منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > هتوف الرياضي > منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ]

منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ] اخبار الزعيم , اخبار الهلال في صحافة اليوم , صور لاعبيين الزعيم , اخبار نادي القرن الاسيوي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-05-2011, 04:20 PM   #1

 
الصورة الرمزية ALA2
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 1,135
معدل تقييم المستوى: 27
ALA2 is a splendid one to beholdALA2 is a splendid one to beholdALA2 is a splendid one to beholdALA2 is a splendid one to beholdALA2 is a splendid one to beholdALA2 is a splendid one to beholdALA2 is a splendid one to behold



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
A11 اخبار نادي القرن ليوم الاربعاء 1/2/1432هـ من الصحف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






بعثة الزعيم تطير لدبي 18 يناير.. والزمالك المصري يرفض المشاركة في الدورة الدولية
الاتحاد والأهلي والاتفاق يطاردون شمري الهلال.. والإدارة الزرقاء تجدد معه خلال 48 ساعة






كتب – فيصل المطرفي :

علمت (الجزيرة) من مصادر مقربة من حارس الفريق الهلالي فهد الشمري أنه تلقى 3 اتصالات جادة تطلب الظفر بخدماته من أطراف اتحادية وأهلاوية وأخرى اتفاقية ولاسيما ان الشمري دخل لفترة ال6 أشهر في نوفمبر الماضي في الوقت الذي اقتصرت المفاوضات الزرقاء على الجانب الشفهي.

ومن الجانب الهلالي كشفت المصادر إلى أن الإدارة الزرقاء تعتزم الجلوس مع اللاعب خلال الـ48 ساعة القادمة لحسم مسألة تجديد عقده ويتوقع أن تعلن الإدارة عن ذلك خلال اليومين المقبلين في حال نجاحها في إقناع الشمري بالعرض المناسب له.

هذا وأجرى الفريق الهلالي أمس تدريباته على فترتين صباحية ومسائية تحت إشراف المدير الفني الارجنتيني كالديرون بينما واصل المصابون برامجهم العلاجية في حين أرجأ الجهاز الطبي إجراء الاشعة الطبية لمدافع الفريق ماجد المرشدي إلى صباح اليوم على ان تتضح الرؤية حيال المرحلة التي وصل لها بعد ظهور النتائج غدا.

يشار إلى أن بعثة الفريق الكروي الأول ستغادر إلى دبي الإماراتية مساء الثلاثاء الموافق للثامن عشر من يناير للمشاركة في الدورة الودية الدولية والتي اعتذر عن المشاركة فيها فريق الزمالك المصري بقرار فني من مدربه حسام حسن.




فنية القدم توقف قحطاني الهلال وحربي الخلود




أصدرت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي قرارها رقم 104-د-ش بتاريخ 28-1-1432هـ بشأن ما جاء في تقريرحكم مباراة الخلود مع الهلال التي أقيمت يوم الأربعاء 23-1-1432هـ ضمن مباريات دوري درجة الشباب للفئة الممتازة والمتضمن ما يلي:

1- إيقاف لاعب الخلود بندر الحربي ثلاث مباريات رسمية اعتبارا من 29-1-1432هـ (مباراة واحدة بنفس البطولة التي طرد فيها , مباراتين في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها) مع غرامة مالية ألف ريال لا غير.

2- إيقاف لاعب نادي الهلال عبدالكريم آل بكرة ثلاث مباريات رسمية اعتبارا من 29-1-1432هـ (مباراة واحدة بنفس البطولة التي طرد فيها , مباراتين في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها) مع غرامة مالية قدرها ألف ريال لا غير.

3- يجب تسديد الغرامة المالية خلال 30 يوما من تاريخ تبليغ النادي بقرار اللجنة.

4- هذا القرار قابل للاستئناف وفق ما نصت عليه لائحة الاستئناف.




طائرة الهلال والشباب اليوم في ممتاز الطائرة




يخوض فريق الهلال الأول لكرة الطائرة عند الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء لقاءه أمام ضيفه (الشباب) في اللقاء الذي سيجمعهما في صالة رعاية الشباب في الرياض وذلك ضمن الأسبوع الخامس من الدوري السعودي الممتاز لكرة الطائرة. وسيدخل الفريق الهلالي الأول لكرة الطائرة اللقاء وبجعبته ثماني نقاط من أربع انتصارات على التوالي.






اليوم في الدوحة
الاتحاد الآسيوي يكرم مؤسس الهلال



كتب - عبدالله المالكي

يغادر اليوم الأربعاء إلى العاصمة القطرية الدوحة مؤسس نادي الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد للمشاركة في حفل تكريم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي سيقام اليوم بعد أن تم ترشيحه من قبل الاتحاد الآسيوي للحصول على الجائزة الذهبية للخدمة المتميزة للرواد الذين خدموا الكرة الآسيوية من خلال الأندية السعودية لمدة طويلة.

وكان الاتحاد السعودي قد تلقى دعوة الاتحاد الآسيوي بعد أن تم اختيار ابن سعيد مؤسس نادي الهلال والأستاذ عبد الوهاب صبان رئيس نادي الوحدة السابق والأستاذ محمد جمعة الحربي رئيس نادي الشباب السابق، فيما تم اختيار عبدالعزيز الدوسري رئيس نادي الاتفاق ومحمد رمضان الإعلامي والمعلق الرياضي الكبير لحصولهما على الجائزة الفضية للخدمة المتميزة.



مغادرة مبكرة للاتحاد والهلال في كأس السلة




كتب - علي الأحمدي

تأهلت فرق الأنصار والفتح والأهلي والخليج والمسيرة والخويلدية والنهضة إلى دور الثمانية في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - لكرة السلة، وحمل دور الـ16 مغادرة فريقين كبيرين بحجم الاتحاد والهلال، إذ فاز الأنصار على الاتحاد 79-68 والفتح على الهلال 71-61 ، كما فاز النهضة على الوحدة 77-73 والخويلدية على القادسية 80-65 والخليج على الشروق 78-64 وتفوق الأهلي على الجبيل 93-36 والمسيرة على النصر 71-56، فيما تأجل إقامة اللقاء الثامن بين الصفا واحد إلى يوم الاثنين القادم.

هذا وسوف تقام مباريات الربع النهائي بنظام خروج المغلوب أيضا يوم الاثنين الثالث عشر من شهر صفر الحالي، إذ يلتقي الفتح على ملعبه بالفائز من لقاء الصفا وأحد ويستضيف الأهلي نظيره الأنصار في جدة وفي القطيف يلعب الخليج أمام النهضة في الوقت الذي يتقابل المسيرة والخويلدية في القريات.




سامحونا
هلال البطولات والإنسانية!

أحمد العلولا

أن يتربع الهلال على عرش البطولات.. محققاً القدر الأعلى في سجل الإنجازات.. فذلك يمثِّل (رؤية) النادي منذ تاريخ نشأته..

- كان الهدف المرسوم واضح المعالم..

** وقد سار على الطريق السليم نتيجة للجهود الصادقة.. والعمل المشترك!

- هلال البطولات.. لم يكن بعيداً عن دوره المؤثّر وتفاعله مع كافة القضايا الاجتماعية والإنسانية.. وقد كان له الدور الريادي البنّاء والملموس.. وجاء وجوده كناد.. كيان يمثّل مؤسسة تربوية اجتماعية متوازناً مع إبداعه في ميدان البطولات الرياضية..

- وحضور الهلال في ميدان تنمية المجتمع وبناء الإنسان.. وإسهاماته العديدة في الأعمال الخيرية.. كانت دائماً محل تقدير المجتمع برمته..

- والهلال.. يا سادة.. يا كرام.. لم يكن ذات يوم كغيره ممن يسجّل تاريخه رصيداً في مسألة النكران والجحود والعقوق خاصة لمن كانت لهم بصمات مشرِّفة.. وحين (دقت ساعة) الوقوف إلى جوارهم ومساعدتهم في تجاوز الأزمات التي مرت بهم.. من ظروف صحية وأسرية.. كان الشعار المرفوع.. (نأكله لحم.. ونرميه عظم).

- الهلال.. ناد مختلف في تطبيق تلك النظرية.. وذلك الشعار البعيد عن الإنسانية..

- واليوم إذ يعيش لاعبه السابق خالد الرشيد وضعاً صحياً متردياً (نسأل الله له الشفاء العاجل.. وكافة مرضانا ومرضى المسلمين).. كان الهلال كعادته سبّاقاً في مد جسور التواصل الإنساني انطلاقاً من قول خير الأنبياء (أحب الناس إلى الله عزَّ وجلَّ أنفعهم للناس.. وأحب الأعمال إلى الله عزَّ وجلَّ سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عنه كربة، أو تقضي عنه ديناً، أو تطرد عنه جوعاً، ولو أن تمشي مع أخيك في حاجته أحب إلى الله من أن تعتكف في المسجد شهراً) أو كما قال صلى الله عليه وسلم.

- كانت المبادرة الإيجابية قد تبناها عددٌ من زملاء الرشيد القدامى أمثال خالد التيماوي وفيصل أبو اثنين والدكتور خالد الدايل ومنصور الأحمد، حيث تم تشكيل فريق عمل لتنفيذ حملة خيرية.. وجاءت ردة الفعل سريعة من أمير الهلال.. الإنسان، حيث أعلن عن تنازل النادي عن كامل ريع مباراة الفريق القادمة مع الوحدة بالرياض موجهاً الدعوة لجمهور (الأزرق) (الذي لا يحتاج لدعوة) بالحضور والمساهمة في تلك الحملة الخيرية..

حقاً.. هذا هو هلال الإنسانية أولاً قبل هلال البطولات!

و... سامحونا!!

أجواء النصر (طاردة)

حدثنا عمران العمران عضو شرف النصر السابق الذي تخلّى مؤخراً عن تلك العضوية بأن أجواء (العالمي) لم تعد كما كانت تمثّل مصدر إغراء وجذب وإنما تحولت لأن تكون (طاردة) نظراً لوجود خلافات غير صحية.. وليست مجرد اختلافات في وجهات النظر.. وبالتالي تسببت في ابتعاد عدد كبير من أعضاء شرف النادي المعروفين بتقديم العون المادي..

- .. ولا شك أن تلك الأجواء السلبية وفقاً لرؤية العمران الذي كان من قبل عضو شرف فاعلاً ومؤثّراً انطلاقاً من رغبته الجادة في الإسهام ببناء - نصر - حقيقي (كامل الدسم) تشكّل خسارة جسيمة للنصر الكيان الذي كان من الواجب احتواء أزمة الخلافات الشرفية وعدم تفاقمها.. وعلى النصر الإسراع في مد جسور التعاون مع أعضاء الشرف من خلال تطبيق مبدأ الثقة وحفظ الحقوق!

و.. سامحونا!

حرب (الكلمة) و(الحجر) على الهلال!

(إذا كان بيتك من زجاج.. فلا ترم الناس بالحجارة).

- وهناك حكمة هذا نصها (لا ترم حجراً في البئر التي شربت منها).

وقد تحولت الأربعاء المنصرم إلى (لا ترم حجراً على حافلة هلال البطولات).

- جاء بيان المركز الإعلامي بنادي الهلال حول حادثة قذف (حجر) أدى إلى تهشيم الزجاج الخلفي لحافلة شباب الهلال بعد مباراته مع شباب الخلود.. ومن ثم استدعاء الشرطة وتسجيل حادثة الاعتداء بمحضر رسمي.. وقد عزت الإدارة الواقعة إلى تصرفات فردية من جماهير محسوبة تعبّر عن التأثيرات السلبية التي أفرزتها حالة شحن الجماهير تجاه الهلال بأمور بعيدة عن الواقع!

- اليوم (حجر) وغداً (.....) فمن المتسبّب في الخروج عن الروح الرياضية.. ومتى تعود لرياضتنا روح المحبة والتسامح؟

-وإن لم تتسم أجواء المباريات التنافسية بصورة قريبة من (المثالية) واعتبارها ميداناً خصباً في زرع القيم والمبادئ الأخلاقية.. فإنه من الملائم جداً وبهدف المحافظة على سلامة شبابنا الرياضي الذين تتعرض الحافلات التي تقلهم بين ملاعبنا عدم الإشارة بأي شكل لهوية هذا النادي.. بل تعمّد التمويه كأن يشار للحافلة بأنها مخصصة لعمال إحدى الشركات تجنباً من ويلات تصرف طائش أرعن!

- وعاش (أطفال) الحجارة بعد واقعة الحافلة الهلالية والتي خرجت من جراء تصعيد (حملات) الكراهية التي تزعمها رؤساء أندية وأعضاء شرف وزملاء حرف (وللأسف) على كل ما هو (هلالي).




السهل الممتنع
المنتخب الوطني في ذيل اهتماماتهم
صالح السليمان

من المبالغة والجور نزع الوطنية عن شخص أو أشخاص لمجرد أن صدر منه موقف رياضي أملاه عليه تعصبه ووقع فيه تحت ضغط ميوله.. فالوطنية أكبر من هذا.. ولكن هناك من نستطيع أن نقول عنهم إنهم قد يجعلون المصلحة الوطنية ثانياً بعد (مصالحهم النادوية والفئوية).. فلا يترددون في تعليق المصلحة الوطنية على المشجب.. بحثاً عن مكاسب ضيقة ومحدودة لا تتجاوز أرنبة أنوفهم ومساحة النادي المفضل..

عندما يُقذف أبرز لاعبي المنتخب السعودي ويُرمى بتهمة المنشطات والمنتخب قاب قوسين أو أدنى من المحفل الآسيوي.. فهي طعنة نجلاء تضرب في صميم معنويات المنتخب قبيل دخوله معمعة الصراع الآسيوي.. ومحاولة حمقاء لضرب معنويات نجم المنتخب وتحطيمه..

وليس الحديث الآن عن هذه القراطيس التي أثبتت لجنة الرقابة على المنشطات من خلال بيانها الأخير أنها طلعت أي كلام (فشنك).. وأن المدعي وقع ضحية خدعة مصرية بشهادة (الوادا)..

بل لو افترضنا صحة الاتهام.. فلماذا تم اختيار هذا التوقيت للإفصاح عنه؟.. ولماذا لم يقدم رسمياً إلى الاتحاد السعودي..؟! ولماذا الاتجاه إلى التشهير من خلال برنامج خليجي مشبوه أعلن وبوضوح عداءه للكرة السعودية وتسقطه سلبياتها وتضخيمها.. والأمير نواف بن فيصل قالها بوضوح «هذا البرنامج يستهدف الكرة السعودية مستخدماً أدوات سعودية»..

يا ترى لو كان المتهم إماراتياً هل سيقبل مقدم البرنامج الإماراتي إذاعة وتوجيه ذلك الاتهام الخطير عن طريق برنامجه؟

صاحب الدعوى يقول إن الأوراق المزعومة لديه منذ 8 أشهر.. والسؤال لماذا لم يظهرها إلا الآن وقبيل البطولة الآسيوية؟!!.. هل يريد توجيه رسالة مباشرة للمنتخبات الآسيوية أن احتجوا على المنتخب السعودي؟!! إذا كان القصد من كل هذا هو التغطية وصرف الأنظار عن ما حدث عقب مباراة النصر والتعاون من شغب وتحرش واحتكاك برجال الأمن والحكام.. فهنا نقول هذا ما عنيناه عندما نقول.. إنهم يضعون المنتخب ثانياً في المصلحة بعد المصالح الشخصية الضيقة..!!

حدد.. ولا تعمم.. ؟!

من الأخطاء عند محاولة نقد الظواهر السلبية الرياضية والممارسات الخاطئة هو التعميم في النقد.. وخلط الأوراق.. وأخذ الأبرياء بجريرة المخطئ.. وعدم توجيه الاتهام مباشرة للمعني به والإشارة له بالأصابع العشرة.. وكأن الهدف هو التستر عليه حتى يضيع المخطئ.. وتحميل الآخرين جريرته..

مثلاً من أبرز الظواهر التي أتحدث عنها.. هي ظاهرة الطعن بتشكيلة المنتخب من منظار الميول.. أين لاعبنا ما ضموه؟.. ولاعبنا الفلاني تجاهلوه.. وإذا تم ضمه لماذا لم يلعب؟ ولماذا استبدل.؟.. وجعلوا من لاعبي ناديهم محل إرباك وإشكال في مسيرة المنتخب..

هذه الظاهرة مصدرها نادٍ واحد أو نقاد وصحفيون ينتمون لميول معينة.. فهم من عرف بظاهرة إقلاق وإزعاج المنتخب.. وليتهم اكتفوا بإعلان الحراج على لاعبيهم.. بل يهاجمون لاعبي المنتخب المنتمين لنادٍ آخر وتحديداً لاعبي الهلال.. لماذا يضم فلان للمنتخب ولماذا يلعب علان ولماذا هذا الكابتن.. ولاعبينا أحسن منهم !.. فنجد لاعبي الهلال الدوليين تحت النقد والسياط الصفراء.. ولو كان هؤلاء النقاد والإعلاميين الصفر يهمهم المنتخب فأينهم عن لاعبي الأندية الأخرى.. ولماذا يستهدفون لاعبي الهلال فقط.. أم هو الحسد والغيرة؟!؟.. إذن هذه الظاهرة السلبية تصدر من منبع واحد وفئة محددة.. صحيح «الإعلام غير المسؤول» يتبنى تلك الأطروحات الحمقاء.. لكن حتى هذا الإعلام يصدر من هذا المنبع الأصفر ويرددون نفس ترهاتهم عن لاعبي المنتخب.. ويستخدمون هؤلاء الصحفيين الإمعات للطعن بالمنتخب ولاعبيه.. أيضاً القرار الذي نسب لرعاية الشباب وثبت أنه مختلق وهو منع دخول الرؤساء للملعب والالتقاء بلاعبيهم بين الشوطين عقب ما تعرض له رجال الأمن وحكام لقاء النصر بالتعاون.. هي محاولة لخلط الأوراق وإدخال جميع الرؤساء في شبهة ممارسة العدوان والشغب.. وبالطبع لا يمكن لرعاية الشباب معاقبة كل الرؤساء وتشويه السمعة الحسنة للأغلبية منهم بسبب تصرف فرد واحد.. والأولى تخصيصه بعقاب رادع.. أيضاً عندما تم التعميم بخطاب مشدد على بعض الأندية بضرورة سداد المستحقات المالية المترتبة عليها.. لماذا لم يحدد أسماء هذه الأندية.. حتى يكون الجمهور الرياضي على بينة.. ولإبعاد الشبهة عن الأندية الملتزمة بالأنظمة ولا يعرف عليها أي حقوق أو التزامات مالية.. فلا تؤخذ بجريرة المخالف.. لهذا نقول دعوا التعميم وأشيروا إلى المخطئ مباشرة..

الدكتور قال نصف الحقيقة..!!

وما يضاف إلى ظاهرة التعميم.. عندما خرج رئيس لجنة الاحتراف في تصريح فضائي.. وقال إن الفيفا قبل مواسم أصدر قراراً بهبوط نادٍ سعودي للدرجة الأولى لولا تدخل الاتحاد السعودي لكرة القدم وأوقف القرار وسدد المستحقات!!. الدكتور قدم نصف الحقيقة وسكت عن النصف الآخر.. فلماذا لم يعلن اسم النادي؟!.. لأنه يجعل بقية الأندية تحت الشبهات.. وكان حرياً به أن يعلن عن اسم النادي.. إلا إذا رأى أن تدخلهم لإنقاذ هذا النادي غير مشروع.. ولم يوضح الدكتور كيف سيتم التعامل مع ما يتردد بقوة من أن الفيفا بصدد إصدار قرار صارم خلال عشرة أيام ضد نادٍ سعودي بسبب مستحقات مادية تراكمت عليه منذ القدم..

الهدلق.. والمسكوت عنه..!!

يقولون أشعر العرب «عنترة إذا ركب» و»الأعشى إذا طرب»... الخ.. ورياضياً أقول.. و»الهدلق إذا كتب».. فالأستاذ عبدالعزيز يعرف كيف ومتى يكتب لتكون لها وقعها المؤثر.. كتابة بعيدة عن الحشو والاسترسال والإسفاف.. كتابة صارمة تتجه للحدث مباشرة.. بتعليق مختصر مفيد.. يعتمد على الحقائق الملموسة أو على المنطق والعقلانية في حججه ونقده.. وإن كان يحرق الأفكار لدينا ككتاب بأسبقيته في طرحها.. وجودة تناوله لها بشكل لا يجارى.. وأنا لا أريد أن أتحدث عن الهدلق ككاتب لا يشق له غبار.. ولكن أردت التمهيد حتى أعيد عرض أفكار وآراء مهمة طرحها هذا الأسبوع تتعلقان بقضيتين مهمتين.. ورغبت في إعادة بعض النقاط لأهميتها.. ولعلها توقظ اللجان والجهات المسؤولة..

أولها فيما يتعلق بالعقوبات الصادرة من لجنتي الانضباط والفنية عقب أحداث مباراتي الاتحاد والفيصلي والنصر والتعاون.. وعلى طريقة من لائحتك ندينك.. تساءل الهدلق..

لماذا اللجنة الفنية لم تطبق المادة 37 من لائحة العقوبات.. ولم تصدر قراراً بإيقاف مبروك زايد حارس الاتحاد مباراتين رسميتين.. عقب تلفظه على الحكم..؟!

لماذا لجنة الانضباط تجاهلت تطبيق المادة 41 من لائحة العقوبات.. ولم توقف مدافع الاتحاد أسامة المولد ومهاجمه عبدالملك زياييه بما لا يتجاوز 3 مباريات رسمية.. عقب عملية الركل والدعس؟!

لماذا لجنة الانضباط لم تطبق المادة 44 من لائحة العقوبات.. ولم توقف لاعب النصر أحمد الدوخي لعدة مباريات رسمية.. بعد طعنه الصريح بذمة الحكم ونزاهته؟؟!..

مضت أيام ولم تعقب أي من اللجنتين الانضباط والفنية على تساؤلات الكاتب الهدلق عن سبب تعطيل مواد اللائحة!.. وهو دليل على صحة اتهاماته وأن شكوكه في مكانها !!..

والقضية الأخرى.. فيما يتعلق بوعد المسؤولين في اتحاد الكرة بالاستفسار من (الوادا) عن أرقام العينات التي قدَّمها رئيس النصر فضائياً.. وأكد المسؤولون أنهم سيتخذون أقصى العقوبات إذا ثبت أنها للاعبي الهلال !!..

ولكن الهدلق طرح التساؤل الأهم والمسكوت عنه..

وهو ما الإجراء الذي سيتخذه المسؤولون فيما لو ثبت أن تلك العينات لا تخص لاعبي الهلال؟

وأردف قائلاً.. اتهامات رئيس النصر يجب أن لا يغلق ملفها بمجرد ثبوت بطلانها.. بل يجب أن تتم محاسبته قانونياً على اتهاماته الباطلة.. وعلى ما قام به من تشهير وإساءة لسمعة الهلال ولاعبيه.. وللجنة الرقابة على المنشطات.. وكذلك اتحاد الكرة الذي طاله جانب من الاتهامات.

وختم بقوله.. هل ستتخذ إجراءات وعقوبة ضده؟ أم سيقفل الملف.. وكأن شيئاً لم يكن.. ونكون على موعد آخر مع اتهامات أخرى.. وتشهير آخر.. وإساءة لسمعة أندية ولاعبين دون حسيب أو رقيب..

ضربات حرة

- قبل ثلاثة مواسم أو أربعه كما أعتقد.. كتبت أن الفيفا أصدر قراراً بهبوط نادٍ سعودي كبير! إلى الدرجة الأولى بعد أن تراكمت قضاياه في مكاتب الفيفا!!. ولكن المرجعية الرياضية لدينا تدخلت وشفعت للنادي وأبطلت القرار بعد إنهاء جميع المطالبات المالية.. والآن د. بن ناصر يصادق على صحة ذلك الخبر.. ولكن هل سيستمرون على أكذوبة اللجان ضدنا؟

- قبل عدة أعوام تم تجميد وتعليق نشاط اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بسبب مشكلة هروب لاعبي نادٍ معين من الفحص.. والآن تتجدد المحاولات ومن نفس النادي للضغط والتشويش على عمل اللجنة سعياً في تعطيل عملها مجدداً وإخراجها من الساحة الرياضية..

- الشيء المميز في تشكيلة المنتخب للبطولة الآسيوية.. أنه هذه المرة لن يخرج أحد ليقول لماذا لاعبي فريقي يصابون في المنتخب ؟

- أخصائي (العقارب والثعابين) دس أنفه في الشأن الرياضي وهو آخر من يعلم.. وبث كتابته (المسمومة) مستغلاً جهل من يقرأ له من غير الرياضيين. كونه يصنف كاتباً اجتماعياً من تلك النوعية التي ابتليت بهم صحافتنا..

- الشغب الذي أعقب مباراة النصر والتعاون وما تعرض له الحكام ورجال الأمن.. تطرقت له عدد كبير من المواقع الرياضية الدولية والصحف الإلكترونية ووكالات الأنباء العالمية.. بشيء من السخرية والتندر.




صح لسانك


*نبحث عن أجنبي رخيص

رئيس الهلال

- من أبعد السماسرة وجد الرخيص

***

* الأوراق خرجت من المعمل الماليزي بطريقة مشبوهة

لجنة المنشطات

- بالشطارة والثلاث ورقات

***

* بيسيرو مفلس

جاسم الحربي

- الوعد كأس آسيا






فواصل


البيان الذي أصدرته لجنة الرقابة على المنشطات جاء وافياً وكافياً وشافياً لمن يبحث عن الحقيقة، حيث أوضحت اللجنة للجميع سلامة موقفها وسلامة إجراءاتها وأن ما أثير حول عينات تخص لاعبين تم إخفاؤها غير صحيح بشهادة اللجنة الدولية.

* من الواجب على الإدارة النصراوية أن تتوافق مع شرفييها في هذه المرحلة التي تتطلب تكاتف الجميع والتفافهم حول النادي الذي تنتظره استحقاقات محلية وخارجية مهمة بالإضافة إلى الالتزامات المالية الكبيرة الواجب الوفاء بها للمدربين واللاعبين المحترفين.

* الإشادة التي حصل عليها لاعبنا الدولي الكبير سعود كريري من المدرب البرتغالي مانويل جوزيه جاءت مستحقة في لاعب ذي إمكانيات فنية كبيرة وأخلاق عالية ويطبّق الاحتراف بمفهومه الصحيح ويعد نموذجاً ومثالاً للاعب المحترف الحقيقي.

* النصر أعلن برنامجه الإعدادي القادم ومبارياته الودية قبل أن يعلن هوية مدربه الجديد. وهذا يعيد الذاكرة لمرحلة ما قبل الموسم، حيث عسكرت بعض الفرق في أوروبا قبل حضور مدربيها مما جعلها تتعثر كثيراً في بدء الدوري.

* كل ما يدور حالياً حول صفقات اللاعبين المحترفين لأنديتنا لا أساس له من الصحة. فبعض الأندية تتبع أسلوب تمرير الأخبار غير الصحيحة من أجل إشغال الجمهور والإعلام وكذلك مخربو الصفقات وصرف الأنظار عن أخبارها الصحيحة وجعلها طي الكتمان لتضمن نجاحها.

* كما كان متوقعاً فقد أثبتت اللجنة الدولية للرقابة على المنشطات أن العينات التي قال رئيس النصر إنها تخص لاعبين سعوديين تم التستر عليهم أنها ليست للاعبين سعوديين، بل إنها تخص دولة أخرى. وهذا يؤكّد أن رئيس النصر تم تضليله من قبل من زوّده بتلك الأوراق.










الهلال يستأنف الموسم الرياضي بعد «آسيا» بصفحة خالية من الديون

الشمري والمحياني والعتيبي في تدريب الأمس وفي الاطار الحصيني يوقع للهلال

الرياض- أسامة النعيمة

ينتظر ان يتسلم لاعبو الفريق الأول والأجهزة الفنية وبعض اللاعبين الذين وقعوا عقودهم الاحترافية مع الهلال اليوم "الأربعاء" المبالغ المتأخرة التي تكفل بها رئيس النادي على ان يتم استكمال مقدم عقد لاعب الوسط سلطان البرقان الذي دخل فترة الأشهر الستة المتبقية من عقده، فيما يجري المدافع ماجد المرشدي أشعة اليوم للتأكد من اصابة، وسيؤدي الفريق تدريبه عصر اليوم لفترة واحدة ، فما يواصل المصابون برامجهم العلاجية أمثال خالد عزيز وفهد الجهني وعبدالله الزوري.

من جهة ثانية وقعت إدارة نادي الهلال عقداً مع اللاعب عبدالملك الحصيني من مواليد 1413 للعب في صفوف درجة الشباب القدم، وذلك بدعم من المشرف العام على الفئات السنية الأمير بندر بن محمد.

وقدم الحصيني شكره وتقديره لإدارة النادي لاهتمامهم في استقطاب المواهب الشابة واعداً بتقديم أفضل المستويات مع زملائه اللاعبين.



صدى الواقع
الهلال سبب نكسات النصر
خالد المشيطي

لم تزل مقولة رئيس النصر الراحل الأمير عبدالرحمن بن سعود رحمه الله (أعطوا الهلال الكأس ودعونا نتنافس على المركز الثاني) تؤدي مفعولها حتى هذا الوقت، لكن بصور مختلفة، وعبر أفواه متعددة، وظلت هاجسا يسيطر على البيت النصراوي، بل تسبب تكرار (النظرية) في إقعاد الإدارات النصراوية المتعاقبة عن عمل جاد يثمر عن بطولات!

أعاد رئيس النصر الحالي الأمير فيصل بن تركي صياغة هذه النظرية، وأعلن عنها عندما أكد في حديث له أنه بات يؤمن بها بعد أن كان يسمعها، وقدم الرسالة إلى جمهور النصر بقالب جديد جعل بعضهم يتفاعل معه عبر الكتابة والصوت والعمل، على نفس المنهج يمكن أن يخرج مسؤول هلالي ليقول: أعطوا النصر كأسا كي نرتاح من إثارة المشكلات!

سأورد عليكم دليلي على ما أقول، كنت أحد الذين انتظروا حضور يوم الإثنين الماضي ليعرف المفاجأة التي وعد بها الأمير فيصل، وكنت ممن خمّن كالتعاقد مع لاعب بارز يرفع من شأن الفريق، فهو جمهور ينتظر بطولة تروي عطش سنوات، لكن مفاجأة رئيس النصر كانت هي (المفاجأة)!

لا أظن أن للنصر ناقةً أو جملاً في موضوع تناول ياسر القحطاني ونواف العابد للمنشطات حتى لو كان الأمر صحيحا، فكيف به وقد صار أوراقا مصورة! لن يستفيد النصر من إثارة مثل هذا الموضوع، بل إن فيه تشويشا للنصراويين عموما، وإشغالا لهم عن الأهم كإيجاد حل لمرتبات اللاعبين التي تتأخر كثيرا، أو حقوق المدرب زينجا ووصولها إلى الفيفا، أو مستحقات الاتفاق والقادسية، وخلافها، النصر بحاجة إلى التركيز على العمل من الداخل، أما بعثرة المجهود في كل اتجاه فهو كمن يرفع الدلو من البئر بلا ماء ليسمع صرير دولاب الحبل فقط!

إن المسؤول النصراوي بحاجة إلى جلسة طويلة ليراجع المنهج الذي ظل يسير عليه النادي، ومنه الخطاب الإعلامي كالبيان الذي صدر قبل أيام وفيه رد على من انتقد رئيس النصر على إثارته موضوع المنشطات في الوقت الذي يستعد فيه لاعبو المنتخب لنهائيات كأس آسيا، فصار المثير مثاراً!

إنها نصيحة أخوية أسوقها إلى من يتولى شؤون النصر، إبعاد وهم وجود الهلال عثرة في طريق النصر، هذا التوهم لن يجلب للنصراويين البطولات لا أقدم نصيحة جديدة، فأنا أدري أن الكثير من النصراويين يعرفون ما أقول، لكن رسالتي أقدمها لمن لا يقرأ سوى العناوين فحسب!

بقايا...

**استغلت بعض الفرق فترة التوقف لترحل إلى الخارج كالعادة، وهي مشكلة اقتصادية تخيم بأطنابها على الجميع، وبالذات الأندية التي تمر بأزمات مالية!

**كالعادة تمت التضحية بالمدرب لتهدئة الأوضاع!

**كان رئيس شؤون الاحتراف الدكتور صالح بن ناصر صريحا وهو يوجه من لا يستطيع الدفع بشراء لاعبين على قدر الاستطاعة!

**وضع الرائد الآن المطمئن جدا في الدوري يجعل إدارة النادي تعمل بهدوء من أجل بناء فريق أقوى للمستقبل، وبالذات إعادة صياغة الفئات السنية الضعيفة.

بقية...

سننتظر البطولة الآسيوية باستضافة الأخوة في قطر لنستمتع بالأداء والتنظيم في وقت واحد، لعلنا نخرج بنتائج إيجابية للعرب عامة، وللمنتخب الأخضر خاصة.




إيقاف حدادي الرياض وحربي الخلود وبكرة الهلال تسع مباريات وتغريمهم مالياً
الرياض - سعدون العويمري

اوقفت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم بناء على ماجاء في تقرير حكم مباراة الربيع ونادي الرياض يوم "الخميس" الماضي ضمن دوري اندية الدرجة الاولى لاعب الرياض سعد حدادي ثلاثة مباريات رسمية اعتبارا من 25/1/1432ه مع غرامة مالية قدرها ستة آلاف وخمسمائة ريال، واوقفت حسب ما جاء في تقرير حكم مباراة الخلود مع الهلال يوم "الاربعاء" 23/1/1432ه ضمن مباريات دوري درجة الشباب للفئة الممتازة لاعب الخلود بندر الحربي ثلاث مباريات رسمية اعتبارا من 29/1/1432ه مباراة واحدة بالبطولة التي طرد فيها ومباراتين في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها مع غرامة مالية ألف ريال لاغير، وإيقاف لاعب نادي الهلال عبدالكريم آل بكرة ثلاث مباريات رسمية اعتبارا من 29/1/1432ه مباراة واحدة بالبطولة التي طرد فيها، ومباراتين في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها..

وايقاف مساعد مدرب الاهلي محمد الطرابلسي مباراة رسمية واحدة في البطولة التي طرد فيها وذلك اعتبارا من 24/1/1432 ه بناء على تقرير حكم مباراة الاهلي مع الفتح يوم "الاربعاء" 23/1/143ه ضمن مباريات دوري درجة الشباب للفئة الممتازة والمتضمن استبعاده لكثرة اعتراضه على قرارات الحكم مع غرامة مالية قدرها ألفا ريال، ويجب تسديد الغرامة المالية خلال 30 يوماً من تاريخ تبليغ انديتهم بالقرار الذي يعتبر قابلاً للاستئناف وفق مانصت عليه اللائحة.










وكيل العنزي يؤجل حسم مصيره والشمري يتفق على التجديد للهلال

نيفيز يبحث عن عرض برازيلي والزعيم يفتش عن ظهير ومهاجم بعد طي صفحة ياسر




الرياض: عبدالله الفراج، أحمد الدوسري 2011-01-05 2:00 AM

أكد الوكيل الدولي المعتمد محمد العنزي وكيل أعمال لاعب كاظمة والمنتخب الكويتي فهد العنزي في تصريح لـ"الوطن" أن مفاوضات انتقال الأخير للهلال لم تحسم بعد بشكل رسمي، وقال لـ"الوطن" أمس "لم تحسم المفاوضات بشكل قطعي مع أي ناد في المنطقة"، والهلال من بين الأندية التي قدمت عروضها للاعب، مشيراً إلى أن شقيقه فهد أحرجه فيما يتعلق بأنباء عن مفاوضات تمت بينه وبين نادي النصر.
وكشف أن العنزي غادر مع بعثة المنتخب الكويتي أمس إلى الدوحة للمشاركة في كأس آسيا التي تنطلق بعد غد، وقال "سيحسم أمر انتقال اللاعب عقب مشاركته في البطولة".
وعما أن كان هناك وكلاء آخرون يتولون إدارة أعمال اللاعب، قال "أبداً ليس هناك من يتولى إدارة أعماله باستثنائي".
وكان الهلال تقدم بعرض لضم اللاعب مقابل مليوني ريال, من ثم إعارته لأي من الأندية الخليجية قبل أن يتم إدراجه ضمن قائمة اللاعبين المحترفين الأجانب بدءا من الموسم المقبل.
على صعيد آخر توصل الهلال إلى اتفاق مبدئي لتجديد عقد حارس مرماه فهد الشمري لثلاثة مواسم مقبلة, على أن تتم إعارته خلال فترة الانتقالات المقبلة لنادي الاتفاق.
وكان الشمري قد رفض عرضاً رسمياً من ناديه تسلمه منذ عدة أسابيع وتحديداً قبل دخوله فترة الستة أشهر الأخيرة من نهاية عقده, وهو العرض الذي لم يرتق إلى مستوى طموحاته حسب مقربين منه أكدوا أنه على الرغم من رغبته في مواصلة مشواره الكروي مع الهلال إلا أنه رفض العرض الضعيف الذي قدمه ناديه للتجديد معه خمس سنوات مقبلة، مشيرين إلى أنه طلب زيادة قيمة العرض أو تخفيض مدته إلى ثلاثة مواسم مقبلة.
وسرت أنباء في أروقة نادي الهلال أمس عن دخول أندية قدمت عروضاً جادة لكسب خدمات الشمري، كان من بينها عرض استعادة خدماته من قبل نادي الاتفاق.
ويعيش العرين الهلالي أزمة حقيقية حالياً بعد اعتزال عميد لاعبي العالم والحارس الأول في آسيا منذ عقود محمد الدعيع الذي علق قفازيه قبل بدء الموسم الجاري بعد شدٍ وجذب مع مدرب الفريق السابق البلجيكي إيريك جيرتس، فيما يشهد مستوى الحارس الأول للفريق حالياً حسن العتيبي تذبذباً واضحاً وتراجعاً في المستوى مقارنة بالموسم الماضي, إلى جانب إصابة الحارس الثاني خالد شراحيلي بقطع في الرباط الصليبي الشهر الماضي سيتغيب على إثره حتى مطلع الموسم المقبل, في حين تبدو فرصة الحارس الرابع عبدالله السديري ضعيفة في حماية المرمى الهلالي لصغر سنة (20 عاماً) وارتباطه المباشر بالفريق الأولمبي الذي يخوض حالياً دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبية.
على جانب آخر مازال محترف الهلال البرازيلي تياجو نيفيز يجوب أندية بلاده بحثاً عن عرض مقنع لإدارة ناديه بأمل الانتقال إلى الدوري البرازيلي وتحقيق حلمه بالعودة لصفوف منتخب بلاده والمشاركة في بطولة كوبا أميركا التي تستضيفها العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس الصيف المقبل.
ويملك وكيل أعمال نيفيز عرضين جادين من ناديي فلامنجو وفلومنسي بيد أن العائد المادي الذي قدم لم يرق لطموح الهلاليين, إذ لن يتنازل الهلال عن إعارة لاعبه لعام واحد بأقل من مليوني يورو، وهو المبلغ الذي عُرض نصفه فقط من الناديين البرازيليين. وسعى مسؤولو نادي فلامنجو إلى إقناع الإدارة الهلالية بتخفيض القيمة المالية لإعارة نيفيز خلال فترة الانتقالات الشتوية, إذ رأوا أن القيمة التي طلبها الهلال كان مبالغا فيها. إلى ذلك أدار الهلاليون بوصلتهم التعاقدية نحو عدد من اللاعبين المحليين بعد أن أقفلت إدارة القادسية الباب أمام الأندية الراغبة في كسب خدمات مدافعها ياسر الشهراني والذي كان الهلال قريباً من ضمه. ويضم الملف الهلالي في طياته عدداً من أسماء اللاعبين المحليين خاصة في خانتي الظهير الأيمن والهجوم.
وفرض المفاوض الهلالي السرية التامة على هذا الملف خشية دخول أطراف أخرى على خط المفاوضات بما يهدد بتعطيلها، لكن ذلك لم يمنع من تسرب معلومات أن إدارته ستبحث عن التفاوض مع نادي الحزم لضم مدافعه الأيمن وليد الطايع.
من جانب آخر تسلم لاعبو الفريق الأول وجميع العاملين في النادي رواتبهم المتأخرة بعد أن أودع صباح أمس رئيس مجلس إدارة النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد مبلغاً مالياً كبيراً دعماً منه للنادي لسد العجز المالي في الخزينة الزرقاء والإيفاء بالالتزامات المالية المتراكمة على النادي منذ عدة أشهر.




لاعب الهلال الرشيد يغادر العناية الفائقة والأطباء يراقبون حالته

فيصل بن سلطان زاره وقدم له تبرعاً والأحمد يطالب بجهد أكبر




الرياض: عبدالله الفراج 2011-01-05 1:53 AM

لم يتخط لاعب فريق الهلال الكروي الدولي المعتزل خالد الرشيد متاعبه الصحية على الرغم من خروجه أمس من العناية الفائقة بعد متاعب عاناها في الشريان التاجي أدخل على إثرها مركز الأمير سلطان للقلب في مستشفى القوات المسلحة.
وقال الرشيد لـ"الوطن" التي هاتفته أمس إنه ما يزال يشعر بتعب شديد بعد تحسن حالته في الأيام الماضية.
وكان الأطباء المشرفون على الحالة الصحية للرشيد يتابعون حالته عن قرب ويأملون تحسن وضعه حتى يتمكنوا من التدخل الجراحي لتغيير صمام القلب الذي وضعه في عملية أجراها قبل 10 سنوات في بريطانيا على يد الجراح العالمي البريطاني ذو الأصول المصرية مجدي يعقوب على نفقة الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد, ليعود بعدها إلى الملاعب دون أن يعمر بها طويلاً, حيث تحول لممارسة بعض الأدوار الإدارية مع فريق الرياض الكروي لفترة وجيزة.
وكان عضو شرف نادي الهلال الأمير فيصل بن سلطان زار اللاعب أول من أمس وقدم له دعماً مالياً لرفع روحه المعنوية، فيما أعلن رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد قد أعلن عن فتح حساب بنكي لدعم الرشيد في مرضه ولتأمين مستقبل أسرته، وتولى مسؤولية تلقي الدعم لاعب الفريق وإداريه السابق منصور الأحمد الذي أكد أن الجميع مطالب بالوقوف مع الرشيد، وقال "بعيداً عن الرياضة فإن من واجبنا كرياضيين ومجتمع مترابط الوقوف في مثل هذه الحالات مع جميع المرضى بعيداً عن الانتماءات الرياضية والكروية، أو لكونه لاعباً هلالياً مثل المنتخبات السعودية في عدد من المناسبات الكروية الدولية والقارية". وطالب الأحمد الجميع بالوقوف مع الرشيد والشد من أزره ورفع معنوياته في مرضه, وشدد على الدور الإعلامي في تفعيل مثل هذه الوقفات الإنسانية مع جميع المرضى ــ شفاهم الله ــ.
وكشفت "الوطن" أن الاستراتيجية الأهم في مشروع جمع التبرعات التي نادى بها رئيس الهلال تركز على شراء منزل خاص بالرشيد لضم أسرته المكونة من أربع بنات, في مشروع تبرعي بدأه لاعبو الفريق السابقون يتقدمهم الدكتور خالد الدايل وخالد التيماوي وفيصل أبو اثنين ومنصور الأحمد.





لايوجد اخبار عن الهلال



كاريكاتير السليم

-->
من مواضيع ALA2

ALA2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:52 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir