منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > منوعات هتوف > الصحة و الغذاء

الصحة و الغذاء مواضيع تخص صحة الاٍنسان اغذيه غير صحيه اغذيه مضره اغذيه مفيده معلومات صحيه غريبه كل مايخص صحة الاٍنسان تناول المشروبات الغازيه امراض السكر الوقايه اضرار التدخين والعلاج والوقايه



Like Tree6Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-09-2011, 06:38 PM   #1

 
الصورة الرمزية رعشہ قلب
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: ᴜᴀᴇ
المشاركات: 1,550
معدل تقييم المستوى: 135776
رعشہ قلب has a reputation beyond reputeرعشہ قلب has a reputation beyond reputeرعشہ قلب has a reputation beyond reputeرعشہ قلب has a reputation beyond reputeرعشہ قلب has a reputation beyond reputeرعشہ قلب has a reputation beyond reputeرعشہ قلب has a reputation beyond reputeرعشہ قلب has a reputation beyond reputeرعشہ قلب has a reputation beyond reputeرعشہ قلب has a reputation beyond reputeرعشہ قلب has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي الموز وما أدراك ما الموز‎


الموز


أنّ الموز يحتوي على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.


الكآبة:


وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.



فقر الدم:


يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.



ضغط الدمّ:


هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.




تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة
الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


الإمساك:
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة .


الحموضة المعوية:
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.



غثيان الصباح:
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

عضات البعوض:
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ



زيادة الوزن والعمل:
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

قرحة المعدة:
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة .



السيطرة على درجة الحرارة:
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.


الإضرابات العاطفية الموسمية (
الحزن):
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.



التدخين:
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين

الإجهاد:
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


الدورة الشهرية:
انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.


السكتات:
وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40 %.



وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.







__________________

. . .

اللهم إغفر لي ولجميع المسلمين والمسلمآت الاحياء منهم والاموات

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
-->
من مواضيع رعشہ قلب

رعشہ قلب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2011, 07:02 PM   #2
-( عضو )-
 
الصورة الرمزية fo0fo0..
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 237
معدل تقييم المستوى: 520
fo0fo0.. has a reputation beyond reputefo0fo0.. has a reputation beyond reputefo0fo0.. has a reputation beyond reputefo0fo0.. has a reputation beyond reputefo0fo0.. has a reputation beyond reputefo0fo0.. has a reputation beyond reputefo0fo0.. has a reputation beyond reputefo0fo0.. has a reputation beyond reputefo0fo0.. has a reputation beyond reputefo0fo0.. has a reputation beyond reputefo0fo0.. has a reputation beyond repute
افتراضي رد: الموز وما أدراك ما الموز‎

thanks alooot dear
رعشہ قلب likes this.
__________________
-->
من مواضيع fo0fo0..

fo0fo0.. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2011, 08:47 PM   #3
صانع حرف
 
الصورة الرمزية المخلصه
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 12,500
معدل تقييم المستوى: 2747568
المخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond repute
افتراضي رد: الموز وما أدراك ما الموز‎


||||
منوره القسم
الله يعطيك الف عافيه
كل الشكر لكِ
مووضوع مفيد جداً
تستحقين التقييم
||||
رعشہ قلب likes this.
-->
من مواضيع المخلصه

المخلصه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-10-2011, 03:53 AM   #4
صانع حرف
 
الصورة الرمزية B I N O O
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: ~ الخـــرج ..
المشاركات: 8,462
معدل تقييم المستوى: 534007
B I N O O has a reputation beyond reputeB I N O O has a reputation beyond reputeB I N O O has a reputation beyond reputeB I N O O has a reputation beyond reputeB I N O O has a reputation beyond reputeB I N O O has a reputation beyond reputeB I N O O has a reputation beyond reputeB I N O O has a reputation beyond reputeB I N O O has a reputation beyond reputeB I N O O has a reputation beyond reputeB I N O O has a reputation beyond repute
افتراضي رد: الموز وما أدراك ما الموز‎



موضوع جمييل ومفيد


آلله يعطيكك آلف عآإفييةة

ربي يسعدكك ويحفظك يَ رب

. . . . .

رعشہ قلب likes this.
__________________
-



*

قلبُ يُريد وربُ يشآء






-->
من مواضيع B I N O O

B I N O O غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوآئد الفواكهه والخضراوآت.. هلا الورد الصحة و الغذاء 3 06-29-2011 06:50 PM
تحف فنية من الموز الأديب عصام السنوسى صور و صور 5 04-27-2011 12:42 PM


الساعة الآن 11:36 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir