منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



Like Tree35Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-02-2011, 04:33 PM   #1

 

 
الصورة الرمزية juman96
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 25,747
معدل تقييم المستوى: 42949766
juman96 has a reputation beyond reputejuman96 has a reputation beyond reputejuman96 has a reputation beyond reputejuman96 has a reputation beyond reputejuman96 has a reputation beyond reputejuman96 has a reputation beyond reputejuman96 has a reputation beyond reputejuman96 has a reputation beyond reputejuman96 has a reputation beyond reputejuman96 has a reputation beyond reputejuman96 has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
F24 لآشيء يستحق أن تتألم لآجله سوى الذنوب "بقلمي

آلسٌّلآمً عًليَكَمً وٍرٍحٍّمًة آلله

:


أعاد مُسن أمريكي مبلغآ من المال كان قد سرقه من أحد فروع متجر"سيرز" في سياتل
بعد أكثر من 60 عاما على ارتكاب السرقة ..
المبلغ 20 دولار يعادل 6 دنانير وهذا يساوي 75 ريال تقريبآ
وأعترف هذا الرجل بأنه يريد أن يعيد المال الآن مع أرباحه
فوضع مبلغ 100 دولآر في ظرف وسلمها الى صاحب المتجر ..
الذي يعلق بدوره على الحادثة " أعتقد أن ضميره يؤنبه خلآل تلك السنين ..
وان هذا المال سوف يُستخدم لمساعدة الأسر المعوزة خلال موسم الأعياد"

::


* تحليلي لهذا الخبر :

_ مبلغ زهيد حاليآ ولكنه قبل 60 عامآ قد يكون ذا قيمة !

_ غالبآ السرقة تكون نتيجة حاجة مادية .. خاصة اذا كان ذلك الشخص لآيعمل !

_ رغبة جادة "وان كانت متأخرة" في ترك الحرام حتى لو كان مبلغآ صغيرآ !











ماذا تعلمنآ .!

_ بين حين وآخر رآجع نفسك .. واسترجع أحداث يومك

_ اذا كنت تاجرآ .. هل سوقت سلعتك بما يرضي الله !

_ اذا كنت معلمآ .. هل أديت واجبك على أكمل وجه !

_ اذا كنت كاتبآ .. هل جندت قلمك في الحق !


وفي كل موقع انت فيه .. تحتاج جرعة من "صحوة ضمير"



:












بقلمي المتوآضع



:



ملآحظة :
الخبر السابق تجده على الصفحة الآخيرة من جريدة القبس
ليوم أمس الخميس 6 محرم 1433
مع اعادة الصياغة والآختصار !
__________________



:


موضوع بالغ الآهميةة
عن سيد البشرية

هنآ
:

-->
من مواضيع juman96

juman96 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2011, 05:03 PM   #2
| أحباب هتوف |
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: القصـيم
العمر: 26
المشاركات: 1,462
معدل تقييم المستوى: 225205
بحــُور has a reputation beyond reputeبحــُور has a reputation beyond reputeبحــُور has a reputation beyond reputeبحــُور has a reputation beyond reputeبحــُور has a reputation beyond reputeبحــُور has a reputation beyond reputeبحــُور has a reputation beyond reputeبحــُور has a reputation beyond reputeبحــُور has a reputation beyond reputeبحــُور has a reputation beyond reputeبحــُور has a reputation beyond repute
افتراضي رد: لآشيء يستحق أن تتألم لآجله سوى الذنوب "بقلمي

وعليكم السلام ورحمة الله .


أي فعل سئ نقوم فيه هو وقع تحت ظروف بالمقابل شخص واحد تألم
أو آشفق علينا, حفظت ولله المثل الآعلى [ أن ربي أرحم بنا من آمهاتنا ]
صدقاً جعلتني أفكر آربي يتألم ويشفق علينا من ذنوبنا آم لا .


+ قلمك صادق ياجُمان
ɑɱɑl, juman96, ^Polo^ and 1 others like this.
__________________





بيجي يوم نختار الفرقى بحسن نية "
+ شُكراً يـ الجُمان [ ]
-->
من مواضيع بحــُور

بحــُور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2011, 06:38 PM   #3

 
الصورة الرمزية ღبيآرق الأملღ
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: /على ضفآفِ تلك الروح ♥
المشاركات: 3,334
معدل تقييم المستوى: 42949690
ღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: لآشيء يستحق أن تتألم لآجله سوى الذنوب "بقلمي




يجب مراجعة الذات والرؤية وصحوة الضمير

صحوة الضمير تأتي متأخرة عند الإنسان

ولكن كما يقول المثل’’متأخرة أفضل من أن لاتأتي’’



juman96


لكِ مني أطيب التحاااايا

ɑɱɑl and juman96 like this.
__________________










-->
من مواضيع ღبيآرق الأملღ

ღبيآرق الأملღ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2011, 07:42 PM   #4
-
 
الصورة الرمزية رهف ،
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: المهلكة العربية -_-
المشاركات: 2,782
معدل تقييم المستوى: 17068646
رهف ، has a reputation beyond reputeرهف ، has a reputation beyond reputeرهف ، has a reputation beyond reputeرهف ، has a reputation beyond reputeرهف ، has a reputation beyond reputeرهف ، has a reputation beyond reputeرهف ، has a reputation beyond reputeرهف ، has a reputation beyond reputeرهف ، has a reputation beyond reputeرهف ، has a reputation beyond reputeرهف ، has a reputation beyond repute
افتراضي رد: لآشيء يستحق أن تتألم لآجله سوى الذنوب "بقلمي

[align=justify]

فعلاً لا شيء يستحق أن نتألم لأجلِه سوى - الذنوب - !
60 عاماً ثمّ أعاده ، لا بُدّ أنه تألم كثيراً من ضميره الذي يُئنبه كلّ يوم ..
- جُمان / صدقتِ ، شكراً لكِ عزيزتـي : )
لتس

~
[/align]
ɑɱɑl likes this.
__________________


-->
من مواضيع رهف ،

رهف ، غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir