منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-17-2011, 01:59 PM   #1
-( عضو )-
 
الصورة الرمزية عاشقة منتدى هتوف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: في السعودية _جدة
العمر: 16
المشاركات: 670
معدل تقييم المستوى: 25
عاشقة منتدى هتوف is a splendid one to beholdعاشقة منتدى هتوف is a splendid one to beholdعاشقة منتدى هتوف is a splendid one to beholdعاشقة منتدى هتوف is a splendid one to beholdعاشقة منتدى هتوف is a splendid one to beholdعاشقة منتدى هتوف is a splendid one to beholdعاشقة منتدى هتوف is a splendid one to behold



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
87883762 البطيخ المربع

[align=justify] ... !!!



واجه أصحاب محلات البقالة في اليابان مشكلة صغر حجم محلاتهم عن نظرائهم في الولايات المتحدة، ما جعلهم يواجهون مشكلة في تخزين البضائع في محلاتهم، وأحدى تلك البضائع كانت.. البطيخ! فهو يتطلب مكان واسع للتخزين بسبب شكله الدائري!

قد يقول البعض ببساطة " هذا هو الشكل المعهود للبطيخ، وليس بإمكاننا عمل شيء حيال ذلك" ! ولكن بعض المزارعين في اليابان كان لهم رأي آخر" إذا كان أصحاب المحلات يريدون توفير مساحة لتخزين البطيخ، فكيف لنا أن نوفر لهم ذلك ؟" لم يتطلب الأمر وقت طويل حتى هداهم تفكيرهم إلى البطيخ المربع !

المشكلة لم تكن صعبة الحل في نظر أولئك الذين افترضوا أن حلها ليس مستحيلاً والذين بدءوا في السؤال " كيف لنا أن نحلها؟" كل ما تطلبه الأمر هو وضع البطيخ في قوالب مربعة أثناء النمو وببساطة سيتخذ الشكل المربع!!!

هذا الحل جعل أصحاب المزارع يستغلون الفرصة في سهولة نقل وشحن البطيخ والتي أصبحت مع البطيخ المربع عملية سهلة وغير مكلفة كالسابق، وشعر المستوردون أيضاً بالرضا لأنهم وجدوا مكان أوسع في ثلاجاتهم لحفظ البطيخ أثناء الشحن مما أدى إلى توفير مبالغ كبيرة!

ولكن ؟ .. ما يمكن لدرس البطيخ المربع أن يفيدنا في حياتنا! هناك عدد من الدروس يمكن أن نخرج بها من هذه القصة، إليكم بعضاً منها:-

دع الأحكام المسبقة:-
المشكلة الرئيسة هي أن معظم الناس لا يرون إلا البطيخ الدائري، لذا فهم يفترضون فوراً أن البطيخ المربع ضرب من الخيال، حتى قبل أن يسألوا عن الموضوع! الأشياء التي تعودت أن تعملها بطريقة معينة في حياتك، هي نفسها التي حكمت مسبقاً على نظرتك أن البطيخ لا يكون إلا دائري، حتى بدون أن تأخذ قليل من الوقت لتفكر إذا كان هناك شكل آخر للبطيخ!

كسر هذه الطريق النمطية للتفكير ولتصور الأمور، سيجعلك قادر على تطوير وتنمية حياتك بشكل كامل لتبحث عن طرق جديدة لأداء الأعمال.

أعد تكوين عاداتك:-
أفضل طريقة للتغلب على هذه الافتراضات المسبقة للأمور هي أن تختبر عاداتك وتعيد تكوينها! إذا استطعت أن تبذل جهداً في اختبار طريقتك في أداء الأشياء، ستستطيع باستمرار تطوير طريقة حياتك، إن اتخاذ العادات بشكل مدروس غالباً ما يكون مفيدا وإيجابياًً، ولكن ما يحصل هو أننا نتبنى عاداتنا من خلال أشخاص وأماكن مختلفة ونتعامل معها وكأنها شيء حتمي وبدون أن نفكر فيها.

كُن خلاقاً :-
عندما تواجه مشكلة، كُن خلاقاً في البحث عن حل لها، هذا غالباً يتطلب التفكير بعيداً عن الطريقة التقليدية، إن معظم الناس الذين واجهوا مشكلة البطيخ الدائري سألوا أنفسهم كيف كانوا سيغيرون شكل البطيخ جينياً، مما كان سيعني صعوبة كبيرة في الحل، ولكن خلال النظر للمشكلة من منظور آخر خارج الصورة النمطية التقليدية، كان الحل سهلاً وبسيطاً!!
كُن مبدعاً وأنظر للأشياء بصور مختلفة من جميع الجوانب، سيساعدك ذلك في إيجاد حلول لكثير من المشكلات التي تواجهك، بينما سيظل الآخرون لا يستطيعون رؤية تلك الحلول.

ابحث عن الخيار الأفضل :-
طريقة البطيخ المربع كانت ببساطة تبحث عن الخيار الأفضل والأنسب للقيام بالأعمال، تساءل دائماً إن كانت هناك طريقة لأداء الأعمال التي تقوم بها بشكل روتيني، دوّن الأشياء التي تتمنى أن تنفذها( ولكنك لا تستطيع) -وحيث أنه هناك إشارات عن أشياء في حاجة للتغيير- أعتد أن تسأل نفسك السؤال التالي " هل هناك طريقة أفضل استطيع بها تنفيذ هذا العمل؟" وغالباً ستجد هذه الطريقة.

المستحيل في عقولنا فقط:-
إذا بدأت تنفيذ العمل وتملكك اليقين أنه من المستحيل إكماله، غالباً فإن النتيجة ستكون كذلك! أما إذا بدأت التنفيذ لتختبر إذا كانت الطريقة ممكنه التطبيق أم لا، ستجد نفسك جربت الكثير من الطرق لتصل إلى الطريقة الصحيحة.

طبّق الدروس المستفادة من البطيخ المربع، في مجالات مختلفة في حياتك، ومع التطبيق بشكل مستمر، ستجد أنك تتقدم بشكل دائم في كل جوانب الحياة.

[/align]
-->
من مواضيع عاشقة منتدى هتوف

عاشقة منتدى هتوف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-17-2011, 07:35 PM   #2
اثرالغلالغيري واناقصه بلاعنوان
 
الصورة الرمزية اموووووووش
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: خارج قلب من احب
المشاركات: 319
معدل تقييم المستوى: 11
اموووووووش will become famous soon enoughاموووووووش will become famous soon enough
افتراضي رد: البطيخ المربع

موضوع حلو والدروس احلى
__________________
تنبيه
توقيع مخالف
الآدارة
-->
من مواضيع اموووووووش

اموووووووش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-17-2011, 09:18 PM   #3
صانع حرف
 
الصورة الرمزية - مْشآعل بَـنتْ عَبدالله !
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: آلمدينةة آلمنورة
المشاركات: 6,060
معدل تقييم المستوى: 834326
- مْشآعل بَـنتْ عَبدالله ! has a reputation beyond repute- مْشآعل بَـنتْ عَبدالله ! has a reputation beyond repute- مْشآعل بَـنتْ عَبدالله ! has a reputation beyond repute- مْشآعل بَـنتْ عَبدالله ! has a reputation beyond repute- مْشآعل بَـنتْ عَبدالله ! has a reputation beyond repute- مْشآعل بَـنتْ عَبدالله ! has a reputation beyond repute- مْشآعل بَـنتْ عَبدالله ! has a reputation beyond repute- مْشآعل بَـنتْ عَبدالله ! has a reputation beyond repute- مْشآعل بَـنتْ عَبدالله ! has a reputation beyond repute- مْشآعل بَـنتْ عَبدالله ! has a reputation beyond repute- مْشآعل بَـنتْ عَبدالله ! has a reputation beyond repute
افتراضي رد: البطيخ المربع

يعطيك آلعآفيه غلآي
__________________
.
.
.
.
.
.
.

.,
آذكروني بَ آلخير
.
.
.
.
.
.
.

.,

-->
من مواضيع - مْشآعل بَـنتْ عَبدالله !

- مْشآعل بَـنتْ عَبدالله ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-23-2011, 07:43 PM   #4
-( عضو )-
 
الصورة الرمزية عاشقة منتدى هتوف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: في السعودية _جدة
العمر: 16
المشاركات: 670
معدل تقييم المستوى: 25
عاشقة منتدى هتوف is a splendid one to beholdعاشقة منتدى هتوف is a splendid one to beholdعاشقة منتدى هتوف is a splendid one to beholdعاشقة منتدى هتوف is a splendid one to beholdعاشقة منتدى هتوف is a splendid one to beholdعاشقة منتدى هتوف is a splendid one to beholdعاشقة منتدى هتوف is a splendid one to behold
افتراضي رد: البطيخ المربع

يسلمووو نورتو الصفحة
-->
من مواضيع عاشقة منتدى هتوف

عاشقة منتدى هتوف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة عمل عصير الجح الأحمر المنعش زفرات سنين ..! أطباق و حلويات 1 07-21-2010 03:14 AM
صور فنيه رائعه فى مهرجان النحت على البطيخ ‏ﻤζﭞ ﺤﺒﮛ صور و صور 2 04-26-2010 04:49 AM
فائدة البطيخ في الصسف 00000000000 معلومة لا تفوتك عاشقة الورود A الصحة و الغذاء 7 03-05-2010 10:38 PM
البطيخ ينافس الفياجرا مس.فـله..! الصحة و الغذاء 3 09-18-2008 05:07 AM


الساعة الآن 12:23 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir