منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > ماسنجريات > اخبار - اخبار عاجله - حوادث غريبه

اخبار - اخبار عاجله - حوادث غريبه اخبار , خبر عاجل , اخبار الصحف , اخبار اليوم , اخبار عالميه , اخبار يوميه , اخبار محليه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-12-2010, 12:07 AM   #1

 
الصورة الرمزية الغياب اكبر جروحي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: الرياض
المشاركات: 2,099
معدل تقييم المستوى: 61
الغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
A19 مغربيات بحثن عن الجمال فخرجن جثثاهامده



في الصورة وفاء، إحدى ضحايا هذه العمليّات


تحوّلت العمليات التجميليّة في المغرب من حلّ سهل للباحثات عن الجمال إلى خطر يهدّد حياتهن، بعد أن كثرت حالات الوفاة في الآونة الأخيرة جراء الخضوع لهذا النوع من التدخلات الجراحيّة، فخرجت الفتيات الطامحات إلى الجمال من عيادة التجميل إلى المشرحة.


انتقل الهوس بالمظهر والشكل إلى جميع الفئات بعدما كان محصورًا في فئة المشاهير، الذين يعتبر مظهرهم رأسمالهم الذي يراهنون عليه للبقاء تحت الأضواء مدة أطول. ولا تكون تجربة بحث الفتيات عن الجمال الكامل أو الجسم المثالي دائمًا محمودة العواقب. فطرق أبواب مصحات التجميل لا تنتهي دائمًا بالنتيجة المرجوة، إذ إن عددًا من الفتيات في ريعان الشباب خرجن من غرف العمليات مباشرة إلى المشرحة، على الرغم من أن إخبارهن بأن عمليتهن سهلة، ولن تتطلب سوى دقائق لإجرائها.


وفي المغرب، أقبلت الفتيات على مصحات التجميل، بعد أن تأثرن بالمطربات والممثلات، اعتقادًا منهن أن الجمال هو صدر وأرداف، ووجه وسيم، وأنف جميل. وفاء عسلي، التي كانت تعمل في شركة والدها المتخصصة في النقل الوطني والدولي، واحدة من الفتيات ضحايا عمليات التجميل. ففي إحدى الأيام توجهت الضحية لوحدها إلى المصحة بهدف إجراء عملية في مقدمة الأنف، بعد أن أكد لها الأطباء أنها بسيطة.


قادت عسلي سيارتها بسرعة في طريقها إلى المصحة، بعد أن أخبروها أنها تأخرت عن موعد إجراء العملية. وبينما انطلقت الاستعدادات لإجراء العملية، حدثت مضاعفات بعد تخديرها. في تلك الأثناء دفع القلق الأم ومعها ابنتها الكبرى إلى الانتقال للمصحة، حيث وجدت حركة غير عادية، قبل أن يجري إخبارهما بضرورة الاتصال بالأب، ليعلن بعد ذلك خبر مفارقة وفاء الحياة. كانت الصدمة كبيرة بالنسبة إلى الأسرة، التي لم تعتقد، ولو للحظة، أن فلذة كبدهم يمكن أن تخرج جثة هامدة من المصحة، حيث تجري عملية بسيطة على مقدمة الأنف.


قصة أخرى نزلت كالصاعقة على إحدى العائلات تتعلق بفتاة دخلت إلى المصحة، حيث كان من المتوقع أن تجري عملية شفط ذهون في البطن. وتقول إحدى الموظفات في مؤسسة مالية، "حكاية هذه الفتاة غريبة، إذ قبل ساعات من مغادرتها وكالتنا، حيث عالجت بعض الأمور المالية قصدت المصحة لإجراء العملية". وأضافت الموظفة، في تصريح لـ "إيلاف"، "كنا ننتظر أن تعود لزيارتنا في اليوم الموالي، بعد أن قالت إن العملية لن تستغرق منها سوى ساعة على أبعد تقدير، ثم تغادر المصحة، غير أننا فوجئنا بخبر وفاتها".


لائحة الضحايا طويلة، وأغلبهن من الفتيات اللواتي حلمن بالجسد المثالي، قبل أن يفارقن الحياة في غفلة منهن. من جهة أخرى، قال اختصاصي في جراحة التقويم والتجميل والجراحة الدقيقة، لـ "إيلاف"، إن "أي عملية لا تخلو من المخاطر"، مشيرًا إلى أن "هناك مضاعفات قد تحدث خلال إجراء العملية تكون خارجة عن إرادة الطبيب". وأوضح الطبيب الاختصاصي، الذي تحفظ عن الحديث في البداية قبل أن يطلب عدم الكشف عن اسمه، "تسجيل وفاة أي شخص أثناء إجراء عملية تجميلية قد يكون نتيجة خطأ طبي واضح أو بسبب مضاعفات للعملية مرتبط بالوضع الصحي للمريض".


يشار إلى أن جراحة أو عمليات التجميل لا تحظى بصيت إعلامي كبير بالمملكة، ليس لأنها غير متداولة بين الناس، بل بسبب طابع السرية والتكتم اللذين يرافقانها، على الرغم من أن هذه الجراحة عرفت في المغرب منذ الخمسينات. وأول مصحة تجميل في العالم كان مقرها في المغرب وتحديدًا في مدينة الدار البيضاء. يذكر أن الأسعار تتراوح ما بين 300 و30000 درهم حسب نوع العملية. فتجميل الأنف واستئصال المرارة، مثلاً، تجريان بالتكلفة نفسها وهي حوالى 12000درهم لأنهما تستغرقان المدة الزمنية نفسيهما، وتتطلبان المجهود الطبي نفسه.
__________________
-->
من مواضيع الغياب اكبر جروحي

الغياب اكبر جروحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2010, 03:45 PM   #2
انثى حتى الإرتواء
 
الصورة الرمزية ودعتكـ ياجرح
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: الريـــــــآض
المشاركات: 32
معدل تقييم المستوى: 0
ودعتكـ ياجرح is on a distinguished road
افتراضي رد: مغربيات بحثن عن الجمال فخرجن جثثاهامده

والله مــآأدري ايش يبغون

غير خلقة ربي

يع ـطيكـ ألف عافية

وماننحرم من القــآدم منك بإذن الله

تح ــيآتي القلبية لكـ:
__________________
أمانة لا يجي في خاطرك علمٍ يثير صدود ..
.......................... ما دام إني أحبك .. لا تهَمك شطحة هبَالي .. ღ!!

-->
من مواضيع ودعتكـ ياجرح

ودعتكـ ياجرح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-13-2010, 03:02 PM   #3
| عضو مميز |
 
الصورة الرمزية pure ~
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 621
معدل تقييم المستوى: 12
pure ~ is on a distinguished road
افتراضي رد: مغربيات بحثن عن الجمال فخرجن جثثاهامده

لا حول ولاقوه الا بالله

وش كسبوآ غير الخآآتمه السيئه ..!

الله يغفرلنآآ بسسس..يقطعون القلب

شكرآ لك
__________________



Imiss you like rain!
Friend~
I hope to be beside you always,
my friend


-->
من مواضيع pure ~

pure ~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور لمدينه الدمام صراحه روعه عبوٍدي صور و صور 25 05-25-2010 05:23 PM


الساعة الآن 12:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir