منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > ماسنجريات > اخبار - اخبار عاجله - حوادث غريبه

اخبار - اخبار عاجله - حوادث غريبه اخبار , خبر عاجل , اخبار الصحف , اخبار اليوم , اخبار عالميه , اخبار يوميه , اخبار محليه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-20-2010, 11:51 AM   #5
عضو من أعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية زفرات سنين ..!
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في أرض الله الوآسعة ..!
المشاركات: 18,936
معدل تقييم المستوى: 2351286
زفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond repute
افتراضي رد: جريدة الوطن الثلاثاء 8 / 8 / 1431 - اخبار جريدة الوطن اليوم الثلاثاء 8 / 8 / 1431

لا للممرضات
الأطباء ينضمون لرافضي الزواج من "ملائكة الرحمة"


ممرضة في صيدلية أحد المستشفيات

الدمام: منى الشهري 2010-07-20 2:59 AM في حرم "جامعة الدمام"، وبالقرب من مبنى كلية "التمريض" للبنات، استأذنتُ طالبتين، كانتا تجلسان على طاولة للغداء، للانضمام إليهما، أثناء تواجدي لتغطية حدث صحي، أقيم في الجامعة. كان تصرفهما يعبّر عن لباقة بالغة، ورحبّتا بكل سرور، قبل أن أعرفهما بطبيعة زيارتي للمكان.
هروبُ العرسان!
كانت "أبرار" الأكثر بشاشة، الطالبة في كلية "التمريض" هي وزميلتها "نوف". وأثناء التعرف على طبيعة دراستهما، أخذ الحديث منعطفاً آخر، بمجرد وصول زميلتيهما "رامية"، و"مرام"، حيث أثارت إحداهما مشكلة هروب "العرسان"، بمجرد معرفتهم بتخصصهن الدراسي! حيث أكدت أبرار أن المجتمع ما زال يعاني من نظرة قاصرة تجاه عمل الممرضة، بالرغم من أنها من أسمى المهن إنسانية، بل إنها لا تقل أهمية عن مهنة الطب، فهي توازيها في التعامل مع الحالات المرضية، بشكل مباشر.
تذكر أبرار قصة إحدى زميلاتها، التي اضطرت إلى تغيير مسار دراستها في التمريض، بسبب خطيبها الذي أجبرها على تغيير التخصص بعد عامين من الدراسة، حينها قاطعت رامية حديثها بحماس شديد، حيث أكدت استهجانها للنظرة السلبية من قبل "العرسان"، تجاه الفتاة الممرضة، مؤكدة أن هناك أطباء يرفضون رفضاً قاطعاً الزواج من ممرضة، في الوقت الذي يُفترض أن يكون لديهم خلفية ثقافية ووعي أكثر. فيما أشارت نوف إلى أن شاباً تقدم لخطبتها، وبمجرد أن سألتها والدته عن تخصصها الدراسي، تغيّرت ملامح الأم، وأخبرتها في اليوم التالي في مكالمة هاتفية، أن ابنها لا يرغب في زوجة تعمل ممرضة!.
ضغوطات الأزواج
الأمر لا يقف عند ما سلف من قصص، حيث ذكرت أبرار، أن خطيبها الحالي ربط استمرارها في العمل في تخصصها، بالمستشفى الذي ستتجه للعمل فيه. حيث أخبرها أنه سيحدّد لها المستشفى الذي تعمل فيه!. في ذات الوقت، أخبرنني الفتيات، أن زوج إحدى زميلاتهن، هددها بأنها ستنسحب من تخصصها، عندما تحصل على معدل منخفض، واصفات تصرفه بأنه "محاولة للضغط على زوجته، وتعجيزها".

60% من الأزواج يرفضون
مأذون الأنكحة في أبها، أحمد عسيري، ذكر إلى "الوطن"، أن "90% من الأزواج المعدّدين، يطلبون أن تكون الزوجة موظفة، ولا يبالون بطبيعة العمل"، مشيراً إلى أن "60% من المقبلين على الزواج للمرة الأولى، يرفضون الارتباط بالممرضة، لأسباب تتعلق بالعمل في محيط الرجال، ووجود مناوبات، مما يتسبب في الغياب عن المنزل لساعات طويلة"، مؤكداً أن "الولي في العادة يشترط أن تعمل الفتاة (سواء كانت ابنة أو أخت)، أو تكمل تعليمها، في نفس المجال الذي بدأت الدراسة فيه".
ثقافة الزوج
المسألة في نظر مأذون الأنكحة في تبوك، سلامة العطوي، ذات بعد ثقافي، معتبرا أن "إقبال الشاب على الارتباط بامرأة تعمل في القطاع الصحي، يعتمد على ثقافة الزوج"، مشيراً إلى أن "قلة ثقافة الزوج، تساهم في عدم تفهم طبيعة عمل الممرضة"، موضحا أنه تعرض لمواقف حول هذه المشكلة، حيث تقدم شاب لقريبته التي تدرس في قسم التمريض، وكان لديه علم بذلك، ولها شقيقة تعمل في التمريض، وأثناء عقد النكاح، اشترط الأهل أن تعمل ابنتهم بعد إنهاء دراستها في نفس تخصصها، لكن العريس رفض تماماً، واحتد النقاش بين الجانبين، ولم يتم العقد. العطوي يرى أن "هناك مشكلة تتعلق بتوجه ثقافة الشباب، بعدم الاتجاه للمرأة التي تعمل في المجال الصحي"، مبيناً أن الشباب الذي تتراوح أعمارهم بين 20 و 30 عاما، لا يقبلون الارتباط بممرضة. مؤكداً أنه "كلما تقدم الإنسان في العمر، يتقبل الزوجة كيفما كانت ظروفها، فالأهم أن تكون موظفة وتتحمل مسئولية نفسها"، معتبرا أن "الشاب يمكن أن يرضى بالزوجة الطبيبة، أو الصيدلانية، أو الممرضة التي تعمل في أقسام خاصة بالنساء، أو إذا كانت مترجمة مثلاً. ولكن المشكلة تنحصر في عمل التمريض، لأن أوقات ساعات العمل غير ثابتة، ويوجد فيها مقابلة للجمهور بشكل أكبر"، وهذا ما لمسه العطوي من خلال تجربته.
حتى الأطباء!
من جهته، أبان رئيس لجنة "التكافل الأسري"، في إمارة المنطقة الشرقية، والمشرف على موقع " تصافينا" الأسري، الدكتور غازي الشمري، أن "البعض من الشباب لديهم تخوّف من الارتباط بالمرأة العاملة في القطاع الصحي، بمن فيهم الأطباء أنفسهم"، حيث يشير إلى أن "كثيرا من الأطباء العاملين في القطاع الصحي، يرفض الارتباط بزوجة تعمل في القطاع الصحي، وتختلف الأسباب لذلك، ولكن أهمها تبرّج بعض الفتيات الزائد العاملات في القطاع، وطبيعة دوام الممرضة والطبيبة، من حيث المناوبات وساعات العمل الطويلة، التي تقضيها في العمل، وهذا يزعج الزوج على المدى البعيد. بالإضافة إلى وجود الراتب العالي، خاصة لدى الطبيبة، مما قد يحدث خلافات بين الطرفين". وقال الشمري إن لديه حالياً أكثر من حالة طلاق بين أزواج أطباء، ولكنه يعود ليؤكد أن "المشكلة لا يمكن تعميمها، حيث أن هناك حالات لشباب يحرص على الارتباط بالعاملة في القطاع الصحي، وخاصة الطبيبة"، مبيناً أن هذه المشكلة "موجودة في دول الخليج أيضاً، وليست في السعودية فقط"، ويرى "ضرورة تعديل طبيعة عمل المرأة في القطاع الصحي، من حيث عدد الساعات الطويلة والمناوبات، وفتح المجال للعمل في المستشفيات المتخصصة النسائية".
التمريض ليس المشكلة
على المقلب الآخر، ترى مديرة إدارة التمريض في المديرية العامة للشئون الصحية في المنطقة الشرقية، شريفة الزيد أن مهنة التمريض "لا تحدّ من الزواج، ولكن الزواج يحدّ من عمل الممرضة"، حيث تشير أن "زيجات الممرضات مستمرة، لكن بمجرد أن يتزوج الرجل من ممرضة، فإنه يبدأ في فرض قوانينه على عملها"، حيث تؤكد الزيد من خلال خبرتها أن "الزوج يبدأ في التحكم بطبيعة عمل زوجته الممرضة بعد الزواج، مثل عدم العمل في المناوبات، وعدم العمل في المستشفيات، والاقتصار على المراكز الصحية فقط، لأن العمل فيها صباحي، وعدم العمل مع الجنس الآخر تحت مسمى الاختلاط"، مشيرة إلى أن كل ذلك يحدث "رغم علم الزوج منذ بداية الارتباط بطبيعة عمل زوجته، وبالتالي لا يصبح لدى الممرضة الزوجة خيار، إلا أن تُكيّف عملها بما يتواءم مع رغبة الزوج". وبينت الزيد أنها عاصرت انسحاب زميلات لها أثناء الدراسة من تخصص التمريض بسبب الزوج، مؤكدة في ذات الوقت أنه لم تمر عليها حالات انسحاب من العمل، حتى الآن.
الأسرة في خطر!
السنوات التي قضتها الزيد عاملة في القطاع الصحي، ومن خلال خبرتها، وجدت أن "الممرضة المتزوجة تسعى دوماً للعمل في المركز الصحي بأي وسيلة، بدلاً عن المستشفى"، مشيرة أن غالبيتهن يطلبن العمل في المراكز لأن "ساعات الدوام تكون صباحية، ولا يوجد مناوبات مسائية أو ليلية"، مؤكدة أن الممرضة قد تعمل في المستشفى لعدة سنوات دون مشاكل، وبمجرد ارتباطها بزوج، فإنها تتقدم بخطابات النقل من المستشفى إلى مركز صحي، وتكتب غالبيتهن في الخطابات "مستقبلاً سأكون أما وأرغب في النقل"، حيث تقوم بالإعداد للنقل حتى قبل إنجاب الأبناء. مشيرة إلى أن "هناك خطابات تكتب فيها الممرضة أن أسرتها عرضة للانهيار والتفكك الأسري، وبأن زوجها يهددها بالطلاق"، موضحة أن ورقة الطلاق، هي "وسيلة ضغط في العادة على الممرضة، حتى ترضخ لطلبات الزوج". الزيد أوضحت أن طلبات النقل "تسببت في تكدس الممرضات في المراكز الصحية، ووجود عجز في المستشفيات، وهذا لا يخدم مصلحة العمل"، مبينة أنه تم عمل ضوابط لانتقال الممرضة من المستشفى، بحيث تكون الأولوية لمن عملت 10 سنوات وما فوق، في الانتقال للعمل في المركز الصحي.
المناوبات المسائية
عدد ساعات العمل ليست مشكلة بالنسبة للممرضة المتزوجة، كما ترى الزيد، ولكن المشكلة تكمن في المناوبات المسائية، منذ 3 عصراً وحتى 11 مساءً، كما الليلية من 11 مساء وحتى 7 صباحاً. كذلك التعيين في القرى والمدن النائية، الأمر الذي يتطلب وقتاً آخر للوصول إلى من مقر العمل إلى المنزل. معتبرة أن "المناوبات الليلية يصعب أن يتم حصرها على المتعاقدات من الأجنبيات، لأن عدد السعوديات الممرضات في ازدياد، ولا يمكن تخصيص الفترة الصباحية للسعوديات، لأنه سيكون هناك تكدس". مؤكدة أن "الاستعانة بالممرض الرجل في المناوبات الليلية غير ممكن، لأنه يستحيل نظاماً أن يدخل الممرض أقسام النساء في المستشفيات، ولا حتى إعطاء الدواء"، في الوقت الذي يمكن للممرضة العمل في قسم الرجال، ولكن بحدود، مثل إعطاء الدواء، ولذلك ولكون الممرضة يمكنها العمل في القسمين، فإن الحاجة للمرأة الممرضة أكبر.
وبينت الزيد أن "هناك حالات فردية يتم فيها إقناع الممرضة وتوجيهها، حيث أنها هي التي رغبت في العمل في التمريض، وينبغي عليها القبول بجميع متطلباته، من حيث العمل 8 ساعات يومياً، ووجود المناوبات الليلية، والتعامل مع الجنس الآخر". وترفض الزيد مسمى "الاختلاط"، حيث تؤكد أن "الممرضة تتعامل مع جميع الشرائح في المجتمع، سواء كان رجلا أو امرأة، وأطفالا وكبار السن".
العمل والأسرة
وعن كيفية توفيق الممرضة بين عملها وحياتها الأسرية قالت شريفة الزيد إن "ذلك يحتاج إلى تهيئة الظروف المناسبة في البيت والعمل"، ومن ناحية العمل تذكر أن "هناك تقصير من وزارة الصحة في توفير حضانات لأطفال الموظفات العاملات في القطاع الصحي، لأن وجود طفل لدى الممرضة مع عدم وجود من يعتني بهذا الطفل، من شأنه أن يسبب ضغطاً على الممرضة، فتكثر أيام الغياب، وطلب الإجازات الاضطرارية، وإجازة رعاية مولود"، كاشفة عن أن نسبة الغياب مرتفعة بين التمريض السعودي.
تقليص ساعات العمل
وعن حيث عدد ساعات العمل، أشارت إلى أهمية عمل دراسة حول تقليص ساعات العمل إذا كان هناك عدد كاف من الكوادر، بحيث تصبح 6 ساعات في 4 مناوبات. ولم تغفل الزيد أهمية الحوافز المادية، بحيث يتم منح بدل خاص يُحتسب في نظام الخدمة المدنية للممرضة التي تعمل في المستشفى "بدل عمل في أقسام التنويم، والأقسام الحرجة والمناوبات"، يختلف عن الممرضة التي تعمل في المراكز الصحية. معتبرة أنه "من غير الإنصاف أن يكون الدخل المادي لممرضة تعمل في المستشفى وبمناوبات ليلية، يساوي دخل ممرضة أخرى تعمل في مركز صحي".

الممرضات في ازدياد
الممرضات في ازدياد، هذا ما أكدته لنا شريفة الزيد، حيث يوجد في المنطقة الشرقية أكثر من 5 آلاف ممرضة، مؤكدة أن العدد في ارتفاع مستمر، ونسبة السعودة تصل إلى 50%. ومع ذلك تؤكد الزيد أن السعودية كغيرها من دول العالم "ما تزال تعاني من عجز في مجال التمريض، خاصة مع ازدياد أعداد المستشفيات والمراكز الصحية".
__________________
لآ شيءَ فيْ الوجودْ يَرفعُ قدرَ المرأةْ مثلَ العفَّةْ .. :)





Avril و
м i я α c l ε » ♥
سـابقاً ..
-->
من مواضيع زفرات سنين ..!

زفرات سنين ..! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-20-2010, 11:51 AM   #6
عضو من أعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية زفرات سنين ..!
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في أرض الله الوآسعة ..!
المشاركات: 18,936
معدل تقييم المستوى: 2351286
زفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond repute
افتراضي رد: جريدة الوطن الثلاثاء 8 / 8 / 1431 - اخبار جريدة الوطن اليوم الثلاثاء 8 / 8 / 1431


كاميرون يعارض حظر النقاب في بريطانيا



2010-07-20 2:01 AM أعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني أمس أن ديفيد كاميرون يعارض تبني قانون يحظر ارتداء النقاب.
وقال خلال لقائه مع الصحفيين "أعتقد أن موقف رئيس الوزراء هو أن الأمر يتعلق بخيار شخصي وأنه ليس علينا أن نصدر قانونا بهذا الشأن". ورأى وزير الهجرة داميان غرين أنه من غير المحتمل أن يتم تبني مشروع القانون لتنظيم ارتداء النقاب في الأماكن العامة، وقال إن بريطانيا وخلافا لفرنسا ليست بلدا "علمانيا متشددا".
__________________
لآ شيءَ فيْ الوجودْ يَرفعُ قدرَ المرأةْ مثلَ العفَّةْ .. :)





Avril و
м i я α c l ε » ♥
سـابقاً ..
-->
من مواضيع زفرات سنين ..!

زفرات سنين ..! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-20-2010, 11:51 AM   #7
عضو من أعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية زفرات سنين ..!
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في أرض الله الوآسعة ..!
المشاركات: 18,936
معدل تقييم المستوى: 2351286
زفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond repute
افتراضي رد: جريدة الوطن الثلاثاء 8 / 8 / 1431 - اخبار جريدة الوطن اليوم الثلاثاء 8 / 8 / 1431

حك على الذقون




ندى القرشي (الطائف) 2010-07-20 2:19 AM تقدمت لأخذ دبلوم حاسب آلي عن طريق إدارة التربية والتعليم للبنات بمحافظة الطائف كغيري من المتقدمات بعد الوعود الكثيرة والإعلان الصادر باسم المدرسة ، واتضح لنا في آخر السنة أنه لا يوجد دبلوم ، وقد تم إلغاؤه ، وتقدمت بشكوى لوزارة التربية والتعليم ولإدارة التربية والتعليم للبنات في المحافظة وأرفقت معها صورة من الإعلان وبعد الانتظار الطويل لم يتغير شيء ضاعت سنة كاملة على شهادة دورة وليس دبلوم ، وضاع المبالغ والوقت.
ولقد اختلقت المدربة حجة ، لكي تخرج نفسها من المشكلة ، وتوقعت المتدربات مشكلة أكبر وطلبت منهن أن يجمعن مدة التدريب من تاريخ بداية المستوى الأول وحتى تاريخ نهاية المستوى الثاني وتكتب كل مشتركة من عند نفسها في الديوان أنها شهادة دبلوم ، وقد استغربت أنها تشجع على التزوير والكذب وعندما واجهتها بأن ذلك خطأ وتزوير بدأت بالتلفظ علي أمام الجميع وهددت بالدرجات وإلغاء شهادتي وشهادة أختي ، كيف لهذه المدربة التي لا يتعدى مستوى مؤهلها دبلوم (سنة واحدة) أن تتلفظ على خريجات الجامعة وتخطئ بحق الجميع ، لقد أخذت إدارة التعليم دور التفرج رغم أنها وعدت بحل المشكلة ولكن لا حياة لمن تنادي.
__________________
لآ شيءَ فيْ الوجودْ يَرفعُ قدرَ المرأةْ مثلَ العفَّةْ .. :)





Avril و
м i я α c l ε » ♥
سـابقاً ..
-->
من مواضيع زفرات سنين ..!

زفرات سنين ..! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-20-2010, 11:52 AM   #8
عضو من أعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية زفرات سنين ..!
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في أرض الله الوآسعة ..!
المشاركات: 18,936
معدل تقييم المستوى: 2351286
زفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond repute
افتراضي رد: جريدة الوطن الثلاثاء 8 / 8 / 1431 - اخبار جريدة الوطن اليوم الثلاثاء 8 / 8 / 1431

"فيفا" يبدأ تفتيش المرشحين لاستضافة مونديالي 2018 و2022


العالم احتفل مع جنوب أفريقيا لنجاح مونديالها


أوساكا: أ ف ب 2010-07-20 1:19 AM اعتباراً من أمس ولمدة شهرين، بدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جولته التفتيشية المكوكية للدول التسع المرشحة لاستضافة نهائيات كأس العالم لعامي 2018 و2022 وذلك بعد أسبوع واحد من نهاية النسخة الـ19 التي استضافتها جنوب أفريقيا وتوجت إسبانيا بلقبها للمرة الأولى في تاريخها.
ووصل وفد من الاتحاد الدولي مكون من خمسة أعضاء صباح أمس إلى مدينة أوساكا في زيارة تستغرق أربعة أيام لتفقد الملاعب والمرافق والبنى التحتية في المدينة والعاصمة طوكيو.
ويتوجه وفد الاتحاد الدولي بعد ذلك إلى كوريا الجنوبية وأستراليا وهولندا وبلجيكا (ترشيح مشترك بين البلدين) وروسيا وإنجلترا وإسبانيا والبرتغال (ترشيح مشترك بين البلدين) والولايات المتحدة قبل أن تختتم جولته في قطر.
وستقوم اللجنة بإعداد تقارير حول زياراتها وتقديمها إلى اللجنة التنفيذية التابعة للفيفا التي ستختار المضيفين لنسختي 2018 و2022 في الأول من ديسمبر المقبل في زيوريخ.
وقام وفد الاتحاد الدولي بقيادة رئيس الاتحاد التشيلي لكرة القدم هارولد ماين-نيكولس بمجرد وصوله إلى أوساكا بجولة عبر طائرة مروحية لملعب أوساكا الذي يتسع لـ83 ألف متفرج وسيستضيف المباراتين الافتتاحية والنهائية.
وتعول اليابان على قوتها التنظيمية والمالية والتكنولوجية للظفر بشرف استضافة نهائيات هذا الحدث العالمي عام 2022. وسبق لليابان أن استضافت العرس العالمي مشاركة مع كوريا الجنوبية عام 2002 ثم استضافت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية مرة واحدة (طوكيو 1964) ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية مرتين (1972 في سابورو وناغانو 1998).
وتقدمت دول اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وقطر، جميعها أعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بترشيحها لاستضافة نسخة عام 2022 فقط، في حين أن الدول الست الأخرى تقدمت بترشيحها لاستضافة نسخة 2018 أو 2022.
وفي حال حصلت أوروبا على شرف استضافة نسخة 2018، فسيتم استبعادها من سباق المنافسة على استضافة نسخة عام 2022.
وكانت اليابان تقدمت في الوهلة الأولى بترشيحها لاستضافة إحدى النسختين 2018 أو 2022، لكنها قررت في مايو الماضي تركيز ترشيحها على نسخة 2022 عقب التصريحات التي أدلى بها رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر مطلع العام الحالي والتي كشف من خلالها أنه يجري التحضير لاتفاق على استضافة القارة العجوز لمونديال 2018.
وكان رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام أعلن الشهر الماضي تأييده لمحاولة استضافة أوروبا لنسخة 2018، مؤكدا تصميم القارة الآسيوية على استضافة كأس العالم 2022.
يذكر أن النسخة المقبلة مقررة في البرازيل عام 2014.
وهنا برنامج الجولات التفتيشية لوفد الاتحاد الدولي:
اليابان: من 19 إلى 22 يوليو
كوريا الجنوبية: من 22 إلى 25 يوليو
أستراليا: من 26 إلى 29 يوليو
هولندا وبلجيكا: من 9 إلى 12 أغسطس
روسيا: من 16 إلى 19 أغسطس
إنجلترا: من 23 إلى 26 أغسطس
إسبانيا والبرتغال: من 30 أغسطس إلى 2 سبتمبر
الولايات المتحدة: من 6 إلى 9 سبتمبر
قطر: من 13 إلى 17 سبتمبر
__________________
لآ شيءَ فيْ الوجودْ يَرفعُ قدرَ المرأةْ مثلَ العفَّةْ .. :)





Avril و
м i я α c l ε » ♥
سـابقاً ..
-->
من مواضيع زفرات سنين ..!

زفرات سنين ..! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار الوطن يوم الثلاثاء 8 / 8 / 1431, اخبار جريدة الوطن اليوم الثلاثاء 8 / 8 / 1431, جريدة الوطن الثلاثاء 8 / 8 / 1431

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية صاحب الظل الطويل DR.DODO قصص و روايات 5 06-28-2012 10:05 PM
نبضنا طفل حنون كاااااااااامله ¬»نَـــوْفّ !! قصص و روايات 6 03-24-2009 05:47 PM


الساعة الآن 10:23 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir