منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > هتوف الرياضي > منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ]

منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ] اخبار الزعيم , اخبار الهلال في صحافة اليوم , صور لاعبيين الزعيم , اخبار نادي القرن الاسيوي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-24-2010, 03:45 PM   #1

 
الصورة الرمزية άиƒαš αℓωяđ
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 4,870
معدل تقييم المستوى: 1555329
άиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Icon2 أخبآر الزعيم لـ يوم الأحـد 16 / 11 / 1431 هـ من الصحـف ؛؛




في مباراة مؤجلة من الجولة العاشرة اليوم الأحد
الهلال بظروفه يواجه النصر بمعنوياته العالية فمن يكسب الديربي؟



كتب-عمار العمار

ضمن المباريات المؤجلة من الجولة العاشرة يلعب فريقا الهلال والنصر مساء اليوم الديربي الكبير والهام على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض في تمام الساعة السابعة وخمسين دقيقة، بظروف غير مستقرة للأول بعد الخروج الآسيوي المر والرغبة الكبيرة للثاني في الحفاظ على وصافته للدوري بمعنويات كبيرة ومرتفعة بعد عودته للانتصارات في الجولة الماضية، وربما يكون هذا الديربي على غير المعتاد وفق الظروف المذكورة ولكن في النهاية لن يخضع اللقاء لمقاييس فنية بقدر ما ستتدخل المقاييس النفسية والتحضيرية الجيدة.

يدخل الهلال هذا اللقاء بظروف غير طبيعية وعدم استقرار فني وإداري نتيجة لتبعات الخروج الآسيوي وخسارته من ذوب آهن بنصف نهائي دوري أبطال آسيا وستكون المباراة صعبة عليه للغاية كونه يريد مسح أحزانه واستعادة وضعه والتفرغ للدوري والذي لم يخسر أي نقطة حتى الآن وتبقت له أربع مباريات مؤجلة سيحاول التركيز فيها لكي يصعد للمركز الأول بعد تعثر المتصدر الحالي الاتحاد بالتعادل في مباراتيه الأخيرتين، ويمتلك الفريق الهلالي في رصيده 15 نقطة ويحتل المركز الرابع في الترتيب بفارق الأهداف عن الفيصلي، وسيلعب الفريق الهلالي هذا اليوم بنفس الطريقة المعتادة التي ينتهجها السيد جيرتس 4-5-1 بكل تأكيد وسيحاول الحفاظ على استقرار الفريق في وسط الملعب بتكثيفه لامتلاكه وبناء الهجمات بشكل سلس للوصول لمرمى الخصم، وربما تشهد تشكيلة الفريق غيابات عن السابق ولكن ما يحسب للهلال وجود البديل الجاهز، ويعتمد الفريق الهلالي في اللعب على بناء الهجمات بالتمريرات القصيرة والتقارب بين لاعبيه في العمق الهجومي بوجود ياسر والفريدي ونيفيز وكذلك تعتبر الأطراف فعالة لدية بوجود ويلي على الطرف الأيمن والزوري على الطرف الأيسر، وربما تكون التشكيلة الهلالية مكونة من حسن العتيبي في حراسة المرمى ولي يونغ وأسامة هوساوي والمرشدي والزوري في الدفاع وسيلعب بالثنائي الغنام ورداوي في محور الارتكاز وأمامهم الثلاثي نيفيز وويلي والفريدي وفي الهجوم ياسر القحطاني وربما يتخلى جيرتيس عن هذا الطريقة باللعب بطريقة 4-4-2 بالزج بالمحياني بديلاً للغنام.

على الطرف الآخر يدخل الفريق النصراوي برغبة كبيرة في استغلال الظروف الهلالية وتحقيق فوز يستعيد به الوصافة التي طارت منه لصالح فريق الاتفاق وحقق الفريق الفوز في المباراة السابقة على الأهلي ورفع رصيده إلى 16 نقطة ويأمل اليوم في الحفاظ على فرصته في الحفاظ على المنافسة التي لاحت له بعد تعثر الهلال وستكون أكبر في حال فوزه على الهلال، وسيدخل الفريق الأصفر اليوم بوضع مستقر بشكل كبير بعكس غريمه الهلال وسيدفعه ذلك إلى اللعب من أجل الفوز ولا شيء غيره واستعادة وصافته من جديد، وسيلعب الفريق النصراوي بطريقة 4-4-2 وسيحاول بدء المباراة بالضغط على الفريق الهلالي في ملعبه وضربه منذ البداية، ويعتمد الفريق في ألعابه على تحركات وسطه بقيادة عبدالرحمن القحطاني وفيقاروا بشكل كبير وكذلك خالد الزيلعي، وفي المقدمة ربما يزج بالسهلاوي الذي لم تتأكد مشاركته وسيكون بديله ريان بلال الخطير في الكرات الرأسية، وسيكون الأسلوب النصراوي بالاعتماد بشكل أكبر على اختراقات القحطاني من الطرف الأيسر وخالد الزيلعي من الطرف الأيمن في حال مشاركتة أساسياً أو بديلاً، وربما يدخل النصر بتشكيل مكون من عبدالله العنزي في حراسة المرمى وعبده برناوي (عبدالغني) محمد عيد وماكين وأحمد الدوخي في الدفاع وإبراهيم غالب وبيتري وفيقاروا وعبدالرحمن القحطاني في الوسط والثنائي ريان بلال وسعد الحارثي في الهجوم..

عطفاً على الظروف المحيطة باللقاء وظروف الفريقين قد تكون الكفة النصراوية الأرجح للخروج بالفوز ولكن في مباريات الديربي لا يمكن التوقع بنتيجة معينة وربما يستعيد الهلال ثقته بنفسه ويصحح أوضاعه عبر الشباك النصراوية وربما أيضا يزيد النصر جراح جاره الهلال بفوز يلخبط أوراقه، فمن يكسب القمة هذا المساء؟



عبر حملات ضخمة في الفيس بوك وشبكة الزعيم
جماهير الهلال تطالب الرئيس بالتراجع عن قرار الاستقالة




كتب - فيصل المطرفي

طالبت الجماهير الهلالية من رئيس النادي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد العدول عن الاستقالة التي لوح بها بعد مباراة الفريق الأخيرة أمام ذوب أهان الإيراني وناشدت سموه بإكمال فترته الرئاسية وأكدت من خلال تفاعلها مع بعض الحملات الإلكترونية وأن استمراره هو البطولة الأكبر، معتبره ما قدمه للنادي في الكثير من المجالات يدعوهم للإصرار على بقائه في كرسي الرئاسة.وكانت جماهير الهلال عبر الموقع الإلكتروني الشهير (facebook) قد نظمت حملة كبيرة لقيت تفاعلا كبيرا فحواها تنظيم حملة لتراجع الرئيس عن قرار الاستقالة فيما وجد في الموقع الرسمي لنادي الهلال (شبكة الزعيم) موضوعا عن آراء أنصار الفريق في استمرار الرئيس أو رحيله وشهد مشاركة ومتابعة أكثر من 25 ألف عضو كان السواد الأعظم منهم يؤكدون أن عدول الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن استقالته سيخفف الكثير من حزنهم بتوديع الاستحقاق القاري، وأشاروا إلى إن سموه أحدث نقلة مختلفة في نادي الهلال وقدم أعمالا جبارة يفاخرون بها كثيرا وتطرقت بعض الجماهير إلى أن اللافتات ستكون حاضرة في لقاء الغد أمام النصر والتي ستحمل بعض العبارات التي تناشد الرئيس بالبقاء في إدارة النادي العاصمي الكبير.

هذا وينتظر أن يتفاعل الرئيس الهلالي مع تلك المطالبات لاسيما أنه يتمتع بعلاقة رائعة مبنية على الود مع أنصار الزعيم ويعلن استمراره والتي تستوجب أيضا تفاعلا من الجانب الشرفي الذي لابد أن تكون له كلمته من خلال دعم الإدارة الحالية والوقوف بجانبها في المرحلة المقبلة.



ويلهامسون يهاجم إعلاميا.. والإدارة تتدخل وتجبر اللاعب على الاعتذار
الإصابات تضرب الهلال قبل الديربي وتغيّب (ياسر والعتيبي والزوري)



كتب - فيصل المطرفي

تلقى الهلاليون ضربة موجعة بعد أن أكد الجهاز الطبي للفريق الكروي الأول عدم قدرة الثلاثي (ياسر القحطاني وحسن العتيبي وعبد الله الزوري) على المشاركة الليلة أمام النصر بسبب معاناتهم من إصابات مختلفة، وسيكون بدلاؤهم في التشكيل الأساسي (عيسى المحياني وخالد شراحيلي ومحمد نامي).

وكان الفريق الهلالي قد أنهى البارحة تحضيراته للمباراة بمران أخير غاب عنه رئيس النادي سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وقد حرص فيه جيرتس على تخفيف الحصة التدريبية خصوصاً وأن لاعبيه يعانون من الإرهاق. من جهة أخرى ظهر المحترف السويدي ويلهامسون في حالة نفسية سيئة ووضح عليه الانفعال وحاول التهجم على الزميل مسفر الحسيني مراسل الزميلة صحيفة الشرق الأوسط معللا ذلك بأن الحسيني كان قد أجرى معه حوارا صحافيا في وقت سابق قال عنه إنه سبب له كثيرا من المشاكل.

ورغم محاولات الزميل مقاومة انفعال اللاعب وبعد أن هدأت المشكلة قليلا عاد ويلهامسون مرة أخرى بعد خروجه من مقر المعسكر وحاول الاعتداء على الصحافي قبل أن تتدخل الإدارة وتنهي المشكلة. من جانبه أبدى الزميل الحسيني استغرابه من تصرف ويلهامسون خصوصا وانه حسب تأكيده (لم يقم بأي أمر يسيء للاعب) مؤكدا أن الحادثة انتهت وطويت صفحتها بعد أن قام سمو رئيس الهلال وسمو نائبه ومدير إدارة الكرة بالاتصال به وتقديم الاعتذار نيابة عن اللاعب مقدماً شكره الجزيل للإدارة الهلالية على تعاملها واحترافيتها وحرصها على حفظ حقوق الإعلاميين، في الوقت الذي أجبر سامي الجابر اللاعب على الاعتذار من الزميل الإعلامي.

وعلى خط آخر أنهى مجلس الجمهور الهلالي تحضيراته لمواجهة الليلة حيث تكفل عضو شرف الهلال محمد بن عبدالعزيز الداوود بمصاريف الرابطة, كما قدم الشريك الإستراتيجي للنادي 30 ألف شال و 30 ألف بالون صوتي تقدم للجماهير الهلالية الليلة.



في دوري الأمير فيصل بن فهد للأولمبيين
فوز الشباب والأهلي والتعاون وتعادل الهلال والرائد

تعادل فريق الهلال الأولمبي مع نظيره الرائد بثلاثة أهداف لكل منهما في اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال ضمن منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد.. سجل أهداف الهلال كل من شافي الدوسري وعبدالعزيز السويلم ورضوان الموسى وللرائد مشعل العنزي ومحمد الدبيب (هدفين)، وظهر الرائد بصورة فنية أفضل من الفريق الهلالي الذي كان يعاني من نقص كبير في صفوفه بسبب انضمام عدد من لاعبيه للفريق الأول وإصابة بعضهم وإيقاف آخر.

كما كسب أولمبي الأهلي أولمبي النصر بهدفين لهدف في اللقاء الذي جرى على ملعب الأخير بالنادي سجل هدفي الأهلي أحمد العوفي أحدهما من ركلة جزاء والثاني من كرة ثابتة في حين سجل هدف النصر سعود حمود من رأسية جميلة.

وفي مكة فاز الشباب على الوحدة بثلاثة أهداف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز, وكان الشباب الأفضل طيلة شوطي المباراة ساعده في ذلك انخفاض المؤشر اللياقي لدى الفريق الوحداوي الذي كان الأسوأ تنظيماً وانتشارا بعكس الفريق الشبابي الذي كان يدافع ويهاجم وفق خطة مرسومة نفذها اللاعبين بكل دقة ليخرجوا بفوز مستحق.

كما حقق التعاون انتصاره الأول بفوزه المستحق والكبير على نظيره الفتح بأربعة أهداف مقابل هدف سجل أهداف التعاون سامي الشمري ثامر المشيقح تركي السلحوب عبدالله الحبيب بينما سجل هدف الفتح الوحيد سلمان سفياني.. وقد طرد حكم المباراة من الفتح سليم الدوسري ومن التعاون سامي الشمري.



فواصـل

خسارة الهلال المؤلمة في البطولة الآسيوية ستلقى بظلالها على مباراة الديربي الكبير اليوم ويتوقّع أن ينال النصر حصته من الهلال ويغتنم فرصة اضطراب الفريق الأزرق ويطير بالنقاط الثلاث ويسجّل فوزاً معنوياً كبيراً على الغريم التقليدي.

اللوم الشديد الذي وجهه الشبابيون لمدربهم فوساتي هو لوم عاطفي أكثر منه عقلانياً. فالمدرب حظي قبل المباراة الأخيرة بإشادات كبيرة وثناء غير محدود. لذلك ليس من المنطقي الانقلاب على تلك الآراء بمجرد خسارة مباراة واحدة.

مواجهة الهلال والنصر اليوم لا تحمل أهمية لإدارتي الناديين فقط ولا لجماهيرهما ولا لاعبيهما ولكن أيضاً لمدربيهما، حيث يبحث كل منهما عن فوز يستعيد من خلاله ثقة ناديه وجماهيره بعد النتائج المتردية الأخير لكلا الفريقين.

غياب ياسر القحطاني عن خط هجوم الهلال اليوم سيمنح الدفاع النصراوي راحة كبيرة ويجعله يؤدي أداروه بلا ضغوط فنيةااو نفسية وسيكون من السهل عليه احتواء الهجمات الهلالية وحماية مرماه من أي تهديد أزرق.

منح المدرب الاتفاقي لحارس المرمى فايز السبيعي الفرصة لتمثيل الفريق يمكن أن يسهم في رتق الثغرة التي تسببت في ولوج العديد من الأهداف السهلة التي أفقدت الفريق نقاطاً كان يستحقها.

الضغوط في نادي الاتحاد تزداد على مدرب الفريق مانويل جوزيه والاتهامات تحاصره بشكل يكاد يخنقه دون سبب منطقي. فهل يريد الاتحاديون فريقاً لا يتعادل..؟!



صح لسانك

نستطيع إيقاف جيريتس عامين عن طريق (الفيفا)

رئيس الهلال

- حق الهلال أمانة

***

لا بد من تدارك وضع الاتحاد

أمين أبو الحسن

- لا بد من طرد المدرب

***

النصر يصرف مرتبين للاعبيه

عنوان صحفي

- بركات الهلال



الكاريكاتير







مباراة واحدة في الجولة 10 من دوري "زين"
الهلال يبحث عن تجاوز تبعات الآسيوية بنقاط النصر


الهلال والنصر في قمة منتظرة

بريدة – سلطان السيف

سيكون الهلال مطالباً بإسعاد أنصاره الذين صدموا بخروج الفريق من دوري أبطال آسيا، حينما يلتقي الفريق بغريمه التقليدي النصر مساء اليوم (الأحد) ضمن مباريات الجولة العاشرة من دوري "زين" السعودي للمحترفين.

ولعب الهلال 5 مباريات في الدوري، محتفظاً بأربعة لقاءات قد تكون كافية لأن يحتل الفريق المركز الأول في سلم الترتيب، ويملك الفريق 15 نقطة في المركز الرابع، إذ كسب جميع مبارياته، بينما يملك النصر 16 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الاتفاق.

وسيكون فوز الهلال مهماً للفريق حتى يخرج من نفق البطولة الآسيوية ويعود للتوهج محلياً، فضلاً عن أن مدربه البلجيكي غيرتس يسعى لوضع فريقه في موقف جيد قبل رحيله عن الفريق في 15 نوفمبر المقبل، لذا فإن مواجهة النصر تحمل اعتبارات عدة للجانب الهلالي الذي يطمح للحفاظ على لقبه.

ومن المنتظر أن يلعب الهلال بطريقته المعتادة، عبر الاعتماد على رأس حربة تقليدي واحد، يقف أمام ثلاثة من لاعبي الوسط الذين سيتفرغون لبناء الهجمة وغزو المرمى النصراوي عبر الأطراف.

ولا تبدو مشاركة هداف الهلال ومهاجمه ياسر القحطاني واردة، بعد تجدد إصابته في مواجهة ذوب آهن، ما يعني تواجد المهاجم الآخر عيسى المحياني الذي سيتواجد وحيداً في المقدمة، منتظراً مساندة البرازيلي ثياغو نيفيز والسويدي كريستيان فيلهامسون ومحمد الشلهوب، مع تواجد أحمد الفريدي كمحور هجومي، والروماني ميريل رادوي الذي سيتولى الوقوف أمام رباعي الدفاع عبد الله الزوري وماجد المرشدي وأسامة هوساوي والكوري لي يونغ، مع بقاء الحارس حسن العتيبي في المرمى الهلالي.

وسيحتفظ مدرب الهلال بأوراق عدة في قائمة البدلاء، أهمها ورقة المهاجم ياسر القحطاني الذي قد يشارك بديلاً، بالإضافة للمهاجم وليد الجيزاني، ولاعبي الوسط عبد العزيز الدوسري ونواف العابد.

وعلى الجانب الآخر، سيدخل النصراويون اللقاء بحثاً عن تحقيق الفوز والانفراد بوصافة الترتيب، إذ كسب النصر الأهلي 2 – 1، وعاد لعزف نغمة الانتصارات، وسيكون المدرب الإيطالي والتر زينجا مطالباً بالفوز على الغريم التقليدي حتى يبقى الفريق قريبا من الصدارة، عدا عن تأكيد تجاوز التراجعات الحادة التي عانى منها (الأصفر) قبل الجولة التاسعة.

وسيعمل لاعبو النصر على الضغط على المرمى الهلالي من خلال تحركات لاعبي الوسط عبد الرحمن القحطاني والأرجنتيني فيكتور افيجيروا، اللذين يعدان أهم مصادر القوة في القائمة النصراوية.

ومن المنتظر أن يبقي زينجا على الأسماء التي مثلت الفريق في مواجهة الأهلي السابقة، بمشاركة الحارس عبد الله العنزي ورباعي الدفاع احمد الدوخي ومحمد عيد والاسترالي جوناثان ماكين والظهير الأيسر عبده برناوي.

في حين سيبقي مدرب النصر على إبراهيم غالب والرومانيين اوفيديو بيتري ورازفان والأرجنتيني فيكتور افيجيروا وعبد الرحمن القحطاني، مع تواجد المهاجم ريان بلال وحيداً في المقدمة.

ولم تتأكد بعد مشاركة المهاجم محمد السهلاوي الذي تعرض لإصابة في مباراة الوحدة الماضية، في وقت سيحتفظ زينجا بورقة المهاجم سعد الحارثي، ولاعبي الوسط أحمد عباس وخالد الزيلعي.



تذاكر لقاء الرائد تثير غضب الجماهير والمالكي يحقق ذهبية العرب للكاراتيه
الشرفيون يقنعون رئيس الهلال بالاستمرار


الرياض – حمد الصويلحي

علمت " دنيا الرياضة " أن أعضاء شرف الهلال استطاعوا ثني رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد من الاستقالة بعد أن سعى أعضاء الشرف خلال الاتصالات والاجتماعات المصغرة التي عقدوها خلال اليومين الماضيين إلى إقناع الرئيس بالعدول عن الاستقالة والاستمرار في رئاسة الفريق حتى نهاية الموسم، وسيعقد خلال الأيام القليلة المقبلة اجتماع شرفي موسع لبحث جميع الأمور المتعلقة بالبيت الهلالي.

من جهة ثانية تواجد في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال عدد من أعضاء شرف النادي يتقدمهم الأمير خالد بن محمد والأمير سعود بن تركي والأمير فهد بن محمد والأمير عبدالعزيز بن تركي والأمير أحمد بن فهد بن سلمان والأمير فهد بن تركي، بالإضافة إلى نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد إذ تواجدوا إلى جانب لاعبي الفريق داخل المعسكر وتناولوا طعام العشاء معهم لرفع الروح المعنوية للاعبين قبل مباراة الديربي أمام النصر مساء اليوم.

من جهة أخرى أبدت الجماهير الهلالية إستياءها الشديد من رفع سعر تذاكر مباراة الفريق الأولمبي الهلالي أمام الرائد مساء أمس بمقر نادي الهلال ووضع الشريك الرسمي لنادي الهلال ( موبايلي ) سعر التذكرة للجهة الشمالية من المدرجات بمائة وخمسين ريالا، وأكدت هذه الجماهير أنها تحمل بطاقة العضوية للنادي التي وضعتها الإدارة لدخول النادي بثلاثمائة ريال ومع ذلك لم يتم تقديرهم وفرض عليهم دفع مبلغ التذكرة لمباراة الفريق الأولمبي داخل مقر النادي في تصرف أثار غضب الجماهير الهلالية.

من جانب آخر تكفل عضو شرف النادي عبدالعزيز الداوود بمصاريف رابطة المشجعين في لقاء الغد، في الوقت الذي تكفل فيه الشريك الاستراتيجي (موبايلي) بتوفير عدد 30,000 ألف قميص بلاستيكي ومثلها شال أزرق، ومثلها بالونات صوتية وسيتم توزيعها تحت إشراف مجلس الجمهور الهلالي.

على صعيد آخر حقق عماد المالكي لاعب الهلال والمنتخب في لعبة الكاراتيه الميدالية الذهبية في البطولة العربية في مصر أثناء مشاركته مع المنتخب السعودي، كما حقق في ذات البطولة الثنائي ثامر المالكي وماجد الخليفة الميداليتين البرونزيتين.



الفوز سيفتح هوة في جدار الأزمة بين الجماهير ومسيري الفريق
الهلال في مواجهة النصر بين تطبيب جراحه أو تعميقها


مواجهات العملاقين إثارة وندية

الدمام - محمد الشيخ

يحاول الهلال وهو يواجه اليوم غريمه النصر في (دربي الرياض) ضمن مباريات الجولة العاشرة لدوري زين للمحترفين معالجة جراحه النازفة كشلال متدفق بعد ان مني بالخسارة الموجعة من نظيره الإيراني ذوب آهن في مواجهتهما الأخيرة في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا التي احتضنها استاد الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض وانتهت نتيجتها بهدف نظيف كان كافياً لقذف أحلام الهلاليين خارج أسوار البطولة القارية الكبرى.

وليس معلوماً حتى اللحظة إن كان من صالح الهلاليين أن تأتي هذه المواجهة الصعبة فنياً ونفسياً في هذا التوقيت الذي يعقب المباراة السيئة الذكر بأربعة أيام فقط، أو في غير صالحهم؛ لأن ذلك تحدده نتيجة المباراة، ففوز الهلال –لاشك- سيعيد له شيئاً من توزانه المفقود، أما الخسارة إن حدثت فإنها من الطبيعي أن تضاعف مرارة الألم في حلوق أبناء ( البيت الأزرق ).

الجرح مازال طرياً

الهلال أو (الزعيم) الجريح سيكون في مواجهته اليوم للنصر الذي يسميه عشاقه ب (فارس نجد) أمام احتمالين لا ثالث لهما، فإما أن يفوز ويضمد بهذا الفوز جراحه الغائرة التي خلفتها الخسارة الكبرى في الاستحقاق الآسيوي، أو يخسر فيعمق بذلك من الجرح ويزيد من نزفه، بل إن الخسارة من النصر وهو الغريم التقليدي سيكون أشبه بسكب الملح على الجرح النازف والذي مازال طرياً إذ لم تتخثر الدماء حوله، ويبقى احتمال انتهاء المباراة بالتعادل، والتي ستكون أشبه باتفاق ضمني على ألا غالب ولا مغلوب بينهما، هذا من حيث الظاهر؛ لكن بحسب الواقع على الأرض فسيكون التعادل أشبه بالخسارة للهلال الذي لن تقبل جماهيره بهذه النتيجة؛ خصوصاً وهي تسعى لتناسي الخسارة من ذوب آهن؛ حيث يصعب النسيان. على الأقل في هذه الأثناء، ولن يكون ذلك إلا عبر تحقيق الفوز على النصر، وليس ثمة أفضل فريق أفضل من النصر لإحداث ذلك. فضلاً عن أن الفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين، والتي تصب في ميزان الهلال. إن على مستوى العناصر كأفراد، أو على مستوى المجموعة كفريق. هذا بخلاف طموح الفريقين في البطولة، ففي حين تبدو عودة النصر للمنافسة على اللقب صعبة إن لم تكن مستحيلة، فإن الهلال يبقى هو صاحب الحظوظ الأوفر في تحقيق اللقب والاحتفاظ به؛ خصوصاً بعد العثرتين اللتين حدثتا لمنافسه الأول على اللقب فريق الاتحاد، وذلك عبر تعادليه الأخيرين مع الوحدة والفتح.

حلول للأزمة

وبعيداً عن نظرة جماهير الهلال لهذه المواجهة، فإن الإدارة الهلالية نفسها تنظر من وراء تحقيق الفوز فيها، إلى ما هو أبعد من إضافة ثلاث نقاط ثمينة في حساب الفريق في بنك الدوري، فالفوز إن تحقق فسيكون بالنسبة لها بمثابة خرق كبير في جدار الأزمة التي خلفتها الخسارة والخروج من دوري الأبطال؛ خصوصاً وأن ذلك قد أحدث ما يشبه الزلزال في (البيت الهلالي)، فبالإضافة إلى ما أحدثته الخسارة من صدمة، فإن ارتداداتها بلغت حد إعلان رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد لاستقالته، وإن كان القرار مع وقف التنفيذ، ولذلك فإن الفوز على الغريم النصراوي سيكون بمثابة عربون ود جديد بين الإدارة الهلالية وجماهير النادي، وإن كان الود مازال باقياً وهو ما أظهرته ردود الأفعال على قرار الاستقالة، حيث أبدى أنصار الهلال رفضهم القاطع لها، إذ اعتبروا رحيل الأمير عبدالرحمن بن مساعد خسارة لا تقل عن خسارة اللقب الآسيوي والتأهل لمونديال الأندية؛ ولعل نظرة المسؤولين عن القرار الإداري في الفريق الأزرق تجاه المباراة قد ظهرت بوضوح من خلال التصريحات التلفزيونية التي أطلقها مدير الفريق وعضو مجلس الإدارة سامي الجابر الذي أبدى اهتماما لافتا بالمباراة، وذلك في تصريحاته التي أعقبت الخسارة من ذوب آهن بسويعات، إذ أكد على أن لمواجهة النصر اعتبارات كثيرة، وإن ركز على الجانب النقطي حيث أشار بأن الفوز فيها سيزيد رصيد الفريق إلى النقطة 18 وستقلص المسافة بينه وبين المتصدر الاتحاد صاحب 22 نقطة، خصوصا وأن الفارق بينهما ثلاث مباريات حيث تسجل في رصيد المباريات المؤجلة للفريق الهلالي.

وكان الجابر قد قال في تصريحاته تلك بأن الحديث عن أهمية مواجهة النصر لا تأتي كإبر مهدئة لجماهير ناديه لامتصاص غضبهم؛ وإنما هي حقيقة.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه.. هل سيبقى حبال الود مشدوداً بين الطرفين في حال حدثت الخسارة من النصر أم أنه ستنقطع أو على الأقل سترتخي؟!.

جواب السؤال تقرره أحداث المباراة ونتيجتها، فظاهريا تبدو العلاقة بين جماهير الهلال والإدارة أقوى من أن تهزها أي رياح مهما بلغت قوتها، وهو ما أظهرته الخسارة من ذوب آهن؛ لكن هل تبقى جدران العلاقة عصية على الاهتزاز حتى مع الخسارة من النصر، هذا أمر يبدو صعباً جداً.

اللاعبون والمسؤولية المضاعفة

مواجهة اليوم تأتي ثقيلة على جميع الهلاليين، وهي أكثر ثقلاً على اللاعبين، الذين حُمِّلوا أكثر من غيرهم مسؤولية الخسارة الماضية، وطبيعي أن تنعكس أحداث الأربعاء الأسود على نفسياتهم، ومن ثم على أدائهم، ولعل ذلك ما التفت إليه سامي الجابر في حديثه التلفزيوني، الذي وبالرغم من تأكيده من أن اللاعبين لم يقدموا مستواهم المعروف في مباراة ذوب آهن ما كان سبباً في الخسارة والخروج المخيب؛ لكنه في الوقت نفسه أكد على أن هؤلاء اللاعبين أنفسهم كانوا وسيبقون جالبي الفرح في «البيت الهلالي». في محاولة واضحة لإعادة ترميم نفسيات اللاعبين المحطمة من الخسارة التي خرجوا بها في الاستحقاق الآسيوي.

وداعية غيريتس

وفي وقت يدخل اللاعبون وقبلهم الإدارة في اختبار صعب، فإن مدرب الفريق البلجيكي إيريك غيريتس سيكون هو الآخر في موقف لا يحسد عليه ، فهذا المدرب الذي ملأ الدنيا وشغل الناس منذ أن حطت قدماه الأراضي السعودية، أصبح اليوم في موقف لا يحسد عليه، إذ بات على المحك، فخسارة الفريق للبطولة الآسيوية على يديه وفي هكذا ظروف ستزيد من عبء المسؤولية عليه، وهو ما يدركه جيداً، فبعد ان اتضحت الصورة حيال مصيره مع الهلال، وذلك بعد ان أفرج الامير عبدالرحمن بن مساعد عن الحقيقة، حينما ذكر بأن المدرب راحل إلى تدريب المنتخب المغربي منتصف الشهر نوفمبر المقبل، فإنه سيكون مطالباً بتحسين صورته التي اهتزت كثيراً منذ توقيع عقده مع الاتحاد المغربي لكرة القدم، وزادت اهتزازاً بالخروج المذل في البطولة الآسيوية، وهو بذلك سيسعى لمصالحة جماهير (الزعيم) التي أحبها وأحبته، ولن تحرر ورقة المصالحة إلا عبر ورقة الفوز على النصر، وإلا فإن العلاقة ستتأزم أكثر حتى يغادر الرياض.



إدارة الهلال تؤكد معاقبة اللاعب.. وإبعاد ياسر والعتيبي والزوري
فليلهمسون يعتدي على صحفي.. ويعود ويعتذر


فليلهمسون حاول الاعتداء على أحد الصحفيين ثم اعتذر!!

الرياض-أسامة النعيمة

في تصرف غريب ومرفوض اعتدى مهاجم الهلال السويدي فليلهمسون على احد الصحفيين مساء أمس في مقر النادي أثناء توجهه لمعسكر الفريق لمواجهة الليلة أمام النصر، وبدأت الأحداث عندما واجه فليلهمسون الصحفي الذي سبق ان أجرى لقاءً مع اللاعب بداية الموسم الجاري، ويبدو ان تبعات ذلك اللقاء جعلت فليلهمسون يعتدي على الصحفي وسط مشاهدة من الجميع أثناء دخول اللاعبين للمعسكر.

وطلب رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد من اللاعب الاعتذار للصحفي حيال ما بدر منه، وحضر فليلهمسون مع المترجم إلى الصحفي وقدم اعتذاره أمام الصحفيين وأكد أنه لم يقصد الاساءة له، ولكنه كان غاضباً وانعكس ذلك على تصرفه.

من جانبه قدم الأمير عبدالرحمن بن مساعد اعتذاره للصحفي وانه تصرف لا تقبله الإدارة.

كما التقى نائب الرئيس نواف بن سعد بالصحفيين وقدم الاعتذار للصحفي الذي تعرض للاعتداء، وقال: "لا نقبل الاعتداء ونقدم الاعتذار لكل شخص، كما ان اللاعب سيتعرض لعقوبة حيال تصرفه".

من جانبه رفض مدير إدارة الكرة سامي الجابر تصرف السويدي فليلهمسون، وقال: "هذا الأمر غير مقبول نهائياً من أي لاعب هلالي تجاه أي شخص سواء كان إعلامياً أو غيره، وسيكون لنا تصرف مع اللاعب حيال ما تم".

وقد اجتمع الجابر بالصحفي وقدم الاعتذار له واكد له ان حقه محفوظ وسيرد له.

من جانب آخر أجرى مدرب الهلال غيرتس العديد من التغييرات على قائمة فريقه التي ستدخل مواجهة الديربي أمام النصر اليوم من خلال مركزي الوسط والهجوم، وأبعد المهاجم ياسر القحطاني وحارس الفريق حسن العتيبي والمدافع عبدالله الزوري.



صدمتان للهلاليين في وقت واحد


الأمير عبدالرحمن بن مساعد والجابر

بريدة - خالد المشيطي

صدم الأمير عبدالرحمن بن مساعد المجتمع الرياضي إعلانه استقالته من رئاسة الهلال بعد أن تبخرت أحلامه بتحقق إنجاز ظل ينتظره طويلا، هذه الاستقالة التي جاءت ردة فعل طبيعية على خروج فريق كرة القدم من مسابقة كأس آسيا، الحلم الذي أراد منذ قدومه جلبه للهلال إنجازا يحسب له، لكنه رحيل من قدم كل ما لديه لحبيبه.

صدمة إعلان الرئيس الرحيل بالنسبة لجمهور الهلال لا تقل صدمة عن خروج الفريق من المسابقة الآسيوية، ذلك أنه رجل قدم الكثير من جهده وماله لناديه، رجل دفع ما يزيد على مئتي مليون ريال خلال قترة تقل عن السنتين هي في عرف الدعم رقم مهول جدا، ولم يعهد عنه أنه اشتكى مما دفع، بل كان حريصا على إخفاء الرقم.

ما يحسب لجمهور الهلال أنه بدأ رحلة مناشدة الأمير عبدالرحمن بن مساعد العدول عن استقالته منذ أن أعلنها، متناسين ألم الخسارة أمام هذا الحدث المؤلم، وتفاعل أعضاء الشرف مع هذا الخبر بادئين رحلتهم كذلك، وهي رحلة لن تخيب، فرحيل الأمير عبدالرحمن هي خسارة للرياضة السعودية بشكل عام، خسارة رجل واع مثقف أثرى الساحة الرياضية بفكره النير، وساهم في صنع توازن رياضي منبعه سعة أفقه، فهو الرجل الذي يحمل في جسده قدرات واسعة، وظل مدرسة في فن الحديث يعطي كل ذي حق حقه حتى منافسيه.







*سلطان خميس
ناصر الشمراني لايستحق مكانه في الشباب
خلاص العب بداله!



*عنوان صحافي
المهنا يهدد ب»تجميد» الحكام المهملين للتدريبات
وينجحهم في «الكوبر»!



*مراد العقبي
هزمنا أنفسنا أمام الوحدة
ماأحد درى عنكم!



*خالد المعجل
خروج الهلال زاد حزننا
وفوساتي جاب العيد!



*محمد الراشد
لن تسير وحدك ياتعاون
طيب ياتوريس!



*عبدالعزيز الخالد
تفكير غيرتس في المغرب
هذا اللي ضيع الهلال!





في قمة الوسطى على ستاد الملك فهد ضمن الجولة العاشرة من دوري زين السعودي
الهلال والنصر.. في كل الظروف «ملتهبة»

نايف الثقيل من الرياض
يتطلع فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى أن تكون الإطاحة بغريمه التقليدي النصر في النزال الذي سيجمعهما اليوم ضمن الجولة العاشرة من دوري زين السعودي على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، طريقا لكسب رضاء جماهيره الغفيرة ومصالحتها، بعد الخروج المر من دوري المحترفين الأربعاء الماضي بعد الخسارة غير المتوقعة من ذوب آهن أصفهان الإيراني في نصف النهائي 2/0 مجموع مباراتي الذهاب والإياب)، بينما يتأهب النصر إلى إلحاق الخسارة بالهلال لزيادة أوجاعه، ليدخل في دوامة جديدة قد تؤثر فيه سلبا في الفترة المقبلة.

بالعودة إلى الوضع المحلي، يعتبر الهلال أفضل حالا من النصر ولا سيما أنه يؤدي بطريقة جيدة في الدوري، حيث لعب خمس مباريات فقط، حقق الفوز فيها جميعا ليمتلك 15 نقطة، وتتبقى له أربع مباريات مؤجلة ويحتل المركز الرابع. في المقابل لدى النصر 16 نقطة في المركز الثالث من تسع مباريات.

في البيت الأزرق، يبدو أن الإعداد النفسي بات أهم بكثير من الإعداد التكتيكي والبدني، حيث يعمل الجهازان الفني والإداري على تجاوز الكبوة الآسيوية والظهور بمستوى مميز، وإخراج اللاعبين من الحالة النفسية التي يعيشونها حاليا، ولعل الحضور الشرفي الكبير والمتواصل خلال التدريبات الماضية يسهم كثيرا في تهيئة اللاعبين.

وينتظر أن يلعب الهلال بطريقته المعتادة من خلال الاعتماد على رأس حربة وحيد ومن خلفه ثلاثة لاعبين في وسط الملعب، حيث تحوم الشكوك حول مشاركة الهداف ياسر القحطاني لعدم جاهزيته بشكل كامل بعدما تجددت إصابته ضد ذوب آهن الأربعاء الماضي. ويتوقع أن يحل محله عيسى المحياني.

وفي الجانب الأصفر، يدخل لاعبو الفريق بحذر شديد ودون مبالغة، ورغبة قوية في الإحكام على مضيفه الجريح، حيث يحاول النصر تحقيق مكاسب عدة في حال تحقيق الفوز على الهلال، منها تحجيم الأصوات المرتفعة التي تطالب بإقالة المدرب الإيطالي والتر زينجا بعد المستويات المتواضعة التي حققها في الفترة الماضية.

ويواجه زينجا انتقادات واسعة لكثرة تبديلاته في التشكيلة الأساسية. وأسهم الفوز في المباراة السابقة على الأهلي 2/1 في تهدئة الأوضاع بعض الشيء، لكن من شأن خسارة جديدة أمام الغريم التقليدي إشعال الموقف.



رادوي ورزافان وبيتري.. صراع بين الرومان


فرحة لاعبي الهلال.

بندر الرشود من الرياض
ستضع مواجهة فريق الهلال لكرة القدم بضيفه النصر الليلة على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة العاشرة من دوري زين السعودي الروماني ميريال رادوي لاعب وسط الهلال في مواجهة مواطنه وصديقه أفيديو بيتري زميله السابق في فريق ستيوا بوخارست الروماني لأول مرة، وزميله في المنتخب رزافان كوتشس لاعبي النصر. وانتقل رادوي للهلال في كانون الثاني (يناير) 2009 بتوصية من المدرب الروماني كوزمين أولاريو، حيث الظهور الأول لرادوي بقميص الهلال أمام المنافس التقليدي النصر في ديربي العاصمة الرياض، وانتهت المباراة بفوز الهلال 2 / 0 وكان رادوي قد أسهم في تسجيل الهدف الأول بينما تكفل هو بتسجيل الهدف الثاني في ظهوره الأول.

ويعد هذا العام الثالث مع الهلال، ولعب في جميع مباريات الهلال في دوري زين السعودي، وسجل هدفا وحيدا عن طريق تسديدة صاروخية في مباراته الثالثة أمام الفيصلي والتي انتهت 5 / 1.

في المقابل، تعاقد النصر مع بيتري ورزافان مطلع هذا العام وسجل الأول حضوراً مميزاً فيما غاب الثاني عن المشاركة والتميز رغم تألقه مع المنتخب بشكل كبير.

نجح بيتري ومن خلال أول مشاركة في منح فريقه نقاط مباراة نجران بتسجيله هدف الفوز لفريقه قبل نهاية اللقاء بسبع دقائق، وسجل الثاني في شباك الأهلي وغاب عن مباراة واحدة لتلقيه بطاقة حمراء في لقاء الشباب. في الجانب الثاني، غاب رزافان عن مباراتين مع النصر ولعب أساسياً في خمس، وواحدة بديلاً ولم ينجح في تسجيل أي هدف.

وتبدو حظوظ رزافان ضئيلة في المشاركة في اللقاء نظراً لتواضع مستوياته مع الفريق.

كما سبق أن أشرف الإيطالي والتر زينجا مدرب النصر الحالي على رادوي لموسمين في الدوري الروماني.

يُذكر أن اللقاء سيحظى بوجود ضيفين جديدين من جانب فريق النصر وهما الأسترالي جون ماكين وعبد الرحمن القحطاني فيما سيعود حارس مرمى الهلال حسن العتيبي إلى مشاركة فريقه أمام النصر في مسابقة الدوري بعد أن تنازل لأكثر من عشرة أعوام عن هذا المركز الذي تركه لعميد حرّاس آسيا محمد الدعيع والذي اعتزل أخيراً.



بعد منع اللاعبين من الحديث لوسائل الإعلام
التويجري: الهلال أفضل من غيره.. وسكوتنا مؤقت


لاعبو الهلال ممنوعون من الحديث لوسائل الإعلام.

عبد الرحمن أبا عود من الرياض
واصلت إدارة نادي الهلال حظر التصريحات الإعلامية على لاعبي فريقها الأول لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي بعد أن منعتهم قبل مباراتهم أمام ذوب آهن أصفهان الإيراني في إياب نصف نهائي كأس دوري أبطال آسيا، حيث منعت لاعبيها من التصريحات في مباراة الليلة أمام غريمهم التقليدي النصر في الجولة العاشرة من دوري زين السعودي. وتأتي رغبة النادي الأزرق في ذلك لإبعاد لاعبيها من الضغوط، خصوصا بعد الخروج الآسيوي المر. يشار إلى أن مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال قد توقف عن بث أي تصريح للاعبي الفريق، حيث كان المركز يبثها الموسم الماضي بين حين وآخر. من جهته، أوضح عادل التويجري مدير المركز الإعلامي أن منع لاعبي الفريق من الإدلاء بأي أحاديث صحافية راجع لسياسة النادي، وقال: ''أتمنى عدم الخلط بين المنع، وبين الإبعاد''. وأضاف: ''إدارة النادي أبعدت اللاعبين لفترة معينة، وهذا لصالح الفريق في نهاية الأمر، ونحن نعتبر أفضل بكثير من غيرنا من الأندية، فهناك أندية تغلق تدريباتها طيلة الموسم أو غالبيته، ويعيش لاعبوها عزلة عن الإعلام''.

وحول توقف تصريحات اللاعبين التي كان يبثها المركز، أكد التويجري أن بث تصريحات اللاعبين ليس منهجية للمركز، مشيرا إلى أن بث تصريح أي لاعب يرجع لبعض الظروف المحيطة بالنادي، ووفقا لمنهجية إدارة النادي، كون المركز تابعا لإدارة النادي.



عقوبات صارمة تنتظر السويدي رغم اعتذاره للإعلاميين
ويلي يخنق صحافيا والهلال يلملم حماقاته


لاعبو الهلال يتابعون نزال فريقهم الأولمبي مع الرائد البارحة. تصوير: عبد الرحمن المالكي ـ «الاقتصادية»

عبد الرحمن أباعود من الرياض
اعتدى السويدي ويلهامسون لاعب فريق الهلال الكروي البارحة على أحد الزملاء الصحافيين، بخنقه ودفعه على الحائط قبل أن يعود اللاعب ويعتذر للإعلاميين على تصرفه. وتعود تفاصيل الحادث إلى خروج ويلهامسون من تدريب فريقه استعدادا للقاء الليلة أمام غريمهم التقليدي النصر في الجولة العاشرة من دوري زين، ليتوجه مباشرة للزميل الصحافي حيث تحدث معه باللغة الإنجليزية بطريقة غاضبة بسبب حوار صحافي جرى بينهما الموسم الماضي، إلا أن الزميل أكد أنه لا يعلم ما يقوله كونه لا يجيد اللغة الإنجليزية، قبل أن يستشيط غضبا بخنقه ودفعه على الحائط، حيث استسلم الصحافي ولم يدافع عن نفسه احتراما لنادي الهلال الذي يستعد لخوض مباراة مهمة الليلة، إلى جانب حالة الغليان التي يعيشها النادي عقب الخروج الآسيوي. من جهته، أبدى الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي اعتذاره للزميل في اتصال هاتفي، إلى جانب اعتذاره لرجالات الإعلام، مؤكدا أنهم سيقومون بإصدار قرار عقوبة في حق اللاعب.

وكان الأمير نواف بن سعد نائب رئيس النادي قد اعتذر أيضا عن تصرف ويلي، مشيرا إلى أنه لا يقر ما قام به النجم السويدي، وأكد في حديثه للإعلاميين البارحة أنه يقدم اعتذاره للإعلام الرياضي كافة، مشيرا إلى أنهم قاموا بإصدار عقوبة صارمة في حقه، كما كرر سامي الجابر مدير عام الفريق اعتذاره للجميع عن حادثة ويلهامسون. وأشار إلى أن ويلهامسون لايحق له ماقام به ولا يجدون له أي مبرر. يُذكر أن إدارة النادي أجلت إصدار أي عقوبات بحق لاعبيها إلى حين انتهاء مباراة الليلة، يتقدمها قرار العقوبة الذي سيطول ويلهامسون، إلى جانب الكوري لي بيونج لنيله البطاقة الحمراء في مباراة ذوب آهن أصفهان.



من جانب آخر, كشفت المصادر أن هناك تغييرات في مراكز اللاعبين خلال المناورة التي أقيمت البارحة استعدادا لنزال الديربي على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، حيث سيحل خالد شراحيلي كحارس مرمى بديلا للمصاب حسن العتيبي، إلى جانب غياب ياسر القحطاني للظروف ذاتها، فيما سيزج البلجيكي جيريتس مدرب الفريق بالمدافع محمد نامي ليحل في مركز الظهير الأيمن، على أن يكون الكوري لي بيونج ظهيرا أيسر بدلا عن عبد الله الزوري الذي أبعد بقرار من جيريتس لانخفاض مستواه في مباراة ذوب آهن أصفهان الإيراني.

واتضحت رغبة جيريتس في اللعب بمحوري ارتكاز، يضم الروماني ميريل رادوي، وعبد اللطيف الغنام، إلى جانب وجود ويلهامسون، نيفيز، محمد الشلهوب، أحمد الفريدي (عبدالعزيز الدوسري)، وعيسى المحياني وحيدا في خط المقدمة. وشهد مران البارحة حضورا شرفيا كبيرا، تقدمهم الأمير خالد بن محمد، الأمير فهد بن محمد، الأمير سعود بن تركي، الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، الأمير عبدالعزيز بن تركي، الأمير فهد بن تركي، إلى جانب الأمير نواف بن سعد نائب رئيس النادي.





«دربي العاصمة»... بين جراح «الزعيم» الآسيوية وطموحات «العالمي»



الرياض- ضحوي العنزي

الهلال المحمل بالهموم يواجه النصر «المنتشي»
تتجه أنظار الشارع الرياضي السعودي مساء اليوم صوب إستاد الملك فهد الدولي في الرياض، إذ يقام هناك «دربي العاصمة» بين الهلال والنصر في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 10 من دوري زين السعودي، فمواجهات الفريقين لا تعترف بأي اعتبارات تسبق أول صافرة ولا تخضع لأي مقاييس عطفاً على التنافس الذي يجمعهماودائماً ما تكون المواجهة ذات نكهة وطابع مختلف يستمتع به الشارع الرياضي لما تحمل في طياتها الشيء الكثير من فنون اللعبة إلى جانب غياب الألعاب الخشنة المتعمدة والتفرغ للبحث عن كيفية الوصول إلى الشباك.

الكثافة الجماهيرية أحد السمات البارزة لـ «دربي» العاصمة والتي تعطي المباراة رونقاً خاصاً لا يظهر إلا عندما يلتقي الهلال والنصر، والتحديات تشتعل الإثارة والندية باكراً قبل المواجهة الميدانية بعدة أيام، وان كانت التصاريح الرنانة بين مسؤولي الناديين اختفت في السنوات الأخيرة، وباتت محصورة إلى ما بعد صافرة النهاية.

المدربان اتفقا على فرض السرية على التدريبات الأخيرة سعياً إلى إخفاء المخططات الفنية والعناصر الأساسية، إلى جانب ابعاد اللاعبين عن الضغوط النفسية، وغالباً ما يكون للجهاز الإداري دور كبير في اعداد اللاعبين نفسياً، إذ يرى البعض أن ذلك أهم من الشق الفني في المباريات التنافسية على وجه الخصوص، كما أن الوعود بالمكافآت تنهال على اللاعبين لما للفوز من أهمية كبيرة لدى عشاق الفريقين تتجاوز الحصول على الثلاث نقاط بمراحل كبيرة.

الهلال يدخل المواجهة وهو مثقل بالجراح بعد الخروج المر من نصف نهائي دوري أبطال آسيا وباتت ظروفه صعبة للغاية جراء إعلان رئيسه الاستقالة من منصبه وتأكيد رحيل مدربه البلجيكي غيريتس كما أن الشكوك تحوم حول مدى استمرارية بعض محترفيه الأجانب، ما جعل بعض أعضاء الشرف يتواجدون في النادي سعياً لاحتواء الأزمة التي يعاني منها الفريق في الآونة الأخيرة، ومن الصعب التوقع للتشكيل الذي سيمثل الفريق في مباراة الليلة، ومن المنتظر أن يغربل المدرب القائمة ويستعين ببعض عناصر دكة الاحتياط عوضاً عن غير القادرين على القيام بواجباتهم على أكمل وجه، وقد تطال التعديلات كبار نجوم الفريق الأزرق بعد المستوى الهزيل في مباراة ذوب أهن الإيراني الأربعاء الماضي.

وفي المقابل تختلف ظروف النصر تماماً، إذ يدخل الفريق بمعنويات مرتفعة للغاية بعد أن استعاد نغمة الانتصارات في الجولة السابقة على حساب الأهلي ويتطلع إلى خطف وصافة الترتيب من جديد، ويدرك مدربه الإيطالي زينغا مدى أهمية تحقيق الفوز على المنافس التقليدي في مثل هذا التوقيت للانطلاق نحو العودة إلى المزاحمة على صدارة الترتيب، والخطوط الصفراء تبدو مكتملة وجاهزة تماماً بعد تماثل الثنائي محمد السهلاوي وعبدالرحمن القحطاني للشفاء ما يمنح المدرب فرصة وضع التكتيك المناسب.

لن يتردد الإيطالي زينغا في التخلي عن القيود الدفاعية بحثاً عن هدف باكر يبعثر أوراق خصمه، ولدية أسماء قادرة على الوصول إلى مبتغاه بوجود المهاجمين سعد الحارثي ومحمد السهلاوي ومن خلفهما صانع اللعب الحقيقي الأرجنتيني فيغاروا وكذلك رزافان، ويمتاز النصر بإجادة السيطرة على مناطق المناورة من خلال الكثافة العديد والجدية في التعامل مع الكرات في أرجاء الملعب كافة إلى جانب الحماسة والقتالية على مدار الشوطين.

المواجهة في غاية الأهمية في حسابات الطرفين، فالهلال يبحث عن تضميد جراحه والنهوض مجدداً ومصالحة جماهيره الغاضبة بعد ضياع الحلم الآسيوي، والنصر يسعى جاهداً إلى استثمار ظروف منافسه وخطف ثلاث نقاط ستكون ثمينة جداً في رصيده النقاطي وتجعله يستعيد الوصافة، والأهم من ذلك أن الجماهير الرياضية بمختلف ميولها ستكون على موعد مع مواجهة مثيرة جداً ولن تخلو من الأهداف على الإطلاق.



«ترقب» نصراوي ... و «صمت» هلالي



الرياض - عبدالعزيز العمر وعلي المرشود

ستبعد الإصابة التي تعرض لها مدافع فريق النصر الأول لكرة القدم عبده برناوي الفريق من خدماته طوال الأسابيع الخمسة المقبلة بعد أن أوضحت الكشوفات الطبية التي أجريت على إصابته في مستشفى الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض أمس عن إصابته بكسر مضاعف في مشط القدم اليسرى وسيستعيض المدير الفني للفريق الإيطالي والتر زينغا بخدمات الظهير الأيسر عبدالكريم الخيبري كبديل عنه في لقائه مساء اليوم الأحد أمام الغريم التقليدي الهلال ضمن الجولة العاشــرة من منافســــــات دوري زيـن للمحترفين السعودي لكرة القدم.

إلى ذلك، أجرى الفريق صباح أمس تدريبه الأخير والذي يسبق مواجهة الليلة على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود في مقر النادي والذي تواصلت من خلاله سياسة إغلاق التدريبات لليوم الثالث على التوالي والذي بدأه مدرب النصر الإيطالي والتر زينغا بمحاضرة قصيرة أوضح من خلالها عدداً من الأمور المهمة في الطريقة التي يرغب في تطبيقها في المباراة اليوم، وغلب الطابع الترفيهي على تدريب أمس وأقام خلالها مناورة على كامل الملعب لم تستمر طويلاً لخوف الأجهزة الفنية والإدارية من حدوث إصابة جديدة «تلخبط» أوراقه وتعيد حساباته، وينتظر أن يدخل المدرب مباراة اليوم بذات الأسماء التي شاركت في لقاء الأهلي مع وجود السهلاوي والحارثي في دكة البدلاء والاستعانة بهما كأوراق رابحة وفق ظروف المباراة ومدى حاجته لهما.

وكان اللاعبون تناولوا وجبة الغداء بمقر النادي قبل أن يسمح المدرب للاعبين بمغادرة النادي، ومن ثم دخلوا لمعسكر الفريق في الساعة الثامنة والنصف من مساء أمس.

في شأن آخر، تابع مدرب الفريق الإيطالي والتر زينغا برفقة رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي لقاء الفريق الأولمبي أمام النادي الأهلي.

وعلى الطرف الآخر، أكمل الهلال تحضيراته من خلال إغلاق التدريبات سعياً من المدرب إلى إبعاد اللاعبين عن الضغوط النفسية، وركز على رسم بعض الجمل التكتيكية وشدد على اللاعبين بضرورة عدم تكرار الأخطاء التي وقعوا فيها في المباراة الأخيرة أمام ذوب أهن الإيراني، وأبعد المهاجم ياسر القحطاني وحسن العتيبي وعبدالله الزوري من قائمة الفريق لظروف الإصابات.

وفضل الهلاليون التزام الصمت وعدم التحدث لوسائل الإعلام بعد الخروج المر من دوري أبطال آسيا، والتي على إثرها غاب رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن الحضور لثلاثة أيام متتالية عقب الخسارة الآسيوية ، كما أن أعضاء الشرف رفضوا الحديث أيضاً، وقال أحد أعضاء الشرف فضل عدم ذكر اسمه: « إنه من غير المعقول أن يتحدث أعضاء الشرف في ظل صمت الإدارة واللاعبين»، وأكد في الوقت نفسه جاهزية الفريق الفنية وأن اللاعبين قادرين على تجاوز أزمة الخروج من البطولة الآسيوية، وأن مباراة اليوم أمام المنافس التقليدي النصر ستكون نقطة انطلاقة جديدة للفريق في المنافسات المحلية.



أبوثنين: لاعبو الهلال مطالبون بمصالحة جماهيرهم



الرياض - عبدالعزيز العمر

الهلاليون يسعون لمسح الإخفاق الآسيوي. (الحياة)
أكد لاعب الهلال السابق فيصل أبوثنين أن مباراة الهلال مساء اليوم أمام الفريق النصراوي لن تختلف عن أي مباراة، والتي يجب أن يظهر من خلالها بمستواه خلاف ما كان عليه في مواجهة ذوب أهن الإيراني، وقال: «يخطئ من يعتقد أن لقاء فريق النصر يختلف عن غيره ويجب أن تكون جماهير الهلال حاضرة، فالفريق خسر جولة ولم يخسر البطولات، وإذا كانت جماهير الهلال أو لاعبوه سيتأثرون بالخروج من الآسيوية فعليهم أن يرتاحوا طوال الموسم، فقانون كرة القدم فوز وخسارة وتعادل ولا يوجد فريق في العالم يفوز دائماً، ولذلك عليك أن تتعلم من أخطائك وتستفيد منها، أما الاستمرار فيها وبالروح المعنوية الهابطة وعدم تقديم ما هو مأمول منك من الجهد فهذا ما يجب أن نتوقف عنده كثيراً لأن هذه طبيعة كرة القدم».

واعتبر أبوثنين خروج الهلال من بطولة آسيا أمراً من السهل تعويضه في السنوات المقبلة: «بطولة آسيا للأندية استحقاق سنوي، والتعويض فيه مهيأ بشكل كبير وهي ليست مثل بطولة المؤسس تحققها كل مئة عام، كما أنها ليست مثل نادي القرن، والتي يجب أن تنتظره كل مئة عام حتى تحصل على هذا اللقب، والهلال بعد أشهر سيبدأ خوض بطولة آسيا للأندية والأمر متاح له لتحقيق اللقب».

وطالب أبوثنين لاعبي الهلال بتقديم الفوز لإرضاء الأمير عبدالرحمن وإرضاء جماهير الهلال، وقال: «اللاعبون خذلوا الأمير عبدالرحمن بن مساعد وخذلوا جماهير الهلال بالمستوى السيئ الذي قدموه أمام الفريق الإيراني، ولذلك يجب أن يصالحوا رئيس الهلال، فهم عندما حضر الجميع غابوا كلاعبين في اللقاء المهم، وأعتقد أن لقاء اليوم أمام النصر انطلاقة للاعبي الهلال لإرضاء جماهيرهم والانطلاقة نحو تحقيق بطولة دوري زين للمحترفين».

وأكد فيصل أبوثنين أن جماهير الهلال مطالبة اليوم بالوقوف مع الفريق وبالحضور بنفس الكثافة والتفاعل الذي حدث في المباراة السابقة، وقال: «جماهير الهلال جزء لا يتجزأ من بطولاته وتاريخه وعليها أن تؤكد ذلك من خلال حضورها ودعمها للفريق، خصوصاً في لقاء اليوم الذي يتفوق فيه الهلال فنياً وتكتيكاً».



ويلهامسون «يشتبك» مع صحافي... والإدارة تلوّح بمعاقبته

الرياض – «الحياة»

حاول اللاعب السويدي ويلهامسون «الاعتداء» على صحافي سعودي عقب الحصة التدريبية للفريق الهلالي أمس بدعوى إجراء حوار سابق معه من دون الترتيب قبل نشره كما كان متفقاً بين الطرفين بحسب ويلهامسون، وكاد اللاعب والصحافي يتشابكان بالأيدي قبل أن يتدخل الموجودون للفصل بينهما.

واضطر نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد إلى الاجتماع بالصحافيين الموجودين بشكل عاجل، وتقديم اعتذار باسم النادي للصحافي عما اقترفه اللاعب، مؤكداً أن إدارة الهلال لا تقبل بما حدث مهما كانت الظروف، وأنها ستتخذ العقوبات اللازمة تجاه اللاعب. وبعد مرور وقت على الحادثة، عاد ويلهامسون إلى الصحافي وقدم له اعتذاره الشخصي عما حدث وهو ما قبله الصحافي، لتنتهي الأزمة الطارئة بين الطرفين.





فيلهامسون «يستعرض قوته» أمام مراسل «الشرق الأوسط» ورئيس الهلال ونائبه يعتذران
حاول الاعتداء على الإعلامي الحسيني.. وطالب بطرد الصحافيين الحاضرين



الرياض: فارس السبيعي

قدم رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد، باسمه ونيابة عن منسوبي النادي اعتذاره الشخصي للزميل الصحافي مسفر الحسيني، مراسل جريدة «الشرق الأوسط»، من خلال اتصال هاتفي أجراه معه مساء أمس، إثر قيام المحترف السويدي في صفوف الهلال كريستيان فيلهامسون بالاعتداء السافر عليه بالألفاظ والتهديد، بعد خروجه من التدريبات الهلالية، على خلفية مطالبة الأخير السابقة بمراجعة الحوار الذي أجراه معه الحسيني (العام الماضي) لمصلحة صحيفته «الشرق الأوسط» قبل نشره، وهو ما رفضه الأخير وفقا لأعراف ترفضها المهنية الصحافيه.










المبآرآة كلها بيد جريتيس واللآعبين بعد الله آتمنى ـآ يحسبونها صح

وآنشآء الله الحظور يكون قوي



__________________
،
،
،

:


-->
من مواضيع άиƒαš αℓωяđ

άиƒαš αℓωяđ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:59 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir