منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > هتوف الرياضي > منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ]

منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ] اخبار الزعيم , اخبار الهلال في صحافة اليوم , صور لاعبيين الزعيم , اخبار نادي القرن الاسيوي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-19-2011, 02:21 PM   #1

 
الصورة الرمزية άиƒαš αℓωяđ
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 4,870
معدل تقييم المستوى: 1555330
άиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Icon2 أخبار الزعيم ليوم الاثنين 21 / 10 / 1432 هـ من الصحـف ؛؛




لجنة الانضباط استدعت إيمانا.. وسامي يقول:
العين (مفتوحة) على الهلال وأتمنى أن تشاهد البقية!




كتب - عبدالله الحربي

استدعت لجنة الانضباط ظهر أمس لاعب فريق الهلال إيمانا الذي حضر إلى مقر اللجنة برفقة محامي نادي الهلال ثامر الجاسر وإداري الفريق هشام اللحيدان، واجتمعت اللجنة باللاعب لأخذ إفادته حول ما أثير حوله في إحدى الصور التي التقطت في مباراة الهلال والشباب، وقد بدا اللاعب مستاء جداً من الصورة وقال إنها غير صحيحة، وتنتظر اللجنة حالياً التحقق من صحة الصورة من الصحيفة الإلكترونية التي نشرت الصورة.

إلى ذلك قال مدير الفريق الهلالي سامي الجابر ان اللجنة طلبت اللاعب وهي من حقها وننتظر القرار حول هذه القضية وذكر أيضاً أنهم في نادي الهلال حريصون على حق النادي إذا لم تستطع اللجنة إثبات الصورة. وتمنى الجابر أن العين تكون على جميع الأندية مثل ما هي موجودة على نادي الهلال.

وعلى الصعيد الميداني عاد لاعبو الفريق الأول إلى تدريباتهم مساء الأمس بعد تمتعهم بإجازة يوم أمس الأول، وركز مدرب الفريق في تدريباته على النواحي اللياقية، ونفذ بعدها مناورة على كامل الملعب أوقفها كثيرا لشرح أخطاء اللاعبين. وفي نهاية التمرين أبقى المدرب أربعة لاعبين هم: شافي الدوسري وعبد الله الزوري ومهاجمي الفريق يونغ سو ويوسف العربي. وكثف المدرب الكرات العرضية للمهاجمين وشرح كثيرا كيفية التعامل في إنهاء الهجمة.

من جانب آخر خرج إيمانا متأثراً بإصابة في مفصل القدم وهي إصابة سابقة للاعب وتشخص مبدئياً بأنها التهاب في المفصل، في حين واصل المغربي عادل هرماش تمارينه اللياقية وبدأ ركل الكرة بعد شفائه من الإصابة.

وفي شأن آخر استغرب اللاعب الدولي أحمد الفريدي ما أثارته بعض الوسائل الإعلامية حول بحثه عن العرض الأفضل.. وقال: أبدا لم أتحدث مع أي وسيلة إعلامية بهذا الخصوص، أنا الآن مرتبط بعقد مع الهلال ما زال ساري المفعول ولا أفكر حالياً إلا في خدمة الفريق.



تكفون .. أوقفوا إيمانا !



كتب - صالح الهويريني

الأخ تركي العجمة في الأيام الماضية ركز من خلال برنامجه على الحديث والتعليق على حكاية (صورة) إيمانا المفبركة في محاولة منه لتأجيجها.. إضافة إلى تطرقه لعنوان صحيفة إماراتية فيه المزيد من الافتراء على (ياسر القحطاني) ودون أن يشير إلى أسباب هذا العنوان ومن كانوا يروجون له.. وكأن (العجمة) سيجعل من (برنامجه) مكانا لمحاربة الهلال ولإثارة المشاكل داخل أروقته.

إذا كان (العجمة) يبحث عن الجديد في برنامجه.. وإذا كانت هذه هي حجته فلماذا لم يتطرق أيضا للرسومات والرموز الدينية المقززة التي ملأت جسد (كولمبي النصر) وكتبت عنها بعض الصحف؟ لكن الكارثة تبدو في (ميوله الصفراء) التي باتت تتحكم بما يقدمه من خلال برنامجه بإيعاز من أطراف تتفق معه في الميول.. لا سيما وأنه - أي العجمة - كان أحد الذين جعلوا من برنامجه مسرحا لتأجيج قضية صليب (رادوي) إبان كان لاعباً هلالياً.

ويبقى الأهم حالياً.. هو ألا يترك الحبل على الغارب أمام (العجمة) حتى لا يكون برنامجه مكانا لخدمة ميوله وأهوائه وعلى حساب المصلحة العامة.. (صورة مع التحية) للإخوة الأعزاء القائمين على إدارة قنوات روتانا.



يتسلَّمها من أمير عسير
صائد الألقاب يفوز بجائزة المفتاحة




أبها - محمد الخيري:

حصل نجم المنتخب السعودي ونادي الهلال اللاعب الخلوق محمد الشلهوب على جائزة المفتاحة لهذا العام، وسوف يتسلم اللاعب جائزته في الحفل الذي سيقام في مدينة أبها على مسرح المفتاحة والذي سيقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير مساء الجمعة القادم الخامس والعشرين من شهر شوال لهذا العام، وسيحضر العديد من الشخصيات الرياضية والفنية وبعض المسئولين، ويُعد اللاعب الشلهوب اللاعب الثالث من نادي الهلال الذي يحصل على هذه الجائزة بعد الدعيع وياسر القحطاني ضمن مجموعة من نجوم المملكة أمثال نور وغيره واستحق الشلهوب هذه الجائزة نظير مجهوداته مع الفريق الهلالي، وكذلك المنتخب السعودي، وقد حصل اللاعب على العديد من الجوائز وآخرها جائزة نجم الدوري للعام المنصرم وحصل على جائزة الرياضية وموبايلي.



الوصول إلى آخر معلومات وأخبار وإحصائيات نادي الهلال
تطبيق «آي فون» جديد لعشاق الرياضة من إنفوتوسيل دوت كوم وموبايلي


الجزيرة - جدة

تحالفت «إنفوتوسيل دوت كوم» (Info2cell.com)، الشركة الرائدة في مجال توفير تطبيقات ومحتوى الهاتف النقال في الشرق الأوسط، مع مجتمع مطوري شركة الاتصالات السعودية «موبايلي» بهدف تطوير تطبيق جديد وحصري لأجهزة «أي فون» مخصص للرياضة، والذي يقدم لعشاق الرياضة آخر الأخبار والإحصائيات وأحدث المعلومات حول نادي الهلال، أكثر أندية كرة القدم شعبية في السعودية. وتعد هذه الخدمة الجديدة التي يمكن استخدامها من قبل جميع مستخدمي هواتف «آي فون»، جزءاً من حزمة التطبيقات التي يجري إطلاقها، وذلك في إطار تفعيل إتفاقية الشراكة الموقعة مؤخراً بين «إنفوتوسيل دوت كوم» و»موبايلي»، والتي أطلقت حديثاً «مجتمع مطوري موبايلي»، وهي جهة متكاملة توفر لمطوري تطبيقات الهواتف المحمولة كافة الموارد اللازمة لتصميم ووضع التطبيقات الجديدة المخصصة للهواتف المحمولة.

ويشمل التطبيق الجديد المخصص للرياضة، عدة أقسام وصفحات منها «الصفحة الرئيسة» حيث يمكن للمشتركين متابعة مباراة الفريق المقبلة وقسم «الفريق» الذي يحتوي على معلومات عن الفريق والإدارة والنادي. وتضم صفحة «الوسائط المتعددة» صوراً ومقاطع فيديو عن الفريق واللاعبين، إذ يمكن للمستخدمين عرضها وحفظها في معرض الوسائط المتعددة في الهاتف، فضلاً عن صفحة «الأخبار» التي تضع آخر أخبار النادي بين يدي المستخدم وقسم «المزيد» الذي يحتوي على آخر الإحصائيات والإتفاقيات الجارية مع الفرق الأخرى واللاعبين، بالإضافة إلى قائمة تضم كافة خدمات الهاتف المحمول التي يقدمها الفريق.

وقال بشار دحابرة، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «إنفوتوسيل دوت كوم»: «لقد لعبت الاستثمارات المستمرة في التكنولوجيات الجديدة والبنى التحتية، دوراً كبيراً في توسيع وتعزيز قطاع الاتصالات في المملكة وفتح فرص وآفاق جديدة ومثيرة لتقديم خدمات كبيرة للمشتركين. وفي هذا الصدد، تشهد المملكة حالياً زيادة في عدد مستخدمي الهواتف المحمولة المتطورة، والتي تدعم تكنولوجيا الجيل الثالث والجيل الرابع، مثل أجهزة «آي فون»، الأمر الذي يتيح لهم الوصول إلى حزمة واسعة من الخدمات والميزات المتطورة. ولذا قامت «إنفوتوسيل دوت كوم» بإطلاق هذا التطبيق الجديد لمستخدمي «آي فون» في السعودية من خلال شراكتنا الإستراتيجية مع «موبايلي»، وذلك بهدف توفير منصة ملائمة وسهلة الوصول لعشاق الرياضة، من أجل الحصول على أحدث الأخبار حول فريقهم المفضل. ويأتي إطلاق هذا التطبيق الجديد كجزء من جهود «إنفوتوسيل» المستمرة لتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات ذات القيمة العالية والمحتوى الرقمي لمجموعة مشتركينا الكبيرة والمتنامية في المملكة.»

ومن المتوقع أن تحقق السعودية معدل نمو سنوي مركب بنسبة 7% في عدد مشتركي الهاتف المحمول، لتصل إلى نحو 46.5 مليون مشترك في العام 2012. وتعزز الاستثمارات المستمرة في قطاع الاتصالات معدل النمو القوي، وذلك في ظل تطلع وزارة الاقتصاد السعودية إلى بلوغ الاسثمارات نحو 9.9 مليار دولار أمريكي في العام 2013 وما يصل إلى 13.3 مليار دولار في حلول العام 2015.

وتعد «إنفوتوسيل» شركة رائدة في مجال توفير التطبيقات النقالة والمحتوى الرقمي في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تشهد منافسة شديدة. وتوفر الشركة تقنية التراسل النقال المتطورة لتزويد الأجهزة النقالة بخدمات الرسائل النصية القصيرة (SMS) ورسائل الوسائط المتعددة (MMS) وواب (WAP) والاستجابة الصوتية التفاعلية (IVR) والفيديو والنغمات ورسائل الصور والصور المتحركة وألعاب جافا ().



نلوم الإماراتيين... ومدرجاتنا السبب!!
على الصحن



حسبك الله ونعم الوكيل يا ياسر... على من قام بتفصيل ثوب الإساءات لك على المقاس الذي يناسبه والذي يرتاح له، دون أن يعلم أن كل من نافس فريقاً يلعب له ياسر سوف يرتدي قميص الإساءة، ويردد العبارات الممجوجة، ويتهم الآخرين ويتهكم فيهم، دون أن يكون لديه ذرة من حياء أو خشية ابتلاء.

حسبك الله ونعم الوكيل يا ياسر على كل من جعل كرة القدم باباً للنيل من الناس، وجعل من مدرجاتها أبواقاً لضرب كرامتهم، واتخذ من أقلامها الناعقة وسيلة لشتم عباد الله في كل مناسبة.

حسبك الله ونعم الوكيل يا ياسر على كل من تجاوز عن مدرج ورئيس رابطة لم يضع في باله إلا أنت، ولم يفكر إلا في الإساءة لك ولفريقك، دون أن تتحرك اللجان من سهادها الطويل، ودون أن تتخذ العقوبة التي ضربت في كل جانب إلا الجانب الذي كان ينال منك.. ويشتمك.. ولا حول ولا قوة إلا بالله.

- لماذا نستكثر على بعض الأصوات في الإمارات الشقيقة النيل من ياسر، ونحن من صمت أمام النيل منه طوال المواسم السابقة، ولماذا نستكثر عليهم ذلك، وبين ظهرانينا من تلقف إساءتهم واحتفى بها!! وزف البشرى بعدها في مواقعه وصحفه المتخبطة (المتخصصة)، دون أن يكلف نفسه الإشارة إلى اعتراف العقلاء منهم بالخطأ وتقريع صاحبه، وحذفه من الموقع الإلكتروني بعد سويعات من نشره.

- آه.. آه.. لقد كان الأشقاء العقلاء في الإمارات عبر مواقع التواصل الاجتماعي غاضباً مما حصل، ويقدم الاعتذار تلو الاعتذار، فيما كان من بيننا من سارع إلى تلقف الخبر وإذاعته، بل والتأكيد على أن ياسر لم يقدم شيئاً في الكلاسيكو الإماراتي، ويصدح بما ردده بعض الجمهور الذي قد لا يلام ما دام أنه قد سبق وأن سمع نفس العبارة تصدح في بعض مدرجاتنا دون أن يعاقب (بلابلها)!!

- كان الله في عونك يا ياسر.. وكان الله في عونهم فالحق لن يضيع...وسيأتي يوم يعرف فيه كل إنسان قيمته وينال نصيبه.. والله المستعان على كرة بحثنا عنها للمتعة، لكن البعض أفسدوها.. حتى فاحت الرائحة!!

- انتهى دور ياسر.. وانتهى دور رادوي... وجاء دور إيمانا..!! والهدف دائماً إيقاف الهلال!! ولن يحصلوا عليه.



فواصــل

* الوفد الآسيوي الذي زار المملكة في الفترة الماضية أكد على أهمية وجود برامج جذب للجماهير لحضور المباريات. بعد أن لمس ضعفا في الإقبال الجماهيري على متابعة المباريات في الملاعب. والجماهير لا تحتاج إلى برامج جذب ولكنها تحتاج إلى تسهيل دخلوها وخروجها وعدم مضايقتها ووجود دورات مياه نظيفة وبوفيهات لائقة.

**

* الاجتماع الشرفي النصراوي حقق نجاحا منقطع النظير وجاءت نتائجه متوافقة مع طموحات وآمال محبي النادي وعشاقه ومن أهمها التوافق الكبير بين الأعضاء والحرص على أن تكون مصلحة النادي هي العليا بعيد عن النظر للأمور بمنظار شخصي، وكذلك إعلان الأمير ممدوح بن عبدالرحمن تسديد مستحقات النادي المتأخرة منذ عدة سنوات.

**

* التراجع الكبير في مستوى أسامه هوساوي أصبح ملاحظا من الجميع ويبدو أن تفكير اللاعب وذهنه مشغول حاليا بأشياء أخرى غير التفرغ للعب والأداء.

* فبركة صورة ايمانا بطريقة الفوتوشوب وانتحال شخصية الأستاذ عادل البطي على صفحات الفيس بوك والتويتر يؤكد أن هناك أشخاصا لا يقيمون وزنا للصدق والأمانة ولا يراعون الله في تصرفاتهم التي تسيء لأشخاص ويتلاعبون بسمعتهم دون وازع من دين أو رادع من ضمير. فماذا يستفيد أولئك الذين أعماهم التعصب عندما يرتكبون تلك الأعمال التي تكتب سيئات في صحائفهم عند الله عز وجل. ومثل أولئك من طارد بالهتافات المسيئة للنجم الكبير ياسر القحطاني وعلى رأسهم من أطلق الهتاف الأول في المدرجات وهو قائد مشجعي جماهير المدرج الشمالي في الرياض ونظيره في جدة.

**

* من حق الأهلاويين إدارة ومدربين ولاعبين وجماهير أن يسعدوا بانطلاقة فريقهم القوية والجيدة في هذا الموسم وأن يتفاءلوا بموسم غني بالإنجازات ولكن الخطورة أن يتحول هذا الفرح والتفاؤل إلى نشوة تجعلهم يسقطون ويتعثرون في القادم من المباريات وأكثر ما يخيف الجماهير الأهلاوية تلك التصريحات عن الوعود بتحقيق بطولة الدوري بعد جولتين فقط.

**

* الخسارتان اللتان تلقاهما الأنصار في أول جولتين في الدوري توجب حدوث انتفاضة إدارية وفنية في الفريق فالمؤشرات لا تدعو للتفاؤل وإذا لم يحدث تغيير في الجولات القادمة فسيكون ضيف دوري زين الجديد أول الهابطين.



صح لسانك

* الأهلي استحق الفوز على النصر

(مالك معاذ)

ما الحب إلا للحبيب الأول

* الموسم الماضي كارثي على الأهلي

(تيسير الجاسم)

يا خوفي من آخر المشوار

* مدرب الاتفاق يواصل تجاهله لبشير

(عنوان صحفي)

العتب على التفكير



الكاريكاتير







اتحاد القدم يحقق مع ايمانا عشر دقائق وأنباء عن إغلاق الملف

الرياض – حمد الصويلحي

استدعى الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء أمس لاعب الوسط الكاميروني بالهلال أكيل ايمانا للنظر بشأن الصورة المنشورة له في إحدى الصحف الاليكترونية وطلب اتحاد القدم حضور اللاعب للتحقيق معه ومعرفة حقيقة الصورة والتأكد منها من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم الساعة السادسة مساء ورفضت إدارة الهلال هذا الموعد لارتباط اللاعب بتدريبات الفريق وتم تقديم الموعد إلى الساعة الثالثة والنصف من عصر أمس "الأحد" وحضر ايمانا إلى جانب المحامي القانوني لنادي الهلال ثامر الجاسر ومترجم الفريق واجتمعوا بعضو الاتحاد السعودي رئيس اللجنة القانونية ماجد قاروب باجتماع سريع لمدة عشرة دقائق قام خلاله قاروب بالاستفسار من ايمانا عن حقيقة الصورة وقيامه بحركة لا أخلاقية، ونفى اللاعب بدوره هذا الأمر جملة وتفصيلا لينتهي الاجتماع بذلك، ولم يتم استدعاء مسؤول الصحيفة الالكترونية التي نشرت الصورة القضية لايمانا.

ومن المنتظر أن لا يتم اصدار أي عقوبة على اللاعب نظرا لنفيه صحة الصورة المنشورة، وعدم وجود دليل كاف ضده.



قضية الكاميروني تتشعب بين (الانضباط) ووزارة الاعلام.. والهلاليون يستبعدون الحادثة



‏الرياض- اسامة النعيمة

اكد لاعب وسط الهلال الكاميروني إيمانا انه لم يقم بالحركة التي عرضت عليه من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم وقال"" لدنيا الرياضة: "لم اقم بهذا الحركة، صحيح انني لاعب حماسي واغضب وقت المباراة وأشارك بقوة اثناء مجريات اللعب في كل كرة ومن المستحيل ان اقدم على ما يدعونه".

ورفض محامي النادي ثامر الجاسر التعليق على الموضوع كون القضايا المنظورة في لجنة الانضباط لا يمكن التحدث بها إلا في حال استوجب الامر ذلك.

من جانبه نفى عضو مجلس الادارة حسن الناقور ما نسب الى الكاميروني إيمانا وقال: "تحدثت مع اللاعب عن الصورة الا انه رفض ذلك الامر وبشدة مؤكدا انه لا يقوم بتلك الحركات إطلاقا".

غاب المصور ومسؤولو الصحيفة الإلكترونية.. واللاعب ينفي ويصف نفسه بالحماسي

وكانت لجنة الانضباط قد بعثت بالخطاب لنادي الهلال امس، وفي حال عدم ثبوت اي امر ضد اللاعب فيعني ان عقوبة إيقاف الصحيفة الالكترونية والمصور سيتم ايقافهما وتغريمهما ماديا، وينتظر ان تعلن لجنة الانضباط العقوبة غداً "الثلاثاء".

من جهة ثانية شارك الكاميروني إيمانا في تدريب الامس الى جانب زملائه في الفريق بعد الإجازة التي منحت للاعبين اول من امس، وواصل الثلاثي عادل الهرماش وعبداللطيف الغنام وعبدالعزيز الدوسري برامجهم العلاجية على ان تكون عودة الهرماش والدوسري مع مواجهة الفيصلي اما الغنام فيحتاج الى فترة شهر إضافي.



الجابر: الإعلام هوّل المشكلة

‏الرياض- اسامة النعيمة

رفض مدير إدارة الكرة لفريق الهلال الكروي الاول سامي الجابر التعليق على موضوع استدعاء الكاميروني إيمانا وقال في حديثه للإعلام بعد نهاية تدريب الامس: «تم استدعاء إيمانا من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ وهذا الامر طبيعي ومتوقع بعد التناول والتهويل الاعلامي في اليوميين الماضيين تجاه اللاعب للتأكد من بعض المعلومات اما من ناحيتنا فلن نعلق بانتظار ما سيؤول اليه قرار لجنة الانضباط وما اتمناه ان تتم متابعة لجميع القضايا التي تحدث للاعبي الأندية وليس الهلال وحده».

من جانبه خضع الكاميروني إيمانا لجلسات علاجيا عقب تدريب الامس بسبب إصابة قديمة ويتوقع ان يعود في تدريب اليوم الذي سيكون على فترتين صباحية ومسائية.



دياب: سنحيل بطاقة الكاميرا إلى وزارة الإعلام للتأكيد من خلو الصورة من التلاعب


أحمد دياب

الرياض - الرياض

أوضح المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد دياب أنه وبناءً على الصورة الفوتوغرافية التي تم تدوالها في المواقع الإلكترونية في اليومين الماضيين للاعب الهلال الكاميروني إيمانا التي أظهرته في لمحة غير أخلاقية استدعت اللجنة القانونية بالاتحاد بناءً على طلب من الأمانة العامة بالاتحاد اللاعب مساء امس "الاحد" إلى مقر الاتحاد ورافقه مترجم النادي والمستشار القانوني للنادي، وواجهت اللجنة اللاعب بالصورة وما توحي إليه، وأنكر تماماً قيامه بتلك الحركة، وأكد أنه لاعب كرة قدم محترف يحترم الجماهير ويعرف كيفية التعامل معها، ولا يمكن ان تصدر منه تلك الحركة التي أوضحتها الصورة.

وقامت اللجنة بتنبيه المذكور إلى أنه قد يواجه عقوبات إضافية في حال ثبوت صدقية الصورة وخلوها من العبث الإلكتروني، وأبدى اللاعب استعداده لقبول ذلك وثقته في اقواله.

وبناء على ذلك ستقوم اللجنة القانونية من خلال الامانة العامة للاتحاد بإحالة بطاقة الكاميرا التي التقطت الصورة إلى وزارة الثقافة والإعلام لفحص المحتوى وتأكيد خلوه من التلاعب الإلكتروني او تأكيده وعلى ضوء نتائج ذلك الفحص سيتم اتخاذ الاجراءات النظامية مع الاطراف كافة.



محاولات لإشراك لاعبي المنتخب الأولمبي أمام التعاون
أمير عسير يكرم الشلهوب بجائزة المفتاحة



الشلهوب

الرياض- حمد الصويلحي

قررت اللجنة المنظمة لجائزة المفتاحة بأبها تكريم لاعب وسط الهلال والمنتخب السعودي محمد الشلهوب كأحد الرموز الرياضية من ضمن المكرمين بجائزة المفتاحة التي يرعاها أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد.

من جهة ثانية سيكون بمقدور لاعبي الهلال المنضمين للمنتخب الأولمبي المشاركة مع الفريق بمباراة الفريق المقبلة أمام التعاون يوم "الجمعة" المقبل ببريدة إذ سمحت إدارة المنتخبات بعودة اللاعبين لأنديتهم بعد مباراة المنتخب السعودي الأولمبي أمام نظيره القطري يوم "الاربعاء" المقبل ضمن مباريات التصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012م.



إيقاف خمسة لاعبين عن جولة «زين» الثالثة

الرياض- الرياض

سيكون لاعب وسط الهلال الكاميروني أكيلي إيمانا أبرز الغائبين عن الجولة الثالثة من دوري زين السعودي التي تشهد أيضاً غياب أربعة لاعبين آخرين بسبب البطاقات الحمراء وذلك استناداً إلى القائمة الرسمية التي يصدرها موقع إحصائيات الدوري السعودي "www.SLstat.com" وفي المقابل ومع تزايد البطاقات الصفراء بدأت بوادر التهديد بالإيقاف لثلاثة لاعبين في حال حصولهم على الكرت الأصفر الثالث في الجولة القادمة التي تنطلق غداً "الثلاثاء" وضمت قائمة الموقوفين بالبطاقة الحمراء وليد باخشوين "الأهلي" الذي سيغيب عن لقاء فريقه أمام نجران وعلي التركي "التعاون" سيغيب عن لقاء فريقه أمام الهلال وعبده حكمي "الرائد" سيغيب عن لقاء فريقه أمام الفتح وعبدالرحمن رجب "نجران" سيغيب عن لقاء فريقه أمام الأهلي وضمت قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف ثلاثة لاعبين يحملون في رصيدهم بطاقتين صفراوين وهم وصل الذويبي "الفيصلي" ونايف البلوي "الأنصار" وخوان مارسير "النصر"



نقل مباريات الهلال والاتفاق عن ملعبيهما

الرياض - الرياض

قررت لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم نقل مباراة الهلال والقادسية الى ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض يوم الأربعاء 30/ 10/ 1432ه والاتفاق والأهلي الى ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام الأثنين 5/ 11/ 1432ه والهلال والرائد الى ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض يوم السبت 10/ 11/ 1432ه، ومباراة الاتفاق والاتحاد الى ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وذلك يوم الخميس 15/ 11/ 1432ه ولقاء الهلال والفيصلي الى ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ، والاتفاق مع نجران الى ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وذلك يوم الأحد 25/ 11/ 1432ه

ونقل لقاء الهلال والفتح في كأس الأتحاد لدرجة الشباب "الفئة الممتازة"

يوم الجمعة 2/ 11/ 1432ه الى ملعب معهد إعداد القادة بالرياض، والهلال والوحدة الى الملعب ذاته الجمعة 16/ 11/ 1432ه، ومباراة الاتفاق مع النصر الى ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالخبر الجمعة 8/ 11/ 1432ه

ومباراة الاتفاق مع الأنصار على الملعب ذاته الجمعة 22/ 11/ 1432ه، ونقل مباراة الهلال والتعاون في كأس الاتحاد لدرجة الناشئين "الفئة الممتازة" يوم الخميس 24/ 10/ 1432ه الى ملعب رديف استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، والهلال والنجمة يوم الأربعاء 7/ 11/ 1432ه والهلال مع الشباب الى الملعب ذاته الأربعاء 21/ 11/ 1432ه ومباراة الاتفاق مع القادسية الى ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالخبر يوم الخميس 1/ 11/ 1432ه ومع الاتفاق يوم الأربعاء 14/ 11/ 1432ه الى الملعب ذاته.



مرسى الكلمة
ياسر.. عندما تلاحقه إساءات الأهل ويعتذر له البعيد!
فياض الشمري


عرض برنامج "طاش ما طاش" في إحدى حلقاته خلال شهر رمضان الماضي قصة الرجل "المتلاعب" الذي استدان من صاحبه وهما في الخارج مبلغا من المال مقابل تحرير شيك يتم صرفه عند العودة الى ارض الوطن، قبل ان يواجه الاخير تسويفا من "المستدين" وصل حد الاستهتار والتحدي، وعندما لجأ الى المحكمة اخذ القاضي يحرر له الموعد تلو الآخر دون ان يجبر"المتلاعب" على التسديد وكان يحاول اثناء المحاكمة استدرار عطف القاضي والتأجيل الى جلسات اخرى تخللتها اجازة القاضي وبعد معاناة ويأس التقى رفيقه الذي ينتمي الى بلد آخر وسأله عن صاحبه الذي استدان منه ليعلمه بالقصة كاملة ويشرح له تلاعبه وتأجيل المواعيد في التقاضي حينها سأله عن تاريخ تحرير الشيك والمكان وهل حرر عندما كان في الخارج ام في الداخل؟ ليتضح ان تحرير الشيك تم بالخارج، وهنا نصحه بتقديم شكوى حتى يوضع اسم "المتلاعب" على قائمة "البلاك لست" وعندما سافر خارج الوطن تم القبض عليه وأجبر على تسديد المبلغ خلال دقائق وهذا يعكس قوة القانون وعدم الحاجة الى مواعيد تعطل مصالح الناس وتضييع حقوقهم وتساعد المتلاعب على الزيادة في تلاعبه.

تذكرت هذه القصة وانا اقرأ اعتذار صحيفة "الامارات اليوم" لمهاجم المنتخب السعودي ياسر القحطاني بعد ساعات من نشرها عنوانا مسيئا له بعد مباراة فريقه العين والوحدة اول من امس "السبت"، وهذا يكشف بجلاء ان انظمتنا الرياضية وطريقة تطبيقها وهيبتها مقارنة بالانظمة لدى الدول الاخرى ضعيفة جدا، بل إن الكثير لايعيرون هذه الانظمة اي اهتمام ويعتبرونها حبراً على ورق ربما يصدر القرار بمعاقبة من يسيء لأي عضو من اعضاء اللجان بينما في المنتخب ولاعبيه يترك الحبل على الغارب للملاعبين والمتعصبين، بل وحتى منهم في المدرجات، تصوروا لاعباً قاد فريقه والمنتخب السعودي الى انجازات كانت الاساءات تلاحقه فترة طويلة حتى وهو يرتدي الشعار "الاخضر" الى ان قرر الهروب الى الخارج دون ان تتحرك رعاية الشباب والاتحاد السعودي ساكنا بينما الاشقاء في الامارات اجبروا المسيء على الاعتذار.

نحن بكل اسف من يصنع غياب قوتنا وضعف انظمتنا وتدهور رياضتنا ومشاكلنا وخلافاتنا والتأخر خطوات، فالرموز يُهاجمون وهناك من ينال من شخوصهم ويكيل الاتهامات ضدهم بعيدا عن نقد العمل، والمعنيون يتفرجون وكأن من يخدم المنتخب وبلده لايستحق الوقوف معه وذب الاساءات عنه، وهذا احبط الكثير من الرياضيين وجعل المشهد يتحول الى فوضى وملل والفضاء الى صياح ونياح واساءات وتباكٍ، والبركة في الانظمة التي لاتردع المخطئ ولاتحاسب المسيء، ولاتقلم اظافر من في قلبه حقد ضد المنافسين.

اعيدوا الى الانظمة هيبتها واللوائح قيمتها والرياضة توازنها والرموز والنجوم اعتبارهم، بدلا من ان يتحول مشهدنا الى "مضحكة" لمن هم خارج الحدود ومن يريد ان يضرب لحمتنا من تعصبنا وكرهنا لبعضنا البعض وعمى البصر وغياب البصيرة، اضربوا بيد من حديد، واول من تضربون "غربان الفضاء" وضيوف برامج الفتنة وتلك المنابر التي تقتات على تفكيك تلاحمنا مستغلة بذلك مراسلاً ساذجاً وإعلامياً متعصباً وشرفياً لايؤمن برسالة الرياضة، وجمهوراً لايقيم للتنافس وزناً.



قول على قول

عبدالرحمن العمري
* أتمنى أن تكون دخلة لاعب النصر غير مقصودة
-ولا فيها وشوشة!!

تيسير الجاسم
* موسم الأهلي غير
- الوعد الجولة 20 غير!!

مالك معاذ
* حزنت بسبب اللعب أمام جماهير الأهلي
- الله من زين الاحتراف!!

أحمد الصويلح
* القدساويون والزامل أكلوا حقوقي
- أكل البرشومي حبة.. حبة!!

جيريتس
* عدت إلى الهلال لأعطي «دول» درساً
- ليتك عطيته تذكرة مغادرة!

- خليل الزياني
* برانكو يمتلك كامل الصلاحيات
- وكامل المر والموسى!!





عضو في «الانضباط» يحذره: عقوبتك ستتضاعف إذا ثبتت صحتها.. واللاعب يصاب
إيمانا ينكر «الأصابع» المفبركة.. ومختصون يفحصونها




نايف الثقيل من الرياض

أحالت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الصورة المثيرة للجدل التي أظهرت الكاميروني إيمانا لاعب نادي الهلال يوجه حركة مسيئة لجماهير الشباب في نزال الفريقين ضمن منافسات دوري زين السعودي، إلى مختصين لإثبات صحة الصورة من عدمها، بعد أن نفاها اللاعب بشكل قاطع.

وينتظر أن يصدر القرار النهائي في القضية اليوم أو غدا، حيث إذا ثبتت صحة الصورة سيتم إيقاع عقوبة مضاعفة بحق إيمانا لتصل إلى إيقاف ثماني مباريات رسمية وغرامة مالية 20 ألف ريال، أما في حال أكد المختصون عدم صحتها ستحال القضية إلى وزارة الثقافة والإعلام بحكم الاختصاص.

وكانت لجنة الانضباط قد استدعت اللاعب الكاميروني إلى مقر اتحاد القدم عصر أمس، أخذت إفادته حول الصورة، حيث نفى قيامه بهذه الحركة المشينة، إلا أن أحد أعضاء اللجنة أعاد عليه السؤال مرة أخرى، محذرا إياه أنه في حال ثبوت صحة الصورة فسيتم مضاعفة العقوبة إلى ثماني مباريات رسمية وغرامة مالية 20 ألف ريال.

في سياق متصل، رفض مسؤولي اتحاد القدم التعليق على أحداث قضية إيمانا، بحجة أنها ما زالت متداولة حتى الآن ولم تحسم بشكل نهائي، فيما فضل مسيرو نادي الهلال التزام الصمت وعدم التعليق على المستجدات الأخيرة أمس.

ميدانيا، خضع إيمانا لجلسة علاج طبيعي إثر شعوره بألم في المفصل بعد مشاركته في مران الأمس، في الوقت الذي واصل فيه المغربي عادل هرماش برنامجه التأهيلي، فيما مكث الثنائي عبد اللطيف الغنام، وعبد العزيز الدوسري في النادي الصحي.


سامي يتحدث مع اللاعب الكوري.

وكان الفريق الهلالي قد عاود تدريباته الاعتيادية أمس بعد أن تمتع اللاعبون براحة يوم أمس الأول، واشتملت المران على تدريبات لياقية، تبعها مناورة على منتصف الملعب.

وسيؤدي الفريق اليوم حصتين تدريبيتين الأولى في العاشرة صباحاً، والثانية عند السادسة مساء في إطار تحضيراته للقاء التعاون الجمعة المقبل في الجولة الثالثة من دوري زين السعودي.



كشفت عن اجتماع الشهر المقبل مع مسؤولي النادي السعودي لإنهاء الموضوع
صحيفة برازيلية: نيفيز لا يريد العودة ومفاوضات الهلال صعبة


تياجو نيفيز يحتفل بأحد أهدافه مع فلامنجو مع النجم الكبير رونالدينيو.

إبراهيم بن محمد من الرياض

كشفت صحيفة برازيلية صادرة أمس عن عزم إدارة نادي فلامنجو البرازيلي التحدث مع نظرائهم في نادي الهلال في الفترة القريبة المقبلة من أجل شراء الحصة المتبقية من صفقة النجم البرازيلي تياغو نيفيز الذي انتقل لهم في بداية الموسم على سبيل الإعارة من نادي الهلال.

وتأتي رغبة النادي البرازيلي طبقا لما ذكرته صحيفة esportes.opovo في شراء عقد تياغو نيفيز من الهلال بعد المستويات الكبيرة التي قدمها في هذا الموسم وبقاء اللاعب البرازيلي ضمن أولوياتهم في هذا الموسم.

وقال ميشال ليفي مدير التسويق في النادي البرازيلي ''إن شراء الحصة المتبقية من عقد البرازيلي تياغو نيفيز من نادي الهلال السعودي لن يكون سهلا، سوف نجتمع معهم الشهر المقبل من أجل ضمان استمرار اللاعب مع الفريق''.


قصاصة خبر النجم البرازيلي تياجو نيفيز الصادرة أمس.

من جانب ثان، أكد ليو رابيلو وكيل أعمال نيفيز أن عملية شراء القيمة المتبقية من بطاقة اللاعب لن تكون بمبلغ بسيط، وقال ''لدينا علاقة قوية وإعارة اللاعب مع فلامنجو سوف تنتهي في كانون الأول (ديسمبر) المقبل، واللاعب لديه الرغبة في الاستمرار مع الفريق''. وطبقا لمصادر برازيلية أخرى، اشترطت إدارة الهلال مبلغ تسعة ملايين يورو في مقابل بيع عقد البرازيلي تياغو نيفيز لمصلحة نادي فلامنغو، وقالت المصادر ''يرفض الهلاليون تجديد إعارته لموسم آخر، في الوقت الذي أبدى اللاعب فيه عدم رغبته في العودة للملاعب السعودية''.

وأعلن الهلال حامل لقب دوري زين السعودي في كانون الثاني (يناير) الماضي أن البرازيلي تياجو نيفيز انتقل إلى فلامنجو لمدة عام واحد على سبيل الإعارة.

وكشف الهلال في بيان صادر عن مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي الخاص بالنادي أن قيمة الصفقة تبلغ 1.9 مليون يورو (2.53 مليون دولار).

وكان نيفيز (25 عاما) قد انضم إلى الهلال في 2009 قادما من هامبورج الألماني مقابل ستة ملايين يورو.وسبق لنيفيز اللعب في صفوف فلومينينسي وبارانا في البرازيل.



صيانة في الهلال والاتفاق تنقل نزالاتهما

«الاقتصادية» من الرياض

قررت لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف في الاتحاد السعودي لكرة القدم نقل مباريات الهلال والاتفاق التي تقام على ملعبيهما وذلك لوجود أعمال صيانة.

وسيلعب فريق الهلال الأولمبي مباريات القادسية والرائد والفيصلي على ستاد الأمير فيصل بن فهد، بينما يلعب الاتفاق مباريات الأهلي والاتحاد ونجران على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام أما مباريات درجة الشباب فسيلعب الهلال مباريات الفتح والوحدة على ملعب إعداد القادة بينما سيلعب الاتفاق مباريات النصر والأنصار على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي.

وفي دوري الناشئين, يلعب الهلال مع التعاون والنجمة والشباب ملعب رديف ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض أما الاتفاق فسيلعب مع القادسية والنصر على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي في الخبر.





لجنة الانضباط تستمع لمحترف الهلال إيمانا بسبب صورة إلكترونية



بدر الصقري - الرياض

استدعت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم المحترف الكاميروني في نادي الهلال السعودي اللاعب أكيلي إيمانا وذلك للاستماع إلى أقواله وإفادته بخصوص التهمة التي وجهت إليه بعد أن نشرت إحدى الصحف الإلكترونية صورة أثارت الجدل والرأي العام داخل الوسط الرياضي تظهر النجم الكاميروني إيمانا وهو يرفع أصبعه تجاه جماهير الشباب في حركة لا أخلاقية.

وحضر إيمانا اللاعب القضية إلى مقر الاتحاد السعودي يرافقه كل من مدير عام كرة القدم سامي الجابر، والمستشار القانوني للنادي ثامر الجاسر وتم استجوابه والاستماع إلى أقواله حيث نفى اللاعب التهمة الموجهة له وأكد أنه لم يصدر هذا التصرف الأرعن على الإطلاق.
وستستمع لجنة الانضباط أيضا إلى أقوال مصور الصحيفة التي قامت بنشر الصورة وهي تظهر حركة إيمانا غير الأخلاقية – طبقا لتأكيداتها - بعد أن تشاهد الصورة الأصلية من كاميرا المصور الخاص بالصحيفة والذي اصطاد اللقطة.
من جانبه ذكر عضو مجلس إدارة نادي الهلال حسن الناقور أن المحترف الكاميروني إيمانا أكد له أنه لم يفعل الحركة على الإطلاق وأكد بريء تماما من هذه التهمة التي ألصقت به.
ومن المتوقع أن يصدر نادي الهلال بيانا رسميا يوضح موقفه الرسمي من الاتهامات التي طالت لاعبه الذي طرد في الشوط الثاني من مبارة الفريق أمام الشباب والتي خسرها الهلال بهدفين دون رد, كما أن إدارة النادي ممثلة بمستشارها القانوني ستلاحق الصحيفة الإلكترونية قضائيا، وذلك من أجل حفظ حقوق وكرامة النادي في تأكيد على ثقتها من براءة الكاميروني إيمانا وكدلالة واضحة ومباشرة على أن ماتم نشره في الصحيفة مفبرك تماما وعار من الصحة.





«لجنة الانضباط» تحقق مع إيمانا ... وتهدده بـ «تشديد العقوبة»



الرياض – علي الزهراني

استدعت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم أمس مهاجم الهلال الكاميروني إيكيل إيمانا واستمعت إلى تعليقاته حول الصورة «القضية» التي عرضت عليه في مقر اتحاد كرة القدم بالرياض، وذلك بعدما حصلت الأمانة العامة للاتحاد على أصل الصورة من صحيفة «هاتريك» الرياضية الإلكترونية، بعدما خاطبت الأمانة الأخيرة في وقت سابق أول من أمس.

وقام رئيس تحرير الصحيفة الإلكترونية الإعلامي حسن عبدالقادر بتزويد «الاتحاد السعودي» بـ«الصورة الحقيقية» على حد تعبيره، نافياً حضوره لـ«التحقيق» ما أشيع أمس، وقال: «لم أتلقَ طلب حضور من الاتحاد السعودي للتحقيق معي، وهذا الأمر عارٍ من الصحة، والصورة الحقيقية تم تسليمها لاتحاد الكرة بطريقة رسمية، وموقع الصحيفة على شبكة الإنترنت عاد للعمل بعد إجراء صيانة احترازية عليه، ولا يوجد قرار منع للصحيفة».

أما مصور الـ«الصورة القضية»، فهد المري الذي يعمل مهندساً في إحدى شركات الطيران المحلية في الرياض، فمن المنتظر أن تكون لجنة الانضباط استمعت إلى أقواله (أمس) ليلاً فيما يخص حقيقة الصورة من عدمها، خصوصاً وأنه مصور «معتمد» من إدارة الإعلام والنشر لتصوير مباريات الموسم الرياضي الجاري، إذ لم يتمكن من الحضور نهاراً من الحضور إلى مقر اتحاد الكرة بسبب ارتباطه العملي.

وأطلعت لجنة الانضباط في إطار تحريها على تقارير حكم مباراة فريقا الهلال والشباب الأخيرة خليل جلال.

وفي حال التأكد من ارتكاب المهاجم الهلالي إيمانا المخالفة، ستقر «الانضباط» عقوبة إيقافه عن اللعب وغرامة مالية، أما في حال تبين وجود تزييف في الصورة فسيتم سحب البطاقة الصادرة من «رعاية الشباب» منه، وتحويل القضية إلى وزارة الثقافة والإعلام.





إيمانا يكذب صحة «الصورة» أمام الانضباط.. وسامي: على اللجنة أن ترى الأندية بعين واحدة
«الشرق الأوسط» ترصد ما دار بين الكاميروني ودول في مباراة الهلال والشباب




الرياض: ياسر البهيجان ومسفر الحسيني وفارس السبيعي

رفض لاعب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال، الكاميروني أكيلي إيمانا، صحة الادعاءات التي نسبت إليه بشأن قيامه بحركة غير أخلاقية في مباراة فريقه أمام الشباب، في الجولة الثانية من دوري زين السعودي للمحترفين، التي جرت الخميس الماضي في الرياض، حيث كذب أثناء اجتماع لجنة الانضباط به، عصر أمس، كل الادعاءات التي تشير إلى صحة الصورة التي التقطت له وهو يقوم بحركة غير أخلاقية، دون أن تكون موجهة لأحد، مشددا على أنه لم يفعل ذلك على الإطلاق.




صيانة ملعبي الهلال والاتفاق تجبر الاتحاد السعودي على نقل مبارياتهما
الأمانة العامة لكرة القدم طالبت بضرورة فتح عبوات الماء قبل بيعها مراعاة لشروط السلامة


الرياض: «الشرق الأوسط»

قررت لجنتا المسابقات والفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم نقل المواجهات التي ستجري على ملعب ناديي الهلال والاتفاق ضمن دوري كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة، نظرا لأعمال الصيانة التي يشهدها الناديان، وذلك وفقا للخطاب المرسل لهما من قبل وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية، حيث سيخوض الفريق الهلالي 8 مواجهاته على ثلاثة ملاعب، وهي ملعب الأمير فيصل بن فهد، ومعهد إعداد القادة، ورديف ملعب الأمير فيصل بن فهد، أما الاتفاق فسيلعب 7 لقاءات خارج ملعب ناديه، إما في ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، أو ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر.






لاتخذلوا الهلال ... واصمتوا عن ياسر!!
د . صالح الورثان




في مستهل بطولة الدوري السعودي لكرة القدم صدم الهلال زعيم الأندية وصاحب الإرث البطولي والحضاري المشرف جماهيره الزرقاء التي أرادت أن تطوي في سجل النسيان إخفاقاته الآسيوية المتكررة وخروجه المر من بطولة الأبطال في بلاده السعودية العام الفارط رغم تمكنه من الحصول على بطولة الدوري السعودي وكأس ولي العهد؛ وكنت ذكرت في مقالة مضت بعنوان " الهلال الجديد" أن الحراك الإداري في النادي الكبير لايكفي للإيفاء بمتطلبات المرحلة العصرية والانتفاضة الفنية عالية الكعب لكافة أقرانه محليا وخارجيا.


على ذلك القياس فإن الهلال يمر بفترة مفصلية صوب آفاقه المستقبلية التي تتطلع جماهيره العريضة أن تكون ذات إشراقة وهيمنة دائمتين، وإنه لأمل محق للجماهير الهلالية إذ تستند في ذلك إلى تأريخ الفريق وعملقته في ماضيه القريب والبعيد، لكن العارفين ببواطن الأمور يضعون في الحسبان أن المارد الأزرق مازال بعيدا عن مستوياته ذات الصيت الشهير، ومازال الهلال "بغض النظر عن إحراز البطولات المحلية" غائبا عن نخبويته المشرفة، ومازال يسير بخطى متثاقلة نحو آمال جماهيره التي يحزنها رؤيته في حالة مد وجزر!


وأرى أن من أهم عوامل حساسية تلك الفترة المتذبذبة التي تغشى الكيان الأزرق المطالبة الملحة بالثبات على حالة فنية مستقرة ومطمئنة؛ وهو الأمر الذي لم يتحقق للهلاليين نظرا لكثرة تعاقب المدربين، وجلب لاعبين أجانب وغير سعوديين لايرتقون إلى المستويات المفترضة من لاعبين محترفين؛ فتارة يتألق لاعب، وأخرى يختفي زميله الأجنبي الآخر، ثم تبدأ الأعذار تباعا، فهذا لاتناسبه الأجواء السعودية، وذاك لم يتعود على الابتعاد عن عائلته، والضحية في نهاية المطاف البطولات الكبرى كبطولة آسيا التي ابتعد عنها الهلال لسنوات عدة، وصار خروجه منها عادة سنوية يقدمها لجماهيره في نهاية كل موسم؛ ليتبع ذلك أنباء عن الاستقالات، ولايتغير الوضع البتة..!
ياسادة إن جماهير الهلال من أكثر جماهير الأندية السعودية ثقافة ووعيا، ولايمكن بأي حال أن ترضى بغير الصمود والهيمنة على أصعب وأعتى البطولات! لأن الهلال ببساطة زعيم وكبير ويستحق من رجالاته أن يبقوه في القمة أو يرحلوا ليفسحوا المجال لآخرين سعيا وراء بقاء الهلال ... لابقاء الأشخاص..!!

اصمتوا... فهذا ياسر الفاتك...!

عنونت صحيفة إماراتية في موقعها الإلكتروني بعنوان أساءت فيه لنجم الهلال والمنتخب السعودي الفاتك ياسر القحطاني الذي يلعب حاليا لفريق العين الإماراتي، ويبدو أن محرر الصحيفة ورئيس تحريرها وجدا الفرصة مواتية للنيل من ياسر على طريقتهما الخاصة حتى إن حذف العنوان بعد نشره!

العنوان يدل على إفلاس مهني واضح، والأدهى أن يبرر رئيس التحرير ذلك الخطأ الفادح بقوله إن العنوان مستمد من آلاف الجماهير التي كانت تردده فلم الاستنكار الآن؟

إنه لعذر أقبح من فعل؛ وإنه الصيد في الماء العكر، فياسر لم يكن أسوأ اللاعبين مع العين في مباراته في الدوري الإماراتي، كما إن الأهم من ذلك كله هو الحفاظ على المهنية وأخلاقيات العمل الصحافي الذي يجب أن يثقف الجماهير الحاقدة والمريضة؛ لا أن يمشي في ركابها...!



إبداع العميد واهتزاز الزعيم
سلطان الحارثي


ماقدمه فريق الاتحاد في مباراته أمام فريق سيئول الكوري في دور الثمانية من البطولة الآسيوية وعطفا على استعداده الضعيف يجعلنا نصفق له ونخاطبه كبطل يحق لنا أن نفتخر به وبما يقدمه لهذا الوطن الكبير, فالمونديالي حينما نزل لاعبوه إلى أرض الميدان شعروا بمسؤوليتهم تجاه هذا الوطن, وأدوا مباراة كبيرة تليق بسمعتهم وسمعة ناديهم ووطنهم في قارة آسيا, ولم يخيبوا آمال محبيهم الكثر, والذين توافدوا على ستاد الأمير عبدالله الفيصل وآزروا وشجعوا وأدوا واجبهم على أكمل وجه, ولجماهير الاتحاد حق علينا, ولكن سأعود لهم في مقال آخر, فهم يستحقون الإشادة من الجميع.

أعود لفريق الاتحاد وأقول أن الحقيقة التي قد تغضب بعض من محبي الفرق الأخرى هي أن عميد الأندية السعودية وخلال العقد الأخير أصبح خير ممثل لكرتنا السعودية وخاصة في المحافل الآسيوية, وهذه الحقيقة لا يمكن أن ينكرها إلا جاحد.. صحيح قد نختلف حول معايير (نادي العقد) ولكن يبقى فريق الاتحاد هو من حقق بطولتين على مستوى القارة, وتأهل لكأس العالم, والتأهل لكأس العالم أصبح (حلم) يراود أندية كبيرة ولكنها عجزت عن فعل ذلك, ومن ضمن تلك الأندية نادي الهلال الذي منذ أنت استملت إدارته الحالية زمام الأمور وهي تعد الجمهور بتحقيق الذهب الآسيوي والتأهل لكأس العالم, ولكن تذهب الوعود وراء الوعود ولا يجد جديد, وعلى طاري الهلال فإن ماقدمه في مباراتيه أمام هجر والشباب في دوري زين السعودي لا يشفع له بتحقيق أي (بطولة) خلال هذا الموسم الذي يُقال بأنه استثنائي, وفعلا أعتقد بأن هذا الموسم هو موسم استثنائي للهلال ولجماهيره التي أنصحها بعدم رفع سقف طموحاتها, فالفريق الهلالي سيعاني هذا الموسم من مدربه صاحب التاريخ (الهزيل).. وسيعاني من مغادرة مدير الكرة سامي الجابر للحصول على الدورة التدريبية خاصة أن المؤشرات تقول بأن مكان الجابر سيكون خاليا حتى يعود من دورته!! وسيعاني الفريق الهلالي من دفاعاته (الهشة) وخاصة ظهيري الجنب واللذان لا يمكن أن يعتمد عليهما في فريق صغير ناهيك عن لعبهما في فريق كالهلال وأخص بالذكر الظهير الأيمن الذي أصبح عالة على الفريق!! وسيعاني الهلاليين من منطقة المحور والتي تعتبر أهم مركز يعتمد عليه أي فريق في العالم, فالمحور عادة ما يكون هو الساتر الدفاعي, وهو من يعتمد عليه في قطع هجمات المنافسين قبل وصولها للمدافعين, بالإضافة إلى أن المحور هو الموزع والممول وهمزة الوصل بين لاعبي الدفاع والوسط, وهو العمود الفقري لأي فريق, والهلاليون لم يهتموا بهذا المركز الحساس بعد أن أصيب المغربي عادل هرماش, بل أن الهلاليين لم يهتموا في المناطق الخلفية مثل اهتمامهم في المناطق الأمامية, ولعل جلب ثلاثة لاعبين من أصل أربعة نزعتهم هجومية خير دليل على هذا الكلام, وما يزيد الهلاليين تخوف على فريقهم هو عدم اهتمام الإدارة الهلالية بالعنصر المحلي, فلو كانت التعاقدات الأجنبية منصبة على الهجوم ورتقوا مناطق الدفاع بعناصر محلية لما وجدوا أنفسهم في هذا المأزق الذي أصبح من الصعب رتقه إلا بلاعبين لا يمكن أن يقدموا الإضافة لفريق مثل الهلال.

تحت السطر

*لا شك أن الغياب الإداري في الهلال وتحركات سامي الجابر للذهاب للندن أثر على الفريق الهلالي بشكل كبير.

نقطة تأمل

ما نصنعه اليوم يصنعنا في الغد, وما نبنيه الآن نرتكز عليه فيما بعد.




م|ن
__________________
،
،
،

:


-->
من مواضيع άиƒαš αℓωяđ

άиƒαš αℓωяđ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-19-2011, 10:23 PM   #2


I AL HILAL
 

 
الصورة الرمزية Malak‍‍
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: السعوديّةة ..!
المشاركات: 7,287
معدل تقييم المستوى: 180050
Malak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الاثنين 21 / 10 / 1432 هـ من الصحـف ؛؛





شكرآ انفآس لآخلا ولآعدم




__________________
حسبي الله الذي لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم .,!










آشتقنآ ي يآسر والله اشتقنآ =(
-->
من مواضيع Malak‍‍

Malak‍‍ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:26 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir