منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



Like Tree194Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-13-2010, 12:43 AM   #9

 
الصورة الرمزية هـمـس آلـبـيـلـسـآن
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: السعوديه /تبوك
العمر: 26
المشاركات: 5,829
معدل تقييم المستوى: 487652
هـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond repute
افتراضي رد: راوي هتوف الرمضاني..

الفقهـ وأمور الدين بصراحهـ أحب أقرأ بكتب الفقهـ والحديث لأنها توسع مداركي ومنها أعرف أمور كثييييييييره في الحياة.. بس هذه الأيام في فتاوي غريبهـ .. وفي ناس يفتون بأشياء ماأنزل اللهـ بها من سلطان علىآآ الرغم من كانتهم ومنزاتهم.. لكن بصراحهـ اليوم قرار الملك ربي يحفظهـ أعجبني وبقووووه يوم إنهـ شدد علىآآ إقتصار الفتوىآآ علىآ أعضاء هيئة العلماء وإصداره لقرار العقوبات لمن يخالف ويفتي علىآآ مزاجهـ..
__________________
تسجيل خروج للأبد
إحترامي للجميع
-->
من مواضيع هـمـس آلـبـيـلـسـآن

هـمـس آلـبـيـلـسـآن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 01:28 AM   #10

 
الصورة الرمزية هـمـس آلـبـيـلـسـآن
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: السعوديه /تبوك
العمر: 26
المشاركات: 5,829
معدل تقييم المستوى: 487652
هـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond repute
افتراضي رد: راوي هتوف الرمضاني..

[ALIGN=CENTER][TABLE1="width:100%;background-image:url('http://www.htoof.com/vb/mwaextraedit4/backgrounds/21.gif');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
[ALIGN=CENTER][TABLE1="width:100%;background-image:url('http://www.htoof.com/vb/mwaextraedit4/backgrounds/57.gif');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
أعششق الملك فيصل بكل ماتحتويهـ الكلمهـ من معنىآآ وأتمنىآآ أشوفهـ وأقعد معهـ ...

وهذه بعض الصور والمعلومات عن الملك فيصل ربي يرحمهـ ويسكنهـ الجنهـ..

فيصل بن عبد العزيز آل سعود..
الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعودالملك الثالث المملكة العربية السعودية فترة الحكم2 نوفمبر1964 - 25 مارس1975وُلد1324 هـ / 1906تُوفي1395 هـ / 25 مارس1975تُوفي في الرياض دفن في مقبرة العود، الرياض سبقه سعود بن عبد العزيز آل سعود تبعه خالد بن عبد العزيز آل سعود...العائلة الملكيةآل سعود الأب عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود...الأم طرفه بنت عبد الله بن عبد اللطيف آل الشيخ


الملك فيصل بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود (1906 / 1324 هـ - 25 مارس1975 / 1395 هـ)، ملك المملكة العربية السعودية للفترة 1384 هـ الموافق 2 نوفمبر1964 وحتى 1395 هـ الموافق 25 مارس1975. هو الابن الثالث من أبناء الملك عبد العزيز آل سعود الذكور، وأمه هي الأميرة طرفه بنت عبد الله بن عبد اللطيف آل الشيخ من ذرية الشيخ محمد بن عبد الوهاب. وقد ولد في مدينة الرياض.

حياته السياسية..
تربى في بيت جديه لأمه الشيخ عبد الله بن عبد اللطيف آل الشيخ وهيا بنت عبد الرحمن آل مقبل التميمي وتلقى على يديهما العلم وذلك بعد وفاة والدته، وقد أدخله والده الملك عبد العزيز في السياسة في سن مبكر، وأخذ يرسله إلى زيارات لبريطانياوفرنسا مع نهاية الحرب العالمية الأولى وكان بعمر 13 سنة، وقاد وفد المملكة إلى مؤتمر لندن بعام 1939 بخصوص القضية الفلسطينية والمعروف بمؤتمر المائدة المستديرة وذلك كرئيس وفد المملكة ومثله في توقيع أ. إن. تشارتر أيضا في سان فرانسيسكو في عام 1945.
وعلى المستوى المحلي قاد القوات السعودية لتهدئه الوضع المتوتر في عسير وذلك في عام 1922. كما شارك في الحرب السعودية اليمنية عام 1934، واستلم عدد من الوظائف الكبيرة أثناء عهد والده الملك عبد العزيز، حيث عين نائباً للملك في الحجاز في عام 1926، ورئيس مجلس الشورى في عام 1927. وكان في عام 1925 قد توجه جيش بقيادته لمنطقة الحجاز وتحقق النصر للجيش وتمت السيطرة على الحجاز، وبعد عام تولى مقاليد الإمارة في الحجاز. ومع تطور الدولة تقلد منصب وزير الخارجية وذلك في عام 1932 بالإضافة إلى كونه رئيساً لمجلس الشورى، وقد ظل وزيراً للخارجية حتى وفاته بعام 1975 عدى فترة قصيرة.
وبعد قرار هيئة الأمم المتحدة القاضي بتقسيم فلسطين إلى دولتين طلب من أبيه قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة ولكن طلبه هذا لم يجاب. وكان قد زار القدس لأول مرة في حياتة بعد حيازة الأردن لها بعد حرب 1948 وذلك في عام 1385 هـ الموافق لعام 1965 وأكد على نيته زيارة القدس للمرة الثانية بعد تحريرها من الصهيونية والصلاة في المسجد الأقصى. وكان قد هدد الغرب بإغلاق جميع آبار النفط إذا لم تعد القدس للمسلمين.
وعمل في عام 1973 على تعزيز التسلح السعودي، كما قام على تصدر الحملة الداعية إلى قطع النفطالعربي عن الولايات المتحدة والدول الداعمة لإسرائيل في نفس العام. وقامت مجلة التايمالأمريكية بتسميته «رجل العام».




ولاية العهد وأعماله فيها..

كان أخر منصب تولاه في عهد والده الملك عبد العزيز هو النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والذي كان رئيسها هو أخوه الأمير سعود وذلك في عام 1372 هـ الموافق عام 1953 وقبل ذلك بخمس سنوات استطاع إقناع والده بإرسال ثلاث ألاف جندي إلى فلسطين بدلا من 1500 جندي. وعند وفاة والده وتسلم أخيه سعود الحكم عينه ولياً للعهد ونائباً أول لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للخارجية، وقد ألغى الملك منصبين له هما نائب الملك في الحجاز ورئيس مجلس الشورى. وفي عام 1373 هـ الموافق عام 1954 أرسله الملك سعود لبعض الدول بزيارات نيابة عنه. وبعام 1376 هـ الموافق عام 1957 وقعت الأزمة المالية السعودية وكان قبلها قام الملك سعود بتسليمه بعض مهامه فأصبح مسئولاً عن المال وخزينة الدولة، وأصبح أيضا مسئولاً عن الأوضاع الخارجية للبلاد. وفي عام 1377 هـ الموافق لعام 1958 لم يستطع حل الأزمة بسبب البترول وأوامر الملك فأصبحت الدولة تستعمل المال من دول الغرب وشركة أرامكو، وبعد سنوات أصبحت تلك الأزمة أزمة عالمية. وفي عام 1960 كانت هناك توترات شديدة بينه وبين الملك سعود وإستمرت حتى نهاية حكم الملك سعود.



توليه الحكم..

في عام 1381 هـ الموافق لعام 1961 قرر الملك سعود عضويته من مجلس الوزراء وذلك بتسليم وزارة الخارجية للأمير نايف، فأصبح غير مشارك بمجلس الوزراء بعد سحب وزارة الخارجية منه، إلا إن الأمير نايف لم يتسلم الوزارة لعدم إلمامه بالدبلوماسية مثل الأمير فيصل فسلمت الوزارة للواء إبراهيم السويل والذي تولاها حتى أواخر عام 1383 هـ الموافق لعام 1963 حيث فكر الملك سعود بعودة الأمير فيصل لعضوية المجلس، حيث أعاده وسلمه رئاسة الوزراء، كما إنه عاد إلى منصب وزير الخارجية. وفي أواخر هذا العام في إحدى جلسات مجلس الوزراء صدرت سلسلة من القرارات الملكية من المجلس نفسه ومن تلك القرارات تسليم التشكيل الأول للمجلس لوزارة الدفاع والثاني لوزارة الداخلية، وقطع علاقات البلاط الملكي وتسليم الحرس الأول والحرس الخاص لوزارة الداخلية. وتغيير وجهة الأوامر الملكية وتسليم عمل وزارة المالية للأمير فيصل، وتسليم الاستقبالات الملكية للأمير فيصل، فكان له بتلك الفترة كل المناصب الملكية بينما كان الملك سعود خارج المملكة للعلاج، ولم يتبقى للأمير فيصل سوى آخر منصب وهو الملك، ولم يكن مجلس الوزراء يعمل على ما يرام في فترة حكم الملك سعود وخاصة وزارة المالية، وفي 4 مارس1964 وافق الملك سعود على تسليم إدارة شئون الحكم للأمير فيصل ليصبح هو الحاكم الفعلي للمملكة. وفي 2 نوفمبر1964 غادر الملك سعودالرياض وتسلم فيصل الحكم رسمياً.



الاقتصاد في عهده..

كرس انتباهه الأقصى للشركات الصناعية والزراعية والمالية والاقتصادية، وتضمنت المشاريع الزراعية الري وشبكة الصرف وتوجه مشروع الرمال في الإحساء في المنطقة الشرقية. بالإضافة إلى مشروع سد أبها في الجنوب، ومشروع أفوريستيشن، ومشروع موارد الحيوان وبنك التأمين الزراعي. وفي فترة عهده زادت المساحة الزراعية بشكل ملحوظ والبحث عن مصادر الماء كان مشجعاً كما إنه كجزء من بحث الدولة عن المعادن أنشأت الشركة العامة للبترول والمعادن.
كما لا ينسى التاريخ له إنه استطاع انتشال المملكةاقتصادياً وإدارياً بعد إعلان إفلاس الخزينة الحكومية. وهو من وضع الخطط الخمسية عام 1390 هـ للبلاد ووضع نظام المناطق الإدارية، وهو من جلب الشركات الإستشارية الخارجية لدعم مؤسسات الدولة الخدمية، وهو أيضاً من رفع اسم المملكة عالمياً وجعل لها نفوذاً وهيبة وأحترام على المستوى العربي والإسلامي والعالمي.



قضية فلسطين..

كانت قضية فلسطين العربية والإسلامية تعتبر أهم قضية إسلامية عربية بالنسبة له، حيث إهتم بها من يوم توليه منصب وزير الخارجية أي في عام 1930.



اغتياله..

في يوم الثلاثاء25 مارس1975 قام الأمير فيصل بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود بإطلاق النار عليه وهو يستقبل عبد المطلب الكاظمي وزير البترول الكويتي في مكتبة بالديوان الملكي وأرداه قتيلاً، وقد إخترقت إحدى الرصاصات الوريد فكانت السبب الرئيسي لوفاته. ولم يتأكد حتى الآن الدافع الحقيقي وراء حادثة الاغتيال لكن هنالك من يزعم بأن ذلك تم بتحريض الولايات المتحدة وبريطانيا بسبب سياسة مقاطعة تصدير البترول التي انتهجها في بداية السبعينات من القرن العشرين.


بيان الديوان الملكي اثر حادث اغتياله..

البيان الأول: الساعة 12 ظهرًا.
أذاع راديو الرياض البيان التالي:
بيان من الديوان الملكي..
بينما كان جلالة الملك فيصل المعظم يقوم بأعماله الرسمية هذا الصباح نهض من مجلسه الأمير فيصل بن مساعد بن عبد العزيز ابن أخي جلالته متظاهرًا بالسلام عليه، وعندما اقترب منه أطلق الرصاص على جلالته عدة مرات فأصابه بجراح. ومما تجدر الإشارة إليه أن المذكور مختل الشعور وقام بما قام به منفردًا وليس لأحد علاقة بما أقدم عليه. وقد نقل جلالة الملك فيصل إلى مستشفى الرياض المركزي والعلاج مستمر لجلالته. داعين من الله أن يمنّ على جلالته بلباس الصحة والعافية وطمأن شعبه الوفي ليراه قريبًا بصحة وسلام".

البيان الثاني: الساعة 1.10 بعد الظهر:
قطع راديو الرياض إرساله ليذيع البيان التالي:
"بيان من الديوان الملكي
ببالغ الأسى والحزن ينعي الديوان الملكي باسم صاحب السمو ولي العهد وكافة أفراد الأسرة ونيابة عن الأمة حضرة صاحب الجلالة الملك فيصل المعظم حيث وافاه الأجل المحتوم متأثرًا بجراحه إثر الاعتداء الأثيم الذي قام به الأمير فيصل بن مساعد بن عبد العزيز المعروف باختلال عقله، على جلالته.
فإنا لله وإنا إليه راجعون.. تغمد الله جلالته بسابغ رحمته وغفرانه وأسكنه فسيح جناته وخلفه في هذه الأمة بتمسكها بعرى دينها القويم وحفظها به وجزاه الله عن الإسلام وهذه الأمة وأمة الإسلام عامة خير الجزاء".
البيان الثالث: الساعة 1.50 بعد الظهر:
بيان من الديوان الملكي:
"تقرر إقامة الصلاة على حضرة صاحب الجلالة الملك فيصل المعظم غدًا (الأربعاء) بعد إقامة صلاة العصر مباشرة في جامع الرياض الكبير. تغمده الله برحمته وأسكنه فسيح جناته. إنه سميع مجيب وإنا لله وإنا إليه راجعون".



من أقواله..

1# من خطبة البيعة في الاحتفال الشعبي في الرياض في 19 رجب1384 هـ: لكم علي أن أراقب الله سبحانه وتعالى في كل ما أعمل، ولكم علي الأخلاص في خدمتي لكم، ولكم علي أن أعدل بين صغيركم وكبيركم، وإن أطرفكم (أبعدكم) عندي مساو لأقربكم إلي في الحق.
من خطبة البيعة بنفس التاريخ: إننا لا ننزه أنفسنا عن الخطأ أو عن الأغلاط، وإنما الميزة الوحيدة هي أننا إذا غلطنا قلنا غلطنا، وإذا أخطأنا عدلنا خطأنا.
2# خطابه في موسم الحج عام 1387 هـ: إن هناك مقدسات لكم تداس وتهان وترغم يوميا، فهناك أرض المعراج، هناك أولى القبلتين، هناك ثالث الحرمين الشريفين فهو لنا جميعا. إنه ليس للعرب دونكم أيها الأخوان لكنه للمسلمين جميعاً، وإنه ليتعرض اليوم لأعظم الكيد والحرمات. وأني لأهيب بإخواني المسلمين أن يهبوا لنصرة دينهم، وللدفاع عن مقادستهم لأن الله سبحانه وتعالى قد فرض علينا ذلك وقال في محكم التنزيل فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه.


إخوته الأشقاء..
الأميرة نورة الأولى بنت عبد العزيز آل سعود..


زوجاتهـ وأبنائهـ..
الزوجهـ..الأميرة سلطانة بنتأحمد بن محمد السديري..أبنائهـ منها..الأمير عبد الله
الزوجهـ..الأميرة هيا بنت تركي بن عبد العزيز بن عبد الله آل سعود..أبنائهـ منها..الأميرة نورة والأمير خالد والأمير سعد
الزوجهـ.. الأميرة عفت بنت محمد بن سعود الثنيان آل سعود ..أبنائهـ منها..الأمير محمد والأمير سعود والأمير عبد الرحمن والأمير بندر والأمير تركي والأميرة سارة والأميرة لطيفة والأميرة لولوة والأميرة هيفاء..
الزوجهـ.. الأميرة حصة بنت محمد آل مهنا أبا الخيل أمراء بريدة سابقا..أبنائهـ منها..الأميرة العنود (متوفيه لمرضها وذلك في شهر رجب عام 1431هـ) و الأميرة الجوهرة.
الزوجهـ.. الأميرة الجوهرة بنت سعود الكبير..أبنائهـ منها..الأميرة مشاعل..
الزوجهـ.. الأميرة منيرة بنت سحيم الثنيان الخالدي..أبنائهـ منها..الأميرة حصة..
الزوجهـ.. الأميرة فاطمة بنت عبد العزيز بن مشيط..أبنائهـ منها..الأميرة منيرة (توفيت صغيرة)



رحمك اللهـ ياصقر العروبهـ .. رحمك اللهـ ياأنبل من عرفهـ التاريخ..

[/ALIGN][/CELL][/TABLE1][/ALIGN]
[/ALIGN][/CELL][/TABLE1][/ALIGN]
__________________
تسجيل خروج للأبد
إحترامي للجميع
-->
من مواضيع هـمـس آلـبـيـلـسـآن


التعديل الأخير تم بواسطة الأديب عصام السنوسى ; 08-13-2010 الساعة 02:48 AM
هـمـس آلـبـيـلـسـآن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 01:40 AM   #11

 
الصورة الرمزية هـمـس آلـبـيـلـسـآن
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: السعوديه /تبوك
العمر: 26
المشاركات: 5,829
معدل تقييم المستوى: 487652
هـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond repute
افتراضي رد: راوي هتوف الرمضاني..

هذه الأنشودهـ بجد ممتعهـ.. لما أسمعهآآ أحس بإحساس جميل





__________________
تسجيل خروج للأبد
إحترامي للجميع
-->
من مواضيع هـمـس آلـبـيـلـسـآن

هـمـس آلـبـيـلـسـآن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 02:14 AM   #12

 
الصورة الرمزية هـمـس آلـبـيـلـسـآن
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: السعوديه /تبوك
العمر: 26
المشاركات: 5,829
معدل تقييم المستوى: 487652
هـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond repute
افتراضي رد: راوي هتوف الرمضاني..

بالنسبهـ لحياتي..

أنا إنسانهـ أدرس في الجامعهـ قسم e طالعهـ لسنهـ ثالث وأدرس الحين ترم صيفي..عمري 19 سنهـ و 7 شهور..

في حياتي الدراسيهـ.. مجتهده بشكل كبير لكن في وقت الإمتحانات أنسىآآ كل شيء علشان كذا دراجاتي أبدا مو ع قد مذاكرتي لكن الحمد للهـ علىآآ كل حال.. وهذا طبعا في الجامعهـ أما في

المراحل الثانيهـ كنت من الأوائل ونسبي كانت تشرفــ والحمد للهـطبعا أحلىآآ فترات حياتي الدراسيهـ كانت في الثانوي .. مغامرات وحركات وفي هذه المرحلهـ قويت علاقتي بصديقاتي زهور وأمل

ربي يخليهم لي يارب..وفي هذه المرحلهـ كمان تكونت شخصيتي وصرت أقوىآآ رغم إني لسىآآ ضعيفهـ..

بصراحهــ أنا مو عارفهـ من وين أبتدي لكن راح أتكلم لكم عن أي شيء يخطر في بالي بشكل مفصل أكثر مع إغفال بعض الأمور..

بداية راح أتكلم عن أخوي عمر اللهـ يرحمهـ ويسكنهـ الجنهـ..كان نعم الأخ والصديق والحبيب وكل شيء لي في الحياة .. يعزني ويفضلني علىآآ عمرهـ .. كنت عيونهـ اللي أشوف فيها وكان الهواء

اللي أتنفسهـ..لدرجة إذا خفت بالليل من أي شيء أروح وأنام بحظنهـ .. واللهـ حتىآآ لما إتزوج ماتغير بالعكس زاد حبهـ لي وإهتمامهـ فيني لدرجهـ إن كل أسراري عندهـ .. أستشيرهـ بكل شيء

في حياتي..أحبهـ لدرجة الجنون وماعمري فكرت أعيش من دونهـ ولاعمري فكرت كيف راح تكون حياتي من دونهـ .. علشان هيك لما جاء خبر وفاتهـ إنصدمت وجاتني أزمهـ ولكنها عدت والحمد للهـ

تدرون كل هذا الكلام وأنا عمري 15 سنهـ فما أقل وهو عمرهـ 26 سنهـ وأقل.. وتدرون بعد إنهـ أخوي من أمي وبس..

ياللهـ قد أيش كانت أيام حلوهـ وقد أيش كان حنون..واللهـ ثم واللهـ حبهـ في قلبي يزيد خاااصهـ مع شعوري يالوحدهـ..

عمر .. أحبك أحبك أحبك
__________________
تسجيل خروج للأبد
إحترامي للجميع
-->
من مواضيع هـمـس آلـبـيـلـسـآن

هـمـس آلـبـيـلـسـآن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية أقسى المشاعر إذا حسيت بالوحده الناس واجد لكن وحدك تعاني / بقلمي بحـةة ! ‏¬» β7ђ ≈ قصص و روايات 430 06-26-2012 02:44 PM
ودك تناميـن نـآمي(روعه)كاااااااااااااااااااااامله رنين الزاحم قصص و روايات 6 07-29-2011 11:45 PM
الي بيحب منتدى هتوف يدخل~~~~~~~~ جـ،ـواهر البـ،ـحار المنبر الحر 9 06-26-2011 04:53 PM
رواية (خآني ذليتـه) خياليه~جريئه~رومانسيه <<كـــآمله رنين الزاحم قصص و روايات 12 05-10-2011 03:23 PM


الساعة الآن 11:35 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir