منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-05-2008, 04:36 PM   #1
ღ عـضو يحبـكم ღ
 
الصورة الرمزية ღ رع ـشة خفـوق ღ
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: المنطقة الشرقية
المشاركات: 167
معدل تقييم المستوى: 11
ღ رع ـشة خفـوق ღ is on a distinguished road



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
شركات الألبان ترفع السعر 20%

[align=center]











إضافة إلى تطبيق الزيادة على الحديد وبعض الأدوية المستوردة
اعتبارا من اليوم.. رفع أسعار الألبان الطازجة في السوق السعودية 20%






أبلغت شركات الألبان الطازجة الكبرى في السعودية منافذ البيع التابعة لها برفع أسعار منتجاتها من الحليب واللبن الطازج للعبوات سعة نصف لتر، ولتر، ولترين، اعتبارا من يوم امس الخميس 3-1-2008، بمتوسط 20% على السعر الحالي، فيما فضلت بعض الشركات المتوسطة والصغيرة الحجم التريث لبضعة أيام لرصد ردود أفعال المستهلكين حيال تلك الزيادة التي اعتمدها كبار المنتجين، حسبما ذكرت صحيفة "الوطن" السعودية بعددها الصادر امس الخميس 3-1-2008.

وقال رئيس اللجنة الوطنية لمنتجي الألبان الطازجة محمد أنور جان إن رفع الأسعار لن يشمل منتجات الحليب واللبن الطازج (عبوة 200 مللتر) ومنتجات الألبان المشتقة مثل "الزبادي واللبنة والقشطة"، إلى جانب منتجات المشروبات طويلة الأجل والنكهات الأخرى، خصوصا المنتجات التي شملتها عمليات تحديث الأسعار في منتصف العام الماضي.




عدم وجود اتفاق





.
وأضاف أن بعض الشركات أبلغت منافذ البيع نيتها رفع الأسعار لصنفي الحليب واللبن الطازج، ابتداء من اليوم، مشيرا إلى أن أسعار البيع ستزيد بمقدار نصف ريال لعبوة النصف لتر لدى بعض الشركات، فيما سترفع شركات أخرى أسعار منتجاتها للعبوات الأخرى بمقدار ريال واحد.

وشدد جان على عدم وجود اتفاق بين شركات الألبان على رفع الأسعار، مبينا أن أي قرار لرفع أسعار أي منتج من منتجات تلك الشركات، هو قرار إداري خاص بالشركة المنتجة، ولا علاقة له باللجنة، مشيرا إلى أن نظام اللجان الوطنية بمجلس الغرف السعودية يمنع حتى مناقشة موضوع أسعار السلع وتعديلها سواء بالخفض أو الزيادة.

من جهته، قال نائب رئيس اللجنة الوطنية لمنتجي الألبان الطازجة مدير عام شركة نادك عبد العزيز البابطين إن شركات الألبان حاولت تثبيت أسعارها منذ 7 أعوام رغم ارتفاع تكاليف مدخلات الإنتاج، إلا أن تصاعد ارتفاع تلك المدخلات وتحديدا عامي 2006 و2007 خفض العائدات السنوية من 15% إلى 7% خلال الفترة نفسها، مما أرغم شركات الألبان على اتخاذ قرار الزيادة لتدارك أوضاع شركاتهم الربحية، مشيرا إلى أن تكاليف الإنتاج زادت بنسبة 40% في النقل و50% للأعلاف و80% للأسمدة، كما ارتفع سعر طن سماد اليوريا إلى 1800 ريال للطن الواحد.


الحديد والأدوية

وأشار البابطين إلى أن أسعار الحليب البودرة عالميا زادت منذ عام 1984 على سبيل المثال من 500 دولار للطن إلى 5700 دولار للطن حاليا، مضيفا "لك أن تتخيل كيف لو لم يكن هناك إنتاج محلي لإنتاج الحليب والألبان الطازجة".

ورفض ممثلو عدد من شركات الألبان الإدلاء بأي تصريح حول توجهاتهم لرفع أسعار الألبان في إشارة إلى رغبتهم ترقب وضع السوق وردود أفعال المستهلكين على ارتفاع أسعار الألبان خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي قطاع الحديد، قال المدير الإقليمي للمنطقتين الشرقية والشمالية لشركة حديد الراجحي أحد الموزعين لحديد سابك عبدالرحمن الحماد إنه تم تطبيق زيادة جديدة في الأسعار منذ مطلع العام بواقع 150ريالاً للطن في المقاسات ما بين 5-10ملم.

أما على صعيد الأدوية فسجلت بعض الأنواع المستوردة ارتفاعات بمستويات مختلفة لشحنات التوريد الجديدة مع بداية العام مقارنة بشحنات التوريد القديمة، وهو الأمر الذي رفع السقف السعري للأدوية المستوردة بواقع 30% عن مثيلاتها من الإنتاج المحلي.


ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ـ ــ ــ ـ
جاء في الأثر أن الناس في زمن الخليفة الثاني عمر بن الخطاب -رضي الله عنه - جاءوا إليه وقالوا : نشتكي إليك غلاء اللحم فسعره لنا ،فقال: أرخصوه أنتم ؟ فقالوا :نحن نشتكي غلاء السعر واللحم عند الجزارين ونحن أصحاب الحاجة فتقول :أرخصوه أنتم ؟ وهل نملكه حتى نرخصه ؟وكيف نرخصه وهو ليس في أيدينا ؟ فقال قولته الرائعة :اتركوه لهم..



لا حول ولا قوة إلا بالله
حسبنا الله ونعم الوكيل
كل شي يغلى إلا الرواتب
[/align]
-->
من مواضيع ღ رع ـشة خفـوق ღ

ღ رع ـشة خفـوق ღ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-05-2008, 04:53 PM   #2

H T O O F

 
الصورة الرمزية أحتاجك
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: بين السما والآرض ~
المشاركات: 51,453
معدل تقييم المستوى: 1308844
أحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond repute
افتراضي

[align=center]..(

هههههههـ
اللي يشوفهم يقول حنا عندنا ملايين علشان يرفعون السعر
بصراحه اهلي مايشترون من البقالات لبن وحليب لا
عندنا لبن غنم ههههههههـ
من جد احسن منه الف مره
اللي يبي لبن وحليب يقول لي هـع

/

عوآفي

)..


[/align]
__________________
{ سبحآن الله وبحمده , , سبحآن الله العظيم }

-->
من مواضيع أحتاجك

أحتاجك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-05-2008, 06:30 PM   #3

{ حَمد الدُوسري !

 
الصورة الرمزية غير البشر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: الـ ش ـرقيه ~
العمر: 31
المشاركات: 15,795
معدل تقييم المستوى: 5000
غير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond repute
افتراضي

هزُلت واللـه ..!

لما تزيد الرواتب ارفعوا نتقبلها شوي

بس بدون زياده .. ومغالاه وتحطيم !

شكلي بسوي مثلك احتاجك :d

مشكور يالغلا ع ـلى الخبر

:)
__________________
سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم
~
-->
من مواضيع غير البشر

غير البشر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-05-2008, 06:51 PM   #4

مآبي آڪون الآ معآك ~

 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: الشـِـِرقْيـِـِـَﮧْ ~
المشاركات: 10,135
معدل تقييم المستوى: 241
حلآ و زين البنآٺ كله ! has a reputation beyond reputeحلآ و زين البنآٺ كله ! has a reputation beyond reputeحلآ و زين البنآٺ كله ! has a reputation beyond reputeحلآ و زين البنآٺ كله ! has a reputation beyond reputeحلآ و زين البنآٺ كله ! has a reputation beyond reputeحلآ و زين البنآٺ كله ! has a reputation beyond reputeحلآ و زين البنآٺ كله ! has a reputation beyond reputeحلآ و زين البنآٺ كله ! has a reputation beyond reputeحلآ و زين البنآٺ كله ! has a reputation beyond reputeحلآ و زين البنآٺ كله ! has a reputation beyond reputeحلآ و زين البنآٺ كله ! has a reputation beyond repute
افتراضي

يعطيك العاافيه ..


يسلموو ..
-->
من مواضيع حلآ و زين البنآٺ كله !

حلآ و زين البنآٺ كله ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:11 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir