منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > ماسنجريات > مقالات اجتماعية , بحوث علمية , تقارير جاهزة

مقالات اجتماعية , بحوث علمية , تقارير جاهزة بحث , مقالات , مطويات , تقارير علميه , باوربوينت



Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-05-2011, 03:06 AM   #1
مستشار الأداره
 
الصورة الرمزية الأديب عصام السنوسى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: مصر ـ المنيا
العمر: 52
المشاركات: 23,383
معدل تقييم المستوى: 42949759
الأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تقرير عن أهم القمم العربية وأبرز قراراتها

أهم القمم العربية وأبرز قراراتها

أبرز قرارات القمم العربية منذ تأسيس الجامعة في 1945





عقد العرب منذ إنشاء الجامعة العربية في 1945 ما يقرب عن 33 قمة بينها 22 قمة عادية وتسع قمم طارئة فضلا عن قمة اقتصادية واحدة. وأفرزت هذه الاجتماعات أكثر من 300 قرار بقي بعضها حبرا على ورق.



أيار/مايو 1946: انشاص (مصر) بدعوة من الملك فاروق. دعت إلى "وقف الهجرة اليهودية" و"تحقيق استقلال فلسطين وتشكيل حكومة تضمن حقوق جميع سكانها الشرعيين بدون تفريق بين عنصر ومذهب

تشرين الثاني/نوفمبر 1956 - بيروت: دعا إليها الرئيس اللبناني كميل شمعون وانتهت ببيان ختامي أكد دعم مصر في مواجهة "العدوان الثلاثي".
وعبرت عن "دعمها لنضال الشعب الجزائري ضد الاحتلال الفرنسي".


أيلول/سبتمبر 1964 - الإسكندرية: رحبت بإنشاء منظمة التحرير الفلسطينية واعتمدتها "ممثلة للشعب الفلسطيني في تحمل مسؤولية العمل لقضية فلسطين"
فيها


أيلول/سبتمبر 1965 - الدار البيضاء: وافق القادة العرب على طلب منظمة التحرير الفلسطينية إنشاء مجلس وطني فلسطيني ووقعوا ميثاق التضامن العربي ".

آب/أغسطس- أيلول/سبتمبر 1967 - الخرطوم: قمة "اللاءات الثلاث". عقدت بعد "نكسة" حزيران/يونيو 1967 وتبنت شعار "لا صلح ولا مفاوضات ولا اعتراف بإسرائيل" ".

كانون الأول/ديسمبر 1969 - الرباط: قمة لم تكتمل ولم تصدر بيانا ختاميا وكان هدفها وضع إستراتيجية موحدة لمواجهة إسرائيل.

أيلول/سبتمبر 1970 - القاهرة: قمة استثنائية في أوج المواجهات بين الأردن والفلسطينيين. قرر الاجتماع الذي قاطعته سوريا والعراق والجزائر والمغرب، تشكيل لجنة رباعية لحل الخلاف وأفضت إلى مصالحة بين عاهل الأردن الملك حسين والزعيم الفلسطيني ياسر عرفات.
توفي الرئيس المصري جمال عبد الناصر في اليوم التالي.


تشرين الثاني/نوفمبر 1973 - الجزائر: أكدت القمة التي عقدت بطلب من سوريا ومصر بعد حرب تشرين الأول/أكتوبر، ضرورة التحرير الكامل لكل الأراضي التي احتلتها إسرائيل في 1967 ".
قررت "الاستمرار في استخدام النفط سلاحا في المعركة ".


تشرين الأول/أكتوبر 1974 - الرباط: اعتمد القادة العرب منظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا وحيدا للشعب الفلسطيني


تشرين الأول /أكتوبر 1976 - الرياض: قمة سداسية للبحث في الحرب الأهلية في لبنان. دعت إلى وقف لإطلاق النار وتطبيق "اتفاق القاهرة" وقررت تعزيز قوات الأمن العربية لتصبح قوة ردع قوامها ثلاثون ألف جندي شكل السوريون غالبيتهم.


تشرين الأول /أكتوبر 1976 - الرياض: قمة سداسية للبحث في الحرب الأهلية في لبنان. دعت إلى وقف لإطلاق النار وتطبيق "اتفاق القاهرة" وقررت تعزيز قوات الأمن العربية لتصبح قوة ردع قوامها ثلاثون ألف جندي شكل السوريون غالبيتهم.


تشرين الأول/أكتوبر 1976 - القاهرة: صادقت على قرارات قمة الرياض وإعادة أعمار لبنان وإنشاء صندوق لتمويل قوات الأمن العربية في لبنان.

تشرين الثاني/نوفمبر 1978 - بغداد: رفضت القمة التي عقدت بغياب مصر اتفاقيتي كامب ديفيد معتبرة أنهما "تمسان حقوق الشعب الفلسطيني والأمة العربية ".
أكدت التمسك بتطبيق قرارات المقاطعة العربية لإسرائيل وقررت نقل مقر الجامعة العربية من القاهرة إلى تونس.


تشرين الثاني/نوفمبر 1979 - تونس: قررت تطبيق أحكام المقاطعة على إسرائيل ودعم المقاومة الفلسطينية.


تشرين الثاني/نوفمبر 1980 - عمان: قررت القمة التي قاطعتها سوريا والجزائر ومنظمة التحرير الفلسطينية ولبنان، مساندة العراق في حربه مع إيران.


تشرين الثاني/نوفمبر 1981 - فاس: أقرت مبادرة سلام تنص ضمنا على اعتراف بإسرائيل، تقدم بها ولي العهد السعودي الأمير فهد بن عبد العزيز.
واستأنفت القمة أعمالها من 06 إلى 09 أيلول/سبتمبر 1982 .


آب/أغسطس 1985 - الدار البيضاء: قمة استثنائية تكتفي ببيان ختامي مثقل بالقضايا من الحرب الأهلية في لبنان إلى الحرب العراقية الإيرانية وضرورة تنقية الأجواء العربية. دانت للمرة الأولى "الإرهاب بكل أشكاله وفي مقدمته الإرهاب الإسرائيلي".


تشرين الثاني/نوفمبر 1987 - عمان: قمة استثنائية لمناقشة الحرب بين العراق وإيران. قررت "التضامن الكامل مع العراق والوقوف معه في دفاعه المشروع عن أراضيه" و"إدانة استمرار احتلال إيران للأراضي العربية في العراق".
كما دانت "أعمال الشغب" التي يقوم بها الإيرانيون خلال التظاهرة ضد المشركين في مكة المكرمة خلال الحج.


حزيران/يونيو 1988 - الجزائر: قمة استثنائية أكدت دعم الانتفاضة التي اندلعت في كانون الأول/ديسمبر 1987 وطالبت بعقد مؤتمر دولي حول الشرق الأوسط بمشاركة منظمة التحرير الفلسطينية.


أيار/مايو 1989 - الدار البيضاء: قمة استثنائية شهدت عودة مصر إلى الجامعة العربية. عبرت عن دعمها للدولة الفلسطينية التي أعلنها ياسر عرفات في ختام المجلس الوطني الفلسطيني في الجزائر في 1988 والعمل على توسيع الاعتراف بها.


أيار/مايو 1990 - بغداد: قمة استثنائية دانت تكثيف الهجرة اليهودية إلى إسرائيل وعبرت عن تضامنها مع العراق في وجه التهديدات والحملات الإعلامية الموجهة ضده.

آب/أغسطس 1990 - القاهرة: قمة استثنائية بعد أسبوع من الغزو العراقي للكويت في الثاني من آب/أغسطس. دانت "العدوان" العراقي على الكويت وطالبت بانسحاب القوات العراقية وأكدت "عدم الاعتراف بضم العراق للكويت".

حزيران/يونيو 1996 - القاهرة: قمة استثنائية بعد وصول اليمين بقيادة بنيامين نتانياهو إلى السلطة في إسرائيل ومصير عملية السلام.

تشرين الأول/أكتوبر 2000 - القاهرة: قمة استثنائية سميت "مؤتمر الأقصى" بعد شهر من اندلاع الانتفاضة الثانية. قررت أنشاء صندوق لدعم الانتفاضة يحمل اسم "صندوق انتفاضة القدس" وآخر لحماية المسجد الأقصى (صندوق الأقصى).

آذار/مارس 2001 - عمان: قمة عادية الأولى منذ عشر سنوات وال13 منذ 1964. قررت العمل على تفعيل المقاطعة العربية لإسرائيل والحد من التغلغل الإسرائيلي في العالم العربي.

آذار/مارس 2002 - بيروت: أقرت مبادرة السلام التي اقترحها ولي العهد السعودي حينذاك الأمير عبد الله بن العزيز التي تعرض على إسرائيل انسحابا كاملا من الأراضي التي احتلتها في 1967 مقابل سلام شامل وتطبيع في العلاقات مع الدول الأعضاء في الجامعة.

آذار/مارس 2003 - شرم الشيخ: اتفق القادة العرب على "الرفض المطلق" لضرب العراق وضرورة حل الأزمة العراقية بالطرق السلمية و"تجنب الحرب" واستكمال تنفيد العراق قرار الأمم لمتحدة رقم 1441

أيار/مايو 2004 - تونس: أقر القادة العرب تعهدا "تاريخيا" بإطلاق إصلاحات. أكدوا أهمية المبادرة العربية وخارطة الطريق التي وضعتها اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط ودانت الجدار الفاصل في الضفة الغربية وأكدت رفض توطين الفلسطينيين.

آذار/مارس 2005 - الجزائر : أصدرت "إعلان الجزائر" الذي شدد فيه العرب على ضرورة تفعيل مبادرة السلام العربية التي رفضتها إسرائيل في اليوم نفسه.

آذار/مارس 2006 - الخرطوم: تبنت بيانا لجعل الشرق الأوسط منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل ورفضت خطة ايهود اولمرت رسم الحدود مع الأراضي الفلسطينية من جانب واحد. عبرت عن دعمها للسودان في قضية دارفور وقدمت دعما ماليا لقوات الاتحاد الأفريقي في دارفور.

آذار/مارس 2007 - الرياض: قررت القمة مجددا تفعيل مبادرة السلام العربية بعد خمس سنوات من أطلاقها ودعت إسرائيل إلى القبول بها.
أكدت دعمها لحكومة الوحدة الفلسطينية التي شكلت قبل أيام بمشاركة فتح وحماس. كانون الثاني/يناير: قمة اقتصادية عربية في الكويت.


آذار/مارس 2008 - دمشق: انقسام عربي عميق. غاب عن القمة نصف القادة العرب ولا سيما القريبون من الولايات المتحدة الذين اتهموا دمشق بعرقلة انتخاب رئيس للجمهورية في لبنان. دعت إلى انتخاب رئيس توافقي في لبنان وأكدت تمسكها بمبادرة السلام العربية وأكدت رفضها لتقسيم العراق، داعية الحكومة إلى حل الميليشيات وبناء الجيش.


آذار/مارس 2009 - الدوحة: أكد إعلان قمة الدوحة رفض الدول الأعضاء قرار المحكمة الجنائية التي أصدرت مذكرة توقيف في حق الرئيس السوداني عمر البشير.
وفي موضوع السلام العربي الإسرائيلي، أكد القادة العرب في بيان الدوحة "على ضرورة تحديد إطار زمني محدد لقيام إسرائيل بالوفاء بالتزاماتها تجاه عملية السلام".
وشهدت القمة مصالحة بين العاهل السعودي الملك عبد الله والزعيم الليبي معمر القذافي اللذين تسود بينهما خصومة منذ عدة سنوات، خصوصا منذ قمة شرم الشيخ عام 2003.


آذار/مارس - سرت: قمة عربية دورية في ليبيا.

إضافة إلى هذه القمم، استضافت الدوحة في 16 كانون الثاني/يناير 2009
"قمة غزة الطارئة"
التي حضرتها دول "الممانعة" ورفضت "دول الاعتدال" المشاركة

,اخيراا

( إعلان سرت ) والقمة العربية الثانية والعشرين بليبيا
تقرر عقد قمة استثنائية في أيلول 2010
__________________

-->
من مواضيع الأديب عصام السنوسى

الأديب عصام السنوسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-10-2011, 08:09 PM   #2
عضو فعال
 
الصورة الرمزية ~ Ĉ l â ŝ š İ č »
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: الرياض
المشاركات: 2,266
معدل تقييم المستوى: 6173
~ Ĉ l â ŝ š İ č » has a reputation beyond repute~ Ĉ l â ŝ š İ č » has a reputation beyond repute~ Ĉ l â ŝ š İ č » has a reputation beyond repute~ Ĉ l â ŝ š İ č » has a reputation beyond repute~ Ĉ l â ŝ š İ č » has a reputation beyond repute~ Ĉ l â ŝ š İ č » has a reputation beyond repute~ Ĉ l â ŝ š İ č » has a reputation beyond repute~ Ĉ l â ŝ š İ č » has a reputation beyond repute~ Ĉ l â ŝ š İ č » has a reputation beyond repute~ Ĉ l â ŝ š İ č » has a reputation beyond repute~ Ĉ l â ŝ š İ č » has a reputation beyond repute
افتراضي رد: تقرير عن أهم القمم العربية وأبرز قراراتها

أديبنا جزيت كل الخير على التقرير المتكامل
يعطيك ألف عافيه

ياليت الآن تتواجد قمه تصدر قرارات تحل المشاكل في دول العرب
__________________
















تدريَ وش اللي من غيآبكَ تعلمت ؟!
(إن القدر لآ صآر مآ أحدٍ يرده)
و تدريَ وش اللي حدنيْ مآتكلمت؟!
شموخ قلبٍ مآخلقَ من يهده !














-->
من مواضيع ~ Ĉ l â ŝ š İ č »

~ Ĉ l â ŝ š İ č » غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2011, 06:00 PM   #3
 
الصورة الرمزية - 21,8
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: حيث أكون
المشاركات: 8,474
معدل تقييم المستوى: 42949708
- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: تقرير عن أهم القمم العربية وأبرز قراراتها

يعطيك ربي العآفيه
لآهنتِ
-->
من مواضيع - 21,8

- 21,8 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-05-2011, 09:31 AM   #4
VIP
 
الصورة الرمزية . . غلآ المطيريّ ❥ ¬
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: بين عيونكك :D
المشاركات: 16,208
معدل تقييم المستوى: 42949734
. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: تقرير عن أهم القمم العربية وأبرز قراراتها

يعآفيكك ربي عالطرح يآلغلآ

شكري

__________________
‌‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ الله يعدل .. / مِيلة الأقدآر ( ,!

الفعل والمجد والتآريخ والهيبةة
هن رآس مآل [ المطيري ] ب آول وتآلي


فيلكس سلم لي على ربعنا فوق
اللي رقوا بالطيب فوق الكواكب
ربعي بني عباد للمعتدي عوق
روسٍ تروس الروس ماهي مناكب

-->
من مواضيع . . غلآ المطيريّ ❥ ¬

. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير عن فرقة girls generation تقرير عن فرقة سنسد تقرير عن فرقة جيل الفتيات تقرير عن فرقة snsd الكورية Love Korea صور و صور 6 06-30-2011 10:00 AM
دَيِماْ آلَ جَلَويَ ’, - العربيزية ماهو العربيزي ? D E M A المنبر الحر 36 06-21-2011 11:26 PM
نبذة عن حيآتــه . . . !! فاطمة بنت عبدالله ! المنبر الحر 45 05-09-2011 11:08 AM


الساعة الآن 08:44 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir