منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



Like Tree4Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-13-2011, 08:43 PM   #1
| أحباب هتوف |
 
الصورة الرمزية علــــيا
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: الرياض الحبيبه
المشاركات: 1,029
معدل تقييم المستوى: 9059
علــــيا has a reputation beyond reputeعلــــيا has a reputation beyond reputeعلــــيا has a reputation beyond reputeعلــــيا has a reputation beyond reputeعلــــيا has a reputation beyond reputeعلــــيا has a reputation beyond reputeعلــــيا has a reputation beyond reputeعلــــيا has a reputation beyond reputeعلــــيا has a reputation beyond reputeعلــــيا has a reputation beyond reputeعلــــيا has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
13078908223 تنفس بعمق ثم شاهد ..!!

بسم الله الرحمن الرحيم







نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..



ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..



ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟



استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل




"بضدها تتميّز الأشياء" ...














ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..



إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"











لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..



إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"











عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..



إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"











ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..



إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"











ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..



إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"











لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..



إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"











تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..



إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"











نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..



إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"











تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..



إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"











تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..



إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"











حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..



إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"







ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..






إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..



إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..



تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..



لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..





اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..









أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..



قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147



تحيآآآتي لكم..
__________________
وماكان الله معذبهم وهم يستغفرون
-->
من مواضيع علــــيا


التعديل الأخير تم بواسطة juman96 ; 08-14-2011 الساعة 03:27 AM
علــــيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-13-2011, 10:56 PM   #2
مستشار
 
الصورة الرمزية ά Ļ M ό 7 ά Ļ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: KSA
المشاركات: 15,149
معدل تقييم المستوى: 42949730
ά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: تنفس بعمق ثم شاهد ..!!

عليا , مبدعه وقليله بك الكلمه

نص رائع متلائلا ممزوج بكلمات متراسيه بالذهب وكذالك الصور ,

نتنفس ونرا حال غيرنا , من ابتهاج معرفه او سوء حاله اقتصاديه

او السير على اتجاه خاطاأ بتكفل شخص للآلهيه والعياذ بالله ,

الحمد لله على حالنا ومعرفتنا بدينينا الحنيف وبرسولنا وحالتنا ومستوى المعيشه .. الخ ,

شاكر لك على النص الرائع , الى الامام

تقييم ,
علــــيا likes this.
__________________
سبحان الله وبحمده ~ سبحان الله العظيم
-->
من مواضيع ά Ļ M ό 7 ά Ļ

ά Ļ M ό 7 ά Ļ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-13-2011, 11:07 PM   #3
| أحباب هتوف |
 
الصورة الرمزية علــــيا
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: الرياض الحبيبه
المشاركات: 1,029
معدل تقييم المستوى: 9059
علــــيا has a reputation beyond reputeعلــــيا has a reputation beyond reputeعلــــيا has a reputation beyond reputeعلــــيا has a reputation beyond reputeعلــــيا has a reputation beyond reputeعلــــيا has a reputation beyond reputeعلــــيا has a reputation beyond reputeعلــــيا has a reputation beyond reputeعلــــيا has a reputation beyond reputeعلــــيا has a reputation beyond reputeعلــــيا has a reputation beyond repute
افتراضي رد: تنفس بعمق ثم شاهد ..!!

كبرياء رجل
الروعه هو انت بحضورك الطاغي
سلمك الله من كل شر ولاهنت على التقييم
وجزاك ربي الجنه
__________________
وماكان الله معذبهم وهم يستغفرون
-->
من مواضيع علــــيا

علــــيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-14-2011, 02:41 AM   #4

 
الصورة الرمزية الجوهره ~
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: فـ الـدَمَـآم
المشاركات: 3,611
معدل تقييم المستوى: 3378476
الجوهره ~ has a reputation beyond reputeالجوهره ~ has a reputation beyond reputeالجوهره ~ has a reputation beyond reputeالجوهره ~ has a reputation beyond reputeالجوهره ~ has a reputation beyond reputeالجوهره ~ has a reputation beyond reputeالجوهره ~ has a reputation beyond reputeالجوهره ~ has a reputation beyond reputeالجوهره ~ has a reputation beyond reputeالجوهره ~ has a reputation beyond reputeالجوهره ~ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: تنفس بعمق ثم شاهد ..!!

عليآ
جميله يَ انتي
الحمدلله على نعم الله التي لا تحصى ولا تعد
كل الشكر لك غاليتي


__________________
**

يَ رَبْ آرزقني رآحه ﻵ علآقَة لِمخلوقِ بِهآ ’تَنبُع منْ آعمآقِي
’ رآحةً بِقدر رحمتِكَ وَ لُطفِك



-->
من مواضيع الجوهره ~

الجوهره ~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية *حبيته وجرحني تحملته وزاد في تجريحي* روايه جريئه رومانسيه روعه>>كااامله رنين الزاحم قصص و روايات 9 03-09-2013 06:21 PM


الساعة الآن 09:00 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir