منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > ماسنجريات > اخبار - اخبار عاجله - حوادث غريبه

اخبار - اخبار عاجله - حوادث غريبه اخبار , خبر عاجل , اخبار الصحف , اخبار اليوم , اخبار عالميه , اخبار يوميه , اخبار محليه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-24-2010, 08:39 PM   #1

 
تاريخ التسجيل: May 2008
الدولة: ع’ـالمي الخ’ــاص||~
المشاركات: 1,913
معدل تقييم المستوى: 35
الـ ح ــلآ is a splendid one to beholdالـ ح ــلآ is a splendid one to beholdالـ ح ــلآ is a splendid one to beholdالـ ح ــلآ is a splendid one to beholdالـ ح ــلآ is a splendid one to beholdالـ ح ــلآ is a splendid one to beholdالـ ح ــلآ is a splendid one to beholdالـ ح ــلآ is a splendid one to behold



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
أوباما يدافع عن بناء مسجد ....

السلآم عليكم
شحآلكم / آن شآء الله بخيير

طبعآ حطيت الموضوع لآني سمعت من آختي الخبر وشفته فالجريده


أوباما يدافع عن بناء مسجد قرب موقع 11 سبتمبر ويدخل عاصفة سياسية
عاد ليوضح تصريحاته: لم اتحدث عن موقع معين




أوباما يلقي كلمته خلال الإفطار الرمضاني الذي أقامه في البيت الأبيض










واشنطن: مينا العريبي
من منصة خطاب ألقاه خلال استضافته حفل إفطار في البيت الأبيض مساء أول من أمس، دافع الرئيس الأميركي باراك أوباما عن حق المسلمين في العبادة في الولايات المتحدة ضمن حماية حق الحرية الدينية. ودخل أوباما عاصفة سياسية عند إعلانه تأييده للمركز الإسلامي ومسجد «بيت قرطبة» الذي يريد الإمام فيصل عبد الرؤوف إقامته في نيويورك في موقع قريب من موقع هجمات 11 سبتمبر (أيلول) الذي انهار فيه مبنى مركز التجارة العالمي والذي يواجه حملة من اليمين المتطرف في الولايات المتحدة. وقال الرئيس الأميركي خلال حفل الإفطار: «كمواطن وكرئيس، أعتقد أن لدى المسلمين نفس حق العبادة مثل الجميع في هذا البلد».

وفي خطاب مدته 10 دقائق، قدم أوباما شرحا لموقفه من بناء المساجد وحرية عبادة المسلمين في الولايات المتحدة، معتبرها جزءا أساسيا من الحريات التي يضمنها الدستور الأميركي. إلا أن ردود الفعل من بعض عائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر 2001، بالإضافة إلى كتاب اليمين المتطرف رفضت تصريحات أوباما، مطلقة حملة شديدة ضده.
وبدأ أوباما خطابه بقول «رمضان كريم» للمدعوين لإفطار البيت الأبيض، وهو تقليد بدأه الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون، وقائلا إن مناسبات مثل استضافة مائدة فطور في البيت الأبيض «تؤكد من نحن كأميركيين، فمؤسسو (الدولة الأميركية) فهموا أن أفضل طريقة لحماية مكان الإيمان في حياة شعبنا هو حماية حريتهم للعبادة الدينية». وأضاف أن «التعديل الأول لدستورنا أسس حرية الديانة كقانون البلد». وأقر أوباما بوجود «جدال» حول بناء المساجد في بعض المدن الأميركية وخاصة نيويورك، حيث تدور عاصفة حول محاولة عبد الرؤوف ومنظمة «مبادرة قرطبة» بناء مركز إسلامي في منطقة قريبة من موقع مركز التجارة العالمي حيث وقعت هجمات 11 سبتمبر 2001. وفي محاولة لامتصاص الغضب والمشاعر الرافضة لبناء المركز الإسلامي، قال «علينا إقرار واحترام الحساسيات حول المشروع في مانهاتن»، في إشارة إلى «بيت قرطبة». وأضاف أن «هجمات 11 سبتمبر كانت حدثا صادما لبلدنا، ولا يمكن تصور ألم وتجربة المعاناة لمن فقد أحباء، ولذا أتفهم العواطف التي تثيرها هذه القضية»، معتبرا موقع الهجمات «أرضا مقدسة».
وبعد هذه المقدمة وتأكيد تفهمه للمشاعر العاطفية حول هذه القضية، تحدث أوباما عن ضرورة حماية حرية العبادة في الخطاب أمام عدد من ممثلي السلك الدبلوماسي مثل السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير وممثلي المنظمات الإسلامية في الولايات المتحدة بينهم سلام المرياطي رئيس المجلس الإسلامي للشؤون العامة. وقال أوباما: «كمواطن وكرئيس، أعتقد أن لدى المسلمين نفس حق العبادة ككل الناس في هذا البلد»، مضيفا أن «التزامنا بحرية الديانة يجب أن يكون ثابتا». ووجه أوباما كلامه للأميركيين، قائلا: «مبدأ أن نرحب بالمناسب من كل الأديان لهذه البلاد وأنهم لن يعاملوا بطريقة مختلفة من حكومتهم أمر أساسي لهويتنا».
وفي تأكيد التزامه بمحاسبة المسؤولين عن هجمات 11 سبتمبر، قال أوباما «علينا أن نتذكر من نحارب ولماذا نحارب فأعداؤنا لا يحترمون الحرية الدينية»، مضيفا «قضية (القاعدة) ليست الإسلام بل تشويه فضيع للإسلام، هؤلاء ليسوا قادة دين بل هم إرهابيون يقتلون الرجال والنساء والأطفال الأبرياء». وتابع «بل (القاعدة) قتلت من المسلمين أكثر من أي ديانة أخرى، ولائحة الضحايا تشكل مسلمين أبرياء قتلوا في 11 سبتمبر». وشدد أوباما بقوله «سننتصر في هذه المعركة ليس فقط بسبب قوة أسلحتنا بل بقوة قيمنا: الديمقراطية التي نرصنها والحريات التي نعتز بها والقوانين التي نطبقها من دون الانتباه للعرق أو الدين أو الثراء أو الموقع الاجتماعي». وأشاد أوباما بشهر رمضان المبارك والاحتفال بـ«دين معروف بتنوعه»، مضيفا أن «رمضان تذكير بأن الإسلام كان دائما جزءا من أميركا».
وكان البيت الأبيض والمسؤولون الأميركيون امتنعوا عن التعليق المباشر حول هذه القضية، على الرغم من إعلان عمدة نيويورك مايكل بلومبرغ تأييده لإقامة المسجد ضمن حماية حرية العبادة والدين. وأشاد بلومبرغ أمس بتصريحات أوباما، قائلا إنها «صوت عال للدفاع عن حرية الديانة». ولكن واجه أوباما انتقادا شديدا من ممثلة عن عدد من ضحايا 11 سبتمبر، دبرا بورلينغايم، قائلة: «باراك أوباما تخلى عن أميركا في المكان الذي انكسر قلب أميركا فيه قبل 9 سنوات وحيث كانت قيمها الحقيقية معروضة ليراها الكل». وأضافت أن بناء المسجد بالقرب من موقع الهجمات «تصرف متعمد يثير الاستفزاز». أما سالي ريغينهارد، التي قتل ابنها عند محاربة النيران في مركز التجارة العالمي، فاعتبرت أن أوباما فشل في فهم القضية، قائلة: «كمؤيدة لأوباما، فإنني أتصور أنه لم يفهم القضية الأساسية، التي هي ليست حول حرية العبادة بل على عدم الشعور بمشاعر عائلات (ضحايا) 11 سبتمبر والناس الذين فقدناهم».
وانضم عضو الكونغرس الجمهوري عن ولاية نيويورك بيتر كينغ إلى الأصوات المنتقدة لأوباما، قائلا: «الرئيس أوباما أخطأ. الجالية المسلمة تظهر عدم إحساسها وعدم مراعاتها للمشاعر في بناء مسجد في ظل موقع الهجمات». ويذكر أن الموقع الذي من المتوقع أن يبنى في نيويورك ليس بجوار موقع هجمات 11 سبتمبر ولا يمكن رؤيته من ذلك الموقع، بل هو على بعد مسافة تقدر بنحو 5 كيلومترات عنه.
ورحبت الجالية المسلمة في الولايات المتحدة بتصريحات أوباما، وهو ما عبر عنه المدير التنفيذي لمؤسسة «مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية» نهاد عواد، قائلا إن كلام أوباما «تصريح قوي لدعم حقوق الأميركيين المسلمين الدينية». وأضاف عواد «آمل أن تكون تصريحاته تشجيعا لمن يريدون مواجهة تصاعد الكراهية ضد الإسلام في مجتمعنا».
ويدخل أوباما في قضية مثيرة للمشاعر الأميركية في وقت حساس له. وقد أظهر استطلاع للرأي نشرته قناة «سي إن إن» أن نحو 70 في المائة من الأميركيين يعارضون خطة بناء المسجد، بينما فقط 29 في المائة يؤيدونها. وقد قرر عدد من المسؤولين من الحزب الديمقراطي الابتعاد عن تصريحات حول هذه القضية في وقت حساس للحزب قبل انتخابات الكونغرس النصفية في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. وقد انتقد أعضاء بارزون من الحزب الجمهوري، مثل رئيس مجلس النواب الجمهوري السابق نيوت غينغرتش بناء المسجد والمركز الإسلامي، بينما اعتبرت المرشحة الجمهورية السابقة لمنصب نائب الرئيس بناء المسجد «طعنة في قلب عائلات الضحايا الأبرياء».
وفور انتهاء أوباما من إلقاء خطابه وبثه، امتلأت مواقع الإنترنت التابعة لكتاب يمينيين والبرامج التلفزيونية اليمينية بتصريحات ضد أوباما وموقفه. وقالت الكاتبة اليمينية المتطرفة باميلا غيلار في مدونتها «أتلاس شراغ»: «أوباما وقف بجوار الجهاديين الإسلاميين وقال للأمة بأنه يؤمن ويدعم مسجد انتصاري في موقع انتصار إسلامي». وأضافت «إذا كنتم تشكون بصف من يقف أوباما في 11 سبتمبر، لا يمكن أن تشكوا الآن». وغيلار معروفة بآرائها اليمينية المتطرفة ومعارضتها لأوباما، داعية عدم انتخابه للرئاسة الأميركية. حاول الرئيس الأميركي باراك أوباما، أمس، توضيح تصريحاته حول إقامة مركز إسلامي بالقرب من موقع هجمات 11 سبتمبر (أيلول) 2001، قائلا: «لم أكن أعلق ولن أعلق على حكمة اتخاذ قرار إقامة مسجد هناك». وأضاف أوباما في تصريحات لصحافيين خلال زيارته فلوريدا، أمس، أن تصريحاته خلال الإفطار الذي أقيم أول من أمس كانت حول حرية العبادة وحماية الحرية الدينية في البلاد. وصرح بأن «في هذا البلد، نحن نعامل الجميع سواسية وتماشيا مع القضاء، بغض النظر عن العرق أو الدين». وأضاف: «كنت أعلق بشكل محدد جدا على حق الناس المكفول منذ تأسيس بلدنا». وشدد أوباما على أنه «على الرغم من صعوبة بعض هذه القضايا، فإنه من المهم جدا أن نبقى مركزين على مَن نحن كأشخاص وما هي قيمنا».



المصدر // جريدة الشرق الآوسط
__________________
الصور النسائية ممنوعة ( الإدارة )
-->
من مواضيع الـ ح ــلآ

الـ ح ــلآ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-24-2010, 09:00 PM   #2
[ مرآقبة آقسام الادبية ]
 
الصورة الرمزية «●ღ Sho0o08 ღღ »
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 6,161
معدل تقييم المستوى: 497
«●ღ Sho0o08 ღღ » has a reputation beyond repute«●ღ Sho0o08 ღღ » has a reputation beyond repute«●ღ Sho0o08 ღღ » has a reputation beyond repute«●ღ Sho0o08 ღღ » has a reputation beyond repute«●ღ Sho0o08 ღღ » has a reputation beyond repute«●ღ Sho0o08 ღღ » has a reputation beyond repute«●ღ Sho0o08 ღღ » has a reputation beyond repute«●ღ Sho0o08 ღღ » has a reputation beyond repute«●ღ Sho0o08 ღღ » has a reputation beyond repute«●ღ Sho0o08 ღღ » has a reputation beyond repute«●ღ Sho0o08 ღღ » has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أوباما يدافع عن بناء مسجد ....

ربي يعطيه العافيه
ويجزاه خير
يسلمو خيتو
دوتس
-->
من مواضيع «●ღ Sho0o08 ღღ »

«●ღ Sho0o08 ღღ » غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-25-2010, 03:03 AM   #3

 
الصورة الرمزية פـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: في قلب من يحبني :)
المشاركات: 5,683
معدل تقييم المستوى: 445
פـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أوباما يدافع عن بناء مسجد ....

خطوه ناجحه !
آمل ان يحالفه التوفيق !
عوآفي الحلا
دمتِ بخير ~

~
__________________





استغفر الله استغفر الله استغفر الله

-->
من مواضيع פـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ

פـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-25-2010, 05:10 AM   #4

 
الصورة الرمزية الغياب اكبر جروحي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: الرياض
المشاركات: 2,099
معدل تقييم المستوى: 61
الغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أوباما يدافع عن بناء مسجد ....

يعطيك الف عااااافيه ..
__________________
-->
من مواضيع الغياب اكبر جروحي

الغياب اكبر جروحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir