منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > منوعات هتوف > صور و صور

صور و صور صور , صور , صور منوعة , اجمل الصور , صور طبيعه و مضحكة و كاركتير و غريبة و صور خياليه و صور مدن و اطفال و حيوانات



Like Tree1Likes
  • 1 Post By خيرالدين19

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-15-2011, 10:41 PM   #1
| عضو مميز |
 
الصورة الرمزية خيرالدين19
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: على اوتار الماضي
العمر: 26
المشاركات: 2,035
معدل تقييم المستوى: 215915
خيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
F24 ما قبل التاريخ :: مجهود شخصي::




عصر ماقبل التاريخ هو تعبير عن الأزمنة التي سبقت اكتشاف الكتابة حيث لا يوجد اي مدونات أو رسوم تشير عليه وينتهي عصر ما قبل التاريخ عند بداية العصور التاريخية حيث بدأ الإنسان يؤرخ مشاهد من حياته بالرسوم والكتابة والرموز

ينقسم عصر ما قبل التاريخ إلى خمس فترات :
  • الفترة الضاربة في عمق التاريخ Lower Paleolithic - ما بين 10000- 2 مليون سنة قبل الميلاد.
  • الفترة المتوسطة من ما قبل التاريخ Middle Paleolithic - ما بين 100000- 30000 سنة قبل الميلاد.
  • الفترة العليا من ما قبل التاريخ Upper Paleolithic - ما بين 30000- 10000 سنة ما قبل الميلاد.
  • Epipaleolithic Era - في الفترة ما بين 10000 - 5500 سنة ما قبل الميلاد.
  • Predynastic Period - في الفترة ما بين 55000 - 3100 سنة ما قبل الميلاد.

بعض الحياوات التي برزت في ذلك العصر

الماموث الوبري
Wooly Mammoth

المَامُوث أو البَهْمُوث (باللاتينية: Mammuthus) هو نوع من الثدييات الفيلية من فصيلة الفيلة ضخم منقرض كان يعيش في أوروبا الوسطى قبل مليون سنة، حدد ارتفاعه بنحو 4.5 متر حتى (غاربه)منكبيه، وقد عاصر إنسان ما قبل التاريخ وفي سيبيريا بنوع خاص. وقد اكتشفت أول جثة كاملة لفيل الماموث عند مصب نهر لينا شمالي سيبيريا وهي مدفونة تحت طبقة من الجليد الذي حفظها سليمة تماما منذ آلاف السنين وذلك في عام 1798، وهو بأنياب معقوفة وشعر بري. وكان يعاصر الكركدن الوبري الهائل والنمر الضخم السيفي الأنياب. .. تم اكتشاف إمكانية استنساخ كائنات حية متجمدة وتمت تجربة ذلك على فأر ميت منذ 16 عاما وتمت عملية الاستنساخ بنجاح وذلك من خلايا مخه
نجاح هذه التجربة قد تكون بصير أمل لنجاحها على الماموث الذي تم استكشافه متجمدا في سيبيريا لإعادة عصر المواميث من جديد.وكذلك لأي كائنات أخرى متجمدة ومنقرضة.

بعض الصور عن الماموث الوبري













اكتشاف جثة لصغير الماموث في سيبيريا محفوظة كليا

النمر ذو الأنياب السيفية
Saber Tooth Cat




هذا النوع من النمور كان يقطن المنطقة الممتدة بين "كاليفورنيا" في أمريكا الشمالية حتى "الأرجنتين" في أمريكا الجنوبية. كان لديه ذيل قصير، وأنيابه العليا كانت كبيرة الحجم وحادة مما جعلها قادرة على اختراق جسم الفريسة بسهولة.

بعض الصور عن النمر ذو الأنياب السيفية









الأسد الأمريكي
American Lion
وُجدت بقايا هذا الحيوان المنقرض في كل من أمريكا الشمالية والجنوبية. كان لديه مخالب حادة وكبيرة، وكذلك أسنانه (التي كانت أصغر من القطط الأخرى في زمانه). بالإضافة إلى اكتشاف بقاياه في ألاسكا (القطبية)، فقد وجدت أيضاً في كل من أفريقيا وغربي الهند.
-----------------------------------------------


المستودون
Mastodon
وهو حيوان شبيه بالفيل، وكان منتشراً في كافة أرجاء العالم. يختلف عن المامومث من حيث الحجم وكذلك تركيبة وشكل أسنانه.


بعض الصور عنه










الثور الوحشي
Bos Primigenius
هذه الحيوان يمثّل السلف الأوّل لمعظم الأبقار العصرية. وقد تم تدجين هذا النوع من الكائنات لأوّل مرة قبل 6000 سنة (وفق ما يزعمه العلم المنهجي). كان منتشراً في كل من شمال أفريقيا وأوروبا وأسيا. وانقرض منذ حوالي 1000 بعد الميلاد.
----------------------------------------


وحش ثنائي القرن
Coelodonta
هذا المخلوق كان وحشاً ضخماً عاش في أواخر العصر الجليدي الأخير. كان لديه جسم ضخم ويكسوه طبقة سميكة من الفرو الأشعث الذي حماه من الطقس القاسي في المناطق المتجمدة الشمالية. يبدو أنه كان يمثّل هدفاً للصيد من قبل الإنسان، حيث تم تصويره في الرسومات الموجودة في كهوف فرنسا، والعائدة إلى ما قبل 30.000 سنة.

كما أن هناك نوع آخر من نفس الفصيلة، لكنه عاش في المناطق المدارية (غالباً أفريقيا) ويمثّل السلف الأوّل لما نعرفه بـ"وحيد القرن". اسمه العلمي DICERORHINUS KIRCHBERGENSIS. (الشكل التالي).


بعض الصور عنه










الدب البدائي
Arcodus simus
يُعتبر السلف الأوّل لحيوان الدب الذي نألفه اليوم، وكان منتشراً في كافة أرجاء العالم.

-------------------------------------
الذئب البدائي
Canis (lupis)
هذا الحيوان يمثّل السلف الأوّل للذئاب التي نألفها اليوم. كان منتشراً في مناطق الغابات ويصطاد ضمن مجموعات.
************************

بلاتوسوروس
Plateosaurus
إنه من الزواحف المعروفة جيداً، وقد تم نبش الكثير من بقاياه في كافة أنحاء أوروبا الغربية. كانت كائنات ضخمة وثقيلة وبلغ طول ذيلها نصف طولها تقريباً (طولها 8 م). كانت تمشي على أربعة قوائم، لكنها تقف أحياناً على الرجلين الخلفيين لتتمكن من الوصول إلى طعامها البعيد المنال، مع العلم أنها كانت تقتات على النباتات. ازدهرت هذه الكائنات في المرحلة الترياسية Triassic، وتحديداً منذ ما بين 222 ـ 219 مليون سنة.


***************
أناتوسوروس
Anatosaurus
يُعتبر من مجموعة الديناصورات المصنفة في خانة الأحفاد القريبة من البرمائيات، ذلك بسبب فمها الذي يتخذ شكل منقار البطّة، وكذلك أصابع أقدامها التي يصل بينها غشاء لحمي (مناسب للسباحة والغوص)، والمعنى الحرفي لاسمها هو "سحلية البطة" duck lizard. إن بقايا هذا الكائن منتشرة وشائعة في أمريكا الشمالية، وحتى أن بعض البقايا لازالت محفوظة بشكل جيّد (أي لازال الجلد وحتى بعض الأعضاء الداخلية صامدة). يمكن لطولها أن يصل حتى 13م ووزنها 4طن، وكانت تقتات على النباتات. ازدهرت في المرحلة الكريتاسية Cretaceous (الطباشيرية)، وتحديداً منذ ما بين 77 ـ 73 مليون سنة.


*************
أناتوسوروس
Anatosaurus
يُعتبر من مجموعة الديناصورات المصنفة في خانة الأحفاد القريبة من البرمائيات، ذلك بسبب فمها الذي يتخذ شكل منقار البطّة، وكذلك أصابع أقدامها التي يصل بينها غشاء لحمي (مناسب للسباحة والغوص)، والمعنى الحرفي لاسمها هو "سحلية البطة" duck lizard. إن بقايا هذا الكائن منتشرة وشائعة في أمريكا الشمالية، وحتى أن بعض البقايا لازالت محفوظة بشكل جيّد (أي لازال الجلد وحتى بعض الأعضاء الداخلية صامدة). يمكن لطولها أن يصل حتى 13م ووزنها 4طن، وكانت تقتات على النباتات. ازدهرت في المرحلة الكريتاسية Cretaceous (الطباشيرية)، وتحديداً منذ ما بين 77 ـ 73 مليون سنة.




***************
براشيوسوروس
Brachiosaurus
طوله 25 متر، ويقتات على الأوراق العلوية للأشجار. تقوب المنخار لديه عالية مما يُعتقد بأن حاسة الشم لديه متطورة، أو يمكن أن تمثّل آلية لتبريد للدم. كانوا في البداية يظنون بأنه كائن برمائي، لكن تبيّن بأنه كائناً برياً بحيث كان يجوب البلاد الداخلية البعيدة عن المياه. إن لأقدامه الأمامية مخالباً ضخمة، وهذه سمة لا زالت عصية عن التفسير، حيث من المؤكّد بأنه كان عشبياً وليس لاحماً. نُبشت بقايا هذا الكائن في المناطق الممتدة بين كولورادو في أمريكا وتانزانيا في أفريقيا. ازدهر في أواخر المرحلة الجوراسية Jurassic ، وتحديداً منذ ما بين 156 ـ 145 مليون سنة.

********************************
كاماراسوروس & ألوسوروس
Camarasaurus & Allosaurus
الكاماراسوروسCamarasaurus: وهو كائن جوراسيكي ضخم عاش في المناطق الاستوائية الرطبة. كان رأسه صغيراً، وأسنانه ذات رؤوس مبرومة على شكل ملعقة لتساعده على مضغ النباتات الليفية القاسية التي كانت سائدة في تلك الفترة. بفضل رقبته الطويلة، يستطيع تناول الأوراق الجديدة الطرية الموجودة في قمة الأشجار (بلغ طوله 20 متر). ومع أنه يعيش في مجموعات (قطعان)، إلا أنه كان يتعرّض دائماً للهجوم من قبل الديناصورات المفترسة، خاصة الألوسوروسAllosaurus . ازدهر في أواخر المرحلة الجوراسية Jurassic ، وتحديداً منذ ما بين 156 ـ 145 مليون سنة.

الألوسوروسAllosaurus : كان هذا الكائن من بين الديناصورات اللاحمة الرئيسية في المرحلة الجوراسية، وطالما مثّل مصدراً للإزعاج الدائم بالنسبة للديناصورات العشبية في تلك الفترة. من المحتمل أنه كان يتنقّل في مجموعات صغيرة، لمؤازرة بعضها خلال مهاجمة الديناصورات الضخمة، مثل الكاماراسوروس Camarasaurus والأباتوسوروس Apatosaurus. ازدهر في أواخر المرحلة الجوراسية Jurassic ، وتحديداً منذ ما بين 156 ـ 145 مليون سنة.
***********************

التريلوبيت
Trilobite
في بدايات العصر الباليوزي، حيث لازالت الأشكال المائية هي السائدة ولم تتطور الحياة على اليابسة بعد (تُسمى تلك الفترة أيضاً بـ"عالم البحر الكامبري" Cambrian Sea )، شهدت تنوع واسع من أشكال الحياة البحرية البدائية. وأكثر تلك الأشكال تطوراً وانتشاراً كان التريبوليت trilobites، والتي وصل طولها أحياناً إلى 2 قدم

******************
سمك الكزيناكانثوس

Xenacanthus
يتميّز هذا الكائن البحري الذي يشبه سمك القرش بعمود فقري ضخم يبرز من خلف رأسه، وكذلك أسنانه التي على شكل أشواك صغيرة. تكشف الدلائل الأثرية عن أنه كان يعيش في المياه غير المالحة أيضاً.




*********************************



الديميترون
Dimetrodon
يُعتبر هذا الكائن من أوائل أنواع الزواحف التي مشت على اليابسة، وقد تطوّر في نهايات العصر الباليوزي (أي في المرحلة البيرمانية Permian، منذ 280 ـ 260 مليون سنة). كان الديميترون من الحيوانات الكاسرة الأولى في تلك الفترة، حيث تربع على قمة الهرم الغذائي في حينها. يبلغ طوله 2 متر، وكان لديه جمجمة ضخمة وأسنان حادة، وربما كان بطيء في سيره







وجدان !! likes this.
__________________
احذف علم اسرائيل من جهاز كمبيوترك
كيفية العثور عليها :
-قم بالذهاب إلى جهاز الكمبيوتر
- قم بإختيار القرص C
- ثم قم بفتح مجلد Program Files
- ثم قم بفتح مجلد Microsoft Office
- ثم مجلد MEDIA
- ومن ثم CAGCAT10
الصوره إسمها J0285926
ستجد علم اسرائيل وبه شموع الإحتفال بالنصر
أتمنى من الجميع حذفه
-->
من مواضيع خيرالدين19

خيرالدين19 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-15-2011, 11:42 PM   #2
الرقابة العامة
 
الصورة الرمزية فاطمة بنت عبدالله !
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: مملكة البحرين
المشاركات: 10,650
معدل تقييم المستوى: 5000
فاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ما قبل التاريخ :: مجهود شخصي::

**

حسيت آلحيًوآنًآت دحين تقليد للي قبل
أقصد أكثر الحيوآنآت آلمنقرضَة تأخذ أغلبية اشكَآل الحيوآنآت عِندنَآ
بخصُوص سآبر تُوثَ آلهيكَل تبعَه كَأنهَ هيكَل دينَآصُورَ سًبحَآن الله ~!

نعيييْمَ مجهُودَ جميييْل وَ معلُومَآت جميلةًة
سلمتَ ع آلمجهُودَ الأنيق

لآهِنتَ
__________________



﴿ إن أُريد إلا الإصلاحَ ما استطعت
وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب ﴾

-->
من مواضيع فاطمة بنت عبدالله !

فاطمة بنت عبدالله ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2011, 10:01 PM   #3
| عضو مميز |
 
الصورة الرمزية خيرالدين19
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: على اوتار الماضي
العمر: 26
المشاركات: 2,035
معدل تقييم المستوى: 215915
خيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond reputeخيرالدين19 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ما قبل التاريخ :: مجهود شخصي::

شكرا جزيلا لك على المرور
بارك الله فيك وجزاك الله الجنة

__________________
احذف علم اسرائيل من جهاز كمبيوترك
كيفية العثور عليها :
-قم بالذهاب إلى جهاز الكمبيوتر
- قم بإختيار القرص C
- ثم قم بفتح مجلد Program Files
- ثم قم بفتح مجلد Microsoft Office
- ثم مجلد MEDIA
- ومن ثم CAGCAT10
الصوره إسمها J0285926
ستجد علم اسرائيل وبه شموع الإحتفال بالنصر
أتمنى من الجميع حذفه
-->
من مواضيع خيرالدين19

خيرالدين19 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير مفصل عن أقذر 30 أكله مقززه في العالم [ مجهود شخصي ] [ جَمالْ الشِهريْ ] صور و صور 22 11-29-2011 02:45 PM
أعماق البحار سبحان الله : مجهود شخصي juman96 صور و صور 7 09-14-2011 01:16 PM


الساعة الآن 05:27 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir