منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > منوعات هتوف > صور و صور

صور و صور صور , صور , صور منوعة , اجمل الصور , صور طبيعه و مضحكة و كاركتير و غريبة و صور خياليه و صور مدن و اطفال و حيوانات



Like Tree4Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-15-2011, 06:41 PM   #1
| عضو مميز |
 
الصورة الرمزية خيرالدين19
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: على اوتار الماضي
العمر: 25
المشاركات: 2,035
معدل تقييم المستوى: 215915
خيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
F24 رحلة للصحراء ::مجهود شخصي::



الصحراء الكبرى هي صحراء تحتل الجزء الأكبر من شمال أفريقيا، وهي أكبر الصحارى الحارة في العالم بمساحة تفوق الـ9 ملايين كم مربعا، ويكثر وجود الواحات في هذه الصحراء ومن الأمثلة علي ذلك واحات الخارجة والداخلة والفرافرة وسيوة والواحات البحرية بمصر وكذلك واحة الكفرة وجغبوب بليبيا وواحة عين صالح وتوتجرت بالجزائر ويكثر بها أيضاً حقول البترول مثل:العلمين، الرزاق، مليحة، أم بركة، أبو الغراديق بمصر وآمال ومبروك وزلطن وجالو والحفرة وواحة بليبيا وعهانة والعقرب القاسي وحاسي مسعود وتونجرتين وزرازتين بالجزائر.

ويوجد بهذه الصحراء سلسلة جبال أطلس وهي عبارة عن سلستين عاليتين من الجبال يحصران بينهما مجموعة من الهضاب العالية أشهرها هضبة الشطوط بالجزائر والسلستين تتمثلان في الأطلس التلي بالشمال والأطلس الصحراوي بالجنوب وتقع سلسلة جبال الأطلس بشمال غرب الصحراء الكبرى ويوجد بها أيضاً مجموعة من الجبال المتفرقة مثل الجبل الأخضر بليبيا وجبال كردفان ودارفور غرب السودان.

وتضم هذه الصحراء أحد عشر دولة هي: مصر والسودان وليبيا وتونس والمغرب والجزائر وموريتانيا وتشاد ومالي والنيجر وإرتيريا والصحراء الغربية ويشق هذه الصحراء أطول انهار العالم(النيل)بروافده وهي(فرع دمياط-فرع رشيد-النيل الأبيض-النيل الازرق-عطبرة -السوباط)وكذلك نهر السنغال. ويحف الصحراء الكبرى من الشمال الجبل الغربي والبحر المتوسط والجبل الأخضر في ليبيا والبحر المتوسط في مصر ويعتبر سكان منطقة البدارنة من أهم سكان الذين لهم الخبرة في السير بالصحراء ولهم باع كبير في التعريف بأهم المعالم الموجودة بها.


بعض الصور منم الصحراء الكبرى





































































بعض الكائنات التي تعيش في الصحراء


الفنك


الفنك أو ثعلب الصحراء، كما يعرف أحيانًا، هو أحد أنواع الثعالب الصغيرة الحجم والذي يعيش في الصحراء الكبرى في شمال إفريقيا وبعض أجزاء شبه الجزيرة العربية، والذي يتميّز بأذنيه الكبيرتين جدا. "فنك" هو اسم عربي فصيح يُطلق على عدد من الحيوانات الفروية.[1] يُعتبر الفنك أصغر أنواع فصيلة الكلبيات جميعا.
يقوم بعض العلماء بتصنيف الفنك في جنس مستقل بذاته هو جنس الفنك (باللاتينية: Fennecus)، إلا أن البعض الأخر يصنفه في جنس الثعالب الحقيقية (باللاتينية: Vulpes) وهذا هو التصنيف الذي يؤخذ به هنا.
ويثور هذا الجدل بين العلماء بسبب هذا أن للفنك عادات غير مألوفة عند باقي أنواع الثعالب المنتمية لهذا الجنس، منها عيشه في مجموعات بينما باقي الثعالب انفرادية، كما أنها تمتلك 32 زوجا من الكروموسومات بينما تمتلك باقي الثعالب ما بين 35 و 39 كروموسوم. وقد أدّى هذا الأمر إلى وجود تصنيفين للفنك، أحدهما يصنفه على أنه من الثعالب الحقيقية ويضع له الاسم العلمي "Vulpes zerda"، بينما الأخر يصنفه على أنه يشكل جنسا خاصا به هو جنس الفنك ويكون اسمه العلمي بالتالي "Fennecus zerda".




بعض الصور للفنك


















الجمل

الجمل هو حيوان من رتبة شفعيات الأصابع، من فصيلة الجمليات. يشتهر بالكتلة الدهنية على ظهره التي تسمى السنام. ويسمى شعر الجمل بالوبر. الجمال (أو الإبل) على نوعين:
  • الجمل العربي: وله سنام واحد، ويعيش بمناطق شمال أفريقيا والصحراء الكبرى والشرق الأوسط.
  • الجمال ذات السنامين، التي تعيش في منطقة آسيا الوسطى.
بعض الصور للجمل













الافعى ( ام جنيب )
أفعى أم جنيب (الأفعى المقرنة) من الأفاعي الخطيرة، وذات درجة سمية عالية، وتنتشر في معظم مناطق المملكة العربية السعودية، ومن أهم سلوكيات هذه الأفعى أنها تدفن نفسها بالرمل في فترات مختلفة من الليل، ولكن أكثر الأوقات التي تقوم هذه الأفعى بهذه الحركة في نهاية نشاطها ليلاً، حين تجد المأوى والجحر المناسب لبقائها به خلال النهار، فإنها تدفن نفسها بقربه حتى يخرج النهار أو تشتد الحرارة. وتستعمل هذه الأفعى هذا الأسلوب لعدة أسباب منها
- الحصول على الغذاء، من خلال تحريك القرون عند مشاهدة الطيور الصغيرة، فتعتقد تلك الطيور ان هذه القرون ديدان صغيرها فتنقض عليها فتصيدها الأفعى. - التخفي من الأعداء. - تعديل درجة حرارة الجسم.




بعض الصور لها




ر






















(


الورل

الورل حيوان زاحف من ذوات الدم البارد، يبلغ طوله من المتر و حتي يتجاوز الثلاثة أمتار في بعض الأنواع، يعيش في كافة أقطار العالم تقريبا، حسب نوعه.
الورل ينتمي إلى مملكة (الحيوانات)، من شعبة (الحبليات)، تحت شعبة (الفقاريات).من طائفة الزواحف، من عائلة الحرشفيات، من رتبة العظايا (السحالي).


بعض الصور للورل















__________________
احذف علم اسرائيل من جهاز كمبيوترك
كيفية العثور عليها :
-قم بالذهاب إلى جهاز الكمبيوتر
- قم بإختيار القرص C
- ثم قم بفتح مجلد Program Files
- ثم قم بفتح مجلد Microsoft Office
- ثم مجلد MEDIA
- ومن ثم CAGCAT10
الصوره إسمها J0285926
ستجد علم اسرائيل وبه شموع الإحتفال بالنصر
أتمنى من الجميع حذفه
-->
من مواضيع خيرالدين19

خيرالدين19 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-15-2011, 07:33 PM   #2

 
الصورة الرمزية Ṡα7ơяi
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: السعودية ♥
المشاركات: 7,724
معدل تقييم المستوى: 1737266
Ṡα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond repute
افتراضي رد: رحلة للصحراء ::مجهود شخصي::




تقرير , و معلومآت مفيدة
شكرًا لك أخي على المجهود الجميل


~
__________________
.





سأكتفي بـِ الله عن الجميع '♥♥ !




-->
من مواضيع Ṡα7ơяi

Ṡα7ơяi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-15-2011, 10:18 PM   #3

 
الصورة الرمزية - в 8 α ч α -
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: لآ عُنوآنَ يشْرحُنيْ !
المشاركات: 14,319
معدل تقييم المستوى: 42949728
- в 8 α ч α - has a reputation beyond repute- в 8 α ч α - has a reputation beyond repute- в 8 α ч α - has a reputation beyond repute- в 8 α ч α - has a reputation beyond repute- в 8 α ч α - has a reputation beyond repute- в 8 α ч α - has a reputation beyond repute- в 8 α ч α - has a reputation beyond repute- в 8 α ч α - has a reputation beyond repute- в 8 α ч α - has a reputation beyond repute- в 8 α ч α - has a reputation beyond repute- в 8 α ч α - has a reputation beyond repute
افتراضي رد: رحلة للصحراء ::مجهود شخصي::



-



تقرير جميل

سلمت يمينك اخي وبورك مجهودك
عسآك ع القوه ~

يثبت تقديرآ لِ جهودك
+ تقييم مستحق





__________________

-




الثقــه : ليس لهآ ثمن ..
وَ الوثوق بكَ لآ يعني أني اشتريك !
بل تعني أني " أستودعك نفسي "
فلآ تخيب ثقة أحد بك مهمآ كآن ‘






-->
من مواضيع - в 8 α ч α -

- в 8 α ч α - غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-26-2011, 07:06 PM   #4
أنا حلوة ودمي خفيف
 
الصورة الرمزية اكتئاب الرحيل
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: الرياض
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
اكتئاب الرحيل is on a distinguished road
افتراضي رد: رحلة للصحراء ::مجهود شخصي::

مشكووووور
-->
من مواضيع اكتئاب الرحيل

اكتئاب الرحيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير مفصل عن أقذر 30 أكله مقززه في العالم [ مجهود شخصي ] [ جَمالْ الشِهريْ ] صور و صور 22 11-29-2011 02:45 PM


الساعة الآن 04:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir