منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > هتوف الرياضي > منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ]

منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ] اخبار الزعيم , اخبار الهلال في صحافة اليوم , صور لاعبيين الزعيم , اخبار نادي القرن الاسيوي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-19-2011, 03:56 PM   #1


I AL HILAL
 

 
الصورة الرمزية Malak‍‍
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: السعوديّةة ..!
المشاركات: 7,287
معدل تقييم المستوى: 180050
Malak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 15 / 5 / 1432 هـ من الصحـف








فيما دعا الجماهير الزرقاء للاستفادة من خدمات الشريك الاستراتيجي
الأمير عبدالرحمن بن مساعد: موبايلي والهلال شيء واحد.. وشراكتنا معهم أكبر مما في العقود




الجزيرة - الرياض :

قام الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي المهندس خالد الكاف بزيارة إلى نادي الهلال، سلم خلالها شيكاً بثلاثة ملايين ريال لصاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، وذلك بحضور نائب الرئيس الأمير نواف بن سعد وأعضاء مجلس إدارة نادي الهلال وكبار مسؤولي شركة موبايلي.

وفي نهاية الزيارة صرّح الأمير عبد الرحمن بن مساعد قائلاً: «نيابة عن جمهور الهلال وعن أعضاء شرفه وعن مجلس إدارته أشكر موبايلي، وأشكر المهندس خالد وجميع الإخوان في الشركة، وأقول لهم: دعمكم لنادي الهلال يُثمر هذه الإنجازات التي تُفرح جماهيره، وأعتقد أننا مغبوطون على شريك مثل موبايلي، وأن شركة موبايلي مغبوطة على شريك مثل الهلال، وهذه الإنجازات التي يحققها نادي الهلال وراءها دون أدنى جدال شركة عملاقة مثل موبايلي؛ فهي لها نسبة كبيرة في هذه الإنجازات، وهي تُدخل السعادة على قلوب جمهور الهلال».

ووجَّه سموه رسالة إلى الجماهير الهلالية، وقال: «دعمكم لشركة موبايلي ومشاريع موبايلي وخطط موبايلي وباقاتها هو دعم لنادي الهلال؛ لذا أنا أدعو جمهور الهلال إلى أن يكون متابعاً لأنشطة موبايلي ويشارك فيها، وبقدر ما يدخل على موبايلي من مبالغ فالهلال مستفيد بشكل كبير، وجمهور الهلال يجب أن يعرف أن موبايلي والهلال شيء واحد، وهذه شراكة حقيقية، ليست شراكة على ورق، بل ربما ما يربطنا في موبايلي أصبح أكبر من العقود وأكبر من الموجود في الأوراق؛ فقد سبق لنا أن طلبنا من موبايلي أشياء مثل مبالغ في غير وقتها أو قبل وقتها أو دفعات نعيد جدولتها ولم يسبق أن تم رفض ذلك، بل بالعكس، هم متجاوبون معنا ومقدرون الالتزامات التي على نادي الهلال».

بدوره قال المهندس خالد الكاف: «نبارك للهلاليين، وعلى رأسهم الأمير عبد الرحمن بن مساعد، حصولهم على كأس ولي العهد، وهذا ليس بغريب على فريق بحجم نادي الهلال، ونتمنى أن نبارك لهم خلال الأيام القادمة حصولهم على بطولة دوري المحترفين، ونحن للأمانة مغبوطون بالفعل على نادي الهلال وما يحقق من إنجازات متتالية، وحضور موبايلي لنادي الهلال هو شكل من أشكال التواصل الدائم بين موبايلي والهلال، وشركة موبايلي مستعدة دائماً لدعم نادي الهلال على مستوى الإدارات أو على مستوى الجماهير في الملاعب أو من خلال الباقات التي تم طرحها للجماهير، وهنا أريد أن أشير للجماهير الهلالية إلى أن موبايلي لم ولن تتوانى في ابتكار خدمات وباقات خاصة بهم تجعل من نادي الهلال مميزاً في شراكته كما هو مميز في بطولاته ورجاله وجماهيره».

يُذكر أن موبايلي تقدم لنادي الهلال مبلغ ثلاثة ملايين ريال عن كل بطولة يحققها النادي، كما تقوم موبايلي منذ توقيعها مع الهلال بتقديم خدمات خاصة وحصرية للجماهير الهلالية مثل باقات الموج الأزرق وخدمة «موبايلي الهلال» وخدمات المحتوى العديدة التي تعطي الجماهير الفرصة للحصول على صور اللاعبين وخلفيات للأجهزة المحمولة والهواتف المتحركة، كما قامت موبايلي بافتتاح متجر خاص بنادي الهلال في مدينة الرياض لبيع منتجات مصنعة ومصمصة خصيصاً لنادي الهلال.




موبايلي تشارك الهلاليين فرحة الفوز بـ51 دقيقة اتصال و51 رسالة نصية مجانية




الجزيرة – الرياض :

أعلنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) الشريك الرسمي لنادي الهلال عن دقائق اتصال ورسائل نصية مجانية أهدتها للجماهير الهلالية بمناسبة تحقيق نادي الهلال لبطولة كأس ولي العهد للمرة العاشرة في تاريخه والرابعة على التوالي. وقالت موبايلي إن البطولات الهلالية الواحد والخمسين المسجلة باسم الزعيم ستوازيها دقائق مجانية ورسائل نصية مجانية، حيث أهدت موبايلي جميع المشتركين الحاليين في باقات الموج الأزرق المفوترة والمسبقة الدفع 51 دقيقة اتصال مجانية يومياً و 51 رسالة نصية قصيرة يومياً ضمن نطاق شبكة موبايلي، وذلك حتى يوم السبت الموافق 23 أبريل 2011.

وعن ذلك قال نائب الرئيس للاتصال والعلاقات العامة رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع نادي الهلال حمود الغبيني «جماهير الهلال تستحق أكثر من ذلك فما شاهدناه في مكة المكرمة من مؤازرة وتشجيع تجعل المشاهد يعتقد أن المباراة في الرياض وهذا هو سر تميز الجمهور الأزرق الوفي، لذا وبمناسبة تحقيق الهلال للبطولة الواحد والخمسين قررنا أن نهدي مشتركي الباقة الهلالية باقة الموج الأزرق دقائق اتصال ورسائل نصية مجانية بنفس عدد البطولات الهلالية، ولن نقف عند هذا الحد فما زال لدينا الكثير لنقدمه لهم، ونحن في موبايلي ننتظر أن نبارك لشريكنا نادي الهلال الفوز ببطولة الدوري بإذن الله».

يذكر أن شركة موبايلي ونادي الهلال يرسمان شراكتهما بشكل يضمن كل ما فيه مصلحتهما دون النظر في بنود العقود وما تحتوي، وذلك يدل على مدى الانسجام الكبير بين إدارتي الهلال وموبايلي كمثال للشراكة الأميز على الساحة السعودية والعربية.





بعد أن أضاف الهلال كأس ولي العهد والشباب كأس فيصل بن فهد
جدول إنجازات الأندية السعودية من البطولات محلياً وخارجياً لم يتغير




كتب - عبدالله المالكي

ببطولته الأخيرة المتمثلة بكأس ولي العهد وسع الهلال الفارق بينه وبين الاتحاد صاحب المركز الثاني إلى 19 بطولة فيما عزز الشباب ببطولة كأس الأمير فيصل بن فهد للمركز الرابع وبقي النصر بالمركز الخامس بأقل من الشباب ببطولتين.





لقاء الثلاثاء
وغداً إنجاز آخر
عبد الكريم الجاسر





طوى الهلاليون صفحة كأس سمو ولي العهد.. بتوجيهات صارمة وصائبة من سمو رئيس مجلس إدارة النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد.. حيث وجه بإيقاف الأفراح والالتفات للاستحقاقات المقبلة وأولها لقاء الغد أمام الجزيرة الإماراتي في إطار دوري أبطال آسيا حيث يأمل الهلاليون المدافعة عن حظوظهم لانتزاع المركز الأول في المجموعة الذي يحتله سباهان الإيراني وتمثل مباراة الجزيرة الخطوة الأولى فعلياً للمنافسة على المركز الأول فضلاً عن حسم التأهل للدور الثاني. ولذلك فلا مجال لأي احتفالات أو أفراح لأن الهلال والبطولات صنوان لا يفترقان ولا تمثل البطولة الأخيرة سوى رقم جديد في سجل الإنجازات الهلالية فليس غريباً أن يحقق الزعيم الإنجاز والأغرب أن يتوقف عن ذلك.

هكذا هي ثقافة الهلاليين وفكرهم إنجاز خلف آخر وبطولة بعد أخرى، بل إن بعض البطولات قد لا تأخذ حقها من الفرح والاحتفاء، فسريعاً ما تأتي بطولة أخرى لتزيحها عن الصدارة وتدخلها غياهب التاريخ.

* مشوار الهلال في دوري أبطال آسيا هذا العام اصطدم بخسارة مفاجئة من ساباهان الإيراني والهلاليون الآن يحاولون جاهدين تلافي آثارها على صدارة فريقهم للمجموعة وستكون الخطوة الأولى نحو ذلك هي مباراة الجزيرة وهو ما تحدث به سمو رئيس الهلال للاعبين في أول تدريب عقب تحقيق كأس سمو ولي العهد.. ولا شك أن مهمة الهلال لن تكون سهولة وتحتاج لمجهود مضاعف من اللاعبين للفوز على الجزيرة والإماراتي على أرضه وبين جماهيره ومن ثم تحقيق الشيء نفسه أمام ساباهان الإيراني وإذا ما نجح الهلاليون في ذلك فسيكون الفريق الأزرق قريباً من الوصول للدور الثاني ومن ثم الإعداد لموسم جديد وفقاً للتطلعات الهلاليين بالمنافسة الفعلية على كأس آسيا للأندية والشروع في البدء بمشروع الأمير عبدالرحمن بن مساعد لتقديم فريق مختلف في الموسم القادم يكون قادراً على تحقيق اللقب الآسيوي.

ولن يكون هذا هو التحدي الوحيد للهلاليين هذا الموسم بل إن التحدي الأصعب هو حسم لقب بطولة الدوري بتسجيل إنجاز جديد وبأرقام جديدة قد يكون من بينها الخروج من الموسم بأكمله دون خسارة وهذا يعني تحقيق البطولة الأخيرة محلية وهي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وهي الكأس التي لم يحققها الهلال حتى الآن بعد أن وصل للقبها الموسم الماضي وخسر اللقب بضربات الترجيح لمصلحة الاتحاد.

مشروع الهلاليين هذا الموسم غير معلن فالهمس الذي يدور في النادي ووصل للإعلام أخيراً يتركز على تحطيم الأرقام محلياً والفوز بالألقاب الثلاثة جميعها ولا يوجد ما يمنع ذلك طالما وجدت العزيمة والإصرار والإدارة التي تساعد على تحقيق ذلك وهذا يتطلب توافقاً بين طموحات الإدارة ولاعبيها وهو ما تحقق حتى الآن.



لقاء الجزيرة الإماراتي سيكون صعباً بدون جدال لأسباب عديدة لعل أبرزها كونه الأول بعد الإنجاز الأخير.. وعادة ما تكون المباراة الأولى بعد اللقب صعبة على الفريق للعودة لنفس مستواه قبل اللعب لكن خبرة اللاعبين وطموحهم بالتأكيد ستتجاوز ذلك بإذن الله إضافة إلى العمل الإداري الجيد الذي يديره بكفاءة عالية سمو رئيس النادي مع الجهازين الفني والإداري للفريق والمدعوم بعقلية هلالية مختلفة لا ترى الإنجاز إنجازاً إذا لم يتم دعمه بآخر وتأكيده بثالث وهكذا يطمح الهلاليون وهو طموح مشروع ليس لأحد حق الاعتراض عليه.

إذاً الهلال يتصدر الركب واجهة، وبالتأكيد فإن العيون ستراقبه لنرى قدرة الهلاليين على تحقيق طموحاتهم وتحويلها لواقع ملموس وإذا ما حدث ذلك فإنه بالفعل قمة الانتصار وغاية المنى..!!

لمسات

منطق النصراويين في عدم طلب حكام أجانب للقاء المقبل أمام الهلال أن الدوري محسوم لمصلحة الهلال ولا داعي لخسارة 150 ألف ريال..!! طيب هذا المنطق كان موجوداً قبل لقاء الأهلي والنصر الماضي فلماذا هذه الضجة طالما الدوري محسوم؟!

المسألة هنا تتعلق باتحاد الكرة الذي عليه السعي لنجاح مسابقاته وتأمين أجواء تنافسية صحية فالدوري حتى الآن لم يحسم رسمياً ومن حق الهلاليين ضمان سلامة مباراته القادمة وتوفير أفضل تحكيم لها فنقاط الفرق تكون نقاط الحسم للبطولة بمعنى أن المباراة المقبلة هي مباراة اللقب!!

أمام الوحدة حقق الهلال بطولة تاريخية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.. تاريخية بنتيجتها ومكانها ونوعيتها وكيفية التعامل معها.. ولذلك فقد هزموا الجميع داخل وخارج الملعب!

أعتقد أن الوقت قد أنصف النجم المصري الخلوق أحمد علي في مقارنة مع غيره من لاعبي الأندية الأخرى.. فقد أكد الفرعوني الصغير أنه الأفضل في الوقت المناسب وقاد فريقه لتحقيق لقب كبير وترك لهم المقارنات والأماني!!

حتى لا نضحك على أنفسنا فقد كان التنظيم في ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في لقاء الهلال والوحدة متواضعاً وشهد الملعب فوضى تنظيمية لم تحدث في أي مناسبة سابقة!

ميزة الهلال أنه حين يستفز يصبح أقوى وأشرس ويكشر عن أنيابه.. وهذا ما لا يفهمه المنافسون رغم الدروس العديدة التي يقدمها لهم على مر الزمان لكنهم للأسف لا يفهمون!!

من يقول أن 50% من الجماهير الرياضية في المملكة تشجع الزعيم قد يكون غبط الهلاليين جماهيريتهم.. فما شاهدناه في مكة لا يمكن أن يحصل عليه أي فريق آخر لأن القاعدة الزرقاء مهولة بالفعل وقد تكون مستعصية على الحسابات والأرقام.






أولاً وأخيراً
إنه زمن الهلال!!
محمد السياط





رثيت حال فريق الوحدة بعد استقبال شباكه للهدف الهلالي الخامس في نهائي كأس ولي العهد وكانت مهيأة لاستقبال المزيد، وأشفقت على لاعبيه الذين لم يُهيأوا من الناحية المعنوية لهذا اللقاء بأسلوب علمي صحيح يتواكب مع الزمن الحاضر، بل كان بأسلوب بدائي للغاية أعادني سنوات للوراء حينما حضرت إلى الرياض مع منتخب أندية الشمال لكرة السلة لدرجة الشباب أواخر التسعينيات الهجرية للمشاركة في بطولة مناطق المملكة لدرجة الشباب، وقد زارنا آنذاك عدد من أبناء المنطقة في فندق زهرة الشرق وأوهمونا بأن المملكة حديثة عهد بهذه اللعبة وأنه من الممكن لنا أن نسجل حضوراً مشرفاً بل والمنافسة على تلك البطولة، فالمستويات متقاربة وبالحماس يمكن لنا أن نتفوق على الآخرين فكان لقاؤنا الافتتاحي مع منتخب المنطقة الشرقية الذي يضم آنذاك نخبة من نجوم كرة السلة في المملكة وتحديداً من نادي الخليج بقيادة النجم عبد الله درويش (دردش) والسيهاتي وغيرهماً من النجوم ذلك الوقت، فكان أن وقفنا متفرجين أمام براعة المنتخب الشرقاوي وإبداعات نجومه فحلَّت بنا خسارة قاسية جداً كدنا بعدها أن نبتعد عن ممارسة هذه اللعبة ونهجرها للأبد ف (الدعم اللوجستي) الذي قُدم لنا كان مخيباً، بل مضللاً مما أحدث لنا صدمة عنيفة لم تكن بالحسبان، لكن الاختلاف بين هذه وتلك أن المعلومات التي قُدمت لنا عن جهل تام بالطرف الآخر وكانت مجرد تصورات واعتقادات، بينما لم يكن حال الفريق الهلالي مجهولاً بالنسبة للذين أوهموا لاعبي الوحدة بأن هزيمة الهلال ممكنه وفي متناولهم ونسوا أن المنافس هو الزعيم وأن الزمن.. زمن الهلال، فكان أن جاءت النتيجة كبيرة وقاسية بحق فرسان مكة المكرمة وبحق جماهيرهم!!

على عَجَل

وصول فريق الوحدة لنهائي كأس ولي العهد كان إنجازاً في حد ذاته لم يعكره سوى الخمسة أهداف التي جاءت ثقيلة ولم تكن بالحسبان!!

يحتاج الوحداويون لجهد مضاعف ولوقفة كبيرة مع فريقهم تفوق ما فعلوه قبيل لقاء نهائي كأس ولي العهد فوضع الفريق حالياً أصبح أكثر حرجاً من ذي قبل حتى لا يكون ثمن ما حدث قبل وبعد نهائي كأس ولي العهد هبوط الفريق للأولى.

الحالة المعنوية قبل الفنية التي كان عليها فريق الهلال في نهائي كأس ولي العهد تؤكد أن الفريق كان مهيأ تماماً وبشكل احترافي يثير الإعجاب للقاء كبير كهذا اللقاء، وهذا بالطبع يحسب للإدارة المشرفة على الفريق ومن خلفهم إدارة النادي.

حجة المتعاطفين مع فريق الوحدة من غير الوحداويين أنه فريق غائب عن البطولات، ولكن ما ذنب من بذل الجهد والمال الكثير من أجل أن يبقى بطلاً متميزاً؟!!

ويستمر التميز الهلالي باستمراره في تحقيق الأولويات التي لا ينافسه فيها أحد!!

لو أن إدارة نادي الهلال تنتهج سياسة إصدار البيانات بعد كل مباراة يتعرض فيها الفريق (لظلم) تحكيمي لربما أصدرت حتى الآن بيانات تفوق عدد نصف مباريات الفريق.

إدارة الهلال تطالب الهلاليين بتأجيل الأفراح والاحتفاليات بعد تحقيق كأس ولي العهد في حين أن الجماهير الهلالية اعتادت مثل هذه الأجواء التي لم تغب شمسها عن الهلال ولذا لم تبالغ في الفرح!!

من يعمل بإخلاص ويجتهد في عمله ويقدم حسن النوايا ولا يسيء للآخرين فمن المؤكد أن التوفيق سيكون حليفه - بإذن الله -، فالدين المعاملة، وهذا ديدن الهلاليين مع الآخرين.

بعد أن انفرد الهلال وتميز في كل شيء هل يحق للهلاليين أن يرددوا: ما ينافسنا إلا (إنّا)؟!!!

استهداف رادوي من قِبل الحالمين لم يجد، ترى من المستهدف الهلالي القادم؟!!

الطريقة التي أحرز بها نواف العابد هدف الهلال الخامس بمرمى الوحدة في نهائي كأس ولي العهد تنم عن ذكاء ودهاء كروي فذ لهذا النجم القادم بقوة للكرة السعودية.

في غضون ثلاثة أشهر تقريباً أحرز النجم المصري أحمد علي بطولتين مع الهلال والثالثة على الأعتاب!!

ما يحدث للجماهير الرياضية في ملاعبنا ينذر بعزوف جماهيري قادم عن حضور المباريات ما لم يتدارك المسئولون ذلك ويعالجوه بشكل عاجل وفوري!!

ما زال منتخبنا يسجل تراجعاً مزعجاً في تصنيفه العالمي، وما زلنا ننتظر وبلهفة كبيرة أن يعود إلى مكانه الطبيعي!!

ليت الرائع يوسف خميس (يعلّم) زميله في القناة الفضائية الأخرى فنون التحليل والنقد وأصوله وينصحه بأن ينقي سريرته!!!

تدخُّل شخصية رياضية مرموقة بإعادة الحكم فهد المرداسي للتحكيم بعد أن أعلن اعتزاله.. والوقفة الإيجابية معه من قِبل الكثيرين تجعله أمام مسئولية كبيرة بأن يحرص كثيراً على تقديم نفسه في اللقاءات القادمة بصورة مشرفة تليق به كحكم دولي حظي بتعاطف معظم الرياضيين.

وأخيراً:

لتتميزوا ولتنافسوا الهلال.. لا تحاربوه ولا تحاولوا تشويهه، بل كونوا مثله!!





بصريح العبارة
هلال كل الناس..الدوري حلاله بعد الكأس..!!
عبد الملك المالكي





مبروك من الأعماق للزعماء.. أقل عبارة يبدأ بها (الأسوياء) في مبتدأ خطابهم لزعماء الفن الكروي فوق كل أرض وتحت كل سماء.. مبروك من أعماق أعماق الأنقياء، لزعامة عرفت أسس البقاء فوق هامات السماء، زعامة خلقت لذاتها مجداً لم ولن يعترف بدهاليز الاختفاء.. زعامة تواصل عطاؤها منذ عهد (التأسيس) دون المرور قسراً أو عُرفاً بمحطات الاستشفاء.. زعامة أوصلت عدّ البطولات تلو البطولات حتى أوصلت ألِفها بالياء..!!

مبروك.. نقولها بتجرد للمستحق المُجد المثابر الذي أعطى رجاله دون منّة عطاء.. وأبدع نجومه حتى عانقوا بفنونهم عنان السماء.. مبروك نهمس بها ونردد مفردتها حتى تروى جماهير الزعامة من نبع الذهب ولا ارتواء..!!

فكل رياضي يؤمن بأبسط أبجديات التنافس (الشريف) يُقدر بجلاء عمل إدارة لم تهدم لتبدأ البناء.. بل بكل حِرفية وعشق وهيام للكيان أكملت سلسلة (كُلنا زُعماء).. وكل مُنصف مُحايد متجرد (الانتماء) قال ليل الجمعة بصفاء لا يعلوه كدر الشقاء: كلنا ذاك الفن دام مصدره هلال الأرض وعنوانه هلال السماء..!!

لقد عجبت أيُما عجب لِسُحنات أصابها الوجوم كمن تكالبت عليه الهموم، وأصوات خفت بعد أن تعالت حتى (سكتت) وكأن قَدَر العمل المُنظم الدؤوب أن يخلق عداوة ليس لمثيلها ضراوة غير تلك التي أصابت في مقتل كل متطاول على (أنموذج) مثالي هلالي مُشرف لتبقى ال(عداوة) من باب.. من قلَّ ماء وجهه قلَّ حياؤه..!!

إن تتابع (الأفراح والليالي الملاح) في معقل الزعماء وصولاً للبطولة (الرسمية) الحادية والخمسين وتجلي ليل البطولة التي تليها جلاء البدر منتصف الشهر وحظوظ الزعامة في باقي الاستحقاقات محليها وقاريها، لهو أمر جدير بالدراسة والبحث والتقصي ومن ثَم الاستفادة.. فالفرجة ببلاش، لكن المحاكاة والاستفادة هي الجديرة حقاً.. بالنقاش.!

الهلال النادي الذي لم يستكن يوماً لذهب توزع خراجه دورياً بكل الألعاب؛ هو ذات الهلال الذي لم تغب طلة (بدره) عن الحضور حتى أسمعت بطولاته (الخواجات) في أوروبا، وكأن اسمه أضحى (علامة تجارية) تعجز عن تقدير منجم تلك السمعة أعتى الأندية العالمية، في الهلال اليوم بطولة وغداً مثلها وبعد غدٍ وكل أيام (الحسم) عند الهلال بطولات..!!

أقول (ادرسوا الحالة الهلالية).. ولن أقول (التجربة الهلالية)، فالتجربة القابلة للخطأ والصواب المعتمدة في معاهد الأبحاث غير (معترف) بها عند الزعماء، الحالة الهلالية الفريدة من النجاح المتلاحق لنصف قرن ونيف (نمسك الخشب) ما شاء الله تبارك الله، يجب أن تُرصد آلياتها.. ويُتبع نهجها.. لتعم فائدتها على الـ 153 نادياً سعودياً وليس فقط أندية الاحتراف (الناقص) بدوري زين السعودي..!!

كثر الله خيرك.. يا كثيري..!!

لم يكشف حكمنا الوطني سعد الكثيري تناقض إعلام (خذني.. جيتك) الباهت الصُفرة وحسب؛ بل وأسقط الأقنعة عن وجوه (مُغبرة) تناست الإشادات المتلاحقة وانقلاب (عين الرضا) عن التحكيم المحلي الذي جلب للأصفر الكبير نقاطاً تترى عبر حكايات لا تُروى؛ أسهمت بعد حادثة (التعاون) الشهيرة في الكثير من (البلنتيات) التي أسهمت بدورها في اجترار (حُلم) الوصافة..!!

ليس ذلكم فحسب ما كشفه (سعد) كثَّر الله من أمثاله من الشرفاء ممن لم يكتفوا بالصمت إزاء (لعب العيال) الذي طال (النزاهة) وكسر أدنى حدود (الأدب واللباقة)، والحر تكفيه الإشارة وليس (صريح العبارة) ليأخذ حقه، وحق (الكثير) من رجال التحكيم عبر القنوات الرسمية.. فكم من عصفور أصابه (الكثيري) بحجر لا صبر بعد اليوم.. نعم؛ كثَّر الله خيرك.. يا كثيري..!!

خذ.. علم..!!

في الأهلي عمل بصمت، سيؤتي ثماره عاجلاً غير أجل، أقول ذلك لأنني أؤمن بأن المولى عز وجل لن يخذل من يعمل بصدق وأمانه وعشق ودون جعجعة لا تجيد إدارة أمير الرُقي فهد بن خالد تأجيج ضجيجها..!!

يبقى المركز الإعلامي بالنادي الأهلي الحلقة الأضعف بين أصوات الأندية الكبار.. الزملاء منصور البدر، أحمد الشمراني، علي الزهراني، عبد الله الشيخي وفيصل الغامدي.. أبرز الأسماء الإعلامية الأهلاوية القادرة - بإذن الله - على استعادة البريق وإصلاح ما أفسد الدهر..!!

أغرب ما سمعت (وشم رادوي) وردة الأفعال التي لن أُصادر بالطبع مُطلقيها.. إلا أنني أستغرب من ضيق الأفق الذي نضع أنفسنا من خلاله في دائرة (الفضيلة) دون غيرنا.. ولا أستغرب مطاردي الزعيم إذا تحولت مساراتهم بعد (التعب الشديد) من الملعب لخارج أسوار الرياضة برمتها..!!

مبروك للشبابيين بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز لفرق الأولمبي. البطولة أكدت مقولة (ما يهدر إلا من يقدر) من باب وفرة المواهب وعدم احتكار المراكز لكائن من كان..!!

مبروك للنهضة التأهل للدرجة الأولى.. مبروك لأعضاء الشرف والإدارة والأجهزة الفنية واللاعبين ولجماهير وعشاق ومحبي هذا النادي العريق.

الزميل العزيز عيد الثقيل كشف جانباً مهماً من نوعية خاصة من إعلام (خذني.. جيتك) المشار إليه أعلاه..!!

الزميل العزيز عبد الكريم الجاسر مدير المركز الإعلامي بالهلال، أضاف رونقاً وجمالاً لحضور الزعيم في الإعلام الفضائي بحرفية ومهنية وذكاء يُغبط عليه أبا يزيد.

ضربة حرة..!!

حسب الحليم أن الناس أنصاره على الجاهل!!




فواصل

الشباب والنصر يخوضان اليوم أول مباراة لهما في المرحلة الثانية من الدور الأول لدوري أبطال آسيا وسيكون لنتيجة مباراتيهما دور كبير في تحديد مدى مضيهما في المنافسة من عدمه. كل التوفيق لممثلي كرة الوطن وأن يحصل كل منهما على النقاط الثلاث.

ما زالت التحركات الرسمية لضمان سلامة فرقنا السعودية التي ستلعب مباريات في إيران في المقابل ما زال موقف الاتحاد الآسيوي ضعيفاً في هذا الشأن.

النجم المصري أحمد علي أثبت أنه صفقة هلالية رابحة ومميزة، حيث استطاع أن يضع له بصمة واضحة في كل الانتصارات الهلالية السابقة وأن يكون عنصراً مؤثراً في خط الهجوم الأزرق إلى جانب النجم الكبير ياسر القحطاني.

الجماهير الرياضية عامة والهلالية والنصراوية على وجه الخصوص ما زالت تنتظر خطوة الإدارة النصراوية بطلب الاستعانة بحكم أجنبي لإدارة مباراة الفريقين القادمة وخصوصاً في ظل الشكوى النصراوية من التحكيم المحلي.

فرصة الاتفاق اليوم تبدو مواتية للتقدم نحو الإمام والمزاحمة من جديد على المركز الرابع عندما يواجه فريق الحزم الهابط للدرجة الأولى والذي أصبح محطة للتزوّد بالنقاط من قبل جميع الفرق.

النجم النصراوي الكبير سعد الحارثي سيبقى في ناديه مهما تلقى من عروض. فهو نصراوي النشأة والهوى ولن يستطيع اللعب في غيره. ومن الأفضل له أن يصل إلى صيغة توافق مع إدارة ناديه بعيد عن التصلب في المواقف والمغالاة في الطلبات.




صح لسانك

إدارة النصر تضاعف عرض الحارثي

عنوان صحفي

- يستاهل

***

لجنة الحكام تعرض 100 لقطة مثيرة للجدل

عنوان صحفي

- الشق أكبر من الرقعة

***

جدّدت عقدي خلال عشرين دقيقة

خالد الزيلعي

- الله يديم الرخص





الكاريكاتير








«دنيا الرياضة» تكشف مواعيد عقود «الأجانب».. ومواجهة الجزيرة في السادسة و45 دقيقة
مستثمرون يشترطون امتلاك ملعب الهلال.. وتوزيع مكافآت الكأس على ثلاث فئات



رادوي مع الجابر في تدريب سابق

الرياض-أسامة النعيمة

دخلت الخزينة الهلالية خمسة ملايين ونصف المليون تمثل مكافآت الفوز، من الشريك الاستراتيجي "موبايلي" ثلاثة ملايين، ومن الاتحاد السعودي لكرة القدم مليونان ونصف المليون تمثل المكافآت المخصصة للفوز بكأس ولي العهد، و تم توزيع كامل المبلغ لمكافآت اللاعبين والتي حددتها الإدارة الهلالية بمبلغ 150الف ريال لكل لاعب بالإضافة إلى الأجهزة الفنية والإدارية، وتم تقسيم المكافآت الى فئات تكون الفئة الأولى للاعبين الأساسيين والاحتياطيين في المباريات الاربع لكأس ولي العهد 150الف ريال على ان تقل في الفئة الثانية للاعبين الذين لم يشاركوا إلا في لقاءات اقل، والفئة الثالثة للاعبين الذين شاركوا في التدريبات فقط.

من جهة ثانية حصلت "دنيا الرياضة"على مواعيد انتهاء عقود لاعبي الهلال الاجانب مع الفريق، الكوري الجنوبي لي يانج بيو والمصري احمد اللذين سيكون شهر مايو المقبل آخر عهدهما بالهلال، فيما ينتهي عقد الروماني رادوي في شهر يناير 2012م المقبل على ان تكون الفرصة متاحة للهلال للتجديد معه في شهر اكتوبر المقبل لموسم آخر اذا رغب الطرفان، وينتهي عقد السويدي فليلهمسون بنهاية موسم 2012م.

من جانب آخر يواجه ملعب الهلال الجديد عائقا من قبل المستثمريين الذين ينوون الدخول في بنائه هو شرط امتلاك الملعب لهم وهذه أحد المعوقات التي تقف في اتمام هذا المشروع العملاق الى جانب بعض المعوقات الاخرى، ويحاول الهلاليون وبالتنسيق مع عضو الشرف الامير عبدالله بن مساعد تذليل الصعاب لاستكمال المشروع الذي ينشده منسوبو النادي. من جهة ثانية وصلت بعثة الهلال مساء امس الى مدينة ابوظبي الاماراتية لملاقاة الجزيرة الاماراتي غداً "الاربعاء" في السابعة إلا ربعاً مساء بتوقيت السعودية وكان في استقبال البعثة عضو ادارة الكرة فهد المديد ومسؤولي الجزيرة وبعض مسؤولي سفارة خادم الحرمين الشريفين في ابوظبي، واكتفى المدرب كالديرون بالتدريب الصباحي امس بالرياض على ان يؤدي الفريق تدريبه اليوم في السابعة مساء على ملعب المباراة، وسيعقد المؤتمر الصحفي والاجتماع الفني في الثانية عشرة ظهرا في فندق الملينيوم مقر اقامة الهلال، وضمت البعثة 22لاعبا مع استدعاء لاعب الوسط خالد عزيز واستبعاد محمد القرني.





حكام الجولة الرابعة الآسيوية
ياباني للهلال والجزيرة وصيني للنصر والسد


المدينة المنورة - صالح الحبيشي

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أسماء حكام ومراقبي مباريات الجولة الرابعة من منافسات الدور الأول في دوري أبطال آسيا 2011 التي تقام اليوم وغدا، ففي لقاء الجزيرة الإماراتي والهلال السعودي بالإمارات كلف لإدارة اللقاء طاقم تحكيم ياباني مكون من ماساكي توما والحكمين المساعدين هاروهيرو اوتسوكا وتاكاهير واوكانو والحكم الرابع البحريني صلاح العباسي ويراقب المباراة الهندي غوتام كار ويراقب الحكام الأردني عوني حسونة، وفي لقاء الممثل السعودي الثاني النصر أمام السد القطري على استاد الملك فهد الدولي بالرياض كلف لقيادة المباراة طاقم دولي صيني مكون من حكم ساحة تان هاي والحكمين المساعدين مو يوزين وهاو وايمينغ والحكم الرابع مانينغ ومراقب المباراة الأردني طلال السويلم ومراقب الحكام الإيراني حسين عسكري، وفي مواجهه الإمارات الإماراتي والشباب في الإمارات كلف لإدارتها طاقم تحكيم دولي من كوريا الجنوبية مكون من حكم ساحة تشوي ميونغ يونغ والمساعدين يانغ بيونغ ون وتشوي مين وبيونغ والحكم الرابع كيم جونغ هيوك ومراقب المباراة القطري محمد المهتدي ومراقب الحكام السريلانكي ويكراماتونغا نيمال.

وفي لقاء الاتحاد أمام الوحدة الإماراتي على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة سيقود المباراة طاقم تحكيم دولي آخر من كوريا الجنوبية مكون من حكم ساحة كيم دونغ جين والمساعدين يونغ هاي ولي جونغ والحكم الرابع لي دونغ ومراقب المباراة الغيرغيزستاني كامل توكاباييف ومراقب الحكام اللبناني يزبك يزبك.




الجزيرة يناور الهلاليين بالاحتياط

الرياض - حمد الصويلحي

ركز مدرب الجزيرة الإماراتي براغا خلال التدريبات الأخيرة للفريق على مجموعة من لاعبي الاحتياط في الفريق لمواجهة الهلال في مباراة الغد لرغبته في إراحة اللاعبين الأجانب وعدد من اللاعبين الأساسيين والتركيز على منافسات الدوري المحلي الذي يتصدره الجزيرة وسيواجه الظفرة في مباراة مهمة بالدوري الاماراتي يوم "الاثنين" المقبل.




إيقاف أربعة لاعبين عن مشاركة أنديتهم آسيوياً

الرياض - خالد الحربي

اشتملت قائمة اللاعبين الموقوفين عن المشاركة مع أنديتهم في مباريات الجولة الرابعة لدوري أبطال آسيا، والتي أعلنها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والمقرر إقامتها اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء على أربعة لاعبين من الأندية السعودية، وهم سعود كريري لاعب الاتحاد سيغيب عن لقاء فريقه أمام الوحدة الإماراتي، ومدافعا النصر محمد البيشي واحمد الدوخي يغيبان عن مشاركة فريقهما في لقاء اليوم أمام السد القطري، وسيفتقد الشباب لخدمات مدافعه الكويتي مساعد ندا في لقائه أمام الإمارات الإماراتي والذي سيقام مساء اليوم الثلاثاء، وخلت قائمه الهلال من اسم أي لاعب موقوف. الجدير بالذكر أن القائمة ضمت 17 لاعباً إضافة إلى مدرب سيؤول الكوري الجنوبي كوان هوانغبو.




مؤسس الهلال: بطولة الأمير فيصل قاعدة واعدة لتغذية المنتخب

الرياض- الرياض

زار رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة الأمير فيصل بن فهد بمدارس الرياض الدكتور عبد الإله المشرف وأعضاء اللجنة العليا شيخ الرياضيين ومؤسس نادي الهلال عبد الرحمن بن سعيد، وأطلعه المشرف على البطولة التي تنظمها المدارس في نسختها الثانية فضلاً عن الفعاليات العديدة التي ينشط فيها نادي الأمير فيصل بن فهد من خلال المزاوجة بين فكرتي التربية والتعليم في بناء متكامل وتخطيط علمي مدروس ضمن منظومة محترفة من البرامج التدريبية والتأهيلية.

وأثنى ابن سعيد على الدور المميز الذي يلعبه نادي الأمير فيصل وعلى البطولة التي ترعاه مشيرا إلى أنها ستكون قاعدة انطلاق مهمة لإعداد النشء ليشكلوا نواة حقيقية للمنتخبات الوطنية إضافة إلى دوره في صقل خبرات ورعاية الموهوبين منهم.

واستذكر شيخ الرياضيين العديد من المحطات التي رافقت نشوء الرياضة في المنطقة الوسطى في حديث الذكريات مصطحبا التحديات والصعوبات التي واجهت المسيرة الرياضية وما وجدته من دعم منقطع النظير من حكومتنا الرشيدة في توفير بنية تحتية مميزة إلى أن وصلت الرياضة السعودية إلى مصاف العالمية.

وفي ختام الزيارة قدم الوفد العضوية الشرفية لابن سعيد الذي رحب بالمبادرة ورحب بدعم النادي.





أبطال الدوري وكأس فيصل يتوجان نهاية الأسبوع

المدينة المنورة- صالح الحبيشي

تقرر إقامة نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة والذي سيجمع بين الأنصار والنهضة على صالة المدينة الخميس المقبل 17 جمادى الآخرة عند السادسة مساء تحت رعاية رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة الأمير طلال بن بدر وبحضور أعضاء مجلس اتحاد اللعبة، ويحق للفائز المشاركة في بطولة الأندية العربية الموسم المقبل، كما سيرعى الأمير طلال في اليوم التالي (الجمعة) ختام الدوري الممتاز على صالة رعاية الشباب بجدة بين الاتحاد وأحد وسيعقب اللقاء تتويج الاتحاد بالكأس والذهب والأنصار بالفضة والهلال بالبرونز.

ورشحت اللجنة الرئيسية للحكام بالاتحاد السعودي لكرة السلة حكمين سعوديين للمشاركة في بطولة الخليج 31 للأندية أبطال الدوري لكرة السلة، والتي ستنطلق في المدينة المنورة خلال الفترة من 4-11 مايو المقبل إذ رشح الحكمان الدوليان نذير أسعد وعبد الله العجلان، كما رشح الحكمان الدوليان محمد المرزوق وعبد الله الأدماوي للمشاركة في بطولة الأندية العربية 24 في مدينة أبو ظبي خلال الفترة من 15-25 من الشهر ذاته. يذكر أن البطولة الخليجية للأندية تضم ثمانية أندية هي أُحد والاتحاد السعوديان، والريان والغرافة القطريان والأهلي البحريني، ونزوى العماني والقادسية الكويتي والشباب الإماراتي. وكانت اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي لكرة السلة اعتمدت مشاركة ثلاثة حكام محايدين من أوروبا بالإضافة إلى 12 حكما خليجيا.






الهلال يحط في أبو ظبي.. وعزيز جاهز



عبد الرحمن أباعود من الرياض

تقدم خالد عزيز لاعب فريق الهلال بعثة فريقه التي وصلت أمس إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي لملاقاة فريق الجزيرة الإماراتي في الجولة الرابعة من دوري المحترفين الآسيوي غدا، يأتي ذلك تأكيدا على جاهزيته لتمثيل الفريق بعد أن غاب أخيرا بسبب الإصابة. وكانت بعثة الفريق قد وصلت إلى مطار أبو ظبي في الخامسة بتوقيت السعودية، السادسة بتوقيت الإمارات، برئاسة عبد الكريم الجاسر عضو مجلس الإدارة، ومدير مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في النادي. وحظيت البعثة باستقبال جماهيري من الإماراتيين، بجانب استقبال البعثة من وفد سفارة خادم الحرمين الشريفين على رأسهم محمد المالكي مسؤول المراسم، بدر النويس رئيس لجنة البروتوكول والعلاقات العامة في نادي الجزيرة، وسيف الرميثي رئيس المجلس الجماهيري في نادي الجزيرة. من جهة أخرى، أجرى الفريق تدريباته البارحة في الملعب الفرعي بنادي الجزيرة في السابعة والنصف مساء، حيث ركز من خلاله المدرب الأرجنتيني جابرييل كالديرون على الجوانب اللياقية والتكتيكية، على أن يكون تدريب الليلة الرئيسي والذي سيقام في ستاد محمد بن زايد، الذي سيحتضن اللقاء.




الزعيم .. مروض الأرقام!
عادل التويجري

• رحلوا وبقي الهلال.

• قلت ذات مرة، بأمر الهلال، المجد زعيم!

• ويوم الجمعة الماضي، لم يفعل الهلال أكثر من ترويض المجد!

• ترويض الرقم!

• أمام الوحدة ، فاز الهلال على الرقم!

• فاز الهلال على رقمه السابق الخمسين!

• الخمسين الذي لم يستمر إلا أقل من 10 أشهر ليكسر!

• وكان قبله 49 وكسر في غضون أسابيع!

• وهو الآن أيضاً على وشك الكسر في غضون أسابيع !

• ترى، من علم الهلال كسر البطولات!

• من جعل الهلال بهذا التميز والأناقة!

• جماهير (بعض) الأندية تقول (هرمنا) من الجفاء البطولاتي!

• (هرمنا) وما فرحنا!

• (هرمنا) و (مللنا) أعذار واهية تلصق بلجان وتحكيم ومؤامرات وتدليس ضمن منهجية (تصدير) الغضب!

• (هرمنا) ونحن نطارد (سراب) البطولات!

• (هرمنا) و (سئمنا) بطولات (تصاريحية) لا تسمن ولا تغني من جوع!

• بينما جماهير الزعيم تصرخ (هل من مزيد)!

• في أدبيات الهلال، لا تجد الصراخ والعويل و (شخصنة) الذهب!

• في أدبيات الهلال، لا تجد (الضدية) التاريخية ولا (العقد) المغروسة المؤصلة بتاريخ (التعصب)!

• تتبعوا أحاديث مسئولي الهلال لتدركوا (أدبياته)!

• نائب رئيس الهلال يقول ( ما تحقق لم يكن للآخرين لوحدهم، وما نحققه ليس لنا وحدنا ، وما سيتحقق للجميع)!

• هذه رسالة الهلال لغيرهم!

• تحديات الهلال هذا الموسم صعبة جدا!

• خسر الهلال الآسيوية، لكنه لم ينهر كما انهار الاتحاد مثلاً في الموسم الماضي!

• رحل جيرتس، وحل كالديرون في تحد كان الأصعب!

• كالديرون، ذاك الذي كسب رهانه ابن الجابر (السامي)!

• جاء الدور على نيفيز! رحل! ومن ثم الإصابات!

• حاولوا الزج بالهلاليين للدخول في (أتون) حروب (ورقية)! فحضرت الحكمة الهلالية وفاتت الفرصة!

• طار الهلال (بكأسه)! وبقي الآخرون على ما هم عليه!

• تشكيك! وادعاء! وتزوير! واتهامات! وتقليب في بطون التاريخ علهم يقنعوا جماهيرهم برقم هنا أو معلومة هناك!

• أي معلومة! أي رقم! أي (حاجة)!

• في نهائي (الجفرة)! سقط الوحدة!

• باستنثاء الهلاليين، كان الكثير (وحداوي)!

• هذا الكثير الذي (سحبه) الهلال كثيراً في رحلات عناء ليؤازر (أي منافس)!

• هم أنفسهم الذين ساندوا الشباب يوما ما! والأهلي قبله! والنصر أحياناً! والاتحاد في فترات! القادسية! والاتفاق!

• سقطوا وتفوق الهلال (بالخمسة)!

• (الخمسة) التي (وسمها) الهلال في صفحات تاريخهم!

• يستعدون الهلال عياناً بياناً، ثم يبكون من ألم (الوسم)!

• في كل بطولة للهلال قصة!

• تغيرت القصص!

• والرواة!

• والشخوص!

• والحبكات القصصية!

• وبقي البطل واحد!

• صامداً لم يسقط رغم (شراسة) المواجهات (المباشرة) و غير (المباشرة)!

• بقي البطل شاهراً (سيف) المنافسة الشريفة في ميادين (الكرة)!

• فاللعبة داخل الملعب لا خارجه!

• الصفعة هذه المرة لم تأت من داخل البيت الهلالي!

• لكنها من أحد النجوم النصراوية الذين خبروا التنافس!

• قالها قائد النصر السابق يوسف خميس!

• أطلقها بكل هدوء! عقلانية! وحكمة! ومنطقية! وواقعية!

• يتعب الهلال جماهيره (رصداً) لأرقامه وتفرده وتميزه وقدرته على مواصلة أحاديث (البطولات)!

• أحاديث (الفرح) !

• روايات (الإنجاز)!

• بينما تتكدس مخلفات الوهم في عقول (حساده)!

• الأول جماهيرياً بلا جدال!

• الأول في البطولات بلا جدال!

• الأول في الاستثمار بلا جدال!

• ولأنه الأول، فهو مُحارَب!

• لم يواجه أي فريق سعودي حروبا جلها (منظم) وبعضها تحت بند (الضدية) كالهلال!

• لكنه بقي! لأنه الهلال!

• لأن الحديث الهلالي الداخلي لا يكترث كثيراً بما قيل وقال!

• ولأن العمل الداخلي (المنظم) يهتم بشؤون الهلال!

• يبقى الهلال! ويتغير الآخرون!

• لا يكسر الهلال (أرقامه) فحسب!

• بل (يروضها)!

• إنه مروض الأرقام!


نوافذ


• حتى هذه اللحظة لم نر أي شيء لا من KPMG ولا من "الخليجية للاستثمار"!

• أنا ضد خروج مديري المراكز الإعلامية للأندية (كضيوف أو نقاد) في البرامج الرياضية حتى تستطيع لجنة الانضباط (المحاسبة)!

• صرنا نتحدث عن (الفساد الرياضي) كثيراً! بلا أدلة! أتدرون لماذا!! لأنها تهم (معلبة)!!

• أخطأت وأعترف بذلك حينما قررت الاستمرار في الكتابة الصحافية لما دخلت نادي الهلال!







عبدالرحمن بن مساعد: نحن لانشغل انفسنا بغيرنا



اليوم - الرياض

احتفل برنامج (في الملعب) الذي يبث كل يوم جمعة عبر أثير mbc-fm مع الزميل الإعلامي ماجد التويجري ببطل كأس ولي العهد لهذا الموسم فريق الهلال وبأسلوب استثنائي وعلى مدار ثلاث ساعات متواصلة ورغم أنها كانت احتفالية للفريق الأزرق إلا أن الإثارة كانت حاضرة وكذلك المعلومة من خلال الأطراف الهلالية الرسمية التي كان لها العديد من المداخلات وجاءت أهم التعليقات عن طريق عضو الشرف الأمير عبدالله بن مساعد الذي رفض قطعياً أن تكون درجة حبه للزعيم أعلى كون شقيقه الأمير عبدالرحمن بن مساعد يجلس على كرسي الرئاسة.. وقال عبدالله بن مساعد (حبي للهلال لا يختلف أبداً بوجود أخي الأمير عبدالرحمن كرئيس للنادي من عدمه فالعشق عندي درجة واحدة وليست مربوطة بالأسماء التي تدير هذا الكيان)..

وتحدث الرئيس السابق عن لاعب الوسط محمد الشلهوب قائلاً (أنا دائماً لا أحب أن أضع للعاطفة مكانا في النظرة والتعامل مع لاعب دون الآخر إلا أنني أعترف بعدم تحييد هذا الجانب مع محمد الشلهوب تحديداً وبالمناسبة أود أن أقول إن هناك اتفاقا مع الأمير عبدالرحمن بن مساعد على تكريم اللاعب من الناحية المادية خلال مرحلة تجديد عقده المقبل دون النظر إلى الأمور الفنية.. وكان لنائب رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد رأي ولغة إعلامية اعتاد الجمهور عليها وعرفت عنه عندما قال أثناء مداخلته لبرنامج في الملعب (هذا هو الزعيم ولا يوجد أي جديد وهو يمارس هوايته المعتادة والطبيعية ونحن نحتفل ونترك لهم التعليقات على أن المحافظة على اللقب للمرة الرابعة على التوالي والعاشرة في التاريخ قد جاء نتيجة أن الطرف الآخر في النهائي هو الوحدة وكأنهم نسوا أو تناسوا أننا تجاوزنا عقبات النصر والأهلي وفريق الوحدة جدير بالوصول للمباراة الختامية وعلى أي حال أود أن أذكر لمن يريد تجاهل التاريخ والحقائق أن ما يتميز به كياننا من مكتسبات وإنجازات قد جاء نتيجة عمل وبناء وصنع رجال قدموا كل شيء للهلال) كما لم تخل رسالة الرئيس الهلالي الحالي الأمير عبدالرحمن بن مساعد من الإثارة عندما قال (نحن لا نشغل أنفسنا بغيرنا وما لا يعنينا ونركز دوماً على العمل لنادينا لذا ننجح في تحقيق الألقاب والبطولات ونتجاهل تماماً كل المسائل التي لا تعنينا).
وأضاف عبدالرحمن بن مساعد جواً من المرح أثناء مداخلته عندما قال للزميل ماجد التويجري انه يجلس إلى جانبي في السيارة عضو الشرف الأمير فهد بن محمد وأنه يحاول تخريب مشاركتي معكم فرد الزميل ماجد التويجري المهم أن لا يكون يقود السيارة.
وأضاف مذيع البرنامج سؤالا قال فيه ان فهد بن محمد من أعضاء الشرف الذين لا يفضلون الظهور الإعلامي نهائياً إلا أننا ننتظر منك يا أمير عبدالرحمن بن مساعد أن تكشف عن هوية الأعضاء المؤثرين حالياً في مسيرة الأزرق فرد قائلاً (سوف أقوم بفعل ذلك رسمياً وبصورة واضحة مع نهاية الموسم رغم أن هناك أعضاء مؤثرين جداً لا يرغبون بأن تذكر أسماؤهم).
ورفض عبدالرحمن بن مساعد أن تكون استقالته السابقة المؤقتة قد جاءت نتيجة أن اللاعبين خذلوه بعدم تحقيق لقب دوري أبطال أسيا وقال (اللاعبون نجوم وأبطال وهم أصحاب فضل بعد الله في كل ما يتحقق للهلال من إنجازات ولم يأت منهم أي خذلان وأنا سبق وأن قلت بأنني أنا من يتحمل مسؤولية خسارة الدوري الأسيوي).
فيما جاء صوت الرئيس الهلالي الأسبق الأمير سعود بن تركي الذي قال (الإنجاز يعد أمراً طبيعيا في ظل العمل المتواصل والجبار الذي تقدمه الإدارة الهلالية الحالية بقيادة الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونحن بانتظار بطولتنا رقم 52 بالمحافظة على لقب الدوري وفي النهاية سيضطر الجميع للقول بأنه هذا هو الزعيم)..
أما مشاركة المشرف العام على فريق كرة القدم سامي الجابر فقد جاءت لتؤكد الحكمة والحنكة التي يمتلكها هذا النجم وفن الإدارة الذي قد لا يمتلكه غيره كثير بقوله (الإنجاز جاء بقائمة لاعبين أبطال نفذوا كل ما هو مطلوب منهم طوال رحلة عمل شاقة بدأت من الإعداد لهذا الموسم وقصة النهاية لا يمكن أن تكتب إلا بمحافظتنا على الألقاب التي نبحث عنها ومن أجلها نعمل ولا يمكن أن يغيب عن أذهاننا إطلاقاً في مثل هذه اللحظات اسم مهم جداً قدم لنادينا الشيء الكثير الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي يعتبر بالدرجة الأولى هو البطل الحقيقي لكل قصص هذه الإنجازات).
وطالب الجابر بأن يغلق ملف الاحتفالات وأن يفتح من جديد ملف الجدية والعمل بحثاً عن النقاط المتبقية التي ستمنحهم لقب الدوري وقال (الكل يعلم أننا لم نتفاعل مع أي من التخديرات التي جاءت قبل وقت كاف من ملاقاة الوحدة كما أننا لا بد أن نحقق ونطبق نفس المنهجية في ما تبقى لنا من جولات نحو الحفاظ على لقب الدوري) واعتبر المشرف أن ردات الفعل التي جاءت من بعض المحسوبين على الإعلام الهلالي لا تعنيه أبداً قائلاً (أنا أعرف تماماً ماذا أقدم وماذا أعمل ومتى أسجل حضوراً إعلامياً مع احترامي لكل الآراء).
كما شهد البرنامج مداخلات عدة من بينها قائد الهلال السابق صالح النعيمة وأيضاً فيصل أبو اثنين الذي كان متواجداً في أرض الملعب والدكتور تركي العواد وكذلك الشاعر فيصل اليامي الذي قدم قصيدة جديدة للهلال أكد أنه كتب أبياتها في نفس يوم المباراة النهائية أثناء عودة من رحلة طيران من لندن إلى دبي.




بعثة الهلال تصل أبو ظبي وكالديرون يعتمد الهجوم


لاعبو الهلال في المطار

ياسر الشهري - الرياض

وصلت بعثة الفريق الأول بنادي الهلال إلى مطار أبوظبي الدولي في تمام الساعة الخامسة بتوقيت المملكة من مساء الاثنين ،

وذلك استعداداً لملاقاة نادي الجزيرة الإماراتي يوم غد الأربعاء ضمن الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا وسط استقبال رسمي وجماهيري ممتاز, وقد كان في استقبال البعثة وفد من سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة الإماراتية أبو ظبي وعلى رأسهم محمد المالكي مسئول المراسم وعدد من منسوبي نادي الجزيرة الإماراتي ومنسق الفريق فهد المديد. من جهة أخرى أجرى الفريق تدريبه الرئيسي في الفترة الصباحية أمس واشتملت التدريبات على تكثيف النواحي اللياقية للاعبين , بالإضافة إلى تطبيق عدد من الجمل الفنية عبر المناورة التي أقيمت على كامل مساحة الملعب وشارك بها جميع اللاعبين , واتضح اعتماد كالديرون على تفعيل النواحي الهجومية وتنويعها لإرهاق فريق الجزيرة الإماراتي. الجدير بالذكر أن الفريق سيؤدي تدريبه الأخير مساء اليوم على ملعب المباراة للتعود على أرضية الملعب وسيقام ظهر اليوم مؤتمر مدربي الفريقين للحديث حول المباراة بالإضافة إلى الاجتماع الفني الخاص بالمباراة والذي سيحدد موعد نزول الفريقين لأرضية الملعب والعديد من الجوانب التنظيمية للمباراة.







كالديرون يستبعد أحمد علي




الرياض - عبدالعزيز العمر

وصلت عصر أمس بعثة الفريق الأول بنادي الهلال إلى أبوظبي استعداداً لملاقاة نادي الجزيرة الإماراتي غداً (الأربعاء) ضمن الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا، واتجه الفريق مباشرة إلى مقر سكنه مكتفياً بالتدريب الصباحي الذي أجراه أمس في الرياض، على أن يؤدي الفريق تدريبه مساء اليوم على ملعب نادي الجزيرة الإماراتي وسيغلب عليه الطابع الترفيهي.

وأدرج المدرب الأرجنتيني كالديرون لاعب محور الارتكاز خالد عزيز ضمن القائمة التي ينوي إشراكها في اللقاء بعد اكتمال جاهزيته اللياقية والفنية، وينتظر أن بدخل المدرب بذات الأسماء التي لعب بها أمام فريق الوحدة في نهائي كأس ولي العهد باستثناء إشراك عزيز بديلاً لأحمد علي والاكتفاء باللعب بمهاجم واحد مع الاحتفاظ بالمهاجم أحمد علي كورقة رابحة.

وكان مدرب الهلال أطلع لاعبيه على مباراة الجزيرة التي خاضها أمام نظيره الوحدة الإماراتي على نهائي كأس أمير الإمارات وشرح لهم مكامن القوة والضعف في الفريق الإماراتي.

على صعيد آخر، يعقد ظهر اليوم المؤتمر الصحافي لمدربي الفريقين وسيحضره بحضور قائدي الفريقين، وسيعقبه الاجتماع الفني للمباراة.

إلى ذلك، يعود الفريق إلى الرياض بعد نهاية المباراة مباشرة وذلك لبدء الاستعداد لمباراة الهلال والنصر الأحد المقبل ضمن مباريات دوري زين السعودي.




بيادر | سقوط الأقنعة
صالح ناصر الحمادي

لغة «الجوع» مفردة مقبولة ومهضومة في وسطنا الرياضي، ومن حق أي فريق أن يضع أي شعار تحفيزي قبل كل حدث مهم وقبل كل بطولة مهمة كما فعل أبناء الوحدة، لكن المدهش أن تتحوّل اللغة إلى مشاعر عدائية مبطنة كما حصل من بعض الصحف المحلية وبعض الشخصيات الرياضية طوال الأسبوع الذي سبق المباراة النهائية على كأس ولي العهد.

لغة فجّة ومفزعة تناولتها بعض الألسن وبعض الصحف ضد «الهلال» عنوة وبشكل غير مقبول، وبشكل يعطي مدلولاً عن درجة التعصّب والحنق والغل ضد فريق ذنبه الوحيد سيطرته على البطولات، وكأن الهلال أتى من كوكب آخر، هذه المباراة كشفت بعض جوانب القصور في الفكر المعشعش في أذهان المنفعلين والمتشدقين وأسهمت في سقوط الأقنعة.

من حق أي شخص إعلان ميوله وتحديد قناعاته، ولكن ليس من حق أي شخص أن يعلن عداءه وضيقه وحنقه ضد أي فريق مهما كان هذا الفريق، فكل الفرق السعودية محل التقدير والاحترام، ومن يفز يجب أن يبارك له الجميع، ومن يخسر يجب أن يدعمه معنوياً الجميع، فالأيام مداولة، والرياضة فروسية وكر وفر، ومن يفز اليوم يخسر غداً.

المفارقة العجيبة أن بعض المشجعين كانوا أكثر اتزاناً، وأكثر نضجاً في أحاديثهم قبل المباراة من بعض مسؤولي الأندية وبعض الإعلاميين، وكانت لغتهم متعقلة للغاية، بينما قياديون ورؤساء أندية ومسؤولون نحوا منحاً آخر، بل جاهروا بتعاطفهم وأمانيهم بفوز الوحدة على حساب الهلال وكانت عبارات التمني مغلّظة ومبحوحة، وعلى الجانب الآخر أتى صوت رئيس رابطة جماهير نادي الاتحاد صالح القرني رائعاً وهو يقول لوسائل الإعلام لن تذهب رابطة جماهير الاتحاد لتشجع الوحدة، والكيان الوحداوي غني برجاله وجماهيره، ولن نقف مع الوحدة ضد الهلال لأن الفريقين عينان في الرأس، أعتقد أن هذه لغة متعقّلة وجميلة من رئيس رابطة نادي الاتحاد، وأفضل ألف مرة من لغة المناوئين الذين جرفتهم المشاعر المبطنة.

في هذا الوقت بالذات يحتاج الوطن للترابط والتلاحم، فالجميع يعرف ما يدور حولنا، ويعرف مشاعر المتربصين بهذه الأرض المباركة، ويعلمون تماماً أننا بحاجة للالتفاف والتلاحم خيراً من فتح الفجوات والخلافات ونشر التعصّب المقيت، فالرياضة وسيلة تقارب لا تنافر ووسيلة بناء لا هدم.






الجزيرة والهلال.. هل ينتصر التاريخ؟
موفق النويصر

تشهد مدينة الشيخ محمد بن زايد الرياضية في أبوظبي غدا الأربعاء، جولة مفصلية في مسيرة الهلال السعودي، خلال بطولة دوري أبطال آسيا للأندية، عندما يلاقي مضيفه الجزيرة الإماراتي على أرضه وبين جماهيره.

الفريقان يلتقيان غدا على ذكرى لقائهما السابق في الرياض قبل نحو أسبوعين، عندما لعب الجزيرة الإماراتي بالفريق الرديف، وخسر من الهلال 3/1، لتضحيته بالبطولة الآسيوية لحساب البطولات المحلية التي ينافس على صدارتها.

في تقديري أن نزال الغد لن يكون كسابقه من طرف واحد وهو الهلال، عطفا على تحقيق الفريقين قبل أيام لبطولة مهمة في مسيرتهما الكروية، حيث تغلب الهلال على الوحدة السعودي بخمسة أهداف نظيفة، حصد بها أولى بطولات الموسم الكروي، فيما نال الجزيرة كأس الإمارات، بعد فوزه الكبير على الوحدة الإماراتي بنتيجة 4/ صفر في المباراة النهائية.

المفارقة أن الهلال بتحقيقه بطولة ولي العهد أصبح رصيده من البطولات 51 بطولة، وينتظر أن يظفر بالبطولة 52 بعد أيام، بعد تحقيقه لقب دوري «زين» خلال الجولتين المقبلتين، بخلاف الجزيرة الإماراتي، الذي حقق أول بطولة في تاريخه، وبات قاب قوسين أو أدنى من تحقيق ثاني بطولاته بعد فوزه ببطولة الدوري.

لذلك أتوقع أن يشهد النزال لمحات فنية عالية، عطفا على الأسماء الكبيرة التي تزخر بها قائمة الفريقين، حيث يعول الجزيرة الإماراتي كثيرا على البرازيليين باري وأوليفيرا لترجيح كفته، فيما يرتكز الهلال على خبرة محترفيه الأجانب، فيلهامسون ورادوي ولي وأحمد علي، إضافة إلى قائده ياسر القحطاني وأسامة هوساوي ومحمد الشلهوب.

المتتبع لنزالات الكرة السعودية والإماراتية على مستوى الأندية والمنتخبات، يرى أن الغلبة دائما ما تكون لصالح الكرة السعودية، إلا في مرات نادرة كان هناك تفوق إماراتي، غير أن مباراة الغد لا يمكن الجزم بنتيجتها لعدة اعتبارات، أهمها الدعم المعنوي الذي تحقق للفريقين خلال الأسبوع الماضي بتحقيق كل منهما أولى بطولات الموسم، إضافة إلى محاولة الثأر من الهزيمة الهلالية في مباراة الذهاب بالنسبة للجزيرة، أو محاولة تأكيد علو الكرة السعودية على حساب الإماراتية بالنسبة للهلال.

التاريخ يقول إن الهلال أقرب للفوز من الجزيرة الإماراتي الذي تنتظره جولات مهمة قبل أن يحسم بطولة الدوري، بخلاف الهلال الذي يريد 4 نقاط فقط من الأربع جولات المقبلة، إضافة إلى فقدان الجزيرة لفرصته في التأهل للأدوار الثانية من البطولة الآسيوية بعد تعثره في جميع المباريات السابقة، على عكس الهلال الذي يبحث عن الصدارة بأمل الفوز في جميع المباريات المقبلة.

فهل ينتصر التاريخ ويستمر الهلال في الفوز ومن ثم حصد نقاط هذه المباراة، أم تكون للجزراويين كلمة أخرى في أبوظبي، ويعيقون تقدم الهلال نحو هذا الحلم.. هذا ما ستكشفه صافرة الحكم الياباني ماساكي توما الذي سيدير اللقاء.





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




م/ن
__________________
حسبي الله الذي لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم .,!










آشتقنآ ي يآسر والله اشتقنآ =(
-->
من مواضيع Malak‍‍

Malak‍‍ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-19-2011, 04:07 PM   #2

 
الصورة الرمزية άиƒαš αℓωяđ
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 4,870
معدل تقييم المستوى: 1555329
άиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 15 / 5 / 1432 هـ من الصحـف


بِ التوفيق آن شآءالله لِ زعيمنآإ غداً
يعطيك العآفيه يَ بعدي تقييم ~
__________________
،
،
،

:


-->
من مواضيع άиƒαš αℓωяđ

άиƒαš αℓωяđ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-19-2011, 04:55 PM   #3

 
الصورة الرمزية פـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: في قلب من يحبني :)
المشاركات: 5,683
معدل تقييم المستوى: 445
פـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond reputeפـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 15 / 5 / 1432 هـ من الصحـف




اعجبتني كلمات الاستاذ عادل التويجري ~
ولا انسى عبدالكريم الجاسر ~
بالتوفيق لزعيمنا غدا امام الجزيرة الاماراتي ~

الف شكر لك مدموزيل ملاك عَ المتابعة ~
تقييم




__________________





استغفر الله استغفر الله استغفر الله

-->
من مواضيع פـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ

פـطّــḾــوْۈۈگْ يْا قـڵـبـيْ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-19-2011, 09:04 PM   #4


I AL HILAL
 

 
الصورة الرمزية Malak‍‍
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: السعوديّةة ..!
المشاركات: 7,287
معدل تقييم المستوى: 180050
Malak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 15 / 5 / 1432 هـ من الصحـف

_

أنفآس الورد

حطموك يَ قلبي

منورين لآخلآ ولآعدم

ودي وأحترآمي ~

_
__________________
حسبي الله الذي لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم .,!










آشتقنآ ي يآسر والله اشتقنآ =(
-->
من مواضيع Malak‍‍

Malak‍‍ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:45 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir