منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > منوعات هتوف > الصحة و الغذاء

الصحة و الغذاء مواضيع تخص صحة الاٍنسان اغذيه غير صحيه اغذيه مضره اغذيه مفيده معلومات صحيه غريبه كل مايخص صحة الاٍنسان تناول المشروبات الغازيه امراض السكر الوقايه اضرار التدخين والعلاج والوقايه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-29-2010, 02:46 PM   #1

يآآنفآسالغيم وآحساس المطْر.!

 
الصورة الرمزية !! قٌــلَـم آحــمر !!
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: هنا حيث أنا
المشاركات: 711
معدل تقييم المستوى: 12
!! قٌــلَـم آحــمر !! is on a distinguished road



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
A6 فوائد وعادات صحيه للأنسان.


[align=center][table1="width:95%;background-color:black;"][cell="filter:;"][align=left]
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



1- عادة شرب كأس من الماء الفاتر عند الاستيقاظ من النوم صباحاً، إذ إن هذه الكمية الضئيلة من الماء تنبه الأمعاء بعد ركودها، وتغسل المعدة، ثم تمر بالدم لتغسل الكليتين مما قد يترسب فيها من رمال، فضلاً عن أنها تنبه الكبد، وتدعوها إلى إفراز الصفراء، تهيؤاً لهضم طعام وجبة الصباح.

2- عادة مضغ الطعام جيداً في الفم قبل بلعه حيث يتم خلال عملية المضغ تقطيع الطعام، وطحنه جيداً، إضافة إلى ما في ذلك من توفير للجهد على المعدة، ولأن مضغ الطعام مضغاً جيداً من العوامل المهمة الواقية من اضطرابات الجهاز الهضمي، حيث يسمح بمزج الطعام باللعاب، الذي يسمح بتحويل النشا إلى سكريات أسهل هضماً، كما يهيئ المعدة لإفراز العصائر الهاضمة، ويحول دون سرعة التهام الطعام والإفراط فيه دون وعي.

والمضغ الجيد رياضة يحتاج إليها الإنسان، وعدم مزاولة هذه الرياضة يضعف الأسنان، ويجعلها عرضة للتسوس.

3- عادة تنظيف الأسنان بعد تناول الطعام أو الشراب مهما كان حجمه أو نوعه إذ إن تنظيف الأسنان المستمر ولو بالماء عادة حميدة تكفل نظافة الفم. وتعمل على حماية الجسم ووقايته من كثير من الأمراض، فقد ثبت أن غسل الفم بالماء بعد كل وجبة، وبعد كل مرة يتناول فيها الإنسان مادة سكرية يقلل نسبة الإصابة بالتسوس.

4- عادة تناول طعام الإفطار صباحاً تعد من أهم وأبرز العادات الصحية التي ينبغي التعود عليها، وعدم إهمالها، فالإنسان في حاجة ضرورية لها كبيراً كان أو صغيراً وما ذلك إلا لأن وجبة الصباح من أهم وجبات اليوم إطلاقاً، فالمعدة تكون خالية في الصباح، ومستعدة لتقبل كل ما يلقى فيها من غذاء، ولذا فمن الضروري أن نلبي هذه الحاجة، وأن نزود المعدة بالمقادير الغذائية الكافية لإمداد الجسم بحاجته من مصادر الحرارة.. ومن الضروري أن تكون وجبة الصباح منوعة في موادها، غنية بالعناصر الغذائية.
وكما قال المثل (آفطر فطور الملوكـ وتغداء غداء الاغنياء وتعشاء عشاء الفقراء).

5- عادة ممارسة بعض التمارين الرياضية أو الأنشطة المستمرة التي يتم من خلالها المحافظة على اللياقة البدينة للجسم وتحريك، عضلاته وتنشيطها من وقت لآخر، فالرياضة تنشط كل أعمال الجسم من تنفس، ودوران (للدم)، وهضم وإفراز، وتوازن وغير ذلك. كما تقوي بنيته، وعظامه، ومفاصله، عضلاته، بالإضافة إلى كونها تعطي الجسم جمالاً، وتناسقاً، ومرونة، ولياقة زائدة، وتمنع السمنة،

وختاماً، فإنه يمكن القول إن العادات الصحية تعد من أهم وأبرز مقومات التربية الجسمية للإنسان، والتي لا غنى له عنها، لا سيما وأنها أحد مطالب النمو الصحيح، وذات علاقة مباشرة بصحة الجسم وسلامته، فكان من الضروي جداً أن يعرفها الإنسان وأن يحافظ عليها في مختلف الظروف والأحوال العمرية، و نسأل الله أن يمتعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وعافية أبداننا، والحمد لله رب العالمين.
.

[/align]
[/cell][/table1][/align]
-->
من مواضيع !! قٌــلَـم آحــمر !!


التعديل الأخير تم بواسطة !! قٌــلَـم آحــمر !! ; 04-29-2010 الساعة 02:59 PM
!! قٌــلَـم آحــمر !! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-30-2010, 09:32 PM   #2
صانع حرف
 
الصورة الرمزية المخلصه
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 12,500
معدل تقييم المستوى: 2747568
المخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond repute
افتراضي رد: فوائد وعادات صحيه للأنسان.

آلف شكر على المعلومات
-->
من مواضيع المخلصه

المخلصه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-01-2010, 12:25 AM   #3

 
الصورة الرمزية ŇσσŖ
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: Ash Sharqiyah
المشاركات: 17,558
معدل تقييم المستوى: 4324
ŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: فوائد وعادات صحيه للأنسان.



يعطيك العافيه
__________________
.
.
.
آلموج عآلي وَ البحر غدآر
ياللي تخآف (البَحِرْ ) ‘‘ تجنّب اموآجه
-->
من مواضيع ŇσσŖ

ŇσσŖ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-01-2010, 05:06 PM   #4
| عضو مميز |
 
الصورة الرمزية الاميرة لوتين
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: في ارض الله الواسعه
المشاركات: 1,170
معدل تقييم المستوى: 22317
الاميرة لوتين has a reputation beyond reputeالاميرة لوتين has a reputation beyond reputeالاميرة لوتين has a reputation beyond reputeالاميرة لوتين has a reputation beyond reputeالاميرة لوتين has a reputation beyond reputeالاميرة لوتين has a reputation beyond reputeالاميرة لوتين has a reputation beyond reputeالاميرة لوتين has a reputation beyond reputeالاميرة لوتين has a reputation beyond reputeالاميرة لوتين has a reputation beyond reputeالاميرة لوتين has a reputation beyond repute
افتراضي رد: فوائد وعادات صحيه للأنسان.

مشكور ه قلبي ع المعلومات الحلوه
__________________



-->
من مواضيع الاميرة لوتين

الاميرة لوتين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الرمان, فوائد قشر الرمان, فوائد عصير الرمان زفرات سنين ..! الصحة و الغذاء 2 06-29-2010 08:04 PM
فوائد الخضروات تمـَرٍدْ ~ً الصحة و الغذاء 4 02-28-2010 07:04 PM
الحليب , فوائد اللبن , فائدة مشتقات الحليب,فوائد الحليب زفرات سنين ..! الصحة و الغذاء 5 02-22-2010 04:53 AM
فوائد المره - فوائد صحيه للمره زفرات سنين ..! الصحة و الغذاء 3 02-14-2010 06:19 AM
فوائد الفول , فوائد فول الصويا , فوائد الفول السوداني زفرات سنين ..! الصحة و الغذاء 6 01-29-2010 07:28 AM


الساعة الآن 06:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir