منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > إسلامُنـا > ۩ الخيمة الرمضانية ۩

۩ الخيمة الرمضانية ۩ رمضان مبارك 1436 - مواضيع خاصه عن رمضان 2015



Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-11-2011, 01:46 AM   #1
МЇŝŝ ŚřǾǿ
 
الصورة الرمزية عاشــقـــة الرحــمــــــن
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: الـــعآـآـآلــم الخــارجــي
المشاركات: 81
معدل تقييم المستوى: 0
عاشــقـــة الرحــمــــــن has a reputation beyond reputeعاشــقـــة الرحــمــــــن has a reputation beyond reputeعاشــقـــة الرحــمــــــن has a reputation beyond reputeعاشــقـــة الرحــمــــــن has a reputation beyond reputeعاشــقـــة الرحــمــــــن has a reputation beyond reputeعاشــقـــة الرحــمــــــن has a reputation beyond reputeعاشــقـــة الرحــمــــــن has a reputation beyond reputeعاشــقـــة الرحــمــــــن has a reputation beyond reputeعاشــقـــة الرحــمــــــن has a reputation beyond reputeعاشــقـــة الرحــمــــــن has a reputation beyond reputeعاشــقـــة الرحــمــــــن has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
F32 انقــذوا >>اخواننــا في الصــومال



دعا المبعوث الخاص للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الصومال المجتمع الدولي -وبشكل خاص الدول الإسلامية- إلى تقديم المساعدات لأكثر من ثلاثة ملايين صومالي مهددين بالموت جوعا في هذه البلاد التي مزقتها الحرب وباتت تواجه أزمة إنسانية متصاعدة.

وفي مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الكينية نيروبي الخميس حث عبد العزيز الركبان الدول الإسلامية على أداء "واجبها الأخلاقي والديني" لدعم الشعب الصومالي الذي تنقصه حاجات أساسية كثيرة مع قدوم شهر رمضان الكريم.

ويعاني الكثيرون في الصومال لا سيما في جنوب وسط البلاد من أزمة غذائية طاحنة نجمت عن العمليات المسلحة والجفاف، فضلا عن ارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسبة وصلت إلى 400% في الأشهر الستة الماضية.

وذكر أحدث تقرير لـ"وحدة محللي الأمن الغذائي" التابعة للمنظمة الدولية والذي نشر الثلاثاء الماضي أن عدد الذين يحتاجون بشكل ماس للغذاء والمساعدات الإنسانية الأخرى وصل إلى 3.2 ملايين شخص يمثلون نحو 43% من عدد السكان.


وضع مأساوي
وكان الركبان وصل الأربعاء إلى جنوب وسط الصومال حيث أسوأ الأزمات الغذائية في البلاد كما قام بزيارة مجمع مخيمات اللاجئين "داداب" في كينيا حيث يقيم أكثر من 200 ألف لاجئ صومالي.

وقالت وكالات الأمم المتحدة إن أكثر من 6000 مدني لقوا حتفهم جراء العمليات المسلحة التي اندلعت في وقت مبكر عام 2007 بعدما أطاحت القوات الإثيوبية بنظام المحاكم الإسلامية وساعدت على إعادة تنصيب الحكومة الانتقالية الحالية.

ورغم توقيع هدنة في يونيو/حزيران الماضي بين الحكومة وأطراف من المعارضة الإسلامية، مازالت المعارك مستمرة بين المعارضة والقوات الحكومية المدعومة بقوات إثيوبية، مما أدى إلى فرار مئات الآلاف من العاصمة مقديشو يعيشون الآن في مخيمات خارج المدينة أو عبروا الحدود إلى كينيا.

تلميح إثيوبي
على الصعيد السياسي دعا الرئيس الصومالي عبد الله يوسف أعضاء البرلمان إلى العمل معا وإنهاء الشقاقات التي تهدد بتحطيم الحكومة المؤقتة، وذلك في خطاب ألقاه أمام البرلمان في مدينة بيدوا جنوب وسط البلاد.

وجاء ذلك بعد أيام من توقيع يوسف اتفاقا في إثيوبيا مع رئيس الحكومة نور حسن حسين أنهى نزاعا بين الجانبين، وفتح الطريق نسبيا أمام تنفيذ اتفاق آخر وقع في جيبوتي تحت رعاية الأمم المتحدة يقضي باستبدال قوة حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة بالقوات الإثيوبية المساندة للحكومة الانتقالية.

وكان رئيس الوزراء الإثيوبي ميليس زيناوي ألمح إلى احتمالانسحاب وشيك لجيش بلاده من الصومال، مشيرا إلى أن تشكيل حكومة صومالية دائمة وقوية ليس شرطا مسبقا لسحب القوات الإثيوبية من هذا البلد.

وفي مقابلة مع صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية نشرت أمس اعتبر زيناوي أن بلاده قامت بما سعت له خصوصا منع من وصفها بالمجموعة الجهادية من السيطرة على الصومال.
تحية لابطال الصومال الذين رغم الجوع واعمال الابادة الجماعية
استطاعوا ان يحرروا مساحات واسعة من الاحتلال الاثيوتي

اللهـــــــــــــــــــــــــــــم كـــــــــن عونـــــــــــآآآ لاخواننا في الصومــــــــال



منقول
-->
من مواضيع عاشــقـــة الرحــمــــــن


التعديل الأخير تم بواسطة الأديب عصام السنوسى ; 08-16-2011 الساعة 03:54 AM سبب آخر: حذف روابط مخالفة
عاشــقـــة الرحــمــــــن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2011, 01:53 AM   #2

 
الصورة الرمزية Ṡα7ơяi
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: السعودية ♥
المشاركات: 7,724
معدل تقييم المستوى: 1737265
Ṡα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond repute
افتراضي رد: انقــذوا >>اخواننــا في الصــومال

-


يَ ربي تفرج همهمَ و تعينهم
جزآكَ الله خير


-
__________________
.





سأكتفي بـِ الله عن الجميع '♥♥ !




-->
من مواضيع Ṡα7ơяi

Ṡα7ơяi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2011, 01:54 AM   #3

 
الصورة الرمزية мάήάя
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: بـٍلآدْ لـَمْ يـَصِلْهـآ بَشَر
المشاركات: 3,439
معدل تقييم المستوى: 422350
мάήάя has a reputation beyond reputeмάήάя has a reputation beyond reputeмάήάя has a reputation beyond reputeмάήάя has a reputation beyond reputeмάήάя has a reputation beyond reputeмάήάя has a reputation beyond reputeмάήάя has a reputation beyond reputeмάήάя has a reputation beyond reputeмάήάя has a reputation beyond reputeмάήάя has a reputation beyond reputeмάήάя has a reputation beyond repute
افتراضي رد: انقــذوا >>اخواننــا في الصــومال

-

يَ الله لآتطول ععليهم ششده وعندك رخآآآآء ’,

حسبنآآآآ الله وكفىآ =(

جزآلك الله خخير ,



-
__________________
-


في الجنّة يكتملُ كلّ شيء ,
يَ ربّ ، نبض الخلودِ لنا وللـ أحبّة ..




-
-->
من مواضيع мάήάя

мάήάя غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2011, 02:23 AM   #4


 

 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 21,134
معدل تقييم المستوى: 3799387
حزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond repute
A19 رد: انقــذوا >>اخواننــا في الصــومال


,

جزاك الله خير .. وكتب أجرك


اللهم ارحم ضعف اخواننا المسلمين في الصومال وفي كل مكان ..

اللهم اغنِ فقيرهم .

واشفِ مريضهم ~

واحمل حفاتهم ..~

اللهم انزل عليهم من بركات الارض والسماء .. اللهم ثبتهم على الدين ..

اللهم خذ بأيديهم الى بر الامان يا أكرم الاكرمين ,’~


,’
-->
من مواضيع حزن الشمال n

حزن الشمال n غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:12 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir