منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > هتوف الرياضي > منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ]

منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ] اخبار الزعيم , اخبار الهلال في صحافة اليوم , صور لاعبيين الزعيم , اخبار نادي القرن الاسيوي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-20-2010, 07:42 AM   #1

 
الصورة الرمزية ŇσσŖ
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: Ash Sharqiyah
المشاركات: 17,558
معدل تقييم المستوى: 4324
ŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اخبار هلالنا , لـ يوم الأثنـــين 11-10-1431 هـ , من الصُحف






قطرات زرقاء اجتمعت لتُشكل بحراً أزرق هادراً
جماهير (هوامير الصحراء) تؤكد الإحصائيات العلمية




عنيزة - خالد الروقي
جاء هدير الأمواج الزرقاء في مباراة فريقها ضد فريق الغرافة القطري ضمن ذهاب دور الثمانية لكأس الأندية الآسيوية لكرة القدم 2010م (المباراة الأولى لنادي القرن الآسيوي بعد إحصائية أبسيوس العالمية)؛ ليؤكد لعقلاء الرياضة أنه لم تكن هناك حاجة إلى إحصائيات علمية تحدد النادي الأكثر شعبية من الأندية السعودية؛ فالمنطق والعقل وعدسات المصورين على جوانب الدرة في اللقاء الحاسم تؤكد بما لا يدع مجالاً للأخذ والرد أن شعبية الهلال في مختلف أرجاء القارة ليس لها شبيه ولا مثيل وليس بدليل واضح سوى اقتراب عدد الجماهير في تلك المباراة من اكتساء درة الملاعب عن بكرة أبيها والتي تتسع لما يقارب السبعين ألف متفرج.

وجاء أثر الجماهير التي تقاطرت من مواقع مختلفة لتشكل بحراً هادراً لنادي القرن الآسيوي واضحاً على مجريات اللقاء ولعبت دوراً مهماً في وضع فريقها قدماً له في الاستحقاقات المقبلة وقد نال المنظر الخيالي والمبهر للجماهير وطريقة تشجيعها المثالية التي تزامنت مع إبداع منقطع النظير للكتيبة الهلالية إعجاب المتابعين وألهب قريحة المعلقين لإطلاق ما لذ لهم من الألقاب وما طاب وعليه فقد أكد الزميل المعلق المميز فارس عوض أن رجال الهلال يحُق أن يُطلق عليهم (هوامير الصحراء) اسم المسلسل الخليجي المشهور الذي نال نصيب الأسد من المشاهدة في الشهر الفضيل، وجاء ذلك الوصف نظراً إلى القصة المثيرة التي أبدع في حبكها نجوم الأزرق والدراما البطولية المتكاملة التي أصبحت حديث كل لسان.

الجماهير الكثيفة التي غطت استاد الملك فهد الدولي رددت بفخر وسعادة مقولة الشاعر مع قليل من تصرفها:

يا هلال في كل شبر لك قصة
تحكي هواك فلست عنك أتوب



فواصل

مع تساقط النقاط النصراوية وتطايرها في هواء الدوري بدأت الاتهامات تحاصر المدرب زينجا وربما يكون هو الضحية القادمة في الدوري ما لم تتحسن نتائج الفريق.

كسب سكري القصيم جولة الديربي مع منافسه التقليدي رائد التحدي وأكّد التعاون أنه عازم على البقاء والاستمرار في دوري زين لموسم آخر.

من المؤكّد أن المياه عادت لمجاريها بين المدرب الاتحادي مانويل جوزيه وكابتن الفريق محمد نور، فالمجاملات بينهما على قدم وساق وجماهير العميد تردد: الله يديم المحبة.

إقالة مدرب النصر زينجا التي يطالب بها فئة من جماهير العالمي لن تكون في مصلحة الفريق الباحث عن الاستقرار الفني والساعي للتطور وخصوصاً أن الفريق في هذا الموسم سيدخل منافسات البطولة الآسيوية التي تعني الكثير للنادي وجماهيره.

الحارس الهلالي حسن العتيبي كان إحدى الركائز الأساسية التي لعبت دوراً في انتصار الفريق في مباراته السابقة أمام الغرافة بيقظته وذوده عن مرماه بكل بسالة.

هل أصبح تحديد توقيت تدريبات الفريق النصراوي يأتي حسب مواعيد مباريات الدوري الإيطالي؟

الدفاع أولاً.. هذا هو الأسلوب الذي يجب أن يلعب به الفريق الأهلاوي في مبارياته القادمة. فحماية المرمى تأتي قبل الاندفاع للتسجيل.



صح لسانك

زينجا يريح لاعبي النصر من أجل الدوري الإيطالي

(عنوان صحفي)

- هو قال لهم محاضرة على الهواء.

***

نور يمتدح جوزيه

(عنوان صحفي)

- ما محبة لا بعد عداوة.

***

مدربنا لا يريد الأجانب

(رئيس الحزم)

- ناوي عالهبوط من البداية.





الغنام و فيلهامسون يدخلان قائمة الغرافة وجيرتس يعتمد الأسلوب الدفاعي!


فيلهامسون

الرياض-أسامة النعيمة
استقر مدرب الهلال جيرتس على القائمة التي سيدخل بها لقاء الغرافة القطري يوم الأربعاء المقبل، وذلك من خلال المناورة الرئيسية التي أجراها أمس وطلب إغلاق التدريب قبل بدايته بعد ان طلب من الجماهير القليلة المتواجدة في المدرجات مغادرتها، اذ تم إشراك عبداللطيف الغنام والسويدي فيلهامسون بديلين للروماني ميريل رادوي وعيسى المحياني، وضمت القائمة كلا من:الحارس حسن العتيبي ومحمد نامي وأسامة هوساوي وحسن خيرات والكوري الجنوبي لي يانج بيو وعبداللطيف الغنام واحمد الفريدي ومحمد الشلهوب وتياجو نيفيز وفيلهامسون وياسر القحطاني، واتضح من تشكيل المدرب اعتماده على الجانب الدفاعي في مواجهة الرد، بينما جاءت مشاركة هوساوي بعد سماح الطبيب تشابيل بمشاركته اثر شفائه من الاصابة في عضلة الفخذ، بينما خرج رادوي من غرفة العلاج وبدء تدريباته الانفرادية استعدادا للعودة للتدريبات الجماعية.
من جهة ثانية فرض المدرب حصة تدريبية مغلقة صباح اليوم على ان يغادر الفريق في السادسة مساء إلى الدوحة، اذ سيؤدي الفريق تدريبا وحيدا غدا (الثلاثاء) على ملعب المباراة، وسيعقد المدرب جيرتس ومدرب الغرافة كايو مؤتمرا صحفيا عصرا إلى جانب الاجتماع الفني للحكام وإداريي الفريقين.



جيرتس: أنا مدرب محترف لا أخشى المواجهات المصيرية


جيرتس

الرياض- أسامة النعيمة
شدد مدرب الهلال جيرتس على أهمية مواجهة الرد أمام الغرافة القطري الأربعاء المقبل، وقال: "سندخل المباراة المقبلة بنسيان جميع احداث المواجهة الأولى، لان لدينا جميع وسائل النجاح لتحقيق الانتصار وأدوات الفوز متوفرة في جميع لاعبي فريقي، اما مسألة أنني أخاف فهذا الأمر مستبعد لان المدرب المحترف تواجهه طوال مسيرته التدريبية العديد من المواجهات المهمة، كما ان المدرب واللاعبين يملكون العقلية الاحترافية، كما ان النتيجة مريحة لنا خصوصا ان مرمانا لم يستقبل أي هدف ونسعى ان تسير أمور المباراة لصالحنا ".
وعن غياب رادوي عن المباراة، اوضح: "لدينا لاعبون يستطيعون تعويض أي غياب في الفريق خصوصا ان غياب رادوي وخالد عزيز من المشاكل التي تواجهني، كما هو الحال لمشاركة حسن خيرات ومحمد نامي اللذين يقدمان أداء مميزا وشاركا طوال المواجهات الماضية ومستوياتهما تشهد تصاعدا كما ان مرمانا لم يستقبل إلا أهدافا قليلة وهذا يعطي نجاحا للدفاع، وكذلك التنافس في الهجوم وعموما نلعب دائما باللاعبين الجاهزين".
ونفى جيرتس ان يكون الفريق عانى من فراغ طبي، "لم يكن لدينا أي فراغ طبي منذ بداية الموسم كان لدينا طبيب ممتاز وغادر، والآن لدينا طبيب ممتاز ايضا والفترة التي بينهما كان هناك طبيب سعودي أيضا ممتاز، وعموما الإصابات التي تعرض لها بعض اللاعبين هي إصابات ملاعب متوقعة أما المرشدي وخالد عزيز فهي إصابات تراكمية".
واختتم تصريحه بقوله، "لم نحدد مشاركة فليهامسون إلى الآن ونحتاج حصتين تدريبين ليكون القرار النهائي لمشاركة أي لاعب".



حسن يتألق ويطمئن الجماهير الهلالية


حسن العتيبي

الدمام – علي معتوق
واصل الحارس المخضرم حسن العتيبي تقديم مستوياته الكبيرة ومساهمته الفعالة في انتصارات الهلال المتوالية ، وكان آخرها مباراة الغرافة في ذهاب ربع نهائي أبطال آسيا حيث ساهم في الحفاظ على شباكه نظيفة مما يسهل من مهمة الفريق الأزرق في مباراة الإياب ويجعله لدور الأربعة أقرب من خصمه القطري ، العتيبي البالغ من العمر 34 سنة(ولد في 6 أغسطس 1976م) منذ ظهوره في حراسة الهلال لم يحظ بثقة جماهيره مثلما يحظى به في نهاية مشواره الكروي وهذه حالة نادرة في كرة القدم أن يكون اللاعب في نهاية عمره الكروي أفضل من بداياته !!
لا شك أن خلف هذا التألق المتأخر للعتيبي سر يكمن في ثقته بنفسه وإمكانياته ومحاولته إنهاء مشواره مع الهلال بشكل أفضل ولكي تكون الجماهير الهلالية راضية عنه في يوم وداعه وهي من طالبت بإبعاده خلال أول عشر سنوات من مشواره مع الفريق الهلالي الأول .



قول على قول

عماد الحوسني
- الانضباط خسرنا «الدربي»
ما خسركم إلا دفاعكم الشوربة!!

حمد الصقور
- شد الأعصاب أفقدنا التركيز
اجل وين الخبرة يا (بيول)؟!

طارق كيال
- مدربنا شجاع والخساره ليست مسؤوليته
بعد اسبوعين (بيجلدهم) وينحاش!

مهند عسيري
- فرسان مكة قادمون
ونت في المقدمة يالزير سالم!!

رئيس الرائد
- التعاون استحق الفوز وشعبيتنا الأولى
شعبيتكم أكبر في عدد التصاريح

عنوان صحفي
- زينغا يوبخ لاعبيه بعد تعادل الفيصلي
لسه بدري ياكوتش!





مدرب الغرافة يمتدح اتحاد الكرة السعودي غامزا نظيره القطري



امتدح مدرب الغرافة القطري، البرازيلي كايو جونيور في حديث صحفي موقف الاتحاد السعودي لكرة القدم مع ناديي الهلال والشباب حيث حرص على تأجيل مبارياتهما في الدوري لإفساح المجال أمامهما للمشاركة في ربع نهائي دوري أبطال آسيا. وجاء حديث كايو سابقاً للقاء فريقه المرتقب بعد غد مع الهلال في إياب ربع نهائي المسابقة الآسيوية، مبدياً حزنه لأنه رأى أن هناك اهتماماً أكبر من ناحية الهلال بالبطولة مقارنة بالغرافة، وقال "الجميع لاحظ أن الغرافة سيلعب مباراة مع لخويا وبعدها بثلاثة أيام مباراة مع الهلال، وبعدها بثلاثة أيام أيضاً مباراة مع العربي وهذا يعني أنه سيخوض 3 مباريات خلال 9 أيام، وفي هذه الأجواء الحارة يعد هذا الأمر غير إنساني خاصة أنها مباريات رسمية يجب بذل أكبر مجهود فيها، ولا يمكن لأي لاعب في الغرافة أن يلعب 90 دقيقة في أي مباراة في ظل هذا الضغط الكبير للمباريات".
وأضاف "سنبدأ الدوري ولدينا مسؤولية كبيرة من خلال الفوز في مباريات الدوري، وكذلك لدينا مسؤولية كبيرة من خلال مباراة الهلال السعودي، ولهذا فأنا أعمل لكل مباراة منفصلة عن الأخرى".
وأضاف "كنت أتمنى أن يوافق اتحاد الكرة على طلب إدارة النادي بتأجيل مباراتينا أمام لخويا والعربي لنستعد بشكل أفضل للهلال، خصوصاً أن الغرافة يمثل الكرة القطرية التي من مصلحتها أن يحقق لها الفريق بطولة كبيرة مثل دوري أبطال آسيا، وفريق الشباب السعودي مثلاً وصل إلى مركز متقدم في دوري أبطال آسيا لأن الاتحاد السعودي ساعده في تأجيل بعض المباريات، والمنتخب لا يكون قوياً إلا إذا كانت الأندية قوية ولذلك كنا نأمل مساعدتنا".
وعن حظوظ فريقه في التأهل للمربع الذهبي في دوري أبطال آسيا بعد خسارته ذهاباً بثلاثية أمام الهلال، قال "نتيجة الذهاب مع الهلال كانت مخيبة للآمال، لأننا كنا نستحق أن نسجل على الأقل هدفا واحداً، ولكن كل شيء وارد في كرة القدم وليس من المستحيل أن نهزم الهلال بأربعة أهداف".
وعن الغيابات أمام الهلال قال "من الأخبار السيئة أن جونينيو سيـغيب عن الملاعب شهراً بسبب إصابة في عضلة الفخذ الأيسر الأمامية، أما قاسم برهان فهو يحتاج من أسبوع إلى 10 أيام للعودة".





عودة هوساوي تنعش التدريبات
الهلال يختتم تدريباته للغرافة بالتركيز والسرية
الفريق يجري تدريبا صباحيا ويغادر للدوحة عصر اليوم
ياسر الشهري - الرياض




أنهى الفريق الهلالي الأول مرانه الرئيس استعداداً لملاقاة الغرافة القطري يوم الأربعاء المقبل في الدوحة ضمن إياب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا 2010م، وشهد المران مشاركة المدافع أسامة هوساوي إلى جانب زملائه في التدريب المغلق عن أنظار الجماهير ووسائل الإعلام والذي طبق من خلاله الجهاز الفني مناورة على كامل الملعب واشتمل التدريب على تكثيف النواحي اللياقية للاعبين بالإضافة إلى تطبيق النهج التكتيكي المعد للمباراة والذي اتضح فيه اعتماد جيريتس على التوازن من خلال الزج بخمسة لاعبي وسط بعودة السويدي ويلي، في حين ما زال المحترف الروماني رادوي يجري برنامجه العلاجي وواصل خالد عزيز برنامجه التأهيلي. يشار إلى أن مران اليوم الصباحي سيحاط بالسرية التامة على أن تغادر بعثة الفريق الأول إلى الدوحة برئاسة الأمير نواف بن سعد مساءً. الجدير بالذكر أن الفريق الهلالي سيؤدي مرانه يوم غد الثلاثاء على أرضية ميدان إستاد الغرافة على أن تكون عودة الفريق إلى الرياض فور نهاية المباراة مباشرة.



الهلال يبعد كريري عن مواجهة الرائد
عماد ناصر - جدة


بات في حكم المؤكد أن يبعد مدرب الفريق الاتحادي مانويل جوزيه لاعب محور الارتكاز في الفريق سعود كريري عن مباراة فريقه المقبلة أمام فريق الرائد في الجولة السادسة من مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين من أجل ادخاره للمواجهة الهامة التي تنتظر الفريق الاتحادي في الجولة السابعة أمام فريق الهلال في كلاسيكو الكرة السعودية وهو اللقاء الذي سيحدد ملامح المنافسة على البطولة في ظل صراع الفريقين المحتدم على قمة الترتيب.. حيث يحمل كريري حاليا بطاقتين صفراوين وفي حال حصوله على البطاقة الثالثة يتوقف في اللقاء التالي وهو ما يخشى جوزيه أن يحصل عليه اللاعب في لقاء الرائد مما يعرضه للغياب عن موقعة الهلال الهامة .. ويمتاز الفريق الاتحادي بوجود العديد من الأسماء في مركز المحور الذي يعد في الكرة الحديثة من أهم المراكز في الملعب بتواجد العماني أحمد حديد والشابين علي الزبيدي ومحمد ابو سبعان إلا أن كريري يعد أفضل الأسماء الموجودة مع تألقه اللافت في الفرقة الاتحادية والمنتخب أيضا.



قبل موقعتي الإياب آسيويا
الجماهير الهلالية والشبابية تطالب اللاعبين بعدم التهاون
ياسر الشهري ـ الرياض


على الرغم من الانتصارين الكبيرين والرائعين للهلال والشباب في مرحلة الذهاب اسيويا امام الغرافة القطري وتشونبوك الكوري الا ان الفريقين مطالبان بالحذر والتركيز في مرحلة الرد عندما يطير الهلال للدوحة ويستضيف الشباب الفريق الكوري بالرياض بعد غد الاربعاء .
انصار الزعيم والليث طالبوا لاعبيهم بالتركيز ونسيان نتيجة المباراتين الماضيتين والحذر من الثقة المفرطة التي قد تعكس الامور لا سمح الله ضدهما , الجماهير السعودية بشكل عام والهلالية والشبابية على وجه الخصوص وضعت ثقتها في نجوم الفريقين لتجاوز مرحلة الاياب وتكرار الانتصار لاسيما ان الفرصة سانحة ومتاحة بوفرة النجوم في الفريقين وتواجد لاعبي الخبرة الذين يجيدون التعامل مع ظروف هذه المباريات مع كل الاماني والدعوات بان يكون التوفيق حليف ممثلي الوطن في اعادة اللقب الاسيوي للكرة السعودية التي لم تحرز اللقب في البطولات الاربع الاخيرة.





القحطاني يتلقى وعودا بتسلم مقدم عقده الأسبوع المقبل
غياب رادوي عن الكلاسيكو وجراحية عزيز تثير قلق الهلال
أحمد الدوسري ـ الرياض




أكد مدير عام كرة القدم في نادي الهلال سامي الجابر غياب الروماني ميريل رادوي عن صفوف الفريق في المباراتين المقبلتين أمام الغرافة القطري بعد غد على ستاد جاسم بن ثاني بدوحة قطر في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، إضافة لمواجهة الفريق المرتقبة أمام الاتحاد الإثنين المقبل على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة في قمة مواجهات المرحلة السابعة من دوري زين السعودي، وأبان الجابر إلى أن رادوي يسير حاليا وفق برنامج علاجي مكثف على يد الجهاز الطبي في النادي، كما أكد الجابر أن لاعب خط وسط فريقه خالد عزيز يخضع لبرنامج تأهيلي مكثف لعلاج إصابته في الحوض مشيرا إلى أنه في حال لم يستجب للعلاج خلال الأيام المقبلة سيخضع للتدخل الجراحي.

وأظهرت إصابتا رادوي وعزيز قلقا لدى الأجهزة الإدارية والفنية.

على صعيد آخر أكد مهاجم الفريق ياسر القحطاني إلى أنه تلقى وعودا من إدارة ناديه لتسليمه مقدم عقده في بحر الأسبوع المقبل، مشددا على ثقته التامة بالإدارة في تسليمه مستحقاته في الوقت المحدد، وأبان القحطاني إلى أنه يقدر وضع ناديه المادي في الوقت الحالي من خلال كثرة التزاماتها المادية، يشار إلى أن عقد القحطاني الجديد بدأ في الرابع عشر من أغسطس الماضي ويستمر لأربع سنوات مقبلة.

إلى ذلك واصل الفريق العاصمي البارحة تحضيراته لمواجهة مضيفه الغرافة في الإياب الآسيوي، وركز البلجيكي جيرتس المدير الفني للفريق خلال المران على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية وأوعز للاعبي الوسط تسديد الكرات من خارج منطقة الجزاء، لمباغتة الفريق القطري بهدف مبكر يصعب من حظوظه في خطف بطاقة التأهل لنصف النهائي الآسيوي، في حين تغادر مساء اليوم بعثة الفريق للعاصمة القطرية برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأمير نواف بن سعد، وسيؤدي الفريق عصر اليوم مرانه الرئيس في مقر النادي قبل المغادرة على أن يكون المران الأخير مساء الغد على ملعب سحيم بن جاسم الذي سيحتضن المواجهة.

وعلى صعيد اللقاء تكفل عدد من أعضاء شرف النادي في المنطقة الشرقية وهم الأمير فيصل بن فهد بن عبدالله وناصر آل همام وعمرو العمرو بتأمين عدد مفتوح من الحافلات لنقل الجماهير الهلالية للعاصمة القطرية الراغبة بمؤازرة الفريق هناك، وحدد مجلس الجمهور في المنطقة الشرقية مدينتي الدمام والأحساء لانطلاق الحافلات صبيحة يوم المباراة على أن تكون العودة فور نهاية اللقاء مباشرة.



كايركاتير السليم




__________________
.
.
.
آلموج عآلي وَ البحر غدآر
ياللي تخآف (البَحِرْ ) ‘‘ تجنّب اموآجه
-->
من مواضيع ŇσσŖ

ŇσσŖ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2010, 07:43 AM   #2

 
الصورة الرمزية ŇσσŖ
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: Ash Sharqiyah
المشاركات: 17,558
معدل تقييم المستوى: 4324
ŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond repute
اخبار هلالنا , لـ يوم الأثنـــين 11-10-1431 هـ , من الصُحف


أعمدة الكُـتـّاب





من القلب
يا جماهير «السماء».. ما زال للمشوار بقية!
صالح رضا




في ليلة وطن وشعب ووفاء.. قادتها جماهير «السماء» الزرقاء.. وقالتها بالصوت المسموع.. نحن من سيقود المباراة.. من المدرجات سنقول كلمتنا.. متوكلين على رب كريم.. فمنه وحده تعالى المدد والتوفيق.. وبفضله جلت قدرته.. تأتى الانتصارات لنادي الشعب السعودي الأول.. معشوق الجماهير السعودية وعزوتها ودرتها الثمينة.. واسطة العقد الثمين بين أنديتها.. درة زرقاء تتلالأ.. وفي استاد الفهد قالت الجماهير للخسارة لا وألف لا ولا.. مرفوض أن يتغرب الزعيم في معقلة.. لن نترك هلالنا وزعيمنا ومعشوقنا غريبا في عاصمته.. ولن نتركه أيضا هناك في دوحة الخليج.. في قطر الحبيبة.. فلنا هناك أهل وعزوة.. نعم لن نترك عشقنا الأزرق للآخرين.. وسنواصل المشوار خلف زعيمنا أينما حل وارتحل.. ونقولها بثقة الرجال.. لن يثنينا بعد ولا مال.. ولا يرتاح لنا بال.. بل سنكون مع زعيمنا أينما صال وجال.. وسنترك سفه الكلام لمن يعشق القيل والقال.. فلا وقت لدينا نضيعه.. إننا راحلون خلف عشقنا.. لن نخذله ابدا.. لسنا نحن من يخذلك يا زعيم.. بل سنكون في استقبالك في الدوحة.. ولن تغمض عيوننا عنك لحظة هنا أو هناك.. فنحن من حولك ومن ورائك.. هذا هو لسان حال جماهير السماء الزرقاء.

سبحان الله.. أرادوا تغريبك أيها الزعيم في معقلك بزهرة المدائن.. في عاصمة العز السعودي.. في بيتك ووطنك.. وعملوا الكثير والكثير.. حتى القطريين اطلقوا النكات على دراويش الزمان.. مشاركات مرضية مقيتة وبائسة في منتديات الغرافة.. في حالة تدعو للشفقة عليهم من السفه والتفاهة التي انحدروا لها.. وبالاحرى بالزاوية التي ركنهم الزعيم فيها.. ومع ذلك أية رياضة تجعلني اتبطح وأتسدح على الابواب.. برجاء واحد وهو ألا يفوز الزعيم.. ولكن هيهات.. نعم هيهات وهيهات.. حضرت جماهير الزعيم الهادرة تؤازرك يا زعيم بجنون.. ليس قبله جنون وليس بعده عشق.. حضروا جن المدرجات الزرق.. وقلوا بالفم المليان..هذا زمانك يا زعيم آسيا.. بل تخضع في حضرتك كل الأزمان.. ورب العرش العظيم لتجدنا بإذن الله أمامك.. هنا في الرياض.. أو هناك بالدوحة.. تستقبلك وتستقبل إمامك.. الرجل الطيب ذوي النوايا الطيبة.. عبدالرحمن الأمير الطيب الشاعر النبيل.. فالرحمن يعطي عبده على قدر نواياه.. والنوايا مطايا.. والزرقاء منها دائما طيبة.. وعطرة.. وخالية من الشوائب.. نعم الهلال حياة وحضارة وأخلاق الكبار.. وشيم الأبرار.. أصحاب القلوب البيضاء.. نعم ستقودك جماهيرك في دوحة قطر العزيزة علينا.. بتشجيع هادر يشق عنان السماء.. ستقول جماهير الزعيم كلمتها.. فوق الأرض أو تحت الماء.. هنا في عاصمة النقاء والبقاء.. وفي الدوحة عاصمة قطر الخضراء.

ونداء للجماهير الهادرة التي تغلي في انتظار يوم التأهيل الصعب.. في الشرقية والاحساء وحتى الرياض.. بل هو رجاء.. أنتم الأقرب لقطر الحبيبة.. أنتم يا جماهير الرعب الأزرق.. والزمن الأزرق.. والحضارة الخلاقة الزرقاء.. يا من عطرتم درة الفهد بالرياض.. نريدكم ضيوف كرويين تتوجون زعيمك لنصف النهائي.. أنتم الوقود لإدارتكم ولاعبيكم وكل من يعمل من أجل الهلال.. كونوا هناك في دوحتكم وبين أهلكم القطريين الطيبين.. لتؤازروا الزعيم في موقعة الغرافة.. ليفهم الجاحد والناكر.. بأنك يا جماهير السماء الزرقاء.. لن تتركي زعيمك اينما كان.. لا تتكلوا ولا تتواكلوا بعضكم على بعض.. بقي على التأهل تسعون دقيقة فقط في قطر.. تسعون دقيقة يجب ان تقودون المباراة من المدرجات.. تسعون دقيقة عاصفة لا تهدأ ومجنونة.. حتى يكتب الله تعالى التوفيق بإذنه جلَّ جلاله.. لا إله غيره.. بيده الملك يحي ويموت وهو حي لا يموت.. تسعون دقيقة صعبة وقوية ولن تمر بسهولة.. ولكنكم لها.. أوقدوا جذوة البقاء في نفوس لاعبيكم.. لا تتفتروا بأي حال وتحت أي ظرف.. أنتم زعماء آسيا وليس الخليج فقط.. بعون الله ثم بكم.. ستكونون وقود اللاعبين.. كما كنتم في درة الفهد بزهرة المدائن.. أنتم من تستطيعون أن يستمر الزعيم في زعامته الآسيوية على نصف الأرض.. وأن يجدد بكم العهد.. فانتم الجماهير الأولى.. ليس قبلكم أحد.. لا تبخلوا يا جماهير السماء الزرقاء بالهبوط على دوحة الحب والمجد.. لنصرة حبيب الملايين ومعشوقها وزعيمها وسيد أنديتها.

تذكروا فقط.. تذكروا حال الفريق قبل وخلال لقاء الرياض.. غياب أهم المحاور عزيز.. وأصابة الكونويل رادوي.. والزوري والمرشدي.. ومع ذلك توهج الزعيم بكم.. بكم يا جن المدرجات الزرقاء.. عندما جن جنوك.. فالتهم زعيمك الأخضر واليابس.. ومعه الأصفر والأزرق.. لم يبق شيئا.. هذا بفضل اهصر ثم بفضل ذلك الدعم المهيب في تلك الليلة الخرافية.

الآن انتهى الشوط الأول الأسهل.. وبقي الشوط الثاني الأصعب.. ندرك ذلك.. ونعلم أنه بقي الأصعب.. تذكروا شقيقكم الاتحاد وأربعة الكرامة السوري.. تذكروا جاركم النصر وخمسة نيسان الياباني.. العبر كثير.. ومن غير تواجدكم الغزير.. سيكون الوضع صعبا.. تواجد - بعون الله أولا وآخرا - يبقيكم كثيرا في ذاكرة الدوحة.. سيقول التاريخ.. جماهير السماء الزرقاء مرت من هنا ذات يوم.. وعطّرت سماء الوحة بعبيرها.. ولا تنسون.. أنكم الأكثر.. وأنتم الأقوى.. أنتم الرقم الصعب إينما حللتم.. قولوا دون أن تخشون لائمة لائم.. لن نصمت بعد اليوم.. في صدورنا جمر ولظى ولهيب مشتعل.. انه هلالنا وزعيمنا ومعشوقنا.. لا تلمونا.. أعملوا في أنديتكم.. وصفوا نواياكم.. بدل عن الانحدار عند أبواب لآخرين.. تريدوننا أن نتواكل ولا نحضر.. تريدون ذر الرماد في العيون.. ولعيون الزعيم سنحضر في قطر.. وفي المدن والهجر.. سنكون بعد الله تعالى لك خير مدد.. وعزوة وسند.. ولن تحتاج يا زعيمنا غيرنا.. يا عشقنا الأبدي.. سنهتف بأسمك.. سنآزرك ونقف معك.. سنجعل غيرنا يحبك.. فلا يستحق عشقنا النقي الابدي غيرك.. ألوانك كحل في عيون أحبائنا.. وانتصاراتك عطر حياتنا.. كل عام بطولاتك تكبر.. أنت هرم الصحراء.. ودرة الماء.. وهلال السماء.. فسر وعين الله ترعاك.

وأنت لن ننساك.. نعم لن ننسى الشباب الخالد.. الشباب ذو الشعبية المتنامية.. سيكون الوطن بأكمله معك ليلة الأربعاء.. بالها ثم بالخالدين.. الأب الروحي خالد.. ورئيس النادي خالد.. أنت يا شباب الوطن الخالد.. خالد في قلوبنا.. وكل دعواتنا لك بالفوز المؤزر بإذن اهلا.. فانت تملك ترسانة من اللاعبين.. بل من المقاتلين.. ولن تخدرك نتيجة الذهاب فالوطن بأكمله ينتظر نتيجة الأياب.. في درة الفهد.. في المعقل السعودي الفاخر.. معقل الشباب الخالد.



شيء من حتى
لا يمتلئ الاستاد إلا بحضرة الأسياد
عبد العزيز الوطبان


هي قاعدة ثابتة راسخة، بل قانون تعرض عليه الأمور فإن وافقته دونت حقيقة وإلا فهي مما لا يثبت عقلا ولا نقلاً، إنه الجمهور الهلالي العظيم، إنه الدعم الهلالي الكبير إنهم أنصار سيد آسيا مروض المستعصي ترويضه، إنهم جمهور نادي القرن الآسيوي، ولم تعد جهينة وحدها صاحبت الخبر اليقين، بل آسيا بأسرها من عرفت الحق المبين والخبر اليقين.. نعم وحده الجمهور الهلالي من يستطع تحويل الخيال إلى حقيقة لا تحتاج إلى برهان، فحتى بعض العقول قد تقصر خيالاتها عن ما تفعله جماهير الزعيم حقيقة، في لقاء السيد بمنافسه الغرافة، كان جمهور السيد على قدر المسؤولية، وهو يملأ جنبات الدرة ويكسيها زرقة بعثت الروح والعزيمة في روح لاعبي زعيم القرن الآسيوي، وأوقدت الحماس و(شعللت) ذكريات جميلة في نفوس لاعبي الهلال عن أجياله المُذهّبة التي صنعت قاعدة البطل راسخة لتتكئ عليها أجيال وأجيال في حصد ما يليق بمقام الزعيم.

هذا الجمهور العملاق يعرف متى يقول كلماته، وعندما يقولها فهي كالشهب عاجلة تبصرها نوافذ تُطل منها تلك الأنفس التي استيقنت ماجحدتها ألسنتهم عن مكانة هذه الجماهير العملاقة، فكما أنها دبّت الرعب والخوف في نفوس المنافس القوي الغرافة وأصابتهم بصدمة لم يفيقوا منها إلا بعد نهاية اللقاء، فقد أخرست أيضًا تلك الألسن التي لم ترتبط يومًا بمنطق أو بعقل سليم سوى أنها عضلة (إرادية) على غير هدى ولا كتاب منير!

سفيرا الوطن

قطع ممثلا الوطن الهلال والشباب نصف مشوار التأهل بفوزين عريضين على منافسيهما، وبقي النصف الأهم الذي يحكم به فعليًّا تأهلهما وإن كانت فرصة الشباب تبدو أسهل بكثير من الهلال إلا أن عدم احترام الخصم والاتكال على نتيجة لقاء الذهاب قد تعصف بأمل الفريقين في التأهل، ولا أظن ذلك مما يفوت على جهازي الفريقين الإداري والفني، ويبقى دعم الجماهير السعودية لممثل الوطن فريق الشباب في لقاء الإياب في الرياض ضرورة ملحة وواجب وطني، وخاصة أن الجمهور الهلالي العظيم سيكون مشغولًا بمتابعة لقاء فريقه مما قد يعطّل الاستفادة منه في دعم الشباب، وكل التوفيق لممثلي الوطن الرائعين..

ديربي جدة

الفرق الكبيرة تعرف كيف تتعامل مع المباريات ذات الحجم الكبير، فقد وضح ذلك في لقاء ديربي جدة، فكانت المعطيات تشير أن الفريق الأهلاوي سيبدأ مهاجمًا ومتحمسًّا ليعوض إخفاقاته الكبيرة قبل فترة التوقف، وتقديم الفوز على الجار اللدود هدية لجماهيره الصابرة، والعودة إلى المنافسة عبر البوابة الكبيرة، فبدأ اللقاء وترك الاتحاد لمنافسة المبادرة في هجومه، فهاجم الأهلي الاتحاد بمهاجمين صريحين دون تحفظ أوإدراك لمغبّة التهور أمام فريق كالاتحاد، فدخل الأهلي اللقاء عاطفيًّا، وابتعد عن الواقعية كثيرًا، بينما غلب على الجانب الاتحادي الثقة بقدراتهم وقدرات مدربهم الكبير عندها قرأ الفريق الاتحادي خصمه فوجد أن فريق الأهلي أقرب إلى الجعجعة من الطِّحن؛ فخطف الفريق الكبير نقاط اللقاء من ضربتين مباغتتين وفي دقيقة واحدة فقط، وبأقل مجهود، وقذف بمنافسه (القديم) فريق القلعة إلى المجهول.

وأعتقد أن إدارة الأهلي لن تجد ما تقوله هذه المرة، وجميع الشماعات التي تلقي عليها عادة أسباب الخسائر قد شغلت وامتلأت، وإن أرادت إعادة الفريق إلى منصات التتويج عليها أن تحتذي بمثالين ماثلين أمامها من سنوات وهما فريقا الهلال والاتحاد، فحينها ستشرع تلك القلعة أبوابها للكؤوس والبطولات.

بقايا حتى

أحسن السيد جريتس قراءة خصمه قبل اللقاء وأثناءه، وشجاعته وثقته بفريقه قادته إلى الفوز العريض، ففريق تغيب عنه أبرز أسلحته الدفاعية، ثم يلعب بمحور فعلي وحيد، ثم يصاب رادوي قلب الفريق، وتستمر الطريقة على ذات النهج وكأن شيئًا لم يكن فيه دلالة على أن الهلال قادر وبأحلك الظروف أن يُسيّر أية لقاء وفق ما يشتهيه في حال طرح الثقة بأفراده واللعب بالطريقة الهجومية التي هي هواية هذا الفريق ومبتغاه.

رغم قدرة الفريق الهلالي على مضاعفة نتائجه أثناء اللقاءات إلا أن شيئًا من ذلك لا يحدث، فكم من لقاء حلّت الشفقة في قلوب الهلاليين على خصومهم وتركوهم يرحلون بنتائج لا تتناسب مع مجريات اللقاء وكمية الفرص المهدرة وما لقاء الهلال بالغرافة عنّا ببعيد !

عندما يكون حارس الهلال حسن العتيبي واقعيًّا في خروجه، ويبتعد عن المغامرات غير المحسوبة فهو يقدم نفسه بشكل يوحي أنه الأفضل بين أقرانه.



عذاريب
تستاهل قطر
عبد الله العجلان




جاء موقف المملكة الداعم لطلب قطر استضافة مونديال 2022م على لسان سمو الرئيس العام الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل ليجسد قولاً وفعلاً وبصدق معنى الاتحاد والتضامن الخليجي، وليرسم ملمحاً حضارياً للعلاقة الأخوية والمحبة الحقيقية التي تربطنا بالأشقاء الأعزاء في قطر..

عندما تتحمس الشقيقة قطر وتخطط بإتقان وتنفق بسخاء من أجل استضافة حدث رياضي عالمي بحجم نهائيات كأس العالم فهذا حق مشروع لها ليس فقط لكونها الدولة الخليجية العربية وإنما لأنها جديرة بنيل هذا الشرف، ولأنها تملك التجهيزات والإمكانات والخبرات التي تجعلها بلا مجاملة في مصاف الدول الكبرى، كما أن نجاحاتها المشهودة في تنظيم العديد من البطولات والدورات الآسيوية والعالمية يمنحها المزيد من الثقة والإصرار والقدرة على استضافة المونديال..

قطر اليوم بتنظيماتها المتطورة في سائر المجالات الإعلامية والاقتصادية والثقافية وملاعبها الراقية المبهرة أصبحت مضرباً للمثل ومحط أنظار العالم كدولة فرضت اسمها وأبدعت في سباقها مع الزمن، هي بجد مفخرة لنا كسعوديين وتستاهل منا جميعاً دعمها والوقوف معها رسمياً وشعبياً..

الصعب في الحسم

تجاوز الشباب أزمته الفنية في الدوري وعاد من كوريا بانتصار قوي وثمين جعله على أعتاب الدور نصف النهائي الآسيوي، ومثله استطاع الهلال التخلص من أجواء الشحن والضغوط الجماهيرية والإعلامية والخروج من لقاء الغرافة بنتيجة سهَّلت له مهمة لقاء الإياب في الدوحة، لكن في الوقت ذاته ومثلما فعل الشباب والهلال فمن الممكن أن يفعلها تشونبيك الكوري ويعود من الرياض فائزاً ومتأهلاً إلى دور الأربعة، وكذلك الحال بالنسبة للغرافة وهو يلعب بعد غد على أرضه وبين جماهيره..

نعم تفوق الشباب وتألق الهلال في الذهاب، بيد أن المواجهة لم تنته وبقي شوط آخر فيه من الحسابات والاحتمالات الشيء الكثير، إضافة إلى أن قيمة وأهمية الإياب في بطولة شرسة ومباراة مصيرية من المفترض أن تأخذ من مسيري الفريقين اهتماماً بالغاً في الجانب الإداري والنفسي قبل الفني، وخصوصاً في ظل التخدير الإعلامي المحلي والخليجي والتأكيد على أن تأهلهما بات أمراً محسوماً ومفروغاً منه..

أضحوكة العالمي وسالفة القلعة

أكثر ما يسيء للأندية ويورطها ويدمر حاضرها ومستقبلها ويمنع تطورها أن تكون فريسة سهلة للمطبلين والمرجفين وأن تستسلم بسذاجة لمعلقات المادحين وأطروحات المستنفعين حتى في انهياراتها وعز الإخفاقات، أن يروق لجماهيرها الإطراء ويجذبها التهويل على حساب الحقيقة والواقع وضد مصلحة النادي، المهم عندهم الصيت بالضجيج المزعج والشهرة بالصخب الفارغ القاتل.. كثيرون استغلوا أجواء هذه الأندية صعدوا على أكتافها وعلى انكساراتها وانتكاساتها، تلاعبوا بها وبأعصاب وبمشاعر جماهيرها سنوات طويلة من الهم والغم والمعاناة، أرضوا غرورها بادِّعاء حب تافه والتغني بمجد غابر والتباكي على أطلال وهم وخيال والتباهي بتاريخ كذب فاضح، مقابل شتم الآخرين وملاسنتهم والنيل منهم ومحاربتهم والتشكيك بإنجازاتهم..

في النصر على سبيل المثال، من المؤسف أن يذهب بكل ما ينفق عليه وبحجم ما تتطلع إليه جماهيره موسمياً وبما تبذله إداراته الواحدة تلو الأخرى ضحية مثل هذه الثقافة المهلكة، ومن الغريب أن الأغلبية من أعضاء شرفه وجماهيره لم تكتشف حتى اليوم حقيقة وأبعاد هذه الكارثة، لم يظهر أحدهم ليقول: اطردوا المرتزقة وأبواق التلميع والتدليس، كفانا تهريجاً، مللنا سواليف الماضي ومهاترات الحاضر، مالنا ومال بطولات الهلال، لنعترف بنجومه وبشعبيته وتفوقه..

في الساحل الغربي تألق الاتحاد وطار بما لذ وطاب من البطولات بينما الأهلاويون ما زالوا يبحثون عمن يجاملهم ويسترزق من وراء نفخهم ويذرف من أجلهم دموع التماسيح، يقارعون ويتغزلون ب(قلعتهم) المتهالكة المسكونة بالخراب والمغطاة بالغبار والدمار والأتربة..

لأنها أبو ظبي لا مشكلة!

أقمنا الدنيا ولم نقعدها عندما كانت (art) تنقل الدوري المحلي والدوريات العربية والإسباني والإيطالي والإنجليزي والعديد من البطولات الخليجية والعربية والإفريقية والأوربية للأندية والمنتخبات وغيرها من الألعاب المختلفة وأيضا مونديال 2002 و2006 بقيمة اشتراك لا تتجاوز 1200 ريال سنوياً، في المقابل هاهي قناة أبو ظبي تقتحم السوق السعودية وتكثف دعاياتها في الميادين والشوارع والصحف والمجلات لتبشرنا بنقل الدوري الإنجليزي وحيداً باشتراك سنوي قدره 1013 ريالاً، ومع هذا لا اعترض ولا احتجاج ولم نسمع أحداً يتذمر من مبلغ يفوق بكثير الاشتراك في art سابقاً والجزيرة الرياضية حالياً..

كيف تسمح الجهات المختصة للقناة بأن تسرح وتمرح وتدخل السوق السعودية المربحة دون أن تضع الشروط والضوابط وتحدد الأسعار المناسبة؟ أين اختفت تلك الأصوات التي لم تترك كلمة نابية وشتيمة قاسية إلا وقالتها في art؟ ألم يحن الوقت الذي يكون لنا فيه رأي ومشاركة في قرارات تتعلق بحقوق وقوت وهموم المواطن؟ إلى متى يقال له ادفع وأنت ساكت؟!

تكرار الإنجاز العالمي لمنتخب ذوي الاحتياجات الخاصة يسجل لصانع الإنجازين المدرب عبد العزيز الخالد..

نجحت إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تهيئة الهلال في لقاء الذهاب، فهل تواصل النجاح بقيادة الأمير نواف بن سعد هناك في الدوحة؟

مطلوب من كافة الجماهير السعودية الوقوف مع الشباب في مهمته الوطنية والمساهمة بإذن الله في وصوله بعد غد إلى دور الأربعة..

ليست المرة الأولى التي تؤكد فيها الجماهير الهلالية أنها من عوامل تفوق الهلال وسر زعامته..

أمام الأهلي أكد الاتحاد بمدربه الداهية جوزيه أنه الفريق الأقوى والأكثر ترشيحاً للحصول على بطولة الدوري..

فاز التعاون على جاره الرائد لأنه باختصار شديد كان الأفضل تحضيراً وتعاملاً قبل وأثناء المباراة.



قراءه ممتعه
__________________
.
.
.
آلموج عآلي وَ البحر غدآر
ياللي تخآف (البَحِرْ ) ‘‘ تجنّب اموآجه
-->
من مواضيع ŇσσŖ

ŇσσŖ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2010, 02:57 PM   #3

 
الصورة الرمزية άиƒαš αℓωяđ
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 4,870
معدل تقييم المستوى: 1555329
άиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: اخبار هلالنا , لـ يوم الأثنـــين 11-10-1431 هـ , من الصُحف


الله يعطيك العآفيه ع الأخبآر مآ قصرتي
بالتوفيق لـ هلآلنا اينما رحل و ارتحل




__________________
،
،
،

:


-->
من مواضيع άиƒαš αℓωяđ

άиƒαš αℓωяđ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-21-2010, 07:20 AM   #4
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 21
معدل تقييم المستوى: 0
klode is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار هلالنا , لـ يوم الأثنـــين 11-10-1431 هـ , من الصُحف

يسلمو عالموضوع
-->
من مواضيع klode

klode غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir