منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > ماسنجريات > هتوف للأجهزه الذكيه > اخبار البلاك بيري - BlackBerry News > برودكاست بلاك بيري - Broadcast BlackBerry

برودكاست بلاك بيري - Broadcast BlackBerry برودكاست , برودكاست بلاك بيري , برودكاست بلاك بيري هتوف



Like Tree19Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-26-2011, 12:37 PM   #1


 

 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 21,134
معدل تقييم المستوى: 3799388
حزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Icon2 -البرودكاست , إلى أين ؟! - فتن كقطع الليل المظلم !

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




مرحباً بكم أهل الخير .. مرحباً بكم ..




أسعد الله أوقاتكم .. وكتب لكم الأجر والمثوبه فيما تكتبونه وتنقلونه تحقيقاً لواجب النصيحه التي أمرنا الله سبحانه وتعالى بها ورسوله الأمين صلوات الله عليه وسلامه ..
[ الدين النصيحه ]



قال صلى الله عليه وسلم: " الدِّينُ النَّصِيحَةُ " ، قُلْنَا : لِمَنْ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : " لِلَّهِ ، وَلِكِتَابِهِ ، وَلِرَسُولِهِ ، وَلأَئِمَّةِ الْمُسْلِمِينَ وَعَامَّتِهِمْ " .


- في البدايه وقبل أن استرسل في موضوعي هذا اتمنى منكم معذرتي على الأسلوب وأن أخطأت في صياغه الجمل فما والله كتبت هذا المووضوع الإ وأنا حزينة على ما أراها من استهتار واستهانه في نشر بعض الأخبار والأحاديث التي ليس لها أساس من الصحه - ..


داء البرودكاست الذي استفحل بين الناس الصغار والكبار وخصوصاً مايتردد بين فئه الشباب من الفتيات والصبيان ..
رسائل جماعيه يقوم الشخص بإعادة إرسال كل ما يصله من رسائل، بغض النظر عن محتواها، إلى جميع من يوجد لديه بالقائمه ..


البرودكاست ..... إلى أين ..؟! فتـن كقطع الليل المظلم ..!


في السابق كانت الإشاعة أو الكذبة أو المعلومة الخاطئة، بحاجة إلى أيام وربما أسابيع طويلة، حتى تنتشر ولعلها تموت قبل ذلك، في حين أنها صارت اليوم تبلغ الآفاق بلمح البصر، وتتجاوز الحدود السياسية والجغرافية، بل تلف الكرة الأرضية بأسرها خلال أجزاء من الثانية،
نعم، إن المسألة بهذه الخطورة وأكثر، كما أن هذا المرض سريع الانتشار، ومضاره غير المباشرة أكبر وأكثر بكثير من مضاره المباشرة، ولعلنا في مجتمعنا الصغير صرنا نلمس، وبشكل مستمر آثار هذا المرض، وصرنا نشاهد، وبشكل يكاد يكون يومياً، كيف تنتشر التصريحات البغيضة والإشاعات والأكاذيب، وتتدحرج الفتن ككرات الثلج من كل اتجاه وفي كل اتجاه، لتبقي واقعنا السياسي والاجتماعي متوتراً محتقناً طوال الوقت.


أخوتي :
ألم تفكري ولو لدقائق قبل أن تقومي بإرسالها لمن لديك ..؟ ماهو محتواها هل صحيحه أم خاطئه ..؟
ماحكم الاستهتار في نشر بعض الأدعيه عن طريق الرسائل الجماعيه ..؟
هل تأكدتي قبل الإرسال من صحة الأحاديث المنسووبه للرسول عليه الصلاة والسلام ..؟
ألا تعلمي حكم نشر الأكاذيب والإشاعات .؟؟ ماذا تستفيدي من زعزعة بعض النفوس الضعيفه .؟؟


أتتني ليلة البارحه أوركيدا لتخبرني بما وصلها على جوالها من هذه الرسائل ..!!
عجبٌ عجاب .. ألهذا الحد أصبحنا نستهتر بالدعاء وبالأحاديث .؟؟! ألم يعلمو أنهم يحملون أوزار من ترسل اليهم هذه الرسائل وكل من ارسلها غيرك حملت ِ وزره وذنبه ..
لاحول ولاقوة إلا بالله ..

اقتباس:

- اللهم ارزقني قبله من حيث لا اعلم
- اللهم لا تجعلني من الخاقين واجعلني من المخقوق عليهم
- اللهم ارزق صديقاتي درجات لا يعلمون من اين تأتي لان وجوههم ليست وجوه مذاكره
- اللهم افتح في وجه أحبتي : قوطي بيبسي مخضوض ..
- ياشهر يونيو ارزقنا وارزق اصدقائنا .. الخ
- في شخص شاف زرافه قال الله أكبر ... وفي نهايه المسج يكتب خليتك تذكر الله غصب عنك



أخوتي :
هل انتهت المفردات .؟؟ فـ أمسينا نخاطب الرب بأسلوبٍ أحمق .؟؟
هل " اللهم " نستخدمها بهذا الأسلوب .؟؟



قال عز وجل : " وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ " صدق الله العظيم




في فتوى لــ الشيخ ابن عثيمين يقول فيها :



حكم من يمزح بكلام فيه استهزاء بالله أو الرسول ، صلَّ الله عليه وسلم، أو الدين؟
فأجاب بقوله : هذا العمل وهو الاستهزاء بالله أو رسوله ، صلى الله عليه وسلم ، أو كتابه أو دينه ولو كان على سبيل المزح ، ولو كان على سبيل إضحاك القوم كفر ونفاق ، وهو نفس الذي وقع في عهد النبي ، صلى الله عليه وسلم ،في الذين قالوا : "ما رأينا مثل قرائنا هؤلاء أرغب بطوناً ،ولا أكذب ألسناً ، ولا أجبن عند اللقاء". يعني رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وأصحابه القراء فنزلت فيهم : " ولئن سألتهم ليقول :ن إنما كنا نخوض ونلعب"لأنهم جاؤوا إلى النبي صلى الله عليه وسلم يقولون: إنما كنا نتحدث حديث الركب نقطع به عناء الطريق ، فكان رسول الله، صلى الله عليه وسلم ، يقول لهم ما أمره الله به: " أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزءون .لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم". فجانب الربوبية ، والرسالة ، والوحي ، والدين جانب محترم ، لا يجوز لأحد أن يعبث فيه لا باستهزاء بإضحاك ، ولا بسخرية فإن فعل فإنه كافر ؛ لأنه يدل على استهانته بالله – عز وجل – ورسله وكتبه وشرعه وعلى من فعل هذا أن يتوب إلى الله – عز وجل - مما صنع ، لأن هذا من النفاق فعليه أن يتوب إلى الله ويستغفر ، ويصلح عمله ، ويجعل في قلبه خشية الله – عز وجل – وتعظيمه وخوفه ومحبته. والله ولي التوفيق .




..
-->
من مواضيع حزن الشمال n

حزن الشمال n غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-26-2011, 12:41 PM   #2


 

 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 21,134
معدل تقييم المستوى: 3799388
حزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond reputeحزن الشمال n has a reputation beyond repute
Icon2 رد: -البرودكاست , إلى أين ؟! - فتن كقطع الليل المظلم !

اقتباس:



علامات يوم القيامة المتبقية..
- ظهور الامام المهدي
-ظهوور الدجال .
-نزول سيدنا عيسئ عليه السلام
-ظهور يأجووج ومأجوج
-شروق الشمس من المغرب
-أبواب التوبة ستغلق
-ستظهر دأبة الأرض لتضع علامة على المسلمين .
-سيعم الضباب على الأرض لمدة اربعين يوم وسيقتل كل المؤمنين الحق حتى لا يشهدوا بقيه العلامات .
-نار عظيمة ستسبب الدمار
-دمار الكعبة
-ستختفي الكتابات في القرآن
-سينفخ في الصور النفخه الأولئ - كل الحيوانات والكفار سيموتون والجبال والمباني ستهدم ..?
-سينفخ في الصور للمرة الثانية وستعاد الروح لجميع الخلائق وسيجمعوون في عرفات بمحاسبتهم
-والشمس ستقترب من الأرض .
قال الرسول صلَّ الله عليه وسلم :
ان من نقل هذا النبأ عني ساجعل له يوم القيامه مكان بالجنه





انظر للجواب هنا والرد : قال عليه الصلاة والسلام : ثلاث إذا خَرَجْن : (لاَ يَنفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِن قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا) طلوع الشمس من مغربها ، والدجال ، ودابة الأرض . رواه مسلم .

وأما قول : (سيعم الضباب على الأرض لمدة أربعين يوم وسيقتل كل المؤمنين الحق حتى لا يشهدوا بقية العلامات) فلا أعلم صِحّته ، إلاّ أنه وَرَد في حديث النَّوَّاسِ بْنِ سَمْعَانَ رضي الله عنه بعد ذِكْر هلاك الدجال ويأجوج ومأجوج : فَبَيْنَمَا هُمْ كَذَلِكَ إِذْ بَعَثَ اللَّهُ رِيحًا طَيِّبَةً فَتَأْخُذُهُمْ تَحْتَ آبَاطِهِمْ فَتَقْبِضُ رُوحَ كُلِّ مُؤْمِنٍ وَكُلِّ مُسْلِمٍ ، وَيَبْقَى شِرَارُ النَّاسِ يَتَهَارَجُونَ فِيهَا تَهَارُجَ الْحُمُرِ ، فَعَلَيْهِمْ تَقُومُ السَّاعَةُ . رواه مسلم .
وفي حديث عَبْد اللهِ بْنُ عَمْرٍو رضي الله عنهما : ثُمَّ يُرْسِلُ اللَّهُ رِيحًا بَارِدَةً مِنْ قِبَلِ الشَّأْمِ فَلاَ يَبْقَى عَلَى وَجْهِ الأَرْضِ أَحَدٌ فِى قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ خَيْرٍ أَوْ إِيمَانٍ إِلاَّ قَبَضَتْهُ ، حَتَّى لَوْ أَنَّ أَحَدَكُمْ دَخَلَ فِى كَبَدِ جَبَلٍ لَدَخَلَتْهُ عَلَيْهِ حَتَّى تَقْبِضَهُ . رواه مسلم .
وكذلك قول : (نار عظيمة ستسبب الدمار) المعروف أن النار سوف تخرج وتسوق الناس إلى محشرهم .
وفي الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعاً : يُخَرِّبُ الْكَعْبَةَ ذُو السُّوَيْقَتَيْنِ مِنَ الْحَبَشَةِ .
وفي حديث ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ : كَأَنِّي بِهِ أَسْوَدَ أَفْحَجَ ، يَقْلَعُهَا حَجَرًا حَجَرًا . رواه البخاري .
وعند ابن ماجه مِن حديث حُذَيْفَةَ بْنِ الْيَمَانِ رضي الله عنهما ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى الله عَليْهِ وسَلَّمَ : يَدْرُسُ الإِسْلاَمُ كَمَا يَدْرُسُ وَشْيُ الثَّوْبِ ، حَتَّى لاَ يُدْرَى مَا صِيَامٌ ، وَلاَ صَلاَةٌ ، وَلاَ نُسُكٌ ، وَلاَ صَدَقَةٌ ، وَلَيُسْرَى عَلَى كِتَابِ اللهِ عَزَّ وَجَلَّ فِي لَيْلَةٍ ، فَلاَ يَبْقَى فِي الأَرْضِ مِنْهُ آيَة . وصححه الألباني .
وأما قول : (وسيجمعون في عرفات بمحاسبتهم) فغير صحيح ؛ لأن الشام هي أرض الْمَحشَر ، والنار تَسُوق الناس إلى أرض الشام .
قال عليه الصلاة والسلام : يُحْشَر الناس على ثلاث طرائق : راغِبين ، راهِبِـين ، واثنان على بعير ، وثلاثة على بعير ، وأربعة على بعير ، وعشرة على بعير ، وتَحْشُر بقيتهم النار ، تَقِيل معهم حيث قالوا ، وتبيت معهم حيث باتُوا ، وتُصبح معهم حيث أصبحوا ، وتُمْسِي معهم حيث أمْسَوا . رواه البخاري ومسلم .
والشمس ستقترب من الأرض في حال الحشر .
ففي الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : يَجْمَعُ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ الأَوَّلِينَ وَالآخِرِينَ فِي صَعِيدٍ وَاحِدٍ ، فَيُسْمِعُهُمْ الدَّاعِي ، وَيَنْفُذُهُمْ الْبَصَرُ ، وَتَدْنُو الشَّمْسُ ، فَيَبْلُغُ النَّاسَ مِنْ الْغَمِّ وَالْكَرْبِ مَا لا يُطِيقُونَ وَمَا لا يَحْتَمِلُونَ .
ولا يصح ما قيل : (قال الرسول صلى الله عليه وسلم أن من نقل هذا النبأ عني سأجعل له يوم القيامة مكان بالجنة) ؛ لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يملك أن يجعل لأحدٍ مكانا في الجنة إلاّ بِرحمة أرحم الراحمين ، لقوله عليه الصلاة والسلام : يا بَنِي عَبْد مَنَاف لا أُغْنِي عَنْكم مِن الله شَيْئا ، يَا عَبَّاس بن عبد المطلب لا أُغْنِي عَنْك مِن الله شَيْئا ، ويَا صَفِيَّة عَمَّة رَسُول الله لا أُغْنِي عَنْك مِن الله شَيْئا ، ويَا فَاطِمَة بِنْت مُحَمَّد سَلِينِي مَا شِئتِ مِن مَالِي لا أُغْنِي عَنْك مِن الله شَيئا. رواه البخاري ومسلم .
ولا تجوز نِسبة قول إلى النبي صلى الله عليه وسلم ما لم يُتأكّد مِن صِحّته .
والله تعالى أعلم . - الرد منقول عن موقع الإرشاد للفتاوى الشرعيه -







جميعنا يعلم حكم الكذب على لسان النبي صلى الله عليه وسلم :
حدثنا شريك بن عبد الله عن سماك عن عبد الرحمن بن عبد الله عن أبيه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار " .



أقسم بالله العلي العظيم أن بصيرتنا لتنعمي غيظاً إن نُقل على لساننا مالم نقل إن كان بغاية الفتنة .. فكيف نسمح لأنفسنا أن ننقل عن رسول الله صلى الله عليه وسلم مايكون سبب دمار
الأمة الإسلامية ..


هناك مواقع مفيده في تخريج الحديث والتأكد من صحته ع سيبل المثال :


\


اعزائي : الأمر لايقتصر على ذلك بل كانت الاقتباسات على سبيل المثال .. فهناك الكثيرر والمحزن قصص خياليه ؛؛ أكاذيب ؛؛ الفاظ سيئه ... هل هذه أمة محمد .؟
لماذا انشغلنا بالتفاهات عن ماهو أهم ..؟ أهكذا ننصر ديننا .؟؟ أهكذا نربي أجيالنا .؟؟


حدثنا قتيبة حدثنا عبد العزيز بن محمد عن العلاء بن عبد الرحمن عن أبيه عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال بادروا بالأعمال فتنا كقطع الليل المظلم يصبح الرجل مؤمناً ويمسي كافراً ويمسي مؤمناً ويصبح كافراً يبيع أحدهم دينه بعرض من الدنيا قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح ..


ارفقو بصحائفكم .. قِفوو عند هذا الحد ولتتذكروا أنكم محاسبين على كل صغيرة وكبيرة .. لنحمل الأمانه حقها .. غفر الله لي ولكم ولوالدينا وأهلينا ..


قال تعالى: "وَوُضِعَ الْكِتَابُ فَتَرَى الْمُجْرِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا فِيهِ وَيَقُولُونَ يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَذَا الْكِتَابِ لا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلا كَبِيرَةً إِلاَّ أَحْصَاهَا وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِراً وَلا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَداً "[الكهف:49].


وقال تعالى: "وَكُلَّ إِنْسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَائِرَهُ فِي عُنُقِهِ وَنُخْرِجُ لَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كِتَاباً يَلْقَاهُ مَنْشُوراً * اقْرَأْ كِتَابَكَ كَفَى بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيباً" [الإسراء:13 - 14].


أنا لا أقول أن خدمة الرسائل الجماعيه سيئه ولكن البعض لم يحسن استخدامها فلنجعلها في نشر الخير ولتتأكد من صحة ماتنقلته ..


أتمنى أن الفكره التي أردت إيصالها إليكم وصلت .. وأسأل الله لي ولكم التوفيق والسداد وأن يجعلنا من دعاة دينه الحق ويجعلنا من المقربين لا من المنفرين .. وأن يثبتنا على طاعته ..



راق لي طرحه بين أيديكم
-->
من مواضيع حزن الشمال n

حزن الشمال n غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-26-2011, 04:42 PM   #3
-( عضو )-
 
الصورة الرمزية ويت ويت انا من الكويت
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 576
معدل تقييم المستوى: 35848
ويت ويت انا من الكويت has a reputation beyond reputeويت ويت انا من الكويت has a reputation beyond reputeويت ويت انا من الكويت has a reputation beyond reputeويت ويت انا من الكويت has a reputation beyond reputeويت ويت انا من الكويت has a reputation beyond reputeويت ويت انا من الكويت has a reputation beyond reputeويت ويت انا من الكويت has a reputation beyond reputeويت ويت انا من الكويت has a reputation beyond reputeويت ويت انا من الكويت has a reputation beyond reputeويت ويت انا من الكويت has a reputation beyond reputeويت ويت انا من الكويت has a reputation beyond repute
افتراضي رد: -البرودكاست , إلى أين ؟! - فتن كقطع الليل المظلم !

فعلا احنا قاعدين نغلط بحق دينا
انا اكثر شي يغثني اللي يقول اذا مازيته بتسمع خبر بعد ثمين ايام او تسع او او او يكون تعيس ومحزن واذا ارسلته راح تسمع خبر مفرح <<يعني احس شي ما يتصدق انا مادري يعني الله واعلم بس احس شي مايدخل العقل
ع العموم الله يهدينا ان شاءالله
ويسلمووووووووووووو
-->
من مواضيع ويت ويت انا من الكويت

ويت ويت انا من الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-26-2011, 05:10 PM   #4
-
 
الصورة الرمزية رهف ،
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: المهلكة العربية -_-
المشاركات: 2,782
معدل تقييم المستوى: 17068647
رهف ، has a reputation beyond reputeرهف ، has a reputation beyond reputeرهف ، has a reputation beyond reputeرهف ، has a reputation beyond reputeرهف ، has a reputation beyond reputeرهف ، has a reputation beyond reputeرهف ، has a reputation beyond reputeرهف ، has a reputation beyond reputeرهف ، has a reputation beyond reputeرهف ، has a reputation beyond reputeرهف ، has a reputation beyond repute
افتراضي رد: -البرودكاست , إلى أين ؟! - فتن كقطع الليل المظلم !

اقتباس:
[align=justify]
- اللهم ارزقني قبله من حيث لا اعلم
- اللهم لا تجعلني من الخاقين واجعلني من المخقوق عليهم
- اللهم ارزق صديقاتي درجات لا يعلمون من اين تأتي لان وجوههم ليست وجوه مذاكره
- اللهم افتح في وجه أحبتي : قوطي بيبسي مخضوض ..
- ياشهر يونيو ارزقنا وارزق اصدقائنا .. الخ
- في شخص شاف زرافه قال الله أكبر ... وفي نهايه المسج يكتب خليتك تذكر الله غصب عنك

[/align]
[align=justify]

لا حولَ ولا قوة إلا بالله . .
لهالدرجه وصل الإستهزآء ؟
وليسَ الإستهـزآء فالبرودكآستآت فقط ! بل في ( الآسك وبعض من هذه الموآقـع ) !
وبعديـن إذا موب فآضي الواحد يتأكد من الأحاديث لا ينشر ويفكنـآ من شره !
عموماً الله يهدي الجميـع ..
-
نآديآ /
موضوع رآئـع ، يستحق التقييم ~
+
دوتس


.
[/align]



__________________


-->
من مواضيع رهف ،

رهف ، غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكل دام همك بطنك ماتعرف تطبخ لحم اكل دام همك بطنك أطباق و حلويات 11 10-16-2011 04:00 PM


الساعة الآن 03:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir