منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > هتوف الرياضي > منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ]

منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ] اخبار الزعيم , اخبار الهلال في صحافة اليوم , صور لاعبيين الزعيم , اخبار نادي القرن الاسيوي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-10-2011, 06:04 AM   #1

ولّ يـَ:قلبببك..!

 
الصورة الرمزية دلــوعة الزعيــمyy
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: قلبَ مآميٍ..
المشاركات: 2,708
معدل تقييم المستوى: 92
دلــوعة الزعيــمyy has a reputation beyond reputeدلــوعة الزعيــمyy has a reputation beyond reputeدلــوعة الزعيــمyy has a reputation beyond reputeدلــوعة الزعيــمyy has a reputation beyond reputeدلــوعة الزعيــمyy has a reputation beyond reputeدلــوعة الزعيــمyy has a reputation beyond reputeدلــوعة الزعيــمyy has a reputation beyond reputeدلــوعة الزعيــمyy has a reputation beyond reputeدلــوعة الزعيــمyy has a reputation beyond reputeدلــوعة الزعيــمyy has a reputation beyond reputeدلــوعة الزعيــمyy has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
66 أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 7 / 6 / 1432 هـ من الصحـف ..




إعـداد : S.SAM




رئيس الهلال يصف مواجهة الغرافة بالصعبة.. ويقول:
لن نتعاقد مع الشماخ وبعض الصحافيين يدفعني لهذا التصرف!



كتب - أحمد العجلان :

أكد رئيس الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن مواجهة فريق الآسيوية مع الغرافة لن تكون سهلة وأن الفريق القطري فريق جيد، وسيعد الهلال العدة كاملة له من أجل الحصول على ورقة التأهل لدور الـ16.. ونفى سموه جملة وتفصيلا ما أثير عن تعاقد الهلال مع المهاجم المغربي مروان الشماخ وقال: لا صحة لذلك.. وشدد سموه أنه سيقنن تصاريحه الصحافية في قادم الأيام بعد أن وضعت إحدى الصحف عنوانا يقول: (عبدالرحمن بن مساعد يوافق على اختراعات كالديرون) لأن هناك مانشتات ليس لها علاقة في الكلام الذي يقوله وهذا يدفعني لمقاطعة الأحاديث الصحافية.. وحول مدى استفادة الهلال من المحامي الخاص به، قال بأن هناك ربطا حصل عندما وكلت قضيتي الخاصة لمحامي آخر، وقال: قضيتي خاصة بي وليست بنادي الهلال.. وعن: لماذا لا يستفيد لاعبو الهلال من المحامي في ضل ما يتعرض له بعضهم؟ قال إن ذلك عائد للاعبي الهلال أنفسهم الذين لا يرغبون في رفع قضايا.


قال: إنهم سيفكرون في الفوز ولاغيره أمام الغرافة ولن يلتفتوا لنتيجة سابهان.. سامي الجابر:
إدارة الفريق.. أرهقتني.. أتعبتني.. واستمراري مع الهلال لم أحدده حتى الآن


كتب – فيصل المطرفي :

شدد مدير إدارة الكرة في نادي الهلال سامي الجابر أنهم عاقدون العزم على تحقيق الفوز أمام الغرافة القطري مساء غد في اللقاء المصيري على الصعيد الآسيوي دون الالتفات لأي حسابات أخرى مبيناً أن التحضيرات انطلقت مطلع الأسبوع الجاري بكل قوة وحماس.. وأضاف: «مواجهتنا أمام الغرافة ستكون صعبة للغاية ولاسيما أن خصمنا قوي وعنيد إضافة لوجود فرصة له للتأهل ولكن لاعبو الفريق يدركون جيدا أهمية المباراة ومن خلال اجتماعنا بهم أكدوا عزيمتهم لتحقيق الفوز دون النظر لنتائج المباريات الأخرى».

ونوه الجابر في معرض حديثه أمس للإعلاميين بعد نهاية التدريب الرئيسي أنهم يدركون قوة المنافس يوم غد مبينا أنهم يتذكرون جيدا الغرافة عندما نازلوه سبتمبر الماضي في الدوحة وحينها كانت من أصعب المباريات.. وزاد: «الهلال فريق كبير وفي كل مبارياته يبحث عن الفوز وفي مبارياتنا خلال الموسم الحالي في كل البطولات نخوض المواجهات وكأنها لقاءات نهائية لتفكيرنا في تحقيق الفوز ولا غيره من خلال احترام الخصم والاستعداد جيداً للمباراة وتقديم المستوى المأمول داخل أرضية الميدان».

وبين الجابر أن التعاطي مع البطولة الآسيوية في النسخة الحالية كان مختلفا من جانب إدارة الهلال.. وأوضح: «عدم الضغط على اللاعبين وعدم منح البطولة القارية مساحة هاجس كبيرة كانت سياستنا وذلك بتوجيه من سمو رئيس النادي الذي نجح في ذلك وفي مجمل الأمر الهلال لديه رصيد مميز على المستوى القاري بتحقيقه لـ6 بطولات وغيابه خلال الفترة الأخيرة لا يعني اهتزاز اسمه في ساحة آسيا».

وكشف الجابر أن لاعب وسط الفريق خالد عزيز سجل حالة غياب وحيدة في الموسم الحالي مؤكداً أن العقوبة تم تطبيقها عليه بالحسم 20% من مرتبه وفقا للائحة العقوبات مشيراً إلى أن أمر مشاركته في المباريات المقبلة يعود لقرار مدرب الفريق الأرجنتيني كالديرون.

وعن تصريحه للقناة السعودية الرياضية حول عدم تحديد مدى إمكانية استمراره مديرا للفريق الهلالي الموسم المقبل.. علق الجابر بقوله: «حقيقة لم أحدد حتى الآن وجهتي في الموسم القادم رغم أن ورشة العمل للسنة المقبلة شرعناها قبل أسبوعين وبدأنا بالتخطيط لعمل الموسم المقبل وحقيقة العمل الإداري أتعبني كثيرا وأرهقت بشكل كبير في الثلاث سنوات التي عملت فيها ولاسيما أني بعد اعتزالي لكرة القدم لم أتمتع بفترة راحة كافية».


عزيز خارج القائمة الأساسية.. مؤتمر صحافي ظهر اليوم.. والغرافة يتدرب في الشباب
كالديرون يقرر إبقاء ويلي احتياطياً غداً.. والخميس يكشف مستجدات عبوات المياه المشبوهة!


كتب – فيصل المطرفي :

قرر مدرب الفريق الهلالي الأرجنتيني كالديرون وضع محترف الفريق السويدي ويلهامسون على مقاعد البدلاء في مواجهة الفريق أمام الغرافة القطري مساء غد جاء ذلك بعد أن تجاوز اللاعب الاختبارات التي أجريت له أمس وشارك في التدريبات اللياقية والتكتيكية الجماعية، فيما فضل كالديرون بقاءه على مقاعد البدلاء للمشاركة في جزء بسيط من الشوط الثاني متى ما دعت الحاجة، وكان أفراد الفريق الهلالي قد أجروا أمس التدريب الرئيسي لمباراة الغرافة تحت أنظار رئيس النادي الذي واصل متابعته لتحضيرات الفريق في الوقت الذي دخل اللاعبون أمس لمعسكر المباراة الذي سيستمر ليومين، وكان السويدي ويلي على رأس القائمة التي دخلت لمعسكر المباراة مساء البارحة.

هذا واستبعد مدرب الفريق الهلالي كالديرون لاعب وسط الفريق خالد عزيز من حساباته للقائمة الأساسية التي ستشارك أمام الغرافة وسط احتمالية بسيطة لوجوده على دكة البدلاء.

إلى ذلك تم تعديل وقت المؤتمر الصحفي لمدربي الهلال والغرافة ولاعب من كل منهما حيث سيقام المؤتمر في توقيته الجديد عند الساعة 12 من ظهر اليوم ويعقبه الاجتماع الفني عند الواحدة ظهراً وذلك في برج الفيصلية.

من جانبه أفصح أمين عام نادي الهلال الأستاذ أحمد الخميس أنهم في الإدارة الهلالية أجروا تحليلاً لعبوات المياه المشبوهة التي وجدت في غرف لاعبي الفريق في إيران وذلك في مختبرين متخصصين وكشف أن نتائج أحد التحاليل ظهرت وكانت مطمئنة بعدم وجود أي مادة مضافة فيما مازالوا ينتظرون نتائج التحليل الثاني، وأوضح الخميس أنهم لم يتلقوا حتى الآن أي خطاب من الاتحاد الآسيوي حول نتائج التحليل المقرر إجراؤه من جانب الاتحاد القاري الذي تم إشعاره بالقضية عن طريق ممثل الاتحاد الكوري ستيف كيم ومراقب مباراة سابهان الإيراني والهلال الأسبوع الماضي.

من جهة أخرى وصلت بعثة نادي الغرافة القطري عند الساعة السادسة من مساء أمس برئاسة الشيخ حمد بن محمد آل ثاني وذلك لملاقاة الهلال عند الساعة الـ9.05 من مساء يوم غد ضمن الجولة الأخيرة لدوري أبطال آسيا 2011م, وكان في استقبال البعثة القطرية أمين عام نادي الهلال الأستاذ أحمد الخميس, المشرف على العلاقات العامة والإعلام الأستاذ عبدالكريم الجاسر، ومساعد أمين عام النادي الأستاذ فهد الحميدي، وعضوا العلاقات العامة، الأستاذ فهد الغصن، والأستاذ ياسر الطلاسي، والأستاذ مشعل الأسمري، وأجرى فريق الغرافة أمس تدريبه على ملعب نادي الشباب فيما سيكون التدريب الرئيسي له اليوم على أرضية استاد الملك فهد الدولي.


إنهاء الهجمة والغرور للهلال...التسديد المباغت والحذر للنصر... والهدوء والاستغلال للشباب
نقاد ومتابعون: ممثلو الوطن يحسمونها بهذه الطريقة!


عنيزة- خالد الروقي

طرح خلال الفترة الماضية عدد من النقاد والمتابعين آراءهم حول المرحلة المقبلة للأندية السعودية المشاركة في بطولة الأندية الآسيوية لكرة القدم 2011م ونسبة تأهلهم للدور القادم من البطولة حيث يرى الكثير بأن مهمة الشباب اليوم على الأراضي الإيرانية أمام ذوب آهن لن تكون سهلة على الإطلاق نظراً لأن المنافس قد حسم المركز الأول وسيلعب بتشكيلة يغلب عليها الصف الثاني لذا فأفراد الكتيبة الشبابية مطالبين بالهدوء وعدم الانسياق خلف الاستفزازت الإيرانية المتوقعة واستغلال ذلك جيداً لصالحهم بينما يجب على فريق الهلال الذي سيستضيف فريق الغرافة غداً الابتعاد عن مغبة الغرور والاستفادة من الكثافة الجماهيرية المعهودة كما أن مسألة إنهاء الهجمة يجب أن تؤخذ بالاعتبار كونها قد تُحدث الفارق في أي لحظة ويُلخِص المتابعون أبرز النقاط التي يمكن للنصر في نفس اليوم الاستفادة منها أمام الاستقلال الإيراني في التسديد االمباشر والذي كان سبباً في تفكيك حصونه في رحلة الذهاب وكذلك الحذر من المرتدات بإغلاق المناطق الخلفية بإحكام.


لقاء الثلاثاء
الهلال يهزم القوة الإيرانية!
عبد الكريم الجاسر


القوة البدنية للاعبي سابهان الإيراني كانت تمثل عائقاً مهماً أمام الهلال وهو يواجه الفريق الإيراني على أرضه وبين جماهيره.. فالفارق البدني كان يصب في مصلحة سابهان بأجسام لاعبيه القوية ولياقتهم العالية وقوتهم البدنية.. حيث شكَّلت هذه العوامل مصدر قلق مقابل ضعف البنية الجسدية لعدد من لاعبي الفريق الهلالي.. خصوصاً حين نعلم أن أسلوب لعب الإيرانيين يعتمد على الألعاب الهوائية واستغلال عامل الطول والقوة في الكرات المشتركة والاندفاع البدني.. أمام مهارة فردية وأجسام صغيرة للغالبية العظمى من نجوم الهلال.. غير أن ما حدث في المباراة كشف أن كرة القدم لا تعتمد هذه المقاييس متى كانت لدى اللاعب القدرة على اللعب الجماعي المباشر وتحريك الكرة أكثر من حركة اللاعب.. فكرة القدم الحديثة تعتمد على نقل الكرة من لمسة واحدة واللعب في المساحات الفارغة واللعب الجماعي السهل البعيد عن الاحتكاك والاحتفاظ بالكرة لفترة طويلة لدى اللاعب وهو ما فعله الهلاليون ليبطلوا مفعول الفارق البدني وينجحوا في افتتاح التسجيل، وكان يمكن لهم الفوز لو وفق الفريق في استغلال بعض الفرص السانحة وتم تجاوز الخطأ الفردي الذي سجل منه الإيرانيون هدف التعادل.

إذاً كرة القدم أصبحت اليوم أكثر سرعة ودقة في نقل الكرة وتعتمد على الأداء الخططي البعيد عن الاحتكاك والاندفاع البدني لكن إتقان ذلك يحتاج لمهارة عالية وقدرة على الاحتفاظ بالكرة لدى الفريق وتمريرها للمكان الصحيح.. وعلى سبيل المثال فإن أعظم فريق كرة قدم في العالم وهو برشلونة الإسباني لا يمتلك القوة البدنية قدر امتلاكه للمهارة في الاستحواذ على الكرة وتمريرها وصناعة اللعب والهجمات دون أن يسمح للخصم في إيقافه ليؤكد للجميع أن كرة القدم مهارة أولاً، ومن ثم تأتي الأمور الأخرى المساعدة في كرة القدم.

وأمام سباهان افتقد الفريق الهلالي لمهاجمه الخطير كريستيان ويلهامسون ولو قُدر له المشاركة لربما عاد الهلال بالنقاط الثلاث وبفوز صريح، لكن ما فعله الهلال بحد ذاته في إيران جاء على طريقة ليس بالإمكان أفضل مما كان خصوصاً أن ساباهان هو البطل المتوج للدوري الإيراني شأنه شأن الهلال بطل الدوري السعودي.. ولعل من حسن طالع الإيرانيين أن الهلال لعب مباراتي الذهاب والإياب بنقص عناصري مؤثر خصوصاً المباراة الأولى التي عدّها الكثيرون مقياساً لقوة الهلال وهو الذي لعب في غياب حسن العتيبي وياسر القحطاني ولي يونج والزوري كعناصر أساسية فضلاً عن عدد من الخيارات البديلة التي كان يمكن أن تمنح المدرب قدراً أكبر في التعامل مع المباراة وظروفها.

على أية حال تبقى مباراة الغرافة والهلال والجزيرة أمام سابهان حاسمة في تحديد المراكز والفرق المتأهلة والتي يبدو أن سابهان أوفرها حظاً في التأهل أولاً وانتزاع صدارة المجموعة ثانياً لكن الزعيم قادر بحول الله وقوته على الفوز والتأهل ليواصل مشواره الآسيوي ويؤكد نجاح موسمه الحالي بشكل كبير.. في حين ستكون المواجهة الهلالية الاتحادية فيما لو فرضتها نتائج اليوم وغداً بمثابة خسارة للكرة السعودية بغض النظر عن الفائز حيث يهمنا تواجد أكبر عدد من الفرق السعودية في دور الثمانية لكن الظروف تظل الأقوى مع أمنياتنا للجميع بالتوفيق.

لمسات

مباراتا النصر أمام الاستقلال والشباب أمام ذوب آهن ستكونان صعبتين جداً على ممثلينا.. وإذا ما نجح الفريقان في التأهل فإن هذا سيُعد إنجازاً كبيراً يستحق الإشادة والثناء بالنظر لقوة المنافسين وتفريط الفريقين في نقاط سهلة خلال البطولة، فكل التوفيق للنصر والشباب لمواصلة انتصارات الكرة السعودية.

الموافقة على لعب مباراة ناشئي النصر أمام التعاون في الرياض بدلاً من بريدة هو تجاوز من لجنة المسابقات على الدوري والفرق المشاركة وعلى حق المنافسة.. فلأول مرة يلعب فريق على أرضه مرتين، وهذا الاستثناء حصل عليه النصر لوحده على حساب اللوائح والأنظمة وفي زمن الاحتراف..!

هيئة دوري المحترفين تتخذ القرارات وتنفذها دون أن تجتمع ولو لمرة واحدة منذ تشكيلها من مندوبي الأندية السعودية.. فكيف تُسمى هيئة دوري المحترفين وقراراتها تُملى على الأندية دون تقرير الأندية مصيرها في كثير من الأمور وخصوصاً على الصعيد المالي الذي لم ينعكس إيجاباً على الأندية بالرغم من الرعاة العديدين والبيع المستمر لمنتجات الأندية وهي تتفرج!

بداية الموسم القادم فرضت على الأندية الإعداد في شهر رمضان المبارك.. ما يعني عدم القدرة على إقامة معسكرات خارجية وتطبيق التدريبات الصباحية والمسائية المهمة في فترة الإعداد للموسم.. فضلاً عن ضيق الفترة الممنوحة للاعبي الأندية الدوليين للراحة بعد مشاركة المنتخب.. ولذلك من المهم تأجيل انطلاق الموسم لمدة أسبوع على الأقل حتى تستطيع الأندية إقامة معسكرات تدريبية بعد رمضان لمدة ثلاثة أسابيع.


بدون مجاملة
إنه يوم السهام يا ياسر
عبد العزيز الهدلق


من يحب النجم الكبير ياسر القحطاني لا يوافقه على لجوئه لوسائل الإعلام ومنها القنوات الفضائية للرد على الحاقدين، أو حتى الإشارة لهم وبالتلميح بعد تسجيل الأهداف.

فأولئك لا يستحقون التوقف عند أقوالهم التافهة. وبالتالي لا يستحقون الرد عليهم أو منحهم شيئاً من الاهتمام.

فما يقوله أولئك الحاقدون لا يصنف على أنه نقد يستوجب الرد أو الإيضاح، حتى وإن كانوا يمارسون أقوالهم القبيحة تلك تحت غطاء النقد. فالنقد عمل راق في هدفه وسام في معناه يهدف إلى التقويم وإصلاح الخلل، أما أولئك فأحاديثهم لا تتجاوز هرطقات حاقدين وخزعبلات متعصبين يسعون من خلالها إلى تدمير حياة نجم وإنهاء مسيرته الكروية. وبالتالي فهم لا يستحقون سوى التجاهل والحقران.

فالرد القاصم والملجم لأولئك يجب أن يسطر على العشب الأخضر، ومن خلال هز الشباك. فأولئك يا ياسر يهدفون إلى أمرين الأول التأثير عليك نفسيا ومعنويا بما يؤدي إلى هز ثقتك في نفسك وانعكاس ذلك سلبيا على مستواك الفني، الأمر الآخر إن لم يستطيعوا تحقيق المراد الأول فعلى الأقل يجـــــروك إلى جدال عقيم خارج حدود الملعب يشغلك عن مهمتك الأساسية ويشوش على ذهنك ويفقدك تركيزك ويجعلك تفكر في أقوالهم وتحسب لها حساب أكثر مما تفكر فيما سوف تقدمه في الملعب.

ولن ينجح أولئك في مساعيهم حتما، فهم يناطحون جبلا أشم، وهامة سامقة، وإنسان يملك إرادة فولاذية تتحطم أمامها كل محاولات الاستهداف وسهامها المسمومة.

اعلم يا ياسر أن أولئك القلة الحاقدة لا تمثل مقدار ذرة من حجم محبيك وعشاق فنك، وهؤلاء المحبين هم الذين يجب أن توجه اهتمامك لهم، فهم الذين يغارون على فنك ويعشقون موهبتك، وهم الذي يتمنون أن يروك مرتقيا أعلى المراتب ومتربعا على قمة المجد.

إن المرحلة القادمة في دوري أبطال آسيا هي مرحلة ياسر القحطاني، هكذا يراها كل من يحب القناص ويعشق سهامه. إنها أخطر مراحل البطولة، فهي عنق الزجاجة الآسيوية. وفي مثل المراحل يظهر الرجال، ويبرز الكبار، ويتصدر الشجعان الصفوف. والهلاليون يعلمون أن ياسر هو أرجل الرجال، وأشجع الشجعان، لذلك ينتظرون ظهوره الأربعاء وما بعده ليحسم ما لم يحسم بعد، وليقود الهلال إلى قمة المجد التي اعتادها.

املأ كنانتك أيها القناص بالسهام، فهناك سبعون ألف عاشق يتلهفون لاستقبال رميك وتسديدك.

سدد الله خطاك ورميك. ووفقك لتحقيق مرادك. ونصرك على كل متربص وحاقد.


أولاً وأخيراً
كن صديقي
محمد السياط


للعام الثاني على التوالي يسجل نادي العروبة بالجوف نجاحا باهرا في تنظيم مهرجان (كن صديقي) والخاص بدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع، هذا المهرجان الذي حظي برعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف نظرا لتميز هذا المهرجان برسالته الإنسانية السامية المباركة حيث يولي سموه هذه الفئة الغالية اهتماما بالغا، ومما يستحق الإشادة أنه تم اعتماد العديد من البرامج والفعاليات في هذا العام ومن أهمها تبني المهرجان مشروع «مدينتي صديقتي» التطوعي والذي يهدف إلى تهيئة المواقع العامة والحكومية والمراكز التجارية لذوي الاحتياجات الخاصة ومستخدمي الكراسي المتحركة وكبار السن والأطفال المعاقين وهذا أمر يعد في غاية الروعة حينما يتم تبني مثل هذه الأمور الإنسانية وما أحوج الكثيرين لذلك، وهنا لا بد من الإشادة بمدير المهرجان وقائده الكشفي المميز الأستاذ / أكرم بن خليل العيد والذي لم تقف إعاقته وهو يصول ويجول على كرسيه المتحرك - شفاه الله - دون تحقيق النجاح المبهر لهذا المهرجان الذي أصبح سمة بارزة تميز بها نادي العروبة على الصعيد الاجتماعي وقد برهن العيد فعليا على أن الإعاقة لا تعني نهاية المطاف، فله كل الشكر والتقدير على ما بذله حتى تحقق له وللعروبة هذا التميز الذي يشهد له الجميع وقد أدى النادي رسالته كرياضي وثقافي واجتماعي بنجاح منقطع النظير.

منعطف هلالي خطير

قد يرى البعض أن إقامة لقاء الهلال والغرافة غدا الأربعاء بعد أن يكون قد انتهى لقاء الجزيرة الإماراتي وسباهان الإيراني إنما يأتي لمصلحة الهلال حيث تكون الرؤية واضحة وعلى ضوء نتيجة هذا اللقاء سيدخل الهلال معترك لقاء الغد المصيري، لكن ذلك سيكون سلاح ذو حدين أي أن هناك جانبا سلبيا وآخر إيجابيا وعلى الهلاليين أن يعوا ذلك جيدا خاصة إذا ما خسر سباهان، فقد يتصور الهلاليون إذا ما حدث ذلك بالفعل أن مهمتهم باتت سهلة ليس في التأهل فحسب بل وحتى في اعتلاء سلم ترتيب المجموعة وهذا الأمر له انعكاسات خطيرة على الفريق قد تؤدي لخسارته وإقصائه من البطولة حتى وإن خسر سابهان، وبعيدا عن الحسابات والفرضيات سواء فاز الفريق الإيراني أو تعادل أو حتى خسر فإنه يجب أن يعي لاعبو الهلال بأن عليهم تحقيق الفوز وليس سواه وأن هذا الأمر مطلب جماهيري، فالجماهير الهلالية - تحديدا - التي تنتظر لقاء نجران على أحر من الجمر لتتويج فريقها كبطل لدوري زين للمحترفين وللعام الثاني على التوالي لن تفرح بهذا التتويج إن لم يتأهل الفريق - لا قدر الله – لدور الـ 16 في بطولة الأندية الآسيوية ومن المفترض أن يكون هذا محفزا قويا للاعبين من أجل تحقيق الفوز أمام الغرافة إذ ليس من اللائق بل ليس من المقبول أن يتوج الهلال بعد أيام قلائل كبطل للدوري وقد غادر بطولة الأندية الآسيوية لا سمح الله.

على عَجَل

- التحركات الإيجابية الكبيرة التي يقوم بها رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد عبد الرحمن الحلافي ونائبه تركي الخليوي تنبئ عن مستقبل مشرق ينتظر هذه اللعبة الهامة والتي تراجعت في الآونة الأخيرة، متمنيا أن يثير هذا التحرك الذي لاحت بوادره الإيجابية الغيرة لدى مسئولي اتحادات الألعاب الأخرى التي هبطت مستوياتها بشكل جلي وأخص بالذكر السلة والطائرة!!

- قوة الإرادة والعزيمة والتصميم مع التخطيط المدروس إن اجتمعت حتى وإن كانت الإمكانات المادية محدودة فإن الإنجازات ستحضر بكل تأكيد وهذا ما حدث لنادي مضر ذو الإمكانات المادية المتواضعة والذي صنع فريقا لكرة اليد من العيار الثقيل استطاع أن يتميز ويحقق بطولة الدوري الممتاز وقد شاهدته أمام النور حينما انتزع البطولة بمستوى متميز، يثير الإعجاب ويستحق أعلى درجات التقدير. فألف مبروك.

- ركلة الجزاء الواضحة جدا والتي لم تحتسب للقادسية أمام الوحدة قد تكون سببا في هبوط الفريق للدرجة الأولى بعد أن انتهى لقاؤهما بالتعادل فخسر القادسية نقطتين ثمينتين للغاية.

- في رأيي أن فريق القادسية في موقف لا يحسد عليه بعد أن أصبح على مشارف الهبوط للدرجة الأولى إذ لم يتبق له سوى لقاءين فقط سيقع من خلالهما بين مطرقة الهلال المتطلع لإنهاء دوري زين دون هزيمة وسندان الاتفاق الساعي بقوة للمقعد الآسيوي!!!

- يبدو واضحا أن الهدف من التصعيد الإعلامي من قبل البعض لقضية الرشوة من أجل تحويلها لقضية رأي عام خشية التحفظ عليها!!!

- لم يكن مستغربا عدم حضور الجماهير لمباريات اعتزال النجوم ممن هجروا كرة القدم قبل ما يقارب عقد من الزمان أو ما يزيد لأن جيل هؤلاء اللاعبين من الجماهير قد اختلف لذا فالتأخير ظلم لهؤلاء النجوم.

- أليس بالإمكان إتاحة الفرصة في اللقاءين المتبقيين لفريق الهلال لمدافعين واعدين مثل عبد الله الدوسري ورضوان الموسى وهما اللذان سجلا نجاحا ملحوظا مع الهلال في بطولة دبي الدولية الودية؟!

- اجتهادات كالديرون وتغييراته المفاجئة في خططه الفنية ما كان ليكتب لها النجاح لو لم تكن مع فريق الهلال.


فواصل

الفريق الاتحادي يحصد في هذه المرحلة من دوري أبطال آسيا ما زرعه في البداية عندما جمع نقاطا منحته فرصة التأهل للدور الثاني مبكرا وإمكانية الحصول على المركز الأول في المجموعة بكل ارتياح حيث تكفيه نقطة واحدة اليوم أمام بونيودكور الأوزبكي ليتأهل أولا عن المجموعة.

موقف الفريق الشبابي سيكون اليوم أصعب وهو يواجه ذوب آهن الإيراني على أرضه وبين جماهيره في أصفهان فهو يحتاج إلى الفوز ليتأهل رسميا أو على الأقل التعادل ليدخل في حسابات المواجهات الثنائية مع الإمارات الإماراتي إذا ما استطاع الفوز على الريان القطري. كل التوفيق لليث في مواجهته اليوم والعودة إلى أرض الوطن ببطاقة التأهل.

قرار الاتحاد الآسيوي بإيقاف اللاعب الشبابي عبدالعزيز السعران ست مباريات جاء قاسيا بحق اللاعب وإن كان اللاعب قد ارتكب سلوكا مشينا ببصقه على أحد لاعبي فريق الإمارات الإماراتي في مباراة الفريقين السابقة.

دخل النجم الهجومي الشبابي الكبير ناصر الشمراني دائرة التنافس على لقب هداف آسيا للاعبين السعوديين بـ(12) هدفاً خلف المتصدر محمد نور (15) هدفاً. وتبدو الفرصة مواتية للزلزال الشبابي لزيادة رصيده في مباراة اليوم، ومن ثم في الأدوار التالية بعد التأهل إن شاء الله. الشمراني يتميز بحساسية تهديفية شديدة وبقدرة فائقة على تحويل الكرات الميتة إلى أهداف ثمينة.

الجميل لدى بعض إدارات أنديتنا أنها بدأت التحرك للاستعداد للموسم القادم ولم يمنعها الانشغال بما تبقى من منافسات الموسم عن وضع الترتيبات الأولية للموسم القادم. وهكذا يكون العمل الاحترافي والمنظم.

فوز ناشئين النصر على الأهلي وحسمهم لقب الدوري أنقذ اللجان المعنية في اتحاد الكرة التي ظلت لأكثر من أربعين يوماً عاجزة عن اتخاذ قرار بشأن احتجاج الأهلي على فريق الوطني والذي لو قبل في حينه لتغير مسار البطولة.

وربما هذا ما جعل اللجان في حرج من أمرها حتى أنقذها الفوز النصراوي وحسم اللقب فأصبح الاحتجاج لا قيمة له.




صح لسانك

الاتفاق يخطط لخطف حارس الهلال مجانا

- زمن المجان انتهى

تدريبي للوحدة فزعة

- تبدأ بفزعة وتنتهي بهروب

قدساوي الأكثر ركضا في دوري زين

- يا خوفي ما يتوقف إلا في الدرجة الأولى


الكاريكاتير




فليلهمسون ضمن قائمة الغرافة
الخميس: مازلنا ننتظر نتائج تحقيق المياه المعدنية في إيران


رادوي وفليلهمسون يؤديان التدريبات مساء امس قبل بداية المعسكر

الرياض - أسامة النعيمة

اكد امين عام نادي الهلال احمد الخميس ان النادي تلقى نتائج لعينات المياه التي وجدت مفتوحة في أصفهان وقال:" تلقيناها من مختبر واحد فقط وكانت سليمة. اما المختبر الثاني ومختبر الاتحاد الآسيوي فلم نتلق حتى الآن النتائج النهائية التي لانزال بانتظارها لمعرفة ماسيتخذه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم".

من جهة ثانية عدل الهلاليون مواعيد المؤتمر الصحفي لمدربي الفريقين الهلال واغرافة القطري ليكون في الثانية عشرة ظهراً نزولا عند رغبة مدربهم كالديرون الذي رأى ان يكون الموعد مبكرا قبل موعد تدريب الفريق مساء اليوم، في الوقت الذي دخل السويدي فليلهمسون المعسكر مع خالد ولكن مشاركتهما لم تتحدد ويتوقع ان تضم القائمة الهلالية الاسماء نفسها التي شاركت امام سباهان باستثناء المدافع سلمان الخالدي الذي سيكون احتياطيا، وحذر المدرب كالديرون لاعبيه من البطاقات الصفراء للاعبين المهددين بالإيقاف في مواجهة دور الستة عشر بعد أسبوعين، وتابع رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد تدريب الأمس الذي اعقبه المعسكر المغلق قبل المواجهة ب٤٨ ساعة.

الجابر: أرهقت من العمل.. وذكريات الغرافة سلاحنا لتخطي عقبته

من جهته شدد مدير ادارة الكرة بنادي الهلال سامي الجابر انهم عاقدون العزم على تحقيق الفوز امام الغرافة القطري مساء غد في اللقاء المصيري على الصعيد الآسيوي دون الالتفات لأي حسابات اخرى، وقال: "مواجهتنا امام الغرافة ستكون صعبة للغاية لاسيما ان خصمنا قوي وعنيد اضافة لوجود فرصة له للتأهل ولكن لاعبي الفريق يدركون جيدا اهمية المباراة ومن خلال اجتماعنا بهم اكدوا عزيمتهم لتحقيق الفوز دون النظر لنتائج المباريات الاخرى " .

وأكد ان الهلاليين يدركون قوة المنافس ويتذكرون جيدا الغرافة عندما نازلوه في سبتمبر الماضي في الدوحة وحينها كانت من اصعب المباريات وقال: "الهلال فريق كبير وفي كل مبارياته يبحث عن الفوز وفي مبارياتنا خلال الموسم الحالي في كل البطولات نخوض المواجهات وكأنها لقاءات نهائية لتفكيرنا في تحقيق الفوز ولاغيره من خلال احترام الخصم والاستعداد جيدا للمباراة وتقديم المستوى المأمول داخل ارضية الميدان".

واضاف: "التعاطي مع البطولة الآسيوية في النسخة الحالية كان مختلفا من جانب ادارة الهلال من حيث عدم الضغط على اللاعبين وعدم منح البطولة القارية مساحة هاجس كبيرة كانت ضمن سياستنا بتوجيه من رئيس النادي الذي نجح في ذلك وفي مجمل الامر الهلال لديه رصيد مميز على المستوى القاري بتحقيقه لست بطولات وغيابه خلال الفترة الاخيرة لايعني اهتزاز اسمه في ساحة آسيا " .

وكشف ان لاعب وسط الفريق خالد عزيز سجل حالة غياب وحيدة في الموسم الحالي وقال: "العقوبة تم تطبيقها عليه بالحسم 20 بالمائة من مرتبه وفقا للائحة العقوبات وامر مشاركته في المباريات المقبلة يعود لقرار مدرب الفريق الارجنتيني كالديرون ".

وعن تصريحه للقناة السعودية الرياضية حول عدم تحديد مدى امكانية استمراره مديرا للفريق الهلالي الموسم المقبل قال: " لم احدد حتى الآن وجهتي في الموسم المقبل على الرغم ان ورشة العمل للسنة المقبلة شرعنا بها قبل اسبوعين وبدأنا بالتخطيط لعمل الموسم المقبل وحقيقة العمل الاداري اتعبني كثيرا وارهقت بشكل كبير في السنوات الثلاث التي عملت فيها لاسيما انني بعد اعتزال الكرة لم اتمتع بفترة راحة كافية".


الغرافة يصل الرياض من دون جونينهو وبلال محمد وأحمد فارس


ميتسو في مطار الملك خالد بعد وصول البعثة

الرياض - حمد الصويلحي

وصلت مساء أمس بعثة الغرافة القطري إلى الرياض استعدادا لمواجهة الهلال في الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى لدوري المحترفين الاسيوي التي ستقام غدا. وترأس بعثة الغرافة القطري رئيس جهاز الكرة الشيخ حمد بن محمد آل ثاني، وضمت نائب رئيس جهاز الكرة محمود الغزال، والجهاز الفني بقيادة مدرب الفريق برونو ميتسو، واللاعبين قاسم برهان، وامارا ديانيه، وعثمان العساس، ويونس محمود، وجورج كوسي، وابراهيم الغانم، وحامد شامي، وميرغني الزين، ومؤيد حسن، وبلال محمد، ومحمد حارس، وأنس مبارك، ومشعل عبدالله، وفهيد الشمري، وسعيد الحاج، وسعد سطام الشمري، وبلال عبدالرحمن، وماركوني اميرال. وكان في استقبال البعثة القطرية أمين عام نادي الهلال أحمد الخميس والمشرف على العلاقات العامة والإعلام عبدالكريم الجاسر وأعضاء العلاقات العامة فهد الغصن وياسر الطلاسي.

وغاب عن مرافقة البعثة المحترف البرازيلي جونينهو للإيقاف، وبلال محمد، وأحمد فارس للإصابة، وسيؤدي الفريق تدريبه الأخير الساعة السادسة من مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وسيعقد عصر اليوم المؤتمر الصحفي بين مدربي الفريقين ولاعب من كل فريق في فندق الفيصلية، ويعقبه الاجتماع الفني في الساعة الرابعة عصراً لتنسيق وتحديد الأمور التنظيمية التي يحددها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.


ثلاثة أندية تتصارع على البقاء في دوري "زين"
الهلال يحطم الأرقام والاتفاق يبعد النصر والتعاون يقترب من الأبطال

الرياض- خالد الحربي

توج فريق الهلال نفسه رسميا بطلا لدوري "زين" للمحترفين بعد فوزه على الرائد في الجولة الماضية من الدوري، والتي شهدت تغييرا في مواقع العديد من الفرق، وتحديدا في مراكز المؤخرة، والتي تشهد تنافس ثلاثي على الهروب من شبح الهبوط من قبل أندية نجران والوحدة والقادسية.

الاتحاد يعود لمسلسل التعادلات والشباب يعزز فرصه في المشاركة آسيوياً

وحسم الهلال اللقب رسميا كبطل للدوري للمرة الثانية على التوالي وقبل نهايته بجولتين، واستطاع الفريق (الأزرق) من توسيع الفارق النقطي بينه وبين أقرب منافسيه إلى 11 نقطة في سلم ترتيب دوري "زين"، بعد فوزه على ضيفه الرائد، وشهدت الجولة أيضا عوده الاتحاد لمسلسل التعادلات عقب تعادله مع ضيفه القادسية، وتقدم الاتفاق للمركز الثالث إثر فوزه الكبير على النصر بثلاثية نظيفة وأدت الخسارة إلى تراجع الفريق (الأصفر) للخامس، وواصل الشباب تقديم المستويات المميزة محتلا المركز الرابع بعد فوزه المستحق على مضيفه الوحدة، وبقي الفيصلي في المرتبة السادسة إثر خسارته الثالثة على التوالي وبنتيجة كبيرة على يد الأهلي، وتمسك التعاون بالمركز السابع بعد تجاوزه لمضيفه الفتح، واستعاد نجران نغمه الانتصارات بفوزه الكبير على الحزم وجدد أمله في الهروب من شبح الهبوط.

ومن جانب آخر فرط فريقا الوحدة والقادسية بفرصة الهروب من شبح الهبوط بعد أن تعادلا في اللقاء المؤجل بينهما سلبيا وبدون أهداف.

الهلال يحقق اللقب

حقق الهلال اللقب وبفارق كبير من النقاط بينه وبين اقرب منافسيه بواقع 11 نقطة، بعد فوزه المستحق على (الرائد) بهدفين لهدف، وبرغم أن الفريق كان يكفيه التعادل في هذا اللقاء ليحسم البطولة بشكل رسمي إلا أن اللاعبين كان لهم كلمة أخرى وأرادوا التأكيد على الأفضلية المطلقة للفريق (الأزرق) هذا الموسم بعد أن أحرزوا الفوز ال17 لهم هذا الموسم إثر تغلبهم على فريق الرائد الذي كان ندا قويا، ونجح الفريق الضيف من تسجيل هدف التقدم في وقت مبكر من عمر اللقاء بقدم لاعب الوسط عبده حكمي، وقبل نهاية الشوط الأول تمكن الروماني رادوي من إحراز هدف التعادل من كره ثابتة نفذها بشكل جيد في وسط المرمى، وفي الحصة الثانية أضاف البديل محمد الشلهوب الهدف الثاني للفريق الهلالي من كرة رائعة سددها بإتقان في المرمى، وبهذا الفوز حصل الهلال على اللقب برصيد 58 نقطة، وبقي الرائد على رصيده السابق ب27 نقطة في المركز العاشر.

الاتحاد يعود

وعاد فريق الاتحاد إلى مسلسل التعادلات ومحافظاً في الوقت ذاته على (الوصافة) بعد تعادله مع ضيفه القادسية بهدفين لكل منهما، وتقدم الاتحاد عن طريق نونو اسيس من ركلة جزاء، ليعادل النيجيري جون جامبو النتيجة للفريق الضيف، وقبل نهاية الشوط الأول تمكن محمد الراشد من إحراز الهدف الثاني للاتحاد، وفي الشوط الثاني تمكن لاعبو القادسية وللمرة الثانية من ادارك التعادل عن طريق معين الشعباني، وبهذه النقطة تجدد أمل القادسية في الهروب من شبح الهبوط، وارتفع رصيد الاتحاد إلى 47 نقطة في المركز الثاني.

الاتفاق يبعد النصر

استعاد لاعبو الاتفاق المركز الثالث بعد تحقيق الفريق للفوز الثاني على التوالي مواصلا مسلسل الانتصارات والعروض القوية، وعزز الفريق أمله في التأهل إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، عقب فوزه الكبير والمستحق على ضيفه النصر بثلاثية نظيفة والتي أعادت الفريق (الأصفر) للمركز الخامس لتتضاءل نسبه احتلاله احد المراكز الأربعة المتقدمة، وسجل أهداف اللقاء الأرجنتيني سبستيان تيجالي(هدفين) وعبدالمطلب الطريدي هدف، وأصبح رصيد الاتفاق 42 نقطة في المركز الثالث، وبفارق الأهداف عن الشباب الرابع، وبقي النصر على رصيده السابق ب40 نقطة محتلا المركز الخامس، وشهد اللقاء حصول مدافع النصر أحمد الدوخي على بطاقة حمراء.

الشباب يحقق الرابع

تقدم الشباب إلى المركز الرابع وبفارق الأهداف عن الاتفاق صاحب المركز الثالث بعد فوزه المستحق على مضيفه الوحدة بهدفين لهدف، وشهد اللقاء سيطرة من قبل لاعبي (الليث) على مجريات الشوط الأول وعاد الفريق (الأحمر) لمجاراة الخصم في الشوط الثاني وتمكن من تقليص الفارق، وهذا الفوز عزز آمال الفريق (الأبيض) في المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل إثر منافسته على المراكز الأربعة المتقدمة، وفي المقابل عاد فريق الوحدة لدوامه الهزائم، وأصبح رصيد الشباب 42 نقطة في المركز الرابع، وبفارق الأهداف عن الاتفاق الثالث.

التعاون يتقدم

وفي الأحساء عزز التعاون من موقفه في المنافسة على التأهل لكأس الملك بعد أن الحق الخسارة الثانية على التوالي بفريق الفتح الذي يشهد مستواه تراجعا كبيرا إثر تغلبه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل للتعاون ديجان روسيش وشادي ابو هشهش وأحمد الحربي، وسجل هدف الفتح الوحيد دوريس سالومو ليرتفع رصيد التعاون ل 34نقطة في المركز السابع، وبقي الفتح على رصيده السابق ب 28نقطة في المركز التاسع.

الأهلي يتجاوز الفيصلي

وحافظ الأهلي على مركزه ضمن فرق الوسط بعد أن الحق الهزيمة الثالثة على التوالي بضيفه الفيصلي إذ فاز عليه بثلاثية نظيفة في لقاء شهد فرص متكافئة من الفريقين، ولكن لاعبو الأهلي تمكنوا من استغلال الفرص التي سنحت للمهاجمين أمام مرمى الخصم، وسجل للأهلي البرازيليان مارسينهو وفكتور سيموس وعبدالرحيم الجيزاوي، ليرتفع رصيد الأهلي إلى 31 نقطة في المركز الثامن، وبقي الفيصلي على رصيده السابق 35 نقطة في المركز السادس، وأصبحت فرصه الفيصلي في التأهل إلى كأس الأبطال ضعيفة في ظل المنافسة الشرسة من فريق التعاون بعد أن أصبح الفارق النقطي بينهما نقطة واحده فقط.

نجران يحسن مركزه

وتمكن فريق نجران من تحسين مركزه في سلم الترتيب بعد أن تغلب على مضيفه الحزم بثلاثة أهداف دون رد، وأنعش الفوز من موقف الفريق الضيف في الهروب من شبح الهبوط ، وجاءت أهداف نجران عن طريق ديبا الونغا وجوليانو فيرنانديز(هدفين)، ليرتفع رصيد نجران إلى 23 في المركز ماقبل الأخير، وبفارق الأهداف عن الوحدة الحادي عشر والقادسية الثاني عشر، وبقي الحزم في المركز الأخير ب 6 نقاط.

تنافس ثلاثي للهروب

فرط فريقا الوحدة والقادسية في فرصه الفوز والابتعاد خطوة عن شبح الهبوط بعد أن تعادلا سلبيا وبدون أهداف في اللقاء المؤجل من الجولة ال15 والذي أقيم على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، وغلب طابع الحذر على اداء الفريقين في هذا اللقاء وذلك لحرصهما على عدم ولوج أي هدف في مرمى أي منهما، لأن الخسارة سوف تقلل من فرصة البقاء في الدوري الموسم المقبل، وبهذه النتيجة أصبح الوحدة في المرتبة ال11 وبرصيد 23 نقطة، فيما يملك القادسية الرصيد ذاته من النقاط ولكن في المرتبة ال12 ولكن فارق الأهداف يأتي لمصلحة الفريق (الأحمر) ويشاركهم في الرصيد ذاته فريق نجران الذي يحتل المرتبة ال13 وستكون مباريات الجولتين المقبلتين هي الفيصل في مستقبل الفرق الثلاث.

الشمراني ينفرد

انفرد مهاجم الشباب ناصر الشمراني بصدارة الهدافين برصيد 16 هدفاً عقب تسجيله لهدفي فريقه في مرمى الوحدة، وسط منافسه من مهاجم الأهلي البرازيلي فكتور سيموس الذي أحرز هدفاً في مرمى الفيصلي ليرتفع رصيده إلى 15 هدفاً في المرتبة الثانية، واحتفظ مهاجم الاتفاق يوسف السالم بالمرتبة الثالثة برصيد 14 هدفاً.

ارتفاع نسبة التهديف

ورفع الحكام البطاقة الصفراء 23 مرة، فيما ظهرت البطاقة الحمراء مرة واحدة، وكانت من نصيب مدافع النصر احمد الدوخي في لقاء فريقه أمام الاتفاق، وشهدت الجولة الرابعة والعشرون زيادة نسبة إحراز الأهداف إذ تم تسجيل 23هدفاً وصل بها عدد أهداف الدوري إلى 494 هدفا.

مباريات الجولة المقبلة

ستكون مباريات الجولة ال25 والتي ستقام يوم الأحد المقبل الموافق 15 من شهر مايو الجاري هامة للأندية التي تتصارع على البقاء أو الأندية التي تبحث عن التأهل لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل، إذ يحل الهلال ضيفا على القادسية في الخبر، وفي الرياض يستضيف الشباب الاتحاد، ويلتقي النصر ضيفه الحزم، ويطير الاتفاق إلى بريدة لملاقاة التعاون، وفي جدة يواجه الأهلي فريق الوحدة، وفي المجمعة يحل الرائد ضيفا على الفيصلي، فيما يلتقي نجران فريق الفتح.


البرنامج الزمني للمسابقات المحلية للموسم الرياضي 1433-1432 هـ



سعود بن تركي يتكفل بتسجيل الصانع بالهلال

الرياض-اسامة النعيمة

قدم عضو شرف الهلال ورئيسه السابق الامير سعود بن تركي هدية لفريق الناشئين بناديه لاعب الوسط عبدالملك احمد الصانع "١٦ عاما" الذي برز من خلال فرق الحواري وسط منافسة من نادي النصر إلا ان الهلاليين استطاعوا امس "الاثنين" تسجيله رسميا في مكتب الوسطى وأشاد به المدرب الوطني هلال الدوسري ومحمد المطرف الى جانب اداري درجة الناشئين فهد العشيوي، وكان الصانع قد شارك في تدريبات الهلال للناشئين طوال الاشهر الثلاثةالماضية وأظهر خلالها امكانيات فنية عالية مكنت الهلاليين من الاقتناع به وإتمام تسجيله.

من جهة ثانية سجل ظهر امس في الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمنطقة الرياض عدداً من اللاعبين في كشوفات فريق الهلال لكرة القدم لدرجة الناشئين بمتابعة نائب رئيس هيئة أعضاء شرف النادي والمشرف العام على القطاعات السنية الأمير بندر بن محمد وبحضور إداري الفريق فيصل الدعيرم.. واللاعبون هم يزيد الشامخ وسط أيمن ونواف الزعاقي (ظهير أيمن)، وسمير محمد ومقرن البلوشي (محور) ومشعل الحربي (وسط)، وكان الرباعي إبراهيم أبو سلمان (مدافع) وشهيل القعود (وسط أيسر) وعايض الشهري (ظهير أيسر) وعبدالله القريني (مهاجم) قد وقعا في الكشوفات الهلالية يوم «السبت» الماضي.


حزمة ضوء
الدور القادم
خالد الطويل

إذا كان رئيس نادي الهلال قد قرر رفع دعوى قضائية ضد إعلامي مهنيته ضعيفة لا يحمل أخلاقيات المهنة ولا أمانة الكلمة، بسبب اتهامه الرئيس في عقيدته عبر انتقائه بطريقة خاطئة جاهلة لجزئية مبهمة في عنوان لمطبوعة أكد رئيس تحريرها أنها أخطأت في العنوان، فإن هذا الرئيس الهلالي النظيف فكرا وسلوكا ولفظا وتعاملا يستطيع بدلا من اللجوء للقضاء المحلي، مقاضاة هذا الإعلامي الضعيف أمام محاكم الدولة التي تقع ضمن نطاقها الجغرافي المحطة الذي وردت فيها الإساءة، وله في ذلك الخيار بين رفع دعوى مدنية أمام المحكمة المدنية، أو رفع دعوى جنائية أمام المحكمة الجنائية، ومن المؤكد أن العقوبة حين تصدر ستكون رادعة، علما انه توجد اتفاقية بين دول مجلس التعاون تسهل عملية تنفيذ المحكوم عليهم من مواطني تلك الدول ما يصدر ضدهم من أحكام قضائية.

*****

مجموعة الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا هي المجموعة الحديدية، لا لأن الهلال يتواجد بها، بل لأن الفرق التي تتصارع معه جميعها من فرق النخبة في بلدانها، وكرتها تصنف كأقوى الكرات في غرب آسيا إضافة طبعا إلى الكرة الهلالية، وإذا تركنا فريق سباهان أصفهان الذي يحتل المرتبة الأولى في الدوري الإيراني المكون من (18) فريقا، فان الغرافة الذي يلاعب الهلال غداً والذي تأهل السبت الماضي إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس أمير قطر هو بطل مسابقة ولي العهد القطري وهو صاحب المركز الثاني في دوري نجوم قطر، ومن المؤكد انه سيقاتل من اجل التأهل إلى الدور الأسيوي المقبل، هذا إذا تركنا الجزيرة الذي تبخرت أماله في التأهل رغم انه فاز قبل شهر ببطولة كأس رئيس دولة الإمارات، وهو يتصدر دوري المحترفين الإماراتي.

لم تكن مباراة الذهاب صعبة على الهلال أمام سباهان وإن كانت كذلك في الشوط الأول لاسيما وان الفريق الإيراني كان يبحث عن تأكيد فرصته للتأهل للمرحلة القادمة، وكانت البداية مختلفة فالمدرب الهلالي خلط أوراقه ولعب بثلاثة قلوب دفاع احدهم يلعب مع الاثنين الآخرين للمرة الأولى محاولا إغلاق منطقته الخلفية القريبة من المرمى، ومتيحا لأظهرته التقدم دون خوف من انكشاف منطقتهم في الهجمات المرتدة، في حين احتفظ بلاعبه (محمد علي) احتياطيا رغم أن طبيعة المباراة أمام فريق قوي بدنيا تحتاج نمط أدائه مفضلا إشراك ياسر القحطاني منذ بداية المباراة، وهو اللاعب الذي يعاني منذ فترة من حالة فقدان مستوى فني، لكن الحال الهلالي اختلف بداية الشوط الثاني عندما تمت هندسة هجمة هلالية انتهت بهدف مفاجئ في الدقيقة الأولى، غير أن المباراة كانت قد انتهت مع تسجيل هدف التعادل الذي جاء بصورة مفاجئة بعد تسع دقائق بعد انكشاف منطقة الهلال الخلفية اثر خطأ دفاعي تجاوز قلوب الدفاع الثلاثة، ثم بدأ بعدها التحفظ التدريبي يتلاشى حيث بدأت التغييرات الهلالية متأخرة، بدأها احمد علي في الدقيقة 30 من الشوط الثاني ثم سلطان البرقان الدقيقة 36، ثم جاء التغيير الثالث في الدقيقة 45 متأخرا تماما، عندما زج المدرب الهلالي بنواف العابد، وهو اللاعب الذي نمط أدائه يفترض تواجده في وقت مبكر من المباراة.

وإذا كان الأمر قد وصل إلى مباراة غداً المصيرية لكلا الفريقين، فإنه يمكن القول إن القتال على عدم فقدان التأهل سيكون قويا للغاية من كلا الفريقين، والهلال مطالب بالضغط من البداية لا التحفظ اعتمادا على أن التعادل يؤهله، لتبقى كل الاحتمالات مفتوحة.


قول على قول

د / أيمن باحاذق
بطولة الناشئين أولى ثمار التخطيط في النصر
الجمهور يريد بطولات الفريق الأول!!

مختار علي مختار
- هربت من الوحدة حتى لا يشوهوا تاريخي
تاريخك قبل الخمسة أو بعدها!

عنوان صحفي
- لاعبو السعودية الأقل مكافآت خليجياً
ويقولون دورينا الأقوى!!

عبدالله الهزاع
- جاوب على سؤالي يامهنا
لازم يستعين بصديق!

رئيس الهلال
- لم نناقش التمديد مع كالديرون
أكيد ناوين غيره!



الجابر: أنا مرهق .. لا أستطيع تقرير مصيري الآن
الهلال: عبوات سباهان سليمة .. فحصناها

عبد الرحمن أباعود من الرياض

أكد أحمد الخميس أمين عام نادي الهلال خلو عبوات المياه التي وفرتها إدارة نادي سباهان الإيراني لفريقهم الكروي من أي ملوثات، وقد تعادل معهم بهدف لكل منهما الأربعاء الماضي في الجولة الخامسة من دوري المحترفين الآسيوي في المباراة التي أقيمت في أصفهان الإيرانية.

وكانت إدارة النادي قد اكتشفت وجود كميات كبيرة من عبوات المياه مخرومة من الغطاء العلوي، بجاب فتح بعضها، وتغليف الصناديق الخارجية بطريقة يدوية تشير إلى فتحها من قبل أشخاص، حيث دون المراقب الآسيوي الموجود مع الفريق ما شاهده وأخذ بعض العينات لفحصها، إلا أن الخميس أكد أنهم لم يتلقوا أي خطاب من الاتحاد القاري، بيد أنهم فحصوا بعض العينات في أحد المختبرات الحكومية، وأخرى في مختبر خاص، وأظهرت خلوها من أي إضافات.

يُذكر أن إدارة النادي لم تكتف بذلك، وسلمت عينة لمختبر خاص للهيئة العامة للغذاء والدواء لفحصها، للتأكد من سلامة المياه من عدمها.

من جانبه، صادق سامي الجابر مدير الفريق على خلو العبوات، مشيرا إلى أنهم لم يتلقوا أي نتائج سالبة من الاتحاد الآسيوي. وحول مباراتهم غدا أمام ضيفهم الغرافة القطري، في الجولة السادسة من دوري المحترفين الآسيوي، قال "مباراة قوية وصعبة، نستعد لها بشكل جيد، وأرحنا لاعبينا يومين بعد مباراة سباهان للإرهاق الذي عانوا منه في المشاركات الأخيرة، ونسعى للفوز على الغرافة وليس لدينا رغبة سوى الفوز، وقمنا بواجبنا الإداري فقط لشرح الحسابات التي تؤهلنا أو تخرجنا من البطولة، وهذا من باب إيصال المعلومة للاعبين، أما الطموح فهو الفوز".

وامتدح الجابر التعامل الذي تبديه إدارة النادي في التعاطي مع البطولة الآسيوية للنسخة الحالية، مشيرا إلى أن ذلك قلل من الضغط على اللاعبين، وأضاف "كل المباريات والبطولات التي نخوضها صعبة، سواء محلية أو خارجية، لأننا نتعامل بشعار الفوز، ولم ننل أي إنجاز بسهولة، أعتقد أننا نسير بشكل جيد، وكل نسخة نكسر حاجزا معينا، حيث وصلنا النسخة الماضية لدور نصف النهائي، وتركيزنا حاليا في هذه البطولة في التأهل لدور ربع النهائي، ومن ثم الاستعداد الموسم المقبل لما تبقى من البطولة". ونوه مدير الفريق الهلالي بأن العقوبة التي فرضت على خالد عزيز قد أنتهت، موضحا أن العقوبة كانت الحسم من مرتبه 20 في المائة وبدأ في الدخول في التدريبات الجماعية، وأمر مشاركته بيد الأرجنتيني جابرييل كالديرون مدرب الفريق، مشيرا إلى أن مشاركة السويدي ويلهامسون غامضة، مؤكدا أن نسبة مشاركته 50 في المائة. وعن استمراره في الجهاز الإداري للفريق للموسم المقبل، أرجأ ذلك لنهاية الموسم، قال "لا أستطيع أن أقرر الآن، في نهاية الموسم نبدأ في التفكير للموسم المقبل، وسأكون حينها مقررا الاستمرار أو ترك العمل، وأود أن أوضح نقطة مهمة، بدأنا من أسبوعين في ورشة عمل للتخطيط للموسم المقبل".

وألمح الجابر إلى عدم استمراره للموسم المقبل حينما قال "أرهقت في عملي، ولم أتوقف عن العمل منذ اعتزالي في 2008". على صعيد آخر، أكدت مصادر خاصة إمكانية مشاركة ويلهامسون في مباراة الفريق غدا، حيث دخل اللاعب معسكر المباراة الذي بدأ البارحة في معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز في مقر النادي.

وكان الفريق قد أجرى مرانه الرئيسي استعدادا لملاقاة ضيفه الغرافة القطري مساء الغد، حيث اشتمل المران على تدريبات لياقية مكثفة تبعها تطبيق عدد من التدريبات التكتيكية وسط متابعة الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة، قبل أن ينخرط اللاعبون عقب المران في معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز في مقر النادي، على أن يختتم الفريق تدريباته مساء اليوم.


طائرتا الهلال والأهلي تحلقّان

عبد الله جروان من جدة

تغلب فريق الهلال لكرة الطائرة على جاره النصر 3/1 في لقاء الأسبوع 16 من منافسات بطولة الدوري الممتاز على صالة رعاية الشباب بالدرعية، حيث جاءت الأشواط كالتالي: 26/24، 25/18، 25/12، و25/20 ليواصل الهلال المحافظة على صدارته برصيد 30 نقطة دون أي خسارة. في المقابل، كسب الأهلي مستضيفه الشباب 3/0 ليرتفع رصيده لـ 30 نقطة في مركزه الثاني.

وتغلب الاتفاق على مستضيفه الاتحاد 3/0 على صالة رعاية الشباب في جدة ليبتعد الاتفاق على شبح الهبوط مؤقتا، حيث ستكون هناك مباراة فاصلة بين الاتفاق والابتسام لتحديد الفريق المرافق للرياض.


«فيفا» والهلال واتحاد الخيام والحاذق!
عادل التويجري

عاد "فيفا" الأسبوع الماضي ليرفع حصيلة نادي الهلال السعودي لـ 52 بطولة، بعد إضافة بطولة كأس ولي العهد ودوري زين (2011).

بذلت الإدارة الهلالية العام الماضي جهودا حثيثة لتثبيت رقم بطولاتها الرسمي (50) ابتداءً، بعد الأخطاء (الغريبة) التي وردت في الصفحة الخاصة بالهلال، ومن ثم البناء على الرقم (50).

ونجحت فيما سعت إليه (بصمت) ودون ضجيج!

بينما البعض غاص في دهاليز البحث عن آخر بطولة!

طار من (البقاع) إلى (البقاع)، عله يجد مكانا يربض فيه (الرقم)!

أي رقم! أي حاجة في عصر بطولات الـ (Take Away) التي يروج لها مؤرخو الغفلة!!

سمعت أحدهم يقول (إذاعيا) إن على الهلاليين توثيق بطولتهم الأخيرة في دبي لترتفع عددها إلى (60)!

ليسرد بعدها بطولات الاتحاد الـ (45) وأكثر من (40) للنصر!! وغيرها من الأرقام (الحلمنتيشية) الصنع!

يا بلاش!!

أوكازيون (تاريخي - إذاعي) لتوزيع الأرقام!

ضحكت وأدركت المغزى!

حملة (شقلبة) الأرقام! تلك الحملة التي بدأت منذ زمن بات الهلال فيه مسيطرا على الرقم والتاريخ!

(شقلبة) ثم دعوة (لمؤتمر تاريخي) لمناقشة بطولات الأندية!

مؤتمر تاريخي يحضره (صفوة) المؤرخين! وتعال هنا لوضع معايير (الصفوة)!

مؤتمر!! يا ساتر!!

يقول - غفر الله له - إنه يستغرب عدم حرص الهلاليين على توثيق بطولاتهم! وإلا كيف يفرط الهلاليون في بطولة دبي!!

يا (حلاوة)!!

كلمة رددها (رمضان) في الأيام الخوالي!

وأنا أكررها مع (حبيبنا) المؤرخ (الورقي)!

هل يريد أن يقنعنا البعض (بهلاليتهم) أكثر من (الهلاليين) أنفسهم!!

يقولون لنا لا تتغنوا بالزعيم؛ لأن تغنيكم (وإن كان منطقيا) ومبررا، إلا أن فيه استفزاز للآخرين!

ثم يتغنون هم بالهلال كما يريدون! يعطون الهلال ويكيلون له المديح أكثر منا!

غريبة!!

أحدهم ما زال ينتظر الاحتفال بمرور عشر سنوات على (المشاركة العالمية) التي كشفت النقاب عنها الإدارة النصراوية!

ذلك الاحتفال الذي تبخر كما تبخرت الوعود الوردية!

سألني لماذا نسي النصراويون الاحتفال (بالعالمية المزعومة)!

قلت له بسيطة! دقق فيمن كان وعد بنحر أربعة (حواشي)، لو فاز الفريق (الإيراني)، على الفريق (السعودي)، و(تشقلب) اليوم ولبس طاقية (الوطنية)، وبات يريد التوفيق لأندية (الوطن) الأربعة لتدرك شيئا من الحقيقة!

يقول: لماذا يشككون في ألقاب الزعيم واتحاد التاريخ والإحصاء ويسمونه اتحاد (الشقة)؟!

قلت: هذه أبسط! لأنهم لا يستطيعون التشكيك في ريال مدريد، برشلونة، ديل بوسكي، مورينهو، إيتو، ودروجبا، و(بوكاسا) وبقية (الوجهاء)، الذين كانوا مع الهلال في لندن!

عفوا (بوساكا)!!

ثم أليس هذا الاتحاد هو من اعتمد أمينكم (كخبير) مزعوم!!

لو كان الأمر بيدهم، لاحتفلوا بأي رقم حتى لو كان من اتحاد (الخيام)!

عموما، الشقلبة في قضايا الهلال موروث (تاريخي) يتبناه (المتشقلبون) (جينيا) حسب الحدث والحديث!

راقبوا (شقلباتهم) غدا وبعد غد!

حللوا (وطنيتهم) المتقلبة!

في الجانب الآخر، ما الذي طرأ في موضوع عراب ناشئي النصر د. أيمن با حاذق!

العام الماضي وقبله، كان حريصا جدا على أن لا يظهر أسمه في وسائل الإعلام بلا سبب مقنع لوضع ذلك (القناع)!

وهذا العام، شاهدت صفحات تفرد للرجل، والرجل يستحق!

لكن ما الذي تغير!

تقول بعض المصادر إن الرجل ابتعد خلال الفترة الماضية بسبب رفض مسيري النادي إطلاق اسم بعض الملاعب على اسم أبيه!

هكذا تقول الرواية في ظل ابتعاد الرجل لفترات متقطعة، ثم ظهوره مرة أخرى!

كنت أعرف الاسم، وألمحت له ذات مرة، رغم قناعتي أن (الأقنعة) في الأندية الكبيرة لا تلبث أن تنكشف!

لا أعلم السبب الذي جعل عراب الفئات السنية النصراوية يبدل قناعاته!

هل كان الأمر مفروضا عليه، أم أنها قناعة شخصية؟!

ثم لماذا تبدلت؟!

عموما، النصر في حاجة إلى أكثر من (حاذق) ظاهر يسير به في ظل (الجفاء) الشرفي إلا من الملاسنات التي لا تسمن ولا تغن من جوع!

لكنني أشك أن يستمر (الحاذق) في دعمه ووقوفه!

فلقد سبقه البلطان، الطويل، عمران، العمري، والعساف، وتطول القائمة!

كلهم أرادوا الخدمة ومدوا الأيادي، لكن بعض (القوم) يريدون أن يخدم (الكيان) من منازلهم!!

ترى هل يبدد د. أيمن الحاذق شكوك بعض النصراويين ويستمر ثلاثة أعوام، على الأقل بالدعم والوقوف مع الكيان والسير وفق (الخطط المرسومة) التي أعلن عنها!

هل سيبقى من أعاد البريق ورسم الفرحة والابتسامة على شفاه (الصغار)، على الأقل بعد أن قتلها (الكبار) مع (الكبار)!

أم سيرحل كما رحل (الداعمون) غيره؟!

الإجابة، سيرحل!

هكذا يقول التاريخ!

نوافذ

نصح رؤساء الأندية للالتحاق بمحو الأمية للتفرقة بين الفاعل والمفعول به، وهو الذي (رفع) بالضم (المنصوب) بالفتح في الليلة الشهيرة! خوش خبير!!

يقول الخبر(الكاذب) إن الحفل تأجل بسبب عدم وجود راع له! كذبة من كذباتهم (التاريخية)!

البيان الصادر من الاتحاد يتحدث عن تأجيل بسبب أن المنظم المحلي (وليس الراعي)، أخطرهم بعدم الانتهاء من أعمال التشييد للقاعة!

حتى لو كان بسبب الراعي، ألم تلغ بطولة العالم للأندية التي تأهل لها الهلال والتي يشرف عليها "فيفا" بسبب الراعي!!

ثورجية! هذه خطاباتهم بينهم، فكيف مع الآخر!

آخر (ثورجياتهم)، حديث قائدهم الحالي عن نجم الفريق محيسن الجمعان! أليس فيهم رشيد يقول له من هو محيسن؟!!

مهمة الهلال والشباب والنصر آسيويا صعبة جدا!

أتدرون كم أنفق عمران على عشقه خلال الفترة الماضية! 30 مليونا!!

السؤال الأخطر، كم دفع البقية؟!

لأجل ذلك يؤكد التاريخ أنه راحل!!



بعثة الغرافة تصل إلى الرياض بكامل نجومها


الورود في استقبال الغرافة

اليوم - الرياض

وصلت بعثة نادي الغرافة القطري عند الساعة السادسة من مساء الاثنين برئاسة الشيخ حمد بن محمد آل ثاني وذلك لملاقاة الهلال عند الساعة الـ 9:05 من مساء الأربعاء ضمن الجولة الأخيرة لدوري أبطال آسيا 2011م.

وكان في استقبال البعثة القطرية أمين عام نادي الهلال أحمد الخميس , المشرف على العلاقات العامة والإعلام الأستاذ عبدالكريم الجاسر، ومساعد أمين عام النــــادي فهد الحميدي، وعضوا العلاقات العامة، فهـــد الغصن، وياسر الطلاسي، ومشعل الأسمري.
يشار إلى أن المؤتمر الصحفي الذي سيجمع مدربي الفريقين ولاعبا من كل منهما سيقام عند الساعة الثالثة من عصر اليوم الثلاثاء في فندق الفيصلية ويعقبه الاجتماع الفني في الساعة الرابعة عصراً لتنسيق وتحديد الأمور التنظيمية التي يحددها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم .



كالديرون يستبعد عزيز... ويعيد أحمد علي لـ «دكة الاحتياط»


الرياض - عبدالعزيز العمر

أنهى فريق الهلال تحضيراته الفنية لمواجهة الغد أمام الغرافة القطري في الاستحقاق الآسيوي، اذ أغلق المدرب الأرجنتيني الحصة التدريبية حرصاً على سرية التحضيرات، وإبعاد اللاعبين عن الضغط النفسي، واتضح إصرار كالديرون على إبعاد خالد عزيز عن القائمة الأساسية والاحتفاظ به في دكة الاحتياط، فيما لا تزال مشاركة السويدي ويلهامسون غير مؤكدة على رغم المحاولات الحثيثة التي يبذلها الجهاز الطبي، وركز المدرب الهلالي على وجود المهاجم ياسر القحطاني وحيداً في خط المقدمة مع وجود المصري أحمد علي في دكة الاحتياط.

إلى ذلك، يعقد مدرب الهلال الأرجنتيني كالديرون ونظيره مدرب الغرافة القطري الفرنسي ميتسو ولاعب من كل فريق مؤتمراً صحافياً للحديث عن التحضيرات الفنية، ومدى الجاهزية للمواجهة الحاسمة.



سامي الجابر: ملف عزيز أغلقناه بالكامل.. ومياه إيران سليمة
فيلهامسون شارك في التدريبات.. وبعثة الغرافة تحط رحالها في الرياض


الرياض: مسفر الحسيني

توقع سامي الجابر، مدير الكرة بنادي الهلال، أن تكون مواجهة فريقه غدا أمام الغرافة قوية من الطرفين، مشيرا إلى أن المباراة ستحسم الكثير من الأمور على ضوء نتيجتها، حيث ما زال الأمل قائما للغرافة للتأهل للدور الثاني، مبينا أنهم كجهاز إداري قاموا بشرح جميع الحسابات المتوقع حدوثها للاعبين، ليخوضوا اللقاء من أجل النقاط الثلاث فقط.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط


«الزعيم»... قاسم مشترك!
عادل عصام الدين

إذا كانت بطولة دوري زين للمحترفين لكرة القدم قد استحقها الهلال بجدارة رغم أن المنافسة على القمة لم تكن ساخنة مثل الأعوام القليلة الماضية، فإن الهلال.. البطل.. سيلعب دورا كبيرا و«بطوليا» أيضا ولكن على مستوى القاع أو صراع الهبوط هذه المرة.

الحقيقة أننا افتقدنا الإثارة في الصدارة هذا الموسم بعد أن تراجع الاتحاد البطل الذي كان حاضرا بقوة مع الهلال في الأعوام الأخيرة، واستحق الهلال البطولة التي كان الوحيد المؤهل للفوز بها، لكنننا لم نعدم الإثارة في معركة الهبوط، وقد انحصر التركيز على معركة الهبوط منذ أسابيع، ولن يتوقف الكلام.. ولن تنعدم الإثارة إلى آخر يوم في دوري زين.

تصوروا أن فرق الوحدة والقادسية ونجران.. «متعادلة» بالنقاط، وبقي أسبوعان أو جولتان من عمر الدوري الكبير.

أمام الوحدة.. كل من الأهلي في جدة.. والتعاون في مكة المكرمة. وأمام القادسية.. كل من الهلال في الدمام.. والاتفاق في الدمام. وأمام نجران.. الفتح في الأحساء والهلال في الرياض. ولذلك أقول إن بطل الدوري سيكون صاحب حضور مثير ومميز حتى على مستوى الهبوط حين يواجه فريقين من فرق القاع، وهما القادسية ونجران، وهو الفريق الوحيد الذي يلعب مباراتين في الجولتين مع فريقين من فرق الهبوط.

ومع أن الهلال.. كما هو متوقع.. لن يكون بنفس مستوى المباريات السابقة، وهذا أمر طبيعي وبديهي بعد أن ضمن بطولة الدوري، إلا أن ثمة سؤالا يفرض نفسه: هل سيواصل الهلال تفوقه ويطيح بالفريقين ويلعب دورا في عملية الهبوط؟!

كما أن أندية أخرى سيكون لها ذات الشأن وإن بنسبة أقل على اعتبار أن الهلال سيحضر في مباراتين.

ستكون للأهلي كلمته في جدة أمام الوحدة، كما أن التعاون سيكون منافسا صعبا رغم أن مباراته مع الوحدة ستقام بمكة المكرمة.

لقد لفت التعاون الانتباه بعد سلسلة من التفوق في ظل مدربه الجديد، ويكفي أنه لم يخسر في 8 مباريات. وستكون مهمة نجران سهلة أمام الفتح «المرتاح» في مدينة نجران، والمهمة أصعب أمام بطل الدوري بالرياض رغم أن المباراة لا تهم الهلال في كل الأحوال.

أما فريق القادسية فستكون مهمته الثانية أمام الاتفاق أصعب من الهلال على اعتبار أن الثاني يسعى للفوز بقوة ليضمن حضوره الآسيوي، ناهيك بكون المباراة من بين مباريات التنافس التقليدي.

جولتان.. من الإثارة.. ننتظرهما بفارغ الصبر.






</B>





م\ن
__________________


مهمآإْ عطيـتْ آلنـإٍس مـنْ جهـد وَ إخلـآص
محـَد بَ يحـسْ بِ ضيقتـَك لـُو تضآيقـت !!
مآيحسوُن بَك !!
حسبيَ الله على كَـل مـنْ حَكَــىَ فيـــَك

-->
من مواضيع دلــوعة الزعيــمyy

دلــوعة الزعيــمyy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-10-2011, 06:29 AM   #2
المروق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 119
معدل تقييم المستوى: 0
الــــ،،،ـــمـــ،،،ـــروق has a reputation beyond reputeالــــ،،،ـــمـــ،،،ـــروق has a reputation beyond reputeالــــ،،،ـــمـــ،،،ـــروق has a reputation beyond reputeالــــ،،،ـــمـــ،،،ـــروق has a reputation beyond reputeالــــ،،،ـــمـــ،،،ـــروق has a reputation beyond reputeالــــ،،،ـــمـــ،،،ـــروق has a reputation beyond reputeالــــ،،،ـــمـــ،،،ـــروق has a reputation beyond reputeالــــ،،،ـــمـــ،،،ـــروق has a reputation beyond reputeالــــ،،،ـــمـــ،،،ـــروق has a reputation beyond reputeالــــ،،،ـــمـــ،،،ـــروق has a reputation beyond reputeالــــ،،،ـــمـــ،،،ـــروق has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 7 / 6 / 1432 هـ من الصحـف ..

يسلموووووووا على التغطية الحلووووة دلووووعة الزعيم

تحياااااااتي لكِ ..
-->
من مواضيع الــــ،،،ـــمـــ،،،ـــروق

الــــ،،،ـــمـــ،،،ـــروق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-10-2011, 05:25 PM   #3

 
الصورة الرمزية άиƒαš αℓωяđ
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 4,870
معدل تقييم المستوى: 1555329
άиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 7 / 6 / 1432 هـ من الصحـف ..

ع ـوآفي يَ بعدي
مَ ننحرمش تقييم +
__________________
،
،
،

:


-->
من مواضيع άиƒαš αℓωяđ

άиƒαš αℓωяđ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-10-2011, 10:35 PM   #4

ولّ يـَ:قلبببك..!

 
الصورة الرمزية دلــوعة الزعيــمyy
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: قلبَ مآميٍ..
المشاركات: 2,708
معدل تقييم المستوى: 92
دلــوعة الزعيــمyy has a reputation beyond reputeدلــوعة الزعيــمyy has a reputation beyond reputeدلــوعة الزعيــمyy has a reputation beyond reputeدلــوعة الزعيــمyy has a reputation beyond reputeدلــوعة الزعيــمyy has a reputation beyond reputeدلــوعة الزعيــمyy has a reputation beyond reputeدلــوعة الزعيــمyy has a reputation beyond reputeدلــوعة الزعيــمyy has a reputation beyond reputeدلــوعة الزعيــمyy has a reputation beyond reputeدلــوعة الزعيــمyy has a reputation beyond reputeدلــوعة الزعيــمyy has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 7 / 6 / 1432 هـ من الصحـف ..

آلمــروُق / الله يسلممَك ، نورت

أموول / الله يعآفيك ، ثآنكس عَ التقييم ، نورتي لآعدمتك
__________________


مهمآإْ عطيـتْ آلنـإٍس مـنْ جهـد وَ إخلـآص
محـَد بَ يحـسْ بِ ضيقتـَك لـُو تضآيقـت !!
مآيحسوُن بَك !!
حسبيَ الله على كَـل مـنْ حَكَــىَ فيـــَك

-->
من مواضيع دلــوعة الزعيــمyy

دلــوعة الزعيــمyy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:06 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir