منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > هتوف الرياضي > منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ]

منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ] اخبار الزعيم , اخبار الهلال في صحافة اليوم , صور لاعبيين الزعيم , اخبار نادي القرن الاسيوي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-12-2010, 03:34 AM   #1

 
الصورة الرمزية ŇσσŖ
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: Ash Sharqiyah
المشاركات: 17,558
معدل تقييم المستوى: 4324
ŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
الهلال Vs التعاون || دوري زين للمحترفين || ( تقديم ـ نقاش ـ تحليل )





بسم الله الرحمن الرحيم


تعود الحياة من جديد للملاعب السعودية في مطلع الموسم الكروي الجديد 2010 ـ 2011, حيث تبدأ الفرق السعودية حملتها في دوري زين السعودي حين تقام الجولة الأولى في الرابع من شهر رمضان المبارك, حيث قررت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي أن تقام (أربع) جولات في شهر رمضان على أن تستأنف الجولات بعد التوقف في العشر الأواخر من هذا الشهر المبارك.

تقام يوم السبت القادم أربع مباريات في الانطلاقة الأولى لدوري زين 2010, والمباريات هي:

الفتح Vs القادسية

الشباب Vs الرائد

نجران Vs النصر

الاتحاد Vs الاتفاق


** المباريات تقام على أرض الفريق المذكور أولا.





بينما تستكمل مباريات الجولة الأولى في يوم الأحد بثلاث مباريات هي على النحو الآتي:

الهلال Vs التعاون

الأهلي Vs الحزم

الوحدة Vs الفيصلي


























المباراة: الـهـلال vs التعاون

المناسبة: دوري زين السعودي للمحترفين لعام 2010 ـ 2011

اليوم : الأحد القادم

توقيت اللقاء : 10 مساءً

مكان اللقاء: استاد الملك فهد بالرياض


طاقم حكام اللقاء: طاقم سعودي مكون من: الحكم فهد العريني ويساعده مؤيد الصايغ وماجد الناصر.









المباراة ستكون منقولة على قناة الجزيرة الرياضية بشكل حصري, حتى الآن, حيث أن الأقرب أن القناة الرياضية السعودية ستنقل مباراة الأهلي والحزم في جدة التي تقام في ذات توقيت مباراة الهلال والتعاون.





الهلال:


يدخل الهلال لقاءه أمام التعاون وهو يلعب على أرضه وبين جمهوره في استاد الملك فهد الدولي بالرياض, والهلاليون عاقدو العزم على أن يبدأوا موسمهم بقوة لا سيما وأنهم يحملون لقب هذه المسابقة ويمنون النفس في المحافظة على اللقب للمرة الثانية على التوالي.

يدخل زعيم نصف الأرض هذه المباراة وهو يعج بالظروف الكثيرة التي تحيطه والتي ستحد من مشاركة عدد من لاعبيه في أول المشوار للمحافظة على اللقب, إذ تأكد غياب المدافع ماجد المرشدي للإصابة, وكذلك غياب الظهير الأيسر عبدالله الزوري لنفس السبب, بينما لن يتمكن (رمانة) الوسط الهلالي ميريل رادوي من المشاركة إثر انتقال عقوبته من العام الماضي لهذا العام كسابقة تاريخية لم تتكرر من قبل في تاريخ الكرة السعودية واسألوا المنتشري العام الماضي الذي شارك رغم أنه موقوف بعقاب من الموسم الذي يسبقه!!

إضافة لذلك, فلن يتمكن من المشاركة خالد عزيز الذي من المفترض أن يكون قد غادر الرياض برفقة الأستاذ سامي الجابر لإجراء عملية (الفتق) على يد الجراحة الألمانية الشهيرة (شيرك) وكذلك لن يتواجد في المباراة عبداللطيف الغنام ليبقى مركز المحور الهلالي الأكثر تأثرا بالغيابات بواقع ثلاثة لاعبين هم الذين يعتمد عليهم المدير الفني جيريتس, وآخر الأخبار تشير لإمكانية مشاركة الغنام وهذا أمر جيد بلا شك.

ورغم ذلك؛ فالهلاليون يملكون البديل الذي يستطيع أن يؤدي المهام التي يريدها المدرب, وفي مباريات سابقة كان الهلال ناقصا وظهر الهلال بحلة جميلة؛ لتكون مباراة الأحد (هامة) جدا على الهلاليين أن يدخلوها بكل قوة وعزم لتحقيق الثلاث نقاط منذ البداية.






:: استعداد الهلال قبل البداية ::


أقام الفريق الكروي الأول بالهلال معسكرا عده مسيرو النادي (بالناجح), في مدينة (لينز) النمساوية رغم الظروف التي أحاطت بالفريق في تلك الفترة, من إلغاء لمباراة هامة كان من المنتظر أن تجمعهم (بليفربول) الإنجليزي وكذلك ما دار من أحاديث كثيرة حول مصير البلجيكي جيريتس لتأتي الأخبار أخيرا مطمئنة للهلاليين ومعلنة في الوقت ذاته أن جيريتس سيبقى على الأقل, في الفترة الراهنة.


لعب الهلاليون خلال معسكر النمسا (أربع) مباريات ودية, هي على النحو التالي:

الهلال vs رابيد لينز النمساوي

# انتهت المباراة بفوز هلالي (بخماسية) نظيفة, سجل للهلال: ماجد المرشدي وعيسى المحياني ووليد الجيزاني وعبد العزيز الدوسري (هدفين)



الهلال vs تيم شواريا الروماني

# خسر الهلال بثلاثة أهداف دون رد.





الهلال vs كولن الألماني

# انتهت المباراة بالتعادل السلبي.




الهلال vs فالنسيا الإسباني

# انتهت المباراة بفوز فالنسيا بهدفين نظيفين.





وبعد أن أنهى الهلال معسكره في النمسا, عاد إلى الرياض ثم ما لبث أن غادر إلى (أبها) ليكون محبو الهلال بالآف يستعدون لاستقبال نجوم الزعيم باستقبال حافل وحضور جماهيري كبير يعد هو الأكبر في تاريخ ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بمحالة عسير الذي شيّد منذ أكثر من ثلاثين عاما؛ ليواصل جمهور الهلال تسجيل الأرقام القياسية في معدلات حضور الجماهير في كافة ملاعب المملكة.

في بطولة النخبة خاض الهلال المباراتين التاليتين في دور المجموعات:

الهلال vs الوداد المغربي

# فاز الهلال بهدف ميريل رادوي.




الهلال vs سانتوس البرازيلي

# فاز الهلال بهدفين دون رد.

سجل للهلال: تياقو نيفيز وويلهامسون.




تأهل الهلال لنصف النهائي وواجه بولونيا الإيطالي واستطاع الفوز بضربات الترجيح.





في المباراة النهائية واجه الهلال فريق
الشباب وانتهت المباراة بفوز الشباب بضربات الترجيح.



كما ذكرنا سابقا؛ بأن ظروف الغيابات تحيط بالفريق, ومما زاد الطين بلة؛ معسكر المنتخب الذي جاء في وقت غريب؛ فلا يوجد استحقاقات تنتظر المنتخب السعودي!!

إضافة إلى أن قائمة المنتخب شهدت دخول لاعبين للتو عائدين من الإصابة, وبعضهم ما زال مصابا وتم إبعادهم في اللحظة الأخيرة!

وللأسف أنه في أعوام سابقة تم تفريغ لاعبي الاتحاد لمشاركة ناديهم في المعترك الآسيوي؛ بل أن لاعبي الاتحاد لم يشاركوا في دورة غرب آسيا التي خرج منها المنتخب خالي الوفاض؛ في الوقت الذي كان فيه لاعبو الاتحاد لا تنتظرهم أي مشاركات على المدى القريب؛ بل كانوا يتواجدون في معسكر اتحادي خالص!!

فإلى متى محاربة الهلال العلنية وإلى متى نسمع أخبارا (مضحكة) نعرف أن من خلالها أن (وراء الأكمة ما وراءها), وآخرها, تأخر عطيف والشهيل ليجدوا أنفسهم في ناديهم, فسبحان الله ويا لمحض الصدف!!








في الحراسة/ حسن العتيبي

في الدفاع:

لي يونج حسن خيرات أسامة هوساوي محمد نامي

في الوسط:

عبداللطيف الغنام أحمد الفريدي

نواف العابد نيفيز ويلهامسون

في الهجوم:

ياسر القحطاني









ماجد المرشدي, عبدالله الزوري, خالد عزيز .. للإصابة.

ميريل رادوي .. للإيقاف.





جيريتس.. (وإعادة) الثقة!!




سيكون أكثر المنتظرين لهذه المباراة هو المدير الفني للفريق الكروي الهلالي السيد (جيريتس)؛ فالأخير واجه انتقادات كبيرة من عدد من الأطياف الهلالية التي ترى في تأرجح بقائه بالهلال من عدمه, ثم في المستوى الذي يصفه البعض (بالمتواضع) في بداية الاستعدادات الزرقاء؛ سببا لكي تكون (منتظرة) وبحرارة لأولى مواجهات الهلال (الرسمية) والتي تتمثل بمواجهة التعاون؛ ليطرح (جيريتس) من خلال هذه المباراة (السبب) الذي جعل الهلاليين يتمسكون به كثيرا ويرددون اسمه بشكل دائم؛ في ظل المستوى الكبير الذي قدمه (الزعيم) في الموسم الماضي؛ (والخمسات) التي وزعها بالتساوي على الأصفرين؛ ليظل الهلاليون مرددين اسم جيريتس ويتمنون لو أنه أعاد الكرة مرة أخرى وقدم (هلالا) يطمح الهلاليون أن يكون مثل الموسم الماضي؛ بل أفضل, ولم !؟

جيريتس الذي واجه عدة أمور؛ بدءا بقصة تدريبه لمنتخب (المغرب) ثم في (الآداء) الهلالي الذي لم يكن بالشكل المطلوب, ثم كمل (الناقص) الإصابات التي أحاطت بالفريق؛ حتى أنها وصلت (لثلاثة) لاعبين في مركز واحد!!

إن أكثر ما يميز جيريتس هو الآداء (الجماعي) الكبير الذي يعتمد فيه على (الآداء) المتكامل لجميع خطوط الفريق, وهذا يبعث على (الإطمئنان) لقلوب الهلاليين؛ مما يجعل تأثير النقص أقل بإذن الله؛ بل سيكون محل (دعم) وقوة للفريق الهلالي.

إن على الهلاليين جميعا أن يقفوا مع (جيريتس) ومع الفريق الهلالي ككل, وأن يدعموه لا سيما وأن (الهدف) واحد, وهو تقديم آداء هلالي رائع تتحقق من خلاله الإنتصارات, سواء في المباريات الأربع الأولى في دوري زين, أو في المشوار الآسيوي الذي يعقب رمضان وعيد الفطر المبارك والذي يأمل الهلاليون أن يدخلوا مشوار آسيا وهم مكتملو الصفوف.

في المباريات السابقة, اتضح (تركيز) جيريتس الكبير على حسن العتيبي في الحراسة, بينما سيكون في مركز الدفاع مجبرا على الدفع بأسماء معينة وكذلك الأمر ذاته في مركز المحور, بينما سيكون على جيريتس أن (يحسم) أوراقه قبل مواجهة التعاون فيما يخص مركز (الوسط المتقدم) فالمباريات السابقة اتضح تركيزه على (نيفيز والعابد) كأساسيين بينما يبقى (ويلي) ورقة أساسية في الجناح الأيمن, ولا ننسى أن (الشلهوب والدوسري) ليسا بعيدين عن تركيز جيريتس.









التعاون


الضيف الجديد لدوري المحترفين, الفريق القادم (بنشوة) كبيرة في رغبة كبيرة منه لأن يقدم نفسه بصورة مميزة في أول ظهور له في دوري المحترفين بعد غياب عن الدوري الممتاز لمدة تصل للأربعة عشر عاما.

يأمل التعاونيون في هذه المباراة أن يظهروا بصورة متميزة في أول ظهور لهم, لا سيما وأنهم يواجهون بطل الموسم الماضي وستكون (الأضواء) مسلطة بشكل كبير على هذه المباراة؛ لوجود بطل الموسم الماضي طرفا في هذه المباراة؛ مما سيجعل التعاونيين يزيدون من حماسهم لتقديم أنفسهم بصورة مشرفة.

التعاون واجه ظروفا معينة بعد صعوده من دوري الدرجة الأولى, وواجه (ظروفا) مادية صعبة؛ رغم رفض مسيريه (الاعتراف) بتلك الظروف التي استدعت تخلي الفريق عن لاعبين كانوا من نجوم (الصعود)؛ وكذلك استدعى إلى عقد اجتماع لأعضاء شرف (سكري القصيم)؛ كما يحلو لمحبيه أن يسموه, كما تلقى التعاونيون دعما مجزيا من الرئيس العام لرعاية الشباب, وفتح التعاون أبوابه لمن يرغب بالرئاسة إثر استقالة إدارة السراح واستقالة رئيس أعضاء الشرف فهد المحيميد, ولكن سرعان ما عادت الأمور إلى نصابها وظل السراح رئيسا للتعاون, والمحيميد رئيسا لهيئة أعضاء شرف التعاون, ولا يزالان.





:: @ أجانب التعاون @ ::


دعم التعاونيون صفوفهم بلاعبين أجنبييْن اثنين في البداية؛ وهما العاجي (بامبا) والذي يلعب في مركز الوسط, والمقدوني (منصور كورتيسي) والذي يلعب في مركز الهجوم, وفي تطورات تعاونية خلال الأيام القليلة القادمة حسم التعاونيون صفقة انتقال المدافع المصري (أمير عزمي) والذي سبق أن لعب لفريق الشباب السعودي قبل عدة مواسم, بينما تؤكد الأخبار أن التعاونيين حسموا صفقة التعاقد مع الأردني (شادي أبو هشهش) والذي يلعب في مركز الوسط؛ ليكون (شادي) هو اللاعب الآسيوي في صفوف التعاون.





:: استعدادات التعاون في الصيف ::

أقام التعاونيون معسكرا في مدينة (عين السخنة) بالقاهرة المصرية, وخاضوا خلال معسكرهم عددا من المباريات الودية القوية, والتي عبر من خلالها التعاونيون عن ارتياحهم لوضع فريقهم الذي يطمح باستغلال ظروف النقص التي يمر بها الفريق الهلالي ليحقق (المفاجأة) في إيقاف الفريق الهلالي ولو بالتعادل.

مباريات التعاون الاستعداداية كانت على الآتي:


التعاون vs سموحة المصري

# كسب التعاون المباراة بهدفين للمهاجم محمد الراشد.





التعاون vs منتخب الكويت (الرديف)

# تعادل الفريقان بهدف لهدف, سجل للتعاون المهاجم محمد الراشد.





التعاون vs الداخلية المصري

# تعادل الفريقان بهدفين لهدف, سجل للتعاون عبدالرحمن العروان (هدفين).





التعاون vs القادسية الكويتي

# تعادل الفريقان بثلاثة أهداف لكل منهما, سجل للتعاون محمد الراشد وأحمد الحربي وبامبا.







المدرب الروماني ملتسكو اتضح من خلال المباريات الودية اعتماده على الأسماء التي ينوي الزج بها في افتتاحية مباريات التعاون في دوري زين, حيث أن التشكيلة الأقرب للتعاون هي:

فيصل الخالدي

فيصل الدريهم امير عزمي نايف الكري وليد معلا

شادي شايش ناصر البيشي بامبا احمد الحربي

بدر الخميس منصور كورتيسي

مع احتمالية دخول المهاجم محمد الراشد مكان بدر الخميس أو منصور, هذا ويعتمد التعاون بشكل واضح على مهاجميْن اثنين وربما يتخلي ملتسكو عن هذه الطريقة في مواجهة الهلال ليكتفي بالخميس في المقدمة ويدخل عبدالعزيز السديري مكان كورتيسي!!











@ تقام المباراة في استاد الملك فهد الدولي, وإن شاء الله أن جماهير الهلال تبدأ الموسم بحضور قوي ومميز مليء بالحماس والاستعداد للفرح, بإذن الله.

@ سيدخل التعاونيون بسلاح (الحماس) للظهور بمستوى كبير في بداية المشوار, لذلك على الهلاليين ألا يستهينوا بالمباراة, كما أن عليهم ألا يبالغوا في الحذر.

@ صحيح أن الهلال يمر بنقص يصفه البعض (بالمؤثر)؛ إلا أن باستطاعة الهلال ـ بحول الله ـ الخروج من المباراة بالنقاط كاملة؛ لا سيما أن الهلال مدجج بالأسلحة الهجومية المتمثلة بنيفيز والعابد والشلهوب وويلهامسون وياسر والفريدي, على حسب اختيارات المدرب.

@ من خلال متابعة للتعاون؛ فإن الفريق التعاوني يعتمد في كثير من مبارياته على اللعب السهل والتمريرات البينية واستغلال الثغرات في حال تقدم المنافس للهجوم, وهذا يجعلنا نضع المسؤولية على لاعبي المحور ليكونوا في المستوى وهم كذلك إن شاء الله بقيادة البرقان والفريدي على أقرب الاحتمالات.

@ مدرب التعاون جورج ملتسكو يخلف (ابن جلدته) الروماني السابق؛ مما يعني أن تعاون الموسم الماضي لن يختلف إلى حد كبير عن تعاون الموسم الحالي, إذا أخذنا في الاعتبار استمرار المدرسة الرومانية (الأوروبية الشرقية).

@ هجوم التعاون هو الأبرز في صفوفه؛ فالمهاجمان (محمد الراشد) و (بدر الخميس) بالإضافة للمحترف الجديد المقدوني قد يشكلون خطرا لكن الثقة كبيرة بالدفاع الهلالي.

@ يعاني التعاون من خانة الظهير الأيسر؛ بعد أن تأكد غياب ظهيره الأساسي (سعود الخيبري) للإصابة؛ في الوقت الذي تدور أخبار أن (فيصل الدريهم) هو الأقرب ليكون حاضرا في مباراة الهلال, وفيصل كان لاعبا في فريق الرياض.

@ على وجه العموم؛ فإن التعاون يعاني بعض الشيء في خط دفاعه وفق متابعة منذ الموسم الماضي وبعض تحركات هذا الموسم, وهذا يعني أن الضغط وبقوة في أول المباراة يعني تشتت دفاع التعاون وانهياره.

@ يظل الهلال هو الأقوى والأقدر على حسم المباراة بسرعة بإذن الله؛ وأتمنى أن يدخل الهلال من أول المباراة مهاجما وبضراوة لإراحة الجماهير الهلالية وهذا ما أتوقع أن يحصل لا سيما وأن البلجيكي جيريتس اعتدنا منه هذه الطريقة وهي حسم المباراة منذ البداية وهذا ما سيحصل بإذن الله؛ لأن الثلاث نقاط مهمة للفريق الهلالي في أول المشوار.

@ بإذن الله, خماسية هلالية نستقبل بها الضيف الجديد للمتاز, مع الاحترام والتقدير للتعاون وجماهيره.





وش توقعآتكم للمبآرآه ؟
وكيف تتوقعون ادآء الهلال ؟
__________________
.
.
.
آلموج عآلي وَ البحر غدآر
ياللي تخآف (البَحِرْ ) ‘‘ تجنّب اموآجه
-->
من مواضيع ŇσσŖ

ŇσσŖ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-12-2010, 03:43 AM   #2
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية Etsh *
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: رَحِمِ السَمآءِ
المشاركات: 6,529
معدل تقييم المستوى: 42949702
Etsh * has a reputation beyond reputeEtsh * has a reputation beyond reputeEtsh * has a reputation beyond reputeEtsh * has a reputation beyond reputeEtsh * has a reputation beyond reputeEtsh * has a reputation beyond reputeEtsh * has a reputation beyond reputeEtsh * has a reputation beyond reputeEtsh * has a reputation beyond reputeEtsh * has a reputation beyond reputeEtsh * has a reputation beyond repute
افتراضي رد: الهلال Vs التعاون || دوري زين للمحترفين || ( تقديم ـ نقاش ـ تحليل )

بــِ التوفيق لــِ الهلال ~> قلبي و دمي أززززززررررق
ولــِ كل الأندية أيضآ لــِ الحصول على دوري ممتع ..
اقتباس:
ميريل رادوي .. للإيقاف.
سؤآل يطرح نفسه ؟
وش قصتهم مع هـَ الانسآن ؟!!!!!

عوآفي عَ الأخبآر يآقميل إنت
__________________

_
مادام الله معك لاتلتفت لشخصٍ أذاك
ومآدمت بحفظ الله لآتحزن لمن أهملك
ومآدآم الله يريدُ لك شيئآ فلن يوقفهُ أحد ..~


-->
من مواضيع Etsh *

Etsh * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-12-2010, 04:53 AM   #3
 
الصورة الرمزية 乂×9aʁgo3×乂
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 7,589
معدل تقييم المستوى: 200
乂×9aʁgo3×乂 has a reputation beyond repute乂×9aʁgo3×乂 has a reputation beyond repute乂×9aʁgo3×乂 has a reputation beyond repute乂×9aʁgo3×乂 has a reputation beyond repute乂×9aʁgo3×乂 has a reputation beyond repute乂×9aʁgo3×乂 has a reputation beyond repute乂×9aʁgo3×乂 has a reputation beyond repute乂×9aʁgo3×乂 has a reputation beyond repute乂×9aʁgo3×乂 has a reputation beyond repute乂×9aʁgo3×乂 has a reputation beyond repute乂×9aʁgo3×乂 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: الهلال Vs التعاون || دوري زين للمحترفين || ( تقديم ـ نقاش ـ تحليل )

المبآرة في بريدة والآ لـآ
أذآ في بريدة تذآكر الدخول علي
-
مآقصرتي .. يعطيك العآفية
-->
من مواضيع 乂×9aʁgo3×乂

乂×9aʁgo3×乂 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-12-2010, 05:50 AM   #4


I AL HILAL
 

 
الصورة الرمزية Malak‍‍
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: السعوديّةة ..!
المشاركات: 7,287
معدل تقييم المستوى: 180050
Malak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: الهلال Vs التعاون || دوري زين للمحترفين || ( تقديم ـ نقاش ـ تحليل )





أححلى يآشعارهم مثل الأندية الآوروبية

آممم ,,أتوقع 2_0

يعطيك ألف عاافيـــة ع الجهد الرآئع :)

ودي
__________________
حسبي الله الذي لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم .,!










آشتقنآ ي يآسر والله اشتقنآ =(
-->
من مواضيع Malak‍‍

Malak‍‍ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:14 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir