منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > ماسنجريات > اخبار - اخبار عاجله - حوادث غريبه

اخبار - اخبار عاجله - حوادث غريبه اخبار , خبر عاجل , اخبار الصحف , اخبار اليوم , اخبار عالميه , اخبار يوميه , اخبار محليه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-06-2010, 04:35 PM   #1
[ هُتوف فعــال ]
 
الصورة الرمزية @ماجد المهندس@
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: بغداد
المشاركات: 269
معدل تقييم المستوى: 9
@ماجد المهندس@ will become famous soon enough



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
F22 من العادات الغريبة للشعوب

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
جيبتلكم موضوع ماادري اذا يصير انزله في هذا القسم

1- في جزيرة هاو الموجودة في الباسفيك يقوم العريس بتقديم المهر لعروسه الجميله وهذا المهر عبارة عن عدد كبير من الفئران، واذا كانت العروس غير جميله فإن عدد الفئران يكون قليلاً، وكلما ازدادت جمالاً ازداد عدد فئرانها .





2- في الهند الصينية، تعتبر المرأة كامله اذا انجبت عشرة اولاد على الاقل ...




3- في قبيلة الهوتنتوت المتواجده في افريقيا، تعمل فتياتها على حل الشعر ووضعه في منتصف الوجه على الأنف،، تريد كل منهم ان تصير حولاء ،،,, اعتقاداً منهن ان الحول هو اساس الجمال .




4- تعتقد قبيلة الجامايك في وايت هورس ان التدخين صله بين العبد والرب. فهم عندما يدخنون الاعشاب يعتقدن ان هذه العمليه هي العمليه الوحيده التي يستطيعون من خلالها التواصل مع الرب، واثناء عملية التدخين يقومون بترتيل الاناشيد المضحكة .





5- في جزيرة مدغشقر تقوم المرأة في وقت الحداد بنفش شعرها بشكلٍ مخيف تعبيراً عن الحزن والألم بفقدان حبيب .





6- في جزيرة أندمان الامريكيه ، تظل النساء الارامل في حمل جماجم ازواجهن على ظهورهّن حتى يتزوّجن .




7_في جنوب الهند تعيش قبيله تودا، وفي هذه القبيلة تعمل العروس في حفل زواجها على ان تقدّم لزوجها اسمى أعمال الطاعة والولاء والوفاء .فتزحف إليه على ركبتيها ويديها إلى ان تصل راكعة إليه ، والناس ينظرون إليها ، ثم يأتي العريس ليبارك عروسه وذلك بوضع قدمه على راسها .





8_ايضاً في قبيلة تودا الهنديه يحرم على المرأة ان تحلب البقره ، واذا قامت بحلبها فإنها
تعاقب عقاباً شديداً ذالك لان المرأة عند هذه القبيلة اقلّ شأناً والبقرة عندهم اقدس وأهم من المرأة





في التيبت يقوم بعض أقارب العروس بوضعها أعلى شجرة ويجلسون جميعا" تحت الشجرة مسلحين بالعصي فاذا رغب أحد الأشخاص في اختيار هذه الفتاة عليه أن يحاول الوصول اليها والأهل يحاولون منعه بضربه بالعصي فاذا صعد الشجرة وأمسك يديها عليه أن يحملها ويفر بها وهم يضربونه حتى يغادر المكان ويكون بذلك قد ظفر بالفتاة وحاز على ثقة أهلها.





في غينيا الجديدة من عادات الزواج أن تسبح في بركة ماء وهي عارية تماما" فاذا قدم لها أحد الحاضرين قطع ثياب تكون قد أعجبته وارتضاها زوجة له وعندما تتناول القطعة تصبح على الفور زوجته.





أغرب مهر في العالم هو الذي يطلب في جزيرة جاوة الغربية بأن يقدم كل زوجين 52 ذنب فأر للحصول على رخصة الزواج . حاكم جاوة فرض ذلك في سبيل القضاء على الفئران التي أصبحت خطرا" يهدد محصول الأرز.





تجبر العروس في قبيلة جوبيس الافريقية على ثقب لسانها ليلة الزفاف حتى لا تكون ثرثارة ويمل منها زوجها .. بعد ثقب اللسانيتم وضع خاتم الخطبة فيه يتدلى منه خيط طويل يمسك الزوج بطرفه فاذا ما ثرثرت وأزعجت زوجها يكفيه بشدة واحدة من الخيط أن يضع حدا" لثرثرتها...




من طقوس الاحتفال بزفاف الفتاة في بورما أن يأتي رجل عجوز ويطرح العروس أرضا" ويقوم بثقب أذنيها فاذا تألمت وتوجعت لاتقدم لها المساعدة .. يتم كل ذلك على ايقاع الفرقة الموسيقية التي تنهمك في العزف كلما توجعت الفتاة أكثر.




في اقليم موسكات بشبه الجزيرة العربية ترتدي المرأة نقابا" مصنوعا" من الصلب حتى تتذكر دوما" أنها أسيرة زوجها.






وفي بلاد اليونان القديمة كانت النساء يحسبن أعمارهن منذ يوم زفافهن وليس حسب تاريخ الولادة .


وفي الأقاليم الريفية في جزيرة غرين لاند يذهب العريس الى بيت عروسه ليجرها من شعرها الى الكنيسة .


وفي جزيرة كوك تسير العروس على بساط من الأجساد البشرية حيث يستلقي شباب القرية وتطأ العروس على على ظهورهم حتى تصل الى مكان الحفل .




وكان المحارب الصومالي يضرب عروسه أثناء احتفالات الزواج حتى تسلم منذ البداية بأنه السيد المطاع في المنزل .




وتصبغ العروس أسنانها باللون الأسود في جزيرة جاوا وتغسل قدمي زوجها أثناء الحفلات كدليل على استعدادها لخدمته طوال العمر .




وأبسط طقوس الزواج في قبيلة ينجلريتو في جموب المحيط الهادي حيث يذهب الخطيبان الى عمدة القرية فيمسك برأسيهما ويدقهما ببعض وبهذا يتم الزواج .







لا تعطس في اليابان ولا تخلع حذاءك في بريطانيا




وليس من المقبول ممازحة أحدهم في كوريا بضربه بلطف على رقبته من الخلف، وفي تايلند يعتبر الرأس أمراً مقدسا، وليس من المستساغ أن تربت على رأس طفل حتى لو كان ذلك من أجل التحبب.







وعليك أن تتذكر أن إظهار مشاعر الحب واللمس لصديقتك أو حتى زوجتك ليس مقبولا في بلاد المشرق، وعند الأكل، حاول أن تحرص على استخدام اليد اليمنى، وإذا ذهبت إلى غرفة السونا في البلاد الاسكندنافية يمكن أن تجد العائلات فيها عراة تماما ولكن إذا كنت في تركيا فليس مقبولا أن تتعرى وعليك أن ترتدي الملابس الداخلية، أو لف جسدك بالمنشفة.









وفي هاواي يعتبر تقديم إكليل من الزهور للضيف وسيلة للترحيب به , فإياك أن ترفض هذه الهدية لأن ذلك يعتبر مهينا لمن يقدمها لك، وبعد أخذها تأكد من وضعها في مكان لائق.







و في الولايات المتحدة وألمانيا من غير المستحسن ألا تنظر في عيون الآخرين وأنت تتحدث إليهم، على العكس مما هو عليه الحال في بعض الدول الآسيوية التي يشعر سكانها بعدم الارتياح من التحديق في عيونهم، كما هو الحال في اليابان وكوريا.







ويشعر الناس شرق آسيا مثل الصين واليابان، بالاشمئزاز من الشخص الذي يحاول تنظيف أنفه حتى لو استخدم قطع القماش، خصوصا إذا كان في جلسة حول طاولة مستديرة. فالمحرمة أو HANAKUSO باللغة اليابانية تعني مخلفات الأنف .







إن خلع الحذاء لدى وصولك إلى حفل عشاء في لندن يعتبر تصرفا غير حضاري، أما إذا لم تخلع حذاءك عند دخول منزل في آسيا أو هاواي أو جزر المحيط الهادئ، فسوف ينظر إليك بأنك لا تحترم مضيفك. فبالاضافة إلى كون الحذاء يحمل الرمل والأوساخ، فإن خلعه يمثل إشارة على ترك العالم الخارجي وراء ظهرك أيضا.







أما الحديث على المائدة، فيعتبر تصرفا مسيئا في بعض بلدان افريقيا والصين واليابان، وإذا جربت الحديث أثناء الأكل فسوف يقابلك المضيفون بالصمت.





ولا تنس إذا أوقفتك الشرطة في روسيا بتهمة ارتكاب مخالفة مرورية أن تدفع الرشوة، وإلا فانك تخاطر بعقوبة أكبر تصل إلى السجن.

وعلى عكس ما جرت عليها العادة في البلاد العربية ,فإنك إن لم تدفع الرشوة فقد تتعرض هناك لغرامة مالية و عقوبة تصل إلى السجن.


للامانه منقول
__________________
]
لاتشكو للناس جرحا انت صاحبه****لا يؤلم الجرح الا من به الم
]
-->
من مواضيع @ماجد المهندس@

@ماجد المهندس@ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2010, 07:34 PM   #2

 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: دِنيآه <~
المشاركات: 2,604
معدل تقييم المستوى: 167
Ăвί Šħôяëк has a reputation beyond reputeĂвί Šħôяëк has a reputation beyond reputeĂвί Šħôяëк has a reputation beyond reputeĂвί Šħôяëк has a reputation beyond reputeĂвί Šħôяëк has a reputation beyond reputeĂвί Šħôяëк has a reputation beyond reputeĂвί Šħôяëк has a reputation beyond reputeĂвί Šħôяëк has a reputation beyond reputeĂвί Šħôяëк has a reputation beyond reputeĂвί Šħôяëк has a reputation beyond reputeĂвί Šħôяëк has a reputation beyond repute
افتراضي رد: من العادات الغريبة للشعوب

ههههه
الحمدلله إن ماعندنا مثل عاداتهم وتقاليدهم المتخلفة
تسلم ع الطرح الرائع والمميز لاخلا ولاعدم
-->
من مواضيع Ăвί Šħôяëк

Ăвί Šħôяëк غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أغرب العادات بالعالم صديق ابو سردح صور و صور 5 05-01-2010 02:37 PM
قصة المدينة الغريبة .. مؤثرة نجم السماء قصص و روايات 1 03-20-2009 02:59 PM


الساعة الآن 04:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir