منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > هتوف الترفيهيه > سياحة و سفر و رحلات

سياحة و سفر و رحلات سياحة و صور مدن سياحية و مناطق سياحية و كل مايتعلق بالسفر و المسافر و الرحالات و ادوات الرحالات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-13-2010, 02:59 AM   #1
صانع حرف
 
الصورة الرمزية المخلصه
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 12,500
معدل تقييم المستوى: 2747568
المخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
معلومات عن اليابان


اللغة الرسمية

اليابانيةا
لعاصمة
طوكيو1أكبر المدن طوكيو
الإمبراطور
أكيهيتو
رئيس الوزراء
ياسو فوكود


االمساحة

- المجموع
- % مياهالمرتبة 60
377,835 كلم²
0.8%السكان

- المجموع(2003)

- كثافة السكانا
لمرتبة 10
127,214,499
335/كلم²إجماليّ الدّخل المحلّيّ
- المجموع (2006)

- GDP/headالمصنف الثاني عالمياً
مصنف رابع عالميا
$4.911 تريليون
$33,100إجماليّ الدّخل القوميّ
- المجموع(2006)

- إ.د.ق/فردالمصنف الثاني عالمياً
$4.220 تريليون

$38,341العملةالين
المنطقة الزّمنيّةالتوقيت العالمي +9ا
النشيد الوطني كِمِ گَ ىُنطاق الأنترنت الأولي.JPرمز الهاتف الدولي81









اليابان

(باليابانية: 日本 وتنطق: نِيپّـُونْ \ نِيهُونْ ، ومعناها: منبع الشمس أو مَشْرِق

الشمس، من: نِي 日 أي الشمس، هُونْ 本 أي المنبع أو الأصل) بلد في

شرق آسيا، يقع بين المحيط الهادئ وبحر اليابان، وشرقي شبه الجزيرة

الكوريّة. أطلق الصينيون على البلاد اسم أرض مشرق (منبع) الشمس، و هذا لوقوعها في أقصى شرقي العالم المأهول آنذاك.

تتكون اليابان من جزر عديدة (حولي ثلاثة آلاف)،
أربع من هذه الجزر تعد

الأهم والأكبر على الإطلاق، وهي على التوالي (من الجنوب إلى الشّمال): كيوشو (九州)، شيكوكو (四国)، هونشو (本州) وأخيرا وهي أكبرها هوكايدو (北海道).


التسمية

"نِيپُونْ" هي التسمية المحلية للبلاد، يستخدم هذا اللفظ لمعظم الأغراض الرسمية، يوضع على العملات، النقود والطوابع ويتخذ أثناء الأحداث الرّياضيّة الدّوليّة. التسمية الثانية أو "نِيهُونْ" (وتكتب بنفس الطريقة بالكتابة الصينية) يستعملها اليابانيون للأغراض المحلية. الاسم العربي (اليابان) اشتق من التسمية الصينية للبلاد: "ژُو-پُونْ" أو "ژُ-پُنْ" (وهي النطق الصيني لنفس الكلمة اليابانية "日本" المكتوبة بالكتابة الصينية)، ثم صارت في التسميات الأوروبية: "جَاپُونْ" Japon بالفرنسية، "دْجَاپَانْ" Japan بالإنجليزية، ثم "يَاپَانْ" Japan بالألمانية، و من هذه الأخيرة استُمِدَّت التهجئة العربية: اليابان.
دوّن ماركو بولو، في القرن الرابع عشر، لفظة "شيانگو" كمرادف لاسم البلاد في اللّغة الصّينيّة (تحريف لـ"ژُ-پُن-كُوُ": بلاد اليابان). في اللغة الماليزية تحولت الكلمة الصّينيّة إلى "جاپانغ" وكان أن التقط التّجّار البرتغاليّين في جزر مولوكا في القرن السّادس عشر هذا الإسم. يعتقد أنّ البرتغاليين كانوا أوّل من أدخلوا هذه الكلمة إلى أوروبا.




تعتبر الصناعة القطاع المهيمن على الإقتصاد. يعتمد هذا القطاع على صادرات المواد الأولية و الطاقة. القطاع الزراعي يشغل حجماً أصغر في اقتصاد البلاد و يحظى بدعم كبير من الحكومة. نسب المردودية في اليابان هي الأعلى في العالم. يسد اليابان احتياجاته الشخصية من الأرز بنفسه، و يقوم باستيراد الأنواع الأخرى من الحبوب. يعد أسطول الصيد الياباني الأكبر في العالم، و يقوم بحصد 15% من محصول الصيد في العالم.
عرف الإقتصاد الياباني نمواً كبيراً خلال العشريات الثلاث الأخيرة: 10% سنويا خلال الستينات، 5% سنويا خلال السبعينات، 4% سنويا خلال الثمانينات. ثم تناقصت وتيرة النمو خلال التسعينات بسبب الاستثمارات الضخمة خلال العشرية التي سبقتها، و السياسة التقشفية التي انتهجتها الحكومة للتخلص من الفائض في الأسواق المالية والعقارية. لم تعرف هذه السياسة النجاح المنشود. وزاد الأمور سوءاً الركود الذي عرفته اقتصاديات كل من الولايات المتحدة ثم بلدان آسيا في نفس الفترة.
على المدى الطويل يشكل اكتضاض المدن، و شيخوخة المجتمع مشكلتان عويصتان. يعتقد البعض أن الآلية (الروبوتيك) هي الحل الأمثل لمثل هذه المشاكل. يمتلك اليابان مجموع 410.000 روبوتاً من بين الـ720،000 و هو مجوع الروبوتات الموجودة في العالم.

السكان



يمثل المجتمع الياباني وحدة عرقية و لغوية. إلى جانب الأكثرية الساحقة، توجد أقليات عرقية و لغوية أخري. الكوريين (حوالي 1 مليون)، سكان أوكيناوا (1.5 مليون)، الصينيون و التايوانيون (0.5 مليون)، الفليبنيون (0.5 مليون)، برازيليون (250،000)، إلى جانب الأهالي (السكان الأصليين) ممثلين في شعب الآينو و الذين يتركزون في الشمال في هوكايدو. يتكلم 99 % من الشعب اللغة اليابانية، ولا يزال يتكلم حوالي 200 فردا من شعب الآينو الآينية.
يعتبر المجتمع من بين الأكثر شيخوخة في العالم. تناقص معدل الإخصاب بشكل كبير بعد الحرب العالمية الثانية، ثم مرة أخرى في منتصف السبعينات 1970 عند رفضت النسوة ترك أماكن العمل و العودة إلى المنزل. يمثل معدل الحياة في اليابان الأعلى في العالم. مع حلول سنة 2007 م و عندما يتوقف سكان اليابان عن الإزدياد، ستكون تسبة 20 % من السكان فوق سن الـ62 سنة. تقوم الحكومة في اليابان بعقد منقاشات مكثفة لإيجاد الحلول المناسبة لهذه الأزمة.
يعلن الأكثرية من اليابانيين أنهم لا يتبعون أي ديانة معينة. العديد من الفئات، و خاصة الشباب تعتقد أنه يجب ابعاد الديانات و المعتقدات عن الإيحاءات التاريخية. يرجع هذا الحذر إلى الدور الذي لعبته الديانة التقليدية للبلاد -شنتو- في تجنيد الشعب أثناء الحرب العالمية الثانية. و رغم هذا، تبقى تعاليم الشنتو و البوذية، مرسخة في كل جانب من جوانب الحياة اليابانبة اليومية.

الثقافة
الادب الياباني

الثقافة



الادب الياباني

HAISTAKAA PASKA IDIOOTIT




الفن الياباني


هناك تنوع واسع من العوامل الاجتماعيه والاقتصاديه والسياسيه والثقافيه والبيئيه التي كانت لها تاثير عبر القرون على تطور الفن اليابان.
فن الرسم


تميز الرسم الياباني يمدى واسع من الاساليب وباشكال واسعة البعاد وتنوعت من الاوحات الافقيه والاوحات الاسطوانيه المعلقه إلى البوم اوراق النبات والمراوح اليدويه واللوحات الجداريه واللوحات التي على شكل ستائر وتراوحت مواضيع الرسم الياباني من صور جذابه للبلاط الامبراطوري ومفردات الديانه البوذيه إلى مشاهد روائيه الواقعيه وفن الاوكي يو-ايه وهونوع اخر من الفن وهو الرسم على الواح من خشب.
المسرح الياباني


هناك خمس انواع من المسارح اليابانية التقليدية ولاتزال تؤدى حتى الان وهي: بوغاكو و نو و كيوغن و بونراكو (باليابانية: 文楽) و كابوكي - نو:هو من اقدم المسارح المحترفه الموجودة في العالم وهو فن مسرحي يعتمد على الرقص والموسيقى. - كيوجين:وهو فواصل مسرحيه هزليه مكلمه لاادا مسرح نو ويقدم مسرح كيوجين فقرات ساخرة حول ضعف الانسان كما كان يفعل القصاصون الاسيويون - بونراكو:وهو مسرح له مكانه فريدة في عالم المسرح الياباني حيث ان اداء الدمي تم قبوله على قدم المساوة مع الدراما التقليدية. - كابوكي: يعد واحد من أكبر موروثات المسرح الياباني التقليدي,بدا مسرح الكابوكي في بدايات القرن السابع عشر.

الأنيمي (رسوم متحركة يابانية)

المانجا (رسوم ثابته -على ورق- يابانية)

الطبخ

الموسيقى

الفنون المعاصرة

المسرح

الافلام اليابانيه


بدا انتاج الصور المتحركة في اليابان حوالي عام 1899 إلى ان اتت الافلام الناطقه والتي لم تصبح الجزء الرئيسي في الانتاج الافي عام1936 كان يصحب عرض الافلام في اليابان الـ(ببنشي) والذي يعني المؤدي الذي يجلس بجانب الشاشة ويقوم بترجمة صور الفلم كلاميا منذ حقبة الفلام الصامته.

الرسوم المتحركة


الأنيمي من بين أكثر الافلام التي تمت صتاعتها في اليابان شعبيه افلام الرسوم المتحركة(Miyazaki Hayao) الذي جمع بين الفكاهة والنقد الاجتماعي والمقاطع الشاعريه العاطفيه في الاعمال, مثال جاري توتورو الذي 1988 والاميرة مونونوكه في عام 1997 وفي عام 2001 فاز فيلمه الروح الغئبة الذي نتجة عام 2003 بجائزة أفضل فيلم للرسوم المتحركه.

المطبخ الياباني


هناك ثلاث انواع من الوجبات المتاكمله من فنون المطبخ الياباني التقليدي 1/ هونزن ريوري: وهي مجموعه من الاطباق تقدم بصينيه ذات ارجل في المناسبات الرسميه 2/ شكيس سيكي: وهي سلسله اطباق تقدم احيانا قبل حفله الشاي 3/ كاسكي : وهي سلسله اطباق الخاصة بلحفلات.

الموسيقى اليابانيه


الموسيقى

بدا التاريخ التقليدية للموسيقى اليابانيه مع فترة نارا التي اسمرت خلال الفترة (710_794) الموسيقى اليابانيه تمتد جذورها إلى الموسيقى البوذيه والى النغمات التقليدية خلال فترة السلالة الحاكمه تانغ في الصيــن خلال الفترة618-907.

ا
لملابس اليابانيه


ان حصول أشهر مصممي الملابس على تقدير دولي مقترنا برفاهيه اقتصاديه نسبيه في الداخل ،اثار اهتمام المستهلك الياباني بالازيـاء . بعد الحرب العالميه الثانيه تخلى عدد من النساء كبير عن لبس الكيمونو في مقابل ارتداء الملابس الاكثر عمليه مثل ملابس الاروبيون((الجينز)) فان اغلب النساء يرتدون الكيمونو الان فقط في المناسبات الخاصة.

الرياضه في اليابان


كانت مباريات السومو باصولها ترجع إلى طقوس الشنتو في اختبار القوة في فترات اليابان قبل التاريخ, والجودو ايضا هي احدى فنون الاعزال والتي تعتمد على الحركات السريعه والقرارت الذكيه ومن الرياضات يابانيه الكيندو والكرتيه ومن الرياضات الحديثة البيسبول وكرة القدم والجري والكثير.

الحدائق اليابانيه


تحوز الحدائق اليابانيه على جمال متفرد ماخوذ من تنسيق وتمازج عناصر مختلفه فهنالك جمال ماخوذ من انسجام النبات الطبيعي الياباني مع تعاقب الفصول بالاضافة إلى الجمال الرمزي المنبعث من تعبير واعتقادات الشنتو.

تنسيق الزهور

الطريقه اليابانيه في تنسيق الزهور (ايكيبانا) لها اصولها في عروض الزهور البوذيه المبكرة إلى شكل فني مميز منذ القرن الخامس عشر باساليب زمدارس متعددة.

الأعياد و المناسبات

حفلة الشاي


يتم اعداد مسحوق الشاي الاخضر بمشاركة الضيوف بطريقه فائقه التنظيم وتصل إلى اعلى مستوى من اتحاد الخلق الفني والاحساس بالطبيعه والافكار الدينيه والتفاعل الاجتماعي.
-->
من مواضيع المخلصه

المخلصه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-13-2010, 04:30 AM   #2

 
الصورة الرمزية الغياب اكبر جروحي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: الرياض
المشاركات: 2,099
معدل تقييم المستوى: 60
الغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: معلومات عن اليابان

تسلمين ياغلا على المعلومات
__________________
-->
من مواضيع الغياب اكبر جروحي

الغياب اكبر جروحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-13-2010, 04:52 AM   #3
-( عضو )-
 
الصورة الرمزية لا حووول
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: في ارض الله الواسعه
المشاركات: 1,089
معدل تقييم المستوى: 11
لا حووول is on a distinguished road
افتراضي رد: معلومات عن اليابان

يسلمووو عالمعلومات
يعطيك العافيه
__________________




-->
من مواضيع لا حووول

لا حووول غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-13-2010, 05:39 AM   #4
 
الصورة الرمزية Ĵя7
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: الرياض .
العمر: 25
المشاركات: 3,189
معدل تقييم المستوى: 24059359
Ĵя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: معلومات عن اليابان

يع ـطيك العآفيه


على المعلومآت



بأنتظـآر جديدك
__________________
’,





..




*

-->
من مواضيع Ĵя7

Ĵя7 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليابان وما ادراك ما اليابان الكـــاســـرxXx صور و صور 7 03-11-2010 03:50 PM
اليابان اصاله ومعاصره دريم حيرل صور و صور 9 01-07-2010 11:01 AM
ثقافة الاعتذار في اليابان دنيا المنبر الحر 12 05-09-2008 01:39 PM


الساعة الآن 05:44 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir