منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



Like Tree194Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-21-2010, 08:09 PM   #101
مستشار الأداره
 
الصورة الرمزية الأديب عصام السنوسى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: مصر ـ المنيا
العمر: 51
المشاركات: 23,381
معدل تقييم المستوى: 42949758
الأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond repute
افتراضي رد: راوي هتوف الرمضاني..



ننتظرك بشغف
__________________

-->
من مواضيع الأديب عصام السنوسى

الأديب عصام السنوسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-22-2010, 05:18 AM   #102

 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: buraidah
المشاركات: 13,739
معدل تقييم المستوى: 40859
αηнαя has a reputation beyond reputeαηнαя has a reputation beyond reputeαηнαя has a reputation beyond reputeαηнαя has a reputation beyond reputeαηнαя has a reputation beyond reputeαηнαя has a reputation beyond reputeαηнαя has a reputation beyond reputeαηнαя has a reputation beyond reputeαηнαя has a reputation beyond reputeαηнαя has a reputation beyond reputeαηнαя has a reputation beyond repute
افتراضي رد: راوي هتوف الرمضاني..

صوره أثرت بي بقوه !
وآول مآشفتهآ حفظتهآ بدون تردد ..!







-> آلصوره تتكلم





-


وصوره آعتدت عليهآ ومجرد مآآشوف مثل هآلمنظر آرتآآآآح نفسياً
تجين رآحه وآطمئنآن غريب من نوعه

شوفوآ





أسألكم بالله فيه أجمل من هآلمنظر ؟!


آلحمدلله على نعمة آلآسلآم


-


عآد آحب هآلآشيآء




بس آتخيل آني منجطله بين هآلعشب وتسذآ

وقسسسسم بالله مجرد مآآعطي لخيآلي فرصه آدخل متآهآت
آتمنى لو عندنآ هآلطبيعه

بس آلسعوديه مآفيه آلآ برّآن

الحمدلله على كل حآل



-


يرعبني هآلمنظر




^

بالله مو رعب ؟!
بسأل هآذي شلون عآيشه !!!

استغفر الله



-


بآلنسبه لهذآ آلشي !!





^

استغفر الله العظيم تكرم نعمة ربي مآ أطيق ريحته !
ريحته بلحآلهآ كفيله بآنهآ تخلي آنهآر تكره أي آنسآن تشم فيه ريحة خيآر !

مدري ليه مجرد مآ آشمهآ بأحد آصير أنفرّ منُه وودي آقوم آسسسطره كف !
طبعاً عيآل آختي آلبزرآن يدرون آني آكره ريحته فَ يجونن فجأه وهم يآكلونه يتنفسون بوووجهي

مدري وش آلسبب آللي خلآن آكره ريحته !
بآلرغم من آني آكله ! > بس آذآ مآشميت ريحته آمآ آذآ شميتهآ مستحيل لو تذبحونن آكله



-


آعشششششششششششششششششششششششق هذآ آلشي




يممممممه

لو وش مآتسوون آنهآر مستحيل تكرهه
حبه يمشي بعروقي -> متعوب عليه صرآحه



-





هذآ حكآيته حكآيه

آنـآ آكل هذآ آلشي
مو حصى ! مو حجر ّ! -> متعقده من آلنآس كل من شآفه يآ يقول آنه حصى أو يقول آنه مضير آو آقط آو شي زي كذآ

هذآ طين ! ترآآآب

صرآحةً طعمه ألييييييييم بقوه

وآكتشفت كثير بهتوف يآكلونه
ومو بس أنآ آكله حتى آهلي وبنآت خآلآتي !
مآفيه سبب معين هو مجرد رغبه آو تقدرون تقولون آدمآن على هذآ آلشي !
قد قريت خبر بصحيفة آلريآض آلآلكترونيه عن ( آكلة آلطين ) -> يوم قريت آلعنوآن حسيت آني وحش مثلاً !
ترآه طين يآعآلم موب لحم بشر عشآن تكبرون آلموضوع
يقولون مضر للصحه لكن بصحيفة آلريآض يقولون لآ !
( أكل الطين لا يؤثر على الصحة العامة على اعتبار انه يمر من خلال الجهاز الهضمي فجسم الإنسان يتقبل ما يفيد ويلفظ ماهو غير مقبول..؟ )
بس آدمننّآ عليه ! هل من حل ؟!

آقتبست لكم آلخبر وصرآحةً آنصدمت من آلصحيفه مكبرين آلموضوع والله لو آنه ذبح وذبيح


اقتباس:
حكايات بدأت بوحم وانتهت بإدمان ..

أكلة الطين يظهرون بعد خرافة آكلي لحوم البشر


الجيل الجديد يتناول الطين

عنيزة - تحقيق عبدالرحمن البقمي تصوير - عادل الفريهيدي
ضاقت المسافة بين الحقيقة والخيال إلى مسافة لا تتجاوز ربما أحياناً الشعرة وقد تتلاشى هي أيضاً ويصبح لامسافات هناك. ظواهر وغرائب عجيبة يعج فيها عصرنا الحاضر وتتوارد الأخبار مطلع كل شمس بأحداث ومجريات نادرة وجديدة.
نسمع عن أكلة لحوم البشر في روايات خيالية حولتها الصناعة السينمائية إلى ما يشبه الواقع حتى تحولت إلى حقيقة لم تلمس ولم تؤكدها المصادر ذات الثقة.
ولكن ماذا عن أكلة الطين!.. هل هذا الخبر من الواقع بمكان؟؟.. وهل نحن بالفعل لا نستغرب مثل هذه الظاهرة؟.. في زمن قلت فيه الدهشة من كل جديد.!
نعم ما لدينا اليوم حقيقة واقعة ودامغة دوافعها لا تحمل أي صفة إجبارية كالحاجة مثلاً.. !! ولكنها ترف إلى درجة تحقيق رغبة وشهية.!
هذا ما يحمله تحقيقنا الذي بدأ بمجموعة قليلة لتتكشف الأمور عن مجموعات خلقت من تراب وستعود إليه لاحقاً لكنها بكرت في تذوقه بل أنها بالغت إلى درجة التلذذ واعتباره وجبة غذائية رئيسية كأي مادة غذائية أخرى ولأن عنصر المفاجئة في البداية أذاب كل مفاجآت الموضوع لاحقا حتى أنها لم تأخذنا الغرابة حينما اكتشفنا أن الطين صار له مواقع مميزة وأصناف مختلفة بدرجات ذات مستويات متباينة الجودة:
المتحدثة الرسمية (أم محمد)!!..
مع أم محمد كانت الاستهلالية حيث بدأت رحلتها مع المتعة (الطينية)؟؟.. في مراحل النمو الأولى وتحديداً في سن ال 15سنة، حيث تقول إنها كانت تستنشق رائحة الطين أثناء المطر وهي في المزرعة إلى أن مدت يدها لتأخذ قطعة صغيرة من الطين المبلل بمياه الأمطار وجربت طعمه، وتضيف بالقول: كانت ذاكرتي في ذاك الوقت تحمل صورة جدتي وخالاتي وهن يأكلن من طين الجدران بسبب الوحم أثناء بداية الحمل وكنت معهن أتوق قليلاً ولكني صغيرة السن يجذبني أكثر طعم الحلوى.
وتضيف السيدة أم محمد أنها بعد الزواج وبلوغها سن ال 20وفي بداية حملها بدأت تمارس عادة جدتها وخالاتها بعدما ورثتها ذاكرتها التذوقية منهن كوصفة لا بد منها كوحم لذيذ ومجاني لا يتعب الزوج في البحث والتنقيب..!! حيث أكدت أنها تأكل في اليوم أربع مرات إلى أن تطور الأمر مع مضي فترة الحمل بشكل تدريجي إلى أن تحول ووصل درجة الإدمان ولم يعد بالقدرة إحصاء عدد مرات الوجبات الطينية التي وقدرت تركيباتها (اللقمة) بأحجام اللوز.
ومع الوقت ازدادت خبرة أم محمد وتطورت ذائقتها وأصبحت تفرق ما بين الغث والسمين من الطين وقالت: نوعية طيني الخاص الذي اعتدته وأنا صغيرة أصبح الآن صعب التوفير نظراً لأننا لم نعد نسكن المزرعة كالسابق في الوادي (موقع زراعي بعنيزة) ومع قلة الأمطار ومرور السنين بدأ يختفي نوعاً ماء ذلك الطين الفاخر ودخلنا في عملية إيجاده كأي مادة غذائية أخرى يندر وجودها.
الذ من الجالكسي
وعن عدد مجموعتها (آكلة الطين)؟؟.. اللاتي تعرفهن قالت أم محمد: عائلتنا تقريباً تصل إلى ثماني عشرة بنتاً ممن يمارسن هذه العادة بينما هناك ثماني عوائل أخرى تتمتع بوجبات الطين هناك من هم من بريدة ومن حائل ومكة وذكرت أن هناك أربع أسر من حائل يطلبون طين عنيزة لأنهم يعرفون طعمه جيداً فهو بالنسبة لهم ألذ من طعم (الجالكسي)!!.. الأمر الذي يحدث أيضاً من بقية المناطق الأخرى وهي لا تستطيع إحصاء العدد.
تجارة مربحة
وكشفت أم محمد في سردها الروائي الجذاب عن التطور اللامعقول في هذه الظاهرة المتشعبة والتي أصبحت تستقطب الدخلاء والمستغلين بعدما وصلت إلى مرحلة التحول للتجارة المربحة والمدرة للمال حينما قالت: أن هناك البعض يشترون النوعية الخاصة أو الفاخرة والمطلوبة في سوق الطين الغذائي للقراءة عليه ومن ثم يطرحونه للبيع بأثمان مربحة ويجدون المشترين.. !! كما أكدت على وجود المثقفات في هذا الميدان عندما ورد في سردها دخول المعلمات والموظفات لمجموعة أكلة الطين!!..
ونفت السيدة أم محمد وجود (أكيلة) بين مجتمعهن النسائي حيث لا تتذكر أنها رأت رجلاً يأكل طيناً فيما تستحوذ هي ومن في سنها بالغنيمة الكبيرة وتعطي بعض الفتات للصغار الذين يستعدون لاحتلال الموقع كجيل طيني قادم؟؟..
وعن كيفية تسويقه وبيعه سيدتنا العزيزة: لم نزنه بالكيلو جرام وإنما بالحجم حيث يباع الطين النادر بمبلغ 200ريال ما يوازي حجمه حجم القربة أي تصل قيمة أجزائه بحجم ثمرة الكيوي مثلاً بمبلغ 20ريالاً.
وسواس قهري
وقبل أن نستطرد مع أم محمد يؤكد الدكتور مازن الرشيد استشاري الأمراض النفسية بمستشفى الملك سعود بعنيزة على أن الحالة تعد حالة وسواسية قهرية لايستطيع دفعها إلا بأكل الطين.. وكشف الدكتور أن مثل هذه الحالة لايوجد من ورائها أضرار صحية بقدر ماهى أعراض نفسية يجب معالجتها كالوسواس والأفكار الغريبة، مبيناً أن مثل هذه الحالات يمكن إيجاد العلاج الشافي لها بإذن الله.
ويرى الدكتور عبدالله كيال استشاري أمراض الباطنة في مستشفى الملك سعود بأن لا تأثير لأكل الطين على صحة الإنسان كسبب رئيسي وارجع ذلك إلى أن الإنسان قد خلق من طين مدللاً بقوله تعالى (ولقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين) الآية..
وقال: غالباً ما تكون مثل هذه العادات حالة نفسية يعاني منها الشخص قد تتحول إلى عادة يستمر عليها دون أن يشعر بذلك، مبيناً أن أكل الطين لا يؤثر على الصحة العامة على اعتبار انه يمر من خلال الجهاز الهضمي فجسم الإنسان يتقبل ما يفيد ويلفظ ماهو غير مقبول..؟ مضيفاً أن أم محمد تتناول الطين منذ سنوات ولم تظهر عليها اى حالة صحية، وان كان الجسم يتأثر من نسبة زيادة نسبة الأملاح فقط؟




المملكة والفيصلية في أحشائي!!
وتواصل أم محمد الرحلة وفي هذا الجزء تكشف لنا عن حقائق جديدة وتبدأ بتعليق على رأي الأطباء، حيث أكدت أنها تود العلاج هي ومن تعرف من المجموعة الطينية بل ناشدت بأن يتولى أحد المراكز الصحية عملية علاجهن المكثف حسب تقديرها الشخصي.
وقالت: سبق وذهبت للمستشفى وكشفت لدى احد الأطباء المتخصصين وطلبت منه الكشف على كليتي بعد أن قلت له حرفياً أكشف على الفيصلية في اليسار والمملكة باليمين واستغرب الدكتور مندهشا حتى كشفت له عن السبب الذي يعود إلى أكل الطين بعدها شخص الدكتور حالتي بأنها نقص في الأملاح وبالفعل خف أكلي للطين أثناء تناولي للعلاج الذي وصفه الطبيب ولكني لم البث وأعود إلى التهام الطين من جديد!!..
ولم تخف أم محمد الخجل حين ذكر هذا الموضوع بل أكدت أن كل من اكتشف أو شاهد أكلها للطين لا بد أن يضحك ولكنها استدركت بقولها: مرور السنين وعديد المواقف التي مرت بي منحتني الشعور بعدم المبالاة نوعاً ماء وأصبحنا لا نخشى ظهور حالتنا هذه خصوصاً وقد تكاثر عددنا كمجتمع أكلة الطين.. !!
وعن طرق تناوله.. أجابت أم محمد: أنها وخلال ال 12عاماً عمرها الطيني (المدة التي أكلت خلالها الطين) شاهدت عددا من الطرق والأساليب لأكله فهناك ابتكارات عديدة وكلٌ ومزاجه الخاص فمنهن من تأكله على حاله دون أي إضافات أو تغييرات ومنهن من تنقعه بالماء والأخر يقطعنه إلى قطع صغيرة وهناك من تطحنه حتى يكون ناعماً وهكذا تختلف الأذواق أيضاً لا أنسى من تحب تناوله مع الشاي.





-> لآتعليق !!!!



-


آحب هآلآجوآآآء





آععععععععععع شي جمممميل

ليت عندنآ بحر ببريده
لو عندنآ تسآن آدبل تسبده كل شوي بُه !






__________________
.







أستغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم , وأتوب إليه ..
-->
من مواضيع αηнαя

αηнαя غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-22-2010, 05:23 AM   #103

 
الصورة الرمزية هـمـس آلـبـيـلـسـآن
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: السعوديه /تبوك
العمر: 26
المشاركات: 5,829
معدل تقييم المستوى: 487652
هـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond repute
افتراضي رد: راوي هتوف الرمضاني..

نونو ياعسسل تراني متااااابعتكـ أقوووووىآآآ شيء وكل حرف كتبتيهـ قريتهـ بكل جوارحي...

بصراحهــ شخصية تنححححححب بقووووووووووووهـ وربي دخلت قلبي ياعسسلز..

تاااابعي تااااابعي متااااااااااااابعهـ بشغغغغف ونهههههههم...

وتراكـ دخلت هون بقوووووهـ وبدون إستأذان..يالبااااك بس

ينادوني همووووسهـ..ياصقيقتي الجديدهـ وهذهـ لك
__________________
تسجيل خروج للأبد
إحترامي للجميع
-->
من مواضيع هـمـس آلـبـيـلـسـآن

هـمـس آلـبـيـلـسـآن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-22-2010, 06:12 AM   #104

 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: buraidah
المشاركات: 13,739
معدل تقييم المستوى: 40859
αηнαя has a reputation beyond reputeαηнαя has a reputation beyond reputeαηнαя has a reputation beyond reputeαηнαя has a reputation beyond reputeαηнαя has a reputation beyond reputeαηнαя has a reputation beyond reputeαηнαя has a reputation beyond reputeαηнαя has a reputation beyond reputeαηнαя has a reputation beyond reputeαηнαя has a reputation beyond reputeαηнαя has a reputation beyond repute
افتراضي رد: راوي هتوف الرمضاني..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس البيلسان مشاهدة المشاركة
نونو ياعسسل تراني متااااابعتكـ أقوووووىآآآ شيء وكل حرف كتبتيهـ قريتهـ بكل جوارحي...


بصراحهــ شخصية تنححححححب بقووووووووووووهـ وربي دخلت قلبي ياعسسلز..

تاااابعي تااااابعي متااااااااااااابعهـ بشغغغغف ونهههههههم...

وتراكـ دخلت هون بقوووووهـ وبدون إستأذان..يالبااااك بس


ينادوني همووووسهـ..ياصقيقتي الجديدهـ وهذهـ لك

يآلبى هموووستي -> بنآديتس تسذآ طيب !

وقسم بالله تشرفن وتسعدن متآبعتتس

وآنتي مير متربعه بقلبي

لبى قليبتس والله
صقيقه آتشرف بتس والله

خلتس هينآ دآيماً
__________________
.







أستغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم , وأتوب إليه ..
-->
من مواضيع αηнαя

αηнαя غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية أقسى المشاعر إذا حسيت بالوحده الناس واجد لكن وحدك تعاني / بقلمي بحـةة ! ‏¬» β7ђ ≈ قصص و روايات 430 06-26-2012 02:44 PM
ودك تناميـن نـآمي(روعه)كاااااااااااااااااااااامله رنين الزاحم قصص و روايات 6 07-29-2011 11:45 PM
الي بيحب منتدى هتوف يدخل~~~~~~~~ جـ،ـواهر البـ،ـحار المنبر الحر 9 06-26-2011 04:53 PM
رواية (خآني ذليتـه) خياليه~جريئه~رومانسيه <<كـــآمله رنين الزاحم قصص و روايات 12 05-10-2011 03:23 PM


الساعة الآن 12:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir