منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-13-2010, 03:23 PM   #1
| عضو مميز |
 
الصورة الرمزية تل
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 774
معدل تقييم المستوى: 50985
تل has a reputation beyond reputeتل has a reputation beyond reputeتل has a reputation beyond reputeتل has a reputation beyond reputeتل has a reputation beyond reputeتل has a reputation beyond reputeتل has a reputation beyond reputeتل has a reputation beyond reputeتل has a reputation beyond reputeتل has a reputation beyond reputeتل has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي سقوط الأقنعة

المثالية ليست سلعة تباع وتشترى في أسواق التملق والنفاق كما يتوقع كثير ممن يحسن الادعاء والتصنع والتخفي وراء أقنعة صنعت بعناية لخديعة البسطاء ممن لا يحسنون سبر أغوار النفوس ويفتقدون موهبة الفراسة لمعرفة وقراءة ما بين السطور.
نعم هناك وللأسف الشديد نماذج من على هذه الشاكلة تمكنت في حين غفلة من البصائر النافذة أن تروج لنفسها وتصنع حولها هالة من الضوء تحت غطاء المثالية، وبرعت إلى حد ما في تسويق الصورة المضيئة المشرقة المصطنعة ونجحت في إخفاء الصورة الحقيقية الممتلئة بكل ما هو ضد وعكس ذلك من الصفات والمثل والقيم الإنسانية النبيلة.
وليت ذلك الفعل الذي سينكشف ذات يوم لا محالة، يهدف في النهاية إلى نتيجة نبيلة، فيما لو طبقنا قاعدة الهدف يبرر الوسيلة، ولكن الخديعة مزدوجة، سواء في الوسيلة أو الهدف.
فبعض من يدعي المثالية وسوق نفسه متكئا عليها إنما يريد أن يصل من خلالها إلى تحقيق مكاسبه، وخدمة مصالحه فحسب، حتى ولو كانت على حساب أقرب الناس إليه.
كم منا صدم في عزيز أو صديق أو قريب، كان يمثل بالنسبة له ذات يوم هرما إنسانيا راقيا يملك من الصفات الحميدة والنبل الشيء الكثير، وعندما ارتطمت مصالحه مع مصالح غيره تساقطت الأقنعة واحدا تلو آخر، وتبدل الحال، وتحول كل جميل فيه إلى قبيح، وكل قيمة راقية فيه استحالت إلى سلوك دنيء لا تستسيغه النفس البشرية المجبولة على الفطرة السليمة.
هذه ليست دعوة للتجسس على نفسيات البشر ومشاعرهم وقلوبهم، وإصدار الأحكام الغيبية وتنفيذ العقوبات بحقها اعتباطا، بقدر ما هي همسة في أذن كل طيب نقي أبيض القلب والسر والسريرة، أحذره فيها من التمادي في منح الثقة لكل من أدعى المثالية قولا دون أن نقف على حقيقتها وصدقها في الفعل والعمل.
-->
من مواضيع تل

تل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-13-2010, 08:50 PM   #2
| عضو مميز |
 
الصورة الرمزية كبريائي بكلمتي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: الرياض
المشاركات: 3,616
معدل تقييم المستوى: 45
كبريائي بكلمتي has much to be proud ofكبريائي بكلمتي has much to be proud ofكبريائي بكلمتي has much to be proud ofكبريائي بكلمتي has much to be proud ofكبريائي بكلمتي has much to be proud ofكبريائي بكلمتي has much to be proud ofكبريائي بكلمتي has much to be proud ofكبريائي بكلمتي has much to be proud ofكبريائي بكلمتي has much to be proud of
افتراضي رد: سقوط الأقنعة

يسلمووووووووووو,,,,,,,,,,,
ع الطرح,,,,,,,,,,,,
__________________
ڪِڷ من ع ـجز ● يوصڷني ! قآڷ ع ـني | مغرورهــﮧ
-->
من مواضيع كبريائي بكلمتي

كبريائي بكلمتي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-13-2010, 09:31 PM   #3
عضو من أعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية زفرات سنين ..!
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في أرض الله الوآسعة ..!
المشاركات: 18,936
معدل تقييم المستوى: 2351286
زفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond repute
افتراضي رد: سقوط الأقنعة

* .. "


..طرح مميز جداً ..~

دمت لنآ ذو إنتقآء رآقي ومتميز ..

إلى الأمآم وبالتوفيق



...
__________________
لآ شيءَ فيْ الوجودْ يَرفعُ قدرَ المرأةْ مثلَ العفَّةْ .. :)





Avril و
м i я α c l ε » ♥
سـابقاً ..
-->
من مواضيع زفرات سنين ..!

زفرات سنين ..! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:25 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir