منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-02-2011, 09:50 PM   #1
captive in the live
 
الصورة الرمزية εłвάиdάяч
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: آينمـآ آكون..]~
العمر: 28
المشاركات: 223
معدل تقييم المستوى: 421424
εłвάиdάяч has a reputation beyond reputeεłвάиdάяч has a reputation beyond reputeεłвάиdάяч has a reputation beyond reputeεłвάиdάяч has a reputation beyond reputeεłвάиdάяч has a reputation beyond reputeεłвάиdάяч has a reputation beyond reputeεłвάиdάяч has a reputation beyond reputeεłвάиdάяч has a reputation beyond reputeεłвάиdάяч has a reputation beyond reputeεłвάиdάяч has a reputation beyond reputeεłвάиdάяч has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
A6 صـَبآحْ الْخِــيَرّ يـآبـَقَرّة..!!


بــــــــــــــــــسم الله الرحمن الرحيم..
السلام عليكم ورحمة الله وبركــــآته..~



مقال يستحق القراءة



د. ابتسام بوقري



مصنع ألبان في نيوزلندا له فرعان أحدهما في شمال البلاد والآخر في جنوبها ،
ولكن كان الإنتاج متفاوتاً بينهما بشكل كبير رغم تطابق جميع الظروف للموقعين وتجهيزاتهما وآلية العمل بهما ونوعية الأبقار !!
.
.
مما جعل المالك يحتار عن سبب اختلاف كمية إنتاج الألبان بين الأول والثاني .
وبعد إجراء الأبحاث والدراسات توصلوا إلى النتيجة التي كانت مفاجئة لهم .. وهي أن المصنع الأول يعمل فيه نفس العدد من الأشخاص
لكنهم مختلفون في تعاملهم مع الأبقار حيث إن لديهم تقديرا كبيرا لها
.
.
ويعبرون عنه يومياً كل صباحقبل بدء حلب الأبقار حيث يطلون عليها مبتسمين مخاطبين كل بقرة شخصياً بقول :
صباح الخير يا بقرة!!(good morning cow ) وهذا هو سبب زيادة إنتاجها.
.
.

وربما يتعجب البعض ويظن أن في الأمر مبالغة .. ولكن أؤكد للجميع أنها حقيقة فقد ثبت علمياً بتجارب كثيرة سابقة
أن كل مخلوق حي بل كل شيء حولنا يشعر ويتأثر بالكلمة الطيبة حتى الجمادات ..
وقد ورد في السيرة النبوية أن جذع شجرة جافاً حن لسيدنا ورسولنا صلى الله عليه وسلم
حين تركه وكان يستند عليه في الخطبة واستبدله بالمنبر حتى سمع الصحابة رضي الله عنهم أنينه ولم يهدأ
إلا حين نزل عليه الصلاة والسلام من فوق المنبر واحتضنه وهدأه بالكلام الطيب .
.
.

و أجرى عالم ياباني مشهور عدة تجارب على تأثير الكلمات الطيبة على أشياء مختلفة ،
ومنها تجربة وضع أرز في إنائين متشابهين ،أحد الإنائين يقول له كلاما طيبا وللآخر كلاما سيئا،
.
.

وجد أن الإناء الذي قال له كلاما سيئا تعرض الأرز فيه للتلف بعد يوم واحد فقط،
أما الآخر الذي سمع كلاما طيبا بقي في حال جيدة لمدة ثلاثــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــة أيام .
.
.
وقد حضرت له محاضرة في كلية دار الحكمة وله كتاب عن تأثير الكلام على الماء وكيف يصبح مثل الألماس
والكريستال بتصوير جزيئاته حين يسمع كلاما حسنا ومن ذلك تجربة أن يتعرض الماء لقول (بسم الله)
.
.

فوجد أن شكل جزيئاته تتغير إلى شكل جميل جدا , ولا عجب أن ديننا يدعونا لنقول بسم الله قبل الأكل والشرب ،
لما في ذلك من الخير والبركة كما نحن موقنون،وثبت أن له تأثيرا فعليا على تكوين الطعام والشراب وتغير جزيئاته بشكل أفضل .
.
.

وإذا كانت الكلمات تؤثر على الجماد والنبات والحيوان وكل الكائنات .. فكيف بالإنسان وهو أكرم المخلوقات ،
ومن ميزه الله بالعقل والإحساس المرهف ، فبالتأكيد سيكون تأثره أكبر وأعمق بكل كلمة يسمعها سواء كانت طيبة أو سيئة ،
.
.
بل أن الكلمة الطيبة يبقى أثرها لما بعد رحيل الإنسان من الدنيا وتثقل بها موازينه في الآخرة ، قال تعالى :
( ألم تر كيف ضرب الله مثلاً كلمة ًطيبة ًكشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء،
تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها ويضرب الله الأمثال للناس لعلهم يتذكرون)
.
.

لذا أدعو نفسي والجميع للتعامل بالكلمة الطيبة والإكثار منها لنزيد أرصدتنا في الدنيا والآخرة ..
وأرجو أن لا يطبق زوج مقالتي حرفيا ويقول لزوجته : صباح الخير يا بقرة !!


ولست مسؤولة عن النتائج إن فعل.




ممآ رآق لي
-->
من مواضيع εłвάиdάяч

εłвάиdάяч غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-02-2011, 10:53 PM   #2
 
الصورة الرمزية - سيدة حنينك -
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: בــــيث آڪوטּ غ‘ـدآإ..}
العمر: 28
المشاركات: 7,033
معدل تقييم المستوى: 5661940
- سيدة حنينك - has a reputation beyond repute- سيدة حنينك - has a reputation beyond repute- سيدة حنينك - has a reputation beyond repute- سيدة حنينك - has a reputation beyond repute- سيدة حنينك - has a reputation beyond repute- سيدة حنينك - has a reputation beyond repute- سيدة حنينك - has a reputation beyond repute- سيدة حنينك - has a reputation beyond repute- سيدة حنينك - has a reputation beyond repute- سيدة حنينك - has a reputation beyond repute- سيدة حنينك - has a reputation beyond repute
افتراضي رد: صـَبآحْ الْخِــيَرّ يـآبـَقَرّة..!!


.
.

سبحانك خالقــي ~

اكيد الكلمة الطيبه لها تاثير بس بعض الناس ما سيتاهلها
يقول المثل ~
اذا اكرمة الكريم ملكته واذا اكرمة اللإيم تمرد !

ولقوله صلى الله عليه وسلم ~
في ما معناه ( قل خيراً او اصمت )



يعطيك العافيه حبيبتي
.
.
.
.
__________________
إن وجدتم في مشاركاتي مايؤجرني انشروه وإن وجدتم مايؤثمني اتركوه .. يآرب أحسن خاتمتي ()،
-->
من مواضيع - سيدة حنينك -

- سيدة حنينك - غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2011, 01:37 AM   #3
عضو جديد
 
الصورة الرمزية جود الهلاليه
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: مكه
المشاركات: 683
معدل تقييم المستوى: 39
جود الهلاليه has much to be proud ofجود الهلاليه has much to be proud ofجود الهلاليه has much to be proud ofجود الهلاليه has much to be proud ofجود الهلاليه has much to be proud ofجود الهلاليه has much to be proud ofجود الهلاليه has much to be proud ofجود الهلاليه has much to be proud ofجود الهلاليه has much to be proud ofجود الهلاليه has much to be proud of
افتراضي رد: صـَبآحْ الْخِــيَرّ يـآبـَقَرّة..!!

يعطيك العافيه
موضوع رائع

جــــــــــــــــــــود الهلالــيــــــــــــــــــــــه
__________________





وش سويـت فيهـم يـآ رادوي ؟!















••| يَآ هـلآل
ۉ آللِھ لَو نِستگ آلجْمآهّير
لَبْقِـىّآ معگ ۉحدِيّ ♥
ۉ آشجع [
لَحآلَيّ ]
......
-->
من مواضيع جود الهلاليه

جود الهلاليه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2011, 01:53 PM   #4
صانع حرف
 
الصورة الرمزية . . سلمَى !
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: في دار الفناء () !
المشاركات: 9,975
معدل تقييم المستوى: 4793999
. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute
افتراضي رد: صـَبآحْ الْخِــيَرّ يـآبـَقَرّة..!!

مشكووره ~
__________________
# ترى أجمل عطآيآ الرب
هذيك إللي إسمها : حنينَ أحمَد "$ ♥♥♥



شكرًا جمان
-->
من مواضيع . . سلمَى !

. . سلمَى ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:02 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir