منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > سير ذاتية و تطوير الذات

سير ذاتية و تطوير الذات سير ذاتية لشخصيات مؤثرة في العالم سواء كانت شخصيات اِسلامية او ثقافية او سياسية او شخصيات رياضية و فنية وغيرها



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-02-2011, 03:53 PM   #1
مستشار الأداره
 
الصورة الرمزية الأديب عصام السنوسى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: مصر ـ المنيا
العمر: 52
المشاركات: 23,383
معدل تقييم المستوى: 42949759
الأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي العلاج بالطاقة الحيوية ( الريكي ) rekiy

يعتمد كل كائن حي على المدخلات التي تتحول حسب النظام الذي أوجده الله سبحانه وتعالى في تلك الكائنات إلى طاقة ففي الإنسان تبدأ تلك الطاقة تتدفق منذ نفخ الروح في النطفه ويستمد طاقته من خلال الغذاء والأكسجين الوارد إليه من أمه وهكذا حتى تتم عملية الخلق بأ حسن تقويم وتستمر هذه العملية إلى ما بعد الولادة حيث يكون لهذا الكائن الحي القدرة بإذن الله على تناول الطعام والتنفس ذاتياً ويقوم جسده تلقائياً بتحويل تلك المدخلات إلى طاقة من أجل بناء وتكوين ذلك الجسد واستمرار الحياة فيه وكل حركة يقوم بها الإنسان سواء كانت عضلية أو فكرية فهي استنزاف لهذه الطاقة لذا فعملية التزويد بالطاقة يجب أن تكون مستمرة وصحيحة حتى تستمر الحياة والصحة بإذن الله تعالى.
لقد أسس علم المعالجة بطاقة الحياة على البنية العامة لجسم الإنسان وتم تقسيم الجسم إلى جسم مادي مرئي والجسم البلاسمي الحيوي الغير مرئي والذي يخترق الجسم المادي ويمتد خارجه وتم رؤية هذا الجسم الأثيري الغير مرئي من خلال جهاز كيرليان التي تم اكتشافه حديثاً بعد أن كانت رؤية الجسم الأثير مقتصراً على أصحاب الجلاء البصري (الذين يرون الأشياء الغير ظاهرة لعامة الناس ).

ماهو المقصود بالمعالجة بالطاقة الحيوية ؟؟.

المعالجة بطاقة الحياة علم وفن قديم يستخدم طاقة الحياة ويطلق عليه عدة مصطلحات مختلفة مثل المعالجة بالإيمان والمعالجة باللمس والمعالجة بالحيوية المعالجة بالكي و المعالجة النفسية أو المعالجة المغنطيسية

مصادر الطاقة الأساسية

طاقة الحياة الشمسية ويمكن الحصول عليها من التعرض للشمس وهي مصدر قوي جداً للطاقة ، وطاقة الحياة الهوائية ويتم الإستفادة منها من خلال التنفس الصحيح العميق والبطيء ، وطاقة الحياة الأرضية من خلال المشي حافياً والإحساس بالأشجار والكائنات الحيه الأخرى .ويمثل الغذاء الذي يمتص الماء وطاقة الشمس والهواء والأرض مصدراً من مصادر الطاقة الأساسية لإنتاج الطاقة في الجسد .


مسارات الطاقة أو مايطلق عليها المريديان

هذه المسارات هي عبارة عن أقنيه دقيقة غير مرئية (أشبه بالأوعية الدموية) تجري عبرها المادة البلاسميه الحيوية أو طاقة الحياة وتوزع على الجسم من أجل تغذية وتنشيط الجسم .وعندما يحدث اختلال في دوران تلك الطاقة عبر تلك المسارات فإنه يحدث إما نقص أو زيادة في الطاقة مما يؤدي لخلل في الجسم ومن ثم يظهر المرض على الجسم المادي .وكل ما يجب فعله هو إعادة توزيع تلك الطاقة بحيث يختفي المرض .


علوم الطاقة الحيوية

هناك الكثير من الناس في العالم اليوم يمارسون الريكي أو العلاج بالطاقة
الحيوية والذين أسعدهم الحظ بلمس هذه الطاقة وتطبيقها عمليا يعلمون كيف أصبحت
حياتهم أكثر سهولة وبساطة بعد تطبيقهم العملي وممارستهم للريكي.
على الرغم من الانفتاح العالمي الإعلامي فإنه من الغريب أن المعلومات عن
الريكي لم تبلغ أسماع كل الناس وإنما وصلت إلى أولئك الناس الذين يعلمون كم
هي ثمينة هذه المساعدة الإلهية التي نسميها الريكي
ماهي طاقة الريكي وكيف وصلت إلى أيدي الناس؟؟ وكيف يمكننا استعمال هذه الطاقة
بشكل صحيح وفعال؟؟ ماذا تعطينا هذه الطاقة ماعدا التخلص من الأمراض
الفيزيائية؟؟


تعريف الريكي

الريكي هي مجموع كلمتين يابانيتين الري وكي وتعنيان طاقة أو قوة الحياة . في الحقيقة نحن لانستطيع أن نحدد معنى كلمة الطاقة على شكل تعريف كلامي محدد وإنما يمكننا معرفة كل شئ من خلال التطبيق العملي لهذه الطاقة التي تحتاج إلى الخبرة والممارسة.
طاقة الريكي حسب بعض المصادر موجودة مع الإنسان منذ بدء خلقه وهي موجودة في الجينات الوراثية وهي حق وراثي لكل انسان موجود على الأرض .. الريكي جزء من وجودنا وقد كانت سابقا من الإمكانيات المتاحة للجميع ثم ضاعت من أيدي الناس بفعل عوامل خارجية أو على الأرجح بسبب تدهور الوعي وتخلفه.
كل جسم حي يشع بالدفء والطاقة الحيوية التي تملك تسميات كثيرة تختلف باختلاف الشعوب فهي في الهند برانا وفي الصين تسي وفي اليابان كي.
هذه الطاقة الحيوية تحدد صحة جسم الإنسان وعندما تنتهي بموت الجسم الحي
عندما يحصل الإنسان على المستوى الأول يتحرر جسمه من العوائق الداخلية وتنفتح قنوات الطاقة الداخلية استعدادا لتقبل المزيد من الطاقة الحيوية من منبعها الأصلي الإلهي.
هذه الطاقة التي يمررها الحاصل على المستوى الأول تستخدم لشفاء الأمراض
والعيش في مستوى روحي أفضل.
ممارسة الريكي تعني أن الإنسان الذي حصل على هذا العلم يستطيع استعمال هذه الطاقة على المجال الشخصي ونقلها إلى الآخرين باستعمال الأيدي التي توضع على مناطق معينة من الجسم.
الريكي هي الأمل الأخير للناس المرضى فيزيائيا وهي أيضا مهمة للناس الأصحاء حيث تساعد في حل مشاكلهم الحياتية وتسرع من نموهم الروحي
الريكي ليست طاقة عشوائية وإنما هي طاقة موجهة وتخضع للقوانين الإلهية التي وصفها الله عزوجل لكل الكون حولنا.
الهدف من الريكي هو زيادة الوعي في الحياة (بمعناها الروحي) على الأرض
ومساندة الوعي البشري القادر على التغيير ليصبح متلائما مع ذلك النظام المذهل الموجود في الكون كله.

أسطورة عن نشوء الريكي

كان الدكتور ميكاو أوسوي مديرا لمدرسة وقد سأله أحد الطلاب أن يريه بعض عجائب الشفاء باليدين , وعندما لم يستطع أن يفعل شيئا بدأ الدكتور أوسوي بالبحث عن المنبع الأساسي واستمر في الدراسة 15 سنة حتى حصل في ذات يوم على أوراق قديمة مكتوبة بلغة السنسكريت عن هذا العلم ولكنه لم يعرف كيف يستخدم هذه الرموز المرسومة مما حدا به إلى اللجوء إلى الطريقة الفعالة في كل الطرق الروحية وهي الخلوة فسافر ل 21 يوم في خلوة إلى جبل كورياما وكان يكثر من التفكر والتأمل وفي اليوم الحادي والعشرين حصل على الحقيقة التي كان يريدها وإليكم وصف ذلك من كتاب الحياة مع الريكي للكاتب فرين براون:
عند تكاثف الظلام وقبل بزوغ فجر اليوم الحادي والعشرين وبعد انتهاءه من تأمله فتح الدكتور أوسوي عينيه ونظر إلى السماء المظلمة التي لايوجد فيها لاقمر ولا نجوم نظرة حزينة حيث كانت هذه آخر فرصة له للحصول على جواب لكل الأسئلة التي بحث عنها في الأعوام الماضية.
وفجأة سطع نور أمام عينيه واقترب منه بشكل سريع حيث لامس شعاع الضوء جبهته مما أدى لفقدانه الوعي. مع بزوغ الفجر عاد الدكتور لوعيه وفتح عينيه ليرى ملايين الفقاعات من كل الألوان تتراقص أمامه ثم ملأ اللون الأحمر كل شئ أمامه للحظات ثم اللون البرتقالي ثم الأصفر فالأخضر فالسماوي فالوردي ثم عندما اختفى آخر لون امتلأت كل السماء باللون الأبيض وظهرت فيها رموز بلون ذهبي باللغة السنسكريتية بشكل متتابع ومع ظهور كل رمز كان يظهر في عقله ادراك كيف يمكن استعماله. ثم نام الدكتور أوسوي وبعد استيقاظه بدأ بتذكر ماحصل فتذكر بشكل مفصل كل الرموز ومعانيها وكأنها مطبوعة في ذهنه.
عاد الدكتور بعد خلوته إلى ديره وبدأ ينشر هذا العلم في كل القرى اليابانية
وازداد عدد طلابه وعند وفاته سلم القيادة الروحية لطريقته لضابط الجيش
المتقاعد (تشوجيرو خياشي) لم يترك الدكتور أوسوي نصائح كثيرة ماعدا المبادئ الخمسة الأساسية لممارسي الريكي وأنه على المعالج أن يشرح لمن يعالجه ماهي الريكي وأن يكون عند المتلقي وعي وتقبل لهذه الطاقة واستعداد لشكر الله على هذه المساعدة، وأن وعي المتلقي يجب أن يكون تربة خصبة للتغيير الذي ستحدثه هذه الطاقة لتسريع النمو الروحي بعد العلاج.
لم يغير الضابط خياشي أي شئ من مبادئ الريكي التي حصل عليها من معلمه وإنما حاول تنظيم طرق المعالجة وتصنيفها في مستوصفه الذي افتتحه للعلاج بالريكي في طوكيو حيث كان لديه عشرون معالجا يقوم كل اثنان منهما بجلسة علاج لكل مريض من السابعة صباحا وكان المريض يمر بعدة جلسات كل يوم وليلة ثم يقوم المعالجين بعد الظهر بزيارات علاجية إلى البيوت للناي الذين لايقدرون على التحرك.
وذات يوم قامت الأمريكية من أصل ياباني (خافايو تاكاتا) بزيارة هذا المستوصف للعلاج من ورم ومن الحصى الموجودة في الفقاعة المعدية، وبعد مرور تاكاتا بفترة العلاج المطلوبة وشفائها بذلت جهدا كبيرا لاقناع السيد خياشي (الذي كان يرفض تعليمها لأنها أجنبية) بتعليمها هذا العلم ولكنه اقتنع في النهاية وبعد سنة كاملة تعلمت السيدة تاكاتا وسافرت إلى جزر الهاواي وافتتحت في سنة 1936 عيادتها الخاصة للمعالجة.
بعد موت الضابط خياشي وصى للسيدة تاكاتا باستلام القيادة الروحية حيث سافرت إلى أمريكا وبقيت هناك إلى عام 1980 وكان همها الكبير هو نشر الريكي ولكنها لم تجد قبل موتها من تؤهله امكانياته لاستلام القيادة الروحية فاكتفت بتعليم 22 معلم من الدرجة الثالثة (الماستر) ومن ذلك الوقت أصبح هناك المئات من معلمي الريكي الذين يستعملون هذه الطاقة لتحسين صحتهم وصحة غيرهم وتحسين نوعية حياتهم وحياة غيرهم.
الحقيقة أنه في علم الطاقة الحيوية (الريكي) يتوقف كل إنسان عند تلك الدرجة
التي تناسب تطور الوعي لديه فبعض الناس يتوقف عند المستوى الأول وبعضهم الآخرين يجدون في أنفسهم القدرة للمتابعة والحصول على درجة المعلم

بعض التعليقات على الأسطورة

هذه الأسطورة تذكر في كتب الريكي بتفاصيل مختلفة وقد ظهرت في الفترة الأخيرة شهادات تنفي بعض الحقائق ومنها ان الدكتور أوسوي لم يكن مديرا لمدرسة في اليابان , وأن الضابط خياشي لم يوصي للسيدة تاكاتا بالقيادة الروحية وإنما أعطاها الحق في العمل في البلاد الغربية وعلى كل فهذا لاينقص من خدمات السيدة تاكاتا الجليلة في نشر علم الريكي في البلاد الأجنبية على كل الأحوال دعونا نكتفي بما وصل إلينا من علم الريكي وتفاصيله بغض النظر عن التفاصيل التاريخية لأسطورة نشوء الريكي.

قواعد الريكي الخمسة المأثورة عن الدكتور أوسوي

1- اليوم بالذات لاتقلق


2- القلق يظهر دائما عندما نشعر أننا منفصلين عن الكون وعندما نضع أنفسنا من جراء عدم الوعي في حالة معادية للناس من حولنا حيث نشعر بالوحدة وأننا مهملون. يجب علينا أن نعيش كل يوم من حياتنا بشكل أحسن من اليوم الذي قبله وعند ذلك يصبح كل شئ في مكانه


3- نحن عادة نغضب عندما نشعر أن هناك شيئا يجري بالشكل الذي يجب أن لايكون، أما عندما نملك القوة للوعي ورؤية صورة مايجري بشكل كامل وفهم أسباب مايجري فنحن بذلك نوجه طاقتنا لفهم الموقف بدلا من الغضب عليه, الغضب يؤدي لقفل كل الإمكانيات لنمو وعينا وتطوره.


4- احترم والديك ومعلميك وكبار السن الوالدان والمعلمون أعطونا كل شئ يستطيعون اعطائه في حدود امكانيات تقبلنا، وأحاطونا بالعطف والعناية بالرغم من أننا كنا لانعي ذلك. عندما نشعر بالوعي لابد أن نظهر الإحترام لكل الناس كبار السن لأن كل منهم شارك في تعليمنا بخبرته الحياتية .

5- اعمل للحصول على النقود بشرف الانسان في الحقيقة لايخدع إلا نفسه ويجب علينا أن ننهي الكذبة الطفولية بأنه يمكن الحصول على شئ ما في هذه الحياة مجانا.اشعر بالعطف والامتنان أمام كل شئ حي كل كائن حي يملك تلك الطاقة الحيوية التي يملكها كل منا, واختلاف الشئ الظاهر يخدم التنوع الضروري للحياة على الأرض حيث يحتاج كل كائن لكل الكائنات الأخرى، عندما نشعر بالطاقة الحيوية (الريكي) في داخلنا وفي داخل كل كائن حي, فسوف نرى تلك الوحدة التي تجمع كل الكائنات مما يمنعنا عن ايذاء أي كائن حي.

__________________

-->
من مواضيع الأديب عصام السنوسى

الأديب عصام السنوسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2011, 05:37 PM   #2

 
الصورة الرمزية Ṡα7ơяi
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: السعودية ♥
المشاركات: 7,724
معدل تقييم المستوى: 1737266
Ṡα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond repute
افتراضي رد: العلاج بالطاقة الحيوية ( الريكي ) rekiy




يعطيك العآفيةةَ أديب عَ الموضوع الجميل :)

__________________
.





سأكتفي بـِ الله عن الجميع '♥♥ !




-->
من مواضيع Ṡα7ơяi

Ṡα7ơяi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2011, 07:30 PM   #3
VIP
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: in your mind
المشاركات: 12,384
معدل تقييم المستوى: 42949722
【 مثلي قليل 】 has a reputation beyond repute【 مثلي قليل 】 has a reputation beyond repute【 مثلي قليل 】 has a reputation beyond repute【 مثلي قليل 】 has a reputation beyond repute【 مثلي قليل 】 has a reputation beyond repute【 مثلي قليل 】 has a reputation beyond repute【 مثلي قليل 】 has a reputation beyond repute【 مثلي قليل 】 has a reputation beyond repute【 مثلي قليل 】 has a reputation beyond repute【 مثلي قليل 】 has a reputation beyond repute【 مثلي قليل 】 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: العلاج بالطاقة الحيوية ( الريكي ) rekiy

~


يعطيــككْ آلــعآفيــةة =)

وبإأآنتـــظآرر جديــدك/’,

~
__________________
لا إله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين




my blog here
-->
من مواضيع 【 مثلي قليل 】

【 مثلي قليل 】 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-03-2011, 03:28 AM   #4
-( عضو )-
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: في قلـوبكم
المشاركات: 188
معدل تقييم المستوى: 163
الــنــوخــذه has a reputation beyond reputeالــنــوخــذه has a reputation beyond reputeالــنــوخــذه has a reputation beyond reputeالــنــوخــذه has a reputation beyond reputeالــنــوخــذه has a reputation beyond reputeالــنــوخــذه has a reputation beyond reputeالــنــوخــذه has a reputation beyond reputeالــنــوخــذه has a reputation beyond reputeالــنــوخــذه has a reputation beyond reputeالــنــوخــذه has a reputation beyond reputeالــنــوخــذه has a reputation beyond repute
افتراضي رد: العلاج بالطاقة الحيوية ( الريكي ) rekiy

يعطيك الف عافية
على طرحك ..

كل الشكـر
-->
من مواضيع الــنــوخــذه

الــنــوخــذه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحيوية, الريكي, العلاج, الطاقة, rekiy

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir