منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > هتوف الرياضي > منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ]

منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ] اخبار الزعيم , اخبار الهلال في صحافة اليوم , صور لاعبيين الزعيم , اخبار نادي القرن الاسيوي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-18-2011, 11:21 AM   #1

 
الصورة الرمزية פـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: في قلب من يحبني :)
المشاركات: 5,683
معدل تقييم المستوى: 445
פـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
أخبار الزعيم ليوم الإثنين 14 / 5 / 1432 هـ من الصحـف








تلقى تهنئة الهلاليين بعد المليار .. وسلم شيك الـ(3) ملايين ريال للأبطال.. خالد الكاف:
ما حققناه مع الهلال فاق في نتائجه الدراسات الأولية.. علاقتنا تاريخية.. ونسعى للتطوير والاستمرار مع شريكنا



كتب - فيصل المطرفي:

سلم الشريك الإستراتيجي لنادي الهلال شركة (موبايلي) أمس الأحد مبلغ 3 ملايين ريال للإدارة الهلالية تمثل المكافأة المتفق عليها عند إحراز الهلال كأس سمو ولي العهد وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد، وأعضاء مجلس الإدارة.. فيما مثل موبايلي الرئيس التنفيذي المهندس خالد الكاف، والرئيس التنفيذي للشئون المالية ثامر الحوسني، والرئيس التنفيذي لدعم الأعمال عبدالرحمن غالب، ونائب الرئيس للاتصال والعلاقات العامة والرئيس التنفيذي لمشروع الهلال بشركة موبايلي حمود الغبيني.

هذا وتلقى المهندس خالد الكاف الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي تهنئة إدارة الهلال على ما وصلت إليه شركة موبايلي من تطور كبير انعكس على الأرباح التي جنتها الشركة والتي اقتربت من ملامسة المليار ريال.. وفي المقابل هنأ الكاف الهلاليون بعد تحقيقهم لبطولة كأس ولي العهد متمنيا لهم التوفيق.

ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي المهندس خالد الكاف أن علاقتهم بالهلال كبيرة ومبنية على التعاون بما يخدم الطرفين، مشيراً إلى أنهم ماضون نحو تطوير الشراكة الإستراتيجية التي تجمعهم بالهلال.. وأضاف: «ما تحقق لنا خلال شراكتنا مع الهلال فاق الدراسات التي إجريت قبل توقيع عقد الشراكة وآتت بثمارها من خلال نتائجنا وعلاقاتنا مع المشتركين واستقطاب عملاء جدد للشركة وتقوية العلامة التجارية للشركة والهلال كذلك كان سعيداً بما قدمته موبايلي كشريك إستراتيجي يسعى للاحترافية دائماً.. وأمس نفذنا ماهو على الورق وسنحاول أن نبدع بشكل أكبر ونبتكر في الفترة المقبلة».

وأكد المهندس خالد الكاف أن مطلع الموسم المقبل سيشهد إطلاق مشروع عضويات الجماهير (كما انفردت الجزيرة قبل اسابيع)، مشيراً إلى أن سلسلة من التطويرات سيشهدها متجر نادي الهلال من حيث افتتاح أكثر من فرع وفتح نافذة بيع عبر شبكة الإنترنت وهدفنا دائماً تقوية العلاقة مع الهلال فهي شراكة تاريخية».وعن مستجدات تجديد عقد الشراكة الذي ينتهي بعد نحو عامين.. علق الكاف قائلاً: «ما تحصل عليه كل طرف أمر مرضي ونحن والهلال محتاجين لاستمرار الشراكة ولايزال الوقت مبكراً للحديث عن هذا الجانب أما دخول رعاة آخرين سيفقدنا الانسجام مع الهلال لذا نحن مستمرون مع الهلال وهاجسنا عدم التوقف عند نقطة معينة بل السعي للابتكار والتطوير».



كرالكاف وموبايلي.. وقال: إن زيادة المكافأة قرار متهور.. رئيس الهلال:
الشلهوب حالة خاصة.. معرفته مكسب كبير.. وسنجدد معه 30 سنة.. ولا نرغب بملاقاة الاتحاد آسيوياً





كتب - فيصل المطرفي:

أثنى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال على ما قدمه لاعب وسط الفريق محمد الشلهوب طوال مسيرته الرياضية مؤكدا أنه كان ولازال علامة فارقة في إنجازات الهلال وبطولاته.. وأضاف: « الشلهوب ما شاء الله عليه لم ار أي شخص في الوسط الرياضي لا يحبه فهو لاعب خلوق ومؤثر ومنضبط واحترافي ومحبوب من جميع من زامله وشخصيا أعتبر معرفتي بالشلهوب من المكاسب الحقيقية التي خرجت بها من الرياضة فهو حالة خاصة ويستحق منا الكثير».

وزاد ضاحكا: «سنجدد مع الشلهوب حتى يصل عمره 60 عاما».

ووجه سموه شكره الجزيل للمهندس خالد الكاف الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي على حضوره لمقر النادي أمس لتقديم التهنئة بمناسبة حصول الفريق على كأس ولي العهد وتسليم مكافأة ال3 ملايين ريال المقدمة من موبايلي وفقا للعقد الذي يجمع النادي بالشركة.. وقال: « حقيقة الهلال يغبط على وجود شركة محترمة كموبايلي ترعاه وموبايلي تغبط أيضا على رعايتها لنادكبيركالهلال فالعلاقة بيننا كبيرة ومميزة وأخوية وبإذن الله تستمر للأفضل «.

وحول مكافآت الفوز بكأس ولي العهد وزيادتها إلى 150 ألف ريال علق سموه وقال: «للأمانة اللائحة الداخلية للمكافآت تنص على منح 100 ألف ريال مقابل تحقيق كأس ولي العهد ولكن أعلنت في لحظة تهور بعد المباراة (قالها مازحا) بزيادتها إلى 150 ألف ريال وفي نهاية الأمر اللاعبون يستحقون الكثير وأعجبتني روحهم الكبيرة في المباراة النهائية وإصرارهم على الفوز ورغبتهم في مضاعفة النتيجة وحرصهم على إسعاد جماهيرهم حتى آخر دقيقة وبإذن الله ستشمل المكافآت اللاعبين والجهازين الفني والإداري «.

وامتدح سموه العمل الإداري الكبير الذي قام به نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد وسامي الجابر وأعضاء إدارة الكرة مبينا أن انتشال الفريق من أجواء الخروج الآسيوي وإعادته للمنافسة بقوة حتى تصدر الدوري وحقق كأس ولي العهد إنجاز كبير يؤكد وجود عمل جبار يستحق التقدير.. وأضاف: « هناك منظومة عمل مترابطة ومتجانسة في الهلال على مستوى الأجهزة الفنية والإدارية والطبية نتج عنها تفوق الفريق ووجوده في القمة، فالجميع يعمل للارتقاء بالفريق وإسعاد الجماهير إضافة أننا في الهلال لا نفكر سوى بما نطور فيه نادينا ولا ننشغل بغيرنا من الفرق فلم نظهر في أي مناسبة وركزنا جهدنا لإيقاف اللاعب المنافس أو تعطيل أي فريق، فالتركيز منصب دائما وأبدا على تطوير الهلال وبقائه في القمة «.

وشدد سموه إلى أنهم في الهلال لا يرغبون بملاقاة الاتحاد في دور الـ16 الآسيوي في حال تأهل الهلال ثانيا.. وأوضح: «لا نرغب حقيقة بأن نواجه فريقا سعوديا والمحصلة ستشهد خروج أحد الممثلين الأربعة مبكرا وسنعمل على تحقيق المركز الأول لتجنب مواجهة الاتحاد في جدة وأكاد أجزم أن الشعور ذاته موجود لدى الاتحاديين فهم لا يرغبون في مواجهة الهلال».

وعن شراء الإدارة لعقد المحترف المصري أحمد علي.. أجاب سموه: «اللاعب قدم عطاءات مميزة في الفترة الأخيرة ولازال لديه الكثير ونحن في الهلال نملك أفضلية التجديد معه في نهاية الموسم لمدة 6 أشهر إضافية وفي نهاية الموسم لكل حادث حديث .



الرئيس طالب اللاعبين بالتركيز وإيقاف الأفراح.. وشاعر المليون يقتحم مقر النادي
بعثة الهلال تغادر عصر اليوم إلى أبوظبي برئاسة الجابر.. ورادوي يوافق على التجديد ويرفض كل العروض



كتب - فيصل المطرفي:

شدد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال في حديثه للاعبي الفريق الأول لكرة القدم قبل انطلاق تدريبات أمس الأحد على أهمية المرحلة القادمة المتمثلة في مباراة الجزيرة الإماراتي ضمن دوري أبطال آسيا 2010م، وما يليها من لقاءات محلية في إطار بطولة الدوري.. وطالب سموه لاعبي الفريق بعدم الالتفات لكل الترشيحات والأحاديث الإعلامية التي نصبت الفريق بطلاً للموسم وهو الذي لم يحقق حتى الآن سوى كأس سمو ولي العهد.. وأوضح الأمير عبدالرحمن في كلمة ضافية للاعبين أن الاستمرار في الأفراح سيحرم الفريق من التركيز ويساهم في إخراج اللاعبين عن حالتهم الاعتيادية وبالتالي سينعكس ذلك على النتائج القادمة.

وجدد سموه مطالبته للاعبين بإعطاء الأهمية المطلوبة للقاء المقبل أمام الجزيرة، والحرص والحذر من الاستهانة بأي مباراة، مؤكداً على أن الفريق الإماراتي الشقيق سيبحث عن تعويض خسارته السابقة أمام الهلال وترك بصمة له في البطولة الآسيوية من خلال الفريق الهلالي.. وشكر سموه في نهاية حديثة المجهودات التي بذلها اللاعبون في مسابقة كأس ولي العهد والتي توجوها باللقب الغالي، مؤكداً أن تكريمهم سيتم في أسرع وقت ممكن.. كما طالب سموه من اللاعبين الحرص والتركيز على تحقيق المركز الأول عن المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا، مؤكدًا ثقتهم في القدرة على تحقيق ذلك.

هذا وألقى طفل شاعر المليون أمس قصيدة على مسامع رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد وقائد الفريق ياسر القحطاني بعد نهاية التدريب ونالت استحسان الجميع وحظي الطفل بكلمات حانية من الرئيس الهلالي.

وعلى الصعيد الفني، عاود الفريق الأول تدريباته أمس بعد أن تمتع اللاعبون براحة يوم السبت، وأخضع الأرجنتيني جابرييل كالديرون اللاعبين الذي شاركوا في نهائي كأس ولي العهد لتدريبات استرجاعية، فيما أشرك البقية في مناورة على كامل مساحة الملعب أمام لاعبي الفريق الأولمبي وسط مشاركة فعالة من اللاعب خالد عزيز بعد اكتمال جاهزيته، في الوقت الذي ما زال فيه اللاعب سلمان الفرج يواصل برنامجه التأهيلي عقب شفائه من الإصابة التي لحقت به بأسفل الظهر مؤخرًا.

هذا وسيؤدي الفريق صباح اليوم حصة تدريبية على ملعب النادي، على أن يغادر عصرًا إلى مدينة أبوظبي الإماراتية ولن يجري الفريق في أبوظبي سوى تدريب وحيد يوم غد وسيترأس البعثة مدير إدارة الكرة سامي الجابر على أن يتواجد لاحقًا سمو رئيس النادي وسمو نائبه للوقوف مع الفريق في مهمته عند ملاقاته للجزيرة الإماراتي الأربعاء المقبل.

وعلى خط آخر حصل محترف الفريق الهلالي السويدي ويلهامسون على جائزة أفضل لاعب في تصويت شركة موبايلي لأفضل لاعب هلالي خلال لقاء الوحدة الأخير وخطف ويلي الإعجاب بنيله 60% من أصوات أنصار الفريق.

من جانب آخر علمت (الجزيرة) أن محترف الفريق الهلالي الروماني رادوي أفصح للإدارة الزرقاء عن رغبته في الاستمرار في الصفوف الزرقاء وألمح عن موافقته دون تحديد أي شروط مفضلاً رفض كل العروض التي تهافتت لاستقطابه.

ومن ناحية أخرى تصرف إدارة الهلال للاعبي الفريق الهلالي نهاية الأسبوع الجاري مكافآت كأس ولي العهد ومكافآت الفوز في بعض مباريات الدوري.



الزعيم يغرد وحيداً في (نبض الأولى) اليوم

تبث القناة الأولى السعودية عند الثانية والنصف من ظهر اليوم الاثنين عبر برنامج (نبض الأولى) في حلقة استثنائية عن تحقيق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال كأس ولي العهد لهذا الموسم وسيقوم البرنامج بإلقاء الضوء على زعيم الأندية السعودية من خلال نوافذ العمل الإداري والفني المقنن والمتواصل الذي تقوم به إدارة الهلال وفق تخطيط طويل الأمد يهدف أولاً لمصلحة الزعيم بعيداً عن الانتصارات الشخصية لهذا الرئيس أو ذاك كما هو حاصل في كثير من الأندية.

كما سيتم إلقاء الضوء على سر تميز الزعيم وتغريده وحيداً في 51 بطولة وبفارق من الصعوبة بمكان اللحاق به على مدى العقود القادمة. وسيعرض البرنامج آراء بعض الإعلاميين والمؤرخين والمسؤولين..

الجدير بالذكر أن البرنامج تعده وتقدمه المذيعة السعودية شيرين الرفاعي ويشارك في الإعداد علي الشمري.



عضو شرف الهلال الدكتور علي الناقور بعد بطولة ولي العهد لـ(الجزيرة):
هلال هذا الموسم قصيدة صاغ أبياتها رئيس عظيم وجماهير كبيرة ولاعبون أفذاذ!




كتب - أحمد العجلان

أبدى عضو شرف نادي الهلال الدكتور علي الناقور إعجابه الشديد بما قدمه فريق الهلال في نهائي كأس ولي العهد أمام الوحدة.. وقال: شاهدت المباراة باستمتاع كبير ولم أكن أتوقع أن يفعلها الهلال ثقيلة هكذا لا سيما أن المباريات النهائية لها طابع خاص ومن الصعب الحصول على نتائج كبيرة فيها. وقال أعجبني الهلال هذا الموسم كثيراً وأعتقد أن الهلال نجح في تقديم عطاءات مذهلة ونجح في أن يكون هو الفريق الأول في السعودية وبلا منازع بل إن بينه وبين الفرق الأخرى مسافة كبيرة بتواجد جماهير عاشقة ولاعبين أفذاذ ورئيس رائع. وأبدى الناقور إعجابه الشديد بما تقدمه إدارة الهلال بقيادة الأمير عبدالرحمن بن مساعد وأعضاء إدارته وقال: أعتقد أن نادي الهلال محظوظ جداً بتواجد إداري عظيم بحجم الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي جاء إبداعه في الرياضة موازٍ تماماً لعذوبة قصائده فقدم لنا فريقاً رائعاً كروائع أشعاره.



جريتس يحضر للرياض ويهنئ الهلاليين بالكأس




كتب - عبدالله المالكي

تواجد يوم أمس في الرياض مدرب فريق الهلال السابق البلجيكي أيريك جريتس حيث جاءت هذه الزيارة الخاصة للرياض بغرض تهنئة الفريق الكروي بمناسبة تحقيقه كأس ولي العهد.حيث قدم لرئيس النادي صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد ومدير عام الفريق سامي الجابر ومدرب الفريق الأرجنتيني كالديرون ولاعبي الفريق التهنئة بمناسبة حصول على كأس ولي العهد. وكان جريتس قد سبق له أن حقق هذا الكأس مع الفريق الهلالي.



إدارة الاتحاد تهنئ الهلاليين بكأس ولي لعهد

جدة - علاء سعيد

بعث رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد المهندس إبراهيم علوان ببرقية تهنئة لرئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد، باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الشرف ومنسوبي النادي وجماهيره، بمناسبة تحقيق الفريق الكروي بنادي الهلال بطولة كأس ولي العهد الأمين، قدم خلالها التهنئة لإدارة نادي الهلال وأعضاء شرفه ومنسوبيه وجماهيره.



هم الأكثر صعودًا للمنصات ونيلًا للبطولات
نجوم الزعيم أصدقاء دائمون للذهب بمختلف مسمياته




كتب - عبدالله المالكي

يعد لاعبو فريق الهلال الكروي أكثر لاعبي الأندية في قارة آسيا بلوغا لمنصات التتويج من خلال مشاركاتهم مع النادي أو المنتخب, خصوصاً وأن في الهلال لاعبين لم تتجاوز أعمارهم 23 عاما وحققوا ما لم يحققه لاعبون في أنديتهم شاركوا سنوات عديدة واعتزلوا وهم لم يصلوا بعد لرقم أصغر لاعب في الهلال سنا، وإن دل ذلك على شيء فإنما يدل على قوة هذا الفريق الذي تزعم أندية القارة الآسيوية بنجومه ورجاله المخصلين.

وبقراءة لعدد إنجازات النجوم الذين مازالوا متواجدين في النادي حالياً - دون النظر لنجوم آخرين حيث يتصدر اللاعب محمد الشلهوب في عدد مرات الصعود لمنصات التتويج برصيد 23 بطولة, وحل في المرتبة الثانية في عدد رفع الكؤوس بواقع 22 بطولة.

وتمكن خالد عزيز من الاحتفال مع زملائه والوقوف في منصات الذهب في 16 مناسبة كروية.

أما عبد اللطيف الغنام الذي لم يمض على انتقاله للهلال سوى 7 أعوام فقد حقق مع الفريق 11 بطولات.

وتساوى ياسر القحطاني وماجد المرشدي في عدد رفع البطولات بواقع 8 بطولات وإن كان ياسر قد تمكن من رفع الكأس مع المنتخب في ثلاث بطولات.

وجاءت الإحصائية لنجوم الهلال كالتالي:

محمد الشلهوب (23) بطولة

- كأس الأمير فيصل بن فهد موسم 1420هـ.

- كأس الملك المؤسس موسم 1420هـ.

- كأس الأندية الآسيوية الـ 19 أبطال الدوري عام 1420هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1420هـ.

- كأس دورة الصداقة الدولية الرابعة بأبها عام 1421هـ.

- كأس الأندية العربية الـ 11 أبطال الكؤوس بالرياض عام 1421هـ.

- كأس السوبر الآسيوية السادس بالرياض عام 1421هـ.

- كأس النخبة العربية السابعة بسوريا عام 1422هـ.

- كأس السوبر السعودي المصري الأول عام 1422هـ.

- كأس الأندية الآسيوية الـ12 أبطال الكؤوس بقطر عام 1424هـ.

- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بجدة موسم 1422هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1424هـ.

- كأس الأمير فيصل بن فهد موسم 1425هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1425هـ.

- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين موسم 1425هـ.

- كأس الأمير فيصل بن فهد موسم 1426هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1426هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1428هـ.

- الدوري الممتاز موسم 1428هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1429هـ.

- دوري زين للمحترفين موسم 1430هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1430هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1431هـ.

حسن العتيبي (22) بطولة:

- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين موسم 1418هـ.

- كأس دورة الصداقة الدولية الثانية بأبها عام 1419هـ.

- كأس الأمير فيصل بن فهد موسم 1420هـ.

- كأس المؤسس عام 1420هـ.

- كأس الأندية الآسيوية الـ19 أبطال الدوري عام 1420هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1420هـ.

- كأس دورة الصداقة الدولية الرابعة بأبها عام 1421هـ.

- كأس الأندية العربية الـ 11 أبطال الكؤوس بالرياض عام 1421هـ.

- كأس السوبر الآسيوي السادسة بالرياض عام 1421هـ.

- كأس النخبة العربية السابعة بسوريا عام 1422هـ.

- كأس السوبر السعودي المصري الأول بجدة عام 1422هـ.

- كأس الكؤوس الآسيوية الـ12 بقطر عام 1424هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1424هـ.

- كأس الأمير فيصل بن فهد موسم 1425هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1425هـ.

- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين 1425هـ.

- كأس الأمير فيصل بن فهد موسم 1426هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1426هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1429هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1430هـ.

- دوري زين للمحترفين موسم 1430هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1431هـ.

خالد عزيز (16) بطولة:

- كأس النخبة العربية السابعة بسوريا عام 1422هـ.

- كأس السوبر السعودي المصري الأول عام 1422هـ.

- كأس الأندية الآسيوية الـ12 أبطال الكؤوس بقطر عام 1424هـ.

- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بجدة موسم 1422هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1424هـ.

- كأس الأمير فيصل بن فهد موسم 1425هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1425هـ.

- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين موسم 1425هـ.

- كأس الأمير فيصل بن فهد موسم 1426هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1426هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1428هـ.

- الدوري الممتاز موسم 1428هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1429هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1430هـ.

- دوري زين للمحترفين موسم 1430هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1431هـ.

عبد اللطيف الغنام (11) بطولات:

- كأس الأمير فيصل بن فهد موسم 1425هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1425هـ.

- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين موسم 1425هـ.

- كأس الأمير فيصل بن فهد موسم 1426هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1426هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1428هـ.

- الدوري الممتاز موسم 1428هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1429هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1430هـ.

- دوري زين للمحترفين موسم 1430هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1431هـ.

ياسر القحطاني وماجد المرشدي (8) بطولات:

- كأس الأمير فيصل بن فهد موسم 1426هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1426هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1428هـ.

- الدوري الممتاز موسم 1428هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1429هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1430هـ.

- دوري زين للمحترفين موسم 1430هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1431هـ.

عبد العزيز الدوسري، أحمد الفريدي، عبد الله الزوري محمد نامي

(6) بطولات:

- كأس ولي العهد موسم 1428هـ.

- الدوري الممتاز موسم 1428هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1429هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1430هـ.

- دوري زين للمحترفين موسم 1430هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1431هـ.

أسامة هوساوي ويلهامسون، رادوي (4) بطولات:

- كأس ولي العهد موسم 1429هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1430هـ.

- دوري زين للمحترفين موسم 1430هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1431هـ.

عيسى المحياني، نواف العابد، لي (3) بطولات:

- كأس ولي العهد موسم 1430هـ.

- دوري زين للمحترفين موسم 1430هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1431هـ.

أحمد علي، سلمان الخالدي (بطولة):

- كأس ولي العهد موسم 1431هـ.



في قراءة آسيوية لفرقنا السعودية في دوري أبطال آسيا بعد الدور الأول
الاتحاد يتألق ويقترب من التأهل وعودة هلالية شبابية قوية وتراجع نصراوي



كتب - عمار العمار

تدخل فرقنا السعودية يومي الثلاثاء والأربعاء المرحلة الأهم بدوري أبطال آسيا لكرة القدم في الجولة الرابعة التي سترسم الطريق لها نحو التأهل لدور الستة عشر، وبفرص غير متساوية ستكون الآمال السعودية معلقة في الأربعة فرق.

وكان الفريق الاتحادي قد أوشك على إعلان التأهل مع عودة قوية للهلال الذي اقترب هو الآخر نحو التأهل كما عاد الشباب بحظوظ قوية في الطريق للتأهل، فيما عكس النصر بوصلة تألق البداية ليتراجع ولكنه يمتلك الفرصة الكبيرة في التأهل، وقد تحمل الجولة المقبلة (الرابعة) تأكيد التأهل للاتحاد والهلال وبنسب متفاوتة بعض الشيء، وفي الغرب باتت فرصة الأندية الكوري واليابانية كبيرة في حصد مقاعد التأهل أمام الفرق الأخرى.

وسنلقي خلال هذا التقرير نظرة سريعة على أحداث الدور الأول وآمال وحظوظ أنديتنا السعودية في المشوار الآسيوي:

الهلال يعود للمنافسة وقد يؤكدها نهائياً

في المجموعة الأولى يلعب الفريق الهلالي الذي حصد فوزين متتاليين على الغرافة القطري والجزيرة الإماراتي بعد خسارته الأولى من سبهان الإيراني، ويمتلك الهلال 6 نقاط في المركز الثاني خلف سبهان 9 نقاط وأمام الغرافة والجزيرة بنقطة لكل منهما، وقد ينهي الفريق الهلالي كافة الحسابات في حال فوزه على الجزيرة مع فوز سبهان الإيراني على الغرافة لتتبقى المنافسة على المركزين الأول والثاني فقط. وسيلعب الفريق مباراته القادمة مع الجزيرة في الإمارات يوم الأربعاء.

النصر يتراجع والأمل مازال قوياً

خسر النصر من السد في الجولة الماضية وتنازل عن صدارته مكرهاً، ليجد نفسه في المركز الثالث برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن الاستقلال الإيراني، وكان الفريق قد استهل مشواره بتعادل مع بختاكور قبل الفوز على الاستقلال الإيراني ولكنه خسر من السد ليتجمد الرصيد على 4 نقاط، ويمتلك الفريق فرصة قوية للتأهل كونه سيخوض لقاءين على أرضه أمام السد وبختاكور، وفي حال فوزه في اللقاءين ستكون فرصته قوية في التأهل شريطة تعثر الاستقلال في مباراة قبل اللقاء الختامي. وسيستضيف النصر نظيره السد بالرياض يوم الثلاثاء.

الاتحاد يغرّد خارج السرب والصدارة شبه محسومة

حسم الفريق الاتحادي صدارة المجموعة بشكل شبة نهائي بعد فوزه في اللقاءات الثلاثة وحصد 9 نقاط كاملة وسع بها الفارق عن فرق المجموعة، فافتتح انتصاراته على بيروزي الإيراني بجدة ثم انتصر خارج أرضه على بدينكور الأوزبكي والوحدة الإماراتي، وتبقت للفريق الاتحادي نقطة وحيدة ليعلن تأهله رسمياً وثلاث نقاط لحسم الصدارة، وسيقابل الوحدة الإماراتي بجدة يوم الأربعاء.

الشباب يعود بفوز كبير للمنافسة

بعد تعادلين متتاليين انتصر أخيراً الشباب ليعود للمنافسة عبر بوابة الإمارات الإماراتي بأكبر فوز سعودي حتى الآن برباعية لهدف، بعد تعادلين مع الريان القطري وذوب آهن الإيراني وتقدم الشباب للمركز الثاني برصيد 5 نقاط وفرصته كبيرة في التأهل شريطة فوزه على الإمارات الذي سيلاقيه في الإمارات يوم الثلاثاء القادم.

أحوال الفرق الخليجية غير مطمئنة

باتت أحوال الفرق الخليجية الشقيقة صعبة للغاية في التأهل عدا فريق السد الذي يتصدر مجموعته الثانية وبتفوق، فيما يمتلك فريقان إماراتيان الفرصة وهما الوحدة في المجموعة الثالثة بنقطتين يتساوى مع بيروزي وبدينكور فيهما، وكذلك الإمارات صاحب الثلاث نقاط والمركز الثالث، فيما تبدو آمال فريقي الجزيرة الإماراتي والغراقة القطري صعبة للغاية في التأهل، وقد تنتهي نهائياً في الجولة القادمة بتذيلهما للمجموعة الأولى برصيد نقطة لكل منهما، وكذلك الحال بالنسبة للريان القطري متذيل المجموعة الرابعة بنقطة يتيمة، كما يعاني العين كثيراً في مجموعته السادسة التي يتذيلها بنقطة يتيمة وفرصته صعبه جداً في التأهل.

وضع الشرق كوري ياباني

اتضحت المنافسة في المجموعات الشرق آسيوية وانحصرت بين الفرق الكورية واليابانية مع منافسة صينية خجولة، واتضحت خلالها فوارق كبيرة خصوصاً في المجموعة السادسة، التي يتصدرها سيئول الكوري بست نقاط أمام ناغويا الياباني وهانجزو الصيني بأربع نقاط والسابعة التي يتفوق فيها جنبوك الكوري وسيريزو أوساكا الياباني بست نقاط لكل منهما أمام شاوندنغ الصيني بأربع نقاط و الثامنة التي يتصدرها سامسونج الكوري وكاشيما الياباني بخمس نقاط لكل منهما، وعلى النقيض تأتي المجموعة الخامسة التي يتصدرها فريق تيدا تيانجين الصيني بسبع نقاط أمام جيجيو يونايتد الكوري بست نقاط.

إحصائيات سعودية آسيوية

- أول فوز تحقق على يد الاتحاد بفوزه على بيروزي الإيراني في الجولة الأولى.

- أول خسارة تلقاها الهلال من سبهان الإيراني في الجولة الأولى.

- أول هدف لأنديتنا سجله لاعب النصر بدر المطوع في لقاء بختاكور.

- آخر هدف سجله لاعب الشباب عبد الله شهيل في لقاء الإمارات.

- أكثر الفرق فوزاً الاتحاد بثلاثة انتصارات وأقلها النصر والشباب بفوز وحيد.

- الاتحاد والشباب لم يخسرا في الدور الأول.

- الشباب تعادل في لقاءين كأكثر الفرق تعادلاً.

- بلغت الانتصارات السعودية 7 انتصارات مقابل 3 تعادلات وخسارتين.

- ثلاثة انتصارات سعودية خارج الأراضي قابلها ثلاثة انتصارت على الأراضي السعودية.

- أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف فريق الاتحاد بسبعة أهداف وأقلها النصر بأربعة أهداف.

- عبد الملك زياييه بثلاثة أهداف ووليهامسون والحسن كيتا بهدفين لكل منهما ينافسان في قائمة الهدافين.

- لم تهتز الشباك الاتحادية سوى مرة واحدة كأقل الفرق تلقياً للأهداف فيما مني مرمى النصر بأربعة أهداف كأكثر الفرق تلقياً للأهداف.

- أكبر فوز حققه الشباب بأربعة أهداف في مرمى الإمارات الإماراتي.

- سجلت الفرق السعودية خلال مشوارها في البطولة 21 هدفاً مقابل 10 أهداف هزت شباكها.

مباريات الفرق السعودية في الجولة الرابعة

الثلاثاء الموافق 15-5

الإمارات الإماراتي × الشباب السعودي (ملعب نادي الإمارات)

النصر السعودي × السد القطري (استاد الملك فهد الدولي بالرياض)

الأربعاء الموافق 16-5

الجزيرة الإماراتي × الهلال السعودي (استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة)

الاتحاد السعودي × الوحدة الإماراتي (استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة)



غياب سعودي عن الحضور
498 ألف متفرج في دوري أبطال آسيا والهلال أمام الجزيرة الأكثر سعودياً

كتب - عمار العمار

بلغ عدد الحضور الجماهيري لمباريات دوري أبطال آسيا بنسخته الحالية 2011 أكثر من 498 ألف متفرج مع نهاية الدور الأول منه. وذكر موقع الاتحاد الآسيوي بأن نسبة الحضور الجماهيري قد بلغت متفرج لكل مباراة خلال 48 مباراة لعبت حتى الآن.

وحافظت مباراة اريما الإندونيسي مع تشونبوك موتورز الكوري الجنوبي على استاد كانجوروهان في مالانغ ضمن الجولة الثانية للمجموعة السابعة، على الرقم الأعلى لغاية الآن بحضور جماهيري بلغ 30.000 متفرج.

وجاءت في المركز الثاني لغاية الآن مباراة هانغزهو غرينتاون الصيني مع ناغويا غرامبوس الياباني على استاد زهيجيانغ في هانغزهو ضمن الجولة الأولى للمجموعة السادسة، بمجموع بلغ 28.674 متفرج.

أما في الجولة الثالثة التي أقيمت الأسبوع قبل الماضي فقد سجلت مباراة هانغزهو غرينتاون الصيني مع العين الإماراتي الرقم الأعلى بمجموع بلغ 26.973 متفرجًا.

وتابع مباراة تيانجين تيدا الصيني مع ملبورن فيكتوري الأسترالي 25.456 متفرجًا على استاد تيانجين، مقابل 17.654 في مباراة الاستقلال الإيراني مع باختاكور الأوزبكي على ستاد آزادي، و13.421 في مباراة الهلال السعودي مع الجزيرة الإماراتي على ستاد الملك فهد.

أبرز المباريات من ناحية الحضور الجماهيري في الجولة الثالثة:

1- هانغزهو غرينتاون (الصين) مع العين (الإمارات) - استاد زهيجيانغ في هانغزهو: 26.973 متفرجًا.

2- تيانجين تيدا (الصين) مع ملبورن فيكتوري (أستراليا) - ستاد تيانجين تيدا: 25.456 متفرجًا.

3- الاستقلال (إيران) مع باختاكور (أوزبكستان) - استاد آزادي في طهران: 17.654 متفرجًا.

4- الهلال (السعودية) مع الجزيرة (الإمارات) - استاد الملك فهد في الرياض: 13.421 متفرجًا.

5- سيريزو أوساكا (اليابان) مع تشونبوك موتورز (كوريا الجنوبية) - استاد أوساكا ناغاي في أوساكا: 11.351 متفرجًا.

6- السد (قطر) مع النصر (السعودية) - استاد الشيخ جاسم بن حمد في الدوحة: 8.603 متفرج.

7- الوحدة (الإمارات) مع الاتحاد (السعودية) - استاد آل نهيان في أبو ظبي: 7.873 متفرجًا.



هنأ الهلاليين بالبطولة
الدعجاني: تصريح الخيمي «خطير» ويؤجج الشارع




كتب - فهد السميح

هنأ الأستاذ مناحي الدعجاني عضو شرف نادي الوحدة سمو رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد وجميع الهلاليين على تحقيق الفريق الكروي كأس سمو ولي العهد, وحمل الدعجاني الجهازين الفني والإداري لفريق الوحدة النتيجة المؤلمة كما وصفها لعدم احترام فريق كبير ومتمرس على مستوى البطولات السعودية والعربية فضلاً عن القارية.. وقال: كان بالإمكان أفضل مما كان لو لعب المدرب بطريقة دفاعية وخرج متعادلاً في أوقات المباراة الأصلية والإضافية، واحتكم لركلات الترجيح أو نخسر بشرف لو تعامل المدرب بعقلانية، ففريق الهلال لم يستطع أي فريق هزيمته في الدوري حتى الآن وهزم فرقا كبيرة بنتائج قاسية عندما لعبت بطريقة هجومية.

كما استنكر الدعجاني التصريح الذي أدلى به المشرف على الفريق الوحداوي الكابتن حاتم الخيمي لإحدى القنوات الفضائية، وقال: يجب محاسبته واصفاً التصريح بالخطير الذي يؤجج الشارع الرياضي ويسبب الاحتقان، مؤكداً أننا نحن أبناء بلد واحد ومكة موطن جميع المسلمين.



حاتم خيمي سبب (الخمسة الهلالية)



كتب - صالح الهويريني

في نهائي بطولة ولي العهد لم يحبط الهلال المخططات الوحداوية الرامية إلى حدوث المفاجأة (فوز الوحدة) فحسب، وإنما سجّل أيضاً أكبر نتيجة تاريخية (5 - صفر) في نهائيات البطولات السعودية، بل كأن الهلال ومن خلال فوزه الكبير راح يوجه رسالة مكتوب فيها (لا تستفزوني حتى لا تتعرض فرقكم لما تعرض له فريق الوحدة).

الذي تابع أحاديث (بعض) الوحداويين قبل نهائي ولي العهد وثقتهم المفرطة بفوز فريقهم على الهلال (خيّل له) أن الفريق الوحداوي هو من يملك (مؤهلات وخبرة ونجوم الفريق الهلالي).. وأن الفريق الذي يملكه الهلاليون هو فريق ذو إمكانيات.. ومؤهلات فريق الوحدة.

بعد وصول الوحدة للنهائي (انفلتت) أحاديث حاتم خيمي ولم يعمل لها (كنترولاً) إلى درجة أنه حاول أن يسيء لنجوم الهلال من خلال خسارة منتخبنا الوطني بالخمسة من أمام منتخب اليابان في كأس أمم آسيا الأخيرة.

حاتم خيمي قبل يوم النهائي قال: (واثق من فوز الوحدة على الهلال، وأدري أن هناك من سيضحكون على كلامي).. هذا رأيك يا أخ حاتم ومن حقك أن تقوله.. ولكني كنت أحد الذين ضحكوا لأن المنطقية كانت غرب، وكلامك كان في الشرق، والدليل على منطقية ضحكي أن الفوز الهلالي على فريقك كان بخماسية مع الرأفة.. ولا أتجنى إن قلت أيضاً: إن أحد أهم أسباب خسارة الوحدة بالخمسة كانت تعود إلى أحاديثك التي سبقت النهائي الغالي.

تعاطف (كل من هم غير هلاليين) مع الوحدة وتمنياتهم خسارة الهلال هو أمر أثار اعتزاز الهلاليين وأدخل السعادة في قلوبهم، وعلى اعتبار أنه جاء ليكشف مجدداً وللمرة المليون عن (عظمة فريقهم).

محمد الشلهوب هو أحد رموز الهلال (كروياً).. وهو أكثر لاعب هلالي ساهم في تحقيق الهلال لبطولة ولي العهد بواقع (8) بطولات.. كما أن بطولة ولي العهد هي البطولة رقم (9) للنجم الكبير ياسر القحطاني مع الهلال وفي غضون (6) مواسم فقط.

أخيراً.. نهائي بطولة ولي العهد في شهر (5).. والهلال فاز على الوحدة بالخمسة (5 - صفر).



وما نَيْل البطولات بالتمني .. ولكن تؤخذ الكؤوس غلابا (!)



كة المكرمة - سعد العصيمي

كان الوحداويون يدركون منذ البدء أن النهائي في كأس ولي العهد أمام الهلال ليس سهلاً البتة للفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين الأزرق والأحمر .

ورغم هذه النتيجة التاريخية والساحقة وب(5) أهداف، إلاّ أنه ثمة رضى عن وصول النادي المكي للعب على نهائي في الدوري السعودي بعد حوالي (40) سنة.

والجماهير الوحداوية تعرف من قبل ومن بعد، أن الطريق لا يزال طويلاً جداً من أجل الوصول إلى تحقيق البطولات وحصد الكؤوس ومقارعة الفرق الكبيرة في المملكة العربية السعودية، وأن هنالك المزيد من الصعوبات، ولابد إن كانت هنالك رغبة لتذليلها، المباشرة على الفور من بعد نهائي الكأس مع الهلال بالعمل الجاد والإعداد الجيد لإحداث التغيير المطلوب ويا حبذا من أخذ العبرة وتفهم الدرس الهلالي إن أرادوا صعود المنصات.

فكما تزرع تحصد، والحق إن مسؤولي ومنسوبي الزعيم الهلالي قد أحسنوا الإعداد وتقوية صفوف هذا الكيان الأزرق ليهيمن على البطولات المحلية وبفارق كبير جداً ويحقق أكثر من بطولة إقليمية وعربية وآسيوية، فقد أحسنوا السعي وجنوا بطولات وكؤوساً.

إذاً ليباشر الوحداويون من الآن بالإعداد الجيد للفريق من درجة الناشئين وفرق الشباب مع المزيد من العمل المنظم إدراياً وفنياً، فالإدارة الحالية مطالبة بنسيان هذه النتيجة والخسارة الموجعة، والتركيز على العمل ونبذ الأقوال، خاصة وأن لديها المزيد من الوقت - (3) سنوات قادمة -، فالمفتاح لأي أمور مستعصية هي العزيمة الصادقة والعمل المتواصل، فهذا بالتأكيد أبلغ من الركون إلى الثرثرة والتسويفات، فها نحن نرى الهلاليين يحصدون البطولات الواحدة تلو الأخرى بسبب ان من سبق من أجيال قد زرعوا ليأكل الجيل الحالي من الأبناء الهلاليين كل البطولات.


وما نَيْل البطولات بالتمني

ولكن تؤخذ الكؤوس غلابا



في 3 سنوات حقق ما لم تستطع أندية أن تحققه طوال تاريخها
ويلهامسون الهلال.. إبداع وإمتاع وتحطيم للأرقام



كتب - فيصل المطرفي

لن أُسهب في الحديث عن المستويات الراقية واللافتة والماتعة التي يقدمها محترف الفريق الهلالي السويدي ويلهامسون؛ فربما من يتابع مباراة واحدة للسويدي الأشقر يدرك جيداً أنه لاعب من فئة السوبر ستار، ولكن ويلهامسون لم يكتف بالإبداع داخل الملعب فقط بل بدأ بتحطيم الأرقام من خلال تحقيقه أربع بطولات مع الفريق الهلالي حتى الآن مع اقتراب تتويجه بلقب الدوري الذي سيكون خامساً له خلال مسيرته مع الزعيم التي انطلقت منتصف عام 2008م.

ويلهامسون بتحقيقه كأس ولي العهد مع فريقه الهلال أمام الوحدة تفوق بذلك على فِرَق كبيرة لم تستطع تحقيق بطولة كأس ولي العهد طوال تاريخها سوى مرة أو مرتين، فيما نال ويلهامسون لقب كأس ولي العهد مع الهلال 3 مرات خلال وجوده في 3 سنوات، مؤكداً بذلك أن الهلال مختلف في كل شيء.



شرب لاعبوك من ماء (زمزم) فرويت جماهيرك بالكأس الـ(51)!
.. ولو لعبت في (المريخ) يا هلال.. أنت البطل..!
عبدالله الكثيري



في المريخ أو (عطارد) في زحل أو حتى على سطح القمر!! الهلال هو (القمر) وهو الشمس التي تشرق على كل (البلاد) وفي كل أنحاء الدنيا..!

قالوا له في جدة ف(رَّحبْ) فنادوه في الشرقية فقال (أهلاً وسهلاً) ووجهوا له دعوة إلى أطهر بقاع الأرض فقال ابشروا فشرب من ماء زمزم وأطل على محبيه قائلاً هاكم (الخمسة)! وهاكم الكأس الغالية!!

هذا هو الهلال باختصار ومن يفعلها غيره يعد ضرباً من ضروب الخيال..!

يلعب في الرياض أو الدمام أو جدة أو مكة أو حتى على حدودنا الشمالية الهلال هو الهلال.. و(الزعامة) لغيره مُحال مُحال.. الأرض أرضه والجمهور جمهوره من البحر إلى البحر ومن الصحراء إلى الصحراء! كل شيء في الوطن (هلال) وكل عاشق ومحب وصاحب قلب أبيض يحب هذا (الهلال) أفلا يحق لقومه أن يفرحوا به بعد أن أسعدهم كل شهر وكل سنة وعلى مدى الدهر!

بطولة وراء بطولة.. وكأس تتبع الأخرى وجمهوره يتضاعف كل ساعة بل كل دقيقة وحتى المواليد الجدد الذين خرجوا إلى الدنيا للتو انضموا إلى قافلة بني هلال (قافلة الأمجاد والعز) قافلة اللون الأزرق الذي كسا (نصف المعموره) بل المعمورة كلها!

يحق لكم يا عشاق (المجد الهلالي) أن تتغنوا، وأن تفرحوا، وأن تسعدوا، وأن تنحروا (الخراف) وتسهروا الليالي مبتهجين بنصركم الدائم ومفاخرين بإنجازاتكم وانتصاراتكم الأبدية التي لم ولن تنتهي في ظل الضمائر الحية وعزيمة الرجال (الصادقة) وتوارث المجد من جيل إلى جيل من رئيس إلى رئيس ومن لاعب إلى آخر!

أيها الهلاليون أنتم (الزعماء) وأنتم الأبطال في كل زمان وكل ومكان وأثبتم للجميع أن لا هلال غير الهلال ولا نادياً يستحق المحبة والحنان غير (الموج الأزرق) الذي جرف الجميع في جزيرة وسط البحر وتركهم (معزولين) عن العالم وهو الوحيد الذي يمارس (الغوص) والسباحة والفنون الكروية على (الأمواج العاتية) وفوق هام السحب الدافئة وهم (يتفرجون) عليه لا حول لهم ولا قوة! وبمناسبة هذه البطولة الغالية وغير المستغربة أقول لكل ابن عم، وابن خال ولكل قريب وصديق ينتمي لفريق (الأحلام) فريق الهلال ألف مليون مبروك لكم (أيها الزعماء)! الكل منكم صغيراً كان أم كبيراً تزعمتم الكرة وتزعمتم البطولات سنوات وسنوات فماذا أبقيتم للجميع!

يا حظكم يا هلاليون ويا سعدكم، فقد أحسنتم الاختيار، ونعم الاختيار، لقد أحسنتم الانتماء لهذا الهلال ولم يخيب ظنكم ولم يكدر عليكم أو (ينكد) عليكم (مثل غيره من الأندية! وأنصح كل مشجع لأي نادٍ وهو لم يبلغ سن (الرشد) أن يتحول إلى تشجيع (الهلال) لكي لا يصاب ب(العُقد) النفسية وأمراض الضغط والسكر في المستقبل لأن الهلال ولا غيره هو الفريق الذي (ينشد به الظهر) وهو الفريق الوحيد الذي لا يخذل جماهيره ولا يغيب عن البطولات فهو يسعدهم دائماً ويوسع صدورهم ويرفع رؤوسهم في المجالس وفي الملاعب وفي كل شيء!

لعلي هنا أتذكر مطلع أغنية للفنان المبدع (علي بن محمد) وهو يتذكر أيام زمان ويقول (ألا ليت الزمن يرجع) وأنا أقول ي(ليت) يا علي، وياليت ياعلي ولكن..!!!

وأقول لم يبقَ في العمر مثل ما راح كي أتراجع وأشجع هذا الهلال وهذا النادي العريق لأن اختياري وفي طفولتي كان (خاطئاً) رغم أنني كنت قاب قوسين من نيل شرف حب هذا الهلال ولكن سامح الله من غسل (دماغي) وحول انتمائي لفريق آخر لا يشرف أبداً بعد أن غاب عن الأمجاد والبطولات (عقدين) مرت علي وعلى محبيه كالدهر وبالندم أيضاً!

إن هذا الهلال (العجيب) مهما كتب المحب له أو العاشق أو المحايد لا تستطيع (قواميس) اللغة أن تنصفه أو تفيه شيئاً من حقه.. وحتى (الكارهون) له طأطؤا الرؤوس وبلعوا (ألسنتهم) ولم يبق شيء يقولونه عنه لأنه (ألجمهم) وأغلق عليهم كل الطرق والممرات ورد بالأفعال لا ب(البربره) والحقد المزمن!! قالوا (حظ)، وقالوا (حكام) وقالوا معظم (النهائيات) على ملعبه فرد عليهم هذه المرة من مكة من أطهر بقاع الأرض بعد أن شرب رجاله من ماء (زمزم) وأسقوا جماهيرهم في كأس من الذهب عيار (51) أقصد البطولة الحادية والخمسين، والثانية والخمسون بعد أسبوع واحد فقط!

بربكم هل رأيتم فريقاً في الدنيا يهدي جماهيره بطولتين من العيار الثقيل في أسبوع واحد؟! لا يفعلها إلا الهلال وحده أفلا يستحق هذا (النادي العريق وزعيم نصف الأرض) كل الحب وكل المجد وكل التغني به!.

ألف مبروك للرئيس الشاعر الكبير (وجه السعد) الأمير عبدالرحمن بن مساعد ولنائبه الأمير نواف بن سعد ولنجمي الإدارة اللذين انضما لها مؤخراً زميلنا العزيز عبدالكريم الجاسر ورجل الأعمال الشاب حسن الناقور ولكل هلالي وهلالية على امتداد وطننا السعودي الغالي ووطننا العرب الكبير وقارة آسيا التي عليها أن تفرح بزعيمها ونجمها الأول (نادي الهلال السعودي) فهو اسم على مسمى سواء في الأرض أو في السماء!! فالهلال ثابت والبقية متحركون، كان الله في عونهم وعون جماهيرهم وأقول للجميع قلدوا الهلال في كل شيء ولن تندموا!!.



من القلب
51 بطولة.. والزعيم من يطوله؟!
صالح رضا



أفضال الله على هذه البلاد لا تُعدّ ولا تُحصى.. فله الحمد كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه.. ففي الشأن الرياضي.. والكروي تحديداً.. قد أكرم الله تعالى هذه البلاد أيضاً بناد ليس كالأندية.. ناد يهيم به معظم الشعب السعودي.. ناد تعشقه الملايين.. تهيم وجداً في هذا الفريق المتميز.. والجميل.. تتبعها ملايين النشء القادمة من المدارس في مختلف أنحاء المملكة.. تلك الملايين القادمة.. لم تتأثر بذلك النعيق النشاز.. الذي يشنف آذان ناعقيها.. (صباح مساء).. كما أن ثقافة الشعب السعودي قد تخطت نعيق أولئك المتأزمين.. تخطتهم وارتقت إلى عنان السماء.. تتمتع بعشقها وهيامها بنادي الشعب.. دون الاكتراث من قريب أو بعيد بتلك البكائيات.. وذلك النعيق والنقيق.. والأنين.

نعم إن الانتماء لنادي الشعب يريح بال الملايين من أنصاره، راحة لا يعرفها غيرهم.. ويطمئن نفوسهم بزعيمهم.. ويمنحهم سلوكاً قد سما بهم وتساموا على غيرهم.. فلا وقت يضيعونه.. بل يتمتعون بهلالهم من أمل إلى أمل.. ومن مجد إلى مجد.. ومن بطولة إلى بطولة.. ومن زعامة إلى زعامة.. ومن تفرد إلى تفرد.. فالزعامة والبطولات والكؤوس والدروع تيجان من ذهب خالص على رؤوس الزعماء.. لا يراها بكل تأكيد غير المحرومين والمتأزمين والناعقين.

سبق أن قلنا إن الزعيم ولا شيء غير الزعيم.. هو من أصبح للمجد وطناً.. وللبطولات مكاناً وموئلاً.. وللذهب حاصداً وجامعاً.. وللفضيلة إماماً وحارساً.. فكان نتاج ذلك أن تسامت النفوس الزرقاء.. في فضاء السموِّ والعلوِّ والنَّقاء.. فاكتست الوجوه الطيبة بالبشر والبشاشة.. فطلاقة الوجوه عنوان الضمير.. والضمير هنا ليس ككلِّ ضمير.. فهو ضمير طيِّب نقي وتقي.

أعرف جيداً تعاسة الائتلاف.. فقد ارتفع ضجيجهم قبل مباراة كأس ولي العهد.. ضجيج مخزٍ ومخجل.. لعلهم يؤثرون على رمز خيّر وجميل وراقٍ كالزعيم.. ذنبه تفوقه وحسن نواياه.. ورقي منسوبيه.. فكم هي مخزية محاولاتهم البائسة لتشويه الجمال في حياتنا.. في حياة السواد الأعظم من الشعب السعودي.. لماذا لا يعترفون بأن هذا المسمى ب(الهلال).. هو واسطة العقد الجميل بين أندية الوطن.. التي نضح جبين بعضها قبحاً وتآمراً.. ومرارة ودسائس.. وتوتراً وتأزماً.. فلم ولن يجدوا غير خيبة الأمل تتوالى وتتابع.

الله ما أجمل أن تشعر بأنك متفوق.. شعور رائع.. فيه نشوة وانتشاء.. فأنت الثابت والآخرون متحركون.. ومع ذلك بقوا كما هم.. وبقي الزعيم زعيماً.. سيداً لا يجارى.. وقدوة مثلى لهم.. ولتبقى أيضاً أيها الزعيم معشوق الشعب العظيم.

لقد صدق الشاعر حين قال: «كن جميلاً ترى الوجود جميلاً»، فكونوا جملاء.. لتروا الزعيم جميلاً يتلألأ كؤوساً.. يحن لها وتحن إليه.. فبدلاً من مناقضة الزعامة.. لم لا تعملون بالروح المتسامية التي يعمل بها الزعيم.

فمن حق الهلاليين أن يطالبوا غيرهم ممن زلقت بهم أقدامهم هنا أو هناك برفع ذائقتهم.. ليتمتعوا مثلهم.. فالهلاليون ليسوا أنانيين.. بل يودون انتشالهم من ضنك النحس وسوء التخطيط والفشل المرير المستمر لسنوات وأعوام ومواسم.. تتبعها سنوات وأعوام ومواسم.. وأيضاً.. من حق أولئك البائسين على الزعماء أن يقولوا لهم: كونوا إيجابيين.. وكونوا متفوقين.. وكونوا جملاء.. لتروا الهلال زعيماً.. متفرداً.. وذا قيم رياضية عليا.. ارتقوا وكونوا مثل الهلاليين.. لترتاحوا وتريحوا.. فالحياة يقضيها الإنسان مرة واحدة.. فلا تضيعوها في حرب بائسة ومذلة ومخزية.. فالفريق الأزرق بات أنموذجاً.. وقدوة يُقتدى بها أخلاقاً ورياضة وشهامة وفروسية.. وقيماً عليا.. تظلل كؤوسهم الذهبية.

هذا، وقد قلناها مراراً وتكراراً.. وها نحن نكررها.. إنّ من ادّعى أنّ له في المجد سهماً.. فالزعيم هو المجد كاملاً.. ولا عزاء للبائسين!

نبضات!!

فريق الوحدة بذل جهداً هائلاً.. للظفر بكأس سمو ولي العهد.. ولكن مشكلته أنه قابل في النهائي صاحب الزعامة الهلال!!

لم تزد حملاتهم.. وتشنجهم.. ونعيقهم.. وأنينهم.. الهلال.. غير بطولات تتبعها بطولات.. وكؤوساً تتبعا كؤوس.. وملايين العشاق يتبعهم ملايين المشجعين الذين تمتلئ بهم مدارس المملكة في جميع المراحل وبكل المناطق!!

أكثر الفِرَق تعرضاً للظلم التحكيمي.. هم ثلاثة أندية: القادسية والهلال ونجران على التوالي!!

شخصية رياضية.. وعدت لاعبي الوحدة بمكافأة مجزية جداً في حال فوزهم على الزعيم وانتزاع الكأس الجديدة منه.. قدرها خمسون ألفاً لكل لاعب.. وثلاثة ملايين ريال للإدارة الوحداوية.. مؤكدة أن ذلك ليس كرهاً في الهلال بل حباً (طارئاً) للوحدة.. معلييييش (Game Over)



عذاريب
هو الهلال وحده في مداره
عبد الله العجلان



من المؤكد أن إحراز الهلال لكأس سمو ولي العهد ووصوله للبطولة رقم (51) مبتعدا عن أقرب منافسيه الاتحاد بفارق (19) بطولة لم يأت من فراغ أو بضربة حظ عابرة أو لمجرد أنه الهلال, وإنما جاء نتيجة حتمية بديهية لجهود إدارية وفنية حالية ارتبطت برئاسة واسم وعهد وقيادة الفذ الأمير عبد الرحمن بن مساعد، وأخرى بدأت منذ عقود مع مؤسسه الشيخ عبدالرحمن بن سعيد - شفاه الله - وتراكمت وكملت بعضها تفاعلا وتناغما صاغت لنا وللوطن ولجماهيره هلالا نعتز به ونفخر بانتمائه لمملكة الحب والخير والإنسانية، إلى هنا لم آت بجديد وما ذكرته سترونه كلاما مملا ومكررا طالما أن البطل اسمه الهلال، بل المهم وربما الجديد القول بأن الهلال على مدى تاريخه الطويل هو أكثر ناد توجه له الاتهامات والشتائم والانتقادات، وتدور حوله الشكوك وتحاك ضده المؤامرات الخفية منها والمعلنة، وتتم محاربته وشجبه واستنكاره والتنديد به عيانا بيانا، وهو في الوقت ذاته الأكثر استقرارا وبطولات وألقابا وجماهيراً والأبرز نجوما وأعضاء شرف، والأفضل إدارة والأرقى تعاملا ووعيا وثقافة واحتراما لنفسه ومع جماهيره ومنافسيه..

هذه المعادلة الاستثنائية الخاصة بالهلال دون غيره هي من شكلت عقليته وبيئته وثقافته، وصنعت تاريخه وحاضره ومستقبله، وجعلته شفافا منفتحا مميزا متفردا متفوقا على الجميع من حيث لا يدري ومن حيث أراد خصومه إسقاطه وناضلوا من أجل عرقلته وتشويه صورته والتشويش عليه، يقول الكاتب المغربي الكبير محمد بنيس في مقال نشرته مؤخرا مجلة اليمامة: «الهلالي يعشق فريقه ولا يكره الآخرين لأن الكراهية ميزة النفوس الصغيرة»، وعلى النقيض مما قاله بنيس عن الهلاليين نجد أن هنالك أندية عانت كثيرا وأخفقت ولم تحقق القليل من إنجازات الهلال رغم ما أنفق عليها وما توفر لها من دعم وتسهيلات لأن مسيريها ورموزها والمحسوبين عليها يكرهون الهلال أكثر من حبهم لأنديتهم..

من يريد أن يسلك طريق الهلال عليه أولا أن يتخلص من عقد وأوهام الماضي ويبدأ بفتح صفحة جديدة عنوانها الرئيس الاعتراف بتألق وتفوق ونبوغ وجماهيرية الهلال، كفاكم عناداً ومكابرة، توقفوا عن تعب وعناء اختراع قصص وحكايات وترهات وأكاذيب تبعدكم عن فهم واقعكم ومعالجة مشاكلكم وفي نفس الوقت لا تنال من قيمة ولا تخفي حقيقة هلال يضيء هناك في السماء وحيدا في مداره، الحل برأيي يكمن فيما جسده بصدق وعبر عنه بوضوح قائد النصر سابقا وأحد رموزه المعروفين والمحلل الفني البارع حاليا الكابتن يوسف الخميس بقوله بعد إحراز الهلال بطولة كأس ولي العهد الأخيرة: «إدارات الهلال تعمل وعينها على المنصات وليس على التصريحات، لا يوجد في الهلال جيل ذهبي بعينه وإنما منذ تأسيسه والأجيال الذهبية تتعاقب عليه، وبدلا من أن تهاجموه وتقللوا من شأنه اجعلوه قدوة لكم، احترموا جماهيركم كما يفعل الهلال»..

المتعصبون الجدد

إعلاميون متعصبون وعرفناهم وعرفنا كيف ولماذا ومتى يكتبون إرضاء لتعصبهم، لكن الذي لم نعرفه ونستغربه ونتخوف منه وعلينا جميعا أن نحاربه ونتبرأ منه أن يستخدم أغلى وأشرف وأعز ما لدينا وهو ديننا الإسلامي العظيم لتعزيز هذه الأفكار المتعصبة وتحقيق أهدافها من أشخاص لا يدركون مخاطر وأبعاد وعواقب مثل هذه الأساليب الدنيئة والمرفوضة دينيا واجتماعيا ومهنيا.. وبالتالي لا نستكثره منهم بقدر ما نلوم مشايخ أفاضل لهم مكانتهم العلمية الشرعية والقيادية والأكاديمية ويعملون في جهات مرموقة ومقدرة وموثوق بها من مجتمعنا السعودي المحافظ مثل المحاكم الشرعية وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأيضا كليات الشريعة، وذلك عندما يتجاوبون بلا تأنٍ، ويصدرون أحكاما دون تحرٍ في قضايا حساسة شائكة ليس لديهم الإلمام الكافي بتفاصيلها وبظروفها ومدى صحتها والهدف الحقيقي من إثارتها..

في موضوع اللاعب الروماني رادوي وبعيدا عن اللوائح والقرارات الرياضية الخاصة بهذا الشأن رأينا كيف كان الحديث عنه والحكم عليه بأنه مذنب والمطالبة بشطبه وطرده من الملاعب السعودية في مسألة عبد الغني دون الاستماع إليه وإيضاح موقفه وإعطائه حق الدفاع عن نفسه والتأكد تماما مما صرح به وما كان يقصده كما في سائر القضايا والخلافات صغيرها وكبيرها، ثم جاءت فبركة تقبيل الصليب لتكمل مخطط استهداف هذا اللاعب دون غيره من اللاعبين والمدربين غير السعوديين ممن يملأون أجسادهم بالوشوم ويتقلدون حول أعناقهم وأيديهم السلاسل والإسوارات..

ما نتمناه من مشايخنا الأجلاء الابتعاد عن الخوض في أمور ليست من اختصاصهم وغير واضحة بالنسبة لهم، وأن يراعوا في أحكامهم وآرائهم وتصريحاتهم الإعلامية أنهم يخاطبون الملايين في مجتمع رياضي عريض معظم المنتسبين له والمتفاعلين معه هم من الشباب تحت 20 سنة، وأن إقحامهم - أي المشايخ - في هذه القضايا ليس الهدف منه التوعية والمعرفة والمصلحة العامة وإحقاق الحق وإنما لتكريس التعصب ونشر الإيذاء والكراهية من أطراف مفسدة وفي وسط رياضي ومنافسات كروية لا تستحق المزيد من التأجيج والضجيج والاحتقان..

تابعوا وتمعنوا بتصريحات الأمير الشاعر الأنيق عبدالرحمن بن مساعد والأمير الخبير نواف بن سعد والمدير الأسطورة سامي الجابر لتعرفوا وتفهموا أن سر الهلال في ثقافته..

حسن الناقور بدعمه وفكره وحيويته وإمكاناته إضافة قوية ومهمة وضرورية لمجلس إدارة الهلال، ومثله الزميل عبد الكريم الجاسر الذي استطاع بخبراته وتخصصه ومؤهلاته أن يصنع من الصوت الإعلامي الهلالي الرسمي حضوراً وقيمة وهيبة..

يؤكد ويجزم عدنان جستنيه أن أحمد الفريدي هو البادئ باستفزاز كيتا والتلفظ عليه، وعندما سئل هل سمعته أو شاهدته أو صرح أحد غيرك بذلك أجاب: «لا ولكن هذا رأيي».. هكذا يفكرون ويكتبون ولا يفرقون بين أن تقول رأيا أو توجه اتهاما، وقس على ذلك الكثير من التهويل والتضليل!..

إذا كانت الأرقام قد أنصفت شعبية وجماهيرية وإنجازات وألقاب الهلال فهي كذلك تثبت أن بطولاته زادت واكتساحه الموسمي أصبح مألوفا ومفروغا منه بعد الاستعانة بالحكام الأجانب في المباريات المهمة المصيرية والنهائية الحاسمة..

لو كل فريق جمع نقاطه في الدوري على طريقة التعداد النصراوية لأصبح النصر هو وحده المتضرر من الترتيب والمستفيد أكثر من غيره من أخطاء التحكيم.. !!

يقول عبد العزيز الشرقي في البرنامج الجماهيري (الجولة) إن إدارة النصر لم تطلب طاقم تحكيم أجنبي في لقاء الهلال القادم لأنها موعودة بحكم سعودي سيعوض النصر عن أخطاء الكثيري في لقاء الأهلي..! الغريب إن هذه المعلومة الخطيرة مرت على المهني الفطن وليد الفراج مرور الكرام..



فواصل


الحكم الإسباني كارلوس فيلاسكو الذي أدار بكل اقتدار نهائي كأس ولي العهد بين الهلال والوحدة وحظي بإعجاب وتقدير الجميع هل نراه مرة أخرى في ملاعبنا خصوصاً في مباراة الهلال والنصر القادمة التي تتطلب حكماً بمثل هذا الحجم من القدرة والكفاءة؟

شكوى النصر من الصافرة المحلية إلى درجة المطالبة بإبعاد الحكام السعوديين عن دوري زين وتكليفهم بمباريات الدرجات الأخرى تتناقض مع موقف النادي من امتناعه عن طلب حكم أجنبي لمباراة فريقه الكروي القادمة أمام الهلال..! فهل الحملة الصفراء العنيفة ضد التحكيم المحلي تهدف إلى الضغط عليه لتحقيق مكاسب معينة في المواجهة القادمة.؟! الجواب تحمله الأيام القادمة.

تبدو فرصة فريق نجران قوية جداً للبقاء في دوري المحترفين فمبارياته القادمة تبدو أسهل من منافسيه الوحدة والقادسية وإذا ما استطاع تأمين نفسه بالنقاط المطلوبة فستكون مواجهة الوحدة والقادسية القادمة في مكة المكرمة هي الحاسمة والفاصلة بين الفريقين.

تراجع الحكم الدولي الصاعد فهد المرداسي عن تصريحاته السابقة وعن قراره الاعتزال واعتذاره للجنة الحكام أمر يحسب له. فهو موهبة وقدرة تحكيمية رائعة جداً وينتظره مستقبل كبير. وقد شعر بفداحة ما ارتكبه من خطأ فتراجع واعتذر ومطلوب من لجنة الحكام أن تتجاوب مع خطوته وأن لا تتصلّب في موقفها تجاهه فهو أحد أبنائها الذين يجب رعايتهم والاهتمام بهم وأن أخطأوا.

ما إن حقق الهلال كأس ولي العهد حتى بدأت الأصوات الراغبة في عرقلة مسيرة الهلال ترتفع مطلقة شائعات متعددة على صعيد تغيير المدرب أو التعاقد مع لاعبين أجانب جدد وهي شائعات معروف أهداف ومقاصد مروّجيها.

عبارة (لقد هرمنا من أجل هذه اللحظة) التي تتردد في بعض الفضائيات على لسان رجل عانى كثيراً قبل أن يفرح أخيراً بعد أن بلغ من العمر عتيا..!! من الممكن أن تنسحب على الوضع الرياضي ويرددها مشجع كروي عانى طويلاً وفني عمره قبل أن يفرح ببطولة أو إنجاز يحققه فريقه بعد سنوات طويلة من الحرمان.

ما عرضته قناتنا الرياضية السعودية من تقارير مصوّرة عن حال الجماهير خارج إستاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع قبل نهائي الكأس أصاب المتابعين بالأسى والحزن. فالتنظيم كان سيئاً وجماهير غفيرة كانت تحمل تذاكر ولكنها لم تستطع الدخول بحجة امتلاء المدرجات أو بحجة تزوير التذاكر. كما شاهد الجميع الصور التي نشرتها الصحافة عن عمليات تسلّق الأسوار ووجود سلم أحضرته الجماهير للصعود من خلف المدرجات..! بالإضافة إلى تذمر الجماهير من عدم وجود خدمات أو بوفيهات تليق بالمكان، حيث كان الجميع يشكو من الجوع والعطش نظراً لدخولهم الملعب منذ وقت مبكر. وتلك المناظر لا تخص مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع فقط، بل هي حالة عامة في جميع الملاعب.



صح لسانك

على من يقلّل من الهلال أن يفعل مثله.

يوسف خميس

- صعبة.. قوية!

***

المرداسي يتراجع ويعتذر.

عنوان صحفي

- شجاعة وثقة.

***

الصافرة الأجنبية تكبد اتحاد الكرة 7.8 ملايين ريال.

عنوان صحفي

- لكنها تحفظ ملايين الأندية.



الكاريكاتير







الكاف: الأندية تغبط «الزعيم» على شراكته مع «موبايلي»..ونرفض دخول أي شريك
رئيس الهلال: الشلهوب سيلعب حتى لو وصل عمره إلى 60 عاماً




الكاف يسلم رئيس الهلال ونائبه الشيك بحضور مسؤولي النادي و»موبايلي»

الرياض-أسامة النعيمة

شكر رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد الاتصالات "موبايلي" المهندس خالد الكاف على حضوره للنادي وتسليمه ثلاثة ملايين ريال مكافأة الفوز بكأس ولي العهد وفق العقد المبرم بين الناديين وقال:" نشكر "موبايلي" على الشراكة المميزة والتي نغبط عليها في الهلال وحضور الكاف الى مقر النادي وتسليمه للشيك هو لابراز الدور الكبير للشركة، اما الاحتفالية نهاية الموسم فستحدد في وقتها".

واواضح أن"اللاعبين والأجهزة الادارية والفنية سيتسلمون مكافآت الفوز والمحددة لهم من قبل الادارة ب150الف وقال: "اللاعبون يستحقون ذلك على الجهد الكبير الذي قدموه في المباراة واحترامهم للخصم والجدية وتوالي الاهداف فعلى الرغم من تسجيلهم لخمسة اهداف إلا ان الرغبة بتسجيل المزيد". وامتدح لاعب الوسط محمد الشلهوب على الانضباط والاداء الذي يقدمه وقال: "لم ار لاعبا مثل الشلهوب يتفق عليه الجميع من جماهير الاندية وهو شخص خلوق ومؤثر ومنضبط ومحل احترام للجميع، ومن مكاسبي بالهلال معرفة الشلهوب الذي اعده اخاً وصديقاً وحالة خاصة وسنجدد معه حتى يصل عمره الى 60 عاماً".


على الجماهير الاختيار بين البطولات أوالتصريحات والتدخل في شؤون الآخرين


وعن الفريق قال: "لديه المزيد من البطولات على الرغم من تحقيق كأس ولي العهد وامامنا الدوري، واشكر اللاعبين على الجهد الخارق الذي قاموا به فليس من السهل انتشال لاعبين خسروا بطولة آسيا مع بداية الموسم ومن ثم يعودون الى المنافسة على الدوري والصدارة والوصول لتحقيق اللقب وكذلك الظفر ببطولة كأس ولي العهد ويدل على العمل الهائل الذي قدم من اللاعبين والاجهزة الادارية والفنية ونائب الرئيس الامير نواف بن سعد ولدينا خطط الموسم المقبل ليكون الهلال افضل بكثير عن الموسم الحالي وعلامة فارقة عن الآخريين من خلال التعاقدات الجديدة والانشاء لامور اخرى تهم النادي". وعرج بالحديث عن اختيار كالديرون وقال: "سامي الجابر لم يكن لوحده في اختيار المدرب كالديرون بل هو اتفاق من الجميع الى جانب نوايا الهلاليين الحسنة بإسعاد الجماهير وعدم التدخل في امور الاندية الاخرى وهذا ما يلاحظ عندما تتقابل فرق اخرى لا تجدنا نهتم او نتدخل بالتصاريح او غيرها وهذا سر تفوق الهلال خصوصا ان الجماهير تطالبنا ان نتصدى لكل هجوم والحديث في الإعلام اكثر من العمل للفريق لذلك اقول لهم تريدون بطولات او احديث لا تنفع النادي". واختتم حديثه بقوله: "المحترف المصري احمد علي لايزال يقدم ما هو مأمول منه ويسجل ويصنع واصبح لاعباً مهماً في الخارطة الهلالية رغم انه ليس مهارياً ولكنه يسجل وهو صفقة رابحة، بمشيئة الله يستمر مع الفريق، وتحدثت مع اللاعبين قبل التدريب وشرحت لهم اهمية مباراة الجزيرة ونسيان مواجهة الوحدة والتفكير اكثر في المواجهات المقبلة خصوصا اننا لا نريد مقابلة الاتحاد في دور الستة عشر ونريد التأهل كأول المجموعة خصوصا ان الاتحاد صعب في مواجهتنا معه في جدة لذلك بحثنا عن الصدارة وكسب لقاء الجزيرة الاماراتي".

من جانبه ذكر الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد اتصالات "موبايلي" المهندس خالد الكاف ان الاندية تغبط الهلال على شراكته مع "موبايلي" لان دراساتنا حققت النجاح في النهاية وقال: "نرى اليوم ان شراكتنا تحقق النجاح والعلامة المميزة التي نشاهدها منتشرة اكبر دليل وجاءت بثمارها بين الهلال و"موبايلي" ولانزال نبدع ونفكر ونتمنى ان يقتدي بنا الآخرون، اما مشروع بطاقات العضوية فسيرى النور العام المقبل وشراء المنتجات عن طريق الانترنت سيكون في شهر مايو المقبل وسنحاول فتح اكثر من متجر بالسعودية في خططنا المقبلة".

ورفض دخول شركاء جدد بين الهلال و"موبايلي" وقال: ""نفضل ان نكون شراكة مع الهلال فقط دون شركاء جدد لان ذلك يخلق عدم انسجام او مطبات لا نريدها، ونحن لم نناقش مع الهلال اي استمرار لعقدنا المقبل لان العقد الحالي ينتهي في عام 2013م".

وكان الشريك الاستراتيجي للهلال "موبايلي" سلم امس الأحد مبلغ ثلاثة ملايين ريال للإدارة الهلالية تمثل المكافأة المتفق عليها عند إحراز الهلال كأس ولي العهد بحضور رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد، وأعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي ل"موبايلي" المهندس خالد الكاف، والرئيس التنفيذي للشؤون المالية ثامر الحوسني، والرئيس التنفيذي لدعم الأعمال عبدالرحمن غالب، ونائب الرئيس للاتصال والعلاقات العامة والرئيس التنفيذي لمشروع الهلال بالشركة حمود الغبيني.



مكافآت الكأس تشمل الإداريين.. وجيرتس يعود للهلال

الرياض-اسامة النعيمة

قررت ادراة نادي الهلال ادراج قائمة الجهاز الاداري للفريق الاول ضمن المكرمين لمكافأة كأس ولي العهد أسوة باللاعبين والاجهزة الفنية. اعلن ذلك رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد الذي سيلحق بالبعثة الهلالية ونائبه الامير نواف بن سعد غداً "الثلاثاء" الى ابوظبي، وستغادر البعثة في الثالثة عصر اليوم الاثنين برحلة اعتيادية تضم ادارة الكرة بقيادة سامي الجابر والاجهزة الفنية و21 لاعبا.

من جهة ثانية شهد مقر النادي امس حضورا جماهيريا كبيراً التقى غالبيتهم بلاعبي الفريق، الا ان الكأس اختفى ولم يظهر في النادي كما هو الحال لمدير ادارة الكرة سامي الجابرالذي لم يتواجد امس ويتوقع انه يكون قد سبق الفريق الى ابوظبي.

من جانبه اجتمع رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد قبل التدريب باللاعبين وحثهم على بذل الجهد في مواجهة الجزيرة لتحقيق صدارة المجموعة اسيويا وعدم الاستمرار في احتفالية كاس ولي العهد، وسيؤدي اللاعبون تدريبا صباحيا اليوم بمقر النادي قبل المغادرة ولن يجري الفريق الا تدريبا وحيدا غدا الثلاثاء في ابوظبي سيكون مغلقا مع السماح بأول ربع ساعة للاعلام، وسيعقد الموتمر الصحفي والاجتماع الفني ظهر غد "الثلاثاء".

على صعيد اخر يتواجد المدرب السابق لفريق الهلال البلجيكي اريك جيرتس هذه الايام في الرياض للالتقاء ببعض اصدقائه وانهاء بعض الامور الخاصة به، وقدم التهنئة للادارة الهلالية على تحقيق اللقب لكأس ولي العهد.



العارفون ببواطن الأمور غير متفائلين في حدوث ذلك
تفرد الهلال بكل الأرقام هل ينهي رواية التشكيك


الهلال ظفر بالبطولة 51 بتحقيقه لكأس ولي العهد

الدمام- محمد الشيخ

لايفتأ المناوئون للهلال في كل مرة يحقق فيها بطولة مستحقة أو يظفر بإنجاز مدوٍ من إضافة فصل جديد في رواية التشكيك التي كتبوها منذ أمد بعيد، إذ لا يتأخرون لحظة في إشاعة أجواء من التشويش على الحدث؛ بغية صرف الأنظار عنه، أو التنغيص عليه.

ويعتبر هذا الأمر قديام بقدم الإنجازات "الزرقاء"، حتى اعتاد الهلاليون على ذلك، فلم يعد غريباً عليهم أن تتحرك المكائن الإعلامية للخصوم لتبث الدعايات المغرضة التي تطعن في نزاهة الانجاز وتقلل من قيمته، بل إن الغرابة تحضر لديهم في حال لم يحدث ذلك، إذ عادة ما يترقبون هبوب رياح التشكيك مع كل إنجاز يحصدونه.

وتزداد ضراوة تلك الهجمات عادة مع قوة الإنجاز وصداه، وتتبدل أشكال صياغته مع نوعيته، فإن كان حدثاً محلياً غمز تارة من قناة الحكام، وأخرى من قناة النفوذ، أما حينما يكون الإنجاز خارجياً فليس ثمة حيلة للطعن فيه غير تسخيف قيمة الإنجاز، أو تشويه صورة مانحه، وليس بعيدا عن ذهنية المتابع للشأن الرياضي السعودي تلك الهجمة التي تعرض لها ولايزال الاتحاد الدولي للإحصاء والتاريخ منذ أن توج الهلال نادي القرن في القارة الصفراء.

السقا: التشكيك الدائم هدفه الهروب من الواقع والقفز على أسباب العجز

ومع تحقيق الهلال مؤخراً لبطولة كأس ولي العهد على حساب الوحدة بخماسية بيضاء لا تبدو الأمور في الساحة الرياضية إعلامياً وجماهيراً على ما اعتاده الهلاليون عند تحقيقهم لكل بطولة من جهة مبادرة المشككين للقفز على المشهد بمجرد إطلاق الحكم لصافرته معلناً عن إنجاز هلالي جديد، إذ عادة ما يطلق المحتقنون من المشجعين العنان لأنفسهم إن حكاية أو كتابة لنيل منه، في وقت تبدأ الآلات الإعلامية المناوئة في التحرك لإطلاق الشائعات، وهو ما لم يحدث في هذه البطولة، ولعل الاكتساح الهلالي للمشهد لعباً ونتيجة لم يتح لأولئك المتربصين لممارسة عادتهم القديمة؛ على الرغم من أن المسرح كان مجهزاً للفريق الوحداوي؛ خصوصاً من جهة إقامة النهائي على أرضه في مكة المكرمة.



ويفسر أستاذ علم النفس الرياضي ورئيس قسم أصول التربية البدنية في كلية التربية البدنية والرياضة بجامعة الملك سعود الدكتور صلاح السقا مثل هذه الممارسة بأنها حالة نفسية لدى المهزوم تفرض عليه عدم الاعتراف بأحقية المنافس وأفضليته للهروب من واقع الهزيمة، لافتاً إلى أنها حالة تتكرس كثيراً لدى المتنافسين في الدول غير المتقدمة رياضياً.

ويؤكد الدكتور السقا أن مثل هذه الممارسات تنطلق عادة من غير المتفوقين باتجاه المتفوقين لتبرير العجز ولإبعاد اللوم حماية للذات؛ مشيراً إلى أن العاجز عن إدراك التفوق دائماً ما يعزو هزائمه وإخفاقاته لعوامل خارجية، بينما يعزو تفوقه لعوامل داخلية.

الثنيان: لم نعبأ بكل الحملات في السابق فكيف الآن وقد تحطمت كل الأرقام


وقال :"في الغرب أثبتت الدراسات أن الفشل غالباً يحدث نتيجة لعوامل داخلية تتعلق بالقدرة والجهد، فحينما لا يملك الشخص القدرة ولا يبذل الجهد الذي يتوافق مع قدرات المنافس الآخر تتحقق الهزيمة، وإذا ما أراد الشخص معاجلة أسباب الفشل فعليه أن يعزو فشله للذات حتى يقومها، بيد أن ما يحدث في رياضتنا هو العكس إذ تعلق أسباب الإخفاقات على البيئة والحكم وغيرها، وهو أسلوب سعودي وعربي عموماً".

وعلى الرغم من أن ممارسة فعل التشكيك والطعن على كل منجز هلالي هدفه تقويض "الزعيم" وكبح جموحه إلا أن ذلك لم يحدث؛ إذ ظل "الطوفان الأزرق" هادراً وقادراً اجتياح أصعب الحواجز، رغم تغير الأجيال، وتعاقب السنين إلا أن أهداف التشكيك وأدوات الطعن وقفت عاجزة عن تحييد الهلال، ما جعله يكسر كل الأرقام القياسية، وآخرها فوزه بكأس ولي العهد للمرة العاشرة في تاريخه، والرابعة على التوالي.


الرئيس والمدرب والمشرف

ويكشف قائد الهلال السابق يوسف الثنيان بأن مسألة التشكيك في الانجازات الهلالية ليست وليدة اليوم بل هي قديمة حتى لتكاد موجود منذ أول بطولة حققها الفريق، لافتاً في الوقت نفسه إلى أنها لا تأتي مصادفة وإنما عن سابق إصرار وترصد.

وقال: "الهلاليون اعتادوا على هذه الممارسة، حتى لم تعد تؤثر في الناشئ الهلالي فضلا عن لاعب الخبرة، والسبب لأن هناك قناعة راسخة لدينا جميعاً أن التشكيك والهمز والغمز الذي يظهر عادة مع كل منجز هلالي إنما هو دلالة عجز عند الآخر؛ خصوصاً وأن الانجازات الهلالية لم تأت نتيجة صدفة بل وفق عمل جبار وجهد مضن".

وشدد الثنيان على أن الهلاليين باتوا يملكون مناعة ضد أي حملات تشكيك مهما كانت قوتها، مؤكداً بأن الرد عليها كان بتحقيق الإنجاز تلو الآخر حتى استطاع الهلال تحقيق أرقام يصعب تجاوزها".

ويمني كثير من المحايدين أنفسهم بأن تكون الأرقام القياسية التي حققها الهلال الذي بات يملك 51 بطولة في رصيده منتظراً البطولة رقم 52 وهي بطولة الدوري التي يترقب التتويج بها بعد أسابيع قليلة حيث ينفرد بالصدارة دون منافس سبباً في كتابة السطر الأخير في رواية التشكيك الطويلة والسمجة في آنٍ، بيد أن العارفين ببواطن الأمور لا يظهرون تفاؤلاً في هذا الشأن في ظل استمراء المناوئين في العزف على أوتار التشكيك المهترئة رغم ما تحدثه من نشاز يؤثر على سمعة الرياضة السعودية، وليس على سمعة الهلال.


نائب الرئيس واللحيدان


العابد يحتفل على طريقته الخاصة


العابد يحتفل على طريقته الخاصة



«موبايلي» تكافئ جماهير الهلال ب51 دقيقة و51 رسالة


«موبايلي» قدمت هدايا لجماهير الهلال بمناسبة الحصول على البطولة 51

الرياض - «الرياض»

أعلنت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» الشريك الرسمي لنادي الهلال عن دقائق اتصال ورسائل نصية مجانية أهدتها للجماهير الهلالية بمناسبة تحقيق نادي الهلال لبطولة كأس ولي العهد للمرة العاشرة في تاريخه والرابعة على التوالي وأكدت البطولات الهلالية الواحد والخمسين المسجلة باسم الزعيم ستوازيها دقائق مجانية ورسائل نصية مجانية، وأهدت موبايلي جميع المشتركين الحاليين في باقات الموج الأزرق المفوترة والمسبقة الدفع 51 دقيقة اتصال مجانية يومياً و 51 رسالة نصية قصيرة يومياً ضمن نطاق شبكة «موبايلي»، وذلك من اليوم إلى يوم السبت الموافق 23 ابريل 2011.

وقال نائب الرئيس للاتصال والعلاقات العامة رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع نادي الهلال حمود الغبيني: «جماهير الهلال تستحق أكثر من ذلك فما شاهدناه في مكة المكرمة من مؤازرة وتشجيع تجعل المشاهد يعتقد أن المباراة في الرياض وهذا هو سر تميز الجمهور الأزرق الوفي، لذا وبمناسبة تحقيق الهلال للبطولة الواحد والخمسين قررنا أن نهدي مشتركي الباقة الهلالية باقة الموج الأزرق دقائق اتصال ورسائل نصية مجانية بنفس عدد البطولات الهلالية، ولن نقف عند هذا الحد فما زال لدينا الكثير لنقدمه لهم، ونحن في موبايلي ننتظر أن نبارك لشريكنا نادي الهلال الفوز ببطولة الدوري بإذن الله».



الشلهوب نجم النهائيات الأربعة



بريدة-عبدالله العمري

سجل الموهوب محمد الشلهوب اسمه بمداد من ذهب في سجل الكشوفات الهلالية فهو اللاعب السعودي الوحيد الذي سجل أربعة أهداف متتالية في أربعة نهائيات بمسابقة كأس ولي العهد السعودي كما انه نجح بتحقيق البطولة ال22 له مع الهلال طوال مشواره الرياضي، الشلهوب يعد من اللاعبين القلائل الذين جمعوا الموهبة الكروية والخلق الرفيع وهو الذي ايضا يحظى بالقبول لدى العديد من الجماهير الرياضية السعودية على اختلاف ميولها.

الشلهوب مر في أوقات سابقة ببعض الظروف الصعبة إلا انه بهمة وعزم الكبار نجح بتجاوز ازمته، واثبت للجميع انه من عينة اللاعبين الكبار الذين خدموا الكرة السعودية، ويكفي الشلهوب انه يحمل سجلا وتاريخا من البطولات لم تصل إليه معظم الأندية السعودية وليس لاعبيها.



الهلال يسجل النتيجة الأكبر في نهائيات الكأس.. وفليلهمسون يساوي 50 مليوناً



الرياض - سعدون العويمري

سجل الهلال أكبر نتيجة في تاريخ نهائيات كأس ولي العهد بعد أن هزم الوحدة بخماسية تاريخية على ملعب الشرائع في مدينة الملك عبدالله الرياضية في مكة، كما سجل الهلال البطولة الرابعة على التوالي في مسابقة كاس ولي العهد، وبالتالي رفع الكأس الجديدة التي صنعت بعد أن احتفظ بالبطولات الثلاث الماضية.

في المقابل استطاع لاعب وسط الهلال فليلهمسون قياده فريقه لتحقيق البطولة ال 51 بعد أن صنع هدفين الأول والثاني لأحمد علي والزوري على التوالي، قبل أن يضيف الهدف الرابع الذي قضى على آخر الآمال الوحداوية ساعده في ذلك اللياقة العالية والأداء البديع، ويعتبر مثالا حيا للاعب المحترف الأجنبي المفيد للفريق، الذي يستحق أن يدفع فيه مبلغ ال 51 مليونا، إذ أثبت أنه أفضل لاعب أجنبي في الملاعب السعودية في الوقت الراهن، وأحد أبرز اللاعبين الذين قدموا للملاعب السعودية في السنوات العشر الماضية.

اما زميله لاعب وسط الهلال المتألق أحمد الفريدي فيثبت يوما بعد الآخر بأنه بات واحداً من أفضل لاعبي الوسط بالكرة السعودية، من خلال الأداء المميز الذي يقدمه في وسط فريقه، دون أي تعقيدات بل إنه يزيد بالإمتاع، عندما يرسل لزملائه وسط تصفيق الجمهور، كما يتميز الفريدي غير الأداء الفني الكبير الانضباط على الرغم من تعرضه لإصابة قوية الموسم الماضي، ولكن عودته بقوة تدل على الموهبة الفذة التي يمتلكها والعقلية الاحترافية الكبيرة التي تعتبر أهم عوامل تألق أي لاعب، خصوصاً بعد التشبع المالي لدى لاعبي الجيل الحالي.

المتابع للفريدي يعلم أنه يمتلك أكثر مما قدم من أداء في الوقت الراهن، وسيضمن مركزاً أساسياً في صفوف المنتخب السعودي في أقرب فرصة، الأمر الذي يطمئن الجمهور السعودي الذي عانى كثيراً من افتقاد الملاعب السعودية لصانع الألعاب في السنوات الماضية، بعد اعتزال يوسف الثنيان، وتراجع مستوى محمد نور.



تنقل الهلال والاتحاد والشباب والنصر إلى إيران
تأمين أربع طائرات خاصة بعد التأكد من ضمانات «الآسيوي»



جدة- خالد الدماك

عقد ظهر أمس "الاحد" في الاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعا لامناء الاندية الاربعة التي تشارك اسيويا بحضور امين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل العبدالهادي وتمت مناقشة اخر المستجدات المتعلقة بخوض الاتحاد والهلال والشباب والنصر لقاءاتها امام الفرق الايرانية في ايران واطلع العبدالهادي الامناء على الاجراءات التي اتخذها الاتحاد السعودي منذ وقت مبكر لضمان سلامة هذه الفرق .



وقال: "سنقوم بمخاطبة الاتحاد الاسيوي للتأكد من الالتزام بتنفيذ الضمانات الواجب العمل بها اثناء تواجد الفرق السعودية هناك، وسيصل موفد من قبل الاتحاد الاسيوي الى الرياض للاجتماع بالامناء الاربعة واتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية الفرق السعودية على الاراضي الايرانية، وسيتم تامين اربع طائرات خاصة للفرق السعودية لنقلها الى الاراضي الايرانية مع مثمل خاص من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم مع بعثاتها لمواجهة سبهان وبيروزي وذوب اهن والاستقلال.



مرسى الكلمة
هلال لا يختفي.. ونجوم لا تغيب!



فياض الشمري

زعيم اذا حضر ومهيب اذا لعب، هو الكرة، والكرة هي قيمته الرياضية الكبيرة، حاولوا عرقلته وبحثوا عن ايقاف مسيرته، رموه بانواع التهم الظاهرة والباطنة، إذا فاز ببطولة نعتوها بالضعيفة، واذا كسب اتهموا التحكيم بدعمه، واذا تفوق عزوا ذلك الى الظروف والحظ، هو لا يعيرهم أي اهتمام يشتمونه بالليل ويهاجمونه بالنهار ويصفح عنهم كل الاوقات، همهم، كيف يوقفونه عن ممارسة هوايته المحببة، ولكن تتوقف عروقهم عن النبض حسدا وغيرة دون ان تتوقف امواجه الزرقاء المتلاطمة!.

لعب في الرياض، ونافس في جدة، وابدع في الدمام، وانفرد بالمنافسين في مكة، هزم خصومه في ابها، وتفوق عليهم في سوريا وتألق امامهم في قطر وظهر في كوريا وتسلطن عليهم في سلطنة عمان وسطع في اغلب انحاء المعمورة وكان التتويج حليفه والسقوط لمن شجع ضده، كل ما ظن مناهضوه وحاسدوه ان ابتعاده عن معقله "الرياض" التي شهدت تسميته بقرار ملكي من الملك سعود يرحمه الله سيؤثر عليه ابتعد عنهم خطوات في تحطيم الارقام والتهام البطولات والتفرد بالاولويات وتركهم في المؤخرة يبررون ويتسلحون بالاعذار.

هذا هو الهلال ثروة وطنية، واغنية كروية يتم عزفها على وتر المتعة لتبعث النشوة لجماهيره وتنعش روح كل متذوق للكرة الراقية، لا تدري كيف تمدحه؟، وبماذا تصفه؟، وكيف تتحدث عن انجازاته التي تنتهي المفردات فلا تنتهي؟، حتى مفردة مبروك اصبحت عرفا متعارفا عليه لدى "بني هلال" الذين لا نقول لهم مبروك انما اعانكم الله على صعود المنصات واعان منافسيكم على الحرمان!.

المرداسي.. تحريض ثم قبلة رأس!

كنت من الذين انتقدوا عمر المهنا حكما ورئيس لجنة لاسباب تستحق الاشارة، ويدرك بخبرته التحكيمية وخلفيته الاعلامية انه لولا الاخطاء لما وجد النقد، اما ان يصل الامر الى العمل على اسقاط هذا الرجل ولجنته بطريقة مخجلة عن طريق حكم فاشل وآخر مبعد وثالث معزول ورابع معتزل وخامس سجل فشلا ذريعا في مشواره القصير، وسادس يستغله البعض لتصفية الحسابات مع اللجنة، وسابع يطارد ناديه ويتمنى خسارة المنافسين حتى عندما يمثلون الوطن، وثامن اخفق حكما وعضو لجنة ومقيما ومراقبا، فوجد ان فهد المرداسي هو الجسر لتحقيق مآربه فهذا امر مرفوض ويجب ان يقف الجميع مع اللجنة لحمايتها واولهم الاتحاد السعودي، خصوصا ان المرداسي اعترف بطريقة غير مباشرة ان هناك من حرضه ضد اللجنة، وليته كشف هؤلاء، فربما بعضهم يعمل مراقبا والاخر مقيما والثالث رئيس لجنة فرعية وهنا الطامة الكبرى، واذا ما ترك لهم الحبل على الغارب فسينخرون جسد التحكيم ويصيبونه بالهزال، والضحية ليس اللجنة فقط، اما المرداسي فعليه ان يعي انه ما لم يفرض حضوره بقراراته الصحيحة، فلن ينفعه المحرضون ويكفي انهم تواروا عن الانظار عندما هزوا علاقته باللجنة.

* من يقوم بالتحريض ليس الا حكما فاشلا وانسانا مفلسا، وشخصا ليس لديه القدرة على المواجهة، اللجنة لم يعد خصمها فقط الاندية والاعلام، انما هناك حكام من خلال ادائهم وقراراتهم اصبحوا اشد خطرا عليها، ربما يهمهم ان يسقط الرئيس ويرحل نائباه ولكنهم لا يفكرون بالمصلحة الاهم وهي التحكيم السعودي، لذلك على لجنة الحكام الرئيسية ان تجعل اعتزال المرداسي بداية التصحيح والحذر من اولئك الذين اعتزلوا للتو وفجأة تحولوا بقدرة قادر الى مراقبين ومقيمين على الرغم من ان مسيرتهم قصيرة وتاريخهم التحكيمي موسوم بالفشل.

للكلام بقية

اصبحت رسائل الايميل في عرف من يستهويه "التزوير" وتضليل الناس شهادات وخبرات دولية، انه النقص والمرض الذي لا يرجى برؤه!!



إياك أعني
فكر الهلال.. ومبالغة الحارثي!



احمد المصيبيح

بقدر ما كنت سعيداً بنجاح النهائي الجميل لكأس ولي العهد الذي جمع الشقيقين الهلال والوحدة، إلا أنني تألمت كثيراً وأن أرى عشرات الجماهير تتساقط من مدرجات الوحدة وسيارات الإسعاف تنقلهم إلى المستشفيات بعد الخسارة الكبيرة التي تلقاها فريقهم من الخصم، وردة الفعل تلك نتاج لفكر إداري قليل خبرة بقيادة رئيس نادي الوحدة.

جمال تونسي وعدد من لاعبي الفريق السابقين الذين تسابقوا على الفضائيات والصحف لإعلان التحدي وتكرار الوعود لجماهيرهم الصابرة بأن الكأس سيبقى في مكة المكرمة مهما حدث!

* التفاؤل وشحذ الهمم حق مشروع، ولكن المبالغة وتضليل الواقع وتجاهل الفوارق أدى إلى ردود فعل سيئة لا تستحقها جماهير الفرسان المخلصة التي صدقت ماردده "الكبار" في الفضاء والصحف واتجهوا إلى ملعب الشرائع من الصباح وغصت بهم المدرجات قبل البداية بساعات، فالفكر الإداري الواعي لا تنطلق قناعاته من عاطفة وإنما من وعي وتفهم وإيمان بالواقع مع مبالغة واحترام للخصم حتى يتشعب هذا الفكر في أدمغة المشجعين وتكون ردة الفعل منطقية ولا تؤدي إلى فقدان الوعي والموت في بعض الأحيان لا قدر الله، ولعل تجربة الوحدة القاسية ستكون ورقة عمل لمستقبل زاهر بإذن الله، ولكن بفكر إداري مختلف وتشخيص للأخطاء بعناية مع عمل دؤوب لا تشوبها عواطف مع منح الفرصة لشباب مكة المتعلمين "وما أكثرهم" ومرحلة تقريب الأصدقاء والأقارب يجب ان تنتهي في الوحدة وتمنح الفرصة للشباب وبإذن الله ستعود وحدة زمان للذهب والثاني في المسابقة الثانية محلياً "إنجاز" عطفاً على الإمكانيات والقادم احلى، اما الهلال فكسب الكأس، والوطن كسب رجالاً مخلصين ومنتجين في شتى المجالات، إذ شاهدت بعيني مجموعة رجال تعمل ليل نهار مدنيين وعسكريين في سبيل النجاح فشكراً رجال مكة المكرمة وشكراً لمن اختار هذه البقعة الطاهرة مكاناً للنهائي الكبير.

نقاط مختلفة

* الفارق بين الهلال والأندية الأخرى يكمن في الفكر الإداري للإدارة ومدير الفريق وكذلك اللاعبون وهم الاهم في المنظمة الزرقاء، وبالمناسبة قرار إيقاف الاحتفالية والتكريم قرار رائع يضمن للفريق رغبة في البحث عن جديد.

* من مصلحة سعد الحارثي ان يوقع بمبلغ معقول، فما حدث له في السنتين الأخيرتين نتاج ل "فكره" الذي لم يقدر حجم موهبته ومكانته عند الجماهير!.

* بعد عام سيدرك المستمع من هي الإذاعة الأكثر جذباً وتأثيراً بين الإذاعات؟ لذلك أتمنى ان يعاد النظر فيما يقدم من برامج لدى بعض الإذاعات!.

فالصوت النسائي الناعم و"تميلح" المذيعين لم يعد وسيلة فاعلة لأن تلك مرحلة عاشها المستمع مع الإذاعة "الأم" وانتهت، إذن لنبحث عن المفيد والمشوق بأسلوب اكثر وعياً من الواقع الحالي!.

* ياليت الإعلام يستنطق محمد الشلهوب ليخبرنا بالسر الذي جعله يستعيد مستواه وأكثر، وليكن ذلك اسلوباً لتوعية بعض النجوم الحاليين الذين يلمعون عاما ويغيبون اعواما!.

* سألني الكثيرون عن سلبيات بعض الملاعب الرياضية، وللجميع أؤكد أن مرحلة تصحيح ستشهدها ملاعبنا الرياضية بمشاريع مختلفة، ولعل تدافع الجماهير في جدة ومكة مؤشر واضح لضرورة التعديل والتطوير!.

الكلام الأخير:

السعادة لا تعني ان تعيش حياة كاملة، بل تعني أنك قررت غض النظر عن النواقص!



قول على قول



*إبراهيم شراحيلي
اجواء بريدة مغرية
اجل طيحوك في السكري



*بدر الخميس
نجران سبب لي ضغطا نفسيا
ذكرتنا بنفس تصريح شنايدر!



عمر هوساوي
طموحي ان افضل من هوساوي الهلال
كلام عاقل!



*جاسم الياقوت
مايحدث في القادسية شبيه ب»الخبله اللي مسكوها طبله»
واللي في القدر يطلعه الملاس!



*عدنان المعيبد
بقائي مرهون باستمرار الرئيس
ماقصرت جبت «السوبر»!



*جمال تونسي
الخبرة خذلتنا
وتصاريح خيمي!





تسلم 3 ملايين من «موبايلي» ويؤكد للكاف: شركتكم مغبوطة
رئيس الهلال: تهورت وسأجدد للشلهوب لو بلغ 60 عاما



نايف الثقيل من الرياض

سلم خالد الكاف، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة اتحاد الاتصالات "موبايلي"، ثلاثة ملايين ريال لنادي الهلال عبارة عن مكافأة تحقيق الفريق الكروي كأس ولي العهد طبقا لبنود العقد الموقع بين الطرفين.

وأكد الكاف أهمية تحقيق الفريق الهلالي للبطولات التي لها مردودها المعنوي على الشراكة الاستراتيجية، مبديا اعتزازه بالشراكة مع الهلال، ومتمنيا الالتقاء في الأيام المقبلة مع الإدارة الهلالية لتسليم المزيد من المكافآت وتحقيق البطولات المقبلة.

في المقابل، أكد الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس الهلال، أن شراكتهما مع "موبايلي" محل غبطة الشركات الأخرى، مشيدا في الوقت نفسه بتجاوب "موبايلي" مع الهلال فيما يصب في مصلحة الطرفين، ومطالبا الجماهير الهلالية بدعم الشركة والتفاعل مع عروضها ودعم "موبايلي" الهلال وباقة الموج الأزرق ومتجر الهلال؛ كون الاستفادة تعود بشكل كبير على الجانب الهلالي.

وكشف رئيس الهلال، أن تهوره بعد نهائي كأس ولي العهد تسبب في زيادة مكافأة الفوز للاعبين إلى 150 ألف ريال بدلا من 100 حسب بنود اللائحة الداخلية، وقال: "لحظة تهور بعد المباراة زادت مكافآت اللاعبين 50 ألفا واللاعبون يستحقون الكثير نظير ما قدموه خلال النزال النهائي". وأثنى على مستويات محمد الشهلوب لاعب الفريق طوال مسيرته الرياضية، وقال: "الشلهوب علامة فارقة في إنجازات الهلال وبطولاته، ويحظى بمحبة جميع من في الوسط لأخلاقه العالية ومعرفتي بالشلهوب أعتبرها من المكاسب الحقيقية التي كسبتها من الرياضة"، أضاف ضاحكا: "سنجدد مع الشلهوب حتى يصل عمره إلى 60 عاما".

وأشار إلى عدم رغبتهم في مواجهة الاتحاد في دور الـ 16 من دوري المحترفين الآسيوي.

وكان الأمير عبد الرحمن بن مساعد قد شدد في حديثه للاعبي الفريق أمس على أهمية المرحلة المقبلة المتمثلة في مباراة الجزيرة الإماراتي ضمن دوري المحترفين الآسيوي وما يليها من لقاءات محلية، مطالبا اللاعبين بعدم الالتفات لكل الترشيحات والأحاديث الإعلامية التي نصّبت الفريق بطلا للموسم، وهو الذي لم يحقق حتى الآن سوى كأس ولي العهد. وأوضح أن الاستمرار في الأفراح سيحرم الفريق من التركيز ويسهم في إخراج اللاعبين عن حالتهم الاعتيادية، وبالتالي سينعكس ذلك على النتائج المقبلة، مجددا مطالبته للاعبين بإعطاء الأهمية المطلوبة للقاء المقبل أمام الجزيرة، والحرص والحذر من الاستهانة بأي مباراة، مؤكدا أن الفريق الإماراتي الشقيق سيبحث عن تعويض خسارته السابقة أمام الهلال وترك بصمة له في البطولة الآسيوية من خلال الهلال.

وشكر اللاعبين على المجهودات التي بذلوها في كأس ولي العهد، التي توجوها باللقب الغالي، مؤكدا أن تكريمهم سيتم في أسرع وقت ممكن.

على الصعيد الفني، عاود الفريق تدريباته بعد أن تمتع اللاعبون براحة أمس الأول، حيث أخضع الأرجنتيني جابرييل كالديرون مدرب الفريق اللاعبين الذي شاركوا في نهائي كأس ولي العهد لتدريبات استرجاعية، فيما أشرك البقية في مناورة على كامل مساحة الملعب أمام لاعبي الفريق الأولمبي وسط مشاركة فعالة من خالد عزيز بعد اكتمال جاهزيته، في الوقت الذي ما زال فيه اللاعب سلمان الفرج يواصل برنامجه التأهيلي عقب شفائه من الإصابة التي لحقت به بأسفل الظهر أخيرا.

وسيؤدي الفريق صباح اليوم حصة تدريبية على ملعب النادي، على أن يغادر مساء إلى أبو ظبي الإماراتية؛ استعدادا لملاقاة الجزيرة الأربعاء المقبل.



عقد كالديرون مع الهلال يجدد تلقائيا

محمود لعوتة من الرياض

أكد لـ "الاقتصادية" عبد الكريم الجاسر عضو مجلس إدارة نادي الهلال ومدير مركزه الإعلامي، أن المدرب الأرجنتيني كالديرون، يمكنه الاستمرار في تدريب الفريق ما دام مرتبطا بعقد رسمي لمدة ستة أشهر حتى نهاية الموسم وقابلا للتجديد لمدة عام وأن يجدد تلقائيا. وشدد في حديث عن قضية تجديد عقد المدرب الأرجنتني أو من عدمه على أنها مسألة وقت، ومتى اتفقت الأطراف المعينة به يتم تجديده وفق المتطلبات التي تراها إدارة النادي.

وكشف أن الأمير عبد الرحمن بن مساعد لديه طموحات بتحقيق الفريق البطولة القارية، ومن ثم رؤيته مشاركا في بطولة العالم، وجعل نادي الهلال أفضل ناد في التاريخ, وفيه أفضل لاعبين ومدربين، مؤكدا أن الهلال شهد خلال الأعوام الثلاثة الماضية استقرارا فنيا وإداريا، ونجح في استقطاب أفضل المدربين أمثال الروماني كوزمين والبلجيكي جيريتس، واقترب كالديرون من تحقيق الإنجازات والألقاب.



د بعدم سفر الشباب والنصر بعد اجتماع العبد الهادي مع أمناء الأندية ساعتين
«السعودي» لـ «الآسيوي»: إذا ضايق الإيرانيون الاتحاد والهلال سننسحب



بندر الرشود من الرياض

وافقت أندية: النصر، الهلال، الشباب، والاتحاد على خطوة الاتحاد السعودي لكرة القدم حيال ضمان فرقها لكرة القدم خلال خوضها مبارياتها ضمن الجولتين الخامسة والسادسة في دوري أبطال آسيا 2011 المقررة الشهر المقبل في العاصمة الإيرانية طهران ومدينة أصفهان.

وحرص فيصل العبد الهادي، الأمين العام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، على اطلاع أمناء عام الأندية السعودية الأربعة على الإجراءات كافة التي اتخذها الاتحاد السعودي لضمان حماية وأمن بعثات الأندية الرياضية الكروية التي ستتواجد في إيران لخوض لقاءات مرحلة الإياب، وذلك من خلال الاجتماع الذي عقد في مكتبه عند الواحدة من ظهر أمس، واستمر ساعتين، حيث حضره كل من: عبد الله القريني، أمين عام نادي الشباب، علي حمدان، أمين عام نادي النصر، أحمد الخميس، أمين عام الشباب، والمهندس عمر حميدان، أمين عام نادي الاتحاد.

وكان أبرز ما قام به الاتحاد السعودي، وأطلع عليه الأمناء هو التنسيق مع عدد من الجهات ذات الاختصاص إلى جانب إجراء ترتيبات مع الاتحاد الآسيوي الذي سيرسل وفدا منه خلال اليومين المقبلين إلى الرياض ليجتمع بمسؤولي الأندية المشاركة بحضور أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ لوضع تصور كامل عن الإجراءات والتدابير التي قام بها الاتحاد الآسيوي لضمان حماية الأندية السعودية عند تواجدها في الأراضي الإيرانية.

وكان الاتحاد السعودي قد طلب في وقت سابق من الاتحاد الآسيوي أن يرافق وفدا من الاتحاد الآسيوي البعثات السعودية عند تواجدها في إيران، بحيث يكون مع كل بعثة سعودية وفد يلتزم مع البعثة منذ تواجدها في المطارات الإيرانية وحتى مغادرتها البلاد، فيما سيتواجد مع كل بعثة سعودية عضو من الاتحاد السعودي على أن تقوم إدارات الأندية السعودية باختيار العضو الذي ترغب به لمرافقة الفريق.

وكانت رؤية الاتحاد السعودي الذي مثله فيصل العبد الهادي في الاجتماع متوافقة مع رؤية أمناء عام الأندية، وتم إطلاع الأمناء على المخاطبات والمكاتبات كافة التي تمت بهذا الخصوص منذ بداية الأحداث وتصاعد الأزمة والاحتجاجات الإيرانية، وتأجيج الشارع الإيراني من قبل الإعلام الرسمي الإيراني.

وعلمت "الاقتصادية" أن الأندية الأربعة لم تتطرق خلال الاجتماع لعملية انسحاب فرقها من خوض لقاءاتها في إيران؛ لما سيترتب عليه من عقوبات قاسية جدا بحق الأندية، لكن ذكر على هامش الاجتماع، أن الاتحاد السعودي طلب عددا من الطلبات، يبرز منها نقل المباريات إلى أراضٍ محايدة، وفي حال لم يتم تنفيذ ذلك يرسل الاتحاد الآسيوي مبعوثين من قبله لمرافقة الأندية حتى في الحافلات التي تقلهم بين الملاعب ومقر السكن وإلى المطار، مع تقديم ضمانات ملزمة.

وكان من بين المخاطبات التي تمت بين الاتحاد السعودي والاتحاد الآسيوي أنه في حال تعرضت البعثات الكروية التي ستذهب لخوض الجولة الخامسة من البطولة لأي مضايقات، فإن الاتحاد السعودي سيرفض مغادرة بقية البعثات، على أن يحمل الاتحاد الآسيوي المسؤولية للاتحاد الإيراني لعدم قدرته على توفير الحماية والأمن.

يفتتح فريق الاتحاد السعودي المواجهات السعودية الإيرانية في الثالث من أيار (مايو) المقبل، عندما يلاقي بيروزي أمام 100 ألف متفرج على ستاد أزادي في العاصمة طهران؛ ليلاقي الهلال في اليوم التالي مضيفه سباهان أمام 50 ألف متفرج على ستاد نقش جهان في مدينة أصفهان ضمن الجولة الخامسة من البطولة.

ويلعب الشباب في العاشر من الشهر نفسه أمام ذوب آهن على ستاد أصفهان أمام 20 ألف متفرج في مدينة أصفهان، ليختتم النصر في اليوم التالي المشاركات السعودية أمام الاستقلال تحت ضغط 100 ألف متفرج على ستاد أزادي في العاصمة طهران.





قطبا الكرة المصرية يتسابقان لضم أحمد علي



حسام أبو العلا – القاهرة

بدأ الأهلي والزمالك قطبا الكرة المصرية التخطيط للتعاقد مع مهاجم الإسماعيلي أحمد علي المعار حاليا للهلال ,
وكشف أحد وكلاء اللاعبين ان مسؤولين في الناديين المصريين الكبيرين يغريان إدارة الإسماعيلي بمبلغ كبير نظير فسخ عقد اللاعب الذي يمتد عاما آخر على الأقل وبحسب الوكيل سيكون الخيار الأول للاعب هو الهلال لو فضل شراء عقد اللاعب عقب انتهاء الإعارة . ويقدم علي مستويات جيدة مع الهلال خلال الفترة الأخيرة بعد بداية غير موفقة , وبات محط أنظار عدد من اندية الخليج , إذ يؤكد وكيل اللاعبين أن بحوزته عروضا من قطر والإمارات للاعب في حال عدم اكمال مشواره مع الهلال أو التعاقد مع الأهلي أو الزمالك , كما لم يستبعد تمسك الإسماعيلي باللاعب في حال تعرض الإدارة لضغوط جماهيرية بعد تفريطها في اكثر من لاعب خلال السنوات الاخيرة



البحث عن بطاقة أحمد علي والتجديد للثلاثي مطلب


أحمد علي يتوسط الآمير عبد الرحمن بن مساعد وسامي الجابر

اليوم

بات في حكم المؤكد أن تواصل إدارة نادي الهلال إغماض جفونها عن ملف اللاعبين الأجانب بعد النجاحات الباهرة التي حققها اللاعبون الأربعة فقد واصل الروماني ميريل رادوي حضوره القوي في منطقة محور الوسط وجدد السويدي وليهامسون تقديم مستوياته المذهلة

التي حيرت المنافسين وجندلت خطوطهم الدفاعية فيما نسي الهلاليون المخاطر التي كانت تؤرق مضاجعهم في الجبهة الدفاعية اليمنى بوجود الكوري لي بيونج يو أما المصري أحمد علي والذي يلعب مع الفريق الهلالي بنظام الإعارة لمدة نصف موسم فقد بدأ الهلاليون محادثات رسمية بشأن شراء بطاقته الدولية وامتلاكها بعد أن أثبت هذا اللاعب بالأدلة والبراهين العملية داخل المعلب أن الضالة التي يبحث عنها الهجوم الهلالي وأنه سيقدم أكثر مما قدمه لو استمر مع الفريق وأخذ الفرصة الكافية .



الزعيم يوجه سهامه صوب كأس الملك ودوري الأبطال


تتويج الفريق الهلالي بكآس ولي العهد

علي القعيمي - الأحساء

وجه فريق الهلال سهامه البطولية باتجاه بطولتي كأس الملك للأبطال وبطولة دوري أبطال آسيا بعد أن حسم بطولة كأس سمو ولي العهد و اقترب كثيرا من حسم بطولة دوري زين للمحترفين و إذا ما نجح زعيم البطولات المحلية في التتويج بالبطولتين الأخيرتين فإنه سيقفل على جميع بطولات الموسم الرياضي للموسم الحالي 1432هـ

على مستوى الفريق الأول إذا استثنينا بطولة دوري سمو الأمير فيصل بن فهد التي أقيمت هذا الموسم ولأول مرة على مستوى الفرق الأولمبية والتي طار ببطولتها فريق الشباب . و ستكون مهمة الفريق الهلالي في البطولتين صعبة جدا حيث من المتوقع أن يواجه الفريق تحديا خاصا من جانب جميع الفرق التي ترى أن إسقاط البطل يعتبر بالنسبة إليها بطولة .





كالديرون يعيد عزيز ... ويتخلى عن السرية



الرياض - عبدالعزيز العمر

استأنف فريق الهلال تدريباته أمس، بعد أن تمتع اللاعبون بإجازة أول من أمس، وذلك استعداداً لخوض لقاء الإياب أمام الجزيرة الإماراتي الأربعاء المقبل، حيث أدى الفريق تدريباً مفتوحاً، وشارك في الحصة التدريبية خالد عزيز بعد زوال ظروفه العائلية، ومن المنتظر أن يكون ضمن القائمة الأساسية في مواجهة الجزيرة، وسيؤدي الفريق تدريباته مساء اليوم في الإمارات.

إلى ذلك، سلّم الشريك الاستراتيجي للنادي «موبايلي» أمس (الأحد) مبلغ 3 ملايين ريال للإدارة الهلالية، تمثل المكافأة المتفق عليها عند إحراز الفريق كأس ولي العهد.

وعبر رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن سعادته بالشراكة الاستراتيجية مع موبايلي، وقال: «سعداء بالشراكة مع موبايلي، والتي تعتبر إضافة للطرفين، ولعل الكثير يلحظ ذلك النجاح الكبير».

وأكد أن مكافأة اللاعبين عن بطولة كأس ولي العهد ستكون مجزية، وأشار إلى أن اللاعبين قدموا جهداً كبيراً حققوا من خلاله كأس ولي العهد، وسيكون تقديرهم من الإدارة كبيراً بتقديم المكافأة المناسبة، كما امتدح اللاعب محمد الشلهوب واصفاً إياه بالصديق: «الشلهوب لاعب خبير ونجم كبير، وهو بالمناسبة صديق وأعتبره من أفضل اللاعبين الذين مروا على الكرة السعودية».

وشدد رئيس الهلال على أن الإدارة ستقرر في نهاية الموسم مصير الجهاز الفني واللاعبين الأجانب: «الآن مشغولون بالبطولات التي يخوضها الفريق، ومن السابق لأوانه أن نتحدث عن اللاعبين الأجانب أو الجهاز الفني، ولكن مع نهاية الموسم سيكون هناك تقويم شامل، كما أننا نسعى لإحداث نقلة كبيرة في نادي الهلال خلال الموسم المقبل».





رئيس نادي الهلال: «محمد الشلهوب» أكبر مكاسبي في الرياضة.. ونسعى لتفادي الاتحاد آسيويا



خالد الكاف اعتبر الشراكة مع الأزرق «زواجا رسميا».. ورفض الشركاء الآخرين

الرياض: فارس السبيعي

سلم المهندس خالد الكاف، الرئيس التنفيذي لشركة «موبايلي»، مساء أمس، رئيس نادي الهلال، الأمير عبد الرحمن بن مساعد، شيكا ماليا مقداره 3 ملايين ريال يمثل مكافأة الفوز بكأس ولي العهد، حسبما ينص عليه العقد الموقع بين الطرفين، وجاء ذلك بحضور كبار مسؤولي شركة «موبايلي»، وأعضاء مجلس الإدارة في نادي الهلال، وامتدح الأمير عبد الرحمن بن مساعد الشراكة القائمة مع «موبايلي»، وقال: «أعتقد أننا و(موبايلي) مغبوطان على شراكة كل منا بالآخر، وبإذن الله ستتطور هذه الشراكة لما هو في صالحنا وصالحهم».

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



ما بين التخمة والجوع؟



مصطفى الآغا

أعترف أنني احترت هذه المرة حول الموضوع الذي أريد الكتابة عنه لأن الساحة الرياضية تعج بالمواضيع التي تستحق الكتابة عنها وأولها كلاسيكو الكرة الأرضية الذي جمع بين ريال مدريد وبرشلونة، إذ لم أجد مباراة أخرى وصلت إلى مستوى هذه المباراة من الاهتمام الجماهيري الذي فاق (برأيي المتواضع) اهتمام البشرية بنهائي كأس العالم أو زلزال فوكوشيما أو حتى ما يحدث بين ظهرانينا من مشاكل واحتجاجات في الشوارع العربية....

وحتى أكون أمينا أكثر فعبارة كلاسيكو الكرة الأرضية أرسلها لي أحد المشاهدين عبر برنامج «صدى الملاعب» رغم أن المرسل ليس إسبانيا ولا أي جد من جدوده له علاقة ببلاد الأندلس ولكن تخمة الألقاب وتخمة النجوم العالميين في الفريقين، وعلى رأسهم ميسي ورونالدو وأيضا مورينهو وغوارديولا، جعلت من هذه المباراة حدثا عالميا من حظنا أنه سيتكرر أربع مرات خلال شهر واحد... ولكن شوط الكلاسيكو الأول لم يرق لمستوى طموح الملايين من المشاهدين على العكس من شوطه الثاني الذي وفى بوعود الكلاسيكو، وعلى العكس من ديربي مدينة مانشستر الذي جرى قبل الكلاسيكو بساعتين وجمع مانشستر يونايتد الذي زرته مرتين واجتمعت بلاعبيه ومدربه الأسطوري السير أليكس فيرغسون وعرفت كيف تصنع البطولات عبر صناعة النجوم وعبر نظام دقيق (ما يخرش المية) وغريمه اللدود مانشستر سيتي الذي بتنا ننظر إليه على أنه ناد عربي المالك وبالتالي شجعته ليس كرها فقط بـ«المان يو» فقط ولكن محبة بالشيخ منصور بن زايد الذي يريد أن يجعل من هذا النادي الذي لم يصل لنهائي بطولة منذ 35 سنة قوة عظمى في أوروبا وأعتقد أنه سيكون من الكبار قريبا جدا في حال تمكن من المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم....

أما نهائي كأس ولي العهد السعودي فقد وصفه بعض الزملاء الصحافيين السعوديين بمباراة ناديين واحد عنده تخمة من البطولات وأقصد الهلال والثاني عنده جوع حقيقي لها وهو الوحدة. وتعجبت حقيقة من إفراط الوحداويين في التفاؤل المرفق بتصريحات نارية أن الكأس ستبقى في مكة المكرمة ولن تغادرها مطلقا وأن دافع الجوع للبطولة سيهزم التخمة، ناسين أن الأسلحة الثقيلة التي يتسلح بها الهلال قادرة على صناعة الفارق في أي مكان وزمان، وتعجبت أكثر من خلط الأمور الدينية بالكرة وهو ما أثر سلبا برأيي المتواضع على أداء الوحدة الذي خسر بالخمسة على أرضه، فيما كانت التصريحات الهلالية جد متحفظة وتعطي الفريقين مشروعية التتويج لأن مباريات الكؤوس لا تعترف لا بالتاريخ ولا بالجغرافية ولا بالمنطق ولكن المنطق ساد في النهائي وبطريقة قاسية جعلت إحباط جماهير الوحدة مضاعفا. وكلمة حق بحق هذه الجماهير أنها تصرفت بطريقة حضارية جدا وباركت للفائز وصفق البعض الكثير منها للخاسر رغم بعض التصريحات الانفعالية بحق اللاعبين والمدرب المصري مختار مختار الذي يجب ألا تنسى هذه الجماهير أنه هو من أوصل الوحدة لأول نهائي منذ عقود من الزمن.

مبروك للهلال ومبروك للوحدة ومبروك للأمير عبد الرحمن بن مساعد ومبروك لجمال التونسي ومبروك للكرة السعودية هذا الألق الذي يبدو أنه لن يتوقف مهما عصفت بها سحب الصيف العابرة.



م/ن
__________________





استغفر الله استغفر الله استغفر الله

-->
من مواضيع פـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ

פـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-18-2011, 02:50 PM   #2

 
الصورة الرمزية άиƒαš αℓωяđ
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 4,870
معدل تقييم المستوى: 1555329
άиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الإثنين 14 / 5 / 1432 هـ من الصحـف


اقتباس:
ورادوي يوافق على التجديد ويرفض كل العروض
خبر قميل
آتمنى ـآ الإدآره مآ تفرط فيه



اقتباس:
جريتس يحضر للرياض ويهنئ الهلاليين بالكأس
الذووق يقوطر منه أحرجنآإ صرآحه



اقتباس:
الشلهوب نجم النهائيات الأربعة
يستآهل الموهوب لبى ـآ قلبه


اقتباس:
تنقل الهلال والاتحاد والشباب والنصر إلى إيران
تأمين أربع طائرات خاصة بعد التأكد من ضمانات «الآسيوي»
يعني مآ في أمل ينقلونهآ لِ أرض محآيده .!!
الله يحفظهم ويرجعهم سآلمين

بِ التوفيق لِ هـلآلنآ في مبآرآته مع الجزيره
يعطيك العآفيه ع الجوله الإخبآريه الدسمه تقييم ~
__________________
،
،
،

:


-->
من مواضيع άиƒαš αℓωяđ

άиƒαš αℓωяđ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-18-2011, 03:33 PM   #3


I AL HILAL
 

 
الصورة الرمزية Malak‍‍
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: السعوديّةة ..!
المشاركات: 7,287
معدل تقييم المستوى: 180050
Malak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الإثنين 14 / 5 / 1432 هـ من الصحـف

_

ب التوفيق ان شآالله للزعيم قدآم الجزيرة

يعطيك العآفية حطمووك

ودي

_
__________________
حسبي الله الذي لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم .,!










آشتقنآ ي يآسر والله اشتقنآ =(
-->
من مواضيع Malak‍‍

Malak‍‍ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-18-2011, 11:30 PM   #4
عضو فعال
 
الصورة الرمزية ~ Ĉ l â ŝ š İ č »
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: الرياض
المشاركات: 2,266
معدل تقييم المستوى: 6173
~ Ĉ l â ŝ š İ č » has a reputation beyond repute~ Ĉ l â ŝ š İ č » has a reputation beyond repute~ Ĉ l â ŝ š İ č » has a reputation beyond repute~ Ĉ l â ŝ š İ č » has a reputation beyond repute~ Ĉ l â ŝ š İ č » has a reputation beyond repute~ Ĉ l â ŝ š İ č » has a reputation beyond repute~ Ĉ l â ŝ š İ č » has a reputation beyond repute~ Ĉ l â ŝ š İ č » has a reputation beyond repute~ Ĉ l â ŝ š İ č » has a reputation beyond repute~ Ĉ l â ŝ š İ č » has a reputation beyond repute~ Ĉ l â ŝ š İ č » has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الإثنين 14 / 5 / 1432 هـ من الصحـف

"\

اللهـ يوفق الهلال مع موبايلي
جيرتس لاتحاول جددنا مع كالديرون وانتـــــــــهى>خل المغرب ينفعونك

رادوي لبى كل حاجهـ هلابك مرهـ أخرى في ناديك الزعيم
محمد الشلهوب تستاهل كل ملايين الدنيا


مشكــــــور
اللهـ يخفظك
__________________
















تدريَ وش اللي من غيآبكَ تعلمت ؟!
(إن القدر لآ صآر مآ أحدٍ يرده)
و تدريَ وش اللي حدنيْ مآتكلمت؟!
شموخ قلبٍ مآخلقَ من يهده !














-->
من مواضيع ~ Ĉ l â ŝ š İ č »

~ Ĉ l â ŝ š İ č » غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:06 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir