منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > هتوف الرياضي > منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ]

منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ] اخبار الزعيم , اخبار الهلال في صحافة اليوم , صور لاعبيين الزعيم , اخبار نادي القرن الاسيوي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-06-2010, 06:14 AM   #1

 
الصورة الرمزية الغياب اكبر جروحي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: الرياض
المشاركات: 2,099
معدل تقييم المستوى: 61
الغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond reputeالغياب اكبر جروحي has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
A6 أخبار الزعيم ليوم السبت 29 / 11 / 1431 هـ من الصحـف





قال إن خليجي 20 قد تحرمهم اللقب وألمح إلى تعزيز الصفوف بلاعبين محليين.. رئيس الهلال:
كفة كالديرون رجحت بأربعة وأوقفنا المفاوضات مع الثلاثي الأوروبي من أجله



كتب – فيصل المطرفي

كشف الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال أمس تفاصيل تعاقد إدارته مع المدرب الأرجنتيني جابريال كالديرون لقيادة الفريق الأول خلفا للبلجيكي ايريك جيرتس، وقال سموه: دخلنا في مفاوضات جادة مع 3 أسماء تدريبية أوروبية لم يسبق لها العمل في الميادين السعودية، لكن تلك المفاوضات توقفت بعد دخول اسم الأرجنتيني كالديرون كخيار رابع وبعد عدة مشاورات بين أعضاء الإدارة والشرفيين المؤثرين والداعمين اتفقنا على ترشيح الأخير لأربعة أسباب وهي شخصيته القوية والانضباطية وقدرته الفنية المميزة، إضافة إلى إشادة سامي الجابر به وهو مدير الكرة وثقتنا فيه لا حدود لها وعلاوة على ذلك معرفته بالكرة السعودية ومنافساتها.

وأضاف: يجب أن نضع كل الثقة في الفترة الراهنة بكالديرون وهو يستحقها فهو الخيار الأنسب كما انه يعرف لاعبي الهلال جيدا لأنه كان مدربا للاتحاد في الموسم المنصرم وواجه الهلال وصفوفنا لم تتغير عن الموسم الماضي وهو جانب قد يساعده كثيرا، واستغرب التقليل منه على الرغم من تاريخه التدريبي المميز.

وعن إمكانية التعاقد مع مدرب أوروبي شهير لتدريب الفريق الموسم المقبل بعد التوقيع مع كالديرون لمدة ستة أشهر فقط علق سموه بقوله: كالديرون هو مدرب الهلال الحالي وله كل الثقة والصلاحيات ولا نفكر حالياً بالتعاقد مع مدرب آخر للموسم المقبل.

وكشف سموه ان إدارته قدمت أمس خطابا رسميا لاتحاد كرة القدم طلبت فيه تأجيل مباريات الفريق الأول بمنافسات دوري زين للمحترفين خلال خوض المنتخب الوطني لدورة الخليج.. وقال: كلنا عشم في سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل أن ينظرا بعين الاعتبار لهذا الجانب كون بعض الفرق ستخسر خدمات أكثر من 6 لاعبين لتدعيم المنتخب الوطني فيما ستفقد بعض الفرق لاعبا أو لاعبين فقط، وفي حال استمرار لعب مباريات الدوري دون اللاعبين الدوليين سنفكر في تحقيق بطولة أخرى غير الدوري.

وحول احتمالية مغادرة بعض اللاعبين الأجانب وتعويضهم بأسماء بديله في فترة الاحتراف الشتوية قال سموه: ما زال البت في هذا الأمر مبكرا لوجود 8 مباريات تنتظرنا وبعد قدوم المدرب سنحدد احتياجات الفريق.

ونفى سموه إعطائهم الموافقة للمحترف البرازيلي تياجو نيفيز لترك الهلال في يناير المقبل مؤكدا ان تطعيم الفريق بأسماء أجنبية أو محلية أمر وارد، لكن بعد الاجتماع مع الجهاز الفني وتحديد ما يحتاج إليه الفريق نافيا دخولهم في مفاوضات لضم ظهير فريق القادسية خالد الغامدي.

وشدد سموه في معرض حديثه عن لقاء الغد أمام الأهلي على ان ظروف فريقه باتت صعبة بوجود أكثر من 10 أسماء ستغيب عن تمثيل الفريق لإصاباتهم، مشيرا إلى ان ظروف الهلال باتت أصعب من ما يجري في الفريق الأهلاوي. وزاد: الأهلي فريق صعب وعادت له الروح بعد أن استعاد نغمة الانتصارات وتجاوز الوحدة قبل أيام والمباراة ستكون صعبة خصوصا ان الإصابات تزايدت وسنضطر إلى ضم أحد لاعبي الفريق الأولمبي لإكمال قائمة الـ18 لاعبا.



يرفع اسمه اليوم لرعاية الشباب
حسن الناقور يدخل إدارة شبية الريح



كتب - أحمد العجلان

ترفع إدارة نادي الهلال اليوم السبت اسم حسن الناقور لينضم رسمياً لمجلس إدارة النادي وذلك في ظل خطوات التجديد التي يقوم بها رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد.. وحسن الناقور أحد الطاقات الشابة ويملك تاريخاً مميزاً مع نادي الهلال كعضو شرف داعم حيث قدم الكثير لنادي الهلال من خلال تواجده في مدينة جدة حيث إنه خلال الست سنوات الماضية كان تواجد فرق الهلال المختلفة في جدة على حساب الناقور من سكن ومواصلات. يذكر أن الناقور يحمل شهادة الماجستير من بريطانيا في تخصص التسويق الرياضي.



شرفي يدعم الزعيم بمليون.. وكالديرون يصل الاثنين برفقة مساعديه وأمام نجران ظهوره الأول
الإصابات تتزايد في الهلال.. مفصل نيفيز يدخله غرفة العلاج.. والإنفلونزا تقطع تدريب الشلهوب



كتب - فيصل المطرفي

قدم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز عضو شرف نادي الهلال دعماً مالياً للخزينة الزرقاء قدره مليون ريال استمراراً لدعمه الكبير للكيان، وقدم رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد شكرهما الجزيل لسمو الأمير سعود على مبادراته الكريمة ودعمه غير المستغرب.

هذا، ويصل مدرب الفريق الأرجنتيني كالديرون إلى الرياض الاثنين المقبل على أن يبدأ إشرافه على الفريق بعد لقاء الأهلي ليقود الفريق فنياً أمام نجران الخميس المقبل. وتقرر أن يصل برفقته مساعدوه إضافة لمدرب لياقة سيشرف على الفريق لياقياً في الوقت الذي سيستمر فيه الجهاز الطبي الحالي بقيادة البلجيكي تشارلز تشابيل كما أشارت (الجزيرة) في عدد الاثنين الماضي.

وفي الإطار الميداني تواصل تعرض لاعبي الفريق الهلالي للإصابات؛ ففي البارحة كانت من نصيب البرازيلي نيفيز الذي تعرض لإصابة في مفصل قدمه أثناء خروجه من التدريب وتم تشخيصها مبدئياً بأنها كدمة بسيطة على أن يجري بعض الفحوصات اليوم لتحديد مدى إمكانية مشاركته في لقاء الأهلي غداً أو دخوله على أقل تقدير في دكة البدلاء، فيما تأكد غياب كل من: حسن العتيبي، حسن خيرات، ماجد المرشدي، عبدالله الزوري، محمد نامي، نواف العابد، وياسر القحطاني. فيما لم يتمكن لاعب وسط الفريق محمد الشلهوب من إكمال الحصة التدريبية أمس لتعرضه لإنفلونزا بسيطة يُرجح ألا تعيقه عن لقاء الغد، وكان الفريق الهلالي قد أدى تدريبه المغلق أمس وسط متابعة إدارية وشرفية.

وينهي الفريق الهلالي الليلة آخر تدريباته قبل نزال الأهلي على أن يدخل اللاعبون لمعسكر المباراة بمقر النادي.

يشار إلى أن الزميل عبدالكريم الجاسر بدأ أمس مهامه الرسمية بإشرافه على المركز الإعلامي بالهلال بعد الاحتفالية المصغرة التي أقامها النادي البارحة لتوديع التويجري المستقيل.



صدرت من أعلى سلطة عن طريق (مجهول) والأمر يحتاج لحزم!
إحصائية سلبت حقوق المتفوقين وكافأت الخاسرين وكشفت المتربصين!



عنيزة - خالد الروقي

أثارت الإحصائية الأخيرة التي صدرت من أعلى سلطة كروية (الموقع الإلكتروني باللغة العربية للاتحاد الدولي لكرة القدم) حول عدد البطولات للأندية السعودية استغراب عقلاء الشارع الرياضي وذلك بعد أن سلبت حقوق أندية عُرِف عنها حصدها للبطولات ولها صولات وجولات معروفة لاسيما في الفترة الأخيرة وفي المُقابل منحت فرقاً ابتعدت زمناً طويلا نصيباً من تلك الإنجازات وحاول مصدر هذه الجهة تقليص الفارق البطولي بين الفرق بإضافة من هنا وحذف من هناك ويعود سر الاستغراب أن المتابع أصبح يعيش طقوس الوسط الرياضي جيداً في ظل عصر العولمة ويدرك المعلومة الصحيحة من خلال اطلاعه ووعيه ولا يمكن أن تنطلي عليه بعض الحيل الغريبة والأساليب الملتوية.

ويرى المتابعون أن المضحك في مسألة هذه الإحصائية أن نادي القرن الآسيوي الفريق الكروي الأول بنادي الهلال والذي يتزعم الأندية السعودية ببطولاته قد سُلِب ما يقارب خمسا وعشرين بطولة وهو الذي حقق خلال العقد الحالي فقط اثنتين وعشرين بطولة ولم يجف حبر الفرح بتلك البطولات بعد وهو ما دعا الاتحاد الدولي للمبادرة بتقديم الاعتذار عن هذا الخطأ وتصحيح الوضع وكذلك حرك المياة الراكدة في اللجان المختصة بالاتحاد السعودي ليُصبِح لزاماً تقييم بطولات الأندية وتصنيفها.

أسئلة كثيرة تداولها الوسط الرياضي في الآونة الأخيرة منها:

من هو مصدر تلك الإحصائية؟ وهل سنكتفي بتسجيل القضية ضد (مجهول) دون معاقبته وهل سيُغلق ملف القضية بسهولة وبلا قرار رادع؟

وهل يعتقد بفعلته هذه أنه يضحك على الذقون ويحاول إيهامها بأنها الحقيقة المُعترَف بها؟ وأنه بغرباله هذا يقدر أن يحجب شمس الإنجازات؟

وكيف يُمكِن لسلطة تقف على رأس الهرم الرياضي لكرة القدم أن يُمرر عليها مثل هذه الأكاذيب وتضع نفسها في موقف حرج لا تُحسد عليه؟!

ومع انتظارنا لإجابات واضحة وصريحة نعترف بأن الأمر يستحق كثيراً الضحك وأن من تصدى ووقف له بحزم يستحق كل عبارات التقدير والاحترام.



في بادرة هي الأولى من نوعها في الدوري السعودي
الجماهير الهلالية تحيي رئيس ولاعبي القادسية قبل بداية المباراة



الخبر - طلال الغامدي

سجلت الجماهير الهلالية موقفاً يعد هو الأبرز حتى الآن على مستوى التشجيع من خلال منافسات دوري زين هذا العام وذلك عندما قامت بتحية لاعبي فريق القادسية أثناء نزولهم قبل المباراة إلى أرضية الملعب لإجراء التمارين الإحمائية ووجدت هذه البادرة التي نادراً ما نشاهدها في ملاعبنا الرضا والقبول لدى رئيس نادي القادسية عبدالله الهزاع الذي هتفت الجماهير باسمه وكذلك لاعبي الفريق الذين تحدثوا ل(الجزيرة) بداية من قائد الفريق علي الشهري الذي قدم بدوره شكره للجماهير الهلالية على تقديم التحية لهم أثناء نزولهم أرضية الملعب، موضحاً وبكل صراحة أنهم استغربوا التصفيق الحار من قبل الجماهير كونهم لم يتعودوا على ذلك خصوصاً في المباريات التي تقام على أرض المنافس. فيما أكد الحارس المتألق منصور النجعي على أن موقف الجماهير الهلالية كان له الأثر الطيب لدى جميع اللاعبين وبث في نفوسهم الاطمئنان بالرغم من أهمية المباراة ونتيجتها تهم الطرفين. من جهته قال النجم الواعد خالد الغامدي إنه انبهر من موقف الجماهير الهلالية لحظة نزولهم، وأضاف: وجدت الدعم والتشجيع طيلة المباراة من الجماهير الحاضرة ورديت لهم التحية وهم يستحقون ذلك وأتمنى أن نشاهد ذلك من قبل جماهير الأندية الأخرى فما قامت به الجماهير الهلالية أمر إيجابي لابد أن يؤخذ به فهو تطور في مفهوم التشجيع في دورينا.



هل المشكلة (نفسية) أم (فنية)؟
ركلات الترجيح تهزم الهلال وتهزّ زعامته



كتب - طارق العبودي

في ظرف 24 ساعة فقط وتحديدا يومي الأربعاء والخميس لعب فريقا ناشئي وشباب الهلال لكرة القدم مباراتين حاسمتين أمام الأهلي والاتحاد في نصف نهائي مسابقتي كأس الاتحاد للفئتين.. وعلى الرغم من الأداء الجيد جدا للفريقين إلا أنهما خسرا فرصة التأهل للنهائيين أو أحدهما على أقل تقدير بعد أن خسرا ب(ركلات الترجيح) وهي عادة هلالية متوارثة على مر الأزمنة والعصور.

فقد سيطر فريق الناشئين على مباراته أمام الأهلي التي أقيمت في جدة يوم الأربعاء وسجل هدفا مبكرا قبل أن يدرك الأهلي التعادل من (ضربة جزاء) ويكمل الفريقان المباراة بأشواطها الأصلية والإضافية بهذا التعادل وتمتد مباراتهما إلى (ركلات الترجيح) التي أضاع خلالها الفريق الأزرق ركلتين مقدما الفوز والتأهل للأهلي.

ومثله تماما فعل الفريق الهلالي الشاب يوم الخميس فقد لعب أفضل بكثير من ضيفه الاتحاد وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2 ليحتكم الفريقان إلى (ركلات الترجيح) وفيها أضاع الفريق الأزرق ركلتين ليقدم الفوز والتأهل للاتحاد.

هاتان المباراتان لم تأتيا بجديد فقد أكدتا وللمرة الألف أن ركلات الترجيح باتت (كابوسا) مزعجا للهلاليين ومصدر تهديد لهم في جميع فرقهم الكروية، فكم من بطولة ضاعت على الهلال بسبب الركلات التي اصبح كل المنتمين للنادي الأزرق يسمونها ركلات (الخوف).

ولو استعرضنا (بعض) المناسبات التي خسرها الهلال بالترجيح لاحتجنا لصفحات وصفحات، لكن وباختصار شديد فقد افتتح الهلاليون موسمهم بخسارة بطولة النخبة الدولية في أبها ب(ركلات الترجيح) أمام الشباب، وألحقوها بخسارة كأس الناشئين ثم خسارة كأس الشباب.. وكانوا قد اختتموا موسمهم الماضي بخسارة كأس الملك للأبطال من أمام الاتحاد بالركلات ذاتها، وقبلها خرجوا من دوري أبطال آسيا من أمام صلال القطري بركلات الترجيح.

الخسارة بحد ذاتها ليست عيبا ولا مستغربة، لكن أن تتكرر بنفس السيناريو في كل موسم وفي اكثر من مسابقة فهنا تكمن الغرابة وتتناثر الأسئلة: هل مشكلة لاعبي الهلال مع ركلات الترجيح فنية أم نفسية؟

إن كانت فنية فاللوم هنا يقع على الأجهزة الفنية التي لا نعرف ما هي أدوارها إذا كان أعضاؤها لا يجيدون تجهيز لاعبيهم لها، وإن كانت نفسية فاللائمة هنا تقع على الأجهزة الإدارية التي يجب عليها تحضير اللاعبين نفسيا وذهنيا.. ولا يمكن أن نغفل دور اللاعب ذاته أيا كان اسمه ومركزه وشهرته وخبرته، فإما أن يكون واثقا من قدراته وإلا فعليه إفساح المجال لمن يجيد التسديد قبل أن تتواصل الخسائر وتهتز (زعامة) الهلال.



في دوري الأمير فيصل بن فهد
فوز الإتفاق والشباب والقادسية ونجران

الجزيرة - الرياض

أقيمت أمس أربع مباريات في الجولة السادسة من دوري الأمير فيصل بن فهد للأولمبي، ففي الدمام فاز الاتفاق على مضيفه الهلال بهدف وحيد جاء عن طريق اللاعب عبد الرحمن الخيبري، ليواصل الاتفاق صدارته بعشر نقاط، فيما بقي الهلال على نقاطه الخمس، وفي بريدة كسب الشباب مضيفه التعاون بثلاثة أهداف لهدف واحد سجلت الأهداف الأربعة جميعها في الشوط الثاني عن طريق فهد المنيف وصقر عطيف وتميم الدوسري للشباب وصالح الجطيلي من ضربة جزاء للتعاون، ليرتفع بذلك رصيد الشباب إلى 19 نقطة فيما بقي التعاون على نقاطه الثلاث.

وفي نجران كسب نجران ضيفه الأهلي بهدف وحيد ليرفع رصيده إلى أربع نقاط تاركاً الأهلي على نقاطه الست، وفي الخبر فاز القادسية على الفتح بهدفين لهدف سجل للقادسية بكر فلاتة ومهند السعد فيما سجل الفتح هدفه من ركلة الجزاء.



في الصميم
أمانة اتحاد أم جمعية خيرية..؟!!
سلطان المهوس



مدهش حد الحزن أن يتم خدش هيبة الاتحاد السعودي لكرة القدم وقوّته الدولية ومتانة علاقاته العالمية وإنجازاته المتعدّدة، بالقفز على مرجعيته الرسمية والمساهمة في نشر معلومات تاريخية سعودية عبر موقع الفيفا الرسمي، دون المرور بقنوات اتحاد الكرة الرسمية، بل دون احترام مبادئ هذا الاتحاد وأنظمته,,!!

هذا يعني أن مطبخ اتحاد الكرة يعاني كثيراً من الفوضى العملية رغم حساسية وأهمية كافة الملفات والمعلومات والخطابات الموجودة داخله، فلا وجود للتقنية ولا للأرشيف ولا لمركز معلومات متخصص ولا لكوادر بشرية تغطي حجم العمل، بل إرث من أكوام الأوراق يمكن العبث بها كما حدث سابقاً، خاصة إبان مرحلة التغيير التي صاحبت دخول سعيد جمعان وخروج عبد الرحمن الدهام..!!

العابثون بالتاريخ الكروي السعودي هم المتهمون بفقدان وثائق البطولات الرسمية للأندية حالياً، وهم من وضعوا خطة التوثيق المزيّفة للبطولات، وهم من أوصل الإنجازات المزيّفة للفيفا، وهم من خانوا أمانة العمل وثقة المسؤول الذي قطعاً لا يتهاون بمثل تلك الاختراقات الخطيرة داخل جسد اتحاد الكرة..

العمل المؤسسي هو البيئة المناسبة لمخرجات العمل الناجح، ومن هذا المنطلق يجب أن تتحوّل أمانة اتحاد الكرة بقيادة فيصل العبد الهادي، إلى مؤسسة منظمة تمسح بقايا الفوضى التي خلفها من هم على فئة (راتب مقطوع)، أو من استغلّ ولا يزال اتحاد الكرة كدكان سياحي له ولأفراد عائلته، فالعمل الاحترافي يجب أن يستأصل بؤر السلبية ومن انتفخت كروشهم وهم يقتاتون من خيرات اتحاد الكرة دون فائدة..!!

أخيراً جاءت فضيحة المعلومات المزيّفة لتكشف وجوب الحرص عند اختيار الكفاءات العاملة بأمانة اتحاد الكرة، حتى نضمن عملاً مميزاً خالياً من الخيانة المعلوماتية، لاسيما وأن أمانة الاتحاد مكان حساس جداً لا يحتمل الخيانة إطلاقاً، ولا يحتمل وجود فئة (راتب مقطوع)، لأنها باختصار ليست جمعية خيرية..!

من يقيِّم الدوري؟؟

سأظل على الدوام أنادي بأن نمارس أدوات التقييم ذات المعايير الدولية الدقيقة، لنعرف حقيقة الدوري السعودي ونسبر أغواره الملتهبة، ونتفقّد جروحه أو نتغنّى بميزاته..

البيئة الكروية .. الوزن الفني .. الإشباع المهاري .. الإصابات .. صدى الآراء الأجنبية من مدربين ولاعبين .. رغبات الجماهير .. بيئة الملاعب .. نوعية الفكر الإداري .. ارتفاع وانخفاض مستوى النجوم ... الخ

كل هذه الأمور لا يمكن لنا أن نعرف بالضبط نتيجتها العلمية الدقيقة، إلاّ بضوابط ومعايير للتقييم نحن نفتقدها، بالرغم من وجود مئات البرامج الإلكترونية والاستبيانات الآلية ومراكز البحث والاستشعار المعلوماتي..!

لابد من التقييم الذاتي لأننا لا نقبل أي سلبية تجد مخرجاً من تقييمات آسيوية أو دولية، بل نحارب لإخفائها أو إيجاد التبرير لها، وهذا ليس حلاً بل تشويه للعمل الاحترافي..!

دعونا نبدأ بالتقييم ونشرك كافة عناصر البيئة الكروية، فحتماً سنجد أننا أمام سلبيات وإيجابيات..

دعونا نقيّم ونحصي ونوزع الاستبيانات ونستفيد من تقنيات الثورة الإلكترونية، فمن خلال تركيز مهني أرى أنّ علّتنا الخطيرة تكمن في ابتعادنا عن التعامل العلمي مع بيئة الدوري السعودي، واعتمادنا على الرأي الانطباعي البحت، وهو ما صنع التذبذب وعدم الاستقرار اللا منتهي..!

تصويبات

- في هذا الزمن لا يمكن أن تختبئ معلومة حتى ولو كانت صغيرة، فلذلك على من كانوا يمرّرون أكاذيبهم الدولية أيام الفاكسات ورسائل البريد أن ينتبهوا جيداً، فهناك (ساهر) إلكتروني يفك شفرة الكذب بلحظات..!

- بعودة فريق النصر لجادّة الانتصارات، ترتفع حرارة الدوري السعودي وتزيد إثارته..!!

- عدم الكشف الرسمي عن مزوّر البطولات لدى موقع الفيفا هو تستُّر مذموم يساهم في ممارسة مثل ذلك العمل أو قريباً منه في المستقبل..!!

- عودة سمو رئيس الهلال للعمل الإداري مرة أخرى انتصار للإرادة الرياضية الشاملة التي لا ترضى بأن يخطف الزمن كنزاً بشرياً مثل ابن مساعد عن المجال الرياضي..

- شارك مهاجم الرائد أحمد الزعاق ليلة مباراة فريقه في مسابقة تلفزيونية على الهواء مباشرة حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً تقريباً، ثم توجّه من الرياض لبريدة ووصل فجراً ليدخل معسكر فريقه تحسباً للقاء الفيصلي بنفس اليوم، وفي المباراة يستنجد به المدرب لتسجيل هدف...!! عاش الاحتراف ومزيداً من الضخ على الفوضى..!!

- الرئاسة العامة لرعاية الشباب دائماً ما تقيم معارض لمكافحة التدخين، فكيف تسمح لبعض رؤساء الأندية بالتدخين عياناً بياناً أمام الجماهير وكاميرات التلفزيون؟؟

- شخصياً أعتبر المشاركة بدورة الخليج باليمن هو نوع من أنواع المخاطرة التي لا تستحق، فالمجاملات يجب أن تكون بعيدة عن الأرواح، وما دبابات وجنود اليمنيين إلاً شاهداً على أنّ الدورة ستكون عسكرية أكثر منها فنية.. إذاً ما الفائدة منها..؟؟

- كان الأمير سلطان بن فهد كعادته مقنعاً ودوداً مشرفاً لكل رياضي سعودي وهو يجيب على أسئلة عدنان حمد في برنامج (في العمق)، وقد حملت آراء سموه الواقعية شعور كل السعوديين في مسائل رياضية متعدّدة.

قبل الطبع

إذا جعلت شخصيتك دودة تزحف على الأرض .. فلا تلم من يدوسك بقدمه..!!



فواصل

الكابتن حاتم خيمي مدير الفريق الوحداوي تجاوز كل الحدود في أحاديثه الصحفية الموجهة ضد الإدارة السابقة.. وبالأخص تجاه الرئيس عبد المعطي كعكي.. فيجب أن يبقى حد أدنى من الاحترام.

ما زال الكابتن محمد نور بعيداً عن مستواه المعهود.. وقد هبط مستوى فريقه بهبوط مستواه.. فهل يراجع حساباته خصوصاً في ظل الامتيازات التي يتمتع بها داخل ناديه ومن مدربه.

هل وصلت الجرأة بمن زيف معلومات البطولات للأندية السعودية وزود بها الفيفا أن يستخدم من أجل ذلك الأوراق الرسمية للاتحاد السعودي لكرة القدم..!!؟ إنه أمر خطير ويجب أن يأخذ حقه من التحقيق وعدم التهاون فيه لأن الصمت عنه سيفضي لما هو أسوأ.

حصل الفريق الاتحادي على نقطة غير مستحقه من الشباب بعد أن تعمَّد مهاجمه نايف هزازي ضرب المدافع الشبابي زيد المولد.. ثم تسجيل هدف التعادل غير الشرعي الذي أفقد الشباب نقطتين مستحقتين.

مهاجم الهلال الصاعد فهد الجهني تعرض لموقف حرج للغاية في مباراة فريقه أمام القادسية عندما زجّ به المدرب في وقت عصيب.. ولم يراع رهبة المباراة الأولى للاعب.. ولا رهبة الجماهير وجعله تحت ضغط كبير في مباراة صعبة.

الفوز على التعاون أعاد تجديد الثقة في مدرب الاتفاق مارين بعد أن تعرض لنقد شديد من قبل الإدارة في المباريات السابقة.

توجه مدرب المنتخب لاستبعاد اللاعبين المصابين وغير الجاهزين بدنياً عن معسكر المنتخب القادم وإعفائهم من المشاركة في دورة الخليج باليمن.. توجه صائب فالنجوم تنتظرهم بطولة أقوى وأهم وهي كأس الأمم الآسيوية بقطر بعد شهرين تقريباً.



صح لسانك

تسجيل صوتي يغرم رئيس نجران 300 ألف.

(عنوان صحفي)

لسانك حصانك.

***

حرب ساخنة توتر أجواء الوحدة.

(عنوان صحفي)

حرب تصفية الحسابات.

***

النجمة يُكرّم أقدم رئيس في العالم.

(عنوان صحفي)

يستاهل أبو عزوز.



الكاريكاتير







مرض الشلهوب وإصابة نيفيز.. وسعود بن سلمان يقدم مليون ريال
عبدالرحمن بن مساعد: أربعة أسباب وراء التعاقد مع كالديرون


رئيس الهلال مع الجابر في تدريب سابق للفريق

الرياض - أسامة النعيمة

تعرض ثنائي الهلال لاعب الوسط محمد الشلهوب وتياقو نيفيز لاصابات متفرقة وقد غاب الاول عن التدريب لظروف الانفلونزا والثاني لالتواء في المفصل وسيتحدد مشاركتهما الى جانب المدافع ماجد المرشدي اليوم "السبت"بعد التقرير الطبي الذي سيقدمه طبيب الفريق، وشهدت اصابة المدافع عبدالله الزوري تحسنا وربما يستعين به المدرب ستامب حسب حاجة الفريق في مواجهة الغد أمام الأهلي.

من جهه ثانية قدم عضو شرف النادي الأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز مليون ريال دعما منه للنادي، وشكره رئيس النادي الأمير عبدإلرحمن بن مساعد على هذا الدعم وقال "ان دعم الأمير سعود بن سلمان امتداد للدعم الشرفي المستمر للنادي وهذا غير مستغرب من أعضاء شرف الهلال ".

وبرر عبدالرحمن بن مساعد اختيار المدرب الارجنتيني كالديرون لتدريب الفريق لأربعة أسباب منها الشخصية القوية التي يمتلكها وانضباطيته وتميزه فنيا، واشادة مدير ادارة الكرة سامي الجابر الى جانب معرفته بالمنافسات السعودية فضلا عن الاستشارة لأعضاء الشرف الداعمين والمؤثرين وقال: "سيحضر كالديرون مساعدان ومدرب لياقة وسيبقى معه الجهاز الطبي أما ستامب فسيتحول للفريق الاولمبي وسيصل المدرب يوم "الاثنين" المقبل ويشرف على تدريب الفريق أمام نجران الخميس المقبل، وكان لدينا تلاثة مدربين أوربيين وكالديرون الخيار الرابع والمدرب الأوروبي يحتاج فترة للتأقلم"..

وعن اللاعبين الاجانب قال: "أمامنا ثماني مباريات مقبلة ولم نعطي أي لاعب موافقة للمغادرة ولايزال الوقت مبكرا لذلك".

وذكر رئيس الهلال: "ان النادي قدم خطاباً للاتحاد السعودي لكرة القدم يطلب تأجيل المواجهات المصادفة لكأس الخليج وعشمنا في الأمير سلطان ونائبه الأمير نوافكبير، لأننا سنفقد ثمانية لاعبين وبالتالي ستقل منافستنا في الدوري وإلا سنفكر ببطولات اخرى فضلا ان التكافؤ بين الاندية سيختلف والرئيس العام ونائبه لهم الوقفه مع جميع الاندية"

واختتم تصريحه بقوله: "مواجهة الأهلي صعبة خصوصا انه فريق عادت له الروح، ونحن لدينا ظروف الاصابات التي تصل لعشرة لاعبين وسنستعين بلاعبين من الاولمبي، وأقدم مدير المركز الاعلامي الجديد عبدالكريم الجاسر وأشكر المدير السابق عادل التويجري".



الهلال يكرم التويجري ..ويشيد بجهوده


رئيس الهلال وبعض لاعبي الفريق اثناء تكريم التويجري

الرياض - حمد الصويلحي

اقامت إدارة الهلال احتفالية مصغرة لمدير المركز الإعلامي سابقا عادل التويجري والذي قال عنه رئيس النادي إنه من خيرة الرجال الذين تعامل معهم إذ كان على قدر من المسؤولية والإخلاص .وحول ربط ابتعاد التويجري بموضوع بطولات الهلال لدى الفيفا: "عادل قد ظُلم في بعض الوسائل الإعلامية وقد عمل على تعديل رقم البطولات، وبالفعل تم تعديل رقم بطولات الهلال، ولهذا أقدم الشكر له، وأوضح أن التويجري عمل بصمت ونتائج جهده أثمرت بما هو مطلوب".

وقد بدأ مدير المركز الجديد عبدالكريم الجاسر مهام عمله بالنادي.



الرياضيون يتطلعون إلى قرارات حازمة تحمي رياضة الوطن من عبث الصغار!
مر على وعد أمين اتحاد الكرة أكثر من 120 ساعة و«المزور الدولي» لايزال مجهولاً!


مالم يتم الكشف عن «المزور الدولي» فربما هناك من تعمد التعديل والتحريف في انجازات المنتخبات السعودية !

الرياض - فياض الشمري

* حدد الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل عبدالهادي 48 ساعة اعتبارا من مساء الاثنين الماضي لإعلان اسم "المزور الدولي" الذي زود "الفيفا" ببعض بطولات الأندية السعودية وحذف من بعضها ورفع من عدد البعض الآخر وحتى كتابة هذا الموضوع – أي بعد مرور أكثر 120 ساعة - لم يعرف المتابع الرياضي السعودي الغيور على تاريخ رياضة بلده وأنديتها من وراء "التزوير"، وهل هذا الشخص محليا ام دوليا، صغيرا كان ام كبيرا؟ ويبدو أن هذا التزوير لم يستهدف فقط الإساءة الى ناد معين وإخفاء بطولاته، ورفع بطولات النادي الآخر انما له إبعاد خطيرة منها الاستهتار والامتهان لخصوصية جهة لها اعتباريتها وقيمتها وثقلها القاري والدولي والعبث بوثائقها وإظهارها أمام الجميع بأنها مخترقة ونعني بذلك الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي يقف على رأس هرمه الأمير سلطان بن فهد، فضلا عن إظهار الاتحاد بمظهر العاجز عن التصدي لأي عبث يستهدف اختراق خصوصيته.

هناك أكثر من متهم.. ومالم يبرئ فيصل عبدالهادي ساحته بكشف الحقيقة فأمانته اول المتهمين

* البعض أبدى تخوفه من عدم الوصول الى الفاعل الرئيسي في ظل رمي التهم يمنه ويسرى ومحاولة البعض التستر عليه خصوصا ان العبدالهادي حدد مدة 48 ساعة مر ضعفها، بينما الحقيقة تقول انه في ظل التعاون الكبير بين "الفيفا" والاتحاد السعودي والتقدير الكبير الذي يكنه الاتحاد الدولي للرئيس العام لرعاية الشباب في السعودية فإنه من السهل جدا العثور عليه والإعلان عنه حتى يبرئ الاتحاد السعودي موقفه ويكون صارما أمام كل من تسول له نفسه استغلال أي أوراق رسمية ليصل الى غايته، تصوروا هذا الفعل "الغبي" يتجاهل ثاني أهم بطولة في السعودية وهي بطولة كأس ولي العهد وكأنها في نظره لا تمثل للسعوديين أي شيء بينما هي في نظرهم تأتي بالمرتبة الثانية بعد كأس خادم الحرمين للأندية النخبة وقبل ذلك كله كأس المؤسس؟ أي استهتار هذا بالمسميات والقيمة؟ نعم القضية لم تكن فقط البحث عن أنصاف هذا أو رد الاعتبار لذاك انما تتعلق باسم رياضة بلد وخصوصية اتحاد، وما لم يحاسب المتسبب بالإعلان عن اسمه والعقوبة المتخذة ضده حتما سيجرو أشخاص عدة وليس شخصا واحدا على التزوير والتحريف والضم والحذف في بطولات الأندية مستقبلا، ومن يدري فربما استغل أحدهم الدخول الى موقع "الفيفا" وحرف في بطولات المنتخبات السعودية وعندما يقال له ماذا فعلت يرد بالقول: " أن هذا الأمر عادي فهناك قبله من فعل ذلك في بطولات أندية بلده"

الأمير سلطان بن فهد همه الاول والأخير رفعة رياضة الوطن والوصول بها الى مراتب دولية مهمة وبكل تأكيد انه لا يقبل بما يحاك في الخفاء لتشويه بطولاتها وانجازاتها ومكانة اتحادها، وعلى هذا الأساس فكل رياضي يثق تماما ان "المزور الدولي" سيتم الكشف عنه طال الزمن أم قصر خصوصا ان الاتهامات اتجهت الى اكثر من شخص ربما هم أبرياء والاعلان عن المتسبب يعني إزاحة الستار عن هذه الاتهامات لتنحصر من خلال الإثبات في شخص واحد، وحتى الامين الحالي ما لم يكن عند وعده ويعلن اسم "المزور" من خلال المخاطبات التي أكدها فإنه سيكون متهما، ويبدو ان هناك أكثر من طرف وليس طرفا واحدا!!


الأمير سلطان بن فهد

ما حدث ليس الأول

* كل الخوف أن يكون هناك موظف «مثلا» موجود الآن بالاتحاد أو مبتعد استغل بعض الأوراق الرسمية للاتحاد السعودي وبالتالي زّيف تواقيع بعض المسؤولين وأرسلها الى «الفيفا»، وهنا مشكلة كبيرة تقتضي كشف الحقائق دون مجاملة والعقاب ليس اعلان الاسم فقط انما حرمانه من العمل في المجال الرياضي نهائيا، ولعل الجميع يتذكر قبل أكثر من سنتين الخطاب الذي سرب لبعض المواقع الالكترونية وكان موجهاً لأحد الأندية ويحمل توقيع الأمين العام الحالي فيصل عبدالهادي ومحتواه طلب الكشف على أحد اللاعبين للتأكد إن كان قد تناول المنشطات أم لا بهدف الإساءة لهذا اللاعب؟ يومها نفى الاتحاد هذا الخطاب جملة وتفصيلا، إذن القضية ليست سهلة كما يتصورها البعض الذين يحاولون «التمييع» فالأمر لا يتعلق فقط بالحذف والاضافة والتعديل انما يتعلق بتزوير مستندات باسم جهة رسمية لها اعتباريتها وخصوصيتها، وما لم تحقق بالأمر وتبرئ ساحتها ونيل المزور للجزاء الرادع ستضيع الطاسة وسنرى المزيد من عمليات التزوير ليس فقط في البطولات، انما في التاريخ الرياضي السعودي بشكل عام، وستطمس اسماء شخصيات خدمت الرياضة السعودية!!

* تقول الزميلة الشرق الأوسط أول من أمس أن هناك مصدراً مسؤولاً في الاتحاد السعودي أكد مقاضاة "مضلل الفيفا" قانونيا وتكليف اللجنة القانونية التابعة للاتحاد السعودي لمقاضاة الشخص كان موظفا ام غير ذلك خصوصا أن هناك مسؤولين في الاتحاد "حسب الصحيفة" لا يزالون مندهشين من الاختراق المعلوماتي والأرشيفي لاتحاد الكرة وتحرير خطاب ومن ثم إرساله الى الاتحاد الدولي يضم معلومات غير صحيحة على الرغم من أن الاتحاد الدولي لا يقبل أي خطابات من أي اتحاد أهلي إلا بتوقيع الرئيس أو نائبه والأمين العام كما ان ما حدث تعد سافراً على اختصاصات اتحاد الكرة وقيامه بدور ليس بدوره حتى لو كانت المعلومات صحيحة، هذا امر يؤكد للرياضيين الشرفاء أن هناك تحركات جادة في كشف حقيقة "المزور" حتى لو كان أحد أعضاء الاتحاد السعودي الحاليين أو من سبق لهم العمل في الأمانة ومختلف اللجان.

ويبين الخبر المنشور بالزميلة الجزيرة أول من أمس أن مدير الاتحاد السعودي السابق راشد الجمعان هو من وقع على السيرة الذاتية لبعض الاندية وليس بطولاتها المعتمدة ولنفترض أن هناك من يريد أن يضعه في قفص الاتهام ويستغل الموقف، لماذا لم تصل هذه السيرة الى أروقة "الفيفا" إلا بعد رحيله عن إدارة الاتحاد فترة طويلة وهل السيرة أرسلت على ظهر سلحفاة؟


فيصل عبدالهادي



قراءة في أحداث الجولة 12 من دوري "زين"
الاتحاد يتعثر.. القادسية يوقف زحف الهلال.. والنصر يكتسح الحزم


القادسية أوقف الهلال

بريدة – سلطان السيف

خلصت مباريات الجولة 12 من دوري "زين" السعودي للمحترفين، إلى بقاء الاتحاد على صدارة الدوري على رغم تعثره بالتعادل للمرة الرابعة على التوالي، في حين واصل النصر والاتفاق مطاردتهما للاتحاد، في الوقت الذي توقف الهلال في محطة القادسية.

الاتحاد.. تعثر جديد

وتعثر الاتحاد للمرة الرابعة على التوالي، بتعادله مع الشباب 2 -2 في جدة، وكان الاتحاد قد تعادل مع الفتح والقادسية والوحدة.

وتقدم الشباب بهدف مهاجمه ناصر الشمراني (33) قبل أن يعدل مهاجم الاتحاد نايف هزازي (81).

وعاد لاعب وسط الشباب أحمد عطيف ليضع فريقه في المقدمة (84)، ليرد نايف هزازي بهدف التعديل (88).

ورفع الاتحاد رصيده إلى 25 نقطة في المركز الأول، مقابل 14 نقطة للشباب، وتبقت للاتحاد مباراة مؤجلة واحدة، مقابل 4 مباريات مؤجلة.

النصر يستعرض في شباك الحزم

في الرس، واصل النصر تقديم عروضه القوية، وتفوق على الحزم بخمسة أهداف لهدفين.

وعلى الرغم من تقدم النصر بهدفين للأرجنتيني فيكتور افيجيروا من ضربة جزاء (8)، ريان بلال تقدم فريقه (13)، إلا أن الحزم عاد للمباراة بطريقة مثيرة عبر هدفي سعد الزهراني وصفوان المولد (23 و 32).

وحسم النصراويون اللقاء بثلاثة أهداف لريان بلال، والأرجنتيني افيجيروا والروماني اوفيديو بيتري (39و 45 و 68)، وشهد اللقاء طرد مدافع الحزم فيصل العبيلي (68).

ورفع النصر رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثاني، فيما بقي الحزم على نقاطه الثلاث في المركز الأخير، وهو المركز الذي لازمه الحزماويون منذ بداية الموسم.

القادسية يوقف زحف الهلال

نجح القادسية في إيقاف الزحف الهلالي نحو الصدارة، بعد أن فرض التعادل السلبي في اللقاء الذي جمعهما في الرياض.

وحاول لاعبو الهلال هز شباك القادسية غير أن لاعبي القادسية تألقوا في الذود عن مرماهم، بقيادة الحارس منصور النجعي.

ووصل الهلال إلى النقطة ال20 في المركز الرابع، فيما حصل القادسية على نقطته ال12 في المركز التاسع.

الاتفاق يزاحم على الصدارة

كسب الاتفاق نظيره التعاون بهدف وحيد، سجله لاعب الوسط يحيى الشهري في الدقيقة (18).

وظهرت المباراة قوية من الجانبين، وتبادل الفريقان الفرص، لكن الاتفاقيين حافظوا على تقدمهم حتى النهاية.

ورفع الاتفاق رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثالث، وبقي التعاون على نقاطه ال12 في المركز العاشر.

وبفضل هذه النتيجة واصل الاتفاق تقديم عروضه المميزة، وتجاوز خسارته في الأسبوع الماضي من أمام النصر، في حين توقف التعاون للمرة الثالثة، إذ خسر الفريق من الفيصلي وتعادل مع الفتح في الجولتين الماضيتين.

الأهلي يتنفس بنقاط الوحدة وثلاثي القصيم يتقهقر والفتح يعود للانتصارات

الأهلي يعزف لحن الانتصارات من جديد

تنفس الأهلاويون الصعداء وتفوقوا على الوحدة في مكة المكرمة بنتيجة 3 – 1.

ورفع الأهلي رصيده إلى 10 نقاط في المركز 12، وبقي الوحدة على نقاطه ال13 في المركز الثامن.

وتقدم الأهلي برأسية مهاجمه العماني عماد الحوسني (49)، ليعزز البرازيلي فيكتور سيموس تقدم فريقه (55)، وجاء الرد الوحداوي عبر لاعب الوسط البرازيلي فليبي كامبوس (75)، قبل أن يضمن لاعب الوسط تيسير الجاسم النقاط لفريقه في الدقيقة (93).

وحقق الأهلي ثالث انتصاراته في الدوري بعد سلسلة من الهزائم وضعت الفريق في مركز متأخر جداً، فيما توقف الوحدة عن انطلاقته وسيكون الفريق مطالباً بالابتعاد عن المنافسة في المراكز المتأخرة.

السلبية تجمع الرائد والفيصلي

في بريدة، واصل الرائد تقديم عروضه المتذبذبة، إذ تعادل مع ضيفه الفيصلي دون أهداف.

وحاول الفريقان تسجيل فوز يعزز حظوظهما في المنافسات، وظهرت المباراة بمستوى فني ضعيف من الفريقين قبل أن يقتنعا بالتعادل.

وفشل الرائد بتسجيل أول فوز له منذ 8 جولات، فيما توقف الفيصلي بعد سلسلة من الانتصارات.

ورفع الرائد رصيده إلى 14 نقطة في المركز السابع، مقابل 19 نقطة للفيصلي الذي تمسك بالمركز الخامس.

الفتح ينتفض في شباك نجران

سجل الفتح ثاني انتصاراته في الدوري، عقب تغلبه على نجران بهدفين نظيفين في الأحساء.

ورفع الفتح رصيده إلى 10 نقاط في المرتبة ما قبل الأخيرة، في حين بقي نجران على نقاطه ال12 في المركز الحادي عشر.

وسجل للفتح مهاجمه الكنغولي دوريس سالومو (19)، ليعزز لاعب الوسط الشاب حسين المقهوي تقدم فريقه بالهدف الثاني (90).

مشاهدات من الجولة

- شهدت الجولة 12 تسجيل 18 هدفا، ليرتفع مجموع الأهداف في الدوري إلى 223 هدفا.

- سجل اللاعبون المحليون 11 هدفاً مقابل 7 للاعبين الأجانب.

- حصل لاعبو الفرق على 34 بطاقة صفراء، بالإضافة لبطاقة حمراء واحدة.

- ضربة جزاء وحيدة في الجولة سجلها لاعب النصر الأرجنتيني افيجيروا

- الحكام الأجانب حضروا في مباراة الاتحاد والشباب، فيما أدار بقية المباريات حكام محليون.

المباريات المقبلة

الأحد 6 نوفمبر

الفتح – الشباب في الأحساء ( مؤجلة من الجولة 6 )

الهلال – الأهلي في الرياض ( مؤجلة من الجولة 6 )

مباريات الجولة 13

الأربعاء 10 نوفمبر

النصر – الاتحاد في الرياض

التعاون – الوحدة في بريدة

الخميس 11 نوفمبر

الأهلي – الرائد في جدة

نجران – الهلال في نجران

القادسية – الاتفاق في الخبر

الشباب – الفيصلي في الرياض

الحزم – الفتح في الرس



الهلال والاهلي يرسبان في محطة الاتفاق ونجران

مكة المكرمة - تركي الغامدي

تعرض الهلال للخسارة الاولى في الجولة السابعة من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم تحت "23 عاما" على يد الاتفاق 1- صفر في مباراة جاءت متوسطة المستوى، وتبادل الفريقان الهجمات لم تستغل بالشكل المطلوب باستثاء التي جاء منها هدف المباراة الوحيد، كما تعرض الاهلي الى خسارة بالنتيجة ذاتها على يد نجران على ارض الاخير، وانتهت مباراة الشباب والتعاون في بريدة بفوز كبير للشباب 3-1 وفاز القادسية في الخبر على الفتح 2-1.



رياح شرقية
كالديرون بعد خراب البصرة!
محمد الشيخ

مبدئياً وقبل الدخول في حيثيات الموضوع اعتبر تعاقد الهلال مع المدرب الأرجنتيني كالديرون خلفاً للبلجيكي غيريتس ضربة معلم، ليس لقناعتي به كمدرب مميز وحسب، وهي القناعة التي عبرت عنها منذ توليه قيادة منتخبنا الوطني في نوفمبر 2004؛ رغم خسارته مع (الأخضر) ل (خليجي 17) في الدوحة بعد أقل من شهر، وتمسكت بها حتى وهو يغادر الأراضي السعودية مُقالاً في ديسمبر 2005، وإنما لقناعتي بأن مسيري الهلال اختاروا المدرب المناسب في التوقيت المناسب.

أقول التوقيت المناسب وليس الأنسب، إذ كان يفترض -في نظري- أن يكون التوقيت أبكر من ذلك؛ ولكن وكما قيل "أن تصل متأخراً خير من ألا تصل"، وأعني بذلك أن التعاقد مع كالديرون كان يفترض أن يتم بنهاية الموسم الماضي، وقبل الدخول في تحضيرات الموسم الجديد، وليس الانتظار حتى (خراب البصرة)، وهذا ما طرحته في يوليو الماضي، إذ كنت أرى في الإرباك الهلالي آنذاك أمراً لا مبرر له، وقد عبرت -شخصياً- لرئيس الهلال عن وجهة نظري تلك، إزاء وجهة نظره ووجهة نظر معاونيه في (البيت الأزرق)، حيث كانوا أمام خيارين أحلاهما مر، وهو الإبقاء على غيريتس، أو التعاقد مع بديل عنه، فكانوا أن أبقوا عليه.

ما يميز كالديرون بالإضافة إلى قدراته التدريبية، وسماته الشخصية، وخبرته بالتركيبة النفسية للاعب السعودي، معرفته التامة بتفاصيل التفاصيل عن طبيعة المنافسات السعودية بل والآسيوية، وحيث إن الهلال سيخوض حتى نهاية الموسم استحقاقاته المحلية، بالإضافة إلى استحقاقه القاري المتمثل في عودته للمشاركة في دوري أبطال آسيا في نسخته الجديدة المنتظرة، فليس أفضل منه مدرب في هذه المرحلة تحديداً؛ خصوصاً وأنه يعتبر أساً رئيساً في مثل هذه الاستحقاقات من خلال تجاربه الماضية مع نادي الاتحاد، وقبل ذلك بتجربتيه مع المنتخبين السعودي والعماني.

وبعيداً عن الجوانب النفسية والفنية، فإن إصرار سامي الجابر على كالديرون ورهانه عليه؛ لمعرفته المسبقة به كشخص وكمدرب؛ إذ تعامل معه عن قرب إبان تواجدهما في المنتخب الوطني كمدرب ولاعب، من شأنه أن يسهم في صناعة تركيبة كيميائية إدارية وفنية بينهما، وهو ما سينعكس على استقرار الفريق من الناحيتين في هذه المرحلة الحرجة في مسيرة الفريق.

وأحسب في إصرار سامي الجابر على كالديرون وتحمسه له انكشاف شيء من الخيوط المخفية في لغز الإبقاء على غيريتس في تلك المرحلة الحساسة، إذ أراني أقرأ بأن سامي لم يكن متحمساً لبقاء المدرب البلجيكي؛ وربما يكون قد طرح المدرب الأرجنتيني كبديل عنه؛ ولكن ديمقراطية القرار في البيت الهلالي قد تكون هي من رجحت إبقاء الحال على ما هو عليه آنذاك. أقول أحسب، وأرى، وربما، ولا أجزم!.






* ستامب
القادسية واجهنا بعشرة مدافعين
وأنت بعشرة مهاجمين!


* عبدالرحمن بن مساعد
بطولات الهلال 82 وسنكشف المزورين
المزورون راحو فيها!


* خالد البلطان
الحكم أهدى التعادل للاتحاد
ودفاعكم اهداه باقة ورد!


* عمر المهنا
لجنة الحكام لا تجامل أحد
ولا الانصار!


* محمد نور
الشباب تعادل مع شبيه الاتحاد
ودربه شبيه خوزيه!


* نايف هزازي
سأهز شباك النصر براسي
أهم شىء يطلع راسك سالم!





أكد أن تغيير الأجانب وارد.. وشكر سعود بن سلمان على دعمه بمليون.. رئيس الهلال:
«الخزينة» تتعافى.. ولن ننافس على الدوري إذا لم يؤجلوا نزالاتنا


الأمير عبد الرحمن بن مساعد يتسلم شيك المليون من الأمير سعود بن سلمان.

عبد الرحمن أباعود من الرياض

نفى الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، وجود أي اختلاف في وجهات النظر بين أعضاء الشرف في موضوع اختيار الأرجنتيني كالديرون مدربا للفريق الكروي، وقال ''أعضاء الشرف الداعمون والمؤثرون كانوا على إجماع في اختيار كالديرون إلى جانب سامي الجابر مدير الفريق الذي نُكنُّ لرأيه الاحترام، وكان أحد الأسباب التي جعلتنا نوقع معه، إلى جانب سيرتيه الذاتيتين مع المنتخب السعودي والاتحاد، وكذلك معرفته بالدوري السعودي وأنديته، وهذا بلا شك سيختصر علينا أمورا كثيرة''.

وأضاف ''لو قمنا بجلب مدرب أوروبي جديد على المنطقة، سيحتاج إلى وقت، وقد يكلفنا ذلك خسارة الدوري وباقي البطولات المستهدفة، وكذلك قد نخسر هذا المدرب بمجرد أنه حضر في منتصف الموسم. وحقيقة، القرار الأنسب كان في التوقيع مع كالديرون الذي يمتلك شخصية قوية، ويبقى مدربا كبيرا عطفا على تاريخه الحافل''.

وعن حديثهم أكثر من مرة أن المدرب الجديد سيحظى بتقارير، خاصة من المدرب السابق البلجيكي إيريك جيريتس ومتابعته للفريق لحين مغادرة جيريتس, قال ''صحيح أننا ذكرنا أننا سنتعاقد مع مدرب يتابع الفريق لحين أن ينهي جيريتس عمله، ولكن استجدت بعض الأمور، وأعدنا النظر في التعاقد مع مدرب جديد قد لا يعلم عن الفريق شيئا. وقد يكلفنا ذلك تبديل اللاعبين الأجانب، وفي كل الأحوال يبقى كالديرون اسما كبيرا في عالم التدريب، ولن نتحدث عن أمر استمراره للموسم المقبل من عدمه، وسنترك الأمور في حينها، وما يهمنا الآن أنه سيمسك زمام عمله لتدريبات الإثنين، إلى جانب الجهاز الفني الجديد الذي يضم مساعده، ومدرب اللياقة، وستكون مباراة نجران في الجولة الـ13 من دوري زين هي انطلاقته، ولن يتمكن من العمل في مباراتنا أمام الأهلي غدا في الجولة السادسة المؤجلة'', وتابع ''سيبقى الطبيب البلجيكي شارل إلى جانب الفريق ولن يغادر، وهو قائم بعمل مميز، وليس له علاقة بالإصابات التي تداهمنا بشكل كبير، ولو لاحظنا أن الإصابات في الأيام الماضية أنها جاءت على شكل التواء في المفصل كان آخرها البرازيلي تياجو نيفيز، الذي أكد الجهاز الطبي أنه التواء بسيط سيتحدد أمر مشاركته أمام الأهلي من عدمه اليوم، وهذه الإصابات لا يتحملها، وهذه خارجة عن الإرادة حيث نعاني نقصا كبيرا وصل إلى 11 لاعبا، وسنحتاج إلى ضم لاعبين من الفريق الأولمبي لكي نوفي تشكيلة الـ18 لاعبا التي ستدخل مباراتنا مع الأهلي التي ستكون بلا شك مباراة قوية وصعبة، خصوصا بعد أن استعاد الأهلي نغمة الانتصارات بفوزه على الوحدة في أرضه''. وأكد رئيس الهلال أن تغيير أجانب فريقه وارد بشكل كبير، مشيرا إلى أن الأسماء التي ستغادر الفريق لا يعلم عنها أي شيء، كون الأمور في زمام المدرب الجديد الذي سيحدد من سيبقى ومن سيغادر، موضحا أنهم سيسعون إلى جلب بعض اللاعبين المحليين في فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني (يناير)، ونافيا أن يكون فريقه قد تقدم بعرض إلى خالد الغامدي ظهير أيمن فريق القادسية. وأعلن الأمير عبد الرحمن بن مساعد أنهم تلقوا دعما بمليون ريال من الأمير سعود بن سلمان عضو شرف النادي، معبرا عن شكره للأمير سعود، وموضحا أن النادي سيتلقى في الأيام المقبلة سلسلة من الدعم المادي للنادي، وقال ''الأمور تبشر بخير، وستعود أوضاعنا المالية بالشكل الجيد الذي نطمح إليه ـــ بإذن الله''.وطالب الرئيس العام ونائبه بتأجيل لقاءات فريقه في دوري زين السعودي التي تتزامن مع مباريات الأخضر في ''خليجي 20''، التي تنطلق 22 من الشهر الجاري, وقال ''نثق بحرص الرئيس العام ونائبه على عدم تضرر أي فريق، كون الهلال سيخسر سبع لاعبين، وهذا العدد ليس كفريق ينقص منه لاعب أو لاعبان، لذلك ستتضرر أندية على حساب أندية أخرى، ولو لم يتم تأجيل الدوري، فلن ننافس على بطولة الدوري، لأن خسارة هؤلاء اللاعبين سيؤثر علينا بشكل كبير، خصوصا في ظل الإصابات التي تداهم لاعبينا، ما سيزيد عدد الغيابات في صفوف فريقنا''.وشدد رئيس الهلال على ثقته باختيارهم عبد الكريم الجاسر مدير المركز الإعلامي في النادي، الذي اختير أخيرا ممتدحا في الوقت ذاته، الجهود التي قام بها الزميل عادل التويجري إبان عمله في المركز، مرجعا له الفضل بعد الله في تصحيح الخطأ الذي ورد في موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم ''فيفا'' حول عدد بطولات الهلال التي انتقصت للنصف، مشيرا إلى أن ذلك من باب إعطاء الفضل لأهله. من جهة أخرى، داهمت الإنفلونزا محمد الشلهوب الذي لم يستطع إكمال تدريب البارحة، على أن يشارك في تدريب الليلة النهائي استعدادا لمباراة الفريق غدا أمام الأهلي على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن مباريات الجولة السادسة المؤجلة من دوري زين السعودي، فيما تحدد الفحوص الطبية أمر مشاركة البرازيلي تياجو نيفيز، وماجد المرشدي اللذين تعرضا لالتواء في كاحل قدمهما.

من جهته، يصل كالديرون إلى الرياض بعد غد ليمسك زمام الأمور في فريقه الجديد في تدريب بعد غد، على أن تكون مباراة نجران الخميس المقبل أولى مبارياته مع الفريق الأزرق.



الشباب يطارده بـ 3 في التعاون
الاتفاق يتصدَّر «فيصل» بالهلال

سالم العمري من بريدة

واصل فريق الاتفاق الكروي تصدره كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة بعد فوزه على ضيفه الهلال بهدف البارحة على ستاد مدينة الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن الجولة السادسة، ليرتفع رصيده إلى عشر نقاط، بينما بقي الهلال على خمس نقاط في المركز السادس.

وطرد حكم المباراة رمزي علي لاعب الاتفاق (65).

في المقابل, حل الشباب في المركز الثاني بعد أن كسب مستضيفه التعاون في بريدة 3/1 ليرتفع رصيد الشباب إلى تسع نقاط، بينما ظل التعاون على نقاطه الثلاث في المركز الـ 11.

وعلى ملعب الأخدود, فاز فريق نجران على الأهلي 1/0 ليرتفع رصيد نجران إلى أربع نقاط، بينما ظل الأهلي على ست نقاط، بينما تغلب فريق القادسية على الفتح 2/1 ليرفع القادسية رصيده إلى ست نقاط، والفتح يظل على أربع نقاط.

وتقام اليوم ثلاث مباريات، حيث يستضيف النصر على ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود نظيره الاتحاد في مباراة قوية، حيث يسعى النصر إلى التقدم في سلم الترتيب وعدم التفريط على أرضه وبين جماهيره، حيث يحتل المركز السابع بأربع نقاط، بينما يدخل فريق الاتحاد اللقاء بعد أن تخطى الحزم برباعية في الجولة السابقة، ويسعى لاعبوه إلى الحفاظ على الصدارة.

ويحل الفيصلي ضيفا على نظيره الوحدة حيث يدخل الأول اللقاء برصيد أربع نقاط، بينما يدخل الثاني اللقاء دون أي نقاط بعد أن لعب مباراتين خسرهما.

وعلى ملعب نادي الحزم في الرس يحل الرائد بنقطتين ضيفا على الحزم دون أي رصيد من النقاط.





الأمير عبدالرحمن بن مساعد يؤكد أن المدرب سيصل يوم الاثنين المقبل :
تعمدنا ألا يتواجد كالديرون في مباراة الأهلي .. ولقاء نجران سيكون الأول له
سنتعاقد مع لاعب أجنبي عوضاً عن أحد المتواجدين في الفترة الشتوية


الأمير عبد الرحمن بن مساعد يتابع التدريب أمس

اليوم - الرياض

قال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال : تعمدنا ألا يكون المدرب جابرييل كالديرون متواجداً في مباراة الأهلي وذلك لتلافي أي تأثيرات سلبية على الفريق بوجود المدرب الجديد، وسيتواجد يوم الاثنين المقبل وستكون مباراة نجران هي أولى المباريات التي سيقودها كالديرون. وحول سبب التأخير في حسم ملف المدرب قال سموه : سبب التأخير في التوقيع مع مدرب أوروبي هو دخولنا في مفاوضات مع كالديرون، لأننا وصلنا إلى قناعة انه لو أتى مدرب أوروبي يحمل اسماً كبيراً في منتصف الموسم فسيحتاج إلى وقت كبير حتى يتعرف على فريق الهلال وكذلك الفرق الأخرى، وكان لدينا ثلاثة مدربين أوروبيين للتوقيع مع أحدهم إلا أن الخيارات المتاحة أمامنا زادت بدخول الأرجنتيني كالديرون، وهو الأمر الذي جعلنا نتأنى في حسم الملف، لاسيما وأن كالديرون يحظى بتوصية من مدير الفريق سامي الجابر، وتناقشنا جميعا نحن في إدارة النادي مع أعضاء الشرف المؤثرين، فوصلنا إلى أن كالديرون هو الأنسب نظير معرفته بالهلال ومنافسيه وطبيعة المنافسات، بالإضافة لمعرفته بكافة لاعبي الهلال الأجانب والمحليين كونه درب نادي الاتحاد في الموسم الماضي .
ورفض سموه وصف كالديرون بغير الكبير وأن المدربين الأوروبيين هم الكبار وقال : أرجو أن نكف عن مفردة (الكبير) في تقييم المدربين، وأنا على تمام القناعة أن كالديرون مدرب متميز فنيا وصاحب شخصية قوية وانضباطي وهذا ما يهمنا في الأمر. وأوضح سموه أن كالديرون سيأتي بمدربين مساعدين برفقته إلى جانب مدرب لياقة في حين سيواصل الجهاز الطبي البلجيكي عمله إلى جانب الجهاز التدريبي المرافق لكالديرون.
وحول إمكانية استقطاب محترفين أجانب عوضاً عن أحد الموجودين في الفريق قال : مازال أمامنا تسع مباريات قبل فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، والقرار سيكون بيد الجهاز الفني وإن كنت في قناعتي الشخصية أؤكد أن احتمالية استقطاب لاعب أجنبي عوضاً عن أحد المتواجدين واردة بشكل كبير بغض النظر عن عدد الراحلين أو المستقطبين وفي نهاية الأمر القرار لدى مدرب الفريق (كالديرون) سواء على مستوى المحليين أو الأجانب. ونفى سموه التخلي عن لاعب بحد ذاته أو أنهم منحوا أحداً من المحترفين الأجانب الضوء الأخضر بالانتقال في فترة الانتقالات الشتوية القادمة .
ووصف سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد المباراة القادمة أمام الأهلي بالصعبة جدا وقال : فوز الأهلي على الوحدة منحه روحاً معنوية عالية وأعاده لنغمة الانتصارات، ونحن نخوض لقاء الأهلي وسط غيابات كبيرة، إذ أننا سنضطر للاستعانة بعدد من لاعبي الفريق الأولمبي لإكمال القائمة المستدعاة للقاء، وأنا أثق بالبدلاء أن يظهروا بمستوى جيد . وأبدى سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد ثقته التامة بالرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل بمراعاة مصلحة الهلال والأندية الأخرى نظير استمرار منافسات دوري المحترفين السعودي خلال بطولة كأس الخليج للمنتخبات وقال : من الظلم أن يساوى فريق يمثل المنتخب منه سبعة لاعبين بفريق لا يمثله سوى لاعب أو لاعبين، وإذا استمر الدوري أثناء بطولة الخليج فمعنى ذلك أننا نبحث عن بطولات ننافس عليها غير بطولة الدوري، وهذا أمر لا يرضي أحداً، وشأننا شأن الأندية الأخرى التي تنافس على الدوري، وأنا واثق من كرم الأمير سلطان والأمير نواف في النظر بعين الاعتبار لما قد يحصل من عدم العدالة بين الفرق، وأنا على أتم الثقة أن ذلك لا يرضيهم. وأشار سموه الى أنهم رفعوا خطاباً بطلب تأجيل المباريات التي تصادف بطولة كأس الخليج كباقي الأندية الأخرى.



الأمير سعود بن سلمان يدعم الهلال بمليون ريال
نيفيز ينضم للمصابين والأنفلونزا تبعد الشلهوب


الأمير سعود بن سلمان يقدم شيك التبرع لرئيس الهلال

اليوم - الرياض

أجرى فريق الهلال الأول لكرة القدم مرانه الرئيس مساء أمس (الجمعة) استعداداً لملاقاة “الأهلي” مساء غد الأحد في لقاء مؤجل من الجولة السادسة من دوري المحترفين السعودي، واشتمل المران على مناورة أقيمت على ثلثي الملعب اطمأن خلالها مدرب الفريق الألماني ستامف راينارد على جاهزية اللاعبين للمباراة وقد شهدت المناورة خروج البرازيلي تياجو نيفيز في نهايتها بعد تعرضه لالتواء في مفصل القدم وذلك بحسب التشخيص المبدئي على أن تتضح مدة غيابه بعد أن يخضع للفحوصات الطبية اليوم السبت، في حين يواصل بقية المصابين برامجهم العلاجية والتأهيلية، فيما أدى محمد الشلهوب مرانا خفيفا نظير شعوره بأنفلونزا حادة، بينما واصل بقية المصابين برامجهم العلاجية والتأهيلية ، وينتظر الجهاز الطبي نتائج الفحوصات الطبية للاعب ماجد المرشدي لمعرفة مدة علاجه بعد تعرضه في تدريب يوم الخميس الماضي لالتواء في مفصل القدم.
من جانب آخر قدم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز عضو شرف النادي دعماً مالياً لخزينة نادي الهلال يبلغ مقداره مليون ريال في إطار حرص سموه على دعم مسيرة النادي في هذه المرحلة والوقوف ماديا ومعنويا مع إدارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي والذي عبر عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان على هذه البادرة الكريمة مؤكداً أن هذا الدعم غير مستغرب من سموه الكريم الذي عُرف بوقوفه الدائم مع النادي في كل الظروف والأحوال .. مؤكداً أن هذا الدعم سيكون عوناً لإدارة النادي في القيام بمهامها على أكمل وجه.. جاء ذلك في تصريح صحفي لسمو رئيس النادي بعد تدريب الفريق الأول لكرة القدم الرئيس استعداداً للقاء الأهلي القادم .



فوز كبير للشباب وصعب للقادسية ونجران ..
الاتفاق يتحدى النقص ويتمسك بالصدارة على حساب الهلال


من لقاء الاتفاق والهلال أمس

متابعة - علي السلمي

واصل الاتفاق صدارته لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد عقب فوزه مساء أمس على الهلال بهدف نظيف سجله اللاعب عبدالرحمن الخيبري في الدقيقة (67) وبهذا الفوز رفع الاتفاق الذي لعب منقوصا بعد مرور 10 دقائق من الشوط الثاني بعد أن أشهر الحكم البطاقة الحمراء لأحد لاعبيه رصيده النقطي إلى 10 نقاط في حين تجمد رصيد الهلال عند النقطة الخامسة . وفي مباراة ثانية تلقى الأهلي خسارته الأولى أمام نجران الذي بدوره حقق فوزه الأول ورفع رصيده إلى 4 نقاط مقابل ست نقاط للأهلي .
واستعاد الشباب انتصاراته وحقق فوزا مريحا على التعاون قوامه ثلاثة أهداف لواحد سجلها فهد المنيف (53) وصقر عطيف (75) ومشاري المشاري (86) بينما سجل التعاون هدفه من ركلة جزاء في الدقيقة (84) . وفي آخر المباريات حقق القادسية فوزا صعبا على الفتح بهدفين لواحد . وتستكمل الجولة السادسة هذا المساء بإقامة ثلاث مباريات حيث يستضيف النصر الاتحاد في أقوى مباريات الجولة وذلك على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود ويلاقي الوحدة الفيصلي على ملعب التنعيم بمكة المكرمة ويواجه الحزم الرائد على ملعب الأول في الرس.



في الصميم
الجابر على صواب .. ورئيسه على خطأ ..!!
عيسى الجوكم



  باعتقادي أن الجابر لم يخرج عن النص .. وهو يصارح جماهير ناديه عبر وسائل الإعلام أن كالديرون هو الأصلح لقيادة دفة الأزرق في المرحلة الراهنة .. حتى مع وجود أسماء أخرى ترغب الإدارة في التعاقد مع أحدها ..!!
  المنطق يقول .. إن إدارة الأمير عبد الرحمن بن مساعد أعطت القوس باريها في اختيار الجهاز الفني .. وهو قرار منهجي يجب أن تتخذه الإدارات العاملة في الأندية درسا ونبراسا وقدوة .. هذا ليس شطحا ومديحا يزغزغ البدن .. وكلاما لا يدخل العقل .. بل هو الواقع الذي أصبح في أجندتنا أمرا مستنكرا وغريبا .. أما لماذا ؟
  الجواب ببساطة .. إن عملية الاختيار في الأندية لملفات المدربين والأجانب تخضع في كثير من الأحيان لقرارات أشخاص بعيدين عن الاختصاص مثل الرئيس والأعضاء .. الذين مهما بلغت خبرتهم ومعرفتهم .. لن تكون بمثابة النجوم الذين عاصروا المدربين وخضعوا تحت نيران التجربة الميدانية لهم ..!!
  نعم .. نسأل ويسأل الآخرون .. لماذا تتسرع الأندية في التعاقدات مع مدربين مفلسين .. وأجانب .. المحليين أفضل منهم بكثير .. نسأل عن ذلك عندما نرى المهازل تكبر وتكبر في صفقات مضروبة على الآخر .. وعندما نبحث وندقق نجد أن الرئيس الفلاني أو العضو الجهبذ خضع لغسيل دماغ من سمسار طار بالأموال وترك من تعمل معه يعض أصابع الندم ..!!
  تلك الحقيقة .. سيناريو يتكرر في كل موسم .. وفي اغلب الأندية .. لأن الاختيار لا يتم عبر بوابة أهل الاختصاص .. ممن اعتصروا داخل المستطيل الأخضر .. وأصبحوا يفرقون بين الغث والسمين في ملفي المدربين والأجانب ..!!
  أعرف ويعرف غيري .. ان الأصوات سترتفع عاليا بحسن نية أو سوء نية .. تعزف على وتر أن الجابر هو كل شيء في الهلال .. بل وستلحن أكثر على أن إدارة عبد الرحمن بن مساعد ضعيفة .. وأنها تسير خلف رغبات السيد سامي الجابر «اللي ماكل عقلها» .. وغيرها من العبارات التي تهدف بالدرجة الأولى لضرب سامي من جهة .. وتحريض إدارة ابن مساعد عليه من جهة أخرى .. !!
  أظن والله أعلم .. ان هذا الاتهام سيكون هو الموال هذا الموسم .. وسيذهب البعض إلى أبعد من ذلك بتحكم الجابر بالتشكيلة التي سيلعب بها كالديرون مباريات فريقه .. بإقصاء وإبعاد من لا يرغب فيهم .. ودفع واحتواء وتشجيع من يرغب في تواجدهم في التشكيل الأساسي للأزرق ..!!
  لا ضير .. ان توصف الإدارة بالضعف .. والجابر بالسيطرة في الجوانب الفنية .. لأن ما يعمل به في كل الأندية المرموقة في العالم .. هو الذي حدث في الهلال بالفعل .. فليس الرئيس من يختار ويقرر جوانب ليست من صلاحياته لاسيما الجوانب الفنية ..!!
  نعم .. لدينا المعادلة بالمقلوب .. في أوروبا والدول المتقدمة في كرة القدم .. الجهاز الفني والإداري الذي يدير الفريق هو من يقرر إبعاد أو جلب أي لاعب او التعاقد مع المدربين .. وليس للرئيس وإدارته أي نفوذ أو سطوة على تلك القرارات .. أما لدينا فالبعض مصر أن يبقى على حالة التخلف التي تسير حسب القاعدة الشهيرة «سم طال عمرك» و»الشور شورك يا يبه» ..!!
  البعض مصر على هدر الملايين باختيارات نابعة من أشخاص بعيدين كل البعد عن الاختصاص ..!!
  شكرا ابن مساعد .. فما زلت تقدم الدروس لأولئك الذين يصرون على نهج «العجرفة» في اتخاذ القرارات .. أما أنت فعلا «غير» ..!!





الهلال يستقبل الأرجنتيني كالديرون... وستامب مساعداً له



الرياض – عبدالعزيز العمر

تكمل إدارة نادي الهلال التعاقد مع المدرب الأرجنتيني كالديرون الرسمي بعد وصوله غداً (الأحد) إلى الرياض، بعد أن تمّ اتفاق الطرفين على الأمور المالية كافة ومدة العقد الذي سيكون إلى نهاية الموسم الجاري، فيما سيكون المدرب الألماني ستامب مساعداً له، إضافة إلى إشرافه على الفريق الأولمبي، وستكون مباراة الهلال أمام نجران على أرض الأخير أولى المباريات التي يشرف عليها المدرب الأرجنتيني كالديرون.

على صعيد آخر، تلقى الجهاز الفني ضربة موجعة بعد أن انضم المدافع ماجد المرشدي إلى قائمة المصابين بعد أن تعرّض إلى إصابة في مفصل القدم ستغيبه عن مباراة الأهلي إلى جانب زملائه المصابين ياسر القحطاني وخالد عزيز ونواف العابد وعبدالله الزوري ومحمد نامي وحسن العتيبي والبرازيلي نيفيز الذي أصيب أمس، فيما سيعود الروماني رادوي بعد شفائه من الوعكة التي تعرض لها وغيبته عن لقاء القادسية.

وكان المدرب الألماني ستامب أشرف على التدريب أمس ووضع التشكيل والتكتيك اللذين سيعتمد عليهما وهي التشكيلة نفسها التي لعب به الفريق أمام القادسية عدا عودة الروماني رادوي كبديل للاعب سلمان الفرج مع مشاركة اللاعب عبداللطيف الغنام في متوسط الدفاع بجانب أسامة هوساوي.

على صعيد آخر، تخاطب الإدارة خلال الأيام المقبلة الحارس فهد الشمري والذي سينتهي عقده مع نهاية الموسم، وذلك لأجل تجديد عقده لخمس سنوات مقبلة.

إلى ذلك، يعقد أعضاء شرف النادي الأسبوعيين المقبلين اجتماعاً لمناقشة الأمور التي تهم البيت الأزرق، ومن أهمها سبل دعم النادي مادياً خلال الفترة المقبلة.



عزف منفرد | لن تفعلها
منيرة القحطاني

عندما يعلن فيصل عبدالهادي الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم البراءة من (التزوير وأهله) فيما يخص قضية الرصد البطولي المنشور على موقع الاتحاد الدولي (الفيفا) لأندية الهلال والاتحاد والنصر وما شابها من مغالطات وتزييف وأنها لا تمثل الاتحاد السعودي، بل وينكر أن الجهة المسؤولة عن هذه الأمور وهي الأمانة العامة قد طلب منها أي شيء بهذا الخصوص فإنه يفتح الباب على مصراعيه لكشف الأيدي العابثة التي تعمل في الظلام وفق هواها فتضيف وتحذف وتلغي وتقر من دون رادع من ضمير أو خوف من أحد إذ يبدو أن المهم أن يتحقق لمن تريد هي مجداً وحضوراً على موقع أكبر سلطة رياضية ولو لفترة موقتة عندما تتناقل الصحف الأخبار ويتردد الاسم كثيراً عبر المنتديات وحتماً ستكون الاحتفالية (حقاً وطنياً مشروعاً) من مبدأ (من حصل شيء يستاهله) وقد تحققت من خلال الإعلام الذي انقسم بين مطبل يكذب على نفسه وهو يستحل لناديه ما ليس له من بطولات، وبين مناد بكشف الحقيقة ولا شيء غيرها.

الذين فعلوا ذلك بليل لم يكن يعنيهم فيما بعد التصحيح أو التكذيب أو إعادة الحق المغتصب لأهله، لأن صدمة الخبر الأولى لدى المتلقين هي ما يثبت في الأذهان وهو ما يريدونه وقد تحقق. بدليل أن أنديتهم استقبلت الخبر بـ «الزغاريد» والاحتفالات بينما غيرهم مازال يفكر في كيفية تأكيد بطولاته ويخاطب الجهات المسؤولة. وحتى تظهر الحقيقة سيطول الوقت وتنسى الجماهير القضية ولن يعود لرد الاعتبار تلك القيمة المرجوة والأثر البالغ. أما ما أعلنه الأمين الموقر من أنه لن تمر أكثر من سويعات ليعلن اسم من زود الفيفا بتلك المعلومات فأقول له عذراً فلن تفعلها يا فيصل إذا كان من فعل ذلك شخص ذو نفوذ وصلاحية. وسيعزى الخطأ إلى سوء الترجمة أو أي شيء لا علاقة له بالمضمون المدوي الذي نشر على موقع الفيفا.

وأتساءل هل هذه المرة الأولى التي يعبث فيها باسم الاتحاد السعودي في بيانات أو معلومات؟ هل لم تتم إضافة مباريات في سجل أحد اللاعبين ليكون عميد لاعبي العالم بمشاركات وهمية؟ وهل لم يسبق أن زور خطاب باسم الأمانة نفسها حول إيقاف ياسر القحطاني بتهمة تعاطي المنشطات؟ وكيف ردت الأمانة بأن القضية ستحال للجهات المختصة لاتخاذ اللازم. وحتى ساعته لم يتخذ اللازم ولم يعرف من زور.

عذراً أيها الأمين لا تقل سنكشف أو سنعرف هذه الشخصية المتخفية لأنك لو عرفت فلن تبوح باسمها لاعتبارات أنت تعرفها.





رئيس الهلال: سامي و3 أسباب وراء تعاقدنا مع كالديرون.. ونجران مهمته الأولى
ثمن تبرع سعود بن سلمان بمليون ريال.. وقال إنهم لن يفكروا في الدوري إذا ذهب الدوليون



الرياض: مسفر الحسيني ومشاري الفهد

أكد رئيس نادي الهلال، الأمير عبد الرحمن بن مساعد، أن اختيار المدرب الأرجنتيني كالديرون لتدريب الفريق كان لأربعة أسباب، أولها: لأنه صاحب شخصية قوية ولديه انضباطية، وثانيها: لأنه مدرب مميز وصاحب نتائج مميزة، سواء مع المنتخب السعودي أو نادي الاتحاد سابقا، فضلا عن إشادة مدير الكرة سامي الجابر به – وهو السبب الثالث - ونحن نثق كثيرا برأي سامي، والسبب الرابع هو معرفته بالأندية السعودية، مبينا أن اختيار كالديرون جاء باتفاق تام من إدارة النادي وأعضاء الشرف الداعمين والمؤثرين.
__________________
-->
من مواضيع الغياب اكبر جروحي

الغياب اكبر جروحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-07-2010, 12:21 AM   #2

 
الصورة الرمزية ŇσσŖ
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: Ash Sharqiyah
المشاركات: 17,558
معدل تقييم المستوى: 4324
ŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond reputeŇσσŖ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم السبت 29 / 11 / 1431 هـ من الصحـف



بالتوفيق للزعيم
يعطيك آلعافيه
__________________
.
.
.
آلموج عآلي وَ البحر غدآر
ياللي تخآف (البَحِرْ ) ‘‘ تجنّب اموآجه
-->
من مواضيع ŇσσŖ

ŇσσŖ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:10 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir