منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-16-2011, 02:51 PM   #1
banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 10
معدل تقييم المستوى: 0
seniorseo is on a distinguished road



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي هل التسويق الالكترونى هو الحل؟

التسويق الالكتروني واهمية للشركات
تعددت أساليب التسويق واختلفت وتطورت مع التطور التكنولوجي لتصبح أفضل مما كانت عليه طرق التسويق التقليدية في عرض الرسالة الترويجية للزبون المستهدف ,التسويق الالكتروني يعتبر الوسيلة الحديثة التي تربط وسائل الاتصال التكنولوجية الحديثة بما تم تطبيقه من وسائل تسويقية في تاريخ التسويق القديم ولكن بطابع جديد و أكثر كفاءة وفعالية .
التسويق الالكتروني (E-Marketing) يمكن تعريفه بأنه تطبيق لقواعد وفنون التسويق عن طريق استخدام وسيلة إعلام الكترونية و التي عادة ما تتمثل بالشبكة العنكبوتية (الإنترنت) , كما و أنها تحمل أكثر من مسمى منها التسويق عبر الانترنت (Internet Marketing ) و التسويق المباشر(Online Marketing) اللذان يعتبران رديفان لل التسويق الالكتروني.
إذا تم تطبيق التسويق الالكتروني بشكل فعال عن طريق إتباع إستراتيجية مدروسة فإن العائد على الاستثمار منه يفوق بكثير نظيره من التسويق التقليدي ,وهذا يرجع للأسباب التالية:
• سهولة الانتشار و الوصول ، فالتعامل مع قاعدة الانترنت الالكترونية تساعد وبشكل فعال على ترويج البضائع والخدمات بسرعة كبيرة مقارنة مع الطريقة التقليدية للتسويق, فلقد كانت عملية التسويق القديمة مكلفة جدا لتصلفي النهاية إلى عدد محدود من الأشخاص , ليصبح التسويق الالكتروني اليوم أقل كلفة بالإضافة إلى إمكانية وصوله إلى العالم بأسره بسرعة و يسر و دون التقيد بحدود جغرافية ووقت زمني محدد.
التسويق الالكتروني يفتح المجال أمام الشركات بالوصول إلى الفئة المستهدفة من الزبائن بطرق متعددة وكثيرة يستطيعون عن طريقها عرض قاعدة متنوعة ومتعددة من المنتجات والسلع والخدمات, إضافة إلى ذلك تعتبر عمليةالتسويق الالكتروني تعتبر من عدة عمليات إدارية و حيوية هامة و مكملة مثل إدارة المعلومات و إدارة علاقات الزبائن وخدمات المستهلك و التي تساهم مجتمعة في سهولة الوصول إلى الزبون واتخاذ القرار المناسب رجوعا إلى قاعدة العملاء المتوفرة .
• عالم الأعمال الالكتروني يعمل كخلية نشطة دون توقف , فطبيعة تتصف بالتواجد مما يعني أن العمليات الالكترونية لا يحدها الوقت فهي فعالة ومستمرة 24\7 , وهذه الطبيعة عادة ما تخدم عملية التسويق الالكتروني لتصل إلى أوجها طيلة أيام الأسبوع , لتتنوع بذلك عملية الترويج و تتشعب لتنتج عنها قاعدة واسعة من الزبائن المتجددون بشكل مستمر .
• التسويق عبر الانترنت يتيح اختيار الطرق أو الحملات الدعائية التي يمكن أن تجذب الزبائن كونها ممتعة و متعددة الوسائط منها ما يحتوي على صوت وصورة , وعمليات تفاعلية كألعاب والغاز خاصة بالشركة تقوم بدورها باستقطاب الزبائن و عرض المنتجات عليهم بأسلوب فني و مميز مما يساعد على تمييز السلعة أو الخدمة عن المنافسين في نفس المجال .
• التسويق المباشر يتميز بسرعة التحويل في تفاعل الزبون، فلا يفصل الزبون عن عملية تصفح المنتج أو السلعة أو الخدمة و طلبها إلا نقرات قليلة في فأرة الحاسوب أو لوحة المفاتيح حتى تتم العملية على أتم وجه و في سرعة منافسة جدا للعملية التسويق التقليدية .
-->
من مواضيع seniorseo

seniorseo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-16-2011, 03:57 PM   #2
صانع حرف
 
الصورة الرمزية . . سلمَى !
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: في دار الفناء () !
المشاركات: 9,975
معدل تقييم المستوى: 4793999
. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute
افتراضي رد: هل التسويق الالكترونى هو الحل؟

شكراً
__________________
# ترى أجمل عطآيآ الرب
هذيك إللي إسمها : حنينَ أحمَد "$ ♥♥♥



شكرًا جمان
-->
من مواضيع . . سلمَى !

. . سلمَى ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
راوي/ ـه منتدى هتوف [ قريباً ] αωταя αlgиooи المنبر الحر 915 07-01-2011 09:03 PM
التسويق الاليكترونى يغزو السعودية ومصر ميدو13 المنبر الحر 2 04-29-2010 03:35 AM
كيف تروج لمنتجاتك Ahmed Hammam المنبر الحر 0 12-19-2009 11:43 PM


الساعة الآن 09:57 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir