منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > هتوف الرياضي > منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ]

منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ] اخبار الزعيم , اخبار الهلال في صحافة اليوم , صور لاعبيين الزعيم , اخبار نادي القرن الاسيوي



Like Tree1Likes
  • 1 Post By Malak‍‍

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-04-2011, 06:40 PM   #1


I AL HILAL
 

 
الصورة الرمزية Malak‍‍
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: السعوديّةة ..!
المشاركات: 7,287
معدل تقييم المستوى: 180050
Malak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Icon2 أخبار الزعيم ليوم الجمعة 8 / 12 / 1432 هـ من الصحـف









كشف أن مبالغ التصويت للموسم الماضي أقل من 50 ألفاً.. المسؤول الإعلامي في موبايلي الربيعان لـ(الجزيرة):
مبالغ التصويت أودعناها في خزينة الهلال.. اللاعبون ملزمون بتصوير الإعلانات.. وإيضاح التفاصيل لهم سينهي الخلاف




كتب - فيصل المطرفي :

كشف مشعل الربيعان مسؤول أول الشئون الإعلامية بشركة (موبايلي) الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال أن مبالغ جوائز مسابقة التصويت الخاصة بلاعبي نادي الهلال تم إيداعها في خزينة نادي الهلال قبل أشهر على أن تقوم إدارة النادي بتوزيعها على حسابات اللاعبين البنكية.

وقال عن القضية التي أثيرت مؤخراً: (خدمة مسابقة التصويت هي إضافة من شركة موبايلي لنادي الهلال ضمن العقد المبرم بينهما وليست ملزمة موبايلي بإقامة أي مسابقة أو تقديم أي مبالغ، ولكن لحرصنا على خدمة نادي الهلال وكل منسوبيه وتقوية العلاقة الاستراتيجية بيننا حرصنا على تقديم خدمة للتصويت فيها لحاملي أرقام موبايلي، وفي نفس الوقت لم ولن تمنع موبايلي أي لاعب من المشاركة في أي مسابقة أخرى للحصول على جائزتها).

ونوه الربيعان أن المبلغ الاجمالي لمسابقة التصويت المقدم من موبايلي لخزينة نادي الهلال كان أقل من خمسين ألف ريال، مشيراً إلى أن الإقبال على الخدمة كان ضعيفاً للغاية، مما تسبب في عدم حصول اللاعبين على مبالغ كبيرة.

وأضاف الربيعان: (كان السويدي ويلهامسون قد حصل على أعلى مبلغ في احدى مباريات الموسم الماضي).

وعن رفض بعض لاعبي الهلال المشاركة في تصوير الإعلان الدعائي الجماعي بحجة عدم حصول اللاعب على عائد مادي من الإعلان.. علق الربيعان على ذلك بقوله: (اللاعب كما ذكر رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ملزم بتطبيق اللوائح الداخلية للنادي، والجميع يعرف جيداً أن الهلال يرتبط بشراكة رسمية مع موبايلي، ومن ضمن بنود العقد تصوير الإعلانات التجارية، وفي تصوري أن لاعبي الهلال يملكون ثقافة عالية، وأكاد أجزم بأنهم لو فهموا كل تفاصيل العقد لأدركوا أن المشاركة في التصوير الإعلاني من مهامهم، وكلنا ثقة بأن لاعبي الهلال متعاونون إلى قدر كبير، وسعدنا كثيراً حين تحدث رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بعد لقاء الرائد سيوضح للاعبي الفريق كل التفاصيل الخاصة بتصوير الإعلانات الدعائية).

وزاد: (وفي مجمل الأمر تعاون لاعبي الهلال مع الشريك الإستراتيجي سينعكس ايجابيا عليهم من خلال مكافآت وعقود اللاعبين، وتبقى علاقتنا مع اللاعبين مميزة للغاية وهم يدركون جيداً أن تعاونهم مع الراعي الرسمي يرفع من أسهم النادي حتى يكون مطلباً لجميع الشركات، وكل المتابعين لاحظوا أن بعض لاعبي الأندية الأخرى يشاركون في تصوير الإعلانات التجارية للشريك الرسمي دون أن يتحصل اللاعب على عائد مادي مقابل الإعلان).

وفي ختام حديثه شدد الربيعان إلى أن موبايلي ملتزمة بجميع بنود العقد الذي يربطهم مع الهلال، مبيناً إلى أن تعاونهم وتحفيزهم للاعبين للعديد من الجوائز كما حصل سابقاً لن يتوقف، منوهاً إلى أن مسابقة التصويت على أفضل لاعب تم ايقافها مطلع الموسم الجاري بقرار من موبايلي نظراً للإقبال الضعيف من الجماهير.



العربي والهرماش يؤديان فريضة الحج




الجزيرة - الرياض :

غادر مساء أمس الأول محترفا الفريق الهلالي المغربيان عادل الهرماش ويوسف العربي الرياض متوجهين إلى المشاعر المقدسة وذلك لأداء فريضة الحج هذا العام.

حيث أبدا النجمان العربيان سعادتهما بأداء الفريضة لهذا العام، وقالا: إنهما سعيدان لوجودهما في المملكة وفي نادي الهلال وهو الأمر الذي سهّل كثيراً تمكنهما ولله الحمد من أداء الفريضة لهذا العام وهو الأمر الذي كانا يتمنيان القيام به منذ زمن بعيد إلا أن تواجدهما في المملكة كمحترفين في صفوف الفريق الهلالي ساعدهما على أداء فريضة الحج لهذا العام، وهو الأمر الذي أسعدهما وسهّل من قيامهما بفريضة الحج.. متمنين أن يكون التوفيق حليفهما وحليف الفريق الأزرق وان يساهما معه في مواصلة الإنجازات الكثيرة التي تحققت للفريق، والتي جعلت منه الفريق الأول من حيث الإنجازات والبطولات.



أداء اللاعبين واتهامات المدرب تؤكد ذلك
مستوى (الهلال) يخوف ..!!




كتب - سلطان المهوس

أصبحت مزاجية لاعبي الفريق الهلالي واستعدادهم النفسي هو السلاح الوحيد لتقديم الوجه الأمثل فنيا على البساط الأخضر فالتقلبات المفاجئة وتراوح الأداء بين مباراة وأخرى بل بين شوط وآخر كما حصل أمام القادسية تؤكد أن الفريق بات منقادا للعب الفردي والمزاجية الشخصية للاعبين بدليل أن مدرب الفريق لم ينحرج بعد مباراة الرائد وهو يؤكد أن لاعبيه لم يطبقوا تعليماته بل زاد: اللاعبون مزاجيون ويحبون الاستعراض..!!

المتابع للمستوى الفني لعناصر فريق الهلال يدرك جيدا أن الفريق قوي عناصريا ولازال يحمل هيبة البطل لكن أداءه الجماعي متذبذب سيء لأبعد الحدود ومن الممكن أن يواجه الفريق الحالم بلقب ثالث للدوري على التوالي صعوبات كبيرة جدا في الحفاظ على لقبه لاسيما وأن اتهام مدرب الفريق يعكس عمق الفجوة بينه وبين لاعبيه بدليل أنه يلوح بعدم استشعارهم لتعليماته..!

مالذي حدث للاعبي الهلال ؟؟ أهو التشبع من الكرة وتمارينها؟؟ أم الدلال الإداري والحوافز المادية المغرية ؟؟ أم هو وضع يفسر حالة التغيير العناصري بعد رحيل القحطاني وويلهامسون ورادوي وعزيز؟؟

الأكيد أن الهلال يحتاج لاستقرار عناصري بالتشكيل وإلى ثبات في مستويات الأجانب الغير مستقرة والأهم أن حصول مثل تلك السلبيات الفنية في أول الموسم عامل إيجابي ومريح لتفاديها في المرحلة المقبلة فالاجتهادات الفردية لم تعد تجدي نفعا ومحاولة مغازلة الجماهير بالمهارات الفردية تجهض الكثير من الفرص بل تحبط لاعبين ينتظرون أن يقدموا شيئا للفريق الذي لم يبق من أعمدته الفنية الإيجابية والكاملة سوى محمد الشلهوب وقليلا من أسامة هوساوي..!!



غيريتس يختبر لاعبين جدداً استعداداً لأمم أفريقيا 2012




استدعى البلجيكي ايريك غيريتس مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم 24 لاعباً للدخول في معسكر تدريبي استعداداً للدولية الدولية التي تستضيفها مدينة مراكش يومي 11 و13 نوفمبر الحالي. ووجه غيريتس الدعوة إلى لاعبين جدد لاختبارهم في أفق الاستعداد لكأس الأمم الأفريقية المقررة من 21 يناير إلى 12 فبراير في الغابون وغينيا الاستوائية، بينهم نبيل درار (كلوب بروج البلجيكي) ونور الدين مرابط (قيصري سبور التركي) وأمين لوكونت عداني (لخويا القطري) ومحمد أمسيف (أوغسبورغ الألماني). وضمت التشكيلة 20 لاعباً في اوروبا و4 لاعبين محليين.

ويغيب لاعبو الوداد البيضاوي بسبب خوض الفريق نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي. وأوقعت قرعة الكأس القارية المغرب في المجموعة الثالثة إلى جانب الغابون المضيف وتونس والنيجر وتقام مبارياتها في ليبرفيل.

وفي الدورة الدولية، يلتقي المغرب مع اوغندا، والسودان مع الكاميرون في 11 الحالي، والسودان مع أوغندا، والمغرب مع الكاميرون في 13 منه، علماً بأن الأخيرة من أبرز الغائبين عن الكأس القارية إلى جانب نيجيريا ومصر والجزائر وجنوب افريقيا.

ويستعد السودان بدوره إلى امم افريقيا حيث أوقعته القرعة في المجموعة الثانية الى جانب ساحل العاج وانغولا وبوركينا فاسو. وهنا اللاعبون: - لحراسة المرمى أحمد محمدينا (أولمبيك خريبكة) وأمين لوكونت عداني (لخويا القطري) ومحمد أمسيف (أوغسبورغ الألماني) - للدفاع: المهدي بنعطية (أودنيزي الإيطالي) ورشيد السليماني (الرجاء البيضاوي) وأسامة لغريب (الفتح الرياضي) وكريتيان بصير (بورا سبور التركي) وبدر القادوري (سلتيك الاسكتلندي) وعبد الحميد الكوثري (مونبلييه الفرنسي) وجمال العليوي (الخريطيات القطري) ومصطفى لمراني (المغرب الفاسي) - للوسط: المهدي كارسيلا ومبارك بوصوفة (أنجي ماخاشكالا الروسي) ونور الدين مرابط (قيصري سبور التركي) وحسين خرجة (فيورنتينا الإيطالي) ويونس بلهندة (مونبلييه الفرنسي) ونبيل درار (كلوب بروج البلجيكي) وكريم الأحمدي (فيينورد روتردام الهولندي) وعادل هرماش (الهلال السعودي) - للهجوم: يوسف العربي (الهلال السعودي) ويوسف حجي (رين الفرنسي) ومروان الشماخ (أرسنال الإنكليزي) وأسامة السعيدي (هيرينفين الهولندي) وعادل تاعرابت (كوينز بارك رينجرز الإنكليزي).



كل جمعة
كوريون محتقنون
صالح الهويريني




** منذ صدور قرار السماح بمشاركة (أربعة فرق) من كل دولة آسيوية في دوري أبطال آسيا ابتداء من (موسم 2009م) واقتصار هذا القرار على الدول التي تطبق نظام دوري المحترفين، والفرق السعودية غائبة عن تحقيق هذه البطولة، لا سيما وأن ذلك الغياب جاء امتداداً لغياب (فرقنا) عن منصة التتويج الآسيوية من خلال آخر ثلاثة مواسم (أيام النظام السابق) وهي مواسم (2006 - 2007 - 2008م) الأمر الذي يؤكد أن تفوق فرق شرق آسيا أصبح واقعاً حقيقياً ولا مجال للشك فيه وبالذات الكورية منها..

** (أحد الظرفاء) علّق مداعباً على هذا التفوق الشرق آسيوي: لا تستبعد وأن يخرج علينا (كوريون محتقنون) ليقولوا لنا (الآسيوية صعبة قوية).

** (مع العلم).. أن الاتحاد عندما حقق البطولة الآسيوية موسم 2005م (وهو آخر فريق سعودي يحققها) كانت مشاركته من خلال هذه البطولة قد بدأت في (دور الثمانية)، حيث لم يلعب الأدوار التمهيدية (دوري المجموعات) التي شارك من خلالها أيضاً فريقان سعوديان وهما (الأهلي - الشباب) وبحجة أن الاتحاد كان بطلاً للبطولة السابقة (موسم 2004م).. ولأن النظام وقتها كان نهاية أدوارها الأولى.. في حين خرج الأهلي منها على يد فريق (شينزن روبي الصيني) في دور الثمانية جراء فوزه في الذهاب (2/ 1).. وخسارته في الإياب (1/ 3)..

** ستة فرق فقط هي التي تمكنت من الحصول على (بطولة الدوري السعودي) التي بدأت منافساتها في موسم 1397هـ.. وهي فرق (الهلال - الاتحاد - الشباب - النصر - الأهلي - الاتفاق).. ويعد الأهلي هو صاحب أطول فترة غياب عن تحقيق هذه البطولة الأقوى ومن خلال (27) عاماً، ابتداء (من موسم 1405 - وحتى نهاية الموسم الماضي 1431هـ).. ومن بعده يأتي الاتفاق وبواقع (24) عاما ابتداء (من موسم 1408 - وحتى نهاية موسم 1431هـ)..

** ومن ثم يأتي فريق الاتحاد وعلى اعتبار أنه غاب عن تحقيقها لمدة (20) عاماً، ابتداء (من موسم 1397 - وحتى نهاية موسم 1416هـ).. ومن ثم النصر لأنه غاب عنها لمدة (16) عاماً.. ابتداء (من موسم 1416 - وحتى نهاية الموسم الماضي).. ومن بعده يأتي فريق الشباب ومن جراء غيابه عن تحقيقها لمدة (14) عاماً، ابتداء من (موسم 1397 - وحتى نهاية موسم 1410هـ).. وأخيراً الهلال الذي لم يغب عن أجوائها سوى مدة (5) أعوام، ابتداء من (موسم 1411 - وحتى نهاية موسم 1415هـ)..

** في مباراتي الهلال والتعاون استفاد الشباب من أخطاء تحكيمية ساهمت في حصوله على العلاقة الكاملة في هاتين المباراتين.. (6) نقاط..

كلام في الصميم

** برهنت الكثير من الشواهد أن المستفيد الأكبر من (عصر الاحتراف) هم اللاعبين ووكلائهم.. (اللهم لا حسد) لكن تلك هي الحقيقة..

** قال صديق نصراوي (ضربة جزاء الهلال أمام الرائد كانت غير مشروعة، وإنها هدية من الحكم سعد الكثيري).. فرد عليه صديق هلالي: أصلاً أنتم متى اعترفتوا بشيء للهلال.. حتى بطولاته الـ(25) شككتوا فيها، هي وقفت على ضربة جزاء كنا ننتظر منكم أن تعترفوا بشرعيتها..

** الأمير فيصل بن تركي لو لم يقدم للنصر سوى (تبنيه) إقامة مهرجان اعتزال ماجد عبد الله لكفى سموه ذلك فخراً أمام كل النصراويين..

** على (أسامة هوساوي) أن يستعيد مستواه السابق، وأن يعالج أخطاءه المتكررة والمكلفة (أقصد في المباريات الحاسمة والمصيرية).. ومن ثم يفكر بالاحتراف الخارجي.. (هذه نصيحتي له) رغم يقيني التام أن قطار الاحتراف الخارجي قد تخطاه..

** الهجراويون لم يتحججوا (بالحجوزات) هروباً من مواجهة الرائد مثلما فعل ذلك غيرهم وأمام فريق صاعد.. الفريق الهجراوي وصل للقصيم عن (طريق البر) وعاد إلى الأحساء بأغلى ثلاث نقاط..

** قالها البرتغالي جوزيه (الاتحاد بلاعبيه الحاليين سيعاني ولن يستطيع تحقيق بطولة قوية وكبيرة).. ولكنهم لم يصدقوه، بل سرحوه بأمر القائد..

** يعيب الهلال أنه يعتمد كثيراً على (الهجوم من العمق).. أمام الرائد كاد الهلال أن يهدر (ثلاث نقاط) في غاية الأهمية رغم أن المنطق يقول إنه كان من الواجب أن يحسم أمر هذه النقاط من خلال الشوط الأول..

** الرائد الجريح سيستفيد من فترة التوقف وأكاد أجزم أننا سنشاهد (بعد العيد) رائد التحدي بصورة مغايرة وسيعود إلى سابق عهده تحت قيادة مدربه الجديد والقدير عمار السويح..

** ديمتري لم يفشل في قراءة (مباراتي) الاتحاد أمام تشونبوك الكوري، وإنما قوة الفريق الكوري هي التي أفشلت الاتحاد وأخرجته من البطولة الآسيوية..

** (قائد الفريق) توجه بعد (الخروج المرير) إلى إحدى الدول المجاورة بغرض الاستجمام (يغير جو) وغير مكترث بمشاعر محبي فريقه.. (على العموم) الفوز بالثمانية (8/ صفر) ربما كان أول ضحاياه هذا القائد المتعالي..

نتائج غير متوقعة

** حتى والشباب (مستسلم) ويقدم أسوأ مستوياته ظل النصر عاجزاً عن تحقيق الفوز عليه للموسم السادس على التوالي (في الدوري)..

** الاتحاد (8/ صفر) القادسية - التعاون (1/ 4) نجران - النصر (2/ 2) الشباب.. كل هذه النتائج لم تكن في الحسبان وكانت خارجة عن التوقعات..

** أرجنتيني النصر (بينو) كأنه (شجرة) من كثر الرسومات الموجودة في كل مكان من جسمه.. ماذا لو كان ينتمي لناد آخر!

** فوز الاتحاد بالثمانية على القادسية أثبت أن إحراز الفريق القدساوي لأربعة أهداف في مرمى الهلال كان سوء في مستوى الهلال وبالذات خط دفاعه..

** أخيراً.. أحسد الأمير فيصل بن تركي على (سعة باله وهدوئه) ضد أولئك الذين تطاولوا عليه بالكذب والافتراء.





لتحديد سقف الصفقات وينتظر توقيعه قريباً ..
اتفاق رباعي يجمع الهلال والاتحاد والشباب والأهلي


الرياض-أسامة النعيمة

علمت «دنيا الرياضة» ان اتفاقيا رباعيا سيجمع الهلال والاتحاد والشباب والاهلي حول السقف الاعلى لمقدمات عقود اللاعبين الذين سيجددون أو التوقيع لأول مرة بغية عدم حدوث مزيدات من قبل اللاعبين أو وكلاء أعمالهم الى جانب عدم دخول الاندية الأربعة في رفع أسعار اللاعبين وسيتم الاتفاق النهائي على السقف الأعلى لكل موسم والسقف الأقل ليكون ذلك بداية عهد تجديد مع عقود اللاعبين في الاندية الأربعه وينتظر ان يعلن عن ذلك الاتفاق في غضون الأسابيع المقبلة.



الهلال يصدر مجلته الشهرية.. وغيريتس يبعد الهرماش والعربي



غيريتس مع الهرماش خلال زيارته الأخيرة للهلال

الرياض - حمد الصويلحي

استدعى مدرب منتخب المغرب ايريك غيريتس لاعبا الهلال المغربيان عادل هرماش ويوسف العربي ضمن القائمة المختارة للدخول في معسكر تدريبي استعداداً للدورة الدولية التي تستضيفها المغرب يومي 11 و13 نوفمبر الحالي والتي تأتي كإعداد حقيقي لمنافسات كأس الأمم الإفريقية التي تبدأ من يوم 21 يناير حتى يوم 12 فبراير ٢٠١٢م في الغابون وغينيا، وسينخرط المغربيان هرماش والعربي بمعسكر منتخب بلادهما بعد عودتهما من مكة المكرمة نظرا لأدائهما مناسك الحج.

من جهة ثانية، تلقت ادارة الهلال موافقة خطية من وزارة الاعلام والرئاسة لرعاية الشباب لاصدار مجلة نادي الهلال التي ستطبع بشكل شهري اذ يتم التنسيق حاليا مع احدى مؤسسات النشر بهذا الشأن، وتعتبر هذه الخطوة نقلة اعلامية جديدة بالهلال.



توقف عجلة (زين) 16 يوماً


المدينة المنورة- صالح الحبيشي

تتوقف عجلة الدوران في منافسات بطولة دوري (زين) السعودي للمحترفين عن العمل لمدة (16) يوماً عقب نهاية منافسات الجولة الثامنة من المسابقة والتي اختتمت أمس، على أن تستأنف يومي الجمعة والسبت 22 و23 من شهر ذي الحجة الجاري الموافق 18 و19 من شهر نوفمبر 2011 المقبل بإقامة مباريات الجولة التاسعة من المسابقة ذاته والتي تتضمن سبع مباريات تجمع بين الاتحاد والفيصلي والاتفاق والتعاون والرائد والقادسية والأنصار والهلال والنصر ونجران وهجر والأهلي والفتح والشباب، وجاء هذا التوقف لقرب دخول مناسك الحج وعيد الأضحى المبارك وكذلك لإفساح المجال بعد ذلك للمهمة المصيرية للمنتخب السعودي لكرة القدم عندما يستضيف المنتخبين التايلندي والعماني في تصفيات كأس العالم 2014 بالرياض يومي 11 و15 من الشهر.

وبالتأكيد فإن الفائدة المرجوة من فترة التوقف الحالية لن تقتصر فقط على النواحي الفنية بل أنها ستكون فرصة سانحة وجيدة للأجهزة الطبية من أجل تأهيل اللاعبين المصابين طبياً ولياقياً لاسيما وأن شبح "الإصابات" طارد عدداً من اللاعبين وحرمهم في المشاركة في الجولات السابقة.

في المقابل فإن لفترة التوقف أضراراً سلبية إذا لم تستفد الأندية منها بالشكل المطلوب خصوصاً في حالة السماح للاعبين بالسفر للخارج.



هيئة المحترفين تقدم إحصائية للحضور في دوري (زين)
شعبية الهلال تحتل (الأول).. والأهلي يطارده بأكثر من ستة آلاف متفرج




الرياض - «الرياض»

أعلنت هيئة دوري المحترفين السعودي عن أرقام الحضور الجماهيري للجولتين السادسة والسابعة من دوري (زين السعودي) وبلغ للجولة السادسة 16287 متفرجا في ست مباريات بمعدل 2714 متفرجا للمباراة الواحدة، وسجلت الجولة السابعة حضور 5365 متفرجا في ثلاث مباريات بمعدل 1788 متفرجا للمباراة الواحدة.

وقالت الهيئة: «ان جميع المباريات المؤجلة سيتم احتساب عدد الحضور الجماهيري لها وإضافة أرقامها كل بحسب الأسبوع الذي جدولت على أساسه من بداية الموسم».

وقدمت هيئة المحترفين الجداول التي تحتوي على تفاصيل الحضور الجماهيري للجولات السبع الماضية.








الشباب والاتفاق يتوقفان بالتعادل .. الهلال يقترب من المقدمة .. والفتح يحسم ديربي الأحساء

اليوم - الدمام

توقف قطار متصدر دوري زين السعودي فريق الشباب عن حصد النقاط مع نهاية الجولة الثامنة لدوري زين السعودي للمحترفين إذ أجبره النصر على الخروج بنقطة التعادل بعد أن تعادل الفريقان 2-2 ليستمر الشباب بالصدارة بـ 20 نقطة بينما استقر النصر ثامناً بثماني نقاط،

ولم يكن قطار الوصيف فريق الاتفاق بأحسن حالاً من المتصدر الشبابي إذ توقف في محطة الأهلي بتعادل سلبي وضعه في المركز الثاني بأفضلية فارق عدد الأهداف المسجلة عن الشباب بينما استمر الأهلي رابعاً بـ 14 نقطة، أما ثالث الترتيب حامل اللقب الهلال فأصبح بفارق نقطتين عن المتصدر عندما ألحق بمضيفه الرائد هزيمة سادسة بهدفين دون مقابل ليصل للنقطة 18 ولديه مباراة مؤجلة أما الرائد فمازال يترنح في المركز قبل الأخير بنقطة وحيدة. وفجر الاتحاد غضبه في الخروج من دوري أبطال آسيا بثمانية أهداف نظيفة في شباك مضيفه القادسية ليتقدم للمركز الخامس بعشر نقاط من خمس مباريات فقط، وحسم الفتح ديربي الأحساء بهزيمة جاره هجر بأربعة أهداف لهدفين ليصعد للمركز السابع بتسع نقاط بينما تراجع هجر للمركز التاسع بثماني نقاط، وأخذ الفيصلي نصيبه من شباك الأنصار وألحق به الهزيمة السابعة على التوالي بهدفين لهدف ليصبح سادساً بتسع نقاط، ورمى نجران بالتعاون إلى المركز الثاني عشر عندما ألحق به هزيمة ثقيلة على أرضه وبين جماهيره بأربعة أهداف لهدف ليتمكن نجران من حصد النقطة الثامنة في المركز العاشر. وشهدت مباريات الجولة الثامنة وطبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي (
احصائيات الدوري السعودي 2011/2012 begin_of_the_skype_highlighting 2011/2012 end_of_the_skype_highlighting) تسجيل (28) هدفا بمعدل (4) أهداف لكل مباراة وصل بها عدد أهداف الدوري إلى (153) هدفاً، وشهدت الجولة دخول لاعب وسط الفتح حمدان الحمدان تاريخ الدوري السعودي من أوسع أبوابه عندما سجل أسرع هدف في تاريخ الدوري عند الثانية (10) في مرمى هجر ليكسر رقم وليد الجيزاني الذي سجله قبل موسمين في مرمى الاتحاد عند الثانية (12)، وكسرت الجولة الثامنة الرقم القياسي بعدد الأهداف بعد أن كان الرقم السابق للجولة السادسة بـ 26 هدفا، وسجل الاتحاد أكبر نتيجة في الدوري بـ 8-0 في شباك القادسية ليكسر رقم القادسية نفسه الذي سجله في مرمى الفتح 6-1 ، وسجل فريد شكلام لاعب نجران ثالث هدف بالخطأ في مرماه في هذا الموسم ، كما تمكن لاعب الاتحاد البرازيلي جيرالد ويندل رابع هاتريك في الدوري، وأوقف عبدالله الزوري سجل الهلال النظيف من البطاقات الصفراء الذي بدأ من الدقيقة 80 في لقاء التعاون ضمن الجولة الثالثة وذلك بحصوله على البطاقة الصفراء في الدقيقة 90 من لقاء الرائد ليتوقف الهلال عند 370 دقيقة دون بطاقة صفراء كأعلى رقم هذا الموسم، وحفلت الجولة أخيراً بالتعادل السلبي الثالث في لقاء الأهلي والاتفاق وذلك بعد لقا الفتح والرائد ولقاء الاتفاق وهجر .





الهلال يواجه مأزقاً «مالياً»... وأزمة «الشريك الاستراتيجي» تخنقه




الرياض - عبدالعزيز العمر

تواجه الإدارة الهلالية بوادر أزمة مالية في ظل العلاقة المتوترة بين لاعبي الفريق الكروي الأول والشريك الاستراتيجي «موبايلي» بسبب عدم قيامهم بتصوير الدعاية الإعلانية، خصوصاً في ظل التلويح بتطبيق لائحة الجزاءات التي تغرم النادي مبالغ مالية.

ويأتي تأزم موقف «الخزانة الزرقاء» في ظل عدم إيفاء الدفعات المالية للشريك الاستراتيجي بالمستحقات المالية للنادي، إذ يتسلم الهلاليون قرابة الـ 3 ملايين ريال شهرياً في حين تتجاوز رواتب اللاعبين هذا المبلغ.وعلمت «الحياة» أن اللاعبين المحليين طالبوا بدفع رواتبهم المتأخرة (شهرين) أسوة باللاعبين الأجانب. ويبدو جلياً أن رئيس نادي الهلال سيستغل المرحلة الحالية لدعوة أعضاء الشرف لدعم الفريق «مالياً» لتعزيز «الخزانة» والابتعاد عن أي حرج من الممكن أن تواجهه الإدارة خلال المرحلة المقبلة.

وانعكست الأزمة على الفريق الأولمبي والقطاعات السنية، إذ واجه الأول أزمة مالية حل أزمته العضو الأزرق حسن الناقور، فيما تنتظر القطاعات السنية صرف الرواتب المتأخرة.

من جهة أخرى، سيعود جميع اللاعبين المصابين لمشاركة الفريق في أول مباراة يخوضها الفريق في دوري زين للمحترفين.

وكان الجهاز الفني منح اللاعبين إجازة حتى يوم الإثنين المقبل، ومنح الجهاز الطبي جميع اللاعبين المصابين الضوء الأخضر للمشاركة مع الفريق في أول مباراة يخوضها الهلال في دوري زين للمحترفين.

من ناحية أخرى، قررت الادارة المشرفة على كرة الطائرة صرف رواتب شهرية لجميع اللاعبين وذلك بالتساوي فيما سيتم صرف مكافأة الدوري بعد استئناف التدريبات.



... والإدارة تحل «معضلة العقود» بـ «الوجوه الشابة»


لم تسر الأمور بين إدارة الهلال وأسامة هوساوي كما يتمنى الهلاليون، إذ ستكون نهاية عقد اللاعب اسامة هوساوي آخر عهد له مع الفريق الأزرق، بعدما رفض التجديد مفضلاً الانتقال لظروف خاصة لم يفصح عنها، وهو ما يعني تجاهله للعروض الفرنسية خلال المرحلة الحالية.

وسيعتمد الهلاليون على سياسة جديدة تعتمد على منح الوجوه الصاعدة الفرصة لإثبات وجودها بدلاً من الدخول في مفاوضات مالية ضخمة مع اللاعبين المنتهية عقودهم.





عبد الرحمن بن مساعد لـ«الشرق الأوسط»ـ : ما يحدث بين لاعبي الهلال و«موبايلي» مشكلة طارئة وستحل قريبا
كشف عن اجتماع «مرتقب» مع خالد الكاف.. وتوماس دول يطلب مباراة «تجريبية»




الرياض: فارس السبيعي

قال رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد لـ«الشرق الأوسط» أمس إنه سيعقد اجتماعا قريبا مع الرئيس التنفيذي لشركة «موبايلي» المهندس خالد الكاف للتباحث معه بشأن أمور كثيرة تخص شراكة الهلال موضحا أن من بين الأمور «المشكلة الطارئة والصغيرة» بين لاعبي الفريق و«موبايلي» والتي تذهب إلى تذمر اللاعبين من ضعف المردود المالي من «التصويت» الذي تقوم به الشركة.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط




ماذا أعددت للاحتراف.. يا «أسامة»؟!
هيا الغامدي


حينما يتبادر لذهن اللاعب السعودي الاحتراف الخارجي، سواء كفكرة أو رغبة أو عرض جاد، فينبغي عليه قبلها تهيئة نفسه بالشكل الذي يستطيع من خلاله بلورة تلك الفكرة بشكل إيجابي سليم وصحيح قائم على أسس علمية مهيأة لما هو أكثر نفعا وفائدة!

وحينما أذكر ذلك فإنني أربطه بالماضي الذي حظي من خلاله لاعبونا بأكثر من فرصة احتراف لم يُكتب لها النجاح، وبأكثر من دوري آسيوي وأوروبي أو إقليمي حتى، فجميعها «تمشية حال» بصراحة، حتى إنه لا توجد تجربة احترافية أشعرتنا بأنه كان لدينا محترف بالخارج بشكل عام، حتى لو اختلفتم معي بخصوص أمثلة كسامي أو حسين أو...، فما مقدار الاستفادة أو المحصلة النهائية؟!

إذن، هل تساءلنا لماذا نحن كذلك.. «منحوسون»، بعبارة أقرب للحقيقة؟! بالطبع الأمر لا يتعلق بالحظ أو غيره، ولا بكون اللاعبين المميزين احترافيا من كوكب ونحن من كوكب آخر!! المسألة تتعدى ذلك!

أفكار ورؤى نقاشات وصور ومؤشرات عدة تتراءى لنا، ولا تزال، وتدور بالذهن الجمعي، مع توارد أنباء قرب احتراف لاعب المنتخب السعودي ونادي الهلال (أسامة هوساوي)، وسواء حطت التجربة رحالها بهولندا أو بفرنسا أو...، فإننا سنتساءل عن الأهم من ذلك كله ومن زوبعة الأفكار والمخاوف التي تحضر لدى الهلاليين أو المهتمين بالشأن الكروي السعودي.

وضمن السياق، أود سؤال الكابتن أسامة: إذا كان الاحتراف الخارجي رغبة لديك، وبالطبع هو حق من حقوق اللاعب الذي يريد تطوير نفسه والحصول على المجدين الذاتي والوطني؛ فما الذي أعددته للاحتراف الخارجي من تجهيزات يا أسامة؟ مع أني على قناعة أكيدة بأن اللاعب يملك ما هو أكثر من النضج الكروي والانضباطين الفني والأخلاقي بكثير، ليكون خير سفير لبلاده.

تجارب عدة لم يكتب لها النجاح خارجيا، ولذلك هي لا تحسب بنظري وبنظر غيري من العقلاء، فكم كنا نتمنى لو كانت هناك تجربة واحدة ناجحة على الأكثر، فأين يكمن الخلل برأيكم؟! ولماذا لم يستطع أي لاعب سعودي تشكيل بصمة من وراء احترافه؟! وما الذي ينقصنا كفكر كروي أو كدوري محلي أو ككرة سعودية عما لدى الكرة العمانية إن لم يتفوق عليها، ليكون لدينا محترف مميز كالحارس العماني علي الحبسي، المحترف بصفوف بولتون الإنجليزي؟!

وبالطبع لا يزال حديث مدرب المنتخب السعودي (باكيتا) عن احتراف اللاعب السعودي يحضرني حينما قال إن اللاعب السعودي ينقصه تطبيق الاحتراف الخارجي داخل الملعب وخارجه، وركز على مسألة عقلية اللاعب السعودي بذات الخصوص، كون المسألة تتعلق بمستقبله ومصدر رزقه.

لأسامة.. نتمنى التوفيق احترافيا بالخارج سواء ببلد الزهور أو بالشانزلزيه؛ فأينما يكن موقع اللاعب، فسيكون مسؤولا وقتها عن تمثيل شباب وطنه وكرة بلاده خير تمثيل، وسأركز على التهيئة والتجهيز، وبالذات الأخير، كون الأندية الأوروبية بمعظمها «ربحية» وتبحث عن الاستثمار، وبشكل عام ينبغي أن نعاود النظر للاستراتيجيات التي يجب أن تستوعب فكر إعداد جيل مهيأ للاحتراف لا يتعدى «العشرين سنة»، فمعظم الفشل السابق للاعبين كبار بالسن (+30 سنة)، وبالتالي بقيت التجربة بين مطرقة الإخفاق وسندان الاعتزال.. ولا عجب!




م/ن

__________________
حسبي الله الذي لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم .,!










آشتقنآ ي يآسر والله اشتقنآ =(
-->
من مواضيع Malak‍‍

Malak‍‍ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-05-2011, 01:57 AM   #2

 
الصورة الرمزية خواطر هلاليه
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: ~جــــدة ~
المشاركات: 577
معدل تقييم المستوى: 2625
خواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الجمعة 8 / 12 / 1432 هـ من الصحـف

بنسبه لأسامه احس انه بيحترف بس الله يستر واما موبايلي ماعندهم سالفه الله يعين ويتقبل من الحجاج ومن العربي وهرماش
ودي ملاك
__________________





-->
من مواضيع خواطر هلاليه

خواطر هلاليه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:17 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir