منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > هتوف الرياضي > منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ]

منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ] اخبار الزعيم , اخبار الهلال في صحافة اليوم , صور لاعبيين الزعيم , اخبار نادي القرن الاسيوي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-19-2011, 06:38 AM   #1

 
الصورة الرمزية άиƒαš αℓωяđ
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 4,870
معدل تقييم المستوى: 1555329
άиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Icon2 أخبار الزعيم ليوم السبت 23 / 12 / 1432 هـ من الصحـف ؛؛




الجولة التاسعة من دوري زين تختتم اليوم بـ 3 لقاءات
الأنصار في مواجهة الهلال.. النصر يستقبل نجران بحذر.. وهجر يستضيف الأهلي


كتب - عمار العمار

تختتم مساء اليوم السبت مباريات الجولة التاسعة من دوري زين السعودي وتختتم خلالها الجولة بثلاثة لقاءات ستشهد رحيل الهلال للمدينة المنورة لملاقاة الأنصار، فيما سيلعب هجر مع الأهلي في الأحساء ويستضيف النصر نظيره نجران في الرياض، وستكون مباريات اليوم حساسة للغاية ما بين الرغبة في المنافسة والأمل في الهروب من صراعات الهبوط.

الأنصار × الهلال

يستضيف فريق الأنصار نظيره الهلال على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة في مباراة تنصب فيها الترشيحات لصالح الفريق الهلالي الطامح للعودة بالنقاط الثلاث من أجل مواصلة زحفه نحو صدارة الترتيب بعدما خرج بفوز مهم وصعب على الرائد في الجولة الماضية بهدفي ايمانا والفريدي، وحافظ بذلك على موقعه في سلم الترتيب في المركز الثالث بـ18 نقطة، ولن يترك الفريق الهلالي الفرصة لمضيفه الأنصار في المفاجأة باللعب الهجومي ومحاولة التسجيل مبكراً وحسم الأمور مبكراً، ويبرز في الفريق الهلالي أحمد الفريدي العلامة الفارقة في الفريق وايمانا ومحمد الشلهوب وعادل هرماش ويوسف العربي وعبد العزيز الدوسري، فيما يدخل فريق الأنصار وهو يقبع في مؤخرة الترتيب بلا نقاط بخسارته في الجولات الست الماضية جاءت آخرها من الفيصلي 0/2، و لم يظهر الفريق الأنصاري حتى الآن بأي مستوى يذكر، وسيحاول هذا المساء الخروج بنقطة على الأقل، وربما يعتمد مدربه على تكثيف الشق الدفاعي بشكل كبير مع مباغتة الهلال بالمرتدات، ويبرز في تركي خضير ومحمد منير ومحسن العيسى وانجاك ورائد المرواني.



تكفل بمصاريف الفريق بالمدينة المنورة .. حسن الناقور لـ( الجزيرة):
جماهير الزعيم ستقودنا للانتصار على الأنصار الليلة !




كتب - أحمد العجلان

دعا عضو مجلس إدارة نادي الهلال الأستاذ حسن الناقور جماهير فريقه في المدينة المنورة لمؤازرة الهلال في لقائه مساء اليوم أمام الأنصار، وقال عندما تقف معنا جماهيرنا الكبيرة والمنتشرة في كل مكان بالسعودية والتي نراهن عليها دوماً في الهلال فإن الفريق سيكون بإذن الله في يومه مشيراً إلى أن الهلال يملك شعبية جارفة في المدينة المنورة وهو يراهن على ذلك.. وأبدى الناقور قلقه من أن تؤثر توقفات الدوري على مستوى الفريق، وقال نحن هذا الموسم لم يكتمل فريقنا في أي تدريب فما بالك بالمباريات.. وقال من المؤكد أن الأنصار يريد أن يقدم شيئاً في المباراة ليحسن وضعه ولكننا سنسعى بإذن الله بأن لا يكون ذلك على حسابنا. يذكر أن الناقور قد تكفل بمصاريف الفريق الأزرق من سكن ومواصلات في المدينة المنورة.



مؤتمر هوساوي مهدد بالإلغاء !

كتب - أحمد العجلان

علمت (الجزيرة) من مصادرها أن هناك توجهاً في نادي الهلال لإلغاء المؤتمر الصحافي للاعب الفريق أسامة هوساوي على أن يكون للاعب تعليق إعلامي في وقت لاحق على ما يثار حول بقائه أو انتقاله عن نادي الهلال.. ومن المقرر أن يقيم هوساوي مؤتمراً صحافياً يوم بعد غد الاثنين ولكن المصادر ذكرت بأن المؤتمر قد يتم إلغاؤه.



الأجنبي مطلوب في ديربي العاصمة
حتى لا يعود الاحتقان.. وحفاظاً على الحكم السعودي




كتب - علي الصحن

لا خلاف على ان الحكم السعودي قدم فيما مضى من منافسات الموسم الحالي مستويات جيدة - مقارنة بالمواسم الماضية - وما زلنا نطمح في الأفضل، لكن الواقع يقول أيضاً ان هذا الحكم يحتاج إلى المزيد من الوقت حتى يسجل حضوره الكامل، خاصة بعد الاخفاقات التي شهدتها الصافرة المحلية في المواسم السابقة.

وحتى يتحقق ذلك يجب ان يكون الحكم السعودي في معزل عن المواجهات الصعبة التي قد تعيده إلى المربع الأول، وتعيد الاحتقان والغليان في الشارع الرياضي، ولا سيما ان الحكم السعودي سيظل شماعة جاهزة لتعليق الأخطاء والفشل لدى البعض سواء نجح الحكم أو كان دون ذلك.

ولأجل ذلك فإن اتحاد الكرة، وهيئة دوري المحترفين، ولجنة الحكام أيضاً، مطالبون باتخاذ قرار حاسم بشأن الصافرة التي ستدير مواجهة الهلال والنصر يوم الخميس المقبل، خاصة ان الأخير الذي تقام المباراة على أرضه لم يبادر حتى الآن بالتقدم بطلب صافرة أجنبية، وهو الذي يملك هذا الحق بحكم تنظيمات وتشريعات اتحاد الكرة فيما يتعلق بالاستعانة بالحكام الأجانب.

إن الحكم الأجنبي ضرورة ملحة لمثل مباراة الهلال والنصر أياً كانت الظروف التي تسبق المواجهة، وأياً كان موقع الفريقين في المنافسة، وأياً كانت حظوظ كل منهما في المباراة بناء على التقييم الفني السابق لها، وأيا كانت نتائج مواجهاتهما في السنوات الأخيرة، وهذه الضرورة يفرضها صالح المنافسة، وصالح الحكم السعودي الذي لن يسلم من الهجوم أياً كانت النتيجة.

فهل يتدخل اتحاد الكرة ويتخذ القرار المنتظر والمطلوب، أم يترك الأمر لمسؤولي النادي المستضيف للمواجهة، وبعدها سيكون الشارع الرياضي بانتظار المواجهة وبانتظار كل عواقبها؟ وتصريحات مسيري الأندية بعدها.



قدم طلبه لرئيس الزعيم
ويلهامسون يرغب العودة للهلال




الجزيرة - الرياض :

كشفت مصادر خاصة لـ(الجزيرة) أن المهاجم السويدي ويلهامسون طلب العودة للهلال في فترة التسجيل الشتوية التي تبدأ في شهر يناير المقبل، حيث طلب ويلهامسون خلال زيارته للرياض من سمو رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بمنحه فرصة العودة للهلال، مؤكداً أنه وزوجته يرغبان في العودة. جدير بالذكر أن ويلهامسون لعب للهلال وحقق معه أكثر من خمس بطولات وظهر بمستوى رائع خلال احترافه في نادي القرن الآسيوي وهو معار حالياً للأهلي القطري.



إدارة الهلال كسبت الجولة
مدرب الشباب يصادق على القرار الأزرق بإبعاد عزيز


كتب - علي الصحن

صادق مدرب الفريق الشبابي برودهوم على قرار الإدارة الهلالية بإنهاء علاقة لاعب فريقها السابق خالد عزيز مع النادي الأزرق التي امتدت لسنوات، شهدت كرا وفرا بين النادي واللاعب الذي يملك مؤهلات فنية هائلة، ضاعت على يد عدم الانضباط الذي لازم اللاعب طوال مشواره الرياضي!!

وكانت الإدارة الهلالية قد قررت قبيل انطلاقة الموسم الجاري إبعاد عزيز عن الفريق نهائياً، وهو القرار الذي لاقي اعتراضا من بعض الهلاليين بحجة التأثير الفني الذي قد يخلفه رحيل اللاعب، والنظر في إمكانية منحه فرصة أخيرة لعله يغير الصورة التي رسمها عن نفسه ولا سيما في السنوات الأخيرة، لكن إدارة الأمير عبد الرحمن بن مساعد لم تستمع لأي صوت غير صوت العقل، ولم تستجب لأي اقتراح غير اقتراح المنطق، فقررت التخلي عن اللاعب دون أن تفكر في أي عواقب قد تلي هذا القرار، وذلك لسبب واحد: وهو إيمانها بأنها الأقرب من الفريق والأدرى بحال لاعبيه والأعرف بمصلحته.

صدر القرار الهلالي، وحزم عزيز حقائبه إلى نادي الشباب، لكن شيئا لم يتغير، وحالا لم تتبدل وظل الغياب سمة من سمات اللاعب الذي لم يظهر مع فريقه الجديد إلا في دقائق معدودة، حتى جاء قرار مدرب الشباب استبعاده نهائيا من تشكيلة فريقه نظرا لعدم انضباطه، مؤكدا ان الهلال لم يكن ليستغني عن اللاعب بهذه السهولة لولا هذه المشكلة التي ظلت تلازم اللاعب، ومن ثم تكسب إدارته الجولة مع كل من هاجم قرار الاستغناء عن عزيز، أو لام أطرافاً معينة بأنها السبب وراء رحيله.

كل ما نتمناه ان يعود اللاعب إلى فريقه وأن يلتزم بتدريباته، وأن يحافظ على مصدر رزقه.. فمن الظلم لمثل هذه الموهبة ان تنتهي بهذا الشكل وبهذه السهولة وفي هذا الوقت المبكر من عمر اللاعب.



نتائج الجولة الافتتاحية لدوري شباب الممتاز

انطلقت أمس منافسات دوري شباب الممتاز لكرة القدم, وأقيمت في جولته الافتتاحية 6 مباريات جاءت نتائحها على النحو التالي:

فوز القادسية على الهلال في الخبر 4-1

فوز النصر على الاتفاق في الدمام 3-0

فوز الاتحاد على نجران في جدة 5-0

فوز الأهلي على الأنصار في المدينة 2-0

فوز حطين على الشباب في جازان 3-2

فوز الفتح على الوحدة في الأحساء 2-0



فواصل

* مدرب المنتخب رايكارد ليس فوق مستوى النقد ولكن بعض الطروحات والآراء النقدية التي توجّهت باللوم لرايكارد كانت مضحكة وتجلب الأسى على مستوى النقد. فقد جعل أولئك من أنفسهم أكثر فهماً فنياً من المدرب الذي حصل عام 2006 على لقب أفضل مدرب في أوربا، وحقق مع برشلونة بطولة أوربا وقاده لعدة إنجازات، ودرب منتخب هولندا فضلاً عن تاريخه الكبير كلاعب عالمي. ألا يخجل أولئك وهم يجعلون من أنفسهم أكثر فهماً ومعرفة ودراية من رايكارد..!؟

***

* عدم الرغبة باستمرار عبد الملك زيايه يعتبر خسارة اتحادية كبيرة فاللاعب لديه إمكانيات فنية هائلة ولعب دوراً كبيراً في نتائج الفريق الموسم الماضي وهذا الموسم. وسيكون من الصعب على الإدارة الاتحادية أن تتعاقد مع بديل أفضل منه أو مثله إلا بتكلفة عالية جداً وربما يندم الاتحاديون على التفريط بهذا اللاعب.

***

* هيئة دوري المحترفين وعدت بأن تدخل الجماهير للملاعب عبر البوابات الإلكترونية اعتباراً من منتصف شهر نوفمبر الحالي..!! ولا تبدو عبر الأفق أي بادرة أمل بوجود البوابات الإلكترونية رغم تجاوز الموعد المحدد.

***

* هل كان يجب أن يلعب نايف هزازي أساسياً في هجوم المنتخب لأكثر من مباراة حتى يقتنع البعض أنّ علّة هجوم المنتخب وعدم قدرته على التسجيل تعود لضعف خط الوسط وعجزه عن تجهيز الكرات الصالحة للتهديف من قِبل المهاجمين..!! فبعد أن كان أولئك يهاجمون ياسر القحطاني بقسوة إلى درجة المطالبة بعدم استدعائه للمنتخب نهائياً رأيناهم يبحثون عن الأعذار لهزازي ويتفقون مع من كان يقول بأن المنتخب يعاني من أزمة وجود اللاعب الذي يصنع الفرص للمهاجمين ويقدم لهم الكرات التي يستطيعون التسجيل من خلالها.

***

* مباراة منتخبنا القادمة أمام أستراليا تتطلب إعداد خاص ومختلف. فأسبوع واحد من الاستعداد غير كاف لتحقيق انتصار على منتخب قوي يلعب على أرضه وبين جمهوره.



صح لسانك

الشباب يبعد خالد عزيز

(عنوان صحفي)

- لاعب ظلم نفسه

لا مكان لزيايه في الاتحاد الفترة الثانية

(رئيس الاتحاد)

- بكره الندم بكره

لاعبو النصر بلا رواتب أربعة أشهر

(عنوان صحفي)

- قرب لقاء الهلال وقرب الفرج



الكاريكاتير







الهلال يسعى لكسب نقاط الأنصار والنصر يلتقي نجران والأهلي يواجه هجر


الكوري يوبيونغ يعود لمشاركة الهلال بعد غيبة طويلة

الرياض- خالد الحربي

تستكمل مساء اليوم (السبت) مباريات الجولة التاسعة من دوري "زين" السعودي للمحترفين بعد أن لعبت أربع مباريات يوم أمس (الجمعة).

ففي الرياض يستقبل النصر نجران، فيما يتقابل الأنصار مع الهلال في المدينة المنورة، ويذهب الأهلي إلى الإحساء ليحل ضيفاً على هجر.

الأنصار – الهلال

على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية بالمدينة المنورة، ستكون المواجهة هامة لفريقي الأنصار والهلال، فالأنصار يقبع في المركز الأخير بدون أي رصيد من النقاط، ويبحث عن تحقيق أول نتيجة ايجابية لمصلحته، ولدى الهلال 18 نقطة في المرتبة الثالثة، ويبحث الفريق (الأزرق) عن حصد نقاط اللقاء للاقتراب من الصدارة.

وسيكون الأنصار مطالباً باستغلال اللعب أمام جماهيره وانتزاع النقاط الثلاث، إذ سيدخل الأنصاريون اللقاء برغبة جامحة نحو تحقيق نتيجة ايجابية، وخصوصا أن الفريق خسر اللقاءات السابقة، وسيشرف على الفريق المدرب التونسي جلال القادري والذي استعانت به الإدارة خلفا للمدرب البوسني بلاج سليشكوفيتش الذي تم إلغاء عقده، ويسعى الفريق للضغط على مرمى الضيوف من خلال السيطرة على وسط الميدان مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ومن ابرز الأسماء المحلية التي يعتمد عليها المدرب الحارس عبده بسيسي والمهاجم رائد الجهني والظهير الأيسر مشعل المطيري ، والمحترف الأردني محمد منير.

وفي الجانب الآخر، سيسعى الهلاليون لمواصلة مسلسل الانتصارات، إذ سيدرك الضيوف صعوبة المواجهة، وهم يلتقون فريقاً يبحث عن تعويض ما فاته من نقاط، ما يؤكد أن المدرب الألماني توماس دول سيضع باعتباره أهمية التسجيل والوصول إلى مرمى الخصم باكراً. ومن المنتظر أن يلعب المدرب بطريقته المعتادة، عبر الاعتماد على رأس حربة تقليدي واحد، وغزو مرمى الأنصار من الأطراف.

وسيحتفظ مدرب الهلال بعدة أوراق في قائمة البدلاء، أهمها ورقة المهاجم عيسى المحياني إذ من المتوقع مشاركته كبديل في الحصة الثانية من اللقاء، وسيغيب عن اللقاء لاعب الوسط نواف العابد المنضم لصفوف المنتخب الاولمبي.

ومن أبرز الأسماء لدى المدرب عبدالعزيز الدوسري وأحمد الفريدي ومحمد الشلهوب والثلاثي الأجنبي الكاميروني إيكيل إيمانا والمغربيان عادل هرماش ويوسف العربي.



الفريدي يدعم الهلال أمام الأنصار وتأجيل مؤتمر هوساوي


أحمد الفريدي

الرياض- أسامة النعيمة

غادر اللاعبان أحمد الفريدي وعبداللطيف الغنام مع الفريق الهلالي إلى المدينة المنورة بعد ضمهما للقائمة المغادرة الى جانب زميلهما ماجد المرشدي الذي يتوقع ان يكون بجانب أسامة هوساوي في مواجهة الليلة أمام الأنصار كما يشهد الفريق تكاملاً في حضور الرباعي الأجنبي؛ فيما يغيب الثنائي نواف العابد وسلمان الفرج لارتباطهما مع منتخبنا الاولمبي.

من جهه أخرى قرر مدافع الهلال وقائده أسامة هوساوي تأجيل المؤتمر الصحفي الخاص به الى الاثنين بعد المقبل الموافق للثالث من محرم للحديث عن وضع عقده مع الهلال وقرار التجديد.

من جانب آخر يغادر بعد مواجهة النصر مدير ادارة الكرة سامي الجابر إلى بريطانيا لاستكمال الدورة التدريبية والعودة بشهادة مدرب من الفئة (أ).



الهلال يأمل في كسر «الدرزن» مع الأنصار


هجوم الهلال هل يواصل معانقة الشباك في لقاء اليوم

الدمام - علي معتوق

سبق للهلال الفوز على الأنصار في 12 مباراة ضمن مباريات الدوري السعودي، وذلك خلال المواسم السبعة التي نجح خلالها الأنصار في اللعب خلال بطولة الممتاز، وكان أول لقاء بين الفريقين قد أقيم عام 1407 على ملعب الملز وفاز الهلال يومها بهدفين نظيفين وشهد الملعب ذاته في موسم 1425 الفوز التاريخي والوحيد للأنصار على الهلال بهدف البرازيلي كوستا من ضربة جزاء؛ فيما تعادل الفريقان مرة واحدة فقط وكانت أيضاً على ملعب الملز بدون أهداف في دوري 1421، فإن كان الملز أفضل رقمياً للأنصار فإن الهلال في ملعب المدينة لم يخسر من الأنصار لذلك فهو يرغب في فوز كاسح مثل الذي حققه عام 1422بستة أهداف مقابل هدف، الهلال خلال مواجهاته الأربع عشرة مع الأنصار سجل 28 هدفا؛ فيما لم يسجل الأنصار سوى 6 أهداف كان أولها في الدور الأول 1422 للاعبه السابق مطلق المطلق الذي دخل تاريخ مواجهات الفريقين و كان أول لاعب من الأنصار يهز شباك الهلال في المباراة التاسعة بين الفريقين بعد عجز زملائه في المواسم الأربعة السابقة للأنصار في الدوري الممتاز، وانتهت تلك المباراة للهلال بنتيجة 5 - 2 وسجل للأنصار هدفه الثاني الدولي السابق حمزة صالح، فهل يواصل الهلال تألقه الدائم بين جماهيره العريضة في المدينة أم يكسر الأنصار القاعدة هذا المساء.



اتحاد الكرة يرفض طلب الهلال ويكلف طاقماً محلياً ل«الدربي»

الرياض- حمد الصويلحي

علمت "دنيا الرياضة" أن إدارة الهلال قدمت طلبا للاتحاد السعودي لكرة القدم لتكليف حكام أجانب لمواجهة "الدربي" المنتظرة بين النصر والهلال يوم "الخميس" المقبل على استاد الملك فهد الدولي بالرياض إذ لم تتقدم إدارة النصر بطلب حكام أجانب بحكم أنه مستضيف المباراة وتكفلت إدارة الهلال بدفع التكاليف المادية للاتحاد السعودي لإسناد المباراة لطاقم حكام أجنبي نظرا لحساسية هذه المباراة، فيما رفض الاتحاد السعودي طلب الهلال بحكم أن المباراة على أرض النصر الذي لم يتقدم بهذا الطلب وسيتم اسناد المباراة لطاقم حكام محلي لقيادة هذه المواجهة.

يُذكر أن رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي أبدى استياءه بعد نهاية إحدى مباريات الفريق الموسم الماضي من مستوى طاقم الحكام المحلي في تلك المباراة وأظهر استعداده لدفع التكاليف المادية لجلب حكام أجانب لجميع مباريات الفريق هذا الموسم، ولكن إدارة النصر لم تطلب حتى الآن أي طاقم أجنبي هذا الموسم حتى في أهم مباريات الفريق في "الدربي" أمام المنافس التقليدي الهلال.



فوز النصر والأهلي والاتحاد وخسارة الهلال والشباب

الرياض- خالد الحربي

أسفرت مباريات الجولة الأولى للدوري الممتاز لدرجة الشباب لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي، والتي أقيمت عصر أمس (الجمعة) عن فوز القادسية على الهلال 4-1 وفوز النصر على الاتفاق 3- صفر وفوز الأهلي على الأنصار 2-صفر، وبالنتيجة ذاتها فاز الفتح على ضيفه الوحدة، وفي جدة تغلب الاتحاد على ضيفه نجران 5-صفر، وكسب حطين ضيفه الشباب 3-2.



بسبب غياب سيارات الإسعاف ..
إداري شباب الهلال ينقل لاعبه المصاب بسيارته الخاصة للمستشفى


الرياض - حمد الصويلحي

شهدت مباراة القادسية والهلال ضمن مباريات الدوري السعودي الممتاز لدرجة الشباب غياب الهلال الاحمر السعودي اذ لم تتواجد سيارات الاسعاف خلال المباراة مما تسبب في حرج كبير للجهاز الفني والاداري بالهلال بعد تعرض لاعب شباب الهلال نواف الشيباني لاصابة قوية خلال المباراة ولم يجدوا سيارة الاسعاف لنقله للمستشفى اذ اضطر احد الاداريين لنقل اللاعب بسيارته الخاصة الى أحد المستشفيات القريبة.

من جانبه أوضح مدير فريق شباب الهلال خالد الحبيش أنه يجب النظر في هذا الامر مستقبلا خصوصا أن غياب الهلال الاحمر قد يؤثر بشكل كبير على الوضع الصحي للاعبين، كما حصل في هذه المباراة التي شهدت غياب سيارات الاسعاف بالاضافة الى عدم وجود نقالة اللاعبين حيث اضطر الجهاز الطبي الى نقل اللاعبين بأيديهم الى خارج الملعب بعد الاصابة.

وأكد الحبيش انه لم يتم تحديد نوعية اصابة الشيباني بشكل دقيق حتى الآن مشيرا بأنها في منطقة الركبة اذ سيجري اللاعب كشفا طبيا بالاشعة للتأكد من سلامة الرباط الصليبي.

وحمّلت ادارتا الهلال والقادسية هذه المشكلة الاتحاد السعودي لكرة القدم والهلال الاحمر نظرا لعدم التنسيق بينهما مما تسبب بغياب سيارات الاسعاف ونقالات اللاعبين.



قول على قول

*مارادونا
لم نفاوض محمد نور
أجل اللي فاوضه ميسي!

*أحمد الفريدي
برود الاعصاب سر الهدف
شويه برود إلا فريزر 1000 قدم!

*جمال فرحان
قرار إبعاد خليفة وإدريس ناقص
يكملونه بديمتري!

*فهد الشمري
علاقتي بتويتر معدومة
أنت الرابح!

*برودوم
نقلت طريقة اندهوفن للشباب
وعطوك بدالها طريقة المندي!

*عبدالعزيز العفالق
الاندية الصغيرة مهددة بالانقراض
حشا ضبان!





الهلال والفريدي .. مناقشة تصريح

عبد الرحمن أباعود من الرياض

كشفت المصادر أن اجتماع الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال مع أحمد الفريدي لاعب الفريق الكروي كان أساسا لمناقشة اللاعب حول تصريحاته الأخيرة ضد الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال شركة «موبايلي». وكشف اللاعب أنه لا يوجد في عقده ما يلزمه بإعلانات «موبايلي» قبل أن يوضح الرئيس الهلال له أمس الأول أن لوائح الاحتراف السعودية تلزم اللاعب بعمل ما يطلبه النادي لحفظ الحقوق. من جهة ثانية، طار الهلال البارحة إلى المدينة لملاقاة الأنصار بعد أن أدى الفريق تدريبا تكتيكيا شارك فيه كافة اللاعبين. من جانب آخر، يعقد أسامة هوساوي مؤتمراً صحافياً الإثنين ما بعد المقبل للحديث عن مستقبله في الهلال.



اليوم .. في ختام الجولة التاسعة من دوري زين السعودي
الأنصار يستضيف الهلال.. هروب ومنافسة



أكيلي إيمانا

تقديم: بندر الرشود وفارس المحيميد وإبراهيم بوعبيد

يسعى فريق النصر لكرة القدم لتغير مركزه في سلم دوري زين السعودي عندما يستضيف نجران مساء اليوم ضمن الجولة التاسعة في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

وفي المدينة المنورة، يعود الهلال إلى المنافسة على الصدارة من جديد عندما يحل اليوم ضيفا ثقيلا على الأنصار متذيل الترتيب؛ آملا تعثر المتصدر الشباب ووصيفه الاتفاق.

يدخل الهلال المباراة برصيد 18 نقطة جمعها من الفوز في ست مباريات، وخسارة وحيدة من أمام المتصدر الشباب، وفي المرتبة الثالثة من سلم الترتيب، ويتطلع إلى تحقيق الفوز السابع ومحاولة اللحاق بالمتصدر الشباب ووصيفه الاتفاق، وهو بلا شك قادر على ذلك إذا أظهر لاعبوه الصورة الحقيقية للفريق، خصوصا مع وجود الفارق الفني الكبير بين الفريقين، وذلك على الصعيد الفردي أو الجماعي، في المقابل يحتل الأنصار القاع في سلم الترتيب، حيث خسر جميع مبارياته السبع الماضية، ويسعى جاهدا لتصحيح المسار عن طريق حامل اللقب الهلال، وهذا أمر في غاية الصعوبة ويحتاج إلى عمل كبير وجهد مضاعف، ويأمل الأنصار أن يحدث التعاقد مع المدرب التونسي جلال القادري صدمة نفسية تساعد الفريق على تحقيق نتيجة إيجابية.



الشلهوب: الأنصار بوابة الأزرق للعودة


محمد الشلهوب

فارس المحيميد من الرياض

شدد محمد الشلهوب لاعب فريق الهلال لكرة القدم على جاهزية الفريق للعودة إلى مشواره في دوري زين السعودي من جديد وذلك بلقاء الأنصار في المدينة المنورة اليوم ضمن الجولة التاسعة، وقال "الفريق سيحاول جاهداً العودة للدوري من جديد والظهور بشكل مميز".

وأضاف "خصوصاً أن فترة التوقف قد تكون سلبية على الفريق من ناحية الانسجام بين اللاعبين وعلى منهجية اللعب لأن توالي المباريات يعطي الفريق تميزاً تكتيكياً قد تؤثر فيه فترة التوقفات المتكررة ولكن في الوقت نفسه لاعبو الهلال على مستوى كبير من الاحترافية والإمكانات الفنية التي تجعلهم يعيدون الفريق لوضعه الطبيعي في أقرب وقت".

وتابع الشلهوب "الهلال في هذا الموسم أحدث تغييرات كبيرة على الصعيدين الفني والتدريبي، وهذا يحتاج إلى فترة حتى يصل المستوى المأمول، وفي الجولات الماضية تحسن الأداء الفني كثيراً - وبإذن الله - سيظهر الفريق بشكل جيد".

وعن فريق الأنصار وموقعه في سلم الترتيب حيث يقبع في المرتبة الأخيرة دون نقاط، قال الشلهوب "بالتأكيد أن الأنصار فريق كبير ويملك شعبية كبيرة في منطقة المدينة المنورة ودائماً الفريق الصاعد حديثاً لدوري زين يريد أن يقدم صورة مميزة أمام الفرق الكبيرة بغض النظر عن مسيرته في الدوري، وبالتأكيد أنه سيسعى لتحسين صورته أمام الجميع في مثل هذه المباريات ولكن الهلال يملك لاعبي الخبرة الذين يعدون العدة لأي مباراة ووضع أسوأ الاحتمالات، وهذا هو سر تفوق الهلال وهو احترام الخصم وإعطاؤه أهمية بالغة".

وختم الشلهوب "جماهير الهلال في المدينة لا تحتاج إلى دعوة فقد اعتدنا على دعمهم الكبير في السنوات الماضية، وبالتأكيد أنهم مشتاقون لرؤية الهلال من جديد على أراض المدينة المنورة، ونحن نبادلهم هذا الشعور - وبإذن الله - نهديهم النقاط الثلاث المهمة في مشوار الفريق هذا الموسم".



رفض ملايين البقاء وأصر على الرحيل إلى فرنسا
الهلال وهوساوي.. الكلبشة تنفك




فارس المحيميد من الرياض

كان انتقاله قضية في حد ذاتها، ودامت فترة طويلة من الشد والجذب بين قطبي الكرة السعودية ناديي الهلال والاتحاد. ويعود ذلك لأن أسامة هوساوي اللاعب الذي أجبر الجميع على أن يتمسك به حتى آخر رمق لأن المميز يفرض نفسه على الجميع. تميزه لم يكن على الصعيد الفني فحسب، بل تميز حتى على الجانب الخلقي في الملعب وخارجه. ويكفي أنه في أحد المواسم مع الهلال لم يتحصل إلا على بطاقتين صفراوين فقط، وهو ما يبين أنه لاعب مميز على أصعدة عدة أجبرت الجميع على احترامه والإعجاب به بغض النظر عن الميول. كسب ثقة الهلاليين وحب جماهيره حتى أصبح النجم الأول في الموسمين الماضيين. وتوج ذلك بتقليده شارة القيادة في النادي الكبير على الرغم من حداثة تجربته، وتواجد العديد من اللاعبين الذين سبقوه عمراً وأقدمية في الفريق، ولكن هذا لم يمنعه من قيادة الفريق وبشكل مميز أشاد به جميع المدربين الذين أشرفوا على الفريق، بل أكدوا بالفم (المليان) واتفقوا على أنه اللاعب السعودي الأبرز المؤهل للاحتراف الخارجي. وبات هذه الأسطوانة تتكرر في كل موسم أنه في الإمكان أن يكون هو الواجهة السعودية في الملاعب الأوروبية، حتى أتى الوقت الذي قرر فيه ''أبو كلبشة'' الاحتراف خارج أسوار ناديه الهلال _ وبالتحديد الذهاب للتجربة في أحد أندية دوري الدرجة الأولى الفرنسي أحد أفضل أربع دوريات في العالم.

هذا القرار ليس نجاحا للاعب فحسب حال نجاحه، بل على الكرة السعودية بأكملها. وحقق اللاعب خلال قراره الصعب رغبة القائمين على الرياضية السعودية الذين يطالبون بتواجد اللاعب السعودي خارجياً، ولكن حصل هناك لغط كبير بأن اللاعب يريد العودة بنظام الكوبري أو ما شابهه، وهو ما اعتبره البعض تكسيراً للمجاديف التي يملكها اللاعب في سبيل الذهاب بعيداً بسمعة الدوري السعودي وبداية خطوة الألف ميل. التساؤلات تتردد بين الجميع: هل أسامة هوساوي قادر على النجاح في التجربة التي تخيف اللاعبين وتجعلهم يستبعدون فكرة الاحتراف بحجة الخوف من الفشل؟، هل اللاعب السعودي قادر على تحقيق النجاح من الناحية الاحترافية في الملاعب الأوربية؟.

حمود السلوه المدرب الوطني المعروف والمحلل في القناة الرياضية السعودية، أكد أنه حان الوقت لاحتراف اللاعب السعودي خارجياً وبالتحديد في الملاعب الأوروبية، وقال ''في هذه الفترة نحتاج لاحتراف عدد من اللاعبين خارجياً حتى يزيد من حجم الثقافة الاحترافية لدى اللاعب السعودي، وهو ما طالب به الأمير نواف بن فيصل رأس الهرم الرياضي الذي ذكر في أحد اللقاءات السابقة أن احتراف اللاعب السعودي خارجياً هو بداية عملية التصحيح لإعادة الكرة السعودية لسابق عهدها وللمسار الصحيح''.

وأضاف ''لكن هذا لن يكون بسهولة كما يتوقعها البعض، حيث إن الأمر لا يتعدى السفر والمشاركة في الدوريات الأوروبية، بل على العكس من ذلك تماماً فهو أمر يحتاج لتغييرات كبيرة عند اللاعب لأن الاحتراف هناك يختلف كلياً عن الاحتراف لدينا، فهو احتراف ليوم كامل، ويحتاج إلى تدقيق تام في كل الأمور اليومية سواء من ناحية التمارين أو النوم، إضافة إلى التغذية التي تعطى أهمية كبيرة هناك''.

وزاد ''أسامة هوساوي من الناحية الفنية أو الاحترافية يعتبر من أفضل اللاعبين المحليين، وهو بإذن الله قادر على إعطاء الصورة الحسنة للاعب السعودي ولكن عليه الاهتمام ببعض الأمور الاحترافية، وأن يضع في الحسبان أن الأمر ليس بالسهولة التي يتوقعها الكثير. وأنا على ثقة كبيرة بأنه يعرف تماماً أن المهمة ستكون صعبة، وبإذن الله أن التجربة ستتكلل بالنجاح، وحينها يكون لدينا لاعب محترف في أحد أفضل الدوريات على مستوى العالم''.

وعن مدى تأثر الهلال فنياً بالاستغناء عن هوساوي خصوصاً إذا كان انتقاله في فترة الانتقالات الشتوية القادمة، قال السلوه ''بالتأكيد أن غيابه عن الهلال سيحدث خللاً فنياً في بداية الأمر وبالذات إذا كان ذهابه لفرنسا في منتصف الموسم، ولكن الهلال في الوقت نفسه فريق كبير، لن يطول التأثير لفترة طويلة لأنه سيجد البديل سواء لاعباً أجنبياً أو محلياً''.

وختم السلوه حديثه بقوله ''أتمنى أن تكون بداية احتراف اللاعب السعودي خارجياً عن طريق اللاعب أسامة هوساوي، وأن تفتح الأندية الأوروبية أعينها على اللاعب السعودي في الفترة القادمة حتى يكون لدينا بعد خمسة مواسم عدد كبير من اللاعبين يلعبون في الملاعب الأوروبية. حينها سنحقق كل الأمنيات على صعيد المنتخب السعودي''.

في الجانب الثاني، أكد المدرب الوطني سلطان خميس أن اللاعب السعودي يحتاج للكثير حتى يتمكن من الاحتراف في أحد الدوريات الأوروبية الكبرى، وقال ''في الحقيقة إن اللاعب السعودي يحتاج لبعض الأمور الاحترافية حتى يصل إلى مرحلة النجاح في الاحتراف خارجياً وليس مجرد الاحتراف لأن التجارب السابقة مع الأسف لم تسجل نجاحات كبيرة. والسبب الأكبر هو أن اللاعب السعودي لا يفكر في الاحتراف الخارجي حتى يصل إلى عمر يعتبر متقدماً في بداية المشوار الاحترافي، حيث إنه من الأفضل إرسال اللاعبين الذين لا تتعدى أعمارهم 23 عاما كحد أقصى لأنه إذا وصل لمرحلة النضج الكروي يكون قد اكتسب خبرة كبيرة من الاحترافية في الملاعب الأوروبية. وهذا يمكّنه من النجاح بإذن الله، لأن اللاعب السعودي موهوب بالفطرة ولكن الاحترافية هي التي تنقصه وتحتاج إلى تطوير''.

وعن رأيه في نسبة نجاح اللاعب أسامة هوساوي في احترافه خارجياً، قال خميس ''ذهاب اللاعب لتجربة ميدانية على الرغم من أنه لاعب كبير في الملاعب السعودية، هذه شجاعة كبيرة منه وتؤكد أنه عاقد العزم على وضع بصمة كبيرة في تاريخ الكرة السعودية. وحتى في حال فشله - لا قدر الله - في التجربة. يجب على الجميع احترام اللاعب، على الأقل لأنه حاول بشتى الطرق الوصول إلى طموحه وأحد أهدافه التي رسمها منذ فترة طويلة''.

وتابع ''من الناحية الفنية اللاعب متمكن إلى درجة كبيرة جداً، وهو بإذن الله قادر على التكيف مع المناخ الاحترافي الصعب هناك في فرنسا، وهو قادر على فتح المجال للاعبين الآخرين في المضي قدماً نحو هذه الخطوة المهمة في تاريخ الكرة السعودية''.





الهلال في استراحة الأنصار... والنصر يستضيف نجران



الرياض - ضحوي العنزي

تختتم منافسات الجولة التاسعة من دوري زين السعودي مساء اليوم، بإقامة ثلاث مواجهات، إذ يستضيف النصر نجران، فيما يحل الهلال ضيفاً ثقيلاً على الأنصار، ويلتقي هجر والأهلي على ملعب الأول.

الأنصار- الهلال

يتطلع الهلال إلى العودة بالثلاث نقاط كاملة لمواصلة مطاردة الصدارة، والفريق الأزرق يحتكم على 18 نقطة، وضعته في المركز الثالث، وأجندة المدرب الألماني توماس دول الهجومية مزينة بالأسماء البارزة التي تمكنه من الوصول إلى مرمى الخصم بكل سهولة، إلا أن لاعبي خط الدفاع يشكل هاجساً مزعجاً للمدرب وعشاق الفريق بأدائهم المتواضع، وعدم قدرته على مجاراة هجوم الخصم، حتى بات نقطة ضعف واضحة تخدش جمالية الخطوط الزرقاء، كما أن الحارس حسن العتيبي هو الآخر ليس بأحسن حال من رباعي الدفاع بخروجه الغير موقوت.

الهلال يملك العديد من مفاتيح الكسب بوجود إيمانا وعبدالعزيز الدوسري ومحمد الشلهوب خلف المهاجمين الكوري يو والمغربي يوسف العربي، ما يجعل الهجمة الزرقاء تحمل طابع القوة والخطورة، فيما يتفرغ المغربي عادل هرماش للمساندة الدفاعية.

وعلى الطرف الآخر، يحاول المدرب الجديد للأنصار التونسي جلال القادري تسجيل أول نقطة في دوري الكبار بعد أن خسر الفريق في الجولات السابقة كافة واستقبلت شباكه 14 هدفاً في مقابل هدفين لمهاجميه، ويتواجد في ذيل الترتيب، ولن يجد المدرب التونسي خياراً أفضل من تحصين الخطوط الخلفية بإحكام ومحاولة الوصول إلى المرمى الأزرق من خلال الكرات المرتدة.



عزف منفرد | أمسكوا الزمام
منيرة القحطاني


إن صحت الأخبار عن اتفاق رؤساء عدد من الأندية الكبيرة على صيغة محددة للسقف الأعلى من عقود اللاعبين السعوديين المحترفين، فتلك خطوة رائعة من شأنها أن تكبح جماح الهدر المالي المبالغ فيه الذي صار يقدم لأغلب اللاعبين على رغم أنهم لا يستحقونها قياساً بما يقدمون على أرض الميدان، فليس بينهم لاعب واحد يمكن أن يسعى ناد غربي لاستقطابه، وكانت نتيجتها أن ميزانيات الأندية تئن من وطأة المبالغ المالية (مقدمات عقود ورواتب شهرية عالية جداً) على رغم شح الموارد وجفاف ينابيع الضخ التي هي عادة فزعة عضو شرف، أو مبلغ يسير من عقد الرعاية الذي لا يشمل جميع الأندية، فكلما فرغت من لاعب أو اثنين وفرغت الخزينة في جيوبهم ظهر آخرون ينتظرون دورهم قبل دخول عقود الستة أشهر التي صارت سيفاً مسلطاً على خزائن الأندية، وبناء عليها يكونون أحراراً في التوقيع لمن يدفع أكثر.

الأندية إن اتفق بعضها على تحديد السقف المالي المناسب لها والذي يضمن عدم ضغط المبالغ على ميزانية النادي بشكل يجعل اللاعبين الباقين والعاملين في النادي يتوسلون رواتبهم الشهرية التي تصرف متأخرة لأشهر كثيرة (ولو كانت لأجنبي لصرفت قبل وقتها) فإنه يجب أن يتبع ذلك قرار من الجهات العليا للبقية بالإذعان حتى لا يكون هناك من يعبث من تحت الطاولة ويغري اللاعبين بمبالغ أكبر، وليعرف اللاعب أنه إن خرج من ناديه (لأي سبب كان عدم راحة أو خلاف شخصي) فلن ينال إلا ذات العقد مع مكافأة خروجه من ناديه التي بالتأكيد سيقدمها من أغراه بالرحيل، ومن لا يعجبه الحال فعلى وكيل أعماله أن يسوقه خارجياً ويبحث له عن عقد أعلى، هذا إن استطاع أو وجد مغفلاً يدفع له مبلغاً يوازي المدفوع محلياً، فهناك لا يدفعون إلا لمن يمكن أن يعود على النادي إما بفائدة فنية عالية أو مالية عن طريق استثمار عقده. ذلك أن وراء رئيس النادي جهة محاسبية ورقابية على ميزانياته، ولا يحق له التصرف بأي شيء منها وفق هواه أو رؤيته الشخصية كما يحدث لدينا، إذ الأندية أملاك شخصية للبعض يديرونها كيفما يشاؤون، والنتيجة ديون متراكمة لصفقات مضروبة بعضها انتهت على دكة الاحتياط، لذا أمسكوا الزمام ورحم الله من عرف قدر نفسه.





عروض بلجيكية وهولندية تغري أسامة هوساوي بالاحتراف الأوروبي


الهلال يقدم 4 ملايين ريال رسميا لهزازي الأهلي وشقيقه نايف يريده للاتحاد
أسامة هوساوي (يسار)

الرياض: أحمد الدوسري، عبدالله الفراج

تلقت إدارة نادي الهلال عروضاً احترافية أوروبية جديدة لمدافع فريقها الكروي الأول، الدولي أسامة هوساوي (27 عاماً) أضيفت إلى العرضين الاحترافيين اللذين قدما للاعب منذ الصيف الماضي وجاءا من ناديي ايفيان وكان الفرنسيين.
ولم تكشف إدارة الهلال عن هوية الأندية الجديدة الراغبة بخدمات الهوساوي؛ بيد أن مصادر "الوطن" كشفت عن رغبة نادي ستاندر لييج البلجيكي في ضمه، إلى جانب عروض أخرى من بلجيكا وهولندا وفرنسا.
وسيفاضل هوساوي بين تلك العروض لاختيار الأفضل منها بالنسبة له، وإعلانه في مؤتمر صحفي سيعقده هوساوي الاثنين بعد المقبل، وسيكشف خلاله عن وجهته المقبلة والعروض التي تلقاها حتى الآن، والمفاوضات الماراثونية التي دارت بينه وبين إدارة ناديه خلال الفترة الماضية، والتي شهدت شداً وجذباً كبيرين، إضافة إلى إصراره على خوض تجربة الاحتراف في أوروبا وتضحيته بالمبالغ المالية التي قدمتها له إدارة ناديه، والتي تعد أعلى قيمة مالية لتجديد عقد لاعب هلالي في تاريخ النادي.
ومن المنتظر أن يشهد المؤتمر تغطية إعلامية غير مسبوقة بالنظر للمسلسل الطويل الذي صاحب تجديد عقد الهوساوي، والذي استمر طوال الأشهر الثلاثة الماضية.
يذكر أن هوساوي وافق على توقيع اتفاقية مع ناديه تضمن عودته للهلال دون أي ناد سعودي آخر في حال احترافه في أوروبا.
وعلى الرغم من أن هذه الاتفاقية غير معترف بها في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وليست قانونية، بيد أن الإدارة ترغب في حفظ حقوقها وتوثيق كلمة الشرف بين الطرفين بعدم توقيعه لأي ناد سعودي آخر غير الهلال.
من جهة أخرى قدم نادي الهلال عرضه الرسمي لضم مدافع فريق الأهلي الكروي الأول إبراهيم هزازي لضمه إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بعد أن وصل اللاعب إلى طريق مسدود مع ناديه بشأن حل استكمال بقية حقوقه المالية المتبقية من تجديد عقه الاحترافي الماضي الذي تسلم منه مليون ريال من أصل 4 ملايين، وكشفت مصادر مطلعة لـ"الوطن" أن عرض الهلال وصل إلى 4 ملايين ريال وبعقد يمتد إلى 4 مواسم كروية.
على الطرف الآخر يحاول مهاجم الاتحاد نايف هزازي (شقيق اللاعب) تحويل مسار إبراهيم لصفوف ناديه بعد أن يوقع الأخير مخالصة مالية مع ناديه.
على صعيد آخر أكد مدير عام كرة القدم في النادي سامي الجابر وجوده مع فريقه في مواجهته أمام غريمه ونده التقليدي النصر على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض في قمة مواجهات المرحلة العاشرة من دوري المحترفين، وذلك بعد أن تلقى موافقة المعهد الإنجليزي للمدربين على تأخره بالحضور للجلوس على مقعده الدراسي لعدة أيام.



تكامل الهلال يهدد تصحيح مسار الأنصار


لاعبو الهلال في آخر حصة تدريبية قبل مواجهة الأنصار

المدينة المنورة: محمد عبدالله

يحل الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال ضيفاً ثقيل الظل على نظيره الأنصار مساء اليوم على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة ضمن الجولة التاسعة لدوري زين للمحترفين.
ويسعى الهلال حامل اللقب وصاحب المركز الثالث في الترتيب برصيد 18 نقطة لمزاحمة الشباب والاتفاق على الصدارة.
ويدرك مدرب الهلال، الألماني توماس دول أهمية نقاط لقاء اليوم، خلاف أن الفريق تنتظره مباراة من العيار الثقيل الخميس المقبل أمام النصر، لذا سيرمي بكل أسلحته من أجل تحقيق الفوز، حتى يدخل الديربي المقبل دون ضغوط، خصوصاً أن فريقه سيلعب اليوم مكتمل الصفوف بعودة المحترفين الأربعة وعودة لاعبي المنتخب.
وسيعتمد دول على إرسال الكرات من العمق للمهاجم السريع يوسف العربي، والاستفادة من اختراقات الكاميروني أكيل إيمانا، كما لوحظ على دول أنه لجأ في المباريات السابقة إلى تكثيف الوسط، واللعب بمهاجم واحد.
ومن المتوقع أن تضم تشكيلة الهلال كلا من حسن العتيبي في المرمى، وفي الدفاع أسامة هوساوي وماجد المرشدي ومحمد نامي وعبدالله الزوري، وفي الوسط محمد الشلهوب وأحمد الفريدي وعادل الهرماش وإيمانا ونواف العابد، وفي الهجوم يوسف العربي.
في المقابل، يدخل الأنصار المباراة بعد تغيير جهازه الفني بالتعاقد مع المدرب التونسي جلال القادري الذي استلم مهامه قبل خمسة أيام فقط من اللقاء، إضافة إلى إنهاء عقود ثلاثة من لاعبيه الأجانب، والإبقاء على المحترف الأردني محمد منير.
وتطمح جماهير الأنصار إلى أن يغير الفريق مساره، خصوصاً أنه يحتل المركز الأخير دون رصيد، حيث خسر المباريات السبع التي خاضها في المسابقى حتى الآن، وله لقاء مؤجل أمام النصر.
ويدرك القادري صعوبة المهمة، لذا ركز في التدريبات على إقفال المناطق الخلفية، وتضييق المسافات حتى يخنق المساحات أمام المنافس، مع التركيز على إبقاء الكرة لفترة أطول وسط الملعب.
وسيدفع المدرب التونسي ببعض العناصر الشابة في التشكيلة الأساسية ويبرز في صفوف الأنصار حارس المرمى عبده بسيسي الذي قدم مستويات جيدة طوال الموسم إلى جانب محسن العيسى ومحمد المولد وهاشم صبياني وإبراهيم سبيع وتركي خضير ورائد الجهني ووليد محبوب وأيمن راجح.





أزمة النصر «المالية» تجبر اتحاد الكرة على حرمان الهلال من الصافرة الأجنبية
سيارة مشجع تسعف لاعب فريق درجة الشباب «المصاب».. والديربي يؤجل مؤتمر هوساوي




الرياض: فارس السبيعي . المدينة المنورة: محمد عامر .




حسن العتيبي يحذر زملاءه: لا تستهينوا بالأنصار.. ولا تنسوا الاتحاد
محمد نامي يؤكد أنه سيقدم كل ما لديه أمام ناديه السابق




الرياض: فارس السبيعي

طالب حارس مرمى فريق الهلال، حسن العتيبي، زملاءه اللاعبين بعدم التقليل من فريق الأنصار الذي يقبع في قاع سلم ترتيب دوري زين السعودي للمحترفين في المواجهة التي ستجمع بينهما مساء اليوم ضمن الجولة الـ9 التي ستجرى على ملعب الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة، وقال: «الأزرق يسير في الطريق الصحيح وفق ما هو مخطط له من قبل الإدارة والجهازين، الفني والإداري، رغم أننا بدأنا منافسات الدوري بمستوى أقل من المتوسط ثم أخذ أداء الفريق يتصاعد، مما جعلنا نتمكن من تحقيق الفوز في 6 جولات وبخسارة وحيدة، والفارق النقطي بيننا وبين فريقي الصدارة، الشباب والاتفاق، نقطتان، وتنتظرنا مواجهة مؤجلة أمام الاتحاد نتطلع للفوز بها من أجل معانقة الصدارة بفارق نقطة واحدة عنهما، ولغة الأرقام تؤكد أن الخطوات التي يخطوها الهلال جيدة، إلا أننا لا نزال نبحث عن الأفضل، ولم نصل إلى القناعة التي ننشدها».





م/ن


__________________
،
،
،

:


-->
من مواضيع άиƒαš αℓωяđ

άиƒαš αℓωяđ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-20-2011, 01:24 AM   #2

 
الصورة الرمزية خواطر هلاليه
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: ~جــــدة ~
المشاركات: 577
معدل تقييم المستوى: 2624
خواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم السبت 23 / 12 / 1432 هـ من الصحـف ؛؛

مشكورة انفاس على النقل
ودي
__________________





-->
من مواضيع خواطر هلاليه

خواطر هلاليه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:24 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir