منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > هتوف الرياضي > منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ]

منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ] اخبار الزعيم , اخبار الهلال في صحافة اليوم , صور لاعبيين الزعيم , اخبار نادي القرن الاسيوي



Like Tree1Likes
  • 1 Post By فاطمة بنت عبدالله !

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-10-2011, 06:07 AM   #1


I AL HILAL
 

 
الصورة الرمزية Malak‍‍
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: السعوديّةة ..!
المشاركات: 7,287
معدل تقييم المستوى: 180050
Malak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
F21 أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 10 / 9 / 1432 هـ من الصحـف








وقع أمس بحضور الأمير عبدالرحمن بن مساعد
انتهت الحكاية.. الكاميروني «إيمانا» هلالياً لأربع مواسم





كتب - فيصل المطرفي

بعد مفاوضات ماراثونية.. وقع نادي الهلال أمس ممثلا بسمو رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد عقداً مع اللاعب الكاميروني «اكيل ايمانا» لتمثيل الفريق لاربع مواسم مقبلة قادما من نادي ريال بيتيس الإسباني الذي تسبب بشروطه المتعددة في تأجيل حسم الصفقة عدة مرات، وينتظر أن يصل اللاعب إلى الرياض خلال الأيام المقبلة ويتوقع أن يحظى باستقبال تاريخي من أنصار الفريق الأزرق الذين طالبوا بالتعاقد معه بعد ظهور أنباء مفاوضته قبل أسابيع عبر (الجزيرة) التي أشارت في عدد الأمس الى أن التوقيع سيكون مساء أمس (الثلاثاء).

ووفقا للمصادر بلغ إجمالي مبلغ الصفقة قرابة 11 مليون يورو على أن يتحصل ريال بيتيس الإسباني على 4.5 مليون يورو وبقية المبلغ يتم تجزيئه للاعب على 4 سنوات.

يذكر أن توقيع الهلال مع الكاميروني ايمانا يؤكد رحيل السويدي ويلهامسون وبذلك يكون الفريق الأزرق قد استبدل كل أجانبه الأربعة متأملا بنجاح الرباعي الجديد ليكرر تجربة الرباعي السابق الذي قدم الإضافة المرجوة للفريق.




توماس دول يختار مدربا لأولمبي الهلال

كتب-عبدالله الحربي

واصل الفريق الأولمبي بنادي الهلال تدريباته استعدادا للموسم الجديد وعلمت الجزيرة أن توماس دول قد اختار مدربا ألمانيا ليتولى مهام تدريب الفريق الأزرق. وفقا للمصادر فإن المدرب الجديد سيقود تدريبات أولمبي الهلال يوم 17رمضان.

يذكر أن فهد المفرج يتولى زمام الأمور الإدارية بأولمبي الهلال.




بعد رحيل ياسر ... اتفق الطرفان
عيسى هلالي .. وأسامة في الطريق




كتب - عبدالله الحربي

توصلت الإدارة الهلالية لقناعة مشتركة مع مهاجم الفريق الهلالي عيسى المحياني حول مسألة استمراره مع الفريق لهذا الموسم بعد أن كان اللاعب قد أبدى في وقت سابق رغبته بالانتقال.

جاء ذلك من خلال اجتماع المحياني مع عضو شرف النادي الأمير عبدالله بن مساعد وفيه أعلن رغبته الكبيرة في الاستمرار مثمناً تمسك الهلاليين به إدارةً وأعضاء شرف وجماهير.

وأوضح المحياني أن ما يهمه حالياً هو الاستعداد الجيد مع الفريق والتركيز خلال الفترة القادمة، مؤكداً ارتياحه التام وحرصه الكبير على الظهور بصورة مشرفة مع زملائه ولتقديم ما يرضي الجماهير الهلالية العزيزة التي وقفت معه ولا زالت بجانبه لتمنحه دافعاً كبيراً لبذل مزيد من الجهد مع زملائه لخدمة الفريق الهلالي. واتفق الطرفان على الجلوس للاتفاق على تمديد العقد في وقت لاحق هذا الموسم.

يذكر أن سمو الأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف النادي هو من تولى ملف انتقال المحياني للهلال ونجح في نقله لصفوف الفريق قبل ثلاثة مواسم رغم المنافسة الكبيرة التي وجدها الهلال من عدة أندية.

من جهة أخرى اعلن رئيس نادي الهلال سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد انه سيباشر موضوع الجلوس ومفاوضات مدافع الفريق اسامة هوساوي لاقناعه بالتجديد وذلك فور وصول سموه إلى الرياض منتصف الاسبوع المقبل.

الى ذلك واصل الفريق الازرق امس تحضيراته بتواجد جميع اللاعبين ماعدا خالد عزيز الذي واصل مسلسل الغياب، وكانت التمارين عبارة عن مناورة على منتصف ركز فيها الالماني على رفع المعدل اللياقي وأيضا التحرك بدون كرة، من جهة أخرى واصل عبداللطيف الغنام برنامجه العلاجي الذي سيستمر حتى نهاية شهر رمضان.

من جانبه أخذ تواجد اللاعب عيسى المحياني خارج التدريبات الجماعية وأوضح لـ(الجزيرة) انه يسير وفق برنامج خاص مع طبيب النادي وبعد يومين سينخرط في تدريبات الفريق .

إلى ذلك رفض مدرب المنتخب الاول فرانك ريكارد استمرار لاعب الهلال نواف العابد في المنتخب الاول، بحجة ان اللاعب من ضمن لاعبي المنتخب الاول، وانه من الافضل ان يظل كذلك دون العودة إلى المنتخب الاولمبي.




الخبير الاقتصادي راشد الفوزان لـ (الجزيرة):
الهلال مطالب برفع عقده مع موبايلي إلى 100 مليون ريال




كتب - عبدالله المالكي

أكد الخبير الاقتصادي راشد الفوزان أن سمو رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد أحدث نقلة نوعية كبيرة في الهلال من خلال ما صرفه في بداية هذا الموسم على الفريق الكروي من تعاقدات شملت الجهاز الفني ولاعبين أجانب ذوي قيمة عالية وصلت إلى 70 مليون ريال وهذا شيء مكلف تماما لكن الأمير عبد الرحمن يسعى لإحداث الفارق وتميز للهلال على الرغم من انه لا توجد مداخيل ورعاة سوى موبايلي الشريك الاستراتيجي الذي لا تتوازى مداخيله مع ما تصرفه الإدارة على الفريق الكروي.

وسبق أن قلت إن 44 مليونا غير كافية لرعاية ناد كبير كالهلال وتم رفع القيمة إلى 70 مليونا والآن جاء الوقت ليرفع الهلال عقده مع موبايلي إلى ما فوق المائة مليون وإدارة الأموال يجب أن يكون لها إدارة متخصصة ولا توجد إدارة متخصصة في مثل هذه الأمور سوى إدارة الأمير عبد الله بن مساعد اللي (يعرف حسبتها صح)، ومثلا النصر ناد ليس قادرا على إحضار لاعب أجنبي جيد على الرغم من انه قادر على الدفع لكنهم لم ينجحوا ولابد أن يكون هناك مقيمون لقيمة اللاعب الفنية.

السؤال هل نحن نعرف كيف نتعاقد مع لاعبين أجانب ذوي مستويات يخدمون الفريق ونستفيد منهم مثلما عمل الهلال مع تياغو نفيز الذي باع عقده وكسب فيه؟!! وهل أرقام اللاعبين المالية التي دفعت يستحقونها؟!وأضاف: الهلال لابد أن يستمر في الصدارة بهذه الصفقات ويعمل الفارق وكل ما دفعه يعد ضريبة الشهرة وسوق اللاعبين عرض وطلب فهناك رؤساء أندية يأتون بلاعبين لا ينجحون ولكن لا يتعرضون لما يتعرض له الهلال نظير ما دفعه من ملايين الريالات على هذه الصفقات.

وعن إعارة ياسر القحطاني وبيع عقد المحياني قال: ياسر يعتبر من الأمور الرئيسية في الهلال ومن رموزه ومن الصعب إعارته ولن يتم ذلك وهذه (قرصة أذن) من الأمير عبد الرحمن بن مساعد لياسر والجماهير الهلالية تنتظر منه الشيء الكثير ولديه الكثير، وفي الأخير ياسر لاعب محلي من الصعب أن تجد مهاجمين بإمكانات وقدرات ياسر وعيسى اللذين أتيا للهلال بحبهما واختيارهما والأخير شارك الفريق وقدم مستويات جيدة، ويجب ألا يقارن عيسى بعزيز الذي يجب بيع عقده ليس فقط إعارته ونقول له الله يسهل عليه. والهلال ليس محتاجا للأموال لكي يعير ياسر كما أن ياسر ليس محتاجا للإعارة فهو محتاج للهلال فقط.

واستطرد قائلا: الهلال حزمة كبيرة من المال متى ما أراد أن يأتي بأي لاعب يستطيع أن يحقق ذلك مثلما فعل مع محمد الدعيع عندما أكمل الوليد بن طلال عقد الدعيع، كذلك الحال عندما أتى باللاعب البرازيلي ريفالينو لم تعقهم النواحي المالية.

كما أن الهلال مخلص مع لاعبيه المعتزلين ولم أشاهد أو اسمع لاعبا هلاليا اعتزل ظهر عبر شاشات التلفزيون أو الصحف يطالب بحقوقه أو أن له حقوقا متأخرة عند الهلال وآخرها خالد الرشيد عندما نادى الهلاليون وقف معه زملاؤه المعتزلون خالد التيماوي وفيصل أبو اثنين وإدارة النادي وأعضاء الشرف في دعمه، وهذا ما يميز إدارات الهلال وجماهيره في الوقوف مع لاعبيه. والهلال ناد كبير يعطيك حقك ويريحك ويقدم لك الشهرة.

وما نشاهده هذا الموسم أن الهلال والشباب هما الأفضل من حيث الصفقات والتحضير الجيد ويأتي الأهلي والشباب والنصر ثانيا، وإدارة الشباب ممثلة في البلطان (رجل البزنس) قدم للاعبي الشباب الشيء الكثير خصوصا أبناء عطيف الذين لا يرغبون في البقاء في الشباب وحقيقة ما شاهدته من خلال رحلتي في الصيف لإسبانيا من انضباط من اللاعبين في التدريبات وخارج التدريبات يجعلنا ندرك الفرق في ملاعبنا تدريب ساعتين والباب والفكر الاحترافي بينهما شاسع وكبير.

واعتبر جيل النعيمة والثنيان والمصيبح أفضل على الرغم من أن اغلبهم كانوا هواة لكن كان فيه حماس وحب وإخلاص ومشكلة اللاعب الحالي إذا هبت عليه الفلوس والشهرة ضاع مثلما حدث لعبيد الدوسري وعبد الله الجمعان والشواهد كثيرة، كما أن الجمهور في الوقت الحالي أصبح لديه وعي ويفهم ما يدور في أروقة كل ناد، أصبحت المعلومة تصله من أي مكان.




فواصل


يعتبر نادي حطين منجماً كبيراً للمواهب الكروية التي تغذي الأندية الكبرى وبالذات الاتحاد والأهلي رغم إمكانياته المحدودة وضعف موارده المالية وتواضع إمكانياته الفنية والتدريبية، ولكن من الواضح أن هناك اهتماماً كبيراً من قبل إدارة النادي وإقبالاً شديداً من شباب المنطقة على ممارسة الكرة منذ الصغر.

تعاقد نادي العين الإماراتي مع النجم السعودي الكبير ياسر القحطاني خطوة مهمة في حياة القناص الاحترافية وستعود عليه بالفائدة الفنية والنفسية والمعنوية والمادية وسيكون وجوده إلى جانب رادوي وكوزمين معزّزاً لحضوره الفني المتوقّع وللمردود الذي ينتظره منه مسيرو النادي الإماراتي.

نجح الكويتي فهد العنزي في إشعال فتيل المنافسة بين الاتحاد والنصر لضمه وبالتالي ارتفاع قيمة الصفقة إلى مستوى يتجاوز القيمة الحقيقية له.

استقبل الوحداويون قرار المحكمة الدولية الرياضية بعدم الاختصاص في القضية المرفوعة من ناديهم ضد قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بفرح بالغ كون هذا القرار سيعيد الأمل من جديد لفريقهم للبقاء في دوري زين للمحترفين، حيث سيتم حسب وعد سمو الأمير نواف بن فيصل إعادة النظر في القرار وعرضه على خبراء قانونيين رياضيين من أوروبا لإبداء مرئياتهم حوله ومن ثم اتخاذ القرار المناسب.

توجه الإدارة الهلالية باستبعاد اللاعب خالد عزيز من تمثيل الفريق خلال الموسم الجديد هو توجه صائب سيدعم مسيرة الفريق ومبادئ الانضباط التي تفرضها الإدارة بعد حالة من الفوضى الانضباطية للاعب خلال الموسم الماضي والتي خذل خلالها مدربه وإدارة وجماهير ناديه كثيراً وفي مباريات متعددة، حيث أصبح من الصعب الاعتماد عليه أو الوثوق به.

باتت الإدارة الاتحادية في موقف حرج للغاية أمام الموعد النهائي لرفع قائمة لاعبيها للبطولة الآسيوية، حيث لم يتبق سوى أربعة أيام فقط يتطلب خلالها إنهاء جميع التعاقدات الأجنبية وهو أمر صعب للغاية وتحدي كبير وربما تضطر الإدارة إلى التجديد لبعض العناصر الأجنبية استثماراً للوقت وعدم المجازفة بتعاقدات سريعة يكون مصيرها الفشل.




صح لسانك

عبد الغني يهرب من سباق المشاهدين
عنوان صحفي
- مشغول بعرض فرنسا

النصر يصرف النظر عن المطوع
عنوان صحفي
- بعد أن وضعهم احتياطاً


اتخذت أصعب قرار في حياتي
ياسر القحطاني
- الرجال مواقف وقرارات




الكاريكاتير







"القناص" يمضي على ورقة انتقاله للعين.. و20 مليون تبقي هوساوي
رسميا.. الهلال يوقع مع ايمانا في باريس ويمنحه رقم ياسر

‏الرياض- اسامة النعيمة

وقع لاعب الوسط الكاميروني أكيل إيمانا مساء امس في العاصمة الفرنسية " باريس" عقد انتقاله للهلال لمدة اربعة اعوام مقابل ٤.٧ ملايين يورو بحضور رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد ليكون البديل للمهاجم السويدي فليلهمسون الذي تسير صفقة انتقاله الى بني ياس الاماراتي في مراحلها النهائية، وسيتم تسديد الصفقة على ثلاث دفعات، وينتظر ان يتواجد اللاعب في الرياض مساء "الخميس" في حال توفرت الحجوزات، وقد منحه الهلاليون القميص رقم ٢٠ للاعب بعد مغادرة ياسر القحطاني للعين الاماراتي. من جهة ثانية أرجأ رئيس الهلال تجديد عقد مدافع الفريق اسامة هوساوي الى حين العودة الى الرياض منتصف الاسبوع المقبل وتشير الانباء شبه المؤكدة الى ان التجديد سيكون لمدة اربعة اعوام بقيمة ٢٠ مليون ريال، ومنح الهلاليون القميص رقم ٧ للكوري يو بيونغ سو والقميص رقم ٩ للمغربي يوسف العربي. من ناحية اخرى وقع مهاجم الهلال ياسر القحطاني مساء امس في مقر نادي العين عقد إعارته لعام واحد مع إدارة نادي العين بحضور الاعلام المرئي والمقروء الاماراتي، وعقد مؤتمراً صحفياً اجاب فيه عن العديد من التساؤلات من الاعلام الاماراتي واسباب قبوله للإعارة وامتدح التعامل الرائع من قبل الادارة الهلالية في الموافقة على إعارته، وتمنى ان يوفق مع العين في مشوار المنافسات المحلية ليعود الفريق البنفسجي الى منصات البطولات التي غاب عنها الموسم الماضي. وسيعود اليوم "الأربعاء" الى الرياض لأخذ اسرته تأهبا للدخول في التدريبات "الجمعة" المقبل لتكون مشاركته الاولى مع العين في الدورة الدولية التي يشارك بها الشباب السعودي، ومنح العين ياسر القميص رقم ٩ لتنازله عن رقمه ٢٠ في مشواره الجديد. وفي شأن آخر اشرف مدرب الهلال توماس على تدريب الفريق لليوم الثاني بعد وصوله اول من امس وتواجدت جميع العناصر الهلالية باستثناء لاعبي المنتخب الاولمبي والثلاثي الاجنبي عادل الهرماش ويوسف العربي وفليلهمسون.




المحياني يوافق على تجديد عقده مع الهلال


المحياني

الرياض – حمد الصويلحي

اتفقت إدارة الهلال مع المهاجم عيسى المحياني على تجديد عقده مع الفريق وذلك بعد انتقال المهاجم ياسر القحطاني بالإعارة لمدة موسم واحد لنادي العين الإماراتي إذ تضاعفت فرصة مشاركته مع الفريق بشكل أساسي مما جعل اللاعب يعيد النظر في عرض إدارة الشباب بعد أن كان قوب قوسين أو أدنى من الانتقال لصفوف الفريق الشبابي، وقد اجتمع عضو شرف الهلال الأمير عبدالله بن مساعد بالمحياني أول من أمس "الاثنين" في مقر النادي للحديث معه حول تجديد عقده وإمكانية مشاركته مع الفريق بشكل أساسي بعد انتقال القحطاني وأبدى اللاعب موافقته المبدئية على تجديد عقده مع الهلال.

وأكد الأمير عبدالله بن مساعد أنه التقى بالمحياني ونقل له رغبة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ببقائه مع الفريق وقال: "المحياني أبدى حماسه الكبير للاستمرار مع الفريق الموسم المقبل وموافقته على تجديد العقد".

ومن المنتظر أن يتم حسم هذا الأمر بتوقيع اللاعب لتجديد عقده رسميا خلال الأيام القليلة المقبلة.




أكد حرصه على التواصل مع جماهيره عبر تويتر والفيس بوك
محمد الدعيع: هزيمة اليابانيين لا تُنسى .. وندمت على الإفطار في مزارع حائل

بريدة بندر العبيد

بينما يقف المتابع لمشاهير الرياضة على عطائهم في الملاعب، أو مشاركتهم في المشهد الرياضي بشكل أو آخر؛ يأتي شهر رمضان المبارك فرصة مواتية للغوص في خفايا اللاعب، والإداري، والمسؤول في الاتحادات واللجان.

«دنيا الرياضة» تكشف عن خباياهم في ثلاثين حلقة تزيح الستار للقارئ عما تكنه نفوسهم وطباعهم تجاه الغير وتختزله آراؤهم في حياتهم اليومية بما يقدمونه بشكل لم يعتده الجمهور من قبل.

ولأن الرياضة كانت ولا تزال الحلقة الأهم على مرّ التاريخ في جذب أكبر شريحة في المجتمع صغارا وكبارا كان لزاما علينا أن نقدمهم بصورتهم غير المعهودة من قبل.

لا يعني التغلغل في طباع الرياضيين التملص من كشف عاداتهم وصداقاتهم، ونمط حياتهم اليومي في صورة وافية تعكس أهمية الرياضي كواجهة مهمة تملك القدرة على للتأثير في المجتمع أفرادا وجماعات؛ بما يجعلهم موقعا لسحب الضوء في حلهم وترحالهم بهيمنة الشهرة لا غير.

لن نسرق أذهان المتابعين، وسنترك الفرصة لهم ليبحروا في أعماق الرياضي عبر زاوية اكتست حلة جديدة تجردت من كل معاني التقليدية،وضيفنا اليوم هو حارس المنتخب السعودي والهلال سابقاً محمد الدعيع..

*تتذكر أول رمضان صمته في حياتك. كم كان عمرك وماذا تحمل من ذكريات؟

- تقريبا عشرة اعوام وكان الوالد يضع مكافأة لمن يصوم شهر رمضان كاملاً.

هل تتذكر موقفا محرجا اعترضك في مثل هذه الأيام؟


- تعطلت سيارتي مع زميل لي في إحدى مزارع حائل تبعد تقريبا ١٠٠ كيلو متر وسرنا على الأقدام لمسافة أكثر من عشرة كيلو متر ولم نجد أي سيارة تقلنا وافطرنا من شدة التعب وبعد عشر دقائق من الإفطار حضرت سيارة وندمنا على الإفطار.

*هل تستهويك متابعة المسلسلات التي تعج بها الفضائيات في رمضان؟

- حريص على متابعة المسلسلات الدينية فقط.

*ما أهم الأرقام التي يحويها هاتفك وبادرت بتهنئة أصحابها بحلول الشهر؟


-جميع الأصدقاء والأقارب.

*كم معدل إنفاقك المادي على شراء حاجياتك الاستهلاكية في رمضان؟


- يرتفع مع ارتفاع الأسعار عاماً بعد عام.

*شخص لا تستطيع رفض دعوته على مائدة الإفطار في رمضان ولماذا؟


- كل غال على قلبي لا استطيع رفض دعوته.

*ماذا عن ساعات نومك، وهل تزيد في هذا الشهر؟

- لا فالمحافظة تجب أن تكون سائدة.

*
في رمضان وقبل عيد الفطر المبارك يزيد استهلاك المواطنين وترددهم على الأسواق مع ارتفاع الأسعار في حال طلب أحدهم استدانة مبلغ من المال كيف تقابل هذا الطلب؟


- أن كنت اعرفه واعرف انه غير قادر بكل تأكيد أعطيه.

*تعرضت لانتقادات حادة من قناة فضائية أو مطبوعة. هل تتعامل مع الموقف في رمضان بصورة تختلف عن غيره من الشهور؟


- تعاملي واحد في كل الشهور وأنا دائما متسامح.

*للفرح والحزن ذكريات قد تنسى بسهولة في شهور السنة خلاف رمضان، ما الذي تتذكره منها؟


- فوزنا على فريق شيميزو الياباني في مباراة الذهاب في السوبر الآسيوي في اليابان ونحن صيام والحزن لا أتذكر موقفاً محزناً ولله الحمد.

*هل يؤثر النظام الغذائي الذي يتميز به الشهر الفضيل على عطائك الرياضي؟


- أكيد إذا ما اختلف نظام الأكل والنوم.

*هل كانت لك تجربة عشت فيها أياما من رمضان خارج الوطن؛ حدثنا عنها.

- في ذهاب السوبر الآسيوي في اليابان والتي فزنا بها ولله الحمد.

*ما هي أشهى الأطباق التي تحرص على تناولها في رمضان؟

- الشوربة والمعجنات.

*كم تتوقع أن يصل وزنك مع آخر يوم في رمضان؟


-حاليا أنا ٧٥ كيلو وأتوقع أن انحف ثلاثة كيلو.

عبر منبر «دنيا الرياضة» من هو الشخص الذي تعلن الصلح معه بعد خلاف طويل، وما هي الرسالة التي توجهها له؟

- لا يوجد اختلاف مع أي احد سواء داخل الوسط الرياضي أو خارجه والحمد لله.

* هل ثمة مقرئ للقرآن تحرص على سماع صوته تحديداً في هذا الشهر؟


- الشيخ عبدالرحمن السديس والشيخ سعود الشريم وإمام المسجد القريب من منزلي.

* ما العادة التي تكاد تحرص عليها مع إطلالة الشهر؟


- التواصل مع الأهل والأقرباء.

* ما الحدث المؤلم الذي تتذكره في هذا الشهر من كل عام؟


- لا يوجد ولله الحمد.

* من الشخص الذي تحرص على دعوته إلى مائدتك الرمضانية؟

- إخواني وأقاربي.

* مَنْ مِنْ أصدقاء الصبا الذي يطرق ذاكرتك في الشهر الفضيل؟

- ابن خالتي سعود العنبر.

* ما الكتاب الذي تتوق لإنجاز قراءته في هذا الشهر؟


- القرآن الكريم طبعاً

* ما العادة التي تتوق للتخلص منها مع نهاية الشهر الكريم؟


- أي عادة سيئة .

* ما القناة الفضائية التي تسرق اهتمامك هذه الأيام؟


- القناة الأولى السعودية.

* مَنْ هو المقدم التلفزيوني الذي تأنس لبرنامجه حتى لا تكاد تغيب عنه؟


- عبدالله المديفر مقدم برنامج «نبض الكلام» مع فضيلة الشيخ الدكتور عائض القرني.

* ما هو برنامجك الرياضي المفضل في هذا الشهر؟


- فوانيس على القناة السعودية الرياضية.

* ما الموقع الالكتروني الذي تحرص على زيارته تحديداً هذه الأيام؟


- أتواصل مع الجماهير الغالية على قلبي عبر «تويتر والفيس بوك» في وقت الفراغ .

* ما الرسالة الأجمل التي تلقيتها في هذا الشهر، وممن كانت؟


- جميع الرسائل التي تلقيتها جميلة وغالية على قلبي.

* لمن تقول سامحتك في هذا الشهر؟

- لكل من اخطأ على محمد الدعيع.




صدى الواقع
عزيز: ليتك تعلمت من سامي
خالد المشيطي


ملّ الهلاليون من لاعب الوسط خالد عزيز وطفشوا من غيابه فصرخوا في وجهه بصوت عال: لا نريدك، ارحل ببلاش، كانوا يأملون ببيعه ليستردوا بعض خسائرهم عليه، لكن رائحة تسربه وفوضويته فاحت، فلم يقبل به أحد، الاتحاد الهدف الأول والأكثر دفعا أكد عن طريق جمال فرحان أنه لاعب غير مرغوب فيه لديهم، النهاية الحتمية له سيرحل إلى أحد أندية الدرجة الأولى أو الثانية، وفيها يسمح للاعبين المشاهير بالغياب، وأحيانا بالحضور للعب المباريات فقط، مع حفظ الحقوق المادية، ثم سيكون أثرا بعد عين، سبقه لاعبون دوليون كانت لهم قيمتهم، ثم انتهى بهم المطاف إلى دروب الضياع، وصاروا يستجدون مراسلا يكتب عن معاناتهم، وهم الذين لم يعطوا الصحفيين "وجه" حينما كانوا في عزهم.!

خالد عزيز نموذج لمواطنين لا يدركون قيمة العمل، ولا التخطيط للمستقبل، طموحهم الثراء بلا جهد، النوم هو غايتهم، وإن قلت لأحدهم: اجتهد، فمن جدّ وجد، ومن زرع حصد، أجابك ببرود متناهٍ وهو "يتمطط" ويتثاءب: كِسَل! فهو كسلان دائماً، ولا تستغرب، فحلمه أن تمطر السماء ذهبا، وتنبت الأرض ألماسا، ولذا فهو "يتبطح" بالاستراحة ينتظر تحقق هدفه السامي!

هؤلاء هم ضحايا مجتمع ميسور، غالبا ما يولد الطفل فيه وفي فمه ملعقة من ذهب، وجد كل شيء يتوفر بين يديه، لم يَجعْ ليبحث عن الأكل، ولم يُقذف في الشارع ليبحث عن مأوى، ولم تربّه أسرته على قيمة العمل، ولذا نشأ فوضويا، يظن الحياة عبثا في عبث، يبلغ الأربعين وهو يعتمد على أبويه، فهو عالة على المجتمع منذ أن يولد حتى يموت، ولنا في جيراننا الحضارم قدوة حسنة في كيفية تربية أولادهم على احترام العمل.

حلم الثراء تحقق للاعبين انتقلوا فجأة من الفقر إلى عالم الملايين، بعضهم قيّض الله له عقلا واعيا، أو وليا مصلحا يعلمه كيفية استغلالها بما يؤمن مستقبله، وبعضهم طغى فانقاد لملذاته وشهواته، فإذا طارت ملايينه تحول إلى حارس أمن. فوضوية عزيز، بل سطحية تفكيره جعلته لا ينتظم مع الهلال الذي رفع من قيمته، ليحافظ على عزّ يعيش فيه، راتب يعيّشه ويعيش عياله، هذا وهو (لعب)، فكيف لو أنه يصحو الفجر ليكدح إلى الليل في المزارع، أو في تحميل وتنزيل البضائع؟!

في هذا الصدد أشير إلى لاعبين أذكياء تركوا كرة القدم وحافظوا على نجاحهم، منهم في الهلال مثلا سامي الجابر في التجارة والعمل الرياضي، وتركي العواد في التعليم وفهد المصيبيح في تولي المناصب، وغيرهم كثير، ليت عزيز تعلم منهم!


بقايا

*وصول منتخب الشباب إلى دور الستة عشر في نهاية كأس العالم في كولومبيا حدث جميل ويستحق التهنئة، لكن ليست بالصورة التي فعلها بعض النقاد حينما جعلوا الوصول مؤشرا على أن المنتخبات تحسن وضعها، فالتغيير ناحية الأفضل لا يأتي بين يوم وليلة.

*المبالغة في إطراء إنجاز المنتخبات العادية جدا من محمد المسحل كما حدث للمنتخب الأول حينما فاز على هونج كونج، ومع منتخب الشباب منهج غير سليم، ليته يترك الإنجازات "إن تحققت" تتحدث عن نفسها، وليته يقول بتواضع: ليس هذا طموحنا!




قول على قول

عنوان صحفي
* الكابتنية تثير حفيظة ابناء عطيف في الشباب
- أجل الكابتنية صعبة قوية

خالد القروني
* الخبرة خذلتنا أمام نيجيريا
- الخبرة والطقس وبدينا بالأعذار


علاء الكويكبي
* المتعصبون انكشفوا وحان وقت رحيلهم
- على أي رحلة يا كابتن الجامبو

منصور النجعي
* انتظروا موسماً استثنائياً للقادسية
- استثنائياً وآخرتها المركز الثالث عشر

عبداللطيف الغنام
* معسكر ألمانيا غير برنامجي الرمضاني
- ومعسكر العريجا برنامج المندي والمثلوثة

المحامي خالد أبو راشد
* قضايا اللجان خطفت نجومية الموسم
- وأبرزت المحامين






تجاوز الفحص الطبي.. محمد بن فيصل: انتقال ياسر محزن
إيمانا هلالي.. وويلي يترقب الفرج




عبدالرحمن أباعود ونايف الثقيل من الرياض

من المنتظر أن يكون نادي الهلال قد أتم صفقة انتقال الكاميروني إكيل إيمانا صانع ألعاب ريال بيتيس الإسباني، في ساعة متأخرة البارحة في العاصمة الفرنسية باريس، لتمثيل فريقها لثلاثة مواسم قابلة للتجديد لموسم رابع، بعد أن تجاوز الفحوص الطبية التي أجراها أمس، بحضور الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي.

وسينال النادي الإسباني 4.5 مليون يورو، يتسلّم منها ثلاثة ملايين يورو فور عملية الانتقال، على أن يتجزأ المتبقي على ثلاث دفعات، خلاف حصة اللاعب الذي سينال مليوني يورو عن كل موسم يخوضه مع الفريق الأزرق.

وكشفت مصادر أن إدارة النادي سترجئ الإعلان رسميا إلى حين انتقال الدولي السويدي كريستيان ويلهامسون الذي سيكون إيمانا بديلا عنه، حيث تبقى في عقد ويلي موسم وحيد، سعت إدارة النادي إلى استثمار ما تبقى منه مقابل ثلاثة ملايين يورو لمصلحة نظيرها بني ياس الإماراتي الذي هو الآخر أرجأ الإعلان عن إتمام الصفقة بإيعاز من الإدارة الهلالية التي حددت موعدا أخيرا اليوم لجماهيرها لإعلان التفاصيل كافة حول إتمام صفقة إيمانا من عدمها.

من جهة أخرى، اتفق الأمير عبدالله بن مساعد عضو شرف النادي مع المهاجم عيسى المحياني، على التجديد لموسم وحيد بعد أن كان قريبا من ارتداء شعار الشباب نظرا لرغبة اللاعب في اللعب بشكل أساسي، وهو ما لم يستطع تحقيقه في ظل وجود المهاجمين المغربي يوسف العربي، الكوري بيونج لي سو، إلا أن إعارة ياسر القحطاني للعين الإماراتي لمدة عام مقابل 2.5 مليون يورو، منحته أملا في اللعب بشكل أساسي في بعض المباريات.

وأوضح المحياني، أن ما يهمه حالياً هو الاستعداد الجيد مع فريقه والتركيز خلال الفترة القادمة. وأكد ارتياحه التام وحرصه الكبير على الظهور بصورة مشرفة مع زملائه، ولتقديم ما يرضي الجماهير الهلالية العزيزة التي وقفت معه وما زالت بجانبه لتمنحه دافعاً كبيراً لبذل مزيد من الجهد مع زملائه لخدمة الفريق الهلالي.

واتفق الطرفان على الجلوس للاتفاق على تمديد العقد في وقت لاحق هذا الموسم.

وكان القحطاني قد وجه رسالة إلى الجماهير بعد انتقاله، "أحب أن أعترف بأنني وبكل صراحه أمر بأصعب لحظة في حياتي لم يسبق أن مرت علي من قبل، ولا أعتقد أنني سأواجه أصعب منها مستقبلاً وهي لحظة إعلاني مفارقة الكيان الأزرق العظيم حتى ولو كانت لمدة موسما واحدا، ولكن مجرد التفكير في هذا الأمر أرهقني كثيرا، وقد أخذ التفكير والنقاش بيني وبين الأمير عبدالرحمن بن مساعد فترة ليست بالبسيطة، ولكن مثلما قال ربما يكون في الأمر إزعاج للجماهير، ولكن أحياناً يجب اتخاذ بعض القرارات التي تصب في مصلحة الطرفين".

وزاد "أنا أضيف على ما قاله رئيس النادي أن الأمر فيه إزعاج أكبر لي وله قد يوازي ماقد تشعر به الجماهير أو أكثر من ذلك، نظراً لما أكنه من حب وولاء ودين لهذا الكيان وجماهيره وأعضاء شرفه، وما أتحمله من مسؤوليه على عاتقي تجاه النادي وجماهيره ومنسوبيه، وبما أحمله من أمور خاصه أُفضل الاحتفاظ بها لنفسي كلها ترجح اتخاذ هذا القرار".

وكان الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي سابقا وعضو شرفه حاليا، قد عبر عن حزنه عبر صفحته في تويتر على انتقال القحطاني إلى النادي الإماراتي بقوله "كنت أتمنى أن يرتدي شعار ناد أوروبي بعد الهلال"، واصفا انتقاله بـ "المحزن".






عبدالله بن مساعد يبقي المحياني بالهلال رسميا



خالد الحصان - الرياض


توصلت الإدارة الهلالية لقناعة مشتركة مع مهاجم فريقها عيسى المحياني حول مسألة استمراره مع الفريق لهذا الموسم بعد أن كان اللاعب أبدى رغبته في الانتقال.
حيث أبدى اللاعب من خلال اجتماعه مع عضو شرف النادي الأمير عبدالله بن مساعد رغبته الكبيرة في الاستمرار مثمناً تمسك الهلاليين به إدارةً وأعضاء شرف وجماهير. وأوضح المحياني أن ما يهمه حالياً هو الاستعداد الجيد مع الفريق والتركيز خلال الفترة القادمة مؤكداً ارتياحه التام وحرصه الكبير على الظهور بصورة مشرفة مع زملائه ولتقديم ما يرضي الجماهير الهلالية العزيزة التي وقفت معه ولا زالت بجانبه لتمنحه دافعاً كبيراً لبذل مزيد من الجهد مع زملائه لخدمة الفريق الهلالي. واتفق الطرفان على الجلوس للاتفاق على تمديد العقد في وقت لاحق هذا الموسم.
يذكر أن سمو الأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف النادي هو من تولى ملف انتقال المحياني للهلال ونجح في نقله لصفوف الفريق قبل ثلاثة مواسم رغم المنافسة الكبيرة التي وجدها الهلال من عدة أندية.






إيمانا يجتاز الفحوص الطبية


إيمانا.

الرياض - عبدالعزيز العمر

من المنتظر أن يصل خلال اليومين المقبلين المهاجم الكاميروني إيمانا إلى الرياض بعد أن اجتاز الفحوص الطبية التي أجريت له في فرنسا أول من أمس، وينتظر أن يعقد في الرياض مؤتمر صحافي، فيما تنظر الإدارة في العروض المقدمة للسويدي ويلهامسون، التي يتصدرها العرض المقدم من نادي بني ياس الإماراتي، إذ ترغب الإدارة في بيع بقية عقده من دون التوجه إلى إعارته، نظراً لتبقي عام واحد على نهاية عقده.

من جانبه، وافق المهاجم عيسى المحياني على التجديد مع الفريق لمدة ثلاثة أعوام.

من جهة أخرى، قررت الإدارة عدم السماح للاعب محور الارتكاز خالد عزيز بأداء التدريبات الجماعية، وستسمح له بأداء التدريبات الانفرادية مع الفريق الأولمبي حتى نهاية عقده، وعدم التجديد معه، والسماح له بالانتقال لأي ناد يرغبه، ويأتي ذلك التوجه بتأييد أعضاء الشرف كافة.

من ناحية، وقع اللاعب أسامة هوساوي عقداً لمدة أربعة أعوام في مقابل خمسة ملايين ريال للموسم الواحد، وسيكون التوقيع بعد فراغه من مشاركة المنتخب السعودي.

على صعيد ثان، ودع المهاجم ياسر القحطاني الجهاز الفني والإداري، وغادر إلى الإمارات فيما سيحمل شارة القيادة في الفريق المدافع أسامة هوساوي، وسيخلفه الحارس حسن العتيبي.

ميدانياً، واصل الفريق تدريباته بمشاركة اللاعبين استعداداً لخوض الدورة الدولية، التي سيستضيفها في الرياض، فيما أجل الجهاز الفني تحديد الأسماء التي سيستغنى عنها إلى ما بعد نهاية الدورة.






حامي عرين الأخضر عبد الله السديري: الثقة والحذر سلاحنا أمام السامبا
نجوم الفريق وعدوا بإسعاد الجماهير السعودية ببلوغ ثمن النهائي

«الشرق الأوسط»

كشف حارس مرمى المنتخب السعودي للشباب عبد الله السديري عن أهمية مواجهة البرازيل، مبينا أنها لن تكون سهلة بالنظر إلى قوة البرازيل وخبرتها ومهارات لاعبيها وسمعتها الفنية والمعنوية.




م/ن
__________________
حسبي الله الذي لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم .,!










آشتقنآ ي يآسر والله اشتقنآ =(
-->
من مواضيع Malak‍‍

Malak‍‍ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2011, 06:52 PM   #2
الرقابة العامة
 
الصورة الرمزية فاطمة بنت عبدالله !
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: مملكة البحرين
المشاركات: 10,650
معدل تقييم المستوى: 5000
فاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 10 / 9 / 1432 هـ من الصحـف



آلمحيآني


الله يوفقهم كَل أبو أم جدتهم يآرب
يعطيج آلعآفيةة ملوكَكَ مآننحرم يآرب
< آلفيس آلخجول معلّق هالايام مدري وش قصة جدته




Malak‍‍ likes this.
__________________



﴿ إن أُريد إلا الإصلاحَ ما استطعت
وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب ﴾

-->
من مواضيع فاطمة بنت عبدالله !

فاطمة بنت عبدالله ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-12-2011, 04:35 PM   #3
 
الصورة الرمزية - 21,8
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: حيث أكون
المشاركات: 8,474
معدل تقييم المستوى: 42949708
- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 10 / 9 / 1432 هـ من الصحـف

بـ التوفيق لـ الهلال
الله يعطيك العافيه ،
كل الششكرّ

-->
من مواضيع - 21,8

- 21,8 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:58 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir