منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > هتوف الرياضي > منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ]

منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ] اخبار الزعيم , اخبار الهلال في صحافة اليوم , صور لاعبيين الزعيم , اخبار نادي القرن الاسيوي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-22-2010, 04:49 AM   #1

 
الصورة الرمزية άиƒαš αℓωяđ
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 4,870
معدل تقييم المستوى: 1555329
άиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Icon2 أخبآر الزعيم لـ يوم الجمعه 14 / 11 / 1431هـ من الصحـف ؛؛




أكد أن الهلال لم يقدم أمام أصفهان مستواه المعروف .. الأمير بندر بن محمد:
سنبذل كل الجهود لثني الأمير عبدالرحمن عن الاستقالة



جدة - حمود البقمي
أوضح سمو الأمير بندر بن محمد نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف الهلالي بأنه يطالب سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد بالاستمرار في رئاسة النادي.. وقال أنا ضمن أعضاء الشرف الرافضين لاستقالة الأمير عبدالرحمن لأنه يعد من خيرة الرجال الذين خدموا الهلال كعضو شرف وكرئيس حالياً وقدم الكثير وللأمانة شهادتي في سمو الأمير عبدالرحمن مجروحة كوني أعلم التضحيات والدعم الذي قدمه ولا يزال.

كما طمأن سمو الأمير بندر الجماهير الهلالي على وضع ناديها وقال سنجتمع قريباً وسنبذل كل الجهود لثني سمو الأمير عبدالرحمن عن الاستقالة لأن الهلال محتاج لسموه ولأعضاء الشرف جميعاً.

وأضاف بأن خسارة الفريق أمام أصفهان الأيراني تعد أمر عابر وتحدث لأي فريق لأن كرة القدم لا تعترف بالتاريخ وقوة الفريق ولكن بالمستوى والهلال لم يقدم في هذه المباراة مستواه المعروف. صحيح أننا تألمنا لخسارة الفريق وكنا نتمنى الفوز لكن يجب أن لا تكون هذه الخسارة نهاية للمشوار بل يجب أن نحافظ على توزان الفريق إدارياً وفنياً وأن نقف مع اللاعبين سواءً كأعضاء شرف أو جماهير لأن لاعبوا الهلال رجال يقدرون جماهيرهم وسيسعون بإذن الله إلى تعويضهم عن خسارة هذه البطولة بلقب دوري المحترفين وبطولات هذا الموسم المحلية وإعادة الأمل في الآسيوية بالتأهل لها وكسر حالة العناد بأقدام نجوم الزعيم وتصميم وعزيمة رجاله من أعضاء شرف وجماهير.



الهلال يطلب حكاماً أجانب لمواجهة النصر



كتب - نبيل العبودي
طلب نادي الهلال من اتحاد الكرة إحضار طاقم حكام أجنبي لمواجهة الفريق القادمة مساء الأحد القادم في منافسات دوري زين أمام النصر التي ستقام على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.. ويأتي الطلب الهلالي لأن المباراة القادمة ستقام على ملعبه حسب ما برمجت في جدول المباريات. وقد أعطى الاتحاد السعودي لكرة القدم الحرية لمن ستقام المباريات على أرضه في طلب صافرة أجنبية لقيادة المباريات التي يرى بأنها تستوجب جلب حكام أجانب، وهو الأمر الذي اعتدناه في المواجهات الكبرى التي تقام في المسابقات المحلية منذ عدة مواسم، باستثناء الموسم الماضي في المباراة الشهير التي جمعت الفريقين الهلالي والنصراوي في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال التي كسبها الفريق الهلالي بخماسية التي أدارها الحكم خليل جلال وشهدت تلك المباراة أخطاء تحكيمية.

الجدير بالذكر أن آخر لقاء في بطولة دوري زين لهذا الموسم وشهدت حضور صافرة أجنبية هي في مباراة النصر والأهلي في الجولة التاسعة من المسابقة التي قادها الحكم الفرنسي أورفي بيسيريلو.



الغموض يخفي هوية المرافقين للأهلي لنصف نهائي كأس الاتحاد للشباب
الهلال اكتسح نجران بـ 9 أهداف واقترب من التأهل.. والتعادل ينهي مواجهة الاتحاد والنصر



الرياض - (الجزيرة)
واصل الغموض فرض شخصيته على منافسات كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم للشباب مؤجلا إعلان أسماء الفرق الثلاثة التي سترافق الأهلي إلى نصف النهائي إلى الجولة الأخيرة من المرحلة التمهيدية التي ستقام يوم الخميس المقبل.. حيث أقيمت عصر أمس مباريات الجولة التاسعة التي جاءت نتائجها كالتالي:

المجموعة الأولى

فوز الأهلي في جدة على ضيفه الطائي بـ 3 أهداف نظيفة حملت تواقيع سلطان سوادي والبراء باعظيم (ضربة جزاء) وصالح الشهري، ليرفع الأهلي رصيده إلى 23 نقطة منفردا بالمركز الأول في مجموعته بلا منافس مبقيا الطائي على نقطتين فقط في المركز الأخير.

تعادل الاتحاد والنصر في جدة بهدف لمثله، سجل النصر أولا عن طريق بدر الأسمري (ضربة جزاء) وعادله الاتحاد عن طريق محمد المديني في الحصة الثانية ليرفع الاتحاد رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني والنصر إلى 13 نقطة في المركز الثالث ويتأجل حسم أمر تأهل أحدهما إلى الجولة الأخيرة.

المجموعة الثانية

فوز الهلال على ضيفه نجران في الرياض بـ 9 أهداف مقابل هدف واحد.. سجل للهلال هداف المسابقة عبد الله الدوسري (4 أهداف سوبرهاتريك) وسلطان الدعيع ونواف الشيباني ( هدفين لكل منهما) وعبد الوهاب الفريدي، فيما سجل نجران هدفه الوحيد في الوقت بدل الضائع من (ضربة جزاء) ليرتفع رصيد الهلال إلى 19 نقطة استعاد بها المركز الثاني وعزز حظوظه في التأهل تاركا نجران في المركز الخامس بـ 6 نقاط.

تعادل الشباب والاتفاق في الرياض سلبا من دون أهداف ليحافظ الشباب على صدارة المجموعة بـ 20 نقطة مقتربا من التأهل، في حين تراجع الاتفاق للمركز الثالث بـ 18 نقطة ومازال لديه أمل في التأهل.

وتأجلت مباراة الخلود وحطين إلى إشعار آخر بسبب عدم توفر حجوزات تنقل حطين من جازان إلى القصيم وتعيده إليها.



رادوي حزين ومتأثر نفسياً.. والاستعداد للنصر (سراً)
في الهلال: الرئيس غاب والشرفيون حضروا والجماهير مُنعت من الدخول



كتب - فيصل المطرفي
غاب سمو رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن النادي أمس ولم يحضر الحصة التدريبية التي أداها الفريق الكروي، وجاء غيابه بعد أقل من 24 ساعة من إعلان استقالته عقب خروج الفريق من البطولة الآسيوية وسط تحركات شرفية قائمة لثنيه عن الاستقالة والاستمرار في المرحلة المقبلة.

وفي الوقت الذي غاب فيه الرئيس فقد شهد النادي حضور عدد من الشرفيين، حيث تابع المران الأمير عبدالله بن مساعد والأمير خالد بن محمد والأمير فهد بن محمد والأمير نواف بن سعد نائب الرئيس.. وتركزت الحصة التدريبية في مجملها على تمارين استراجعية لمن شاركوا أمام ذوب آهن، فيما أكمل بقية اللاعبين مرانهم بشكله المعتاد.

وكانت أعداد كبيرة من الجماهيرالهلالية قد حرصت على الحضور لرغبتها في رفع الروح المعنوية لدى اللاعبين وتحفيزهم إلا أن قرارا صدر بمنعهم من الدخول ومتابعة المران في محاولة إدارية لإعداد اللاعبين للقاء القادم وعدم الضغط عليهم بعد الخروج من دوري أبطال آسيا وعدم زيادة الوضع السيئ الذي كان عليه اللاعبون في تدريب الأمس. وكان بدا واضحا على بعض اللاعبين ملامح الحزن والتأثر بسبب الخسارة وكان في مقدمتهم النجم الروماني ميريل رادوي الذي لم يرافق الفريق بعد نهاية اللقاء الآسيوي وأجهش بالبكاء داخل غرفه الملابس، حيث فضل الذهاب إلى منزله بسيارته الخاصة وعدم مرافقة زملائه في الحافلة.

وفي شأن ذي صلة قرر الجهاز الفني إغلاق تدريبات الفريق ابتداء من أمس الخميس وحتى نهاية مران الغد استعدادا للمواجهة الدورية أمام النصر الأحد القادم.



اقتراح للاستعانة بالتركي فاتح تريم لقيادة الفريق
ريكارد الهولندي يتلقى اتصالات هلالية لخلافة جيريتس



كتب - عبدالعزيز العبيد
أكّدت مصادر ذات اطلاع واسع على وجود مخاطبات سابقة بين المدرب الهولندي فرانك ريكارد - المقال حديثاً من نادي غلطة سراي - والإدارة الهلالية لم يتم فيها الاتفاق النهائي بين الطرفين إلا أن المصادر لم تستبعد أن تنشط المفاوضات والاتصالات بين الطرفين في الفترة الحالية خصوصاً بعد أن أصبح المدرب حراً من عقده مع ناديه التركي لينضم إلى السويسري جروس الذي أثار ضجيجاً إعلامياً مؤخراً في الصحافة السويسرية والألمانية حول تلقيه لعرض هلالي لقيادته بدءاً من الشهر القادم، فيما اقترحت أطراف خارجية على الهلاليين أن يستعينوا بالمدرب التركي فاتح تريم لتدريب الفريق.



واصل تشريفه المميز وإخراس المتصيدين
سمو (سامي) يزداد!



عنيزة - خالد الروقي
بالرغم من هجر النجم الآسيوي الأبرز سامي الجابر لعالم المجنونة منذ ما يُقارب الثلاثة أعوام وتحديداً يوم الاثنين الثاني عشر من شهر محرم لعام 1429هـ عندما التقى زعيم القرن الآسيوي في ليلة بديعة بفريق مانشستر يونايتد وانتهت بثلاثة هلالية سجل أحدها اللاعب المُحتفى به إلا أن الإنجازات ظلت تُطارده بين الفينة والأخرى ولعل آخرها انضمامه لقائمة أفضل خمسين لاعبا على مدى التاريخ والتي وضعتها المجلة الإنجليزية الشهيرة (ورلد سوكر) احتفاءً بمرور خمسين عاما على صدورها. وذكرت المجلة في تقريرها عن الجابر بأنه أحد أمهر اللاعبين في العالم العربي وأنه الآسيوي الوحيد الذي أحرز ثلاثة أهداف في 3 بطولات كأس عالم وأحد القلائل اللذين شاركوا في أربعة كؤوس عالمية. سامي الذي يشغل حالياً منصب مدير الكرة في نادي الهلال يُعد أسطورة آسيوية لن تتكرر بسهولة وجاءت الشهادة الخارجية له كتأكيد جديد على مدى نجوميته العالمية المُعترف بها على مستوى عال.



في خسارة الهلال
هذه سنة الحياة.. ولكن هناك ما يمكن تداركه!!



كتب - علي الصحن
خسر الهلال بطولة آسيا، وقد أصبحت هذه الخسارة معتادة مع تغير الموعد.. فمرة في الدور الأول ومرة في ثمن النهائي.. ومرة في نصف النهائي.. المهم أن اللقب الآسيوي استعصى على فريق القرن (الآسيوي).. ولن يجد الهلاليون أفضل من جلد الذات للخروج من هم الخروج الجديد الذي لم يكن لدى البعض على البال ولا الخاطر.. فقد قدموا الفريق خلال الأيام الماضية على أنه قد وصل إلى النهائي.. ولم يعيروا اهتماماً لنصائح الصادقين الذين حذروا من قوة الفريق الإيراني.. ولم يقدموا العمل الذي يجعل الهلال يستحق الوصول للنهائي القاري.. فخرج الفريق على نحو لم يكن مفاجئاً للكثير من المتابعين!!

لقد كان الفريق الإيراني قوياً في ملعبه.. وأبدى جسارة واضحة في كافة خطوطه.. وقال العارفون والمتابعون إنه فريق خطر لا يخسر بسهولة.. ويكفيه أن أقصى حامل اللقب ووصيفه، لكن البعض لم يعجبه ذلك.. ولم يبد اهتماماً به.. لذا لم يكن غريباً أن يخسر الهلال.

لم يكن الهلال سيئاً البارحة.. بل كان الفريق الذي شاهدناه جيداً خلال المباريات الآسيوية الأخيرة الثلاث، فريق يخسر تباعاً من الغرافة ثم ذوب اهن ذهابا ثم إيابا دون ان يكون قادرا على الوصول إلى المرمى طوال المباريات الثلاث سوى في هجمتين أمام الغرافة في آخر الشوط الإضافي الثاني.. أي ان السوء لم يكن جديداً على الفريق بغض النظر عن أي ظروف محيطة!!

مدرب الفريق جريتيس ماذا قدم هذا الموسم.. لقد بقي من أجل الآسيوية وهو الذي وقع رسمياً مع الاتحاد المغاربي.. وها هو الفريق الأزرق يخرج من البطولة.. لقد طالب البعض بأن يرحل المدرب منذ أن تناقلت وكالات الأنباء في يونيو الماضي.. ولن يعدم الهلال اختيار المدرب المناسب!! لكن جريتيس بقي.. وواصل مهمته.. وخرج الهلال بخفي حنين بفضل أخطائه!! ولا أدري الآن: هل سيواصل المدرب البلجيكي عمله مع الهلال.. أم سيرحل.. ولا أظن أن هلالياً واحداً سوف يتأسف عليه!!

أشرت الأسبوع الماضي بأن جماهير الهلال ليست بحاجة إلى حملة تعبئة.. بل جماهير الهلال تحتاج إلى لاعبين يقدرونها.. فهل تحقق ذلك أمام ذوب آهن.. أترك الإجابة لكم!!

خسر الهلال.. سيرحل المدرب.. ستبدأ صفحة جديدة في تاريخ النادي الأزرق!! هذه سنة الحياة.. ولكن.. هناك أشياء يمكن تداركها.. هناك أشياء يمكن وضع حد لها.. وهناك أشياء لا يمكن الاستسلام لها.



اليوم.. الجولة قبل الأخيرة من كأس الناشئين
الأهلي والشباب في صراع حسم التأهل.. والهلال والاتحاد يبحثان عن القمة

الرياض -الجزيرة
تُقام عصر هذا اليوم (الجمعة) مباريات الجولة التاسعة (ما قبل الأخيرة) من المرحلة التمهيدية لكأس الاتحاد السعودي لكرة القدم للناشئين على النحو التالي:

المجموعة الأولى

الأهلي x الشباب

في ملعب النادي الأهلي بجدة الساعة 4.00.. وهي أقوى مواجهات هذه الجولة وسيلعبها الفريقان بشعار الفوز، ففي حال كسب الشباب سيتأهل رسمياً، أما في حال فوز الأهلي فسيقترب من التأهل.

الفتح x الوطني

في ملعب نادي الفتح بالأحساء الساعة 3.10.. فوز الفتح يعني تمسكه بأمل التأهل حتى الجولة الأخيرة، أما خسارته أو تعادله فستبعدانه عن المنافسة، في الوقت الذي لا تعني النتيجة الوطني من قريب أو بعيد.

النصر x الطائي

في ملعب نادي النصر بالرياض الساعة 3.30.. النتيجة تهم النصر أكثر كونه لا يزال لديه بصيص من الأمل بعكس الطائي الذي خرج من المنافسة مبكراً.

المجموعة الثانية

الهلال x حطين

في ملعب نادي الهلال بالرياض الساعة 3.30.. المباراة تعد تأدية واجب بعد أن حسم الهلال أمر تأهله مبكراً وإن كان يخطط لاستعادة المركز الأول.

الاتحاد x الاتفاق

في ملعب نادي الاتحاد بجدة الساعة 4.00 وهي تهم الاتحاد أكثر من ضيفه على اعتبار أنه يبحث عن التمسك بالصدارة بعد أن ضمن التأهل.

التعاون x الوحدة

في ملعب نادي التعاون في بريدة الساعة 3.40 وأقل ما يقال عنها إنها لمجرد تأدية الواجب ليس إلا.

- نشير هنا إلى أن الشباب يتصدر المجموعة الأولى بـ 17 نقطة يليه الأهلي بـ 14 نقطة متقدماً على الفتح بالأهداف.

وفي المجموعة الثانية يتساوى الاتحاد والهلال بالرصيد النقطي عند الرقم 19 في المركزين الأولين ويتقدم الاتحاد بالأهداف، يليهما حطين بـ 11 نقطة.



الفنان فتى رحيمة يغني للهلال



القريات - هاشم أبو هاشم
طرح بالأسواق عملاً غنائياً جديداً للفنان الخليجي عيسى الناصر الشهير بفتى رحيمة وذلك بعد مشاركة نادي الهلال (نادي القرن) في بطولة أبطال آسيا وصرح الفنان فتى رحيمة لـ(الجزيرة) أن العمل من كلمات الشاعر مناحي الغرزة ومن الحاني، مشيراً أن العمل جديد وخاص بنادي الزعيم فريق البطولات والإنجازات المتعددة وجاءت كلمات العمل الغنائي:


العب ياالأزرق محد قدك

منهو يبي يوصل أمجادك

مثل البحر جزرك ومدك

يا متعب الخصم بعنادك

عشق المنصات لك وحدك

الله يحقق لك مرادك



كل جمعة
سواها أصفهان
صالح الهويريني

خطف أصفهان الإيراني بطاقة التأهل للنهائي الآسيوي من أمام الهلال بكل جدارة واستحقاق ومن جراء فوزه بهدف دون مقابل.. أصفهان فريق محترم داخل الملعب وكل لاعب من لاعبيه يعي دوره تماماً.. كما أنه نجح في فرض أسلوبه الذي اعتمد على تحصين خطوطه الخلفية وتهديد مرمى الهلال من خلال الارتدادات السريعة والهجمات المرتدة.

** في الوقت الذي كان الهلال من خلاله بحاجة إلى تسجيل هدف (1-صفر) يعادل به الكفة فإذا بالفريق الإيراني يخطف هدفا، انتهت معه طموحات الفريق الهلالي بالوصول للنهائي وعلى اعتبار أنه وقتها بات يحتاج إلى تسجيل ثلاثة أهداف ليبلغ هذا النهائي.. (باختصار) أصفهان سواها بالهلال.. ومن حصل شيء يستاهله.

** أصفهان أخرج الاتحاد في الموسم الماضي من البطولة الآسيوية، وها هو يخرج الهلال أيضاً.. وعلى طريقة أسامة هوساوي (جاب العيد).. ويبقى الأكثر حزناً هو الخروج الحزين للحشد الجماهيري الغفير الذي ملأ مدرجات الملعب.

** حتى الشباب هو الآخر خرج من البطولة الآسيوية على يد سيونغنام الكوري وبمباركة من مدربه فوساتي.. عبده عطيف يشارك من خلال آخر عشر دقائق في اللقاء.. هذه أحد أكبر أخطاء هذا المدرب مروراً باللعب بثلاثة (قلوب دفاع) وانتهاء بالدفع بمهاجمين منذ البداية.. لاسيما وأن الشباب لعب يومها بأكثر من فرصة لبلوغ النهائي ولكن!!

** خروج الهلال والشباب من البطولة الآسيوية يجب أن تكون صفحة وطويت.. وعلى اعتبار أن هذا الخروج هو عبارة عن ضياع بطولة لا أكثر..

** نسيت أقولكم.. الهلال في البطولة الآسيوية عام 1417هـ خسر ذهاباً من عربي الكويت بنتيجة (صفر-1).. لكنه في مباراة الإياب (في الرياض) اكتسح الفريق الكويتي بستة أهداف دون مقابل.. صورة مع التحية لياسر القحطاني وربعه في فريقه..

كلام في الصميم

** اعتذار القائمين على (برنامج إرسال) للزميل عبدالعزيز الدغيثر هو (رسالة) لكل محتقن كان يستغل ظهوره من خلال هذا البرنامج تحديداً للتضليل.. والافتراء والنيل من الآخرين وبما يحقق أهواءه ويجسد رغباته ويترجم ميوله.. فهل تصل الرسالة لمن هم معنيين بها.. وشكراً للأمير تركي بن سلطان.

** تابعت مباراة الأهلي والنصر ولم أشاهد تلك الأخطاء التحكيمية المؤثرة التي قال عنها بعض الأهلاويين، وراحوا يزعمون أنها قد أضرت بفريقهم، وجعلتهم بالتالي وبسببها يخرجون عن أطوارهم.. ويبقى ما فعله رئيس الأهلي تجاه حكم المباراة وبعد نهايتها من التصرفات الممقوتة التي ليس لها ما يبررها مع احترامي للرئيس!!

** فريق أولمبي الهلال وبأغلب العناصر التي شاهدتها تشاركه أمام نجران بدا لي وكأنه فريق ينتمي لأحد فرق الوسط في المملكة، وليس إلى فريق بحجم الهلال وتاريخه وحاجته المستقبلية.. (وهذه وجهة نظري) وأتمنى ألا تكون في محلها وعلى اعتبار أننا في بداية بطولة الأمير فيصل بن فهد.

** الفريق الاتحادي الذي شاهدت أغلب مبارياته ومن واقع ما قدمه هو أقل من يتصدر دوري زين السعودي.. ويبقى الأكيد أن انشغال الهلال والشباب بالمنافسات الآسيوية قد أسهم في أن تكون الصدارة من نصيب الاتحاد.. لا سيما وأن هناك أخطاء تحكيمية كان لها دورها المباشر في تلك الصدارة الاتحادية وآخرها ما حدث في مباراة الوحدة.

** (يقول بيليه: إن مارادونا مثال سيء للشباب).. نعم هذا صحيح يا بيليه، ولكن خارج الملعب.. أما داخل الملعب فمارادونا ما زال مثالا لهم.. ربما لأن بيليه أدرك تماماً أن نجومية مارادونا الكروية فاقت نجوميته أصبح (يعيره) في تصرفاته الشخصية السيئة ولعله بذلك يقلل من مقدار نجوميته كلاعب.. وهذا (بالمناسبة) هو حال بعض النجوم وعندما يظهر نجوم آخرون يسحبون منهم بساط النجومية حتى على مستوى الكرة السعودية مع اختلاف (نوع المعيارة).. ومسبباتها.. وفي الطريقة أيضاً والأسلوب..

** اللاعب -أي لاعب- وعندما يشعر أنه بات عاجزاً عن تقديم المطلوب منه خلال المباريات، تجده وقتها وداخل أرض الملعب يمارس أدوارا أخرى على طريقة (الكماليات) وأدوار الكومبارس مثل مناقشة الحكام عند أي خطأ والاعتراض عليه.. أو إسداء التوجيهات لزملائه والتصفيق لأي واحد منهم عند نجاحه في تنفيذ إحدى الكرات.. بل وربما وصل الأمر إلى الحرص على جلب الكرات أثناء خروجها من الملعب وفريقه خاسر.. لعله بذلك (يوهم) جماهير ناديه بأهميته.. وبضرورة مشاركته مع فريقه ومثلما هو حال لاعبين كثر وعلى رأسهم ذاك المهاجم الذي ما زال رصيده صفرا من الإنجازات.

** نجم كروي شارك (4) مرات في مونديال كأس العالم كان من الطبيعي أن يكون من ضمن أساطير الكرة في العالم (خمسين أسطورة).. إنه النجم السعودي الكبير سامي الجابر وباختيار مجلة عالمية ذائعة الصيت بحجم (وورلد الإنجليزية)..

** هناك من يعتقد أن الفريق الشبابي لم يسبق له تحقيق أي بطولة آسيوية.. وهذا خطأ وعلى اعتبار أن الشباب في موسم 1412هـ تمكن من تحقيق بطولة كأس الكؤوس الآسيوية من أمام داليان الصيني (في جدة) ومن جراء فوزه يومها بنتيجة (4-2).. مع العلم: إن الشباب وفي جدة أيضاً لعب نهائي السوبر الآسيوي عام 1422هـ أمام فريق سامسونج الكوري وخسر يومها (مباراة الإياب) بنتيجة (1-2) وبعد أن تعادل الفريقان في مباراة الذهاب (2-2) التي أقيمت في كوريا.

وقفة ساخنة

** الكثير من اللاعبين السابقين الذين باتوا (محللين) للمباريات لا يختلفون في تحليلاتهم عن تحليل بعض المشجعين، وأقل من بعض الإعلاميين الأمر الذي يؤكد أنه ليس شرطاً أن يكون (تحليل المباريات) مقتصراً فقط على هذا اللاعب المعتزل أو ذاك وحتى يكون تحليله منطقياً وواقعياً وفي محله.

** نعم.. هذه حقيقة وبعكس ما يزعمه بعض اللاعبين المعتزلين الذين يهاجمون الإعلاميين وعندما يكون لأي منهم (رأي فني) يختلف عن آرائهم ولا يعجبهم وبحجة أن هؤلاء الإعلاميين لم يزاولوا الكرة على مستوى الأندية..

** ولعل أطرف.. وأغرب ما سمعته من لاعب دولي سابق ومرموق هو أنه (شبه) صدور قرار إيقاف لاعب فريقه المفضل وفي يوم إحدى مبارياته.. (شبهه) باللي جالس يشرب قهوة وفجأة أخذوا منه التمر.. (يا ساتر) وش جاب القهوة والتمر لقرار إيقاف لاعب..

salehh2001@yahoo.com



كواليس

اقترابه من الفريق كثيراً كان مؤشرا عن فشل يلوح في الأفق.

يتدخل ويتحدث كما لوكان هو المسؤول الأول.

كانوا يعملون بشكل صحيح ويحققون نتائج إيجابية للغاية حتى اقترب منهم فأسقطهم بفشله.

النتيجة الإيجابية للفريق العريق مع فريقهم جعلتهم يخرجون عن طورهم ويصفون الفريق العريق بأبشع الأوصاف.

لا يهمهم أن يتلقى فريقهم الهزائم المذلة فالأهم أن يخسر الفريق الكبير.

إرهاصات الخروج كانت واضحة منذ وقت مبكر بعدما انشغلوا عن إعداد وتجهيز الفريق بأمور هامشية.

قرار استمرار المدرب كان هو السطر الأول في إعلان خروج الفريق وخسارته المؤلمة.

العمل السابق الرائع لا يجب أن ينتهي بمثل تلك الصورة التي لا تتناسب مع ما تم بذله من جهود وإنفاقه من أموال.

الكبار وأصحاب الإنجازات لا يقترفون الشماتة ولكنها تصدر ممن فرقهم (ملطشة) للجميع.

النادي في طريقه للتخلص من اللاعب الخشن الذي جاء من الفريق الجار بعد أن ثبت أن وجوده يهدّد استقرار الفريق ويعوق تطوره.

بعد أن كان سماسرة الكرة يستغلون سذاجته ويضحكون عليه وينهبون أمواله في السابق أصبح سماسرة الشعر هم من يضحك عليه الآن.

الصحيفة الأجنبية قدمت دليلاً جديداً على أسطورية النجم الكبير وهي شهادة جاءت لتنصف الأسطورة الحقيقي.

لم يقدّم اللاعب المبعد جديداً وهو يكشف أسباب إبعاده وانتقاله للفريق الغربي، فقصة المكالمة المسجّلة انكشفت منذ وقت مبكر.

سفرياته لا تقتصر على فترات التوقف فقط ولكنه يخطف رجله على أول طائرة بين كل جولة وجولة من الدوري مما جعل العاملين معه في النادي يتذمرون من الإهمال الذي يجدونه وحقوقهم الضائعة.

يجب أن تتضافر جهود كبار النادي لإثناء الشخصية الإدارية الاستثنائية عن تنفيذ القرار القاسي على النادي وجماهيره.

التهديد بإلغاء عقد المدرب يختفي مع أول انتصار لكنه يعود للظهور عند أي هزيمة مما جعل جماهير النادي تعيش في حيرة وتتساءل: هل الإدارة على قناعة بالمدرب أم لا؟

الاعلان القوي باستمرار المدرب رغم النتائج السيئة ليس قناعة به ولا بعمله ولكن لأن الشرط الجزائي مكلف للغاية.

هذا قدر الكبار.. إذا فازوا أسعدوا الملايين وإن خسروا أفرحوا المحرومين.





محاولات شرفية لثني الرئيس عن الاستقالة
ثري خليجي يطلب رئاسة الهلال بمليار ريال


الهلال بدأ الإعداد لمواجهة النصر

الرياض - أسامة النعيمة
بدأت سيناريوهات كرسي الرئاسة الهلالي تظهر بعد إعلان رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد عدم استمراره، وتمثل السيناريو الاول في تصدر اسماء شرفية عدة قائمة البدلاء للأمير عبدالرحمن، من ابرزهم عضوا الشرف الأمير فيصل بن فهد بن عبدالله والأمير عبدالعزيز بن سعود بن فهد، إلا ان تلك الأسماء لن تعطي قرارها النهائي إلا بعد اجتماع أعضاء الشرف المتوقع انعقاده بمنزل احد الأعضاء بحضور المؤثرين في القرار الهلالي، اما السيناريو الآخر فيتمثل بإدارة أمور النادي من قبل نائب الرئيس الأمير نواف بن سعد إلى نهاية الموسم الحالي المتبقي، على ان يكون التشكيل الجديد وانعقاد الجمعية العمومية مع بداية الموسم المقبل، كما ان إصرار نائب الرئيس نواف بن سعد على الرحيل ربما يجعل أمين عام النادي احمد الخميس وأمين الصندوق سامي ابوخضير يديران شؤون النادي إلى حين انعقاد الجمعية العمومية للرئيس الجديد.

على صعيد آخر شهد النادي امس تواجدا شرفيا كبيرا في تدريب الفريق بوجود الأمير عبدالله بن مساعد والأمير خالد بن محمد والأمير فهد بن محمد ونائب الرئيس نواف بن سعد وأعضاء الإدارة الهلالية واستغل الشرفيون تواجدهم بالاجتماع مع الإدارة لمحاولة إيجاد طريقة لثني الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن قرار الاستقالة واستمراره إلى نهاية الموسم، خصوصا ان هناك إجماعاً شرفياً على عدم مغادرة الأمير عبدالرحمن كرسي الرئاسة إلى نهاية فترته النظامية، إلا إذا كانت ظروفه العملية لا تمكنه من الاستمرار فيمكن ترك النادي مع نهاية الموسم الجاري.

من جهة ثانية سرت شائعة أمس بأنه احد المواقع الالكترونية ذكر ان احد الأثرياء الخليجيين سيتولى رئاسة نادي الهلال من خلال الاتفاق مع الشريك الاستراتيجي للنادي"موبايلي" اذ سيتم التوقيع مع الهلال لمدة خمسة عشرة عاما مقابل مايناهز المليار ريال سيتم من خلالها جلب أميز اللاعبين الأجانب وكذلك إقامة استاد نادي الهلال المشروع المتعطل إلى الآن، وربما يأتي هذا العرض مع قرب تخصيص الاندية ما يفتح المجال امام المستثمرين المحليين والاجانب لشراء الاندية كما هو حاصل في اوروبا.

من جهة ثانية قرر الجهاز الفني إغلاق تدريبات الفريق أمس الخميس إلى موعد مواجهة النصر يوم الأحد المقبل في استاد الملك فهد الدولي، وعاودت الإصابة المهاجم ياسر القحطاني الذي لم تتضح الرؤية النهائية لمشاركته في مواجهة النصر، وسيحاول الجهاز الإداري بالتعاون مع إدارة النادي والجهاز الفني بالتغلب على بعض المواضيع التي ظهرت بين اللاعبين لغرض إزالة أي أمر ربما يعرقل مسيرة الفريق في المرحلة المقبلة.



بعد الخروج الهلالي المر من الآسيويه..
«محالة أبها» رسمت ملامح الإخفاق.. ودرس الغرافة لم يكفِ لإفاقة لاعبي الهلال


اللاعبون خذلوا جماهير الهلال الكبيرة

بريدة – سلطان السيف
جاء خروج الهلال من دوري أبطال آسيا 2010 بطريقة مؤلمة لأنصار الفريق الذي أعد العدة وحشد جميع إمكاناته الفنية والمادية والجماهيرية لنيل الاستحقاق القاري، غير أن وداع الهلال للبطولة لم يكن مستبعداً لاعتبارات عدة، أهمها عدم ظهور الفريق بالمستويات التي قدمها في موسمه الفائت والذي كان استثنائيا على الأصعدة كافة.

ورصدت "دنيا الرياضة" مسيرة الفريق الهلالي منذ عودته من معسكره الإعدادي في مدينة لينز النمساوية حتى يوم مواجهته أمام ذوب آهن في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وهي المسيرة التي أدخلت القلق في نفوس محبي الفريق قياساً بالتذبذب الحاد الذي كان عليه مردود (الزعيم) وجعلتهم يقفون معه وبقوة حتى نهاية موقعة الأربعاء الماضي التي شهدت أكبر حضور جماهيري في تاريخ البطولة الآسيوية، منتظرين أن يضرب موعداً يوم 13 نوفمبر المقبل في طوكيو دون جدوى.

وبدا التراجع الهلال على مستوى الأداء واضحاً منذ أن شارك الفريق في بطولة النخبة الدولية الثالثة التي أقيمت على استاد الأمير سلطان بن عبد العزيز في محالة أبها (28 يوليو – 6 أغسطس)، إذ لم يقدم الفريق نفسه بشكل يوحي إلى أن (الأزرق) سيواصل هيمنته على واجهة الأحداث الكروية كما حدث في الموسم الماضي، وكانت بوادر الإخفاق تلوح في أفق الفريق.

وعلى رغم وصول الفريق للمواجهة النهائية أمام رفيق دربه في البطولة الآسيوية الشباب، إلا أن الهلال لم يكن مقنعاً، فهو تخطى عقبة الوداد البيضاوي الذي شارك بعناصر جلها احتياطية بصعوبة ومن ركلة جزاء سجلها الروماني ميريل رادوي، قبل أن يكسب مواجهته أمام أولمبي سانتوس البرازيلي بهدفي البرازيلي نيفيز والسويدي فيلهامسون، ومنها تأهل إلى نصف النهائي ليلاقي بولونيا الإيطالي ويتجاوزه بركلات الترجيح، ليلعب أمام الشباب ويخسر بركلات الترجيح.

ورأى المتابعون أن ما قدمه الهلال هو أمر طبيعي، لكون الفريق لازال في مرحلة الإعداد، وذهب آخرون إلى أن الفريق تأثر كثيراً بما يدور حول رحيل مدرب الفريق البلجيكي غيرتس بعد أن صادقت الجامعة المغربية على تعاقدها مع المدرب مطلع يونيو الماضي، غير أن بداية الفريق في دوري "زين" السعودي الذي يحمل لقبه لم تكن مرضية لأنصاره، إذ فاجأهم بمستوى متواضع أمام الصاعد حديثاً التعاون، وفاز عليه بصعوبة بالغة وبهدف وحيد سجله لاعب وسطه المدافع عبد اللطيف الغنام.

وعلى رغم أن الهلال كسب نزاله أمام مضيفه الحزم بهدفين دون رد سجلهما عيسى المحياني والبرازيلي ثياغو نيفيز، إلا أنه ورغم تحسن عطاء لاعبيه لم يعطِ دلالات على أن ما حدث أمام التعاون كان بسبب حمى المباريات الافتتاحية، في حين قدم الفريق مستوى متدنيا في الشوط الأول أمام الفيصلي في الجولة الثالثة، قبل أن يجهز عليه في الحصة الثانية التي شهدت تألقاً لجميع لاعبي الفريق مكنهم من الفوز بخماسية سجل منها ياسر القحطاني ثلاثة أهداف والروماني رادوي وفيلهامسون جلبت الاطمئنان لمحبيه قبل ملاقاة الوحدة في مكة والفوز عليه بثلاثية حملت إمضاء فيلهامسون وياسر القحطاني وعيسى المحياني.

وفي يوم 15 من سبتمبر الماضي، ظهر الهلال في أجمل صوره هذا الموسم عندما ضرب مرمى الغرافة القطري في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا في ثلاث مناسبات بواسطة محمد الشلهوب وأحمد الفريدي ووليد الجيزاني، وقدم لاعبوه لوحة فنية مميزة رغم تسابقهم على إهدار الفرص قبل أن يتعرض الفريق لموقف صعب للغاية كاد بسببه أن يدفع ثمن هذه الفرص، إذ تأخر الفريق برباعية نظيفة في موقعة العودة على استاد ثاني بن حمد حتى الدقيقة 117 عندما سجل ياسر القحطاني هدفاً أعاد الفريق للمباراة، ليتمكن عيسى المحياني من نقل الفريق لملاقاة ذوب آهن الإيراني في نصف نهائي البطولة.

ولعب الفريق مواجهة الذهاب أمام ذوب آهن بدون لاعب وسطه الروماني ميريل رادوي وصانع ألعابه البرازيلي ثياغو نيفيز ومدافعه حسن خيرات ولاعب الوسط عبد اللطيف الغنام، لكن الفريق تغلب على ظروفه وكان الأفضل والأخطر أغلب فترات اللقاء، وأضاع السويدي فيلهامسون ركلة جزاء، وتسابق بقية اللاعبين على إهدار الفرص قبل أن يتمكن الإيرانيون من تسجيل هدف صعّب المهمة في استاد الملك فهد.



كأس الاتحاد للشباب
الهلال يكتسح نجران وتعادل الاتحاد مع النصر

الرياض - خالد الحربي:
أسفرت مباريات الجولة التاسعة لكأس الاتحاد السعودي لكرة القدم للشباب للفئة الممتازة، والتي أقيمت عصر أمس (الخميس) عن فوز الهلال على ضيفه نجران بنتيجة كبيرة قوامها 9- 1، وفوز الأهلي على الطائي 3-صفر، وفوز الفتح على الوحدة 2-1، وتعادل الاتحاد والنصر بهدف لكل منهما، وتعادل الشباب والاتفاق سلبيا، فيما تأجل لقاء الخلود وحطين بسبب ظروف الطيران.

وبهذه النتائج يتصدر الأهلي المجموعة الأولى برصيد 24 نقطة ويتأهل رسميا لنصف النهائي، فيما تصدر الشباب فرق المجموعة الثانية برصيد 20 نقطة وسط منافسة من الهلال والاتفاق.





رئيس الهلال يدعو 200 شرفي إلى اجتماع عاجل نهاية الأسبوع لاختيار بديله
سويسرا تقترب من التعاقد مع غروس.. وليفربول يفاوض رايكارد ومحاولات مع أنتيش

الرياض: مشاري الفهد وفارس السبيعي
كشفت صحيفة «دي مورغان فونك» البلجيكية عن قرب انتقال المدرب السويسري كريستيان غروس بصورة كبيرة لقيادة منتخب بلاده، في تصفيات أوروبا المؤهلة للكأس القارية على مستوى المنتخبات، وذلك خلفا للمدرب الألماني المخضرم أوتمار هيتسفيلد علما أن «الشرق الأوسط» سبق وأن انفردت بخبر المفاوضات التي يجريها السويسريون مع مواطنهم المدرب غروس للتعاقد معه لإدارة سويسرا فنيا بعد النتائج المخيبة للآمال مع المدرب الألماني الحالي اوتمار هيتسفيلد.





أمانة اتحاد الكرة السعودي تعين طاقم تحكيم أجنبيا لموقعة الهلال والنصر
لجنة الحكام الآسيوية طالبت نظيرتها المحلية بتطوير خطواتها الإصلاحية

الرياض: عماد المفوز
تلقت لجنة الحكام الرئيسية خطابا من الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم يطلب عدم ترشيح حكام محليين لمباراة الهلال والنصر التي ستقام يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة العاشرة لمسابقة دوري «زين» السعودي للمحترفين، التي ستقام على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، حيث سيتم الاستعانة بحكام أجانب حسب طلب النادي المستضيف، فريق الهلال، وكانت اللجنة الرئيسية حددت الحكم الدولي محمد المقيطيب مقيما فنيا لهذه المباراة.





وسائل الإعلام الإيرانية: انضباطية ذوب آهن حولت لاعبي الهلال إلى أشباح
قالت إن الفريق السعودي دفع ثمن البداية الضعيفة مطلع الموسم الحالي

الرياض: مشاري الفهد
جاءت ردود الأفعال في وسائل الإعلام الإيرانية والمواقع الإلكترونية المهتمة بالكرة الآسيوية متوافقة إلى حد كبير مع خيبة الأمل الكبيرة التي خرج بها أنصار فريق الهلال من ملعب الملك فهد الدولي بالرياض أول من أمس، وهم يتنهدون حزنا وألما على خروج فريقهم من سباق الفوز بالبطولة القارية بصورة درامية مؤثرة، وهو الأمر الذي لم يتمكن مشجعو الفريق الأزرق من هضمه، وجاء الحديث أولا من طرف صحيفة «بارسيك إيران»، التي تناولت في تقرير أعدته عن اللقاء المحصلة النهائية للمباراة، وفتحت بعنوان: «ذوب آهن أصفهان يتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا بالفوز على الهلال ذهابا وإيابا، مباراة تنتهي بهدف وحيد في مرمى الهلال تؤمن التأهل للإيرانيين»، وتناول موقع الصحيفة الظهور السعودي الباهت في المباراة بالقول: «إن الخسارة الأولية التي تلقاها الهلال قبل أسبوعين في أصفهان فتحت باب التساؤل لدى الكثيرين عن وضع الفريق السعودي الحالي، والذي بدا عاجزا أمام الوهج الإيراني أولا والانضباط التكتيكي التي ظهر به رجال منصور زادة ثانيا».





هروب وليس شجاعة يا رئيس الهلال
موفق النويصر

للوهلة الأولى يبدو القرار الذي اتخذه الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس نادي الهلال، بإعلان استقالته رسميا من منصبه كرئيس للنادي بعد عامين من توليه مهام إدارته، شجاعة وتحملا لكامل المسؤولية عن الخروج المر من نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

ورغم تبرير الأمير عبد الرحمن لهذه الخطوة بأن أي قرار لن يرضي الجماهير الهلالية، لذلك فهو يستقيل من منصبه ويتحمل كامل المسؤولية، فإنه بعد التمعن في القرار وتوقيته، والاستحقاقات التي تنتظر «الزعيم» في المرحلة المقبلة، أجد أن الأمير عبد الرحمن اتخذ القرار الأسهل، وقرر الهروب بنفسه من السفينة الهلالية، رغم التأكيد على بقائه مع الفريق حتى تسليمه للرئيس الجديد، مع تأمينه مديرا فنيا بديلا للبلجيكي إيريك غيريتس، الذي سيغادر الرياض خلال الأيام القريبة المقبلة.

لا أحد يستطيع أن ينكر أن الخروج الهلالي، وهو على مقربة خطوة واحدة من النهائي الآسيوي الكبير، محزن ومؤلم جدا، كما لا يملك أحد أن يلوم الأمير عبد الرحمن ومجلس إدارته على القرارات التي اتخذوها، من الإبقاء على المدرب حتى نهاية البطولة، واللاعبين الأجانب حتى نهاية الاستحقاق الآسيوي أو فترة الانتقالات الشتوية، لأن الأمور لو سارت بعكس ما آلت إليه أخيرا لرُفع الجميع على الأعناق، ولسطرت بحقهم أجمل القصائد والألحان.

وكما عودنا الرئيس الهلالي في تصريحاته السابقة فإن الرياضة فوز وخسارة، وإذا فاز الفريق اليوم فلا يعني ذلك أنه الأفضل، وكذلك الحال إذا خسر، فلا يعني بالضرورة أنه الأسوأ، فقد يكون الفريق ليس في يومه، أو أن الفوز لم يكن مقدرا له.

الأكيد أن الأمير عبد الرحمن بن مساعد ومجلس إدارته استطاعوا أن يضعوا بصمة فارقة في مفهوم الاحتراف الرياضي السعودي، بدءا من جلب أكبر عقد رعاية في الدوري السعودي إن لم يكن في العالم العربي، كما نجحوا في رفع مستوى المنافسة في البطولات السعودية، وكذلك سقف التوقعات لدى الفرق الأخرى، سواء من خلال جلب الكوادر التدريبية أو اللاعبين الأجانب، ومقارنة ذلك بالمنجز الهلالي، خاصة أن هذه الإدارة أنفقت أكثر من ربع مليار ريال على فريقها الحالي.

والأكيد أيضا أن الفريق الهلالي مقبل على استحقاقات كثيرة، منها ما هو محلي كبطولة دوري «زين» وبطولة الأمير فيصل بن فهد، ثم بطولة ولي العهد، وأخيرا بطولة خادم الحرمين الشريفين للأبطال، بالإضافة إلى معاودة الركض الآسيوي من جديد مع مطلع العام المقبل، وهي البطولة التي استعصت على الهلال خلال موسمين.

لذلك فإن الفريق الهلالي في هذه الفترة أحوج ما يكون لمؤازرة الجميع، البعيدين عنه قبل القريبين من البيت الهلالي، وهو ما يستوجب على الأمير عبد الرحمن وأعضاء إدارته إعادة النظر في قرارهم، فخسارة بطولة ليست نهاية المطاف، كما أن الفوز بها ليس منتهى الطموح.





«قرار» عبد الرحمن بن مساعد!
عادل عصام الدين

تحدثت بالأمس عن «الجدية» الشبابية التي لم تحضر إلا في وقت متأخر من مباراة سيونغنام والشباب بغض النظر عن الأخطاء الكبيرة التي ارتكبها فوساتي.

واليوم أتحدث عن قرار رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد بالابتعاد متحملا مسؤولية وتبعات الخسارة بغض النظر عن الأسباب الحقيقية للإخفاق.

وإذا كنت قد أشرت إلى أن الجدية غابت عن لاعبي الشباب في مباراتي الذهاب والإياب.. فإن الهلال كان أسوأ حالا على صعيد «الروح».

ليست الإدارة، ولا المدرب، وبالطبع ليست الجماهير، لقد كان اللاعبون خارج الملعب منذ البداية.

كان الهلال «شارد الذهن» على حوار المجاراة، هذا من الجانب العقلي أما على مستوى الجانب النفسي فقد كان لاعبو الهلال في أسوأ حالاتهم المعنوية. باختصار شديد: الهلال لم يلعب، ولعب الفريق الإيراني وقدم كرة منظمة جدا، وبانضباط كبير.. فكان الخروج المرير.

وبعيدا عن رأيي الخاص فيما يتعلق بـ«التعلق» المستغرب بالمدرب غيريتس لأنني كنت أرى ضرورة إنهاء العلاقة منذ أن أعلن بدء علاقته بالمغرب، وبعيدا عن رأيي فيما يتعلق بطلب تأجيل مباراة الهلال مع الاتحاد لأنني لو كنت مسؤولا هلاليا لما تجرأت على طلب التأجيل.. بعيدا عن هاتين المسألتين أقول إن الأمير عبد الرحمن بن مساعد أحد أفضل من عملوا في الأندية وقدموا الكثير للوطن عبر ناد كبير اسمه الهلال.

خص القناة «الرياضية السعودية» بقرار ابتعاده فور انتهاء المباراة، وفتح قلبه ولفترة طويلة لـ«ساعة الصفر» في القناة «الرياضية السعودية» وكان شفافا راقيا نموذجا لـ«القائد» المحنك.

قالها عبد الرحمن بن مساعد بمنتهي الوضوح: «استحيت» من جماهير الهلال الكبيرة التي حضرت المباراة.

قالها الرئيس الهلالي البارع: إن كانت هناك أخطاء فمن يتحملها غيري؟!

اتخذ عبد الرحمن بن مساعد قراره على طريقة «الكبار» فلم يبحث عن شماعة أخرى مؤكدا أنه يريد أن يريح الجميع قبل أن تنهال سياط النقد والتجريح و«القيل والقال».

إن إدارة الهلال أخطأت حين تمسكت بغرابة بالسيد غيريتس، وأخطأت حين طالبت بتأجيل مباراة فريقها مع الاتحاد لأن الهلال في نهاية الأمر هو زعيم كرة القدم السعودية ونجمها الأبرز حتى على الصعيد الآسيوي.

وأختم بالقول: يجب على الهلاليين إقناع الأمير عبد الرحمن بن مساعد بالاستمرار.




الاستقالة.. تكتيك وهروب من الواقع!
عبدالعزيز الغيامة

أقل ما يمكن أن نصف به قرار استقالة رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد، أنه «مناورة» أو «استقالة تكتيكية» الهدف منها امتصاص الغضب الجماهيري والإعلامي الذي سيتسبب فيه خروج الفريق الأزرق من الدور نصف النهائي لدوري المحترفين الآسيوي..!

نعم الأمر كذلك، بدليل أن استقالته مشروطة بموافقة أعضاء الشرف، والأكيد أن هؤلاء لن يوافقوا على تسلم إدارة ناد في معمعة الموسم، خاصة أن أي رئيس مقبل بحاجة إلى ميزانية تصل إلى نحو 70 مليون ريال، وهو ما أكده الرئيس نفسه في تصريحات موثقة تلفزيونيا وصحافيا في الأيام الماضية الأخيرة..!

من الرئيس الذي سيأتي ويتكفل بتوفير ما لا يقل عن 70 مليون ريال سنويا.. وأنا هنا لا أتحدث عن المبلغ ذاته الذي تدفعه تقريبا شركة «موبايلي» باعتبارها شريكا استثماريا للنادي..؟!

الأكيد أن الرئيس المقبل لن يبدأ إلا في بداية العام الجديد، على اعتبار أن ميزانية اللاعبين الأجانب الحالية أرهقت وأثقلت كاهل الأمير عبد الرحمن بن مساعد، فكيف بالرئيس الجديد..؟!

في تقديري أن المسألة أبعد من الاستقالة ليحظى بعدها بكل الصفات الرائعة التي سيطلقها النقاد، وهو ما حدث فعلا أمس وهم يطالبونه بالبقاء، ويصفونه بأفضل الأوصاف.. وهو يستحق بالفعل ولكن..!

الأمر في رأيي يمتد لأبعد من نتاج مباراة الأربعاء الأخير.. من يتابع أحوال الهلال في هذا الموسم يدرك أنه تائه فنيا، ويعاني على الصعيد الإداري، بمعنى أنه يعيش أزمة فكر إدارية وفنية..! الإدارة لا تريد الانتقاد أيا كان هذا الانتقاد.. بمعنى أن الرئيس اختار الحل السريع وهو الاستقالة وهو يؤكد أنه سيقطع بهذا القرار كل الانتقادات..!

أمس، كتب الزميل عايض الحربي في جريدة «الرياض» قائلا «إن الاستقالة ليست حلا»، وأنا أتفق معه في هذا الوقت تحديدا، ليس لأن الهلال لا يملك شخصية ذات قدرة على إدارة النادي رغم إيماني بأن «أي» محب للأزرق قادر على أن يحقق ما لم يحققه غيره ما دام يحظى بدعم كبير من الجماهير، وشركة راعية تقدم 70 مليونا في العام الواحد، فضلا عن الدعم المالي من الحقوق والعقود الأخرى..!

غيريتس نفسه صرح أول من أمس في المؤتمر الصحافي بأن الهلال ليس هو ذاك الفريق الذي دربه الموسم ما قبل الماضي.. وهذا تصريح رسمي فيه «كتف قانونية» لكل الشرفيين الذين هرولوا لتوجيه سهام النقد لي ولزملائي النقاد حينما وصفنا تكتيك غيريتس بـ«الغبي» و«الجاهل»..!

لن أطيل، لكنني سأكتفي بالقول إن 90% من القرارات التي اتخذتها إدارة النادي المدعومة بآراء آخرين كانت خاطئة، بدءا بالإبقاء على غيريتس، وهو القرار الذي أخرج الهلال، فضلا عن اعتزال الدعيع، وانتقال عمر الغامدي، والمحاولات الكبيرة لرفض كل الانتقادات التي كانت تطال المدرب، ولا أنسى هنا تفويتها فرص بيع اللاعبين إن كان ذلك صحيحا بالطبع..! بصراحة أكثر.. الاستقالة هي مجرد هروب من الواقع، ورغبة في عدم تفسير الهبوط الحاد لأداء اللاعبين، والخسائر المتتالية التي تعرض لها الفريق في الفترة الأخيرة..!

التغني بما حققه الفريق في دوري زين العام الماضي مبالغ فيه، بدليل نتائج الهلال في البطولة ذاتها أمام الاتحاد (إيابا) والشباب والنصر، وهم المنافسون الأقوى في ذلك العام!!











__________________
،
،
،

:


-->
من مواضيع άиƒαš αℓωяđ

άиƒαš αℓωяđ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-22-2010, 11:01 AM   #2
| سبحآن الله وبحمده |
 
الصورة الرمزية تمـَرٍدْ ~ً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: الرياض .
المشاركات: 13,204
معدل تقييم المستوى: 10425607
تمـَرٍدْ ~ً has a reputation beyond reputeتمـَرٍدْ ~ً has a reputation beyond reputeتمـَرٍدْ ~ً has a reputation beyond reputeتمـَرٍدْ ~ً has a reputation beyond reputeتمـَرٍدْ ~ً has a reputation beyond reputeتمـَرٍدْ ~ً has a reputation beyond reputeتمـَرٍدْ ~ً has a reputation beyond reputeتمـَرٍدْ ~ً has a reputation beyond reputeتمـَرٍدْ ~ً has a reputation beyond reputeتمـَرٍدْ ~ً has a reputation beyond reputeتمـَرٍدْ ~ً has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أخبآر الزعيم لـ يوم الجمعه 14 / 11 / 1431هـ من الصحـف ؛؛

-

الله يَعطيكِ العافية أنجل عَ الأخبآر
وَ المجهود الطيبَ

مَ قصرتٍ


__________________
اللّهم أني أسألك إيماناً دائماً وقلباً خاشعاً
وعلماً نافعاً ويقيناً صادقاً وديناً قيماً
والعافية مِن كل بلية وتمامَ العافية
ودوامَ العافية والشُكر على العافية

والغِنى عَن النآس


-->
من مواضيع تمـَرٍدْ ~ً

تمـَرٍدْ ~ً غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-22-2010, 11:16 AM   #3

 
الصورة الرمزية ●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: - яiчαdћ, сitч
العمر: 25
المشاركات: 13,735
معدل تقييم المستوى: 1802378
●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أخبآر الزعيم لـ يوم الجمعه 14 / 11 / 1431هـ من الصحـف ؛؛

إن شآء الله الرئيس مآيستَقيل
بِ التوفيق لهم فِ مبآرة النصر آهم شيء ينسوا اللي صآر بِ آسيآ و يلعبوا بروح جديدة
تِسلم يمنآكِ آنجلمآننحرمش منكْ
لِروحك ~
__________________
هتوف
- اللهم صلّ وسلم على محمد ~
-->
من مواضيع ●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~

●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir