منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > هتوف الرياضي > منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ]

منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ] اخبار الزعيم , اخبار الهلال في صحافة اليوم , صور لاعبيين الزعيم , اخبار نادي القرن الاسيوي



Like Tree3Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-12-2011, 05:55 AM   #1

 
الصورة الرمزية άиƒαš αℓωяđ
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 4,870
معدل تقييم المستوى: 1555329
άиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Icon2 أخبار الزعيم ليوم الجمعة 12 / 9 / 1432 هـ من الصحـف ؛؛




إيمانا بعد توقيعه مع الزعيم آسف لترك بيتيس ولكنني أصبحت هلالياً



كتب - أحمد العجلان

(.. أنا لاعب جديد في الهلال أنا آسف لترك بيتيس ولكنها مغامرة جديدة ) هكذا بدأت العبارة التي كتبها لاعب الهلال الجديد الكاميروني آشيلي إيمانا في صفحته على تويتر الذي وضع لمحبيه رابطا لصور توقيعه للعقد مع الهلال على صفحته على الفيس بوك.. وقد تزايد بشكل كبير جدا عدد متابعي صفحة النجم الكبير فور توقيعه عقدا للعب مع نادي الهلال وكانت المفاوضات بين الطرفين مارثونية حيث بدأت منذ فترة لا تقل عن الشهر وكادت أن تتعثر أكثر من مرة ولكنها في النهاية تمت.. جماهير ريال بيتيس أبدت أسفها لرحيل النجم الكبير عن ناديها ولكنها قدرت له تعامله الراقي معها في حين أن جماهير الهلال التي اجتهدت في كتابة العبارات لنجمها الجديد باللغة الإسبانية مستخدمين الموقع العالمي الشهير قوقل كانت ترحب بإيمانا وتبدي سعادة كبيرة بانضمامه للفريق.



الهرماش والعربي يصلان الليلة.. والسويدي ويلي في الرياض
رئيس الهلال لـ(الجزيرة): رقم ياسر محفوظ.. وهذا ما طلبته من هوساوي قبل أسابيع




كتب - فيصل المطرفي

وصف رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد المفاوضات مع اللاعب الكاميروني الدولي اكيل ايمانا بالمرهقة بعد أن خاض المفاوض الأزرق عدة تداولات مع إدارة نادي ريال بيتيس مشيرا إلى أن الأهم هو الظفر بخدمات اللاعب في نهاية المطاف ليكون الأجنبي الرابع في صفوف الفريق الهلالي الأول، موضحا أنه متفائل بنجاح اللاعب في الفترة المقبلة.

هذا وأكد سموه في حديثه لـ(الجزيرة) أن الكاميروني ايمانا لن يرتدي القميص رقم (20)، مبينا أن هذا الرقم لمهاجم الفريق ياسر القحطاني.. وأضاف: "ياسر غادر الهلال بشكل مؤقت ولمدة موسم وسيعود الموسم المقبل -بإذن الله- ليمثل الفريق ويرتدي قميصه الذي يحمل الرقم (20) أما ايمانا سيكون مخيرا لارتداء أي رقم مثلا؟ او؟".

وشدد سموه أن مدافع الفريق أسامة هوساوي لم يرفض العرض الهلالي كما تردد في اليومين الماضيين وأوضح: " عندما قدمنا عرضنا للكابتن أسامة قبل أسابيع طلبت منه شخصيا دراسته بتأنٍ وتروي لحين وصولي للرياض وحينها سأجتمع معه لأخذ مرئياته والوصول بإذن الله لاتفاق".

ونوه سموه إلى أن مستقبل اللاعب السويدي ويلهامسون لم تتحدد ملامحه بشكل واضح، مشددا أن الأرجح رحيله لنادي آخر وأشار إلى أن اليومين المقبلين سيكشف من خلالها الهلاليون عن مصير ويلهامسون بعد التناقش مع اللاعب ووكيل أعماله بالعروض المقدمة للاعب.. وطمأن سموه أنصار فريقه أنهم لن يواجهوا أي مشكلة في ملف ويلهامسون.

وكان اللاعب الكاميروني ايمانا قد أبدى سعادته بالانتقال للفريق الهلالي بعد توقيع العقد أمس الأول وشدد أنه أصاب الاختيار بالانتقال للهلال كتجربة جديدة بعد مشوار حافل في الملاعب الأوروبية.

إلى هنا ومنح الفريق الهلالي الرقم (??) لمهاجم الفريق يوسف العربي الذي ينتظر أن يشارك في المواجهة الودية المقبلة للاتفاق يوم الأحد.

يشار إلى أن محترفي الفريق الهلالي عادل الهرماش ويوسف العربي سيصلان للرياض عند الثامنة من مساء اليوم بعد أن أنهيا مهمتهما مع المنتخب المغربي.

من جهة أخرى وصل المحترف السويدي ويلهامسون إلى الرياض صباح أمس على أن يتواجد الليلة في مقر النادي للاجتماع بمدير إدارة الكرة سامي الجابر.

جدير بالذكر أن وصول الكاميروني ايمانا للرياض يوم الأحد المقبل مرتبط بإنهاء إجراءات استخراج تأشيرة الدخول اليوم الذي يصادف نهاية العمل قبل إجازة نهاية الأسبوع وفي حال تعثر استخراجها الليلة سيتأجل وصول اللاعب إلى يوم الثلاثاء.



الأمير عبدالله في ضيافة (ديوانية) يو



الجزيرة - الرياض :

يستضيف برنامج (ديوانية يو) على إذاعة يو أف أم عضو شرف نادي الهلال الأمير عبدالله بن مساعد وسيتحدث سموه عن كافة المستجدات الهلالية.

البرنامج من تقديم محمد الخميس يبدأ عند الساعة الثانية عشرة ليلاً ويستمر حتى الثانية صباحاً.



عبر موقع RSSSF الأزرق المئوية
الهلال النادي السعودي الوحيد في قائمة الأفضل عالمياً




كتب - عبدالله الحربي

نشر موقع RSSSF العالمي للإحصائات أفضل 164 نادي بالتاريخ من خلال البطولات والإنجازات والمشاركات وقد كان نادي الهلال قد احتل في التصنيف الـ98 من خلال 70 نقطة فهو النادي السعودي الوحيد الذي احتل مرتبه داخل أفضل 100 نادي. ومن الأندية السعودية أيضا الاتحاد والنصر في المراكز الـ123 والـ 149 عالميا ريال مدريد في المقدمة يليه بوكا جونيور ثم ميلان الإيطالي.



بيونغ سو صافح جماهير فريقه بهدفين
الهلال يودع ثلاثية في مرمى التعاون


كتب - عبدالله الحربي

كسب الهلال فاتحة مبارياته في بطولة الرياض الدولية التي جمعته بالتعاون بثلاثة أهداف دون رد، تكفل محمد الشلهوب بتسجيل الهدف الأول من علامة الجزاء تحصل عليها عقب إعاقة نواف العابد، وفي الشوط الثاني أبدع المهاجم الكوري يو بيونغ سو وسجل هدفين رائعين صافح بهما جماهير فريقه في إطلالته المحلية الأولى، الهدفين كفلا ليو بيونغ سو الحصول على جائزة افضل لاعب في المباراة التي أدارها خليل جلال وشهدها جمهور متوسط في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.



بخصوص مطالبة القادسية من إعارة ياسر
الآلية التضامنية تحفظ حقوق القادسية من إعارة ياسر




أوضح خبير في شؤون التعاقدات والاحتراف لـ(الجزيرة) بأنه من حق نادي القادسية النادي السابق للاعب ياسر القحطاني المطالبة المادية بما نسبته 5 % من قيمة إعارة اللاعب الذي أعاره ناديه الحالي الهلال لنادي العين الإماراتي وذلك وفقاً للائحة الاحتراف الجديدة وتحديداً في الملحق الخامس فيما يسمى الآلية التضامنية، وهو مشابه لبدل التدريب. وهذا هو نص المادة إذا انتقل اللاعب خلال مدة سريان عقده فإن نسبة 5 في المئة من أي تعويض باستثناء التعويض عن التدريب، الذي يدفع لناديه السابق يجب أن يخصم من إجمالي هذا التعويض ويوزع عن طريق ناديه الجديد كمساهمة تضامنية للأندية التي شاركت في تدريبه وتعليمه خلال السنوات الماضية. هذه المساهمة التضامنية تغطي عدد السنوات (وتحسب بالنسبة إذا كانت المدة أقل من سنة) التي سجل فيها اللاعب للأندية المعنية بين المواسم التي بلغ فيها 12 سنة إلى 23 سنة.

المادة كاملة من لائحة الاحتراف الجديدة صفحة 32 – 33

// الملحق 5: الآلية التضامنية..

المادة (1) المساهمة التضامنية: اذا انتقل اللاعب خلال مدة سريان عقده فان نسبة 5 في المئة من أي تعويض باستثناء التعويض عن التدريب، الذي يدفع لناديه السابق يجب ان يخصم من إجمالي هذا التعويض ويوزع عن طريق ناديه الجديد كمساهمة تضامنية للاندية التي شاركت في تدريبه وتعليمه خلال السنوات الماضية. هذه المساهمة التضامنية تغطي عدد السنوات (وتحسب بالنسبة إذا كانت المدة أقل من سنة) التي سجل فيها اللاعب للأندية المعنية بين المواسم التي بلغ فيها 12 سنة إلى 23 سنة كما يلي:

- الموسم الذي بلغ فيه 12 سنة: 5 في المئة (كمثال 0.25 في المئة من إجمالي التعويض)

- الموسم الذي بلغ فيه 13 سنة: 5 في المئة (كمثال 0.25 في المئة من إجمالي التعويض)

- الموسم الذي بلغ فيه 14 سنة: 5 في المئة (كمثال 0.25 في المئة من إجمالي التعويض)

- الموسم الذي بلغ فيه 15 سنة: 5 في المئة (كمثال 0.25 في المئة من إجمالي التعويض)

- الموسم الذي بلغ فيه 16 سنة: 10 في المئة (كمثال 0.5 في المئة من إجمالي التعويض)

- الموسم الذي بلغ فيه 17 سنة: 10 في المئة (كمثال 0.5 في المئة من إجمالي التعويض)

- الموسم الذي بلغ فيه 18 سنة: 10 في المئة (كمثال 0.5 في المئة من إجمالي التعويض)

- الموسم الذي بلغ فيه 19 سنة: 10 في المئة (كمثال 0.5 في المئة من إجمالي التعويض)

- الموسم الذي بلغ فيه 20 سنة: 10 في المئة (كمثال 0.5 في المئة من إجمالي التعويض)

- الموسم الذي بلغ فيه 21 سنة: 10 في المئة (كمثال 0.5 في المئة من إجمالي التعويض)

- الموسم الذي بلغ فيه 22 سنة: 10 في المئة (كمثال 0.5 في المئة من إجمالي التعويض)

- الموسم الذي بلغ فيه 23 سنة: 10 في المئة (كمثال 0.5 في المئة من إجمالي التعويض)

// المادة (2) إجراءات الدفع..

1 / يجب على النادي الجديد دفع المساهمة التضامنية للأندية التي دربت اللاعب وفقاً للشروط المذكورة أعلاه في موعد لا يتعدى 30 يوماً من تسجيل اللاعب وإذا كان الدفع مشروطاً فيكون الدفع بعد 30 يوماً من تاريخ استحقاق الدفع.

2 / يكون حساب المبلغ مسؤولية النادي الجديد وتوزيعه وفقاً لسجل اللاعب كما هو موضح في السجل وعلى اللاعب مساعدة النادي الجديد إذا كان ذلك ضرورياً في الإيفاء بهذه الالتزامات.

3 / إذا لم تتم معرفة الصلة بين اللاعب المحترف وأي ناد من الأندية التي دربته خلال 18 شهراً من انتقاله فإن المساهمة التضامنية تدفع لاتحاده (اتحاد بلده) الذي تدرب فيه اللاعب المحترف. وهذه المساهمة يجب أن تخصص لبرامج تطوير لاعبي الشباب في الاتحادات المعنية.

4 / يمكن للجنة الانضباط فرض عقوبات على الأندية التي لا تفي بالالتزامات الموضحة في هذا الملحق.



يحيى الكومي: أحمد علي باقٍ مع الإسماعيلي ولن يحترف



القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

أعلن يحيى الكومي رئيس نادي الإسماعيلي استجابته لمطالب جماهير الإسماعيلية بعدم التفريط في نجوم الفريق والإبقاء عليهم من أجل المنافسة على حصد البطولات تحت قيادة الجهاز الفني الجديد للفريق بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن. وأكد الكومي أنه عقد جلسة خاصة أمس مع اللاعب الدولي أحمد علي مهاجم الفريق وتم خلالها اقتناع اللاعب بالبقاء ضمن صفوف الدراويش في الموسم الجديد موضحاًَ أن بقاء اللاعب في مصلحته الشخصية وفي مصلحة الفريق أيضاً. وكان أحمد علي قد قضى نصف الموسم الماضي معاراً لصفوف نادي الهلال السعودي الذي رفض بقاء اللاعب في الموسم الجديد وتركه يعود للإسماعيلي الذي أعلن مجلس إدارته السابق برئاسة نصر أبو الحسن أنه موافق على بيع اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية سواء لأحد الأندية السعودية أو المصرية شرط ألا يقل المقابل المادي عن 10 ملايين جنيه لكن عودة الكومي مرة أخرى لرئاسة الدراويش أبقت على اللاعب.



كل جمعة
(الثنيان) لاعب غير سعودي
صالح الهويريني




في غمرة الاهتمام المتزايد من لدى غالبية الرياضيين بمشاهدة اللقطات الكروية على الـ(يوتيوب) والخاصة بأي لاعب أجنبي قادم للعب في الدوري السعودي ومن أجل الوقوف ولو بشكل مبدئي على حقيقة إمكاناته ومستواه أصبحت أسأل نفسي: ماذا لو كان (يوسف الثنيان) لاعباً أجنبياً وسرت أنباء تفيد بأن نادياً سعودياً يفاوضه (أيام عزه الكروي) وشاهدنا له تلك اللقطات الخرافية الموجودة حالياً على الـ(يوتيوب)؟.. وماذا كنا سنقول عنه وقتها؟.. (عن نفسي) كنت سأقول لكم: لا تصدقوا هذه شائعة، لأن نجماً بهذه المواصفات والإمكانات والموهبة لا يمكن أن يحترف إلا في ملاعب أوروبا ومن خلال فرق مثل الريال والبرشا..

موافقة إدارة الهلال على إعارة (ياسر القحطاني) للعين الإماراتي هي خطوة جريئة وتمت بعيداً عن العاطفة ولاسيما وان (أبو سعيد) كان هو أول المباركين لها.. (هذه الإعارة) حسب وجهة نظري كان فيها مصلحتان.. (المصلحة الأولى) أن خزينة الهلال تلقت (13) مليون ريال وهذا مبلغ كبير قياساً بمدة الإعارة (موسم واحد) وسيستفيد منه الهلال كثيراً..

أما المصلحة الأخرى فهي (فنية.. ونفسية) لياسر نفسه.. (المصلحة الفنية) انه سيلعب أساسياً مع فريقه الجديد على عكس فيما لو استمر مع الهلال في ظل تراجع مستواه قياساً بحاجة الهلال ومن جراء أيضاً -وهذا هو الأهم- تعاقد الهلال مع مهاجمين أجانب مميزين..

في حين أن (مصلحة ياسر النفسية) ستكمن في أنه سيلعب في دوري آخر (الدوري الإماراتي) وهذا ما سيجعله يشارك في أجواء تنافسية جديدة ووسط ظروف مختلفة (خالية من المحتقنين).. ولأن من شأن ذلك أن يعينه على استعادة مستواه المفقود، خصوصاً وان إعارته للفريق الإماراتي قد جاءت بتوصية.. وطلب خاص من مدربه (كوزمين) الذي يعرف إمكاناته، وعلى علم بأغلب مسببات تراجع مستواه.. ويظل الأهم حالياً أن ندعو له بالتوفيق وأن يعود نجماً مؤثراً مثلما كان..

أخيراً.. لا أرى أي مبرر لكل هذا الامتعاض من إعارة (ياسر) لأنه ومنذ موسمين تحديداً ليس هو بذاك القناص الذي يصنع الفارق وهنا أقصد من خلال المباريات الكبيرة والحاسمة..

كلام في الصميم

المدرب الوطني جاسم الحربي ذكر معلومة تتعلق بالخلوق ماجد عبدالله، باتت هي في حكم الماضي ولم يعد مقبولاً أن يعاد ذكرها حتى وان كانت صحيحة وتجسد حقيقة لا تقبل الجدل.. لا تكررها يا دكتور جاسم.

لا أظن أن نجومية (عبده عطيف) خلال المرحلة المقبلة ستكون بذات حجم نجوميته السابقة، بل أقل بكثير وعلى اعتبار أنه تعرض لإصابتين قويتين وفي مكان واحد (الرباط الصليبي) ولهذا لم أستغرب عندما منحته إدارة ناديه الشباب حرية الانتقال لأي فريق يرغبه..

اللاعبون النصراويون السابقون الذين يطالبون ناديهم بحقوقهم المادية المهدرة باتت أعدادهم تتزايد من فترة لأخرى.. الله يكون بعونهم.

(التشاؤم) ليس طيباً.. لكن التفاؤل المبالغ فيه، يعني (الإفراط به) هو شعور غير مطلوب، وفي الغالب انعكاساته السلبية على صاحبه في حالة حدوث العكس تكون وخيمة، وهذه مشكلة عانى منها بعض أنصار الفرق، وبسبب ان طموحاتهم وأمانيهم تفوق إمكانات فرقهم (فنياً.. وعناصرياً) وحتى فكرا وثقافة..

عندما باتت رغبة النجم - أي نجم - وقناعاته في الوقت الحالي هي (المتحكم الأول) في تحديد مصيره مع فريقه وفي إمكانية استمراره لاعباً من ضمن صفوفه في ظل عصر الاحتراف ومستجداته الذي نعيشه أصبحت أتذكر أولئك النجوم السابقين (أيام عصر الهواة) والذين باتت أسماؤهم (تخيس) في كشوفات أنديتهم وانتهت حياتهم الكروية وهم في عز نجوميتهم ومن جراء حسابات شخصية وقناعات إدارية أبعدتهم عن فرقهم وكانت هي المتسبب الأول في اعتزالهم رغم انهم كانوا في ريعان شبابهم الكروي..

تردد أن أسباب تعثر إتمام صفقة المهاجم الخليجي لا تعود إلى رفض جهة عمله وإنما إلى (المبلغ الضخم) الذي اشترطه هذا المهاجم وعجزت الإدارة حتى يوم أول أمس عن توفيره..

حكاية الكبار الثلاثة (الهلال - الاتحاد - الشباب) التي قالها ذات يوم الأستاذ خالد البلطان ما زالت تؤرق بعضا منهم.. كما أنهم ما زالوا (شايلين) في أنفسهم وبسببها على أبي الوليد..

في الوسط الرياضي السعودي وفي الغالب (الميول) هي التي تتحكم بعلاقة هذا الشخص بذاك (وهذا خطأ).. ولهذا أجد من يستغرب أشد استغراب عندما أقول: إن أحد أصدقائي المقربين في الوسط الرياضي هو ذاك الإعلامي الذي يميل لفريق لا أميل إليه وله قناعات تختلف في الكثير من الأحيان عن قناعاتي..

الزميلان العزيزان فواز الشريف (اتحادي) وعبدالله الشيخي (أهلاوي)، أتمنى لكما التوفيق والنجاح في مشواركما الصحفي القادم والجديد..

وقفة ساخنة

التغني دوماً ببعض نجوم النصر السابقين فيه (تصغير فني.. واضطهاد نفسي.. وإحباط) للاعبيه الحاليين.. هكذا قال لي صديق نصراوي خبير (وزاد على ذلك) بقوله: لا يمكن أن يكون في النصر (نجوم حقيقيون) خلال المرحلة المقبلة ومثلما هو الحال في فرق البطولات متى ظل (التغني) بمناسبة وبدون مناسبة مستمراً ببعض نجومه السابقين (وقمع) أيضاً الحاليين من خلال التباهي بنجاحات نصراوية قديمة بات الحديث عنها وفي الغالب يأتي على طريقة (الحديث عن الماضي نقصان بالعقل)..

في الهلال نسوا النعيمة والثنيان وحتى أيضاً سامي الجابر، وكذلك فعلوا أيضاً في الاتحاد والشباب والأهلي مع نجومهم السابقين.. والسبب في ذلك هو (الفكر) والثقافة العامة في هذه الفرق الأربعة مما جعلها تستمر في الحصول على البطولات.. أما نحن في النصر فلم (يعطل) مسيرة فريقنا إلا حكاية (الرموز) التي ابتدعناها، وحديثنا الدائم عن الماضي وتمجيده ونسياننا للحاضر ومحاولة إصلاحه، وهذا للأسف هو (اللي مضيّع) فريقنا.. (انتهى حديث صديقي النصراوي).. فما رأيكم؟..



إعارة ياسر.. استراحة وراحة
سليمان الجعيلان


أصعب قرار يتخذه الشخص هو الابتعاد عن داره أو مسكنه الذي يحبه ويعشقه للبحث عن الأجواء الصحية التي تساعده على مواصلة إبداعه وتؤمن معيشته ولا تتصيد فيه أخطاؤه و لا تضخم زلاته ويتم التعامل مع إنسانيته بكل هدوء بعيدًا عن الصخب والانتقاد المبالغ فيه، وهذا هو الذي فعله ياسر القحطاني.. فقد قرر اللاعب الذهاب للعين الإماراتي لكي يفتك ويرتاح من أعداء النجاح المتواجدين بكثرة في الوسط الرياضي ويريح الآخرين الذين بان ووضح للجميع بأنهم أعجز وأضعف من أن يصدروا قرارات تنصفه كلاعب سعودي وتحفظ له كرامته وهيبته.. الحقيقة التي يجب أن يعيها ويفهمها الجميع بأن ياسر منذ إعلانه الصريح باختيار اللعب للهلال ورفضه لعرض المخربين والحملات المغرضة تتوالى عليه حتى وصلت للحكام الأجانب الذين يأتون لإدارة المباريات المهمة في المسابقات المحلية بأن ياسر لاعب يجيد التمثيل في الملعب بل إن عقولهم الصغيرة قادتهم لمحاربة ياسر فقط لأن مدرب المنتخب رشحه لحمل شارة الكابتنية وغيرها العديد من الأمثلة التي لم تمر على لاعب سعودي قط ومع ذلك ظل ياسر صامدًا في وجه تلك التيارات والحملات بل وساهم في حسم العديد من البطولات للهلال، وهذا ربما الذي أغاظ تلك الفئة المتأزمة من النجاحات الهلالية فواصلوا أفعالهم الخسيسة في حق ياسر حتى استطاعوا بالطرق غير المشروعة من الوصول لأهدافهم الدنيئة.. نعم ياسر انخفض مستواه في السنتين الأخيرتين ولكن علينا ان نسأل لماذا وصل لتلك الحالة المتردية ولم يستطع من الخروج منها بالرغم من الدعم الكبير الذي وجده من جمهور الهلال فقط وأشدد على كلمة فقط مع محاولات خجولة من بعض الإعلام النزيه لأنه وبكل أسف الكثير تخلى عن ياسر وعن الدفاع عنه ونصرته في كل القضايا التي ظلم فيها ياسر وامتهنت كرامته.. فالمواقف السلبية لم تتوقف عند اللجان في الاتحاد السعودي الذين لم يطبقوا اللوائح والأنظمة في لائحة العقوبات بعقوبة أي مدرج يصدر ألفاظا مسيئة لأي شخص داخل الملعب بل ظلوا يتفرجون على الألفاظ المسيئة التي يطلقها مدرج الناديان الأصفران ضد ياسر حتى إنهم لم يكلفوا أنفسهم بأن يظهروا بيانا تحذيريا ليتصدوا لتلك التصرفات والصيحات الصبيانية.. أيضاً حتى وياسر على مشارف مشاركة وطنية مهمة مع المنتخب ويتم اتهامه زوراً وبهتاناً بتعاطي المنشطات لم يظهر أحد ويدافع عنه كمواطن بريء أولاً وكابتن للمنتخب ثانياً في ذلك الوقت.. بصراحةبل أن نطالب ياسر باستعادة مستواه كان علينا في البداية أن نسائل ونحاكم اللجان في الاتحاد السعودي وإدارة المنتخبات لماذا صمتوا وغضوا الطرف عن الصيحات والاتهامات التي طالت ياسر هل لأنه يلعب في الهلال أم لأن المسيئين من الناديين الأصفرين ؟!.. حتى إدارة الهلال وبكل أسف كان موقفها سلبيا فيما وصل وحصل لياسر إما بصورة مباشرة كما حصل اولاً في سلبيتها في اتخاذ موقف صارم وحازم ضد الاتهام المباشر له مع زميله نواف العابد بتعاطي المنشطات وثانيا في تجاهلها لتلك الصيحات الصبيانية ضد نجمهم ياسر في المدرجات فلم نسمع يوماً انتقاداً أو امتعاضاً علنياً يلوم اللجان في عدم حماية لاعبهم من الألفاظ المسيئة والعلنية.. أو بصورة غير مباشرة في عدم استقطاب مهاجم ثان يلعب بجانب ياسر يخفف عنه العبء حتى استهلك ياسر من كثرة اللعب كمهاجم أساسي ووحيد يعتمد عليه كل المدربين الذين أشرفوا على تدريب الهلال فضلاً عن مشاركاته مع المنتخب حتى أصيب خلال فترة وجيزة بالصفاق لمرتين جراء الإرهاق الذي أصابه بسبب تعدد وكثرة المباريات.

عموماً إعارة ياسر للعين الإماراتي في نظر كل عادل او منصف هو قرار صائب حتى وإن وجد معارضة شديدة من بعض جمهور الهلال خاصة في هذا الموسم بعد خروج الهلال من دور الـ16 في البطولة الآسيوية وبالتالي ممكن ان يعود ياسر وكما قال وهو بأحسن حال بمعنى أنها (استراحة محارب) ويقود الهلال بإذن الله في العام القادم في الأدوار النهائية في البطولة الآسيوية وأيضا يساهم في صعود المنتخب لنهائيات كأس العالم 2014هـ.

إرسال وأسامة الهلال

في الوقت الذي كان فيه غالبية الوسط الرياضي والمهتمين بشأن المنتخب يعيشون حالة ترقب وتخوف قبل مباراة منتخبنا الأولى أمام نظيره منتخب هونج كونج خاصة بعد ظهوره بمستوى غير مقنع في البطولة الدولية والودية في الأردن كان برنامج إرسال في القناة الرياضية السعودية وفي نفس يوم المباراة مهتما جداً بأخبار بقاء أو انتقال لاعب الهلال أسامة هوساوي وبث خبر من نوعية أخبار ( يقولون ): إن هناك قريبًا لأسامة يحرضه على عدم التجديد لناديه الهلال حتى يدخل فترة الستة شهور ويتم توقيعه للاتحاد!!.. بكل أسف تعامل برنامج إرسال في تلك اللحظة على أن أسامة لاعب في الهلال ولم ينظر إليه على أنه لاعب في المنتخب لديه بعد عدة ساعات مباراة رسمية ومهمة تحدد مصير المنتخب السعودي في المضي نحو الأدوار النهائية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014هـ وأمام منتخب مجهول على الأقل للكثير من المتابعين.. البرنامج له مواقف مشابه وخاصة مع الهلال فالجمهور الهلالي مازال يتذكر ما قام به البرنامج في يوم مباراة الهلال والغرافة والتي أقيمت في الدوحة في البطولة الآسيوية قبل عدة شهور من نبش قضية إيقاف المقاتل الروماني رادوي ومناقشتها بالرغم من أنها أشبعت طرحاً ونقاشاً ولكن يبدو أن المسئولين عن البرنامج يجدون متعة عندما يطرحون قضايا الهلال ولاعبيه في أيام المباريات بل وقبلها بعدة ساعات.. الغريب أن ذات البرنامج قد استضاف عن طريق الهاتف الأستاذ النشط حسن الناقور وهو عضو مجلس إدارة وأكد أنهم قد انتهوا من الاتفاق مع اللاعب أسامة هوساوي على تجديد عقده والسماح له بالاحتراف الخارجي إن كان هناك عرض رسمي له ولا أدري كيف البرنامج يتجاهل أحاديث العضو الرسمي والمصدر الموثوق ويسارع ببث خبر مجهول المصدر؟!.

انهيار نجمة عنيزة

بعد صعود فريق النجمة إلى الدرجة الأولى استبشر النجماويون بعودة نجمة عنيزة إلى وضعها الطبيعي وعودة ذلك الزمن الجميل الذي قدمه وقاده باقتدار النجماوي الأصيل والخبير الرياضي صالح الواصل إلا أن الإدارة الحالية بقيادة إبراهيم السيوفي انشغلت بتلبية الدعوات وإقامة الاحتفالات عن تجهيز الفريق لبداية الاستعدادات والإعداد لأهم مرحلة يمر بها الفريق بعد عودته من سنوات الضياع في الدرجة الثانية بالرغم من الخبرة الإدارية التي يمتلكها السيوفي.. تحدث الكثير عن دوري الدرجة الأولى مراراً وتكراراً وانه دوري قوي ويحتاج لاستعداد خاص والفرق الذي تلعب فيه قوية ولديها خبرة وتمرس ولكن الإدارة تجاهلت كل تلك التحذيرات والتنبيهات وجعلت المدرب المنصف كبش فداء لسوء إدارتها الذي طال بعض الأعضاء الفاعلين والذين فضلوا الابتعاد بعد المضايقات المتكررة بالرغم من دورهم الفعال في جلب دعم مالي لقطاع الناشئين والشباب.. ليس خافياً أن هناك عرضًا قدم لنجمي الفريق زامل السليم ومحمد القصمة قبل بداية الموسم الماضي من نادي الهلال وصلت قيمته خمسة ملايين ولكن تعنت الإدارة في بيع عقديهما والاستفادة منه في انتداب لاعبين آخرين لا يقلون عنهما أو أفضل منهما أوقع الإدارة في حرج خاصة مع تولي نتائج الفريق السيئة حتى آلت إلى هبوط الفريق للدرجة الثانية لأنه كان بالإمكان أفضل مما كان لو أن رئيس النادي إبراهيم السيوفي حكم العقل وابتعد عن العاطفة وتصرف بشجاعة وباع عقد اللاعبين قبل أن يذهبا بالمجان للاتفاق والحزم.. المطلوب من الإدارة في الوقت الحالي تدارك أخطاء وعلاج السلبيات الماضية وتلافي الوقوع فيها لأنني أخشى ما أخشاه أن تنهار النجمة للمرة الثانية وبالتالي ننتظر سنوات طويلة أخرى لإعادة بناء الفريق من جديد.



كواليس

كان الدكتور شجاعا وهو يعبر عن رأيه بكل صراحة.

النجم المغضوب عليه من إدارة ناديه كان يحذر لاعبي الأندية الأخرى من المجيء لناديه في الوقت الذي كانت فيه الإدارة تفاوضهم للانضمام لناديهم.

النادي الجنوبي الصغير بإمكانياته المحدودة تفوق على أصحاب الإكاديميات في تخريج المواهب.

الإداري كان صريحا وشفافا وهو يعلن رفضه انتقال مهاجم فريقه لذلك النادي بالذات.

ضم المهاجم الخليجي جاء استجابة لرغبة المدير الجديد لأسباب تاريخية.

الصفقة الخليجية الكبيرة جاءت درسا إداريا بليغا لمن يخشى النجوم في فريقه.

اللاعب الخليجي رفض استمرار التجربة بعد الواقع المؤلم الذي عاشه في الفترة الماضية.

اللاعب الأجنبي غادر إلى بلاده قابضا أربعة ملايين دولار قيمة سنة كاملة لن يلعبها بعد إلغاء عقده.

اللاعب سيتم تجديد عقده قريبا بأبخس الأثمان بعد فترة التأديب التي مارستها معه الإدارة ومع وكيل أعماله.

النادي شعر بخطورة تكالب اللاعبين عليه فسعى لتفكيك التكالب بطريقته الخاصة.

الخسارة كانت مفيدة حتى لا تحجب الأخطاء ويتم الانخداع بواقع وهمي.

كانوا يهاجمون اللاعب ويقللون من قيمته الفنية وبعد انتقاله الخليجي أصبح نجما كبيرا واعترفوا بإمكانياته الهائلة.

اللاعب المتمرد يتوهم أنه في موقف أقوى من النادي ولا يعلم المسكين أنه قد كتب نهايته بفكره السقيم.

القاعدة تنهار والجميع يتفرج وسيأتي اليوم الذي يندمون فيه على إهمالهم.

اللاعب يعيش حالة من النشوة من المديح والإطراء بعد نجوميته أمام فريق مغمور.

رغم الملايين التي تم صرفها والتعاقدات المدروسة والحماس الإداري الكبير إلا أن الوضع لن يتغير وسيبقى الفريق كما هو وستعاود جماهيره قذف اللاعبين كالعادة بالكلمات والأحذية.





قريبا سنعلن اللاعب المحلي..وهوساوي لم يرفض العرض ..
عبدالرحمن بن مساعد: الهلال ليس من ممتلكاتي الخاصة




الرياض- اسامة النعيمة

اكد رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد على ان الفريق استكمل جميع تعاقداته مع لاعبيه الأجانب بالتوقيع الاخير مع الكاميروني إيمانا وقال في تصريح ل" دنيا الرياضة": "نستطيع الآن أن نبدأ بالإعداد الحقيقي للموسم المقبل وهذا لايعني ان ما مضى لم يكن اعداداً ولكن كل ما يحتاجه الفريق اكتمال العناصر الأجنبية والأجهزة الفنية قبل انطلاقة الموسم بحدود شهر وهذا وقت كاف لإعداد اي فريق والرباعي الاجنبي سيبدؤون التدريبات الاسبوع المقبل، وبالنسبة لللاعب المحلي فالإجراءات التفاوضية تسير بالطريق الصحيح وأتوقع الاعلان بصورة رسمية في الايام القليلة المقبلة".

وعما اذا كان اللاعب هو مدافع القادسية ياسر الشهراني قال: " لا احب التحدث بالاثبات او النفي وموضوع اللاعب لدى عضو الشرف الامير عبدالله بن مساعد".

ونفى رئيس الهلال كل الأحاديث التي خرجت برفض مدافع الفريق اسامة هوساوي للعرض المقدم له من النادي وقال: " كل ما ذكر غير صحيح وسأجتمع الى هوساوي عند عودتي الى الرياض منتصف الاسبوع المقبل اما رفضه للعرض فاطلاقا لم يتحدث معنا بذلك بل العكس موقفنا واضح وهو الموافقة للاعب بالاحتراف الخارجي في حال وقع للنادي تجديد عقده".

احضرت افضل «الاجانب» وقمت بواجباتي كرئيس فماذا يريدون؟

واستغرب كل ما يقال بأن الامير عبدالرحمن بن مساعد جعل النادي من الممتلكات الخاصة وقال: "حقيقه امر يدعو للاستغراب فكيف يقال هذا الكلام وانا اقدم كل واجباتي تجاه النادي الذي اترأسه اولا وانتمائي له قبل ان اجلس على مقعد الرئاسة وكل ما اقدمه هي امور ضرورية عليّ كرئيس وليس املاكاً خاصة أتصرف بها لوحدي فأنا اعمل مع منظومة إدارية كل له اختصاصه وواجباته التي يقوم بها، والمشاريع التي نفذت بالنادي هي من واجبات اي رئيس يريد خدمة ناديه الذي احبه وعشقه" .

واضاف: "أحضرنا افضل الأجانب في بداية حضوري لرئاسة النادي وحققنا معهم الإنجازات والبطولات واستفدنا منهم ماديا عند مغادرتهم ، كذلك أحضرنا الان لاعبين اعمارهم صغيره ونجوم في منتخبات بلدانهم ولدينا الثقة بمشيئة الله ان يحققوا النجاح مع الفريق".

واختتم رئيس الهلال تصريحه بالقول: "لا نفكر حاليا بزيادة عقد "موبايلي" والوقت لايزال باكرا ومع نهاية موسم ٢٠١٢م يمكن لنا الحديث في هذا الموضوع حسب بنود العقد الموقع قبل عامين".



تصدر ترتيب بطولة الرياض الدولية
الهلال يفتتح مبارياته بالفوز على التعاون بثلاثية نظيفة


الرياض – حمد الصويلحي

تصدر الهلال بطولة الرياض الدولية بعد أن افتتح أولى مبارياته أمس (الخميس) مساء بالفوز على نظيره التعاون بنتيجة 3 – صفر، في المباراة التي أقيمت على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض وسجل الأهداف لاعب الوسط محمد الشلهوب والمحترف الكوري الجنوبي يونج بيو سو (هدفين) ليحقق الهلال أول ثلاث له في البطولة ويتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن الشباب الإماراتي،

واستطاع الهلال تسجيل هدف التقدم عن طريق لاعب الوسط محمد الشلهوب (د12) من الشوط الأول من ركلة جزاء سددها على يسار المرمى بعد أن تعرض لاعب الوسط نواف العابد لعرقلة واضحة من مدافع التعاون داخل منطقة الجزاء، وأضاف المهاجم الكوري الجنوبي يونج بيو سو الهدف الثاني للهلال من ضربة رأسية بعد كرة عرضية من لاعب الوسط أحمد الفريدي، (د68) من الشوط الثاني للمباراة، وعزز الهلال تقدمه بهدف ثالث من الكوري الجنوبي يونج بيو بعد أن استغل كرة عرضية سددها داخل شباك التعاون في (د70).



إيمانا: اتخذت القرار المناسب بالانتقال

الرياض – حمد الصويلحي

أبدى المهاجم الكاميروني الجديد بصفوف الهلال اكيل ايمانا سعادته الغامرة بتوقيعه لعقد احترافي يمتد لأربعة أعوام مقبلة مع الهلال وقال :"اعتقد انني وفقت في الانتقال للهلال بعد مشوار جيد لي في أوروبا، وأنا حاليا أمام تحد كبير مع الهلال فكل ما أفكر به بعد توقيع العقد هو أن أبذل كل ما بوسعي من أجل تحقيق الفائدة الكبيرة للفريق وهذا هو الأهم بالنسبة لي في هذا الوقت".

وحول مشوار المفاوضات الهلالية معه قال: "كانت لحظات صعبة خلال هذه المفاوضات، فأنا منذ أن بدأت مفاوضات الهلال معي وأنا أفكر كثيرا بهذا الأمر، وقد اتخذت القرار المناسب من وجهة نظري بأن انتقل للهلال، ولدي حماس كبير للمشاركة مع الهلال في الموسم المقبل لإثبات جدارتي وحسن ظنهم بي من خلال أدائي داخل الملعب".

وعن معرفته بالكرة السعودية قال: "لا أعرف الكثير عن الكرة السعودية ولكنني سعيد جدا بهذه التجربة الجديدة لي في الشرق الأوسط والدوري السعودي تحديدا الذي أطمح من خلاله لتقديم المزيد من النجاحات التي تضاف إلى إنجازاتي الشخصية".

وأشار ايمانا أنه لم يناقش إدارة الهلال حول الرقم الذي سيرتديه مع الهلال مؤكدا أنه لا يهتم بهذا الأمر بقدر اهتمامه بما سيقدمه من إضافة فنية للفريق وقال: "كنت أحمل الرقم 20 مع فريقي السابق ريال بيتيس الاسباني واعتدت على حمل هذا الرقم في الدوري الاسباني وربما أحمله مع الهلال الموسم المقبل".



انتقال القحطاني إلى العين فرصة لالتقاط الأنفاس واستعادة التألق
الإماراتيون يحاصرونه في المطار.. وجماهير العين تهتف باسمه




الرياض - أ. ف. ب.

لم يدر بخلد اكثر المتشائمين من جماهير الهلال او الكرة السعودية بشكل عام انتقال المهاجم ياسر القحطاني الى خارج اسوار "زعيم الاندية السعودية" خصوصا وانه بات النجم الابرز في هجوم "الفريق الازرق" بعد انتقاله اليه عام 2005.

وصاحب صفقة انتقال القحطاني من القادسية ضجة كبيرة حيث بلغت قيمتها 20 مليون ريال سعودي نحو 5ر5 ملايين دولار ووصفت حينها بأنها الاغلى في الملاعب السعودية، فللمرة الاولى يكون ياسر القحطاني خارج حسابات الهلاليين بعد انتقاله لتمثيل فريق العين الاماراتي لمدة عام على سبيل الاعارة مقابل 5ر2 مليون يورو، على الرغم انه كان يأمل بالاحتراف في احد الدوريات الاوروبية خصوصا وان اسمه ارتبط كثيرا بالانتقال لاحد اندية اوروبا اكثر من مرة كان آخرها مانشستر سيتي الانكليزي عام 2007 الذي توج فيه بجائزة افضل لاعب في اسيا.

لكن مستوى اللاعب بدأ في الانحدار بعد ذلك العام تحديدا بعدما كان في قمة عطائه مع ناديه، وتعرض في الموسم الماضي لخلع في الكتف احتاج على اثرها لاجراء عمليه جراحية في فرنسا لتثبيته فغاب عن الملاعب نحو ثلاثة اشهر، لكنه لم يتمكن لاحقا من استعادة مستواه المعروف.

وجاء رحيل القحطاني مفاجئا للكثيرين، لكن المثير للاستغراب ان التكهنات كلها كانت تدور حول رحيل عيسى المحياني عن الفريق الهلالي الا ان ادارة النادي خالفت التوقعات واعلنت تمسكها بالمحياني الذي انتقل للفريق قادما من الوحدة قبل موسمين بعد صراع شرس مع النصر، بعد ان اتضحت معالم صفقة انتقال ياسر المفاجئة الى العين.

وحظي مهاجم الهلال والمنتخب السعودي باستقبال حافل في مطار دبي لدى وصوله للانضمام الى "الزعيم الاماراتي"، وهتفت الجماهير باسمه في بهو قاعة الاستقبال في أجواء عكست المكانة التي يحظى بها نجم الكرة السعودية الذي شكل انتقاله إلى الدوري الاماراتي حدثا كبيرا في الاوساط الكروية الخليجية، لكن السؤال الذي يفرض نفسه وبقوة هو: هل سيعيد احتراف ياسر في العين صياغة اللاعب من جديد واستعادة حاسته الهجومية؟.

الجواب سيظهر في منافسات الموسم الاماراتي، ولعل الحفاوة التي استقبل بها القحطاني لدى وصوله من قبل جماهير العين ومسؤوليه قد تلعب دورها في بروز اللاعب مجددا وعودته للهلال مرة اخرى ولكن بالصيغة التي كان عليها في العام 2007 وهي الفترة التي شهدت أوج تألقه مع الهلال والمنتخب السعودي.

مؤشر آخر من مؤشرات نجاح ياسر في العين هو انه سيلعب تحت قيادة الروماني اولاريو كوزمين الذي خاض اولى تجاربه التدريبية في الملاعب الخليجية مع الهلال بالذات قبل ان يرحل عنه لتدريب السد القطري، كما سيجد القحطاني في تشكيلة العين المحارب الروماني ميريل رادوي الذي اصطحبه كوزمين معه لتوليفة البنفسج بعدما جلبه للخليج ابان تعاقده مع الهلال.

ادى انتقال القحطاني للعين الى انقسام جماهير الهلال حيث يرى بعضهم ان ادارة ناديهم وقعت في خطأ جسيم بموافقتها على اعارة قائد "الكتيبة الهلالية الزرقاء" اذ يرجحون ان ازمة اللاعب نفسية اكثر منها فنية وكان يتوجب على الادارة عدم التفريط به ومساندته حتى يتجاوز الفترة العصيبة التي يمر بها.

وكان تدريب الهلال "الاثنين" الماضي قد شهد تجمهرا كبيرا حول بوابة النادي إذ اعترض عدد من المشجعين على انتقال اللاعب، الا ان الادارة الهلالية أرتأت ان احتراف القحطاني في الدوري الاماراتي فرصة جيدة لتحقيق الاستفادة المادية والفنية للاعب وللنادي خصوصا اذا ما علمنا ان قيمة الصفقة تقارب ال17 مليون ريال لموسم واحد فقط، واكدت في الوقت ذاته حرصها الكبير على ان يعود القحطاني لاحضان ناديه عقب انتهاء فترة الاعارة كأحد نجوم الفريق واحد ركائزه الاساسية.

وأكد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد على صفحته في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي: "بعض القرارات تكون مزعجة للبعض وتحديدا الجمهور ولكنها للمصلحة ولا ألومهم فلو لم أكن رئيسا للهلال لامتعضت من إعارة نجم كياسر القحطاني، والاهم ان لا يخرج احد ويقول إننا أبعدنا ياسر قسرا لأن ذلك غير صحيح ولكن إعارته لتغيير الأجواء والعودة مجددا بصوره أفضل"، مضيفا "عموما بعض الخيارات ليست دائماً" ابيض أو اسود" فيمكن ان تكون رمادية".

ويمتد عقد القحطاني مع الهلال حتى عام 2014 بعدما جدده قبل انتهاء عقده القديم بعام كامل ليدحض بذلك الشائعات التي ربطت انتقاله لناد اخر منافس للهلال.

وضع المهاجم السعودي بصمته مع المنتخب منذ ظهوره الاول معه عام 2002 امام البحرين وساهم بتأهله إلى كأس العالم 2006 في المانيا وسجل فيها هدفا في مرمى المنتخب التونسي صنف من اجمل الأهداف في البطولة، كما ساهم مع زملائه بوصول المنتخب الى نهائي كأس اسيا 2007 تحت قيادة البرازيلي هيليو سيزار دوس انغوس قبل ان يخسر امام العراق بهدف مقابل لا شيء.



الألماني توماس يبعد عزيز عن الفريق.. وشهراني القادسية هلالياً

الرياض - أسامة النعيمة

لم يتلق نادي الهلال أي عروض للاعب الوسط خالد عزيز خصوصا من نادي الوحدة الاماراتي، واستبعد الجهاز الفني اللاعب من خياراته للموسم المقبل، وسيخضع لتدريبات انفرادية أو مع الفريق الاولمبي الى حين انتهاء عقده أو بيع العقد لأحد الاندية.

من جهة ثانية ينتظر ان ينهي الهلاليون صفقة المدافع ياسر الشهراني بعد عودته من كولومبيا مع المنتخب السعودي للشباب، اذ تم الاتفاق النهائي بصفقة تصل الى 11 مليون ريال، وتوقيع عقد احترافي مقابل خمسة أعوام، وسيعلن الهلاليون رسميا عن الصفقة الاسبوع المقبل، كما ينتظر ان تنتهي علاقة الهلاليين بلاعبهم السويدي فليلهمسون بعد عودته من بلاده، ليكمل بقية عقده لعام واحد مع فريق بني يأس الاماراتي ومن دون أي استفادة مادية للهلال على ان يتكفل بنو يأس بتحمل رواتبه الشهرية التي تقدر بمليون ومائة ألف ريال.



عبدالله بن مساعد يكشف أسرار رحيل القحطاني عبر الأثير

الرياض – الرياض

يكشف عضو شرف نادي الهلال الأمير عبدالله بن مساعد مايدور داخل أروقة ناديه خلال الفترة الأخيرة حينما يحل عند الساعة 12 من مساء اليوم "الجمعة" ضيفا على برنامج "ديوانية u" الذي يبث من خلال إذاعة u-fm مع معد ومقدم البرنامج المذيع محمد الخميس، وسيسلط الأمير عبدالله بن مساعد الضوء على آخر المستجدات في البيت الهلالي وأبرزها رحيل قائد الفريق المهاجم ياسر القحطاني إلى العين الإماراتي وكذلك الروماني رادوي، ولماذا أبقت الإدارة على المهاجم عيسى المحياني، والأسباب التي أدت إلى تأخر الإدارة الهلالية بالتعاقد مع الألماني دول والتعاقد مع الكاميروني إيمانا.





الياقوت يوضح: حق القادسية مشروط بنجاح ياسر بالعين



فيصل الشوشان - الدمام

أكد رئيس نادي القادسية الأسبق جاسم الياقوت بان ليس لنادي القادسية أي حق مالي من اعارة مهاجم فريق الهلال ياسر القحطاني إلى صفوف العين الاماراتي وان ما أثير في اليومين الماضيين بهذا الخصوص لم يكن سوى اجتهادات وذلك كون انتقال ياسر جاء بنظام الاعارة وليس بالانتقال الكامل.

وعلق الرئيس القدساوي السابق والذي كان وراء صفقة انتقال ياسر القحطاني من القادسية للهلال: عند توقيع العقد وضعنا شرطا رئيسيا وهو ما يمثل البند الخامس من العقد الرسمي والذي ينص على ان لنادي القادسية ما نسبته ( 25 بالمائة ) من القيمة الاجمالية في حالة انتقال ياسر لاي ناد خارجي وليس الاعارة وهذا البند واضح ولكن هنالك من اجتهد واعتقد ان النسبة واجبة على الهلاليين حتى في حالة الاعارة وهذه النقطة التي يجب تداركها .
واضاف الياقوت بقوله : كلي ثقة بنجاح تجربة ياسر مع فريق العين كونه لاعبا ذكيا ويعرف من أين تؤكل الكتف وفي حالة نجاح ياسر فان نادي العين لن يتردد في شراء بطاقته وانتقاله بالكامل للفريق الاماراتي وفي هذه الحالة يكون لنادي القادسية الحق الكامل في المطالبة بحقوق النادي



الهلال يوقع مع الكاميروني إيمانا لأربع سنوات مقبلة



اليوم - الرياض

وقع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال مساء الأربعاء بمقر إقامته في العاصمة الفرنسية باريس عقد إنضمام النجم الكاميروني الدولي أكيل إيمانا للهلال قادما من ريال بيتيس الإسباني للإحتراف في صفوف الهلال لمدة أربع سنوات مقبلة ومن المتوقع أن يصل اللاعب إلى الرياض يوم الأحد المقبل متى انتهت إحراءات حصوله على التأشيرة..

وهذا وقد حضر مراسم التوقيع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي رئيس الهلال الأسبق إلى جانب عضو مجلس الإدارة المهندس أحمد محجوب.
وتحدث سمو رئيس مجلس إدارة النادي بعد توقيع العقد مع النجم الكاميروني الدولي إيمانا واصفا الصفقة بأنها شهدت العديد من الصعوبات التي تمكنت الإدارة الهلالية بفضل الله من تجاوزها والحصول على خدمات اللاعب ليكون إضافة فنية قوية للفريق الهلالي في المواسم القادمة، مشيدا في الوقت نفسه بالجهود الكبيرة التي بذلها عضو مجلس إدارة النادي المهندس أحمد محجوب والذي قاد المفاوضات وتجاوز العديد من الصعاب بفضل حنكته وقدرته على إنجاحها وإتمامها لمصلحة الهلال متجاوزا العديد من العقبات.. وقدم سمو الأمير عبدالرحمن شكره للمهندس محجوب مثمِّنا جهوده الكبيرة في إنهاء الصفقة.. متمنيا للاعب إيمانا التوفيق في مشواره مع الهلال.





هوساوي يجدد مطالبه بالاحتراف الخارجي



الرياض - عبدالعزيز العمر

فاجأ مدافع الهلال أسامة هوساوي الإدارة «الزرقاء» برفضه عرض الإدارة الهلالية مفضلاً الاحتراف الخارجي، على رغم أن الإدارة لم تمانع من احترافه، مشترطة عليه إحضار عرض رسمي من أحد الأندية، وينتظر أن تسند الإدارة ملف اللاعب لعضو الشرف الأمير عبدالله بن مساعد لحسم مسألة تجديده خصوصاً أنه تولى ملف انتقاله إلى الهلال في فترة الإدارة السابقة، كما أسندت له الشروع في مفاوضات الظهير القدساوي ياسر الشهراني من أجل نقله إلى صفوف الهلال الموسم المقبل. من جانبها، استخرجت الإدارة تأشيرة دخول اللاعب الكاميروني إيمانا الذي سيصل مساء (الأحد)، وسيعقد مؤتمراً صحافياً مساء الاثنين، وينتظر أن يحسم مسؤولو النادي أمر انتقال المحترف السويدي وليهامسون إلى نادي بني ياس الإماراتي خلال اليومين المقبلين بعد أن يجتمع بالإدارة بعد وصوله إلى الرياض.

من جهة أخرى، أنهى مدير الاحتراف في نادي الهلال عبدالله البرقان علاقته بالنادي، عندما قدم استقالته للإدارة احتجاجاً على ضم إدارة الاحتراف إلى إدارة الكرة، وتلقى البرقان عرضاً من رئيس الشباب لتولي شؤون الاحتراف في النادي.





انتقال ياسر القحطاني للعين.. فرصة لالتقاط الأنفاس وتكتيك «ذكي» للعودة إلى النجومية
الجماهير الإماراتية استقبلته بحرارة وهتفت باسمه في مطار دبي




الرياض: «الشرق الأوسط»

لم يدر بخلد أكثر المتشائمين من جماهير الهلال أو الكرة السعودية بشكل عام، انتقال المهاجم ياسر القحطاني إلى خارج أسوار زعيم الأندية السعودية، وخاصة أنه بات النجم الأبرز في هجوم الفريق الأزرق بعد انتقاله إليه عام 2005.




عبد الله بن مساعد يبحث مستقبل عزيز مع الهلال في اجتماع سري.. والرد الأحد
هلاليون يتوقعون أن يكون الموسم الحالي هو الأخير لهوساوي


الرياض: فارس السبيعي

قالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أمس إن عضو شرف نادي الهلال الأمير عبد الله بن مساعد عقد اجتماعا قبل 3 أيام في منزله بالرياض مع لاعب ارتكاز الفريق الكروي الأول خالد عزيز، للتباحث بشأن مستقبله مع الفريق، خاصة بعد سلسلة الغيابات وعدم الانضباط في تدريبات الفريق في السنوات الأخيرة خاصة العام الماضي.




م|ن
Malak‍‍ and - 21,8 like this.
__________________
،
،
،

:


-->
من مواضيع άиƒαš αℓωяđ

άиƒαš αℓωяđ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-12-2011, 03:56 PM   #2
الرقابة العامة
 
الصورة الرمزية فاطمة بنت عبدالله !
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: مملكة البحرين
المشاركات: 10,650
معدل تقييم المستوى: 5000
فاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الجمعة 12 / 9 / 1432 هـ من الصحـف ؛؛




الله يوّفق يآسر ولعّل يرجع زي أول وأحسسن
ويوّفق آلجميع يآرب



أمٌول عوآفي يالغلأآ مآننحرم يآرب


Malak‍‍ likes this.
__________________



﴿ إن أُريد إلا الإصلاحَ ما استطعت
وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب ﴾

-->
من مواضيع فاطمة بنت عبدالله !

فاطمة بنت عبدالله ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-12-2011, 04:41 PM   #3
 
الصورة الرمزية - 21,8
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: حيث أكون
المشاركات: 8,474
معدل تقييم المستوى: 42949708
- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الجمعة 12 / 9 / 1432 هـ من الصحـف ؛؛

بـ التوفيق لـ الهلال
الله يعطيك العافيه ،
كل الششكرّ

-->
من مواضيع - 21,8

- 21,8 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-12-2011, 05:05 PM   #4

][ طَايِشْ ][

 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: .. القَلْبْ شِرْقِيْ .. والرُوْحُ نَجْدِيَهُ ..
المشاركات: 10,923
معدل تقييم المستوى: 0
جريح الضماير ..! has a reputation beyond reputeجريح الضماير ..! has a reputation beyond reputeجريح الضماير ..! has a reputation beyond reputeجريح الضماير ..! has a reputation beyond reputeجريح الضماير ..! has a reputation beyond reputeجريح الضماير ..! has a reputation beyond reputeجريح الضماير ..! has a reputation beyond reputeجريح الضماير ..! has a reputation beyond reputeجريح الضماير ..! has a reputation beyond reputeجريح الضماير ..! has a reputation beyond reputeجريح الضماير ..! has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الجمعة 12 / 9 / 1432 هـ من الصحـف ؛؛

اقتباس:

في غمرة الاهتمام المتزايد من لدى غالبية الرياضيين بمشاهدة اللقطات الكروية على الـ(يوتيوب) والخاصة بأي لاعب أجنبي قادم للعب في الدوري السعودي ومن أجل الوقوف ولو بشكل مبدئي على حقيقة إمكاناته ومستواه أصبحت أسأل نفسي: ماذا لو كان (يوسف الثنيان) لاعباً أجنبياً وسرت أنباء تفيد بأن نادياً سعودياً يفاوضه (أيام عزه الكروي) وشاهدنا له تلك اللقطات الخرافية الموجودة حالياً على الـ(يوتيوب)؟.. وماذا كنا سنقول عنه وقتها؟.. (عن نفسي) كنت سأقول لكم: لا تصدقوا هذه شائعة، لأن نجماً بهذه المواصفات والإمكانات والموهبة لا يمكن أن يحترف إلا في ملاعب أوروبا ومن خلال فرق مثل الريال والبرشا..

موافقة إدارة الهلال على إعارة (ياسر القحطاني) للعين الإماراتي هي خطوة جريئة وتمت بعيداً عن العاطفة ولاسيما وان (أبو سعيد) كان هو أول المباركين لها.. (هذه الإعارة) حسب وجهة نظري كان فيها مصلحتان.. (المصلحة الأولى) أن خزينة الهلال تلقت (13) مليون ريال وهذا مبلغ كبير قياساً بمدة الإعارة (موسم واحد) وسيستفيد منه الهلال كثيراً..

أما المصلحة الأخرى فهي (فنية.. ونفسية) لياسر نفسه.. (المصلحة الفنية) انه سيلعب أساسياً مع فريقه الجديد على عكس فيما لو استمر مع الهلال في ظل تراجع مستواه قياساً بحاجة الهلال ومن جراء أيضاً -وهذا هو الأهم- تعاقد الهلال مع مهاجمين أجانب مميزين..

في حين أن (مصلحة ياسر النفسية) ستكمن في أنه سيلعب في دوري آخر (الدوري الإماراتي) وهذا ما سيجعله يشارك في أجواء تنافسية جديدة ووسط ظروف مختلفة (خالية من المحتقنين).. ولأن من شأن ذلك أن يعينه على استعادة مستواه المفقود، خصوصاً وان إعارته للفريق الإماراتي قد جاءت بتوصية.. وطلب خاص من مدربه (كوزمين) الذي يعرف إمكاناته، وعلى علم بأغلب مسببات تراجع مستواه.. ويظل الأهم حالياً أن ندعو له بالتوفيق وأن يعود نجماً مؤثراً مثلما كان..

أخيراً.. لا أرى أي مبرر لكل هذا الامتعاض من إعارة (ياسر) لأنه ومنذ موسمين تحديداً ليس هو بذاك القناص الذي يصنع الفارق وهنا أقصد من خلال المباريات الكبيرة والحاسمة..

كلام في الصميم

المدرب الوطني جاسم الحربي ذكر معلومة تتعلق بالخلوق ماجد عبدالله، باتت هي في حكم الماضي ولم يعد مقبولاً أن يعاد ذكرها حتى وان كانت صحيحة وتجسد حقيقة لا تقبل الجدل.. لا تكررها يا دكتور جاسم.

لا أظن أن نجومية (عبده عطيف) خلال المرحلة المقبلة ستكون بذات حجم نجوميته السابقة، بل أقل بكثير وعلى اعتبار أنه تعرض لإصابتين قويتين وفي مكان واحد (الرباط الصليبي) ولهذا لم أستغرب عندما منحته إدارة ناديه الشباب حرية الانتقال لأي فريق يرغبه..

اللاعبون النصراويون السابقون الذين يطالبون ناديهم بحقوقهم المادية المهدرة باتت أعدادهم تتزايد من فترة لأخرى.. الله يكون بعونهم.

(التشاؤم) ليس طيباً.. لكن التفاؤل المبالغ فيه، يعني (الإفراط به) هو شعور غير مطلوب، وفي الغالب انعكاساته السلبية على صاحبه في حالة حدوث العكس تكون وخيمة، وهذه مشكلة عانى منها بعض أنصار الفرق، وبسبب ان طموحاتهم وأمانيهم تفوق إمكانات فرقهم (فنياً.. وعناصرياً) وحتى فكرا وثقافة..

عندما باتت رغبة النجم - أي نجم - وقناعاته في الوقت الحالي هي (المتحكم الأول) في تحديد مصيره مع فريقه وفي إمكانية استمراره لاعباً من ضمن صفوفه في ظل عصر الاحتراف ومستجداته الذي نعيشه أصبحت أتذكر أولئك النجوم السابقين (أيام عصر الهواة) والذين باتت أسماؤهم (تخيس) في كشوفات أنديتهم وانتهت حياتهم الكروية وهم في عز نجوميتهم ومن جراء حسابات شخصية وقناعات إدارية أبعدتهم عن فرقهم وكانت هي المتسبب الأول في اعتزالهم رغم انهم كانوا في ريعان شبابهم الكروي..

تردد أن أسباب تعثر إتمام صفقة المهاجم الخليجي لا تعود إلى رفض جهة عمله وإنما إلى (المبلغ الضخم) الذي اشترطه هذا المهاجم وعجزت الإدارة حتى يوم أول أمس عن توفيره..

حكاية الكبار الثلاثة (الهلال - الاتحاد - الشباب) التي قالها ذات يوم الأستاذ خالد البلطان ما زالت تؤرق بعضا منهم.. كما أنهم ما زالوا (شايلين) في أنفسهم وبسببها على أبي الوليد..

في الوسط الرياضي السعودي وفي الغالب (الميول) هي التي تتحكم بعلاقة هذا الشخص بذاك (وهذا خطأ).. ولهذا أجد من يستغرب أشد استغراب عندما أقول: إن أحد أصدقائي المقربين في الوسط الرياضي هو ذاك الإعلامي الذي يميل لفريق لا أميل إليه وله قناعات تختلف في الكثير من الأحيان عن قناعاتي..

الزميلان العزيزان فواز الشريف (اتحادي) وعبدالله الشيخي (أهلاوي)، أتمنى لكما التوفيق والنجاح في مشواركما الصحفي القادم والجديد..

وقفة ساخنة

التغني دوماً ببعض نجوم النصر السابقين فيه (تصغير فني.. واضطهاد نفسي.. وإحباط) للاعبيه الحاليين.. هكذا قال لي صديق نصراوي خبير (وزاد على ذلك) بقوله: لا يمكن أن يكون في النصر (نجوم حقيقيون) خلال المرحلة المقبلة ومثلما هو الحال في فرق البطولات متى ظل (التغني) بمناسبة وبدون مناسبة مستمراً ببعض نجومه السابقين (وقمع) أيضاً الحاليين من خلال التباهي بنجاحات نصراوية قديمة بات الحديث عنها وفي الغالب يأتي على طريقة (الحديث عن الماضي نقصان بالعقل)..

في الهلال نسوا النعيمة والثنيان وحتى أيضاً سامي الجابر، وكذلك فعلوا أيضاً في الاتحاد والشباب والأهلي مع نجومهم السابقين.. والسبب في ذلك هو (الفكر) والثقافة العامة في هذه الفرق الأربعة مما جعلها تستمر في الحصول على البطولات.. أما نحن في النصر فلم (يعطل) مسيرة فريقنا إلا حكاية (الرموز) التي ابتدعناها، وحديثنا الدائم عن الماضي وتمجيده ونسياننا للحاضر ومحاولة إصلاحه، وهذا للأسف هو (اللي مضيّع) فريقنا.. (انتهى حديث صديقي النصراوي).. فما رأيكم؟..
يرحم امممك تعآل فهّمهُم ..

آآآآخ بس يا أبو يعقوب ..

مقآل جميل صرآحتآ ..

تسسسلم ايآديك .. ما قصرتي والله ..
-->
من مواضيع جريح الضماير ..!

جريح الضماير ..! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:25 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir