منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-25-2011, 11:44 AM   #1
[ هُتوف فعــال ]
 
الصورة الرمزية حلا امها
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: في جده
المشاركات: 271
معدل تقييم المستوى: 27
حلا امها has much to be proud ofحلا امها has much to be proud ofحلا امها has much to be proud ofحلا امها has much to be proud ofحلا امها has much to be proud ofحلا امها has much to be proud ofحلا امها has much to be proud ofحلا امها has much to be proud of



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
الملائكه التي تحيط بالانسان

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
عددها 10 وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل
ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد
الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر
والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله.
وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:
ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك
الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك
اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول
أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .
ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلف ,
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك :
كالذي تصيبه سيارة
وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله
سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.
ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.
ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين
هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر..
ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.
و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه
فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.
رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب
اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها
-->
من مواضيع حلا امها

حلا امها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2011, 01:08 PM   #2
 
الصورة الرمزية - سيدة حنينك -
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: בــــيث آڪوטּ غ‘ـدآإ..}
العمر: 28
المشاركات: 7,033
معدل تقييم المستوى: 5661940
- سيدة حنينك - has a reputation beyond repute- سيدة حنينك - has a reputation beyond repute- سيدة حنينك - has a reputation beyond repute- سيدة حنينك - has a reputation beyond repute- سيدة حنينك - has a reputation beyond repute- سيدة حنينك - has a reputation beyond repute- سيدة حنينك - has a reputation beyond repute- سيدة حنينك - has a reputation beyond repute- سيدة حنينك - has a reputation beyond repute- سيدة حنينك - has a reputation beyond repute- سيدة حنينك - has a reputation beyond repute
افتراضي رد: الملائكه التي تحيط بالانسان


.
.

سبحآن الله
- معلومآت جديدة -

وَ الله أعلم !




- يعطيك العآفيه
__________________
إن وجدتم في مشاركاتي مايؤجرني انشروه وإن وجدتم مايؤثمني اتركوه .. يآرب أحسن خاتمتي ()،
-->
من مواضيع - سيدة حنينك -

- سيدة حنينك - غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2011, 04:18 PM   #3
| عضو مميز |
 
الصورة الرمزية *انت تضحك وانا لجلك اموت*
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: في مملكة احزاني
المشاركات: 1,540
معدل تقييم المستوى: 491309
*انت تضحك وانا لجلك اموت* has a reputation beyond repute*انت تضحك وانا لجلك اموت* has a reputation beyond repute*انت تضحك وانا لجلك اموت* has a reputation beyond repute*انت تضحك وانا لجلك اموت* has a reputation beyond repute*انت تضحك وانا لجلك اموت* has a reputation beyond repute*انت تضحك وانا لجلك اموت* has a reputation beyond repute*انت تضحك وانا لجلك اموت* has a reputation beyond repute*انت تضحك وانا لجلك اموت* has a reputation beyond repute*انت تضحك وانا لجلك اموت* has a reputation beyond repute*انت تضحك وانا لجلك اموت* has a reputation beyond repute*انت تضحك وانا لجلك اموت* has a reputation beyond repute
افتراضي رد: الملائكه التي تحيط بالانسان

سبحان الله
جزاك الله خير ع الطرح
تقبلو مروري
__________________
السكوت اليوم لي طب وشفاء ويكفيني في ونتي عض البهام

تعبت امني خاطري واكذب على نفسي بالنسيان

يارب ردلي اختي الغاليه ^مجنونة أسبانيا^بي اتم صحه في اقرب وقت
-->
من مواضيع *انت تضحك وانا لجلك اموت*

*انت تضحك وانا لجلك اموت* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2011, 05:05 PM   #4
صانع حرف
 
الصورة الرمزية - بِآلهَدآوَه !
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: -
المشاركات: 5,571
معدل تقييم المستوى: 27410070
- بِآلهَدآوَه ! has a reputation beyond repute- بِآلهَدآوَه ! has a reputation beyond repute- بِآلهَدآوَه ! has a reputation beyond repute- بِآلهَدآوَه ! has a reputation beyond repute- بِآلهَدآوَه ! has a reputation beyond repute- بِآلهَدآوَه ! has a reputation beyond repute- بِآلهَدآوَه ! has a reputation beyond repute- بِآلهَدآوَه ! has a reputation beyond repute- بِآلهَدآوَه ! has a reputation beyond repute- بِآلهَدآوَه ! has a reputation beyond repute- بِآلهَدآوَه ! has a reputation beyond repute
افتراضي رد: الملائكه التي تحيط بالانسان

يًعُطٍيًـكـٍ الْعًاٍفٍيُـهـً
لاَ عَدمْـًنـٍَاكـ
__________________
_
* رَبي لَا تحرِمنِي الرَاحَـه ,
. .
-->
من مواضيع - بِآلهَدآوَه !

- بِآلهَدآوَه ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:06 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir