منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > ماسنجريات > اخبار - اخبار عاجله - حوادث غريبه

اخبار - اخبار عاجله - حوادث غريبه اخبار , خبر عاجل , اخبار الصحف , اخبار اليوم , اخبار عالميه , اخبار يوميه , اخبار محليه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-29-2010, 07:08 PM   #1

H O P E

 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 4,938
معدل تقييم المستوى: 287
【 طـﯗع قلبـﮓ 】 has a reputation beyond repute【 طـﯗع قلبـﮓ 】 has a reputation beyond repute【 طـﯗع قلبـﮓ 】 has a reputation beyond repute【 طـﯗع قلبـﮓ 】 has a reputation beyond repute【 طـﯗع قلبـﮓ 】 has a reputation beyond repute【 طـﯗع قلبـﮓ 】 has a reputation beyond repute【 طـﯗع قلبـﮓ 】 has a reputation beyond repute【 طـﯗع قلبـﮓ 】 has a reputation beyond repute【 طـﯗع قلبـﮓ 】 has a reputation beyond repute【 طـﯗع قلبـﮓ 】 has a reputation beyond repute【 طـﯗع قلبـﮓ 】 has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
A13 بعد مآجآب العيد : الكلبآني يترآجع عن فتوى إبآحة الغنآء




توصل لذلك بعد حوارات مع علماء بالسعودية
"الكلباني" يتراجع عن إباحة جميع أنواع الغناء.. وينفي تعرضه لضغوط





قال إن "الغناء" الذي أباحه بالكلية، منه ما يستوجب التحريم




تراجع القارئ السعودي الشيخ عادل الكلباني عن فتواه المثيرة للجدل بإباحة الغناء، مشيرا إلى أنه توصل بعد حوارات أجراها مع علماء وشخصيات مؤثرة في بلاده إلى قناعة بأن "الغناء" الذي أباحه بالكلية؛ منه ما يستوجب التحريم.
ونفى أن تكون أي جهة رسمية أو دينية مارست ضغطا ضده، من أجل أن يتراجع عن آرائه الفقهية حول مسألة الغناء، لكنه اعتبر نصح المخلصين، وتأمل بعض المآلات التي أحدثها بعض الفهم لما قال، أبرز ما حمله على القناعة بأن من الغناء ما يستوجب التحريم، وليس حلالا على إطلاقه كما أعلن في قوله السابق.
وقال الكلباني -في حوار مع صحيفة الحياة السعودية الخميس 29 يوليو/تموز الجاري- "بعد التأمل، والحوار مع أشخاص أعزهم وأجلهم كثيراً، مثل وزير الشؤون الإسلامية، أصبحت مقتنعاً قناعة تامة أن الغناء الذي رأيت إباحته لم يعد موجوداً، إلا في اليسير جداً، لذلك فأنا أرى أن المشتغلين بالغناء فسقة، وأنصح كل من عافاه الله من السماع بألا يسمع الغناء، وإني لا أجيز لأحد أن يسمع الغناء بناء على القول الذي قلته".
وأكد أن الذي ساءه في كل الأزمة التي أعقبت آراءه حمل آرائه على غير ما أراد، حتى إن بعض العوام ظنوه يجيز امتهان الغناء أو أنه شخصيا يسمعه.
وقال "أدهشني وآلمني أن العامة لم يكونوا مستوعبين للذي قلت، بل إن بعضهم نقل لي أنه قال "إمام حرم ويسمع أغاني؟"، وأنت تعلم أنه ما من قول يعلن، إلا ويُزاد عليه مثله أو أكثر، ويحمل على غير وجهه أحياناً كثيرة".
كانت فتوى الكلباني القائلة بعدم حرمة الغناء أثارت موجة انتقاد واسعة في السعودية، وأصدر آنذاك بيانا قال فيه إنه يبيح الغناء؛ جملة وتفصيلًا، وبأي صوت كان، بعدما كان يقتصر فقط في إجازته على الغناء الشعبي مثل "العرضة والهجيني والسامري".
وبرر فتواه السابقة بإباحة الغناء بقوله "إنه لا يوجد دليل يحرم الغناء من كتاب الله ولا من سنة نبيه -صلى الله عليه وسلم-"، وقال "كل حديث استدل به المحرمون إما صحيح غير صريح، وإما صريح غير صحيح، ولا بد من اجتماع الصحة والصراحة لنقول بالتحريم".
ولم يبدِ الكلباني عندما أباح الغناء تخوفا من ردود الفعل، وقال "ليس ثمة ما أخسره، فقد كُفّرت، ونصحْت بالذهاب إلى سوق الخضار، وغيرها من التهم؛ ولذلك فأنا أقول ما أدين الله به، ولا أبالي".



المصدر
__________________
..
آستغفر الله العظيم عدد خلقه ورضآ نفسه وزنة عرشه ومدآد كلمآته
..
-->
من مواضيع 【 طـﯗع قلبـﮓ 】

【 طـﯗع قلبـﮓ 】 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-30-2010, 12:06 AM   #2
 
الصورة الرمزية Ĵя7
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: الرياض .
العمر: 26
المشاركات: 3,189
معدل تقييم المستوى: 24059360
Ĵя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: بعد مآجآب العيد : الكلبآني يترآجع عن فتوى إبآحة الغنآء



عوآفـي ي َ إلـغـلآ


وتقبـل مروري


~ :$
__________________
’,





..




*

-->
من مواضيع Ĵя7

Ĵя7 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-30-2010, 01:04 AM   #3
-( عضو )-
 
الصورة الرمزية ها111وي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: الرياض
المشاركات: 725
معدل تقييم المستوى: 268
ها111وي has a reputation beyond reputeها111وي has a reputation beyond reputeها111وي has a reputation beyond reputeها111وي has a reputation beyond reputeها111وي has a reputation beyond reputeها111وي has a reputation beyond reputeها111وي has a reputation beyond reputeها111وي has a reputation beyond reputeها111وي has a reputation beyond reputeها111وي has a reputation beyond reputeها111وي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: بعد مآجآب العيد : الكلبآني يترآجع عن فتوى إبآحة الغنآء

الله يثيبة يارب
واعتقد ان بعد ما حلل الغناء جتة حالة نفسية من كثر الاشاعات والكلام اللي انقال عنة
حتى اني سمعت بعض المشايخ يحرم الصلاة خلفة
-->
من مواضيع ها111وي

ها111وي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-30-2010, 03:01 AM   #4
[ هُتوف فعــال ]
 
الصورة الرمزية فيافي الحنين ..
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: نجـــــد
المشاركات: 584
معدل تقييم المستوى: 50
فيافي الحنين .. has a reputation beyond reputeفيافي الحنين .. has a reputation beyond reputeفيافي الحنين .. has a reputation beyond reputeفيافي الحنين .. has a reputation beyond reputeفيافي الحنين .. has a reputation beyond reputeفيافي الحنين .. has a reputation beyond reputeفيافي الحنين .. has a reputation beyond reputeفيافي الحنين .. has a reputation beyond reputeفيافي الحنين .. has a reputation beyond reputeفيافي الحنين .. has a reputation beyond reputeفيافي الحنين .. has a reputation beyond repute
افتراضي رد: بعد مآجآب العيد : الكلبآني يترآجع عن فتوى إبآحة الغنآء


..أحم..
بالبدااايــة ..هو قارئ فقط ..
مو مفتـــــي !!!,,يعني مايحق له يحرم ويحلل ..


لو انه ماأفتى ..احسن له ..
طلع على نفسه كلااام هو بــ غنى عنه ..
وبعدين يتراجــع ..هه وش بعده ..!!



سلمتي عــ النقل ..
.
__________________
.


( مَآ ) تِحسْ .. ومَآتْ ( حْسّ )

.
-->
من مواضيع فيافي الحنين ..

فيافي الحنين .. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:05 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir