منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > إسلامُنـا > أحكام الدين - واجبات المسلم - أذكار

أحكام الدين - واجبات المسلم - أذكار كل مايتعلق بالدين الأسلامي على مذهب أهل السنه و الجماعه فقط من احكام بالدين وشرائع وادعيه الصباح والمساء وادعيه اسلاميه متعدده



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-14-2010, 10:36 PM   #1
| عضو مميز |
 
الصورة الرمزية رقة الورد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: أحضان الورد
المشاركات: 344
معدل تقييم المستوى: 10
رقة الورد is on a distinguished road



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
A9 ياحسافة عمري الي فات..وأنا جاهله معنى هالاسم !‏

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تبون تعرفون أي اسم؟؟






.

.

.


اسم الله

' الجبار'





قد يتخيل البعض أن أسماء مثل
'الجبار' و'المنتقم' و'القهار'



هي أسماء لقصم الظالمين والانتقام من الجبابرة. !!



المشكلة هي أنك قد تكون عشت عمراً طويلاً


ولكنك لم تشعر أبداً بأسماء الله الحسنى،!!




هل تودون معرفة اسم الله 'الجبار' ؟؟




'الجبار'

هو الذي يجبر المنكسرين. !!

هذا الاسم يراد به الحزانى،!

لمن ظُلِم !، لليتامى!،

لكل من أُهين أو كُسر وهو مظلوم!.



'الجبار'

هو الذي يجبرك عندما تلجأ إليه بكسرِك!

فهو الذي يُجبِر المنكسرين.

وأصل كلمة 'الجبار' هو كلمة 'جبيرة'


وهي التي يستخدمها من كُسِرَت يداه لتصليح الكسر.!!



يا سيدة يا من ظُلِمتي،

يا فتاة يا من يقَوَّل عليك البعض بكلامٍ وأنتِ مظلومة وبريئة منه
، من لك سوى 'الجبار'؟

يا يتيم يا من أنهكتك الدنياء

يا أرملة، يا مطلقة يا من تنكر لك الكل حتى جيرانك،

من لك سوى 'الجبار'؟

يا شريك يا من شاركت شخصاً ما في شركة ثم خدعك واستولى على مالك،
من لك سوى 'الجبار'؟

يا من ظلمها زوجها ظلم شديد وألحق بها الأذى،

من لها سوى 'الجبار'؟

اليتامى، الحزانى، كل من ظُلِم في هذة الدنيا،

من لهم سوى 'الجبار'؟

لن تلجأ إليه بكسرِك إلا وينصرك
لأنه سمى نفسه بـ 'الجبار'.
إذا انكسرت، الجأ إليه وتذلل بين يديه وابكي له وقل له:
'أنا كُسِرت. فلان كَسَرَني'.
هذا الاسم يقصد به للمنكسرين، للحزانى، للضعفاء، للمقهورين.







و من دعاء النبي (صلى الله عليه وسلم)،
'يا جابر كل كسير'.
.


و يقول المثل الشعبي،

'جبر الخواطر على الله'. !!

.


.


.



الجأ إليه إذا كُسِرت!

وقل له،

'يا رب، اجبر بخاطري'..!!!




إذا طلب شخص من أحدٍ ما شيئاً فيقول له: 'لأجل خاطري،...'!!

وتلين له كي يلين لك.

نحن نفعل هذا الفعل مع البشر،

فما بالك بأكرم الأكرمين؟!!

.............................. .........
.............................. .........
.............................. .........



وسئل فضيلة الشيخ: عن اسم الله – تعالى - الجبار؟


الجواب الجبار له ثلاث معان:



الأول: جبر القوة، فهو – سبحانه وتعالى- الجبار الذي يقهر الجبابرة ويغلبهم بجبروته وعظمته، فكل جبار وإن عظم فهو تحت قهر الله – عز وجل- وجبروته وفي يده وقبضته.

الثاني: جبر الرحمة، فإنه سبحانه يجبر الضعيف بالغنى والقوة، ويجبر الكسير بالسلامة، ويجبر المنكسرة قلوبهم بإزالة كسرها، وإحلال الفرج والطمأنينة فيها، وما يحصل لهم من الثواب والعاقبة الحميدة إذا صبروا على ذلك من أجله.

الثالث: جبر العلو فإنه سبحانه فوق خلقه عال عليهم، وهو مع علوه عليهم قريب منهم يسمع أقوالهم، ويرى أفعالهم، ويعلم ما توسوس به نفوسهم. قال ابن القيم في النونية في معنى الجبار:

وكذلك الجبارُ من أوصافــه والجبرُ في أوصافه قسمان

جبرُ الضعيفِ وكل قلب قد غدا ذا كسرة فالجبر منه دان

والثاني جبر القهر بالعز الـذي لا ينبغي لسواه من إنسان

وله مسمى ثالث وهو العلـو فليس يدنو منه إنسان

من قولهم جبارة للنخلـة الـ ـعليا التي فاقت لكل بنان
ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ
مصدر الفتوى: مجموع فتاوى ورسائل فضيلة الشيخ محمد صالح العثيمين - (1/159) [ رقم الفتوى في مصدرها: 69]



ياجبار اجبر من كان خاطره مكسور

بفضل الله استشعرت معنى اسم الله"الجبار"
فنقلته لكم للاستفادة
__________________

-->
من مواضيع رقة الورد

رقة الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-15-2010, 01:04 PM   #2
مستشار الأداره
 
الصورة الرمزية الأديب عصام السنوسى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: مصر ـ المنيا
العمر: 51
المشاركات: 23,381
معدل تقييم المستوى: 42949758
الأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ياحسافة عمري الي فات..وأنا جاهله معنى هالاسم !‏


أهلاً وسهلاً
جزاكم الله خيراً
وجعله فى موازين حسناتكم

ولا حرمنا وإياكم الأجر والثواب
مع أطيب وأرق تمنياتى
__________________

-->
من مواضيع الأديب عصام السنوسى

الأديب عصام السنوسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-15-2010, 09:03 PM   #3

 
الصورة الرمزية ●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: - яiчαdћ, сitч
العمر: 24
المشاركات: 13,735
معدل تقييم المستوى: 1802377
●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ياحسافة عمري الي فات..وأنا جاهله معنى هالاسم !‏

و عليكم السلام والرحمة ^ ^

لكل اسم من أسماء الله معنى

ربما كنا نجهل معنى الجبار و هو ما يخيل لأي شخص انه من القوة و العظمة فقط لاغير !

غافلين عن معاني أخرى يحملها هذا الاسم

لـأننا لا نحاول أن نفهمها :/


جزاك رب الأكوان خير الجزاء يالغلا

كل الشكر على موضوعك القيم
__________________
هتوف
- اللهم صلّ وسلم على محمد ~
-->
من مواضيع ●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~

●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-17-2010, 01:26 PM   #4
صانع حرف
 
الصورة الرمزية عاشقة الامل الضائع
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: اعيش في الاردن \فلسطينة الاصل
المشاركات: 9,598
معدل تقييم المستوى: 2787
عاشقة الامل الضائع has a reputation beyond reputeعاشقة الامل الضائع has a reputation beyond reputeعاشقة الامل الضائع has a reputation beyond reputeعاشقة الامل الضائع has a reputation beyond reputeعاشقة الامل الضائع has a reputation beyond reputeعاشقة الامل الضائع has a reputation beyond reputeعاشقة الامل الضائع has a reputation beyond reputeعاشقة الامل الضائع has a reputation beyond reputeعاشقة الامل الضائع has a reputation beyond reputeعاشقة الامل الضائع has a reputation beyond reputeعاشقة الامل الضائع has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ياحسافة عمري الي فات..وأنا جاهله معنى هالاسم !‏

سبحان الله العظيم الجبار

اللهم اجبر خاطر كاتب الموضوع

جزاك الله الخير كله
__________________
ملاحظة هامة هامة هامة:


الرجاء من جميع اعضاء هتوف المحترمين عدم كتابة اي موضوع في قسم الصحة الى بعد التأكد من مصدره وفي حال عدم التأكد

كتابة اسفل الموضوع منقول .

صحتنا مهمة اكثير :buakrie_20040 820:

عيد مبارك .... عيد مبارك " كل عام وانتم بخير "
-->
من مواضيع عاشقة الامل الضائع

عاشقة الامل الضائع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عشان الحب أذل نفسي... عذب الخواطر قصص و روايات 5 07-30-2010 01:27 PM
قصــة الجحلـط .. و التسلاب الـ3 ][ مـكسسرٍهًّ : ـاَلكـيْبوٍرٍد ][ المنبر الحر 3 06-08-2010 04:01 PM
المجموعه الكامله لكل اغاني القيصر كاظم الساهر ♥ رآقي بذوقه ♥ خواطر و قصائد 19 03-26-2010 06:22 AM
قصة امل رووووووووعه أصدآف قصص و روايات 4 12-07-2008 11:30 PM


الساعة الآن 03:12 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir