منتديات هتوف

منتديات هتوف (http://htoof.net/vb/)
-   الصحة و الغذاء (http://htoof.net/vb/f41/)
-   -   أدوية تسبب قصر القامة للأطفال وفشل الكبد (http://htoof.net/vb/t156055.html)

ام سالوم 07-19-2010 04:50 PM

أدوية تسبب قصر القامة للأطفال وفشل الكبد
 
حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من مستحضرات مغشوشة تباع من موقع إحدى شركات بناء الأجسام، وأكدت الهيئة أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والمماثلة في سلطتها للهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة حذرت من بعض المستحضرات التي يتم استخدامها لبناء الأجسام والتي يتم بيعها عن طريق موقع شركة بناء الأجسام على الإنترنت Bodybuilding.com - The Future Of Bodybuilding! Huge Bodybuilding Site.

ونبهت الهيئة أن المستحضرات تحتوي على تراكيز عالية من مواد سترويدية في بعضها، قد تضر بصحة وسلامة المستهلكين الذين يتناولونها، حيث يعتبر الفشل الكبدي الحاد أحد الأعراض الجانبية الضارة المحتملة من تعاطي المكملات الغذائية المحتوية على مواد ستيرويدية، وعلى المدى الطويل فإن للمواد السترويدية آثارا جانبية خطيرة على صحة الرجال والنساء والأطفال على حد سواء، ففي الرجال تتسبب في حدوث تقلص في حجم الخصيتين وعقم الرجل، أما في النساء فإنها تسبب تضخم العضلات والثديين، فيما تسبب للأطفال قصر القامة.

ونصحت الهيئة المستهلكين لهذه المكملات الغذائية بالتوقف الفوري عن تناولها في الحال، والاتصال في الطبيب المختص أو الصيدلي في حال ظهرت عليهم أعراض يعتقد بأنها بسبب استخدامهم لهذه المكملات الغذائية، كما حثت الهيئة العامة للغذاء والدواء مختصين الرعاية الصحية على إبلاغ المركز الوطني للتيقظ الدوائي عند حدوث أي أعراض جانبية للأدوية.

قلوب تنزف عشق 07-19-2010 05:49 PM

رد: أدوية تسبب قصر القامة للأطفال وفشل الكبد
 
الله يسسسستر




مشكوررررررررررره

نقآء روحـ 07-19-2010 09:06 PM

رد: أدوية تسبب قصر القامة للأطفال وفشل الكبد
 
[align=justify]
جزاكـ الله كل خير غآليتي على الفآئدهـ
لآحرمكـ الله الأجر ولآهنتي..
تقبلي طلتي..
[/align]

B I N O O 07-19-2010 09:39 PM

رد: أدوية تسبب قصر القامة للأطفال وفشل الكبد
 
الله يسستر
تسلمييين على الفآآئدهــ
تحيآآتي
بينو


الساعة الآن 12:28 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir