منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > هتوف الرياضي > منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ]

منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ] اخبار الزعيم , اخبار الهلال في صحافة اليوم , صور لاعبيين الزعيم , اخبار نادي القرن الاسيوي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-10-2010, 06:11 PM   #1

 
الصورة الرمزية ŇσσŖ
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: Ash Sharqiyah
المشاركات: 17,558
معدل تقييم المستوى: 4324
ŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 29 / 8 / 1431 هـ من الصحـف





إعـداد : R سام الاحاسيـ S




أمتعة الهلال محتجزة وغالبيتها سليمة.. والصويلح يبلغ الإدارة بموافقته
عزيز يغادر لألمانيا الليلة.. وخطوات هلالية حثيثة لتجهيز اللاعب في أسرع وقت




كتب - فيصل المطرفي

علمت (الجزيرة) ان أكثر من نصف أمتعة الفريق الهلالي التي كانت على متن طائرة الشحن الألمانية التي احترقت في مطار الملك خالد الدولي بالرياض قبل نحو أسبوعين سليمة وصالحة للاستخدام إذ أكدت مصادر ان جميع الأمتعة لازالت محتجزة في إدارة مطار الملك خالد الدولي لحين الانتهاء من إجراءات حصرها والتنسيق مع شركة الطيران الألمانية وشركة التأمين لتعويض النادي بالجزء الذي بات تالفا وينتظر ان يستلم الهلاليون الأمتعة السليمة خلال الأيام القادمة.وفي ملف آخر وكما تميزت (الجزيرة) امس ابلغ مهاجم الفريق الهلالي أحمد الصويلح ادارته امس عن موافقته للتجديد لمدة عام مقابل اعارته للقادسية في الموسم الجديد على ان يتحصل على كامل مبلغ الاعارة وشرعت إدارة الاحتراف بنادي الهلال أمس لإنهاء كافة اجراءات تجديد اللاعب وإعارته للقادسية بالتنسيق مع إدارة الاحتراف بالقادسية ووكيل اعمال اللاعب وينتظر ان يتم بث الخبر رسميا اليوم بعد انهاء مراسم التوقيع.

ومن جانب آخر تسارعت خطوات الادارة الهلالية وادارة فريق كرة القدم الاول في محاولة لتجهيز لاعب وسط الفريق الهلالي خالد عزيز بشكل سريع من خلال تقديم موعد العملية الجراحية وإيجاد حجوزات طيران للاعب إذ سيغادر اللاعب اليوم الى المانيا لاجراء عملية (الفتاق) لكسب مزيدا من الوقت على ان يمكث في المانيا حتى السبت المقبل ويعود على الفور للرياض لاستكمال البرنامج التأهيلي إذ يأمل مسيرو الفريق الهلالي ان يكون عزيز جاهزا للمشاركة في منتصف سبتمبر المقبل ويتمكن من دعم صفوف الفريق في المراحل الاخيرة من منافسات دوري ابطال اسيا متى ماتجاوز الفريق الازرق محطة دور الثمانية بعد ان دارت انباء ان مشاركته مع الغرافة تبدو ضئيلة بشكل كبير على ان يتحدد بشكل اوضح مدة علاجه بعد انتهاء العملية الجراحية وكانت الادارة الهلالية ممثلة باللأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي الذي تكفل بمصاريف العملية الجراحية ومدير ادارة الكرة سامي الجابر قد حرصا على التنسيق المبكر مع ابرز الاطباء الجراحيين في ألمانيا الذي سيجري العملية لعزيز وسيقف على وضعه الطبي خلال الـ72 ساعة التي ستعقب العملية وستكون الادارة الزرقاء على تواصل مستمر مع الطبيب حرصا منها على متابعة اللاعب.هذا ويستأنف الفريق الكروي الاول الهلالي مساء اليوم وتحديدا عند العاشرة مساء تدريباته بعد الراحة التي تمتع بها اللاعبون بعد عودتهم من ابها ظهر السبت الماضي وسيغيب عن التدريبات اللاعبين الدوليين لتواجدهم في معسكر الاخضر السعودي واللاعبين الاجانب (ويلي – يونج بيو – رادوي) الذين سيشاركون غدا مع منتخباتهم في اللقاءات الودية ضمن يوم الفيفا وينتظر ان يعقد البلجيكي ايريك جيرتس اجتماعا بمدرب الفريق الاولمبي عبداللطيف الحسيني من خلاله يطلع على تقارير استعدادات الفريق الاولمبي كما سيدرس الجهازين الفني والاداري مدى انضباطية سلمان الفرج في تدريبات الاولمبي لتحديد موعد عودته لتدريبات الفريق الاول بعد العقوبة التي تلقاها بإبعاده عن معسكر الفريق بابها لعدم التزامه وتقيده ببرنامج الفريق المقرر وتأخره عن اكثر من ثلاثة تدريبات.

الى هنا قرر الجهاز الفني للفريق الهلالي الاولمبي إنهاء معسكر الفريق الداخلي بعد مران البارحة وذلك نظير انضباطهم واجتهادهم خلال الفترة الماضية من المعسكر الإعدادي الداخلي وإتاحة الفرصة للتواجد مع ذويهم قبل دخول شهر رمضان المبارك بعد ان كان من المقرر ان يستمر المعسكر حتى نهاية مران اليوم المسائي.

وجاء ذلك بعد ان واصل أولمبي الهلال تدريباته الصباحية والمسائية ضمن معسكره الإعدادي، إذ تواجد اللاعبون في النادي الصحي في الفترة الصباحية أمس فيما خضع جميع اللاعبون إلى اختبارات لياقية في الفترة المسائية، في حين واصل الثنائي شافي الدوسري وسلطان البيشي برنامجهما العلاجي في النادي الصحي إلى جانب اللاعب عبدالعزيز السويلم الذي تعرض إلى كدمة بسيطة في الركبة أثناء المران، وسيقام مران اليوم عند الساعة الخامسة مساء.

وفي شأن ذي صلة ألقى الدكتور عبدالله الجوهر استشاري جراحة العظام والإصابات الرياضية في مستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي محاضرة توعوية على لاعبي فريق الهلال الكروي الأولمبي تحدث فيها عن المنشطات بأنواعها وكيفية الوقاية منها وتطرق للعقوبات المترتبة عليها وأوضح آلية الكشف على اللاعبين.



مع قرب انطلاقة مباريات دوري زين السعودي
زينجا - فوساتي - جوزيه في صراع فني مع الداهية جيريتس




كتب - تركي الفهيد

يبدو أن الجماهير الرياضية السعودية على موعد مع الإثارة الفنية بجوار المستطيل الأخضر (المنطقة الفنية للمدربين) والتي سيشتد معها الصراع على أشده عندما تلتقي فرق الهلال والنصر والشباب والاتحاد والأهلي بعضها مع بعض وتحتدم بصراع كروي للظفر بالانتصار والجميع يسعى لرسم البسمة على شفاه جماهيرها والذي يعتبر الهدف الأساسي لكل الفرق والوصول إلى إسعاد جماهيرها وبوجود مدربين لهم ثقلهم الفني وخبرتهم الكبيرة في الملاعب الرياضية وسيكون مدرب النصر السيد والتر زينجا والمدرب الشبابي جورجي فوساتي والمدرب الاتحادي مانويل جوزيه والنرويجي سوليد يوهان مدرب النادي الأهلي في صراع فني بحت عندما تلتقي تلك الفرق بلقاءات دوري زين مع مدربيها (بالداهية ايلي جيريتس) مدرب ناي الهلال وستكون الجماهير على موعد آخر من التنافس الفني الرياضي الذي سينتقل هذه المرة ليكون بجوار المستطيل الأخضر (المنطقة الفنية) وسيكون محط أنظار ومتابعة مشجعي الفرق نظراً لاحتدام المنافسة الفنية الكبيرة بين مدربي أنديتنا الرياضية بدوري زين وبخاصة أندية الهلال والنصر والشباب والاتحاد والأهلي.

فمن يكسب الجولة من الآخر بدوري زين السعودي؟!



بصريح العبارة
قطار زين.. بين الحين والبين..!!
عبد الملك المالكي


قبل البدء أتقدم لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني وللشعب السعودي الكريم وللأمتين العربية والإسلامية بخالص الدعاء أن يتقبل المولى عز وجل صالح الأعمال بمناسبة حلول الشهر الكريم أعاده الله علينا باليمن والخير والأمن والأمان وأعاننا على صيامه وقيامه.. أمين.

- يُقال (بين) الخوف والجرأة إن تخطو الخطوة الأولى، ويقال أيضاً (حين) يحمى الوطيس تُعرف الجياد (الأصيلة)، وأقول كفى الله فرق الدوري (الزين) في آخر المطاف.. فضيحة حين وبين..!!

- في الخامس من شهر رمضان المبارك - بلغنا الله وإياكم شهره الكريم - تنطلق المسابقة الأكثر إثارة وصخباً (دوري زين).. ينطلق بعد أن أعدت الفرق (الأربع عشرة) العدة، فمنهم من شد الرحال (قبل الأنظار تعجباً) لأكثر من خمس عشرة ساعة (طيران) هناك في (الركن البعيد الهادي).. والمقتدر (تقديريا) منهم من أثر (القارة العجوز) شمالاً ووسطاً وجنوباً.. ومنهم من لم يذهب بعيداً ولم تهن عليه وحدة (المصير) فآثر (أرض الكنانة) مقدماً جدوى (الجار قبل الدار) مؤثراً نار الصيف على جحيم.. الأسعار..!!

- وبين هذا.. وذاك.. يبقى المحك الحقيقي ماثلاً برأيي في (جدية) المعسكر، ومدى انضباطية أفراده من رئيس البعثة وصولاً إلى مسئول الملابس.. لتبقى الفائدة لمن (اكتوى) حقيقة بحرقة الخروج من (مولد البطولات) بلا حمص ووعى الدرس (الموسمي) وتيقن أن (المعسكر) في الصين أو ألاسكا أو في جبال الهيمالايا.. أو حتى (الأرطاوية) جميعها (سيان) إن أتت بمحصلته (صفرية) بعد انطلاق عجلة قطار (زين) إكسبريس..!!

- لن نمعن النظر في أخبار متأثرة (بحرارة الصيف) لمن (رهن) أو (استدان) لتغطية (مصاريف) الرحلة والإقامة.. كما لن تلتفت لمن (باع) لاعبيه ثمناً لإقامة (معسكر)، ولا لمن آثر المعسكر الخارجي ولاعبيه لم يتسلموا مرتباتهم (المُرحلة) من الموسم المنصرم، فالحال فيما هو (مؤكد) ستستمر كذلك طالما (التركيبة) لمنظومة (أنديتنا) لا تزال (هشة).. مصابة (بكساح) الأندية (الصحاح).. وترزح تحت بند (الفزعات) الشرفية بعيداً عن (أسس الاستثمار) الحقيقي، وطالما بقينا (مجتمعياً) نهتم ب(الظاهر) ونتناسى (المضمون).. فلا تثريب إن بقيت (حليمة أنديتنا) على عادتها (القديمة) ردحاً من الزمن..!!

- الكثير الكثير من (النواقص) تجبرنا على (تجاهل) تسليط (الضوء) ولن أقول (تشريح) الواقع.. فالحال ستستمر على ما هي عليه حتى يقضي الله أمراً كان مفعولاً، لكن (الغريب) في الأمر أننا نشرح كنقاد موسمياً (الأخطاء) ونطرح الحلول ونقارن بيننا وبين الأندية الأوروبية من فئة A مثلاً دون النظر لجدوى وفعالية تلك (الحلول) حتى لو قارناها بأندية فئة F أوروبياً.. أو حتى أفريقياً.. ولا أحد (يهب) لإصلاح الحال.. ولا نعلم السبب وراء تجاهل تلك الأطروحات.. هل هي أزمة (ثقة)..أم (ثقة أزمة).. أم هما معاً!!

- فالفارق يزداد والهوة (تتسع) بين (واقع مرير) لأندية أربعة عشر من أصل 153 نادياً، يُفترض فيها أن تكون أندية (صفوة) ولن أقول (نخبة).. تلك الهوة تزداد وأقلامنا ترزح تحت دائرة (النقد) من أصحاب القرار في تلك الأندية أولاً للعمل بمشورة أصحاب (الرأي).. وأقدم رؤساء تلك الأندية دون غيرهم من الجهات (المسئولة) كون الأندية هي (محور ارتكاز) العمل الرياضي، ومن ثم يأتي الباقون..!!

- لكن؛ متى تحضر جدوى النقد (الهادف)، وهناك من يصم أذنيه (يطبق) على عينيه ليسمع ويرى الحقيقة التي تقول إن كثيراً وكثيراً جداً من واقع أنديتنا (المرير) الذي بات يراه.

(الضرير) يعود لإدارات (غير محترفة) ترهق كاهل الأندية بمزيد من (الديون) وتنوع أشكال (الهموم)، أقول ذلك وأدرك يقيناً أن طبيعة البشر، والنفس البشرية أنها (لوامة) ولا يرضيها العجب ولا الصيام في رجب، وقبل ذلك تأخذ (النقد) على اعتبارات شخصية أقلها خطورة أنها (معول هدم) لا يقصد منها تصحيح الأوضاع، ليبرز السؤال؛ هل من سبيل في تقديم (الحلول الممكنة) لإصلاح حال (أنديتنا) دون (استثارة) حفيظة مسئولي تلك الأندية في المقام الأول ومن ثم النظر في أمر الحلول (الممكنة) قبل (المقارنة) بمن سبقونا في كل شيء ولم يتبق غير الرياضة لنتحسر بها ومنها على واقع أنديتنا المرير..!!

- وعود على بدء، أقول (لا تثريب) لمن ذهب أقصى الأرض ليفوز بالعشرة في (تمرين) آخر مدافع فيه هو (الحارس)، ولا غرابة أن يخسر الفريق بالخمسات داخلياً أو خارجياً، ولا لمن تدرب في الحدائق (العامة)، ولا لمن ترجل أفراد بعثته بحثاً لهم عن (مأوى) قبل ملعب (تمرين).. فاللوم على (العقول المدبرة) لهكذا معسكرات.. ولا غرو أن يطمح الجميع في (الحق المشروع) بالبطولات.. لكن؛ لا عزاء لمن كانت (أحلامه) فقط هي من تقف سنين طوال وراء سراب تلك (البطولات)..!!

- أخيراً.. سيبدأ القطار (السريع) في (عجلة) من أمره وستتأثر حتماً ومع مرور الوقت (قطع الغيار التقليد) وسيظفر حتماً من يقدم (فريق محترم) يعلم مسبقاً أنه وإن كان أن الحسم لواحد من (14) في نهاية المطاف، إلا أنه قدم (عملاً) يستحق عليه (الثناء) من شهود الله في أرضه.. ليتعلم من أخطائه ويدرك كيف ومتى تتحدث (المعسكرات) عن ذاتها..!!

النخبة.. للنخبة..!!

ظفر الهلال والشباب بالنخبة.. استعداداً وعدة لمشوارهما الآسيوي كممثلين نخبويين عن الكرة السعودية، وقدما أفضل المستويات الفنية كخير استعداد لموسم (حامي الوطيس).. فعلاً (النخبة) كانت بلاشك للنخبة..!!

ضربة حرة..!!

اصبر ولا تعجب.. فإنك تضرب في حديد بارد..!!



لقاء الثلاثاء
جيرتس والخروج المشرّف!
عبد الكريم الجاسر




بعد مشاهدتي لأول مباراة للهلال هذا الموسم وكانت أمام فالنسيا الإسباني في المعسكر الإعدادي لاحظت تغيّراً كبيراً في أداء الهلال وطريقة اللعب وطبعاً نحو الأسوأ، لكنني فضّلت الانتظار وعدم التعجّل والحكم من مباراة واحدة.. ولذلك انتظرت حتى نهاية بطولة النخبة بالخسارة أمام الشباب الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين.. وهي الخسارة التي جاءت عن طريق ضربات الترجيح أو ضربات الحظ.. وطبعاً الحديث هنا لن يكون له علاقة بالخسارة وإنما بطريقة اللعب والشكل الذي ظهر به بطل الدوري في مبارياته الإعدادية.. حيث فقد الفريق كل ما حققه خلال الموسم الماضي من أداء جماعي رائع وطريقة لعب هجومية وسرعة في نقل الكرة وغزارة في الأهداف والفرص المهدرة في كل مبارياته.. حتى إنني كتبت في الموسم الماضي أن مباريات الهلال أصبحت بمثابة الوجبة الدسمة التي تحمل كل فنون كرة القدم والمتعة الهجومية والكرة الحديثة، وقلت وقتها إن جيرتس قدَّم فريقاً مدهشاً يلعب كرة عصرية هجومية لا يضاهيه فيها سوى برشلونة الإسباني (طبعاً مع الفارق) في إشارة إلى مدى ما وصل إليه الفريق الأزرق من مستوى عال وقدرة على الوصول لشباك الخصوم والتسجيل.

حتى إنه لم يتوقف عن التسجيل في كل مبارياته باستثناء مباراة واحدة كانت أمام السد القطري بالرياض في البطولة الآسيوية.. هذه الوضعية هي التي جعلت جميع الهلاليين والرياضيين عموماً يقفون احتراماً للسيد جيرتس وللعمل الذي قدَّمه مع الزعيم.. وهي التي جعلت الإدارة الهلالية تصر على بقاء جيرتس ليقود الفريق في البطولة الآسيوية رغم عدم رغبته في ذلك وقبوله على مضض.

لكن أين كل ذلك من أداء الفريق رغم توفر جميع عناصر نجاح الموسم الماضي..؟! الإجابة تكمن في العودة للمباريات التي لعبها الهلال أمام كل من فالنسيا، كولن، الوداد المغربي، سانتوس البرازيلي، بولونيا الإيطالي وأخيراً الشباب السعودي، وقبل ذلك كله شوارتيا الروماني، حيث لم يسجّل الفريق في سبع مباريات سوى ثلاثة أهداف أحدها من ضربة جزاء (أمام الوداد) فهل هذا هو الهلال الذي ينشده الهلاليون من جيرتس.. الجواب لا لأن طريقة العمل التي يقدّمها المدرب هي طريقة الخروج المشرّف؛ بمعنى الخروج مبكراً دون أن يُلام المدرب (وهذا هو الأهم) أو اللاعبون أو الإدارة، حيث السيطرة على الكرة والحرص على عدم الخسارة وقتل كل الأداء الهجومي الذي شاهدناه الموسم الماضي.. فالهجمات تتم عن طريق العمق واللعب الفردي والتركيز على التسديدات العشوائية مع عدم الاندفاع واللعب بمحورين ثابتين في كل المباريات حتى أمام الفريق الناقص (الشباب) والفريق الذي لم يتجاوز منطقة جزائه (بولونيا) في حين تابعنا جميعاً كيف كان يكتفي بمحور واحد في المباريات التي لعبها الموسم الماضي بحثاً عن الفوز بأكبر عدد من الأهداف، وكيف كان يفتح اللعب على الأطراف ويفك التكتلات الدفاعية ويصل للشباك بطرق مختلفة.. والخروج المشرّف الذي يسعى له ويجعله يغادر سريعاً دون ملامة جعله يقلّم أظافر الفريق هجومياً ويترك كل الجمل التكتيكية الهجومية التي شاهدناها في كل مباريات الموسم الماضي وترك اللاعبين يؤدون باجتهادات فردية ودون خطة لعب أو طريقة بناء هجمات أو أساسيات هجومية يعتمد على تقدم الظهيرين وتحويل الكرات أمام منطقة جزاء الخصوم والتقاطعات الهجومية والضغط القوي على الخصم.. وهو ما جعل الفريق عقيماً هجومياً وغير قادر على التسجيل والفوز حتى وهو يمتلك الكرة لأطول فترة في المباراة.

إذاً الهلال قريب جداً من الخروج وجيرتس يسعى للخلاص مبكراً وربما حتى قبل لقاء الغرافة.. لأن الأداء الذي يقدّمه حالياً لا يمكن أن يمنحه الفوز على فرق المؤخرة التي سيلاقيها في بداية الدوري وربما تتعالى الأصوات بعد ذلك ليغادر سريعاً ويترك الجمل بما حمل..

قد يقول قائل إن المدرب يريد تغيير طريقة اللعب بعد أن أصبحت مكشوفة للخصوم، حيث يحاول تغيير أسلوب اللعب بما يتوافق مع البطولة الآسيوية.. وهذا مبرر قد يسوّقه للمعنيين في الإدارة الهلالية وإذا ما حدث ذلك فهو استغفال جديد لهم لأن استمراره والمطالبة ببقائه هي سبب طريقة اللعب التي قدّمها وليس بسبب خضار عيونه أو سوادها.. ثم إن أحد أبرز أسباب حرص الإدارة الهلالية على استمراره هو تأكيدها الرغبة في الحفاظ على الاستقرار الفني وأسلوب اللعب ونجاح المدرب مما جعلهم يرفضون استبداله في نهاية الموسم ولو كانوا يريدون تغيير طريقته فلماذا أصلاً يبقى ولماذا لا يحضر مدرب جديد ويغيّر طريقة اللعب ويعد فريقه لموسم كامل؟! فالمبرر الهلالي لاستمراره ليس صداقته للرئيس أو رغبته في تحقيق إنجاز شخصي وإنما بحثاً عن استمرار المستوى الذي قدّم في الموسم الماضي والذي من وجهة نظري كان يجب أن يتطور لو كان جيرتس صادقاً في بقائه وحرصه على البطولة الآسيوية.. فبعد أداء الموسم الماضي عليه أن يحسّن أداء الفريق ويطوّره كوضع طبيعي لأن العمل لمدة موسمين أفضل من موسم واحد.. أما تغيير كل إستراتيجياته الهجومية فهو مكشوف وواضح لكل من يفهم كرة القدم ويتعامل معها في الملعب وليس بالعاطفة والصداقة.. ولو عدنا لمبرر تغيير طريقة اللعب فإن برشلونة مثلاً يلعب بنفس أسلوبه خلال العشر السنوات الماضية أو على الأقل لنقل للموسم الثالث على التوالي مع مدربه جوارد يولا ولم يستطع أحد من الفرق الوقوف أمامه رغم أن أسلوبه هو نفسه في كل المباريات دون تغيير.. ولذلك فالهلال في وضع خطير جداً وما على أي شخص لديه ذرة شك سوى العودة لمباريات الهلال الموسم الماضي وهذا الموسم ومن ثم الحكم على العمل أقول العمل فقط دون الاهتمام بالأسماء أو يمكنه العودة لنتائج الفريق حتى الآن وفعاليته الهجومية ليكتشف بنفسه أن الفريق يتم تجهيزه للخسارة وليس الفوز والوصول لنهائي البطولة الآسيوية.. أما الحديث عن غياب ياسر وإصابته وعدم عودته لحساسية المباريات وكذلك غياب ويلي في معظم المباريات فهو حق أريد به باطل؛ لأن الهلال غير قادر أصلاً على صناعة الفرص وليس التسجيل نحن نريد فريقاً يلعب كرة حقيقية وفق طريقة لعب واضحة ومدروسة كالتي شاهدناها الموسم الماضي حتى وإن خسر الفريق وأهدر 10 فرص في المباراة لعدم وجود الهداف عندها نقول إن الفريق يؤدي فعلاً وأن مشكلته غياب الهداف.. لكن المشكلة الآن غياب الطريقة والأسلوب والتكتيكات الهجومية البسيطة وليس المتقدمة كتلك التي شاهدناها الموسم الماضي.

باختصار على الهلاليين التعجيل بإحضار مدرب قدير مهما كانت جنسيته أو لونه أو قارته لأن البوادر تشير لخسائر وليست خسارة وحيدة وعندها سيخسر الهلال كل شيء!



فواصل

من الواضح أن الإدارة الاتحادية لم يعد أمامها مجال لحل مشكلة محمد نور سوى نسيانه والمضي قدماً في تحضير الفريق ودعم الجهاز التدريبي، فالدوري اقتربت انطلاقته ويجب عدم إضاعة الوقت وإهداره فيما لا طائل من ورائه.

أحد مسؤولي القاعدة الهلالية برَّر عدم إقامة معسكر إعدادي لفرق الناشئين والشباب لوجود لاعبين كثر في منتخب المملكة للشباب مما يجعل المعسكر يفقد قيمته..!!! هذا التبرير الذي يفتقد لأبسط مبادئ ومفاهيم إدارة الفئات السنية جاء ليؤكّد أن فرق القاعدة الزرقاء تسير في الاتجاه الخاطئ.

بعد أن نفى مسؤولو نادي إشبيلية أنهم قدّموا عرضاً للاعب نايف هزازي يجب على الوسيط أحمد القحطاني أن يتحلَّى بالشجاعة ويظهر أمام الرأي العام ويوضح الحقيقة ويعتذر للجميع بمن فيهم الإدارة الاتحادية. فالإسبان نفوا العرض وأكّدوا أنهم لا يعرفون لاعباً اسمه نايف هزازي فماذ لدى القحطاني؟!

غداً تقفل لجنة الاحتراف باب تسجيل اللاعبين المحترفين الجدد للأندية، وحسب تصريحات رئيس اللجنة فلن يكون هناك تمديد ولا استثناء لأي ناد رغم أن بعض الأندية ما زال متورطاً بحقوق سابقة للاعبيه المحترفين لم يسددها حتى الآن رغم أن لجنة الاحتراف اشترطت على كل ناد تسديد ما عليه من التزامات حتى توافق على تسجيله للاعبين جدد.

إصابة لاعب الهلال خالد عزيز جاءت في وقت صعب ومحرج للغاية لمدرب الهلال الذي سيفتقد لخدمات اللاعب لأكثر من شهر مما يعني غيابه عن مباراتي الذهاب والإياب أمام الغرافة القطري في البطولة الآسيوية وهما المباراتان الأهم للهلال في مشواره الآسيوي.

تدشين هيئة دوري المحترفين مشروع الأشمغة بشعارات الأندية خطوة استثمارية جيدة ولكن الأولويات كانت تفرض على هيئة دوري المحترفين أن تعمل بكل جدية على حماية العلامات التجارية للفرق المحترفة وحماية شعارات الأندية وملابسها الرياضية التي استباحتها العمالة الوافدة واستمرأت بيعها والتكسّب من ورائها مهدرة على الأندية ملايين الريالات كان من المفترض أن تذهب إلى خزائنها وتسهم في دعم ميزانياتها بدلاً من أن تسلبها تلك العمالة دون رقيب أو حسيب.



صح لسانك

مهلة الاتحاد لنور تنتهي اليوم

(عنوان صحفي)

- قصدك مهلة نور لهم

***

التونسي يرشح نفسه لرئاسة الوحدة

(عنوان صحفي)

- فين توصيات الأطباء؟!

***

الرائد يوقّع مع المغربي أقدار

(عنوان صحفي)

- كلفتة آخر يوم



الكاريكاتير







الغنام يجري عملية جراحية في يده وإدارة الهلال تبحث عن جهاز طبي


الغنام

الرياض – حمد الصويلحي

أجرى صباح أمس ( الاثنين ) لاعب وسط المنتخب السعودي والهلال عبداللطيف الغنام عملية جراحية في يده في أحد المستشفيات في الرياض بعد تعرضه للإصابة في مباراة فريقه أمام الشباب في نهائي بطولة النخبة الدولية الثالثة في أبها، وقد عانى الغنام من آلام قوية في موضع الإصابة التي شخصها الجهاز الطبي بكسر بعد الكشف عليه في أحد المستشفيات المتخصصة وقرر الجهاز الطبي عدم وضع جبيرة على يد اللاعب لأنها ستستغرق وقتا طويلا قبل عودته للملاعب والتي ستصل إلى شهر ونصف، وفضل الجهاز الطبي إجراء عملية جراحية للاعب من أجل سرعة عودته للملاعب والتي حددت مبدئيا من عشرة أيام إلى أسبوعين.

على صعيد آخر تقرر مغادرة لاعب وسط الفريق خالد عزيز مساء اليوم ( الثلاثاء ) إلى ألمانيا من أجل إجراء عملية جراحية في موضع إصابته بالعضلة الضامة ( الصفاق ) تحت إشراف أحد الاستشاريين المتخصصين إذ تكفلت الإدارة الهلالية بتكاليف إجراء عملية الفتاق للاعب، ومن المنتظر أن يبقى عزيز في ألمانيا لمدة أسبوع بعد إجراء العملية للكشف عليها والتأكد من موضع الإصابة من قبل الجراح قبل عودته للرياض. من جهتها تسعى إدارة الهلال حاليا للتوصل سريعا إلى اتفاق مع أحد الأجهزة الطبية المتخصصة للإشراف على الجهاز الطبي في الفريق بعد انتهاء عقد الدكتور السابق كارل ويليم ( فيصل ) خصوصا مع كثرة الإصابات التي ظهرت بين لاعبي الفريق وضرورة إيجاد جهاز طبي مميز لتأهيل اللاعبين للعودة إلى لعب المباريات



الجوهر يحاضر على اللاعبين
ستامب أحد الخيارات لخلافة غيرتس في تدريب الهلال



الفريق الأولمبي الهلالي اكتفى بالتدريبات الصباحية أمس

الرياض - أسامة النعيمة

علمت "دنيا الرياضة" أن مساعد ا لمدرب ستامب سيتولى مهام تدريب الهلال في حال لم يتمكن من الاستمرار في البطولة الآسيوية على أن يتسلم المدرب الجديد الذي تنوي الإدارة التعاقد معه مهام عمله بدءا من شهر يناير 2011، ويأتي التوجه لدى أصحاب القرار حتى لا يحدث للفريق أي زعزعة في حال خرج من البطولة الآسيوية مبكرا إلى جانب أن المدرب الجديد سيكون عقده الموقع مطلع العام الميلادي الجديد.

من جهة ثانية يعود في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء لاعبي الفريق الأول تدريباتهم بعد الراحة التي منحت لهم عقب العودة من المشاركة في بطولة النخبة بغياب اللاعبين الدوليين والثلاثي الأجنبي الموجودين مع منتخبات بلدانهم في اللقاءات الودية اليوم وغدا على أن يعودوا للتدريبات مساء "الخميس" المقبل للمشاركة في أولى لقاءات دوري "زين".

من ناحية اخرى قرر الجهاز الفني إنهاء معسكر الفريق الأولمبي بعد تدريب امس "الاثنين" نظير انضباطهم واجتهادهم خلال الفترة الماضية من المعسكر الإعدادي الداخلي وإتاحة الفرصة للتواجد مع ذويهم قبل دخول شهر رمضان المبارك فيحين واصل الثنائي شافي الدوسري وسلطان البيشي برنامجهما العلاجي في النادي الصحي إلى جانب عبدالعزيز السويلم الذي تعرض إلى كدمة بسيطة في الركبة وسيكون تدريب اليوم "الثلاثاء" على فترة واحدة عند الساعة الخامسة مساءً.

وفي شأن آخر ألقى استشاري جراحة العظام والإصابات الرياضية في مستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي الدكتور عبدالله الجوهر محاضرة توعوية على لاعبي الفريق اول من أمس في قاعة المحاضرات بمعسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز وعرَّف الجوهر المنشطات بأنواعها وكيفية الوقاية منها وتطرق للعقوبات المترتبة عليها.



«نجوم موبايلي» يتربعون على عرش دورة أرسنال الدولية


الرياض-»الرياض»

رفرف العلم السعودي عالياً وسط ملاعب جامعة (رويال هولي وي) اللندنية ، مقروناً بالنشيد الوطني الذي هتف به لاعبو « نجوم موبايلي» عقب تحقيق الفريق لبطولة دورة آرسنال الدولية لكرة القدم بعد إقصائهم لكنتيش تاون الانجليزي 2-صفرفي المباراة النهائية للدورة التي شارك بها أكثر من ثمانية منتخبات عالمية من الولايات المتحدة وكندا وايطاليا واليونان وجنوب أفريقيا والبحرين واندونيسيا وروسيا إلى جانب الدولة المستضيفة وسجل نواف القرني وخالد القطام هدفي المباراة التي استطاع الفريق السعودي من المحافظة على وتيرة المباراة وتحصين الخطوط الخلفية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وبعد نهاية المباراة بدأت مراسم التتويج وألقى مدير البطولة باول شيبرايت كلمة شكر فيها الجميع على مشاركتهم وعلى المستويات الرائعة التي كانوا عليها وقدم تهنئته لفريق « نجوم موبايلي» على فوزهم بالبطولة، ثم ألقى المسئول الإعلامي بشركة «موبايلي» مشعل الربيعان كلمة وجه من خلالها شكره للجنة المنظمة للبطولة وجميع الفرق المشاركة على تعاملهم الأخوي ووجه تهانيه الحارة لأفراد «نجوم موبايلي» بعدها قام مدير البطولة بتكريم صاحب المركز الثاني فريق كنتيش تاون ، قبل أن يتقلد أفراد فريق « نجوم موبايلي» الميداليات الذهبية يتقدمهم كابتن الفريق نواف القرني مع مدرب الفريق خليل المصري ورئيس البعثة محمد السعيد.

وبعد انقضاء مراسم التتويج كرمت شركة «موبايلي» نجوم الفريق، ووجهت الدعوة لهم بتناول طعام الغداء في أحد أرقى مطاعم العاصمة الانجليزية لندن ،وسيعود الفريق إلى العاصمة السعودية الرياض فجر اليوم.






حسن معاذ
- سقوطي مضحك .. لكنه «درس»
الا متى بيضمونك لمنتخب السباحة!


عمر الغامدي
- طعم البطولات مع الشباب لم يتغير
طيب ويش اللي تغير!


مدرب الأهلي سوليدر
- سأرهب المنافسين بالأداء والأهداف
علمهم يقولون كذا بالبداية!


نايف القاضي
- لدي عروض محلية وعالمية لكنني أحن للأهلي
أما عالمية مرة وحدة قوية!


لجنة الاحتراف
- لم نوثق عقد وكالة الهزازي
هل اللجنة قوتها على الضعيفين فقط!


ياسر القحطاني
- عاقدون العزم على الآسيوية
أنت أضبط قدام الباب ويصير خير!





تدريبات الهلال تعود اليوم

"الاقتصادية" من الرياض

يعاود فريق الهلال الكروي إلى تدريباته في العاشرة من مساء اليوم بغياب اللاعبين الدوليين المنضمين إلى الأخضر، وذلك ليتأقلم اللاعبون على التمارين المسائية التي ستكون خلال رمضان المبارك عقب انتهاء المشاركة من بطولة النخبة.

من جهة ثانية, قرر الجهاز الفني إنهاء معسكر الفريق الأولمبي بعد مران الأمس، وذلك نظير انضباط اللاعبين خلال الفترة الماضية وإتاحة الفرصة للتواجد مع ذويهم قبل رمضان. وكان الفريق قد واصل تدريباته الصباحية والمسائية ضمن معسكره الإعدادي، إذ تواجد اللاعبون في النادي الصحي في الفترة الصباحية، فيما خضع جميع اللاعبين لاختبارات لياقية في الفترة المسائية، في حين واصل الثنائي شافي الدوسري وسلطان البيشي برنامجهما العلاجي في النادي الصحي إلى جانب عبد العزيز السويلم الذي تعرض لكدمة بسيطة في الركبة أثناء المران.





الجوهر يلقي محاضرة للاعبي الهلال


الجوهر أثناء المحاضرة

اليوم - الرياض

ألقى الدكتور عبدالله الجوهر استشاري جراحة العظام والإصابات الرياضية في مستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي محاضرة توعوية على لاعبي فريق الهلال الكروي الأولمبي مساء يوم الأحد في قاعة المحاضرات بمعسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز إذ عرَّف د.الجوهر المنشطات بأنواعها وكيفية الوقاية منها وتطرق للعقوبات المترتبة عليها وأوضح عن آلية الكشف على اللاعبين.



الاولمبي يواجه الرياض وديا
الهلال يستأنف تدريباته اليوم بعد راحة النخبة
الغنام يلحق بعزيز ويجري عملية جراحية في يده



الحسيني يوجه اللاعبين قبل انطلاقة التدريبات

ياسر الشهري -الرياض

لحق اللاعب عبداللطيف الغنام محور الفريق الهلالي بزميله خالد عزيز حيث تعرض الغنام لإصابة في يده ستجبره على إجراء عملية في يده لاسيما وان آلام الإصابة بدأت تتضاعف على اللاعب خلال الفترة الأخيرة, هذا وسيجري الغنام العملية خلال اليومين المقبلين , فيما سيغادر زميله خالد عزيز إلى ألمانيا مساء اليوم على أن تكون عودته يوم الاثنين المقبل إلى الرياض لاستكمال برنامجه العلاجي.
من جهة ثانية يستأنف الفريق الأول اليوم تدريباته بعد الراحة التي منحها جيريتس للاعبين خلال اليومين الماضيين وستنطلق التدريبات في العاشرة لتعويد اللاعبين على أجواء شهر رمضان المبارك والتي تلعب فيه المباريات في العاشرة مساء.
الجدير بالذكر أن الفريق الاولمبي واصل تدريباته اليومية تحت إشراف المدرب الوطني عبد اللطيف الحسيني والذي واصل في تحضيراته للفريق على تكثيف النواحي اللياقية والفنية للاعبين , وسيخوض الفريق بعد غد الخميس مباراة ودية أمام نادي الرياض للوقوف على مستويات اللاعبين بشكل اكبر.



بمستواه الثابت والرائع
هوساوي يؤكد تفوقه في قيادة الدفاع الهلالي



اسامة هوساوي

ياسر الشهري- الرياض

مازال النجم الهلالي الخلوق وقائد الكتيبة الهلالية أسامة هوساوي يفرض الاحترام على جميع الجماهير الهلالية بشكل خاص والسعودية بشكل عام بمستواه الثابت وأخلاقه الرفيعة داخل المستطيل الأخضر , هوساوي الذي يعد ابرز ركائز منتخبنا الوطني ونادي الهلال أصبح علامة فارقة بمستوياته الرائعة والمتطورة والتي أزاحت هما كبيرا عن الدفاع الهلالي بإجادته الكرات العرضية والأرضية بالإضافة إلى تميزه في استخلاص الكرات من المهاجمين بطريقة مميزة جعلت من معظم النقاد السعوديين اختياره كأفضل مدافع وأفضل لاعب محلي مؤخرا. هوساوي أزاح الكثير من الخوف الذي اعترى الهلاليين باعتزال الدعيع وبعث برسالة اطمئنان للجماهير الهلالية بان الفريق يسير بشكل ايجابي ولن يتأثر بغياب أي لاعب . أسامة أكد نجوميته وتفوقه مع الهلال الموسم الماضي بنيله جائزة أفضل مدافع ولاعب في بطولة النخبة الدولية بابها مؤخرا مما يعكس الموهبة الكبيرة لدى اللاعب ورغبته الكبيرة في تقديم صورة مميزة لجميع محبيه الذين باتوا يراهنون على قيادة أسامة للفريق الهلالي نحو تحقيق الانجازات.



بعد موسم رائع منصرم
هل سيكرر الهلال موسما آخر من الإبداع ؟



جيريتس

فارس الظلام ـ محمد صادق الغشام - الأحساء

- سؤال طرحه كثير من الهلاليين هل سيستمر الهلال في التألق وحصد الألقاب في موسم يعد استثنائيا من دوري زين وكأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد وكأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله _حفظه الله_ والتأهل للأدوار الثانية من بطولة الشامبيوزليق الآسيوي برئاسة حكيمة وجهاز فني على أعلى طراز بقيادة البلجيكي أريك جيرتس هل سيستمر ذلك أم أن التألق سينزاح عن الزعيم؟
- أنا من وجهة نظري من خلال ماشاهدناه في المباريات الودية التي خاضها الزعيم سواء في معسكره بالنمسا أم في بطولة النخبة إلى الآن أن الهلال لم يصل حتى الآن لفورمته المعهودة عنه من خلال الموسم المنصرم فنجد اللاعبين يحتفظون بالكرة ويفرضون سيطرتهم على مجرى الشوط الأول كاملا لكن من غير خطورة هل هذا تكتيك جيرتس في هذا الموسم أم ان الهلال سيفقد بريقه؟
- وبصفتي من عشاق ومحبي الزعيم أتمنى كل التوفيق للهلال محليا خارجيا وبالخصوص الآسيوية التي عاندت الهلال كثيرا في السنوات الماضية.



هتفوا بالنشيد الوطني .. ورفعوا علم المملكة عالياً
نجوم موبايلي يتربعون على عرش دورة أرسنال الدولية



فريق موبايلي

اليوم - لندن

رفرف العلم السعودي عالياً وسط ملاعب جامعة (رويال هولي وي) اللندنية ، مقروناً بالنشيد الوطني الذي هتف به لاعبو “نجوم موبايلي” عقب تحقيق الفريق لبطولة دورة أرسنال الدولية لكرة القدم والتي استطاع “نجوم موبايلي” الظفر بها بعد إقصائهم للفريق الانجليزي “كنتيش تاون” بهدفين نظيفين في المباراة النهائية للدورة التي شارك بها أكثر من ثمانية منتخبات عالمية.
وحفر منتخب “نجوم موبايلي” أسماءهم بحروف من ذهب في سجل أكاديمية نادي أرسنال الانجليزي ، التي استضافت معسكر الفريق السعودي لمدة أسبوعين قبل أن انطلاق غمار البطولة العريقة التي يزيد عمرها على عشرين عاماً ويشارك فيها منتخبات من الولايات المتحدة ، كندا ، ايطاليا، اليونان ، جنوب أفريقيا، البحرين ، اندونيسيا ، وروسيا إلى جانب الدولة المستضيفة.





الهلال يستأنف تدريباته وسط مخاوف رحيل المدرب والرئيس وإصابات النجوم
الزعيم مر بصيف لاهب وتعرض لامتحان ملفات الدعيع والعتيبي وعقوبة الفرج واختفاء ويلهامسون



حصة تدريبية سابقة للهلال

الرياض: عبدالله الفراج

يستأنف الفريق الكروي الأول في الهلال تدريباته مساء اليوم بعد انتهاء مشاركته في بطولة النخبة الدولية الثالثة التي خسر لقبها أمام الشباب بركلات الترجيح الجمعة الماضية.
وستشهد افتتاحية التدريبات المحلية التي تقام على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز نقصاً كبيراً لارتباط دوليي الفريق بمعسكر المنتخب السعودي الحالي لخوض تجربة توجو غداً في يوم الفيفا، إلى جانب غياب أجانب الفريق الثلاثة الكوري الجنوبي لي بيونج بيو, والسويدي كريستيان ويلهامسون, والروماني ميريل رادوي لالتزامهم مع منتخبات بلدانهم.
وجاء صيف الهلال الحاضر مختلفاً عن سابقه، حيث مر بكثير من الأزمات التي جعلته ثقيلاً، حيث تعامل خلاله مع عدد من الملفات، ومنها ملف الحارس الدولي السابق محمد الدعيع الذي لم يغلق بعد، والذي ما زال يخضع لكثير من تصحيح المعلومات العلني عبر الصحافة، فبعد أن أعلن الحارس اعتزاله أشار مدربه إيريك جيريتس إلى أنه كان خلف قرار الحارس، وأنه لم يكن يريده أن يجلس على مقاعد الاحتياط فطلب منه الاعتزال، الأمر الذي نفاه الدعيع.
كما انشغل الهلاليون أيضاً بملف رحيل المدرب إيريك جيريتس الذي تبين أخيراً أنه تعاقد رسمياً لإدارة المنتخب المغربي، إضافة إلى ملفات التجديد مع الحارس حسن العتيبي، ومروراً بالحريق (الرهيب) للطائرة الألمانية المقلة لأمتعة البعثة الهلالية بعد عودتها من معسكرها الخاري، وكذلك بالقرار الفوري لترحيل اللاعب الصاعد سلمان الفرج من معسكر الفريق في بطولة النخبة بأبها وتصعيد عقوبته بعد إخلاله بالمعسكر وعدم انضباطه, ومعلومات الربط بين قرار إعادته للرياض ومغادرة السويدي ويلهامسون للرياض (المفاجئ) وغيابه عن نهائي النخبة، ناهيك عن انقطاعات المهاجم محمد العنبر عن تدريبات الفريق الأولمبي قبل إعارته أخيراً للحزم، وانتظار رحيل زميله أحمد الصويلح إلى القادسية.
وعلى الرغم من تفاؤل الجهاز الفني والإداري بمستقبل الفريق المتطلع للوصول إلى مونديال أندية العالم إذا ما تجاوز عقبة دوري أبطال آسيا وأحرز اللقب، فإن الهلال ما يزال فوق صفيح ساخن، وربما يشتد سخونة في الأيام المقبلة, على الرغم من التطمينات الفنية والإدارية لسلامة خطة إعداد الفريق التي بدأت بالنمسا وخاض الفريق خلالها أربع مواجهات خسر في اثنتين (أمام تيم شواريا الروماني بثلاثية نظيفة, وفالنسيا الإسباني بهدفين دون مقابل) وتعادل أمام إف سي كولون الألماني دون أهداف, وكسب لقاء ليانز النمساوي بخماسية نظيفة, حيث ما تزال المخاوف كبيرة من أن يؤثر رحيل المدرب في وقت غير ملائم على الفريق.
وفي وقت ربط فيه جيريتس رحيله بما ستؤول إليه حصيلة الهلال في مشاركته بدوري أبطال آسيا، زادت مساحة القلق الهلالي بتسرب أنباء تشير إلى أن هذه الحصيلة ذاتها ستحدد استمرار رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد في منصبه من عدمه، حيث سربت أنباء عن أنه ربط وجوده بتحقيق الفريق للبطولة الآسيوية والتأهل للمونديال، خصوصاً في ظل الاتكالية الشرفية الكبيرة عليه مالياً، وهي الاتكالية التي بلغت ذروتها مع ارتفاع ميزانية الطلبات الهلالية.
كما يزداد القلق أيضاً مع تتابع إصابات لاعبي الفريق حيث تعرض عبدالله الزوري لإصابة في العضلة الضامة، وسقط خالد عزيز في فخ الحاجة إلى تدخل جراحي سريع, وسيغادر بصورة سريعة على نفقة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد إلى ألمانيا لإجراء العملية التي ربما تغيبه لأكثر من شهر, ما يعني خسارته في مواجهتي الغرافة القطري في دور الـ8 لدوري أبطال آسيا، وهي ضربة موجعة للفريق، تزامنت مع اعتذار الدكتور كارل وليم عن الاستمرار وقراره بمغادرة المملكة بعد إعلان إسلامه وتحويل اسمه إلى (فيصل), وسط مباحثات هلالية يقودها عضو مجلس الإدارة، مدير عام الفريق الكروي سامي الجابر مع أسماء طبية فرنسية مختلفة لقيادة الكادر الطبي في الهلال.





الهلال يختتم معسكر الفريق الأولمبي



الرياض – عبدالعزيز العمر

يعاود فريق الهلال الأول تدريباته مساء اليوم بعد الإجازة التي منحها الجهاز الفني للاعبين عقب انتهاء بطولة النخبة الدولية في أبها، فيما قرر الجهاز الفني إنهاء معسكر الفريق الأولمبي بعد تدريب الأمس، وذلك نظير انضباط اللاعبين واجتهادهم خلال الفترة الماضية من المعسكر الإعدادي الداخلي وإتاحة الفرصة للحضور مع ذويهم قبل دخول شهر رمضان المبارك.

وعلى الصعيد الميداني، واصل الفريق الأولمبي تدريباته الصباحية والمسائية ضمن معسكره الإعدادي، إذ حضر اللاعبون في النادي الصحي في الفترة الصباحية فيما خضع جميع اللاعبين إلى اختبارات لياقية في الفترة المسائية، وواصل الثنائي شافي الدوسري وسلطان البيشي برنامجهما العلاجي إلى جانب اللاعب عبدالعزيز السويلم الذي تعرض إلى كدمة بسيطة في الركبة أثناء التدريب.

وفي شأن آخر، ألقى الدكتور عبدالله الجوهر استشاري جراحة العظام والإصابات الرياضية في مستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي محاضرة توعوية على لاعبي الفريق الأولمبي مساء أول من أمس، إذ تحدث الجوهر المنشطات بأنواعها وكيفية الوقاية منها وتطرق للعقوبات المترتبة عليها وأوضح عن آلية الكشف على اللاعبين.





آلف مبروك البطوله للفريق موبآيلي
وآن شاء الله آستآمب مايجي


__________________
.
.
.
آلموج عآلي وَ البحر غدآر
ياللي تخآف (البَحِرْ ) ‘‘ تجنّب اموآجه
-->
من مواضيع ŇσσŖ

ŇσσŖ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2010, 08:25 PM   #2

 
الصورة الرمزية άиƒαš αℓωяđ
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 4,870
معدل تقييم المستوى: 1555329
άиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 29 / 8 / 1431 هـ من الصحـف


اقتباس:
الجوهر يحاضر على اللاعبين
ستامب أحد الخيارات لخلافة غيرتس في تدريب الهلال
آنشآءالله يتغلبون ع مثل هالضروف
ومآ تأثر فيهم

الله يوفق هلآلنا و يشفي لآعبيه
يعطيك العآفيه نور
مآ ننحرمش



__________________
،
،
،

:


-->
من مواضيع άиƒαš αℓωяđ

άиƒαš αℓωяđ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2010, 01:33 AM   #3

 
الصورة الرمزية ŇσσŖ
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: Ash Sharqiyah
المشاركات: 17,558
معدل تقييم المستوى: 4324
ŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 29 / 8 / 1431 هـ من الصحـف

^

آللهم آمين
نورتي دوبه
__________________
.
.
.
آلموج عآلي وَ البحر غدآر
ياللي تخآف (البَحِرْ ) ‘‘ تجنّب اموآجه
-->
من مواضيع ŇσσŖ

ŇσσŖ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:24 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir