منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > هتوف الرياضي > صور سيارات - اخبار سيارات - موديلات سيارات

صور سيارات - اخبار سيارات - موديلات سيارات صور سيارات , صور سيارات 2011 , اخبار سيارات , اخبار السيارات , سيارات مستعملة و للبيع و احدث موديلات سيارات , موديلات سيارات 2011



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-19-2011, 03:22 PM   #1
مستشار الأداره
 
الصورة الرمزية الأديب عصام السنوسى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: مصر ـ المنيا
العمر: 52
المشاركات: 23,383
معدل تقييم المستوى: 42949759
الأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي تاريخ شركة مرسيدس بنز

تاريخ شركة مرسيدس بنز


______________


مؤكدا كان هناك توافق بين عقليتا كارل بنز وجوتليب دايملر على مبدأ استخدام المحرك البترولي كقوة دافعة للعربة بدلا من الدواب، وباستثناء ذلك كان الأمر مختلفا لكل منهما. فبينما كان دايملر يجري تجاربه سعيا لإرضاء طموحاته وشغفه العلمي والتأكد من نظرياته، سعى بنز إلى استغلال عبقريته وابتكاراته العلمية لتحقيق الفائدة التجارية منها، فقدم في عام 1888 للأسواق نسخة معدلة عن عربته ثلاثية العجلات التي لاقت اعجابا كبيرا من الناس ولكن ليس الى حد الشراء، ففشلت خطوته التجارية الأولى ولم يبع سوى نسخة واحدة أو اثنتان عن طريق تاجر فرنسي. وتوجد واحدة من هذه العربات حاليا في متحف العلوم في لندن. وبالرغم من فشله في تجربته التجارية الأولى فان ذلك لم يثبط من عزيمته، فعمد الى تقديم تجارب أخرى حتى توصل إلى المعادلة الصحيحة التي حققت له حلمه بوضع حجر الأساس لتجارة السيارة وتداولها على نحو تجاري واسع.

وفي المقابل، انصب تركيز جوتليب دايملر على تطوير المحركات السريعة نظرا لعمله السابق مع نيكولاس أوتو الذي نسب إليه تطوير المحرك رباعي الأشواط. وقد أجرى تعديلات عديدة على النماذج الأولية من المحركات التي صنعها، وبالرغم من عدم التفاته إلى الجانب التجاري فقد لجأ إليه العديد من رواد صناعة السيارات للحصول على حقوق صناعة محركاته، وكان لهذا الأمر أعظم الأثر في وضع حجر الأساس لصناعة ضخمة للسيارات.

ونشير هنا إلى حقيقة تاريخية ربما لا يعرفها الكثيرون وهي أن كارل بنز وجوتليب دايملر لم يلقتيا أبدا وجها لوجه في حياتهما، فقد عمل كل منهما بشكل مستقل عن الآخر.

حكاية الاسم مرسيدس

إيميل جيلينيك تاجر نمساوي يقيم في مدينة نيس الفرنسية، عشق السيارة منذ ظهورها وسعى إلى تشجيع صناعتها بمساندته لدايملر في مشاريعه، وقاد دراجة دايملر البخارية وعربة بنز ثلاثية العجلات وكان مغرما برياضة السيارات التي أشرقت شمسها مع يزوغ فجر صناعة السيارات التي ساهم في عمليات تسويقها تجاريا.

في عام 1897 طلب جيلينيك من دايملر سيارة بمواصفات خاصة فحصل على الـ«فايتون» Phaeton المزودة بمحرك يولد 9 أحصنة يصل بها إلى سرعة 40 كم/س. بعد قيادته لهذه السيارة ازداد حماسا وولعا بسيارات دايملر فشارك في رالي فرنسا لعام 1899 بسيارة أخرى من دايملر هي «فينيكس»Phoenix بقوة 23 حصانا وحقق الفوز بها مستخدما بعض الحيل.

بعد نتائج الفوز العديدة التي حققها أراد جيلينيك المشاركة بسيارات دايملر بإسم مستعار هو مرسيدس Mercedes ويعود لابنته وكان عمرها آنذاك 11 عاما، ويعتقد أنه فضل تغيير الإسم للتغطية على إسم دايملر الذي أراد أن يحتكره لنفسه. وفي عام 1900 تقدم جيلينيك بعرض كبير إلى دايملر يتضمن طلبية شراء 36 سيارة بقيمة 550 ألف مارك ذهبي، واشترط تسميتها «مرسيدس» والحصول على حقوق التوزيع في النمسا والمجر وفرنسا والولايات المتحدة إضافة الى حق إبداء الرأي في السيارات التي سيتم انتاجها وتعديل ما يراه مناسبا. ولم يجد ديملر سببا يمنعه من قبول عرض جيلينيك.

وتوفي دايملر في نفس ذلك العام وهو 1900، وتم انتخاب جيلينيك لمجلس إدارة دايملر موتورن جيسيشافت، واستمر في منصبه 9 أعوام ساهم فيها بشكل كبير في تطوير سيارات دايملر ومرسيدس وتم تسجيل الإسم مرسيدس كماركة تجارية في عام 1902.

السرد السابق هو من كتاب التاريخ الرسمي لمرسيدس-بنز، ولكن هناك روايات أخرى تشير إلى تفاصيل أخرى أكدتها كتب مختلفة لتاريخ السيارة.

إحدى تلك الروايات تشير إلى انزعاج جيلينيك الشديد من سيطرة السيارات الفرنسية على السباقات الدولية في تلك الفترة ورغبته بإمالة الكفة لصالح الألمان، فاقترح على فيلهيلم مايباخ صديق دايملر مساعدة دايملر على تطوير سيارة تحقق هذه الغاية، وأن يتم تقديم هذه السيارة للمشاركة في أسبوع مدينة نيس الفرنسية لسباقات السيارات في عام 1901، وفي حال فوزها بالسباق سيقوم بشراء 36 سيارة من دايملر. وجاءت استجابة مايباخ بسيارة خفيفة ورشيقة وأسرع من أي سيارة أخرى صنعها دايملر، وتميزت بهيكل فولاذي ومحرك يحمل صمامات متزامنة وناقل خاص للحركة، وأطلق عليها بداية الإسم 35 حصان ولكن استبدل فيما بعد بـ مرسيدس.

لقطات ومواقف من حياة ديملر وبنز


حياة المخترعين عادة تكون جادة في معظم الوقت ولكن ليس كله، وتذكر مرسيدس بعضا من القصص الشيقة والنادرة عن كل من كارل بنز وجوتليب دايملر وهذه بعضا منها.

دايملر: المعرفة هي مفتاح القوة

عمل دايملر مع زميله مايباخ على تطوير محرك جديد لساعات طويلة وبسرية في ورشتهما بمدينة كانستات، وبالرغم من تكتمهما فإن أصوات طرق الحديد وخرقه وطيه الصادرة عن الورشة باستمرار وحتى ساعات متأخرة من الليل أثارت شكوك سكان الحي الذي تقع فيه الورشة، واعتقد السكان بأن هذه الأصوات ربما تكون صاردة عن آلة لتزوير النقود، فأبلغ بعضهم الشرطة بتلك الشكوك، فتمت مراقبة الورشة لفترة من الزمن قبل أن تقرر الشرطة اقتحامها، وعندما فعلت ذلك لم تجد سوى محركا بتروليا وأجزاء لعلبة تروس، فوقع رجال الشرطة في موقف محرج استغله دايملر بأن اشترط عليهم إبقاء مشروعه طي الكتمان مقابل عدم تقديمه لشكوى ضدهم بسبب اقتحامهم لورشته بالرغم من عدم توفر أدلة تدينه. ولم تجد الشرطة ما يمنعها من الموافقة على هذه التسوية التي قال فيها دايملر «المعرفة هي مفتاح القوة».

بنز وتخويف الزبائن

في عام 1886 قدم بنز العربة ثلاثية العجلات التي انتشر خبرها في جميع أنحاء ألمانيا في ذلك الوقت. ويحكي بنز قصة رجل جاء إليه صباح ذات يوم يريد الاطلاع على عربته، ويقول بنز:

تقدم رجل وامرأة إلى بوابة منزلي، وسألني الرجل الذي حمل حقيبة بيده: أنت السيد بنز؟

بنز: نعم هذا أنا.

الرجل: أخبرني يا سيد بنز هل أنت ذلك الرجل الذي يصنع العربات التي تندفع بذاتها.

بنز: نعم ولكن لماذا السؤال؟

الرجل: أود رؤية واحدة وربما شراءها.

بنز: نحن لم نصل الى هذه المرحلة ولا أستطيع أن أبيعك واحدة.

ويكمل بنز: بالرغم من ذلك فان الرجل أصر على رؤية العربة فأرسلت إبني إيوجين لإحضار إحدى العربات ثلاثية العجلات وهمست في أذنه قائلا «شد حزامها كي تقفز بمجرد تعشيق علبة التروس» (والحزام المقصود هو الممتد بين المحرك وعلبة التروس). وبالفعل أحضر إيوجين العربة إلى باحة المنزل وشغل المحرك وما أن عشق علبة التروس حتى بدأت مقدمتها تقفز، فخاف الرجل من العربة وأمسك بيد زوجته وقال عمت صباحا يا سيد بنز وولى مسرعا فلم أره منذ ذلك اليوم.

بيرثا بنز: أول لص سيارات في التاريخ

السيدة بيرثا حرم كارل بنز تميزت بروح المغامرة، ففي صباح أحد أيام صيف 1888 قررت القيام بنزهة صباحية بعربة زوجها ثلاثية العجلات دون علمه، وبينما كان زوجها يغط في نوم عميق، خرجت باكرا هي وابنيها إيوجين وكان عمره آنذاك 15 عاما وريتشارد وعمره 13 عاما، وقامو بدفع المركبة بعيدا عن المنزل قبل تشغيلها كي لا تصدر ضوضاء تزعج الأب. وكانت المركبة ثلاثية العجلات في بداية تطويرها، ولم تحمل خزان مناب للوقود، فكان إيوجين يجري خلفها حاملا معه وعاء للوقود لتعبئتها كلما احتاج الأمر. ولم تكن الرحلة سهلة كما تصورت السيدة بنز، فكانت العربة أضعف كثيرا من تسلق المنحدرات، مما اضطرها هي وإبنيها لدفعها معظم الوقت. ونظرا لطول الرحلة تكدست بعض العوالق بمجرى الوقود فنظفتها بدبوس شعرها، ثم حدث تماس كهربي أصلحته بعزل الأسلاك باستخدام جواربها. كما أتلفت أحذية الفرامل فأصلحها إسكافي على الطريق.

وبحلول الظلام وصلت العائلة الى مدينة بفورزهايم واستأجرت غرفة في نزل صغير، ولطمأنة السيد بنز أرسلت برقية تعلمه بأن العودة الى مانهايم ستكون في اليوم التالي، وبنفس أسلوب الذهاب كانت الإياب. وحينذاك لم تدرك العائلة أنها سافرت في أول رحلة طويلة تقطعها عربة مزودة بمحرك بترولي، وأيضا لم تشعر بطعم المغامرة التي قامت بها الا بعد مضي سنين على حدوثها. كما نشير هنا إلى اعتبار السيدة بنز أول سائقة للسيارات.

حكاية السهام الفضية

في يونيو 1934 تم إصدار قوانين جديدة فرضت على السيارات المشاركة في غران بري نوربرغ رينغ، وتنص على حتمية تخفيض الحد الأقصى المسموح به للسيارات المشاركة، ووجدت مرسيدس نفسها وجميع الفرق الأخرى في مشكلة صعبة، فجميع السيارات المشاركة زاد وزنها عن الحد المطلوب، الا أن مشكلة فريق مرسيدس كانت الأسهل فقد كان مطلوبا منها تخفيق أوزان سياراتها بمقدار 1 كيلوغرام فقط. ما الحل؟ اقترح مدير الفريق فكرة عجيبة وغريبة وهي كشط طلاء السيارات بالكامل وإظهار معدن الألمنيوم الذي صنعت منه أجسامها، ونجح الاقتراح في تخفيض الوزن وشاركت السيارات بلونها الألمنيومي الجديد وحقق السائق مانفريد فون بروشتش المركز الأول بواحدة منها وسميت سيارته حينذاك بالسهم الفضي، ومنذ ذلك الوقت اعتمدت مرسيدس اللون الرصاصي لسياراتها الرياضية لتصبح مميزة على الحلبات.

التسلسل التاريخي لـ مرسيدس-بنز

1834

مولد غوتليب دايملر يوم 17 آذار/ مارس في بلدة شورندورف قرب مدينة شتوتغارت بجنوب ألمانيا.

1844

مولد كارل بنز يوم 25 تشرين الثاني/ نوفمبر في مدينة كارلسروهه الألمانية.

1846

مولد فيلهلم مايباخ يوم 9 شباط / فبراير في بلدة لوفنشتاين قرب شتوتغارت.

1883

في يوم 1 تشرين الاول (اكتوبر) أسس كارل بنز شركته «شركة بنز وشركاه الرينية لصنع المحركات العاملة بالغاز في مانهايم» بالتعاون مع رجلي الأعمال ماكس كاسبار روز وفيلهلم ايسلنغر. ويومي 16 و23 كانون الأول (ديسمبر) من العام نفسه يحصل غوتليب دايملر على امتياز (براءة) اختراع واستثمار محرك يعمل بالغاز مع أنبوب حار للاشعال.

1885

دايملر يسجل ابتكاره المعروف بـ«عربة الركوب» (رايتفاغن) بمحرك غازي او بترولي.

1886

كارل بنز يصنع في 29 كانون الثاني (يناير) سيارته الشهيرة الرائدة الثلاثية العجلات حاصلا على شرف صنع أول سيارة في التاريخ. ويوم 8 آذار من العام ذاته يطلب دايملر من صانع المركبات فيلهلم فيمف اند سون في شتوتغارت صنع مركبة بأربع عجلات ركب عليها محركا وقوديا سريعا فصارت أول سيارة بأربع عجلات في التاريخ.

1888

بيرثا بنز، زوجة كارل بنز تصطحب ابنيها يوجين وريتشارد في أول تجربة قيادة ميدانية لسيارة بنز بين مدينتي مانهايم وفورتسهايم بجنوب ألمانيا.

1889

دايملر يعرض محركا جديدا باسطوانتين.

1890

مايباخ يطوّر أول محرك رباعي الاسطوانات، وفي 28 تشرين الثاني من هذا العام دايملر يؤسس رسميا شركة «مصنع دايملر للسيارات» في شتوتغارت.

1892

دايملر ومايباخ يطوّران محرك «فينيكس«\» الذي استخدم لاحقا للسيارات والسفن والمناطيد.

1893

رجل الأعمال البريطاني فريديريك ريتشارد سيمز يؤسس شركة دايملر للبيع المحدودة في بريطانيا بادئا بذلك صناعة السيارات في بريطانيا. وبنز يصنع سيارة رباعية العجلات. ومايباخ يصمم أول شكل من أشكال الكاربوريتر.

1894

بنز يحصل على امتيار اول طراز انتاجي من السيارات هو «الفيلوسيبيد».

1895

بنز يصنع أول حافلة في التاريخ.

1896

دايملر يصنع أول شاحنة زودها بمحرك تألف من اسطوتنتين وقوة 4 أحصنة ويسلمها لشركة ديملر للبيع البريطانية.



1897


رجل الأعمال النمساوي/المجري اميل جيلينيك، المقيم في نيس (جنوب فرنسا) يتسلم سيارته الأولى من صنع دايملر ويوصي على مزيد من السيارات بمحركات اقوى.

1900

جيلينيك يؤسس في موناكو شركة لبيع سيارات دايملر، مشترطا الحصول على الحق الحصري بتوزيع سيارات دايملر في الامبراطورية النمساوية المجرية وفرنسا وبلجيكا والولايات المتحدة تحت اسم «مرسيدس» وهو اسم ابنته الفتية. وشركة بنز تتصدر المبيعات على مستوى العالم ببيعها 603 سيارات صدّرت منها 341 سيارة.

1901

سيارة مرسيدس مزودة بمحرك قوته 35 حصانا تحقق الفوز في سباق «نيس سالون نيس» وبلغت مسافته 392 كيلومترا.

1902

دايملر تنتج سيارة مرسيدس «سيمبلكس».. اكثر السيارات تقدما في العالم يومذاك. ماركة «مرسيدس» تحظى بالحماية القانونية.

1906

صنع أول مرسيدس في الولايات المتحدة.

سيارة مرسيدس بقوة 140 حصانا يقودها كريستيان لاوتنشلاغر تفوز بسباق جائزة فرنسا الكبرى في دييب، وسيارة مرسيدس ثانية تحتل المرتبة الثالثة، بينما جاءت سيارة بنز في المرتبة الثانية.

1914

شركة بنز تكسب الريادة في تصنيع محركات الطائرات.

1915

مرسيدس تفوز بسباق جائزة انديانا بوليس الكبرى في الولايات المتحدة.

1924

شركتا دايملر وبنز تبدآن خطوات التفاهم والتنسيق.

1926

الاندماج الرسمي بين شركتي دايملر وبنز في مجموعة دايملر بنز التي باشرت انتاج سيارات من ماركة.. مرسيدس بنز.

1929
وفاة كل من كارل بنز وفيلهلم مايباخ.

1930

دايملر بنز تركز تصنيع السيارات بمصنعها في اونترتوركهايم والشاحنات في غاغيناو وأجسام السيارات والشاحنات في سيندلفينغن (ضواحي شتوتغارت).

1933

دايملر بنز تعرض مرسيدس «موديل 380» الرياضية الاسطوانات في معرض برلين للسيارات والدراجات النارية.

1934

بداية العصر الذهبي لـ«السهام الفضية» الألمانية بقيادة مرسيدس بنز في حلبات سباقات السيارات العالمية.

1936

دايملر بنز تعرض «موديل 540 كي» الرائع في معرض باريس للسيارات.

1939

اندلاع الحرب العالمية الثانية وبدء مرحلة الصناعات الحربية.

1944

دمار هائل يلحق بمرافق دايملر بنز الصناعية وخاصة في مصنع سيندلفينغن.

1947

استئناف الانتاج في مصانع دايملر بنز بطراز «موديل 170 ودبليو 136 آي».

1948

انتاج أول شاحنة متعددة الاستخدامات من طراز «يونيموغ».

1951
اطلاق طرازي مرسيدس بنز 220 و300.

1953
اطلاق موديل 180 الاسطوري.

1955

مرسيدس بنز تنسحب من سباقات بطولة «الفورميولا واحد» بعدما حققت فيها انتصارات وبطولات كاسحة.

1957

اطلاق الرودستر التاريخية 300SL. شركة ستوديبيكر باكارد تتولى توزيع سيارات مرسيدس بنز في السوق الأميركية.

1959

اطلاق الجيل الجديد من طراز 220 بجسم جذاب جديد زعنفي المؤخرة.

1961

الفلسفة التصميمية للموديل الجديد من طراز 220 تعمم في نسخة 220 مكشوفة (كابريوليه) وطرازي 190 و300 أي.

1962

سيارة مرسيدس بنز 220SE تصبح السيارة المليون التي تغادر خطوط انتاج دايملر بنز منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.

1963

اطلاق الطراز الرياضي 230SL و الطراز الفاخر الجبار 600.

1965

انهاء العلاقة مع ستوديبيكر باكارد في الولايات المتحدة. طرح الموديل الجديد من طراز 250S. دايملر بنز تصبح أكبر صانع شاحنات وحافلات في دول الأسرة الأوروبية.

1966
تاسيس شركة مايباخ مرسيدس بنز موتورنباو من دمج شركتي مايباخ موتورنباو ومرسيدس بنز موتورنباو، ودايملر بنز تملك نحو 83 بالمائة من أسهم الشركة الوليدة.

1968

جيل جديد من طرازات 200 و220 و230 و250 تطرح بجانب تحديث طرازات 280S و280SE و280SL الكوبيه والمكشوفة. واطلاق المجموعة 107 من طراز 350SL الرياضي.

1972

اطلاق جيل جديد من طراز الفئة-S الفخم، مع توسيع تشكيلة القطاع المتوسط باضافة طرازات 280C و280CE و280 و280E.

1973

تشكيلة مرسيدس بنز توسع بطرح الـ450SE و450SEL (المجموعة 116) و450SL و450SLC (المجموعة 107).

1976

طرح جيل الفئة W123 التي تغطي تشكيلة واسعة من الطرازات بين 200 و280E في قطاع الحجم فوق المتوسط.

1978
الجيل الثاني من نظام «منع الانغلاق الكبحي» ABS الذي طورته دايملر بنز وبوش يعرض أمام الصحافة العالمة في اونترتوركهايم.

1979

عرض المركبة الوعرية الفئة «460 كروس كنتري» الذي طورته دايملر بنز مع شركة شتاير دايملر بوخ النمساوية. الجيل الجديد من الفئة S (المجموعة 123) يطرح في الاسواق العالمية.

1981
عرض المجموعة 126 الخاصة بسيارات الكوبيه الكبيرة الفاخرة المقتبسة عن الفئة S.

1982
اطلاق طراز الفئة E من الحجم دون المتوسط (190 و190E).

1984

طرح المجموعة W124 (التي اصبحت لاحقا الفئة اس) لتغطي قطاع السيارات من الحجم فوق المتوسط.

1986
اعادة افتتاح متحف دايملر بنز للسيارات احتفاء بالذكرى المئوية للسيارة.

1988
حجم انتاج مصنع سيندلفينغن يبلغ 10 ملايين سيارة منذ نهاية الحرب العالمية الثاني. تحسين جذري لـ الفئة C.

1991
اطلاق الجيل الجديد الـ 140 من الفئة S.

1995
يورغن شريمب يخلف ادوارد رويتر على رأس دايملر بنز.

1996
طرح طراز الردوستر SLK وتميزت بسقف صلب ينحسر آليا.

1997
اعلان تغييرات هيكلية واسعة في المجموعة.

1998
اعلان الاندماج بين دايملر بنز وكرايسلر.. وولادة مجموعة دايملر كرايسلر بأغلبية أسهم من نصيب دايملر.

1999
كرايسلر تحت مظلة دايملر كرايسلر تحتفل بالذكرى الـ75 لتاسيسها.. وسيارتها الصالون 300M تفوز بلقب «سيارة العام» في استفتاء مجلة موتور تريند. إزاحة الستار عن الفئة S الجديدة بمزايا فريدة متفوقة.

2000
إلغاء ماركة بلايموث العريقة من مجموعة كرايسلر. واطلاق الفئة C الجديدة من مرسيدس بنز.

2001
كرايسلر PT كروزر تحقق نجاحا ضخما.

2002
اطلاق الجيل الجديد من الفئة E.
صور



سيارة مرسيدس - بنز إي 63 إيه إم جي 2010 Mercedes-Benz E63 AMG



مرسيدس - بنز إي 63 إيه إم جي 2010 Mercedes-Benz E63 AMG



مرسيدس - بنز إي 63 إيه إم جي 2010 Mercedes-Benz E63 AMG





__________________
__________________

-->
من مواضيع الأديب عصام السنوسى


التعديل الأخير تم بواسطة الأديب عصام السنوسى ; 04-19-2011 الساعة 03:36 PM
الأديب عصام السنوسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-22-2011, 04:20 AM   #2
صانع حرف
 
الصورة الرمزية ᾓ9Ғŷ 2 •” !
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: بآإريس نجد ♥ ع ـنيزةة , !
العمر: 23
المشاركات: 7,665
معدل تقييم المستوى: 166617
ᾓ9Ғŷ 2 •” ! has a reputation beyond reputeᾓ9Ғŷ 2 •” ! has a reputation beyond reputeᾓ9Ғŷ 2 •” ! has a reputation beyond reputeᾓ9Ғŷ 2 •” ! has a reputation beyond reputeᾓ9Ғŷ 2 •” ! has a reputation beyond reputeᾓ9Ғŷ 2 •” ! has a reputation beyond reputeᾓ9Ғŷ 2 •” ! has a reputation beyond reputeᾓ9Ғŷ 2 •” ! has a reputation beyond reputeᾓ9Ғŷ 2 •” ! has a reputation beyond reputeᾓ9Ғŷ 2 •” ! has a reputation beyond reputeᾓ9Ғŷ 2 •” ! has a reputation beyond repute
افتراضي رد: تاريخ شركة مرسيدس بنز

_


تسلم يمينكَك , مآإتقصصر , مُنتظرة لَ جديدكَك


_
-->
من مواضيع ᾓ9Ғŷ 2 •” !

ᾓ9Ғŷ 2 •” ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-22-2011, 09:31 AM   #3

 
الصورة الرمزية ђỉиđ Ṃỏћάммєđ ♥
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: حيثُ آلهدوء ♥
المشاركات: 3,839
معدل تقييم المستوى: 3396278
ђỉиđ Ṃỏћάммєđ ♥ has a reputation beyond reputeђỉиđ Ṃỏћάммєđ ♥ has a reputation beyond reputeђỉиđ Ṃỏћάммєđ ♥ has a reputation beyond reputeђỉиđ Ṃỏћάммєđ ♥ has a reputation beyond reputeђỉиđ Ṃỏћάммєđ ♥ has a reputation beyond reputeђỉиđ Ṃỏћάммєđ ♥ has a reputation beyond reputeђỉиđ Ṃỏћάммєđ ♥ has a reputation beyond reputeђỉиđ Ṃỏћάммєđ ♥ has a reputation beyond reputeђỉиđ Ṃỏћάммєđ ♥ has a reputation beyond reputeђỉиđ Ṃỏћάммєđ ♥ has a reputation beyond reputeђỉиđ Ṃỏћάммєđ ♥ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: تاريخ شركة مرسيدس بنز

يعطيك العآفيه , وتسلم يمينك ,

م ننحرم ..
__________________
سُبحآنك آللهم وبحمدكَ , آشهد آن لآ إله إلآ آنت آستغفرك وآتوب إليكَ ,


ولكُل بدآيةةَ نهآيةة =")
سآمحونيْ , ودعوآتكُم
أحبكُم فيْ آلله
.
.


سُبحآإن آلله وبحمده سُبحآن آلله آلعْظيمم
-->
من مواضيع ђỉиđ Ṃỏћάммєđ ♥

ђỉиđ Ṃỏћάммєđ ♥ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-26-2011, 03:19 PM   #4

 
الصورة الرمزية Đ7ŎỌ๓ «●
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: فَيِ ع ــآلَمْ خيآ آ آ ليْ
المشاركات: 4,406
معدل تقييم المستوى: 777816
Đ7ŎỌ๓ «● has a reputation beyond reputeĐ7ŎỌ๓ «● has a reputation beyond reputeĐ7ŎỌ๓ «● has a reputation beyond reputeĐ7ŎỌ๓ «● has a reputation beyond reputeĐ7ŎỌ๓ «● has a reputation beyond reputeĐ7ŎỌ๓ «● has a reputation beyond reputeĐ7ŎỌ๓ «● has a reputation beyond reputeĐ7ŎỌ๓ «● has a reputation beyond reputeĐ7ŎỌ๓ «● has a reputation beyond reputeĐ7ŎỌ๓ «● has a reputation beyond reputeĐ7ŎỌ๓ «● has a reputation beyond repute
افتراضي رد: تاريخ شركة مرسيدس بنز

دآمه ع المرسيدس ... قريته خصوصآآ
ربي يحفظك
موضوع مميز بتواريخه ...~

عوآفي يَ ربْ

_
__________________
_



بحجم روعة التصميم [ شككرآ "جرح" على ـآ الاهدآدء ]

-


_


-->
من مواضيع Đ7ŎỌ๓ «●

Đ7ŎỌ๓ «● غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:57 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir