منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



Like Tree194Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-02-2010, 04:26 PM   #333

فوز آل سعد !

 
الصورة الرمزية |خآرج الـسِرب|
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: أرض الـذكريآت !
المشاركات: 2,488
معدل تقييم المستوى: 321464
|خآرج الـسِرب| has a reputation beyond repute|خآرج الـسِرب| has a reputation beyond repute|خآرج الـسِرب| has a reputation beyond repute|خآرج الـسِرب| has a reputation beyond repute|خآرج الـسِرب| has a reputation beyond repute|خآرج الـسِرب| has a reputation beyond repute|خآرج الـسِرب| has a reputation beyond repute|خآرج الـسِرب| has a reputation beyond repute|خآرج الـسِرب| has a reputation beyond repute|خآرج الـسِرب| has a reputation beyond repute|خآرج الـسِرب| has a reputation beyond repute
افتراضي رد: راوي منتدى هتوف / مع الموجة التاسعة

^
^
ألماسه .. أهلا بك دائما .. نورتي

ـــــــــــــــــــــ

سـ أكمل مابدأته في مجال الدراسه .. معلومات من هنا وهناك أحببت ان اطلعكم عليها .. قبل ان انتقل لـ مجال آخر ..
..


أنطوني فان ليفينهوك
Antonie van Leeuwenhoek
باحث هولندي اخترع أول مجهر ضوئي بسيط شاهد من خلاله كائنات حية دقيقة في قطرات الماء و هو من أوائل العلماء الذين استخدموا العدسات.( الُمكبره )
اعظم اكتشاف له جاء سنة 1674 عندما سجل أول ملاحظاته عن الميكروبات . ففي قطرة واحدة للماء أكتشف عالماً قائما بذاته , عالماً جديداً لا شك فيه , وعلى الرغم من أنه لم يعرف ما الذي اكتشفه بالضبط , فإنه أول من أشار إليه , ومع ذلك فإن الذي اكتشفه كانت له أهمية عظمى في تاريخ البشرية وقد تمكن من العثور على الميكروبات في أماكن كثيرة : في المستنقعات وفي ماء المطر وفي أفواه وأمعاء الأنسان , واستطاع أن يضيف أنواعاً مختلفة من البكتريا وحسب أحجامها جميعاً. ولم تظهر أهمية وخطورة اكتشافه هذا إلا عندما ظهر العالم الفرنسي الكبير باستور . أي بعد ذلك بمائتي عام وقد ظل علم الميكروبات نائماً خامداً حتى جاء القرن التاسع عشر عندما تطور أحجام العدسات وتطورت صناعة الميكروسكوب .( المجهر )
.....


لويس باستير ( Louis Pasteur)
عالم أحياء دقيقة و كيميائي فرنسي. معروف لدي العامة بتجاربه التي اثبتت أن الكائنات الدقيقة هي المسؤلة عن الأمراض و عن اللقاحات و بصفة خاصة اللقاح ضد داء الكلب ( السعار ) > مرض تسببه الحيوانات المسعوره للـ إنسان كـ الكلب مثلا إذا تعرض لعضه او مهاجمه منها ..و سمي بداء الكلب .. لان من أعراضه ماايشابه الإضطرابات والتشنجات العصبيه حتى يصبح أنين المريض به كـ أنين الكلب ..( كفانا الله شره )
هو يعتبر أول من اوجد عملية البسترة في الحليب ،و هي عملية تسخين الحليب و ذلك لقتل الجراثيم و الميكروبات الموجودة فيه ثم يقوم بتبريده وحفظه بارداً و كما يلاحظ أن كلمة مبستر تكتب على علب الحليب في وقتنا الحالي .
>> هذه معلومة تعمدت ان أدرجها .. دائما ما نشاهد كلمة مبستر على عبوات ( الألبان - الحليب - الزبادي او الروب ) وتعني هذا المنتج معقم كليا ويحفظ لـ مدة محددة بـ تاريخ معين مرفق بـ العبوه ...
( الحمدلله الذي سخر لنا عقول العلماء .. وعقولنا أيضا )
لم تظهر عبقريته أثناء الدراسة. بل إن أحد اساتذته وصفه بأنه تلميذ عادي جدا في الكيمياء أو دون ذلك . ولكن بعد ان حصل على الدكتوراة اكد لأستاذه هذا أنه كان خاطئاً . كما أنه أكتسب شهرة علمية واسعة وهو ما يزال في العشرينات من عمره.
في الخمسينات من عمره التفت باستور إلى دراسة مرض خطير يصيب الإنسان والحيوان يدعى الجمرة ( الجمره الخبيثه )
واهتدى إلى نوعاً خاصا من البكتريا هو المسبب لهذا المرض . واستطاع أن يقوم بإنتاج بكتيريا ضعيفة لهذا الميكروب . وحقن بها الحيوانات مما أدى إلى حالة مرضية أخف لا تقتل الحيوان المصاب . بل إنها ساعدت الحيوان على تخليق مناعة للإصابة ضد المرض . أدى هذا الأكتشاف إلى هز الأوساط العلمية في العالم . وأكتشف الأطباء أن طريقة باستور هذه من الممكن أن تقي من أمراض أخرى كثيرة ..( يعني هذا العالم كان له دور في اكتشاف اللقاح والتطعيم )
توفي باستور تاركاً بصمة عالم أثر إيجابياً في صحة ملايين البشر ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
في مجال آخر ..
المضادّ الحيويّ هو مركّب أو دواء ينتج بواسطة الميكروبات عموما والفطريات خصوصا أو يصنّع كيميائيًّا، ويقتل البكتيريا أو يساهم في تقليص نموّها، وليس له أيّ تأثير على الفيروسات سواء انها مثبطه اي تخفف من حدة الأمراض الفيروسيه ولا تمنعها ( لاتمنع حدوثها )مثل فيروس ( الإنفلونزا ... ) .. دائما مانصاب بـ الإنفلونزا .. ........ ونستعمل المسكنات فقط ..
يعني المضادات الحيويه التي يتم إعطائها للـ مرضى ماهي إلا ( بكتيريا مضعفة بطريق معمليه وطبيه لـ تصبح دواء لـ أمراض معينه ) .. ( نآكل بكتيريا بـ الأصح ) ..
( البنسلين .. هو اول مضاد حيوي تم اكتشافه ..) >> متأكده انه مر على مسمعكم ....
....



روبرت كوخ أول من أثبت منذ حوالي مائة سنة أن الأمراض المُعدية، التي كانت تفتك بشعوب أوروبا، سببها كائنات مجهرية ( اي لاترى إلا بـ المجهر )، ففي عام 1876 كلف العالم ببحث وباء الجمرة الخبيثة Anthrax للكشف عن مسببه، إذ كان حينذاك ذائع الانتشار في القارة الأوروبية، وعرف هذا الوباء بإصابة الآلاف من رؤوس الأغنام والماعز والخنازير وكذلك بقدرته على إمراض المزارعين الذين يقومون بتربية هذه الحيوانات.
اكتشف كوخ بنفسه البكتيريا المسببة لمرض السل، أو"التيوبركلوسيس" التسمية المعروفة للمرض، الذي يعتبر بكتريا هوائية تختار الجهاز التنفسي مأوى أساسيا لها، ولقد حيرت هذه البكتيريا العلماء قديما بسبب عجزهم عن معرفة أسبابها، حتى اكتشفها روبرت عام 1883 وأثبت أن هذا الميكروب يمكنه إحداث تغيرات مرضية في مختلف أعضاء الجسم مثل الحنجرة والأمعاء والجلد.

وفي عام 1883 اكتشف روبرت بمستشفى الإسكندرية الكوليرا، هذا الوباء الذي اجتاح مصر وأدى إلى حدوث أكثر من أربعين ألف حالة وفاة. ولا زال كبار السن في مصر يتذكرون وباء الكوليرا الشهير، الذي انتقل من الهند -موطنه الأصلي- عن طريق بعض جنود الاحتلال الإنجليزي وانتشر كالريح في جميع أنحاء مصر. وفي منتصف عام 1890 اكتشف مرض الملاريا الذي اجتاح القارة الإفريقية آنذاك، ولقد قضى روبرت فترة طويلة في أفريقيا بين البحث في أسباب المرض وإيجاد العلاج.

................................
>>
هذا والله أعلم
و يقفل الجانب العلمي
.. سـ ألتقي بكم مجددا .. في فصل آخر من الروايه
آمل حقا أن يكون ماطرحته اليوم من معلومات يفيدكم يوما ما ..
...
ولي عوده ..
__________________
/ ...
-->
من مواضيع |خآرج الـسِرب|


التعديل الأخير تم بواسطة |خآرج الـسِرب| ; 11-02-2010 الساعة 04:29 PM سبب آخر: ..
|خآرج الـسِرب| غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-02-2010, 05:18 PM   #334

 
الصورة الرمزية هاجس الشوق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: بين شطآن البحر ،وعند قافية القصيده.
المشاركات: 4,020
معدل تقييم المستوى: 1028614
هاجس الشوق has a reputation beyond reputeهاجس الشوق has a reputation beyond reputeهاجس الشوق has a reputation beyond reputeهاجس الشوق has a reputation beyond reputeهاجس الشوق has a reputation beyond reputeهاجس الشوق has a reputation beyond reputeهاجس الشوق has a reputation beyond reputeهاجس الشوق has a reputation beyond reputeهاجس الشوق has a reputation beyond reputeهاجس الشوق has a reputation beyond reputeهاجس الشوق has a reputation beyond repute
افتراضي رد: راوي منتدى هتوف / مع الموجة التاسعة




والله اني استفدت كثيييير |

يعطيك الف عآفيه فوز وآآآـآآآآصلي ...
__________________

يؤجلل الله امــــآآنينا ولالالا
....................
................................ينسآآآهـآ . .
-->
من مواضيع هاجس الشوق

هاجس الشوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-02-2010, 05:32 PM   #335

άѕo

 
الصورة الرمزية ج ـنتي بقربك
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: حيثمآ آجدني ..~
العمر: 25
المشاركات: 1,601
معدل تقييم المستوى: 14321
ج ـنتي بقربك has a reputation beyond reputeج ـنتي بقربك has a reputation beyond reputeج ـنتي بقربك has a reputation beyond reputeج ـنتي بقربك has a reputation beyond reputeج ـنتي بقربك has a reputation beyond reputeج ـنتي بقربك has a reputation beyond reputeج ـنتي بقربك has a reputation beyond reputeج ـنتي بقربك has a reputation beyond reputeج ـنتي بقربك has a reputation beyond reputeج ـنتي بقربك has a reputation beyond reputeج ـنتي بقربك has a reputation beyond repute
افتراضي رد: راوي منتدى هتوف / مع الموجة التاسعة

ممتعه جدآ يَ فوز ..
متآبعه لك ..
__________________
-
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.





و آذآ آلحبيب آتى ب ذنب وآحد
...... جآءت محآسنه ب آلف شفيع ..
-->
من مواضيع ج ـنتي بقربك

ج ـنتي بقربك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-02-2010, 06:52 PM   #336
مستشار الأداره
 
الصورة الرمزية الأديب عصام السنوسى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: مصر ـ المنيا
العمر: 51
المشاركات: 23,381
معدل تقييم المستوى: 42949758
الأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond repute
افتراضي رد: راوي منتدى هتوف / مع الموجة التاسعة



مرحباً مُـجدداً
أتابع .. مستمتعاً ومستفيداً من كل حرف
استمري .. صوتكِ يأتينا واضحاً
__________________

-->
من مواضيع الأديب عصام السنوسى

الأديب عصام السنوسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية أقسى المشاعر إذا حسيت بالوحده الناس واجد لكن وحدك تعاني / بقلمي بحـةة ! ‏¬» β7ђ ≈ قصص و روايات 430 06-26-2012 02:44 PM
ودك تناميـن نـآمي(روعه)كاااااااااااااااااااااامله رنين الزاحم قصص و روايات 6 07-29-2011 11:45 PM
الي بيحب منتدى هتوف يدخل~~~~~~~~ جـ،ـواهر البـ،ـحار المنبر الحر 9 06-26-2011 04:53 PM
رواية (خآني ذليتـه) خياليه~جريئه~رومانسيه <<كـــآمله رنين الزاحم قصص و روايات 12 05-10-2011 03:23 PM


الساعة الآن 06:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir