منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > هتوف الرياضي > اخبار رياضيه - تصاريح رياضيه - نقاشات رياضيه > مقالات رياضية

مقالات رياضية مقالات رياضيه , مقالات جريئه , مقالات محمد الدويش , مقالات محمد البكر , مقالات عدنان جستنيه , والكثير من كتاب الصحافه السعوديه , تابع اجدد المقالات الرياضيه بشكل يومي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-30-2008, 03:30 PM   #1
-( عضو )-
 
الصورة الرمزية المقال الرياضي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 999
معدل تقييم المستوى: 14
المقال الرياضي is on a distinguished road



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي الدفاع يا أنجوس..



علي الزهراني

لم تنجب ميادين الكرة ولن تنجب فريقا لا يخسر . ولم نقرأ ولن نقرأ في دروس التاريخ أن هناك منتخبا لم يتذوق طعم الهزيمة.
ـ ففي ميادين الكرة خسرت البرازيل وهي التي تتسيد العالم ، وفي نزالات هذه المجنونة الذين اخترعوا اللعبة وأسسوا قوانينها للبشرية لهم عقود كلما حاولوا الظفر بكأس العالم طرحتهم الهزائم دونما نسمع من إعلامهم بالتحديد مثلما نسمعه اليوم وغدا عن خسارتنا من أوزبكستان.
ـ وهنا لن أكتب تحت وطأة المجاملة ولا بذريعة المداهن (يكسب) لكنني أكتب ما هو مفيد لنا أولا كإعلام وثانيا لهم كلاعبين في قائمة أنجوس.
ـ فالإعلام شريك في أي نجاح ومن عمق هذا العرف أتمنى أن يسهب في خسارتنا من الأوزبك بمداد عاقل لا بمداد تديره العاطفة فيصبح تأثيره السلبي عائقا حتى على أي محاولة تستهدف التصحيح.
ـ أما اللاعبون فهم يعلمون أن القسوة أحيانا قد تجردهم من الثقة وبالتالي لا مجال لأن نظهر على أعمدة الصحافة لنقسو ونتعامل مع تلك الخسارة وكأن الدنيا توقفت.
ـ اليوم نحن مطالبون بالدعم أكثر من أي وقت مضى واليوم لأنني أدون الفكرة بأسلوب الهادئ فلا بأس إن قلت لكم الثلاثة بحق منتخب كالأخضر قاسية ومريرة ومفاجأة لكنها وبرغم كل وصف ووصف هي مفيدة لأنها جاءت في وقت قابل للتصحيح وقابل للتعديل وقابل على أن يعمل أنجوس وجهازه كل شيء يتعلق بدفاعنا الذي ظهر متواضعا فقدم للخصم كل التسهيلات لكي يسجل ويكرر التسجيل ويضاعف الغلة.
ـ بالطبع أنا معكم بأن المنتخب لم يكن بذاك البعبع للأوزبكيين وبالتأكيد المنتخب لم يكن مؤهلا للكسب فما قدمه أقل ما يمكن وصفه بالعادي والمتواضع من تيسير آل نتيف إلى مالك معاذ.
ـ وهذا الاقتناع والاتفاق ليس هو النقطة المهمة التي تأخذ صفة الضرورة في الطرح، فالنقطة المهمة التي تفوق كل قناعتنا هي تلك التي تقول دائما ما نخسر بالدفاع.
ـ فالدفاع هو الذي جعلنا نخسر كأس آسيا كما هو الذي جعلنا نظهر بمظهر المتواضع في مصر كما هو بالأمس الذي جعلنا نستقبل ليلة الخميس بالبرود والإحباط وضيقة النفس.
ـ لماذا تتكرر الأخطاء ولماذا يصبح الدفاع السعودي متهالكا أمام أي خصم يقابله؟
ـ سؤال اهتم بطرحه المحللون وركز عليه النقاد واستمر على ألسنة الجمهور، ولا ندري هل أنجوس يكابر أم أن القضية محكومة بمقولة (الجود من الموجود).
ـ ما حدث أمام أوزبكستان هو نتيجة أخطاء الدفاع والدفاع في أي فريق أو منتخب عندما يخطئ فا لخطأ معناه الخسارة وهذا ما طال الأخضر السعودي الذي حاول في البداية لكنه استسلم أخيرا لعشوائية وليد عبدربه ولتواضع أسامة ولضعف جهة يمنى صال فيها الخصم وجال إلى أن خرج بما يريد.
ـ على كل حال أوزبكستان وفوزها صفحة وانتهت وما بعد النهاية علينا بالهدوء حتى نتمكن من تعديل المسار ومتى ما تعاملنا مع تلك الخسارة وأسبابها بهدوء في النظرة عندها ستأتي القرارات الفنية مثمرة وسيعود الأخضر قويا يرد الفاتورة بأضعاف أرقامها هنا في الرياض.. وسلامتكم.
-->
من مواضيع المقال الرياضي

المقال الرياضي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:07 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir