منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > هتوف الرياضي > صور سيارات - اخبار سيارات - موديلات سيارات

صور سيارات - اخبار سيارات - موديلات سيارات صور سيارات , صور سيارات 2011 , اخبار سيارات , اخبار السيارات , سيارات مستعملة و للبيع و احدث موديلات سيارات , موديلات سيارات 2011



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-25-2010, 04:37 AM   #1
مستشار الأداره
 
الصورة الرمزية الأديب عصام السنوسى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: مصر ـ المنيا
العمر: 52
المشاركات: 23,383
معدل تقييم المستوى: 42949759
الأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي أول السيارات في العالم !!

اليكم اول سيارة في العالم
و هي من صنع مرسيدس بنز سنة 1886











أول سيارة في العالم مصنوعة من البلاستيك...

السيارة هي: rinspeed exasis

السرعة القصوى: 210 ك\س

من صفر الى 100 كلم: 4.8 ثواني
























300 شخص فقط من سعيدي الحظ هم الذين حصلوا على بورش جي تي 2، أسرع كاريرا على الإطلاق، عندما بدأ بيعها في صيف 2001م.
ومع تعديل نسبة ضغط التوربو لمحرك الست أسطوانات سعة 3.6 ليتر سترتفع القوة 42 حصاناً لتصل إلى 456.
ولزيادة مفعول الأحصنة تخلت بورش عن المقاعد الخلفية، مقابل 100 كلغ ليصبح وزن السيارة 1440 بدلاً من 1540كلغ، مما سيخولها بلوغ سرعة قصوى تبلغ 315 كلم/س مقابل انطلاق لـ97 كلم/س بـ4.1 ثوان، وستكون جي تي 2 أول سيارة في العالم تجهز بمكابح سيراميك قياسياً تابعة لإطارات عريضة قياس 235/40 للمقدمة و 315/30 للخلف وعلى الرغم من هذه المواصفات الأنيقة تعد جي تي 2 بتأدية عالية جداً مع درجات متقدمة من المتعة والراحة خلال القيادة.













أول سيارة تسير وتطير

ولابد أن نقف ونتأمل هذا الاختراع ونقرأه قراءة علمية وأخرى إيمانية، لنذكر نعمة الله تعالى، ونستفيد من مثل هذه الاختراعات....


وجدتُ هذا الخبر العلمي على الموقع الأمريكي سي إن إن وأحببت أن أعلّق عليه، لندرك نعمة الله علينا وأنه يعطي البشر من كل ما سألوه! فقد أورد تقرير علمي أن أول سيارة طائرة "ستقلع" في رحلة تجريبية قريباً (فبراير 2009)، إلا أن الاختراع الذي قد يضع حداً للاختناقات المرورية مرشح لمواجهة بعض العقبات. وفي حال نجاح التجربة، يتوقع طرح "تيرافوغيا ترانزيشن" المركبة، التي تتحول من سيارة عادية تتسع لشخصين، إلى طائرة خلال مدة لا تزيد على 15 ثانية، في الأسواق في غضون عام ونصف العام.

وقالت الشركة المصنعة، "تيرافوغيا"، ومقرها ماساشوستس، في موقعها الإلكتروني، إنه يمكن تجهيز السيارة للطيران خلال ثوان بخطوات بسيطة، دون أن يغادر خلالها السائق، أو "القبطان" مقعده. وذكرت الشركة المصنعة أن السيارة الطائرة سهلة الصيانة والاستخدام وتعمل بالوقود الخالي من الرصاص، ويمكن حفظها داخل "كراج" المنزل.

وعكف على تطوير "ذا ترانيزيشن" مهندسون سابقون في وكالة الفضاء والطيران الأمريكية "ناسا"، وتزعم الشركة المصنعة أن السيارة قادرة على قطع 500 ميل، بخزان فردي من الوقود، والطيران بسرعة 115 ميلاً في الساعة، وبلغت سرعة السيارة خلال التجارب في الشوارع 90 ميلاً، بحسب التقرير. ورغم أن السيارة مازالت في مرحلة التجارب، إلا أن الشركة المصنعة أشارت إلى تلقيها لأربعين طلبية حتى اللحظة. ويصل سعر السيارة إلى 200 ألف دولار.

وقد يصطدم مشروع "السيارة الطائرة" بعدة عقبات، بينها كيفية التأمين عليها، وإيجاد مكان ملائم للإقلاع، علماً أن الشارع الوحيد الذي يجيز القانون الأمريكي الإقلاع منه مباشرة موجود في ولاية ألاسكا. وأبدى صاحب الشركة، كارل دايتريش، تفاؤله قائلاً: "على المنظور البعيد لدينا إمكانية جعل التنقل بالجو متاحاً للأفراد بأسعار مماثلة لقيادة السيارة، لا بل تتفوق عليها لجهة توفير الوقت."

وتأتي "ذا ترانزيشن" بعد قرابة ثلاثة أشهر من إعلان فريق من المهندسين تطوير سيارة طائرة مستوحاة من فيراري GTB 599. وقالت الشركة المصنعة إن السيارة الهجينة ستطرح في الأسواق خلال عامين فقط.

التعليق

1- عندما نتابع ونقرأ مثل هذه الأخبار العلمية والاختراعات المذهلة، ندرك التطور الهائل الذي وصل إليه الغرب في القرن الحادي والعشرين، ومثل هذه الاختراعات يجب أن تكون حافزاً لنا لنفكر ونبحث ونطور أنفسنا علمياً، وحافزاً لأصحاب الأموال والشركات أن يستثمروا أموالهم ليس في الصناعة والتجارة فحسب، بل في البحث العلمي، وربما نعجب لو علمنا أن أغنى رجل في العالم ليس تاجر نفط أو رجل أعمال، بل هو باحث علمي مختص في الكمبيوتر، وهو بل غيتس!

2- لقد أشار القرآن في آية عظيمة إلى تطور وسائل النقل باستمرار، في قوله تعالى: (وَالْخَيْلَ وَالْبِغَالَ وَالْحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا وَزِينَةً وَيَخْلُقُ مَا لا تَعْلَمُونَ) [النحل: 8]. فهذه الآية تؤكد أن وسائل النقل ستتطور وأن الله سيخلُق أشياء جديدة باستمرار، وما هذه السيارة الطائرة إلا مخلوق من مخلوقات الله! فالمواد الأولية من صنع الله، والذي خلق المخترعين هو الله، والذي ألهمهم هذا الاختراع هو الله، والذي أعطاهم القدرة على صناعة السيارة هو الله، والذي خلق الوقود هو الله، والذي خلق البر والجو (حيث تسير السيارة أو تطير) هو الله، والذي سخر القوانين الفيزيائية المناسبة لحركة هذه السيارة هو الله... إذاً من الذي خلق هذه السيارة؟؟! يقول تعالى: (أَفَمَنْ يَخْلُقُ كَمَنْ لا يَخْلُقُ أَفَلا تَذَكَّرُونَ * وَإِنْ تَعُدُّوا نِعْمَةَ اللَّهِ لا تُحْصُوهَا إِنَّ اللَّهَ لَغَفُورٌ رَحِيمٌ) [النحل: 17-18].

3- عندما نتأمل هذه الاختراعات نلاحظ أنها بدأت بفكرة بسيطة ثم تطورت وسخَّر الله هذا الاختراع أو ذاك، وبالتالي فإن الإنسان كلما فكر بشيء جديد فإن الله يسخر له أسباب البحث والتوصل إلى ما يريده، وهنا نجد آية عظيمة يؤكد فيها البارئ سبحانه وتعالى أنه يعطي عباده كل ما يسألونه من النعم التي لا تُحصى: (وَآَتَاكُمْ مِنْ كُلِّ مَا سَأَلْتُمُوهُ وَإِنْ تَعُدُّوا نِعْمَةَ اللَّهِ لا تُحْصُوهَا إِنَّ الإِنْسَانَ لَظَلُومٌ كَفَّارٌ) [إبراهيم: 34].

__________________

-->
من مواضيع الأديب عصام السنوسى

الأديب عصام السنوسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-25-2010, 07:52 PM   #2
 
الصورة الرمزية 乂×9aʁgo3×乂
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 7,589
معدل تقييم المستوى: 200
乂×9aʁgo3×乂 has a reputation beyond repute乂×9aʁgo3×乂 has a reputation beyond repute乂×9aʁgo3×乂 has a reputation beyond repute乂×9aʁgo3×乂 has a reputation beyond repute乂×9aʁgo3×乂 has a reputation beyond repute乂×9aʁgo3×乂 has a reputation beyond repute乂×9aʁgo3×乂 has a reputation beyond repute乂×9aʁgo3×乂 has a reputation beyond repute乂×9aʁgo3×乂 has a reputation beyond repute乂×9aʁgo3×乂 has a reputation beyond repute乂×9aʁgo3×乂 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أول السيارات في العالم !!

الله الله الله وش هالزين
روووعهـ وخيااال
عليك ذووق مرهـ راقي
عيني عليك باردهـ
مشاء الله تبارك الله
يعطيك الف عافيهـ
نتظر جديدك يالغلا
-->
من مواضيع 乂×9aʁgo3×乂

乂×9aʁgo3×乂 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-05-2010, 09:37 PM   #3
| عضو مميز |
 
الصورة الرمزية زهرة الربيع2
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 991
معدل تقييم المستوى: 255463
زهرة الربيع2 has a reputation beyond reputeزهرة الربيع2 has a reputation beyond reputeزهرة الربيع2 has a reputation beyond reputeزهرة الربيع2 has a reputation beyond reputeزهرة الربيع2 has a reputation beyond reputeزهرة الربيع2 has a reputation beyond reputeزهرة الربيع2 has a reputation beyond reputeزهرة الربيع2 has a reputation beyond reputeزهرة الربيع2 has a reputation beyond reputeزهرة الربيع2 has a reputation beyond reputeزهرة الربيع2 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أول السيارات في العالم !!

سبحان الله
شوفو سيارات ايام زمان وشوفو سيارات الحين
__________________
-->
من مواضيع زهرة الربيع2

زهرة الربيع2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:39 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir