منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-25-2010, 12:24 AM   #1
| عضو مميز |
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: .
المشاركات: 583
معدل تقييم المستوى: 19
بقايا جروح 07 is a glorious beacon of lightبقايا جروح 07 is a glorious beacon of lightبقايا جروح 07 is a glorious beacon of lightبقايا جروح 07 is a glorious beacon of lightبقايا جروح 07 is a glorious beacon of light



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
رجل الهيئه وال6 نساء

بسم الله الرحمن الرحيم
كيفكم ان شاء الله تكونوا جميعا بصحة وعافية..



حبيتكم تشاركوني في هذا المقال الرائع للاستاذ .. خلف الحربي..


وهو مقال عن قصة الرجل اللذي اكتشف بانه متزوج 6 نساء
ليست المشكلة هنا بل المشكله انه يعمل في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ..

سأطلعكم عالمقال لارى ارائكم .. ونرى معا العقوبة اللتي صدرت لهذا الرجل ...




ست حريم وكم جلدة .. وناسه !


سواء كان الرجل الذي جمع بين ست زوجات يعمل حارسا في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أو عضوا في الهيئة أو حتى رئيس مركز فإن المشكلة الحقيقية ليست هنا، بل في الحكم القضائي الذي صدر ضده والذي تلخص في 120 جلدة وحفظ جزءين من القرآن ومنعه من الإمامة والخطابة في المساجد، وبرغم إدراك فضيلة القاضي أن تذرع المتهم بعدم معرفته بسقف التعدد غير مقبول لأن هذا الأمر معلوم بالضرورة إلا أنه وجد أن تطبيق حد الزنا غير مكتمل الشروط.
أنا لا أعترض على حكم القاضي، فهو أعلم وأدرى بالأحكام الشرعية، فقط لدي بعض الأسئلة التي (تقرقع) في قلبي منذ أن قرأت هذا الحكم ولا أظن أن أسئلتي تنبثق من منطلقات علمانية تغريبية ليبرالية أطلسية ــ والعياذ بالله ــ بل تنطلق من رغبة حقيقية في معرفة أبعاد هذا الحكم الذي أجد أنه لطيف جدا مقارنة بالجرم الفادح الذي ارتكبه هذا الرجل.
سؤالي الأول: هل يمكن أن يتحول هذا الحكم إلى قاعدة باعتباره صادرا عن محكمة لها اعتبارها بحيث أن من يتزوج ست نساء (بواقع ليلة في الأسبوع لكل زوجة ويوم إجازة) يعرف مسبقا أن عقابه لن يتجاوز 120 جلدة ثم يمضي إلى البيت ليلغي زوجتين بالقرعة (بالطبع يلغي وليس يطلق!) ويبقي على أربع زوجات فقط؟.
سؤالي الثاني: ألا يدل منع الشخص المدان من الخطابة والإمامة في المساجد أنه كان يخطب في المسلمين ويؤمهم وهو متزوج من ست نساء دفعة واحدة؟، إذا كانت الإجابة بنعم ( 99 في المائة نعم).. فهل يعقل أنه كان يقوم بهذه المهمة الجليلة وهو لا يحفظ شيئا من القرآن؟ وهل كان رواد المسجد الذي يخطب فيه يستفتونه في مسائل الزواج والطلاق؟.
سؤالي الثالث: لقد تم الحكم على المجاهر بالمعصية المدعو (م.ع) بخمس سنوات سجن وألف جلدة لأنه ظهر في إحدى المحطات التلفزيونية وادعى القيام بأفعال شنيعة ربما لم يقم بها فعلا، فهل يمكن القياس على تلك القضية بأن (زوج الست) استهتر بشرع الله واستغل الصفة الدينية لجهة عمله أبشع استغلال؟، ألا يعتبر الزواج من ست نساء صورة من صور المجاهرة بالمعصية؟.
أتمنى أن نتأمل هذه القصة العجيبة بعيدا عن الأدلجة والتعصب الأعمى، وأن لا نقف مع الجاني لمجرد ارتباط قصته بجهات مثل (القضاء، هيئة الأمر بالمعروف، المساجد)، لأن التساهل في هذا الأمر قد يوصل رسالة خاطئة لضعاف النفوس بأن من يرتدي قناع التدين يكون بعيدا عن المساءلة الحقيقية!، لقد هاجم الكثيرون ــ وأنا منهم ــ الزميلة نادين البدير لمجرد أنها كتبت مقالا في صحيفة عربية تتخيل فيه زواجها من أربعة رجال، فما بالنا نحاول إغلاق ملف هذا الرجل الذي لم يكن يتخيل بل فعلها (عيني عينك)؟!.



اتمنى من الجميع المشاركة ..
تحياتي لكم ...




__________________
بصبر عسى هالصبر للقلب جابر
الله يحقق لي ولك ماتمنيت
-->
من مواضيع بقايا جروح 07

بقايا جروح 07 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-25-2010, 09:13 AM   #2

 
الصورة الرمزية 【بششوتي ツ】
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: بين آلخُبر (و) آلريآض ’
المشاركات: 4,091
معدل تقييم المستوى: 262416
【بششوتي ツ】 has a reputation beyond repute【بششوتي ツ】 has a reputation beyond repute【بششوتي ツ】 has a reputation beyond repute【بششوتي ツ】 has a reputation beyond repute【بششوتي ツ】 has a reputation beyond repute【بششوتي ツ】 has a reputation beyond repute【بششوتي ツ】 has a reputation beyond repute【بششوتي ツ】 has a reputation beyond repute【بششوتي ツ】 has a reputation beyond repute【بششوتي ツ】 has a reputation beyond repute【بششوتي ツ】 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: رجل الهيئه وال6 نساء

صدق شر البلية مايضحــــك ....
__________________
-


آنآ لك : من هنآ $' حتى مغيب آلعمر
وَ - زهوره !

آلىَ مشرق مشيب آلعمر لين يغيبَ
= بَ / ترآب ه ’




-
-->
من مواضيع 【بششوتي ツ】

【بششوتي ツ】 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-25-2010, 09:09 PM   #3
عضو توه داخل بـ رتم الموقع
 
الصورة الرمزية د-سلام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: مع عائلتى
المشاركات: 1,147
معدل تقييم المستوى: 63
د-سلام has a reputation beyond reputeد-سلام has a reputation beyond reputeد-سلام has a reputation beyond reputeد-سلام has a reputation beyond reputeد-سلام has a reputation beyond reputeد-سلام has a reputation beyond reputeد-سلام has a reputation beyond reputeد-سلام has a reputation beyond reputeد-سلام has a reputation beyond reputeد-سلام has a reputation beyond reputeد-سلام has a reputation beyond repute
رد: رجل الهيئه وال6 نساء

أصدرت المحكمة العامة في المسارحة بمنطقة جازان حكمها بجلد موظف يعمل بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المتهم بالجمع بين 6 زوجات 120 جلدة وإلزامه بحفظ جزءي عم وتبارك ومنعه من مغادرة المملكة لمدة خمس سنوات، ومنعه أيضاً من تولي الخطابة وإمامة المساجد رسمياً، فيما درأ عنه القاضي الشيخ سلمان بن يحيى الودعاني حد الزاني المحصن "لعدم توفر شروطه".
وشهدت المحاكمة دفاعاً ملفتاً من المواطن (56 عاماً) المتهم بالزواج من أكثر من 4 نساء، حين زعم عدم علمه بالحد الأقصى المسموح به من التعدد، قائلاً "أنا ليس لدي إلا الشهادة الابتدائية وأجهل كثيراً من الأمور ومنها الحد المسموح به شرعاً من التعدد... وبعد الاستفسار في هذا الموضوع علمت أن الجمع بين أكثر من أربع زوجات محرم شرعاً".

وصدرت أحكام محكمة أحد المسارحة في 29 جمادى الآخرة المنصرم، وأيدتها محكمة التمييز في 28 رجب، وأدى التحفظ على أوراق القضية إلى تعذر الحصول على تفاصيلها طوال المدة الماضية.
وكان أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز وجه في يوليو 2008 بتشكيل لجنة من هيئة التحقيق والادعاء العام وإمارة المنطقة وشرطة جازان لدراسة قضية مواطن يعمل في مجال الأمن والسلامة بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مشتبه بزواجه من ست نساء، وذلك بعد القبض عليه من قبل "الهيئة" نفسها بالتعاون مع شرطة أحد المسارحة في إحدى الشقق المفروشة بمحافظة أحد المسارحة أثناء إقامته مع امرأة لم تكن تحمل وقتها أي إثبات رسمي.

وعقب القبض عليه، واجه الموظف تهمة الإبقاء على (أكثر من 4 زوجات). والعبارة الأخيرة تعني أن المواطن الخمسيني متهم بالزواج من ست نساء، إلا أنه في حال إثبات جمعه بين خمس زوجات فحسب، وهو ما حدث، فإن ذلك كافٍ لإدانته لتجاوزه الحد المقرر شرعاً. والزوجات الست للمدعى عليه موزعات على ثلاث سعوديات مضافات في بطاقة العائلة، وزوجتين يمنيتين مقيمتين بطريقة غير نظامية، وسادسة يمنية أيضاً تحمل إقامة نظامية.

وأوصت اللجنة بتحويل قضية المواطن إلى المحكمة الشرعية بعد أن ثبت لديها جمعه بين أكثر من أربع زوجات، وفرز قضية مستقلة حول زواجه بثلاث نساء أجنبيات بصورة غير نظامية ودون الحصول على تصريح من الجهات المختصة، والرفع للرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بشأن مخالفات صدرت من أعضاء الهيئة أثناء عملية القبض على المواطن الخمسيني ومحاسبتهم.

وفي أوراق المحكمة الشرعية، وصف القاضي الشيخ سلمان الودعاني أقوال المدعى عليه بـ"التناقض الواضح" مطابقاً بين إفاداته وبيانات وثائق الطلاق وشهادات الزوجات، وكاشفاً عن أن إحدى وثائق الطلاق التي قدمها، للبرهنة على صحة مزاعمه، مؤرخة بتاريخ الأول من شوال 1428. وتساءل القاضي: هل يا ترى في هذا اليوم، وهو عيد الفطر لدينا، كان حضوره لمحكمة المنصورية بالجمهورية اليمنية لإثبات طلاقه لزوجته (اسم إحدى الزوجات اليمنيات)... وكان فيه أيضاً زواجه بالمرأة (اليمنية الأخرى) حيث إنه نفس التاريخ الذي ذكره المدعى عليه في الجلسة الأولى؟".
كما احتج القاضي الودعاني بعدم حضور أقارب المدعى عليه في زواجه بالأجنبيات "وهذا مخالف للعرف والعادة، ويدعو للاستغراب والتساؤل". وتطرق القاضي أيضاً إلى "استغلال المدعى عليه الزواج بالأجنبيات وفي الأماكن النائية والتسرع في إجراء العقود وتواليها في تواريخ متقاربة بصورة تدعو للقلق والريبة وترجح جانب العبث والتهور والتهاون واللامبالاة في أمور الزواج".

وحول مزاعم المواطن الخمسيني عدم علمه بكون الزواج من أربع هو الحد لأقصى في الشرع، قال الشيخ سلمان بحسب الوطن إن "دعواه بالجهل حتى بالحد المسموح به شرعا في تعدد الزوجات أمر غير مقبول، لأنها مسألة تكاد تكون معلومة حتى لدى العامة وحديثي العهد بالإسلام من الدين بالضرورة، فكيف به وهو يحمل الشهادة الابتدائية كما ذكر ويستفتي العلماء وقد شاب في الإسلام".
ارجو ملاحظة التالى
1-الرجل حارس امن لمبنى الهيئه وليس من رجال الحسبه
2- الرجل قدم فى الجلسه ما يفيد انه طلق احد الزوجات (يبدو مما فهمته انه إدعى انه كان لا يعلم
وعندما علم طلق يعنى القاضى لم يثبت لديه انه جمع بين 6 نساء وحكمه صحيح لعدم كفاية الأدله
3- أعتقد شخصيا ان ما اقدم عليه المجاهر جرم اكبر والله اعلم
-->
من مواضيع د-سلام

د-سلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-26-2010, 12:35 AM   #4
| عضو مميز |
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: .
المشاركات: 583
معدل تقييم المستوى: 19
بقايا جروح 07 is a glorious beacon of lightبقايا جروح 07 is a glorious beacon of lightبقايا جروح 07 is a glorious beacon of lightبقايا جروح 07 is a glorious beacon of lightبقايا جروح 07 is a glorious beacon of light
افتراضي رد: رجل الهيئه وال6 نساء

بشوتي و د-سلام
تحياتي لكم
__________________
بصبر عسى هالصبر للقلب جابر
الله يحقق لي ولك ماتمنيت
-->
من مواضيع بقايا جروح 07

بقايا جروح 07 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فساتين طويله للمصمم وسام شماس ♥ ﻋﯦۉڼ AŁЯễә๓ ♥ المرأة و الموضة 18 12-20-2009 05:24 AM
أحبك دون نساء الارض لبيه يا منادي خواطر و قصائد 2 10-27-2009 01:30 PM
روايـــــة أوراق الماضي للكاتبة إيمليا أمل. ألماسة الكويت قصص و روايات 10 03-22-2009 08:52 PM


الساعة الآن 06:50 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir