منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > هتوف الرياضي > منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ]

منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ] اخبار الزعيم , اخبار الهلال في صحافة اليوم , صور لاعبيين الزعيم , اخبار نادي القرن الاسيوي



Like Tree1Likes
  • 1 Post By άиƒαš αℓωяđ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-10-2011, 02:03 PM   #1

 
الصورة الرمزية άиƒαš αℓωяđ
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 4,870
معدل تقييم المستوى: 1555329
άиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Icon2 أخبار الزعيم ليوم السبت 15 / 1 / 1433 هـ من الصحـف ؛؛




الفتح بالثلاثة يخرج بنقطة من التعاون
(المحياني) يرفض خسارة أو تعادل الهلال ويقوده للفوز على نجران




كتب - طارق العبودي

الهلال × نجران

رفض النجم الهلالي (البديل) عيسي المحياني خروج فريقه خاسرا أو حتى متعادلا مع ضيفه نجران، حين شارك مطلع الشوط الثاني في مباراة الأمس التي جمعت الفريقين في استاد الأمير فيصل بن فهد ضمن الجولة الثانية عشرة لدوري المحترفين وقاد الفريق الأزرق لتحقيق فوز صعب جدا بهدفين مقابل هدف بعد أن كان خاسرا منذ الدقيقة 16 من الشوط الأول بهدف حمد الربيعي، فجهز هدف التعادل لزميله يوسف العربي (67) فيما تكفل هو بتسجيل هدف الفوز القاتل في الرمق الأخير للمباراة ليؤكد أنه هداف من طراز فريد لم يجد الفرصة الكاملة لإبراز وموهبته التهديفية.

المباراة في مجملها وباختصار شديد جدا كانت عبارة عن دفاع نجراني مستميت مصحوب بإضاعة الوقت وسيطرة هلالية سلبية وكرات مقطوعة من الطرفين وخصوصا من الجانب الهلالي.

هذه النتيجة رفعت رصيد الهلال إلى 30 نقطة تمسك بها بالوصافة، في حين بقي نجران على رصيده السابق 10 نقاط.

الشوط الأول

منذ الثواني الأولى للمباراة وضح اعتماد المقدوني جو كيكا مدرب نجران على تأمين الدفاعات أولا وثانيا وثالثا وأخيرا حيث أوعز لأكبر عدد من لاعبيه بالتراجع للخلف لتشكيل حائط صد وساتر أمام الهلاليين ثم التفكير في الانطلاق بالهجمات المرتدة، وهو ما منح الهلال فرصة التقدم للأمام وفرض سيطرته التي جاءت وكالعادة سيطرة سلبية افتقدت في غالبيتها للتركيز وشابها التسرع والاستعجال.

وكان الهلال قد بدأ المباراة بتشكيل غاب عنه الثلاثي ماجد المرشدي وعبد الله الزوري (موقوفان) ومحمد الشلهوب (لإراحته) ولعب عوضا عنهم خيرات وشافي والغنام واعتمد مدربه الألماني توماس دول على طريقته المعتادة 4-5-1 التي تتحول إلى 4-4-2.

الدقائق الأولى المبكرة شهدت اندفاعا هلاليا حمل معه تهديدا أوليا من تسديدة الدوسري من داخل المنطقة لكن الحارس أمسك بها (4).. ورغم التكتل النجراني إلا أن لاعبيه كانوا أكثر نشاطا وحيوية من الهلال، وكانت محاولاتهم أكثر جدية وخطورة، بدأها زوران بتسديدة قوية أبعدها شراحيلي (14).

هدف نجراني

ومن إحدى المرتدات التي شكلت خطورة بالغة على المرمى الهلالي نجح نجران في تسجيل هدف مستحق وجميل وبعد جملة فنية تستحق المشاهدة، حين تلقى زوران كرة من جهاد ونجح في كسر مصيدة التسلل وحولها خلف الدفاعات أيضا للمندفع حمد الربيعي الذي سدد على يسار شراحيلي هدفا نجرانيا (16).

بعد الهدف تراجع لاعبو نجران بكامل عددهم وانكمشوا داخل منطقتهم وكاد إيمانا وبعد دقيقتين فقط أن يعدل النتيجة عندما تلقى كرة من الفريدي خلف الدفاع، حاول الأول إسقاطها من فوق الحارس لكنها اعتلت العارضة.

ثم سدد الفريدي كرة ضعيفة أبعدها حارس نجران بأطراف أصابعه (22)، ثم حول الفريدي برأسه كرة أتته من نامي لكنها لامست العارضة (26)، وفاصل من التمريرات الهلالية القصيرة المبالغ فيها داخل منطقة نجران انتهت خطورتها بين يدي الحارس (30)، وتساهل الحكم محمد الهويش مع لاعب نجران زوران الذي أمسك هوساوي (بيديه) ولم ينذره!! (33)، وتعرض مهاجم الهلال يوسف العربي للدفع داخل منطقة جزاء نجران لكن الهويش غض طرفه عنها (36).. ومضت بقية الدقائق ما بين دفاع مستميت وإضاعة للوقت من لاعبي نجران ومحاولات خجولة وسلبية من لاعبي الهلال إلى أن انتهت الحصة الأولى بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

بدأه مدرب الهلال بتغيير هجومي بإدخال المحياني والعابد بديلين لإيمانا والفريدي، وكان من الأجدى أن يستغني عن أحد المحورين وخصوصا الغنام.. وكانت بداية الشوط مثلما انتهى الشوط الأول اندفاع هلالي ودفاع نجراني مستميت، وكاد زوران من إحدى المرتدات يعزز تقدم نجران وسدد كرة تصدى لها شراحيلي (47)، رد عليه نامي بهجمة بذل فيها جهدا كبيرا وجهز كرة ولا أروع للعربي غير أن بطء الأخير لم يمكنه من اللحاق بها لتضيع فرصة هدف هلالي محقق (49).

وأكثر لاعبو نجران من التساقط بداع وبدون داع لإضاعة الوقت وسط تساهل كبير من الهويش لتمضي الدقائق كما كانت عليه النتيجة وطريقة اللعب.

وكاد المحياني يترجم جهود شافي الذي جهز كرة ولا أروع لكن الأخير لم يتقن استغلالها جيدا (60)، وأهدر العربي أثمن وأخطر فرصة زرقاء حين سدد برأسه وبرعونة كبيرة كرة زميله هرماش وهو قبالة المرمى لكنه طوح بها بجوار القائم (62).

رأس العربي تدرك التعادل: وصحح العربي وضعه وصالح الجماهير التي كانت قد طالبته بالتفاعل أكثر، وسجل هدف التعادل برأسية جميلة مستغلا الكرة المحولة من المحياني (67).

هذا الهدف أشعل فتيل الحماس لدى اللاعبين، فالهلاليون يبحثون التعزيز والكسب والنجراويون يبحثون عن تسجيل مفاجأة ولو بالتعادل.. وأجرى مدرب نجران تبديلا دفاعيا بخروج عبد العزيز سعد ودخول جمعان حمسل قابله دول بإدخال الكوري سول وإخراج الدوسري.. وزاد الهلال من رغبته في الكسب قابله زيادة نجرانية في عدد المدافعين، وأكثر لاعبو الهلال من التسديد غير المركز والمحاولات الهجومية التي تصطدم بأقدام وأجسام مدافعي نجران.

المحياني ينقذ الهلال في الرمق الأخير

وبينما المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة وفي الرمق الأخير لها أبى المحياني إلا أن يضع له بصمة في المباراة فسجل هدفا قاتلا من تسديدة من داخل المنطقة وسط غابة من السيقان النجرانية والهلالية معا.

من المباراة

- أدارها الحكم الشاب محمد الهويش ولم يحمل معه أي تباشير بقدوم حكم متمكن!

- الهلال حبس أنفاس جماهيره وخرج من عنق الزجاجة بفوز صعب صعب صعب من أمام فريق مكافح.

- فيما نجران لعب مباراة كبيرة وفق إمكاناته وكان على الأقل يستحق الخروج بنقطة التعادل لو لم يركز لاعبوه على إهدار الوقت.

- العابد شارك في هذه المباراة لأول مرة مع الهلال هذا الموسم الذي قضاه متنقلا ما بين المنتخبين الأول والأولمبي.

- محبو الهلال أبدوا استياءهم من مستوى فريقهم في المباراة.



امتدح تغييرات المدرب ونفى التفكير بإقالته.. رئيس الهلال:
واجهنا فريقاً متكتلاً دفاعياً ولاعبوه يضيعون الوقت




كتب - فيصل المطرفي

اعترف رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد بتقديم فريقه مستوى سيئا في مباراة الأمس أمام نجران وقال سموه عقب فوز فريقه في الرمق الأخير وبصعوبة بالغة: «كان الهلال سيئاً خصوصاً الشوط الأول لكن في الشوط الثاني قام المدرب بتغييرات إيجابية بعد أن كان إيمانا غير جيد في الشوط الأول واخرج الفريدي لعدم مساندته للدفاع وزج بأسماء قوية أسهمت في تحقيق الفوز وهو الأهم وما نبحث عنه، لكننا في لقاء نجران واجهنا فريقا متكتلا دفاعيا إلى جانب أن بعض لاعبيه مارسوا تضييع الوقت والغريب أنهم يعترضون على الحكم حينما يحتسب وقتا بدلا للضائع».

وزاد: «نجران لم يكن له سوى الهدف وكانت للاعبي الهلال محاولات عديدة ولكن في تاريخ الهلال دائماً ما تواجهه صعوبة في الفوز بمثل هذه المباريات التي يتكتل فيها الخصم ويحاول إضاعة الوقت». ونوه سموه إلى أن هدف الفوز للهلال أمس جاء قبل نهاية الوقت بدل الضائع موضحا ذلك بمعلومات حصلوا عليها من فريق متخصص بالإحصائيات.. وأضاف: «حارس نجران سقط في الثانية 40 من الوقت بدل الضائع وتوقف اللعب على اثر ذلك دقيقه و45 ثانية فيما جاء هدف الهلال قبل نهاية الوقت المفترض احتسابه بخمس ثوان».

ورفض رئيس الهلال الإعلان عن أحكامهم عن الفريق عبر وسائل الإعلام مبيناً أنهم لا زالوا في مرحلة التقييم مشيراً إلى أنهم لم يفكروا بإقالة المدرب.

وعن مباراة الاتفاق المقبلة.. قال الرئيس الهلالي: «بلا شك أنها مباراة قوية والهلال في هذا الموسم يقدم أداء جيدا أمام الفرق الكبيرة وأتمنى أن يستمر ذلك أمام الاتفاق».



مدرب الهلال تعهد بعدم ظهور فريقه مستقبلاً بالمستوى الذي ظهر عليه البارحة
دول: المشكلة لم تكن في التكتيك.. بل في أداء اللاعبين.. ومرحباً (بالرئيس)!!




كتب - عبدالله المالكي

رحب مدرب فريق الهلال الألماني توماس دول بتواجد رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مع الفريق داخل غرفة الملابس، وجاء حديث المدرب الهلالي خلال المؤتمر الصحفي بعد نهاية لقاء الهلال ونجران أمس، وقال دول: «إن رئيس النادي كان غاضباً من أداء الفريق في شوط المباراة الأول، لكن تغييراتي حققت بعض ما كنا نريد»، وأضاف: كرة القدم تحتاج لركض داخل الملعب والتمركز بشكل يحقق الفوز وهذا ما افتقدناه في الشوط الأول قبل أن نتمكن من العودة والتعديل ثم الكسب في الحصة الثانية، وعلى كل فقد أكد لاعبو الفريق لي أن هذه آخر مباراة نظهر بها بهذا المستوى المتواضع.

وشدد المدرب الهلالي أن الأهم هو الفوز.. وقد تحقق، والمباراة القادمة ستكون مع فريق صعب ومنافس.

وعن الطريقة التي لعب بها في هذه المباراة قال: هي الطريقة التي ألعب بها في العادة، ولكن هناك لاعبين لم تتأكد مشاركتهم بسبب الإصابة إلا في وقت متأخر ولهذا لعبت بمحورين وكرة القدم الحديثة لا بد أن يكون الدفاع جيداً متماسكاً بشكل جيد وتبدأ الخطورة منه. والمشكلة لم تكن في التكتيك المشكلة كانت في أداء اللاعبين في المباراة، وأبدى دول رضاه عن المستوى الذي قدمه المحياني وقال إنه لاعب جيد ولكن الإصابة حرمته من المشاركة مع الفريق في الأسابيع الماضية وهو من اللاعبين الجيدين بدليل ما فعله أمام نجران.

من جهته صب مدرب فريق نجران جوكيكا جام غضبه على حكم المباراة، مشددا على انه قد احتسب الوقت الضائع بأكثر من المقدر، ومن خلاله سجل الفريق الهلالي هدف الفوز.

وقال جوكيكا: لم نكن محظوظين.. ليس في هذه المباراة فقط، بل حتى في مباراتي النصر والاتحاد وأعتبر هذا خيبة أمل أننا نخسر في آخر المباريات رغم ما نقدمه من مستويات جيدة. وإذا كان فريقي الصغير يلعب بهذا المستوى أمام فرق كبيرة تدفع للاعبيها ملايين الدولارات فأعتبر أن فريقي يملك إمكانيات جيدة فقط ما نعاني منه هو عدم المحافظة على تقدمنا في نهاية المباريات لقلة الخبرة لدى اللاعبين في مثل هذه الأوقات، ونفى المدرب أن يكون قد أوعز للاعبيه إضاعة الوقت من خلال سقوط اللاعبين وقال كل سقوط اللاعبين كان بسبب احتكاكات داخل الملعب فقط.



منقذ الهلال أمام نجران عيسى المحياني:
حرصت على إثبات وجودي..والأهم هو الفوز




كتب - عبدالله الحنيان

أبدى مهاجم فريق الهلال عيسى المحياني سعادته الكبيرة بالفوز على فريق نجران وتسجيلهم لهدف الفوز في أواخر المباراة التي جمعتهما مساء أمس ضمن مباريات دوري زين للمحترفين، وقال: «سيطرنا على المباراة ولكننا لم نسجل كل الفرص المتاحة لنا، وما يهمنا هو أننا سجلنا هدف الفوز قبل نهاية المباراة وهذه «حلاوة» كرة القدم».

وعن تسجيله لهدف الفوز قال: «الحمد لله على توفيقه، حرصت عندما سنحت لي الفرصة أن أثبت وجودي لعلي أرضي طموحات أنصار فريقي، وبخصوص تذبذب مستويات الفريق الأزرق ذكر المحياني بأنهم سيعملون على تلافي الأخطاء في المباريات القادمة مشيرًا إلى أن جميع الفرق متوقع أن تمر بفترات ينخفض فيها المستوى الفني ومؤكداً بأن الفرق الكبيرة تتمكن من العودة لوضعها الطبيعي بأسرع وقت ممكن وهذا ما سيحدث مع الزعيم إن شاء الله.



حارس نجران سقط لمدة دقيقة و45 ثانية في الوقت بدل الضائع
3 لاعبين من نجران قادوا الزعيم للتسجيل في الدقيقة الخامسة




كتب - أحمد العجلان

أثار الهدف الهلالي الثاني الذي سجله عيسى المحياني في مرمى نجران عصر أمس في المباراة التي أقيمت ضمن مباريات دوري زين للمحترفين بعض اللغط حول أنه جاء في وقت غير صحيح بمعنى أنه جاء بعد نهاية الوقت الضائع، حيث سجل عيسى الهدف في الدقيقة الخامسة وأربعين ثانية بعد انتهاء الوقت الأصلي.. وكان حكم المباراة قد احتسب أربع دقائق وقت بدل ضائع في شوط المباراة الثاني.. وتعود تفاصيل زيادة الوقت بدل الضائع إلى أنه تم توقف اللعب في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لمدة دقيقة وخمس وأربعين ثانية بسبب إصابة حارس نجران وبعد ذلك حصل لاعب نجران ماجد محمد على ورقة صفراء بسبب إضاعته للوقت في تنفيذ رمية جانبية ومن ثم ذهب أحد لاعبي نجران لإحضار الكرة بدلاً من الاستعانة بالمكلفين بإحضار الكرات من خارج الملعب وأضاع بعضاً من الوقت يصل لـ15 ثانية.. وهدف الهلال الذي سجله عيسى المحياني في الدقيقة الخامسة وأربعين ثانية جاء في الوقت بدل الضائع للأسباب السابقة.



دول أمر فريقه بالتدريب بعد المباراة مباشرة
رئيس الهلال غاضب من لاعبيه.. والفوز الصعب يغيب فرحته


كتب - عبدالله الحنيان

- تواجد رئيس نادي الهلال سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد في المنصة الرئيسة لاستاد الأمير فيصل بن فهد ولم يجلس بجانب اللاعبين في مقاعد الاحتياط لفريقه كما كان يفعل في المباريات الأخيرة لفريقه بينما تواجد نائبه سمو الأمير نواف بن سعد بجانب اللاعبين في كراسي الاحتياط.

- الرئيس الهلالي ذهب إلى غرفة تبديل الملابس بين شوطي اللقاء وبدا على ملامحه الغضب من مستوى اللاعبين في الشوط الأول، كما غابت فرحته مع نهاية المباراة برغم تحقيق فريقه للفوز في آخر دقيقة من الوقت بدل الضائع في إشارة واضحة إلى عدم رضاه عن أداء فريقه.

- بلغ عدد الحضور الجماهيري للمباراة 4711 متفرجاً في حين كان مشهد الجماهير الحاضرة يوحي بأن العدد كان أكبر بكثير، وهذا الأمر تكرر كثيراً في المباريات المقامة في نفس الملعب.

- الجماهير الهلالية اعترضت بشدة على بعض قرارات طاقم حكام المباراة كما أبدت استياءها من إضاعة لاعبي فريق نجران للوقت بشكل مبالغ فيه 16.

- هتفت جماهير الهلال كثيراً باسم المهاجم عيسى المحياني بعد تسجيله لهدف الفوز في الوقت الحاسم.

- أجرى لاعبو فريق الهلال تمارين استرجاعية على أرض الملعب فور نهاية اللقاء بعد أن أمرهم مدرب الفريق «توماس دول» بذلك.



إصابة في (الظهر) غيَّبت الشلهوب.. وعودته واردة أمام الاتفاق
الحارثي يبدأ مشواره مع الهلال غداً ببرنامج تقوية ومؤتمر صحفي




كتب – فيصل المطرفي :

تعرض لاعب وسط الفريق الهلالي الدولي محمد الشلهوب لإصابة في منطقة الظهر خلال فترة التسخين بالتدريب الأخير للفريق قبل مواجهة نجران وأكد الجهاز الإداري أن إصابته لم تكن بالاحتكاك مع أي لاعب، في حين أكد الجهاز الطبي للفريق أن الإصابة تعتبر بسيطة منوها بأنهم فضلوا إراحته في مباراة نجران حتى يتلقى جرعات طبية تكون كفيلة بضمان تلاشي الآلام تماما وينتظر أن يكون الشلهوب قادرا على المشاركة أمام الاتفاق الخميس المقبل متى ما استعاد عافيته خلال الأيام المقبلة.

هذا ومنح الألماني توماس دول مدرب الهلال جميع لاعبي الفريق راحة اليوم على أن تستأنف التدريبات غدا تأهبا لنزال الاتفاق، وسيكون سعد الحارثي المهاجم المنتقل حديثا لصفوف الهلال في مقدمة الموجودين في تدريب الغد على أن يخضع لبرنامج إعدادي خاص وعلمت (الجزيرة) أن الحارثي سيخضع لبرنامج تقوية في صالة الحديد والنادي الصحي بالنادي تحت إشراف المختصين ولاسيما انه لن يكون باستطاعته المشاركة مع الفريق إلا مع بدء فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل.

يذكر أن المؤتمر الصحفي لسعد الحارثي سيقام غدا وذلك في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر الهلال.



الناقور يهدي الهلال (باص) يعتبره تحفة



كتب - عبدالله الحربي

أعلن الأستاد حسن الناقور عضو مجلس إدارة نادي الهلال انه انهى الاتفاق مع شركة مرسيدس وذلك لصنع باص خاص باسم نادي الهلال وبألوان النادي وشعار الشريك الاستراتيجي وسيوضع على الباص اسم صنع خصيصا للهلال. وقال الناقور: إن الباص يحمل مواصفات عالية بمقاعد مريحة جدا في السفر الطويل، وتم أيضا إضافة شاشة تلفزيونية لكل لاعب لتسهيل عملية شرح المدرب الخطة للاعبين. وأضاف: إن الباص الجديد يحتوي على طاولة طعام لكل لاعب لتناول الوجبات خلال الرحلات وايضا مداخل لاجهزة الايبود مع سماعات خاصة. واختتم الناقور حديثه بأن الباص سيكون تحفه زرقاء رائعة وهو حديث الموديل 2012م.



ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة من دوري الأمير فيصل اليوم
الاتحاد عثرة في طريق الهلال.. ونجران طريق الأهلي لتعزيز الصدارة.. وغضب الاتفاق يهدد الأنصار


كتب - عمار العمار

يجدد الصراع مرة أخرى عصر اليوم السبت عندما تقام مباريات الجولة الثالثة عشرة من دوري الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة، وسيكون الصراع على أشده بين الأهلي والهلال للابتعاد بشكل أكبر عن بقية الفرق في طريقهما للمنافسة على لقب الدوري، وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:

الاتحاد × الهلال

في أقوى مباريات الجولة يحل الفريق الهلالي ضيفاً ثقيلاً على الفريق الاتحادي في مواجهة قوية يحتضنها ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد الساعي لعديل مساره ومحاولة اللحاق بركب المنافسة بعد سلسلة من التعثرات جاءت آخرها الخسارة من الشباب ومعها توقف رصيده على 19 نقطة في المركز الرابع، فيما يدخل الهلال بعد تمسكه بوصافة الترتيب وبفارق نقطة عن الأهلي، وحقق فوزاً مهما على الاتفاق في الجولة الماضية ورفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني.

نجران × الأهلي

وفي نجران وعلى ملعب نادي الأخدود يأمل الفريق الأهلاوي باقتناص النقاط الثلاث عندما يلتقي مضيفه نجران في مواجهة الطرف الواحد لصالح الأهلي الساعي لتعزيز صدارته للترتيب بعد فوزه الصعب على هجر وتمسكه بالصدارة برصيد 29 نقطة، أما فريق نجران فيحتل المركز الأخير برصيد 5 نقاط وخسر مؤخراً من التعاون.

الاتفاق × الأنصار

وعلى ملعبه بالدمام يسعى الفريق الاتفاقي لتضميد جراحه على حساب الأنصار في المواجهة التي سيبحث خلالها الفريق الاتفاقي للخروج بنقاط المباراة والتمسك بأمله في المنافسة بعد خسارته من الهلال 0-1 وتوقف رصيده على 22 نقطة في المركز الثالث، بينما يدخل الأنصار بعد خسارته من النصر بخماسية وبقي في مركزه الثالث عشر برصيد 7 نقاط.

النصر × القادسية

ويتطلع الفريق النصراوي إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي عندما يقابل القادسية على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود، ويسعى النصر للحاق بفرصته في المنافسة التي باتت ضعيفة بالرغم من فوزه الكبير على الأنصار 5-1 وتمسك بهذا الفوز بمركزه الخامس برصيد 18 نقطة، فيما يحاول الفريق القدساوي لتحسين مركزه في سلم الترتيب بعد ثلاثة تعادلات متتالية آخرها أمام الفيصلي ويحتل الفريق المركز الثامن برصيد 13 نقطة.

الفتح × التعاون

وفي الأحساء يلتقي الفتح والتعاون على ملعب نادي الفتح وتتجه الترشيحات لصالح التعاون الذي يدخل بأوضاع جيدة جاءت ثمارها بـ3 انتصارات آخرها على نجران في آخر 4 جولات رفعت رصيده إلى 12 نقطة في المركز العاشر، أما الفريق الفتحاوي فلايزال بعيداً عن مستوياته المعروفة ويحتل المركز الرابع عشر برصيد 5 نقاط وتلقى خسارة جديدة في الجولة الماضية على يد الرائد.

هجر × الشباب

وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء يستضيف هجر نظيره الشباب في مواجهة البحث عن تحسين الصورة والمركز، ويدخل الفريق الهجراوي وهو في المركز السابع برصيد 14 نقطة وخسر من الأهلي في الجولة الماضية، أما الشباب فاقتنص ثلاث نقاط مهمة على حساب الاتحاد بعد ثلاث خسائر وتقدم للمركز الثامن في الترتيب برصيد 12 نقطة.

الرائد × الفيصلي

ووسط معنويات مرتفعة يستقبل الرائد نظيره الفيصلي على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريده، ويأمل الفريق الرائدي في مواصلة عروضه القوية بعد أربعة انتصارات متتالية رفعت رصيده إلى 17 نقطة وتقدم بقوة للمركز السادس في الترتيب، فيما يدخل الفيصلي وهو في المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة ويرغب في الفوز والتقدم في سلم الترتيب لتحسين مركزه، وكان الفريق قد تعادل في آخر مبارياته مع القادسية.



بدون مجاملة
حتى لا يندم الهلاليون
عبد العزيز الهدلق




بعد أن حزم المدافع الهلالي أسامة هوساوي أمره وقرر الرحيل كيف سيتعامل الهلاليون مع الفراغ الدفاعي الكبير الذي سيحدث بعد مغادرة هوساوي..؟

لن يستطيع الهلال بالحلول المحلية أن يسد ذلك الفراغ خصوصا أن النصف الثاني من الموسم سيشهد مرحلة الحسم في المسابقات المحلية ومرحلة الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال آسيا.

لذلك فالحل الوحيد هو التعاقد مع مدافع أجنبي وخلال فترة التسجيل الشتوية التي ستبدأ بعد أيام. وأرى أن يكون ذلك على حساب المهاجم الكوري يو يبونغ الذي رغم أهمية تواجده إلا أن الحاجة لمدافع قوي وخبير تبدو أكثر أهمية. وهي أهمية فرضها قرار هوساوي بالرحيل. فالفريق الهلالي خلال الفترة القادمة لا يجب أن يكون رهينا لقرار مفاجئ لهوساوي بالمغادرة. فالإدارة الهلالية يجب أن تكون صاحبة المبادرة وهي الممسكة بزمام الأمور سواء بقي هوساوي أو رحل. ويجب أن لا تجعل الفريق ومدربه يعيشون هاجس الفراغ والنقص في دفاع الفريق.

ومع انضمام النجم الكبير سعد الحارثي يستطيع بعد التجهيز البدني والفني أن يقود خط المقدمة الأزرق إلى جانب النجم عيسى المحياني ومعهما المغربي يوسف العربي وخلفهم الكاميروني إيمانا وبقية النجوم الدوليين الوطنيين.

وأعتقد إلى حد الجزم أن أسامة هوساوي إذا استمر إلى نهاية الموسم ولم يغادر خلال الفترة الشتوية لن يكون هو أسامة الذي يعرفه الهلاليون وسيطرأ اختلاف كبير في مستواه الفني حيث سينزع إلى المحافظة على نفسه من الإصابات تأهبا لمرحلة الاحتراف الأوربي التي يتطلع إليها وبالتالي فإن استباق هذه الأمور بالتعاقد مع مدافع أجنبي سيكون بمثابة المحافظة على توازن الفريق وحمايته من تداعيات خيال هوساوي بالاحتراف الخارجي وتعزيز حظوظه في المنافسات المحلية والخارجية.



فواصل

لم يقدِّم حسين عبدالغني شيئاً جديداً وهو يعتدي على لاعب الاتحاد مشعل السعيد؛ فهذا السلوك اعتاد عليه، وأصبح معروفاً عنه، ولكن الشيء الجديد هذه المرة أن الاعتداء جاء خارج أسوار الملاعب. وتشارك الإدارة النصراوية حسين عبدالغني في المسؤولية؛ لأنها دأبت على الدفاع عن تصرفات حسين عبدالغني وتبريرها ورمي التهم على الأطراف الأخرى.

وصفُ اجتماع رؤساء الأندية الكبيرة بالفاشل ينمُّ عن جهل مَنْ أطلق هذا الوصف؛ فالاجتماع كان ناجحاً بكل المقاييس، وعندما يتوصل المجتمعون لرأي موحَّد حول عدم إمكانية وضع سقف لمقدمات العقود فذلك يُعتبر نجاحاً للاجتماع، وليس فشلاً.

رؤساء أندية دوري زين الكبرى اشتكوا من تجاهل هيئة دوري المحترفين لهم ولآرائهم، ورؤساء الأندية الأخرى اشتكوا من عدم حصولهم على حقوقهم المالية لدى الهيئة..!! الهيئة تم تشكيلها قبل أكثر من موسمين، ولم تجتمع اجتماعاً واحداً..!! يبدو أن الهيئة تعتقد أن فتح قنوات اتصال مع الأندية وعقد اجتماعات مشتركة سيؤديان لفتح ملفات مغلقة، هي ليست على استعداد لفتحها.

حرمت الراية الخاطئة وصفارة الحكم النمري فريق الأهلي من هدف صحيح في شباك الرائد، مثلما حرمت الصفارة نفسها فريق الرائد من ثلاث ضربات جزاء واضحة، علَّق عليها رئيس الرائد بقوله إن الأهلي ليس بحاجة لمساعدة صفارة حكم ليفوز؛ فهو فريق كبير وقادر على تحقيق الفوز على أكبر الفرق.

يستطيع من يريد ضم أي لاعب من فريق القادسية أن يفعل ذلك من دون عناء، وتدعمه لائحة الاحتراف الدولي، التي تعطي أي لاعب محترف حق الانتقال لأي نادٍ يرغبه إذا تجاوزت رواتبه المتأخرة ثلاثة أشهر. ولاعبو القادسية تجاوزت رواتبهم المتأخرة أربعة أشهر.

قبل مباراته أمام الاتحاد وعد المدرب الوطني علي كميخ جمهور ناديه بأنهم سيشاهدون فريقاً يعيد لهم عصر ماجد ومحيسن ويوسف خميس، وصُدموا بفريق متواضع، يخسر بالثلاثة مع الرأفة..!!

وقع الجهازان الإداري والفني لفريق الشباب في خطأ فادح عندما أشركا مدافع فريقهم العملاق تفاريس في المباراة السهلة أمام الأنصار وفي جعبته بطاقتان صفراوان؛ لينال خلال المباراة البطاقة الثالثة، ويُحرم من المشاركة في المباراة القادمة والقوية جدًّا أمام الأهلي.

تواجه الإدارة النصراوية ملفات ساخنة لمطالبات مالية للاعبين ومدربين سابقين محليين وأجانب ولأندية أخرى ربما تعرقل تعاقداتها في الفترة الشتوية.

حاول بعض المتنفذين في القناة الرياضية إيجاد مخرج لحسين عبدالغني على حساب الحقيقة وكرامة الإنسان ولكن كان الزميلان عثمان مالي ومسلي المعمر لهم بالمرصاد فالحقيقة لا تغطى بلقطة.



صح لسانك

عبدالغني يعتدي على السعيد خارج الملاعب

(عنوان صحفي)

- هالمرة شرطة ما فيه انضباط

أرغب في الاحتراف في قطر

(محمد نور)

- الحق قبل الاعتزال

الرائد يطلب حكاماً أجانب للديربي

(عنوان صحفي)

- تكفي معاناته أمام الأهلي



الكاريكاتير







هجر يتجاوز القادسية.. وتعادل مثير بين التعاون والفتح
الهلال ينجو من نجران.. والاتفاق يقسو على الفيصلي



المحياني يتلقى التهاني «عدسة علي أبو سنجة»

الرياض - عبدالوهاب الوهيب، المجمعة - عبدالعزيزالصالح، بريدة - عبدالله العمري الاحساء - عماد السلمان

واصل الهلال مطاردته للمتصدر الشباب بعد أن حقق فوزاً صعباً على ضيفه نجران بعد تسجيل مهاجمه المحياني لهدف التقدم في الثواني الأخيرة من المباراة مانحاً فريقه نقاطها الثلاث، وفي المجمعة قسا الاتفاق كثيراً على مضيفه الفيصلي بعد أن حول خسارته بهدف إلى فوز عريض قوامه أربعة أهداف تربع من خلالها على المركز الثالث، بينما شهدت بريدة تعادلاً مثيراً بين التعاون والفتح في واحدة من أجمل مباريات دوري "زين" السعودي للمحترفين.

الهلال - نجران

على عكس ما توقعته جماهير الفريق المضيف الهلال جاءت بداية المباراة بلا هدف مبكر كعادة الفريق الأزرق في المباريات السابقة ولا هجمات خطرة ويبدو أن التماسك الذي أظهره الفريق النجراني كان له الدور الأكبر في إلغاء الخطورة الهلالية إضافة إلى تقارب الخطوط وشيئاً فشيئاً بدأ نجران يقترب من مرمى الهلال حتى فاجأ حمد الربيعي الجميع بهدف مباغت سجله في غفلة من المدافعين بعد تمريرة متقنة من زميله المقدوني زوران د. 15.

ومن كرة تناقلها لاعبو الهلال كثيراً داخل منطقة الخطر النجرانية وصلت أخيراً للفريدي الذي حاول ركنها في الزاوية اليسرى لحارس نجران ناصر الصيعري إلا أن الأخير تألق في إبعادها لركلة ركنية د.22.

وأرسل محمد نامي كرة عرضية وجهها الفريدي المندفع برأسه ببراعة إلا الكرة اعتلت العارضة بسنتيمترات د.25.

ولم تلبث أن تنطفئ ردة فعل الهلاليين على هدف نجران لتمضي الدقائق المتبقية من الشوط الأول كما تمنى وأراد لاعبو نجران وينتهي الشوط الأول بتقدم نجران بهدف دون مقابل.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب الهلال تغيرين دفعة واحدة بغية تعديل النتيجة إذ أدخل المحياني والعابد بدلاء لإيمانا والفريدي. ومن كرة عرضية مثالية أرسل عادل هرماش على رأس يوسف العربي أمام المرمى تقمص خلالها العربي دور المدافعين ووجهها بعشوائية خارج الملعب د. 62. ولم يمر أكثر من أربع دقائق حتى عوض يوسف العربي كرته الضائعة بعد أن تعامل مع عرضية عيسى المحياني كما يجب ووجهها برأسه بإتقان هذه المرة نحو المرمى هدف تعادل للهلال د.66. وتحصل عادل هرماش على كرة تائهة داخل منطقة العمليات النجرانية فسددها من مسافة قريبة وارتطمت بمدافع نجراني لتتجه إلى خارج الملعب ركلة ركنية د.80. وبعد أربع دقائق احتسبها حكم اللقاء محمد الهويش وقت بدل ضائع ومن كرة مبعثرة طال تنقلها في منطقة الخطر النجرانية إنقض عليها المحياني وروضها ثم سددها في سقف المرمى هدفاً هلالياً ثانياً جير نقاط المباراة الثلاث من خلاله لفريقه الهلال بعد أن أطلق الحكم صافرته فور تسجيل الهدف.



استغرب من اعتراض نجران
رئيس الهلال: هدفنا سليم وتغييرات دول منطقية


الرياض - حمد الصويلحي

أبدى رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد استغرابه من اعتراض النجرانيين على زيادة الوقت بدل الضائع إذ قال: "لدينا شخص مختص يتابع المباريات ويزودنا ببعض الاحصائيات الدقيقة واتضح لنا أن اللعب توقف في الثانية 40 من الوقت بدل الضائع واستأنف اللعب في الدقيقة الثانية و25 ثانية وبذلك يكون اجمالي التوقف دقيقة و45 ثانية والهلال سجل الهدف قبل نهاية الوقت الضائع الفعلي بخمس ثوان ولاأعرف على ماذا يعترضون فهم يضيعون الوقت ولا يريدون من الحكم احتسابه مثلا".

واعترف رئيس الهلال بأن مستوى الفريق لم يكن مرضيا إذ قال: "بالفعل المستوى لم يكن جيدا وخصوصا الشوط الأول ولكن بعد التغييرات التي حدثت في الشوط الثاني تحسن وضع الفريق، والأهم هو تحقيق الفوز والثلاث نقاط فنجران لم يكن له أي بصمة تذكر سوى الهدف، وأعتقد أن مثل هذه المباريات دائما ما تعتبر صعبة إذا لعبت مع الفرق التي تعتبر صغيره مع احترامي لنجران حيث تتكتل دفاعيا بشكل هائل وتعمل على إضاعة الوقت عندما تسجل هدفا في مرمانا والتاريخ يشهد على ذلك في مثل هذه المباريات".

واتفق رئيس الهلال مع مدرب الفريق في التغييرات التي قام بها وقال: "أعتقد أن التغييرات التي قام بها المدرب في الشوط الثاني كانت منطقية وساهمت في تحسن مستوى الفريق، وأنا لاأحب التحدث عن الأمور الفنية ولكن ما أستطيع قوله هو أن ايمانا لم يكن في مستواه بالشوط الأول في حين أن احمد الفريدي لم يكن مساندا لزملائه بشكل جيد بالخلف وتم تبديلهم بلاعبين كبار كعيسى المحياني ونواف العابد".

وحول ما صرح به مسبقا بأنه سيطلق حكمه على الفريق بعد مرور تسعة أو عشر جولات من الدوري قال: "نحن فعلا نقيم أداء الفريق والجميع لايزال تحت التقييم سواء جهازا فنيا أو لاعبين أجانب، ولو كان لدينا أحكام فلن نعلنها في وسائل الاعلام بالتأكيد".

وعن صعوبة المباراتين المقبلتين للفريق أمام الاتفاق والاتحاد خصوصا أن الفريق قدم أداء سيئا أمام نجران قال: "من وجهة نظري أن لكل مباراة ظروفها وليس دليلا أنه إذا لم يقدم الفريق المستوى المطلوب أمام نجران فإنه سيظهر بشكل سيئ في المباريات المقبلة فقد ظهرنا بشكل سيئ وخسرنا من الشباب بهدفين وبعدها استطعنا الفوز على الأهلي برباعية".

واعترف رئيس الهلال أن الفريق يلعب بشكل مميز جدا هذا الموسم أمام الفرق الكبيرة كما حصل أمام النصر والأهلي ولا يظهر بصورة جيدة أمام الفرق الأقل مستوى.



جو كيكا : الحكم رجح كفة الهلال
دول : الرئيس لايتدخل في عملي ومستوى فريقي متواضع



دول ومساعده وإداري الفريق اللحيدان

‏الرياض- اسامة النعيمة

اعترض مدرب الهلال توماس دول على مقولة ان رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد يتدخل في تغييرات اللاعبين اثناء المباريات وقال في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة: "دائماً الرئيس مرحب به في اي نقاش حتى لو بين شوطي المباراة، ولكنه لا يتدخل في التغييرات للاعبين إطلاقا الا انه دخل الى غرفة الملابس بين شوطي المباراة، وكان غاضبا على طريقة الشوط الاول، وأنها لم تكن جيدة اما تدخله في التغيير فلم يحدث".

وأضاف: "كنت اتمنى ان اشاهد مباراة ومستوى غير الذي شاهدنا أمام نجران لان كرة القدم تحتاج للركض، وهذا الامر لم يقم به اللاعبون في الشوط الاول، وهذا ملاحظ من الغالبية لذلك استقبلت شباكنا هدفا في وقت مبكر ومن حسن الحظ انه مبكر لكي نفيق وتعدل وضعنا ونرجع للمباراة وهذا ما حدث في الشوط الثاني، وعموما كنا سيئين والأهم الفوز".

واعترف بان الطريقة التي أدى بها اللاعبين المباراة لم تكن الطريقة التي يفضلها وقال: "يجب ان نكون اكثر تركيزا في المباراتين المقبلتين لكي نواصل المنافسة فما قدمناه أمام نجران مستوى سيئ".

من جانبه تحدث مدرب فريق نجران جو كيكا في المؤتمر الصحفي وقال: "نقدم مستويات مميزة ولكننا نخسر في اخر وهذا "السيناريو" تكرر امام الهلال والنصر، ولكن اقل احتمال الخروج بنقطة، ويظل الهلال فريقا قويا، ويملك عناصر قوية عقودهم بالملايين ولاعبو فريقي بالآلاف وهذا امر يجعل الكفه ترجح للهلال".

وانتقد حكم المباراة على زيادة الوقت بدل الضائع: "الوقت المحتسب اربع دقائق الا ان الحكم ضاعف الوقت الى ثماني دقائق لان الهلال لم يسجل هدفه الا في الدقيقة ٩٧ ولو ان الهلال لم يسجل فان الحكم سيواصل اللعب حتى يسجل الهلال؛ فيما تساقط لاعبو فريقي في الإصابة وليس لاضاعته الوقت كما ان بعضهم كان مريضا لذلك استغرب الوقت بدل الضائع المحتسب".



إصابة الظهر أبعدت الشلهوب
جماهير الهلال تطالب الرئيس بتعديل الأخطاء



رئيس الهلال يهنئ لاعبيه بالفوزعلى نجران.

الرياض – حمد الصويلحي

حاصر عدد من الجماهير الهلالية رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بعد نهاية مباراة الفريق أمام نجران مباشرة، وذلك قبل أن يستقل سيارته الخاصة حيث تناقشوا معه حول بعض أوضاع الفريق وقدموا له بعض آرائهم مطالبين بعمل عدد من الاصلاحات على الفريق كمناقشة المدرب الألماني توماس دول حول أخطائه الواضحة أو إقالته، بالإضافة إلى عمل بعض التغييرات في ملف اللاعبين الأجانب، وقد تبادل رئيس الهلال الأحاديث والنقاشات مع الجماهير بأريحية كبيرة مؤكدا لهم أنه يعمل من أجل إرضائهم ومطالبهم بالصبر على الفريق وبعض اللاعبين الأجانب.

من جانب آخر استبعد مدرب الفريق الألماني توماس دول لاعب الوسط محمد الشلهوب عن المشاركة في مباراة نجران بعد تعرضه للإصابة بالظهر في آخر تدريب للفريق وسيجري كشفا طبيا موسعا على موضع الإصابة اليوم للتأكد من سلامة اللاعب وموعد عودته للتدريبات.



جاء لمصلحة مستقبل جميع الأندية
اجتماع الرؤساء الأربعة إسهام كبير في تخفيف التعصب الجماهيري!



من اجتماع رؤوساء الأندية الأربعة

الرياض - محمد النفيسة

أي اجتماع تحضر فيه النوايا الحسنة ويكون مفيداً وللصالح العام يبارك وتتم الاشادة بصاحب فكرته وأعضائه، والمجال متاح بالطبع لانتقاد أي خطوة، أو رأي يراه المنتقد خاطئا، ولا يصب في المصلحة العامة، لكن ان يتحول النقد الهادف إلبناء الى التهكم ووصف الاجتماع ب «الدورية» بين رؤساء الأندية، فالامر يبدو غير منطقي وغير مقبول.

فالدورية في المنازل والاستراحات والمزارع وان كانت ليست عيباً وتزيد الروابط وصلات القربى بين أصحابها ويفخر بها المجتمع السعودي، هي أيضاً للترفيه عن النفس وتغلب عليها الروح الطيبة المرحة والمزاح، لكن لا يمكن تشببيها باجتماع ضم رؤساء أندية المقدمة في دوري زين، وحضرت فيه الروح والبساطة، لكن أيضاً كان طابعه جديا وليس ذنب صاحب فكرته أو حضوره غياب بقية رؤساء الأندية الأخرى، فالفكرة مطروحة للجميع، خاصة من يهمهم أمر عقود نجوم فرقهم، وهم يبحثون عن حل لتخفيف معاناتهم من هذا الأمر وتحول الاجتماع إلى طرح ومناقشة مواضيع أخرى، هو أمر محمود وصحي، فهم ناقشوا أمورا أصبحت تهم الأربعة عشر فريقاً، وليس أربعة أو خمسة أو ستة فرق، ولو حدث وانضم لهم آخرون من زملائهم رؤساء الأندية الأخرى لكان خيرا وبركة، ولا أعتقد ان مكان الاجتماع سيضيق بهم، فهم دعوا ولم يلبوا الدعوة، وقدرت وجهات نظرهم في عدم الحضور.

المشكلة ان غضب من وصف الاجتماع ب «الدورية» تكمن في أمر واحد فقط هو عدم حضور رئيس فريقه المفضل أو من ينوب عنه، ولو حضر لتغيرت النظرة ولتحول الاجتماع إلى أنجح اجتماع في الموسم، وهذه مشكلة بعض الإعلاميين في التعاطي مع القضايا إذ ينظر لها من نافذة الميول!!

الأمر الايجابي الذي فات على صاحب وصف «الدورية» هو ان اجتماع رؤساء الأندية الجماهيرية بهذه الصورة المثالية الجميلة، يخفف كثيرا من التوتر والشحن لدى الجماهير، ويعالج التعصب، وربما يصل تأثيره الايجابي إلى بعض الإعلام المتعصب؛ لأن في الاجتماع رسالة قوية تؤكد متانة العلاقات بين أبناء المجتمع الرياضي، وان الرياضة هي تنافس شريف تجمع ولا تفرق، إذ الفوز والخسارة وحتى اعتلاء المنصات ورفع الكؤوس والدروع أمور وقتية تذهب، والذي يبقى هو المحبة والوفاء والمثالية بين الجميع، وهي المكسب الحقيقي الذي يغيب عن ذهن من لا يضع الأمور في نصابها الصحيح، أو يعلق على حدث بعاطفته رغم ادراكه ان الفرق التي حرصت على الاجتماع هي فرق البطولات والمقدمة، وهي التي تحرص على المحافظة على إنجازاتها وزيادتها، ومن الطبيعي غياب الفرق البعيدة عن المنافسة، والموجودة فقط في الإعلام، فيما هي لا تملك نجوما بحجم أداء ومستوى نجوم أعضاء الاجتماع، الذين من حقهم الحرص على مصالح فرقهم بالطريقة التي يرونها ما دام أنهم لا يسيئون لأحد!!



سبع مباريات في كأس فيصل اليوم
«كلاسيكو» الاتحاد والهلال يُشعل صراع الصدارة.. والأهلي يواجه نجران


مكة المكرمة – تركي الغامدي

تقام عصر اليوم (السبت) سبع مباريات ضمن الجولة 13 من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (تحت 21 سن)، وتتجه الأنظار نحو ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد في جدة حين يستضيف الاتحاد الهلال في مباراة يسعى من خلالها صاحب الأرض والجمهور إلى مسح الصورة الباهتة التي ظهر عليها في الجولات الأخيرة وتعويض خسائره المتتالية من التعاون والرائد والشباب، ويدخل الاتحاد المباراة برصيد 19 نقطة في المركز الرابع، بينما يأمل الهلال في مواصلة انتصاراته وملاحقة المتصدر (الأهلي) إذ يمتلك الفريق الهلالي في رصيده 28 نقطة في المركز الثاني.

وعلى ملعب نادي الأخدود تنتظر الأهلي مهمة سهلة مع متذيل الترتيب نجران؛ ويسعى الأهلي لأخذ نصيبه من نجران ومواصلة تصدر الدوري، ويمتلك الأهلي في رصيده 29 نقطة، بينما يدخل نجران المباراة برصيد خمس نقاط.

وفي الدمام يستضيف الاتفاق الأنصار في مباراة تميل كفتها للاتفاق الذي قدم مستويات مميزة في الجولات الأخيرة ترجمها بتقدمه إلى المركز الثالث برصيد 22 نقطة، أما الأنصار فيطمح في تعويض جماهيره عن خسارته الكبيرة التي تعرض لها في الجولة السابقة من النصر 1-5، ويدخل الأنصار المباراة وهو يحتل المركز 12 برصيد سبع نقاط.

وفي الرياض يلتقي النصر والقادسية على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود، ويدخل المستضيف (النصر) مباراة اليوم بنشوة الفوز الكبير الذي حققه في المباراة الأخيرة على الأنصار 5-1 ويسعى النصر إلى الفوز على القادسية والتقدم للمركز الرابع على أمل تعثر الاتحاد في مباراته مع الهلال، ويمتلك النصر في رصيده 18نقطة في المركز الخامس، وعلى الطرف الآخر يحتل القادسية المركز الثامن برصيد 13 نقطة.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة يستضيف الرائد الفيصلي بنشوة نتائجه اللافتة للأنظار في الجولات الأخيرة إذ يحتل الرائد المركز السادس برصيد 17 نقطة، أما الفيصلي فيأمل في الهروب من مؤخرة الترتيب محتلاً المركز ال 11 برصيد 11 نقطة.

وفي الأحساء يحل الشباب ضيفاً على هجر في مباراة متكافئة بين الفريقين، ويحتل هجر المركز السابع برصيد 14 نقطة، بينما يحتل الشباب المركز التاسع برصيد 13 نقطة.

وفي الأحساء أيضاً يستضيف على ملعبه، الفتح التعاون يدخل صاحب الأرض والجمهور الفتح المباراة برصيد خمس نقاط في المركز ال 13، بينما يمتلك التعاون في رصيده 12 نقطة مُحتلاً بها المركز ال 10 .



في الشباك

** رغم التشديد على قصات القزع من قبل لجنة الحكام بحسب الاخبار التي نشرت الاسبوع الماضي إلا أن ظهور نايف هزازي بتلك القصة أثار العديد من التساؤلات وهل المنع يخص لاعبين دون غيرهم.

** الفريق يخسر بالثلاثة ومدربه يمتدح الأداء بشكل يخيل للبعض أنه المنتصر هذا ما حدث للكابتن علي كميخ الذي أراد رفع المعنويات على حساب الحقيقة التي تقول إن النصر مازال يراوح مكانه وبحاجة لعمل مضاعف وتعاون من جميع عشاقه لكي يعود لتوهجه.

** خروج حسين عبدالغني عن النص وتهجمه على زميله في الاتحاد مشعل السعيد بعد المباراة يؤكد أن هذا اللاعب لم يرتدع بعد وأنه بهذه التصرفات الخاطئة أبرز اسباب وصول فريقه إلى وضعه الحالي الذي لا يسر.

** وضع الجل من قبل بعض اللاعبين بغرض تغطية القزع والتمويه على حكام ومراقبي المباريات ظاهرة جديدة تستلزم وقفة جادة وحازمة من قبل لجنة الحكام بالتنبيه لها.



قول على قول

فهد الطفيل
* ابنتي بشرتني بقدوم الهلال للخرج
- أجل شيلوها في المشتل «من يبشرني»

برودوم
* لا نقبل احتجاج اللاعبين على قرارات الحكم
- متعودين عليها يا كوتش

بندر بن محمد
* الحارثي اختار الطريق الصحيح
- طريق مكة ولا القصيم السريع

ابراهيم موسى
* نور تلقى خمسة عروض من أندية قطرية وإماراتية
- وورط الريس!!

حسن الناقور
* ما حدث للهلال في القرعة الآسيوية يدعو للشك
- للشك ولا للتطريز

عمر هوساوي
* عبدالغني جرحني ورفض الاعتذار
- أبو عمر صفا له الجو بعد سعد





الاتفاق أوجع الفيصلي وإثارة ثلاثية بين التعاون والفتح
نجران حبس الهلال .. والمحياني أنقذهم


تغطية: فارس المحيميد ـ راشد السالم ـ ماجد عبد الله - مازن العميري

بتسديدة في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع، أنقذ الذهبي عيسى المحياني الهلال من تعادل محقق على أرضه وبين جماهيره أمام نجران 1/1 ليواصل الهلال مشواره نحو الصدارة بالفوز التاسع على التوالي على ضيفه على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن مباريات الجولة 12 من دوري زين السعودي.

بداية الشوط الأول كانت لمصلحة نجران عن طريق الهجمات المرتدة التي كانت متقنة وبالذات من الجهة اليمنى بواسطة جهاد الحسين حيث لم يمهل نجران الهلال طويلاً حتى تمكن من تسجيل الهدف الأول بقدم حمد الربيعي بعد عرضية من الجهة اليسرى للهلال لم يستطع شراحيلي أن يحرك ساكنا (16).

بعدها سيطر الهلال على مجريات المباراة بشكل كبير وذلك عبر العمق والأطراف، إلا أن دفاع نجران كان في قمة تألقه لصد هجمات الهلال لينتهي الشوط الأول بتقدم نجران بهدف وحيد.

وفي بداية الشوط الثاني أجرى الألماني دول تغييرين دفعة واحدة بدخول عيسى المحياني ونواف العابد بدلاً من صانعي اللعب أحمد الفريدي وإيمانا، وواصل الهلال ضغطه على فريق نجران ولكن بدون فاعلية تذكر بسبب غياب صناعة اللعب، وهذا ما جعل الاجتهادات تغلب على اللعب حتى استطاع يوسف العربي تسجيل هدف التعادل بعد عرضية مميزة من عيسى المحياني (68).

وبعدها رمى دول بكل أوراقه بدخول الكوري بيونق يو بديلاً للاعب عبد العزيز الدوسري ليواصل الهلال ضغطه ولكن بدون فاعلية تذكر، وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة اقتنص المهاجم عيسى المحياني هدف الفوز بعد تسديدة بقدمه اليسرى (94) ليصل الهلال للنقطة 30 متربعاً على المرتبة الثانية خلف الشباب، فيما وقف رصيد نجران عند النقطة العاشرة.

وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية في المجمعة، أتخم الاتفاق مستضيفه الفيصلي 1/4 بعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1 سجل للفيصلي أولا لاعبه بدر الخراشي (11) ثم عادل يوسف السالم (32) حيث شهد الشوط إضاعة ضربة جزاء للفيصلي (46) أهدرها المحترف الكرواتي داريو. وفي الشوط الثاني استطاع الاتفاق أن يتقدم بهدفين عن طريق البديل حمد الحمد (64)، ويحيى الشهري (67) من ضربة جزاء قبل أن يسجل أحمد سعد الهدف الرابع (91) ليرفع رصيد فريقه للنقطة 27 في المركز الثالث، بينما بقي الفيصلي ثامنا بـ 11 نقطة.

وفي بريدة، خرج فريق التعاون متعادلا مع ضيفه فريق الفتح 3/3 في مباراة مثيرة في كل شيء حيث كانت مفتوحة من جانب الفريقين، سجل للتعاون بدر الخميس (5 و9)، وسلطان اليامي (52) وللفتح دوريس سالومو (16)، وحمدان الحمدان (35)، وحسين المقهوي (70)، بينما طرد شادي أبو هشهش لاعب الفتح (81) وأضاع حمدان الحمدان ضربة جزاء. ورفع التعاون رصيده إلى تسع نقاط، بينما وصل الفتح للنقطة 16.

وفي الأحساء تغلب هجر على القادسية 1/0.



ابن مساعد: مستوى الهلال غير مرضٍ


الرئيس الهلالي يتابع بقلق وضع فريقة قبل تسجيل هدف الفوز.

عبد الرحمن أباعود من الرياض

اعترف الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال بأن مستوى فريقه الكروي الذي فاز بصعوبة على ضيفه نجران 1/2 في الجولة الـ 12 من دوري زين السعودي لم يكن مرضيا، وقال "المستوى لم يكن جيدا وخاصة بالشوط الأول ولكن بعد التغييرات التي عملها المدرب بين شوطي المباراة أصبح الفريق أفضل بكثير وكان الأهم من ذلك هو تحقيق النقاط الثلاث والتي كسبناها، ونجران لم يكن له أي ضغط سوى الهدف، ومثل هذه المباريات تعتبر صعبة، وتكمن صعوبتها في تسجيل الهدف من قبل الأندية التي تعتبر صغيرة بحيث يكون هناك تكتل دفاعي هائل وتضييع الوقت".

واتفق الرئيس الهلالي على التغييرات التي قام بها المدرب "التغييرات التي قام بها المدرب في الشوط الثاني غيرت من شكل الفريق ولن أتحدث عن الأمور الفنية ولكن الذي أستطيع قوله إيمانا لم يكن في مستواه الشوط الأول وأحمد الفريدي كذلك، في المقابل أدخل لاعبين كبيرين عيسى المحياني ونواف العابد".

وحول إطلاق الحكم على الفريق بعد مرور أكثر من عشر جولات، قال "مهما تكن أحكامنا لن نعلنها ونحن كإدارة هلالية نقيِّم الأداء وهناك مباريات الأهم فيها النقاط الثلاث ونأمل مستقبلا أن يكون هناك مستوى مع النتيجة".

وأستغرب من احتجاج الفريق النجراني على احتساب الوقت المضاف للوقت بدل الضائع، وقال "فريق نجران أضاع الوقت بكثرة وذلك بالسقوط على أرضية الملعب أثناء اللعب"، وأضاف "لدينا أشخاص في النادي يعملون إحصائيات للمباريات التي نخوضها بحيث إن المباراة توقفت عند الثانية 40 من الوقت بدل الضائع وتم استئناف المباراة عند الدقيقة 92 والخامسة والعشرين ثانية أي أن إجمالي التوقف دقيقة و45 ثانية، وهدف الهلال تم تسجيله قبل النهاية بخمس ثوان ولا أعلم على ماذا يعترضون، لا ألوم الإخوان في نجران ولكن مسألة تضييع الوقت المستمرة ومع ذلك لا يريد الحكم احتساب وقت بدل ضائع ولا أعلم ماذا يريدون فالحارس تكرر سقوطه بداع وغير داع فكان على الحكم عدم احتساب أي وقت بدل ضائع وهو ما يريده فريق نجران ولكن هذا الحديث غير صحيح".



برر اللعب بمحورين لإصابة هوساوي
دول: من حق الرئيس الغضب فقط


عبد الرحمن أباعود من الرياض

حمّل الألماني توماس دول مدرب فريق الهلال لكرة القدم لاعبيه المستوى السيء الذي ظهروا به في مباراتهم أمس أمام ضيفهم نجران في الجولة الـ 12 من دوري زين السعودي، وذلك بعد أن أنقذهم المهاجم عيسى المحياني في الثواني الخمس الأخيرة من الوقت الإضافي للمباراة. وقال في المؤتمر الصحافي الذي أقيم لمدربي الفريقين بعد المباراة "كثير من اللاعبين لم يتحركوا ويجروا في الملعب بالشكل الكافي، ومن حظنا أن هدف التقدم لنجران جاء مبكرا وأصبح كمنبه لنا لتدارك الموقف، لذلك سعينا في تغيير أسلوب اللعب وإجراء التغييرات التي من شأنها جعلتنا أفضل في الشوط الثاني".

واعترف دول بسوء مستوى فريقه، مشيرا إلى أن الأهم هو الفوز، واعدا جماهير فريقه بالظهور في المقبل من المباريات بشكل أفضل، وزاد" أعد جماهير الفريق بتقديم مستويات أفضل، أؤكد لهم أن هذه هي آخر مباراة سيشاهدونها بهذا السوء، وسنصحح في المباريات المقبلة، وسأتحدث مع اللاعبين عن ذلك".

وعن إشراكه لمهاجم وحيد، إضافة إلى تكتله بمحورين أمام فريق أقل منه فنيا، رد" الشيء الذي قد لايعلمه الجميع أن أسامة هوساوي لم يكن جاهزا بالشكل المطلوب قبل المباراة، لذلك فضلت أن ألعب بمحورين لتحصين الخط الخلفي، ولا يلام الدفاع فقط على أي أخطاء تحدث، حيث يوجد بعض اللاعبين لا يساندون بالشكل المطلوب في الهجمات المرتدة". وتطرق بالحديث إلى تغييراته، مشيرا إلى أنه أخرج عبد العزيز الدوسري وأشرك الكوري يو بيونج، ووضع هرماش في مركز الدوسري لإجادته لعب العرضيات، بعد أن غير أسلوبه إلى لعب العرضيات، والتي أجدت بتعديل الكفة، قبل أن يقلب المحياني الموازين لمصلحة فريقه الأزرق.

ونفى دول أن يكون الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي قد تدخل في عمله بين شوطي اللقاء بعد أن نزل من المقصورة الرئيسة غاضبا وتوجه لغرفة تبديل الملابس، وقال "أحترم الرئيس وهو مرحب به في كل وقت، إلا أن يتدخل في عملي، كان غاضبا وهذا من حقه".

في المقابل، وجّه البلغاري جوكيكا مدرب فريق نجران، سهام نقده نحو الحكم محمد الهويش (درجة ثانية)، مشيرا إلى أنه كان متميزا طوال الـ 90 دقيقة، وتابع" كان متميزا ولكن لم يكن موفقا في احتساب الوقت الإضافي، كان بإمكانه أن يضيف دقيقتين فقط على الوقت الإضافي ليصبح ست دقائق، وليست ثماني دقائق".

وبدأ جوكيكا محبطا من حظ فريقه العاثر، موضحا أن سيناريو مباراتهم مع النصر قد تكرر بعد أن حسمها النصر في الدقيقة الأخيرة، وقال" كنا نستحق نقطة على الأقل، قدمنا مستوى جيدا، ولعبنا أمام الهلال كأننا منافس له مثل الشباب أو الاتحاد".

ورفض مدرب نجران أن يكون قد أساء استثمار غيابات فريق الهلال الدفاعية، مشيرا إلى أن شافي الدوسري قدم مستوى نظرائه في الأندية الأخرى، وقال" هناك فرق في بعض الأندية فاللاعب رقم 12 (شافي الدوسري)، قدم مستوى مميزا، ولا غرابة في ذلك فهناك لاعبون يتسلمون سبعة ملايين، وهناك لاعبون لدينا لا يتقاضون سوى 100 ألف ريال".



الاتحاد والهلال .. كلاسيكو أولمبي


المحياني ينطلق فرحا بهدفه القاتل في نجران. تصوير: محمد الدوسري - «الاقتصادية»

كاسب الغيثي من الرياض

تعاود اليوم الإثارة والندية لمنافسات مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبية للأندية الممتازة لكرة القدم من خلال سبعة لقاءات متنوعة أبرزها لقاء الاتحاد والهلال في جدة.

حيث يستضيف الاتحاد (19 نقطة) نظيره الهلال الوصيف (28 نقطة) في مباراة منتظرة وقوية يسعى خلالها المستضيف إلى عرقلة مسيرة الضيف في الدوري والتقدم نحو مراكز الصدارة.

وفي نجران يحل المتصدر الأهلي (29 نقطة) ضيفاً ثقيلاً على نجران (5 نقاط) في لقاء تميل كفته للمتصدر.

وفي الدمام يسعى فريق الاتفاق (22 نقطة) ثالث الترتيب إلى العودة لمسلسل الانتصارات عندما يستقبل على ملعبه نظيره فريق الأنصار (7 نقاط).

وفي الرياض يستضيف النصر (18 نقطة) نظيره القادسية (14 نقطة) في لقاء متكافئ بين الفريقين.

وفي بقية اللقاءات يلعب الرائد (17 نقطة) مع الفيصلي (11 نقطة) في بريدة ويستضيف ثنائي الأحساء هجر (14 نقطة) والفتح (5 نقاط) فريقي الشباب (13 نقطة) والتعاون (12 نقطة) على التوالي.





عبدالرحمن بن مساعد: أتمنى أن يتعدل ((حالنا)) أمام الاتفاق



خالد الحصان - الرياض

عبر الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال عن عدم رضاه عن الأداء الذي قدمه لاعبو الهلال أمام نجران وفوزهم الصعب والذي جاء في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع

وقال : في الحقيقة لم نقدم المستوى المطلوب منا وخصوصاً في الشوط الأول ولكن في الشوط الثاني ومع التغييرات التي أجراها المدرب والتي اراها منطقية ومؤثرة منها تحسن المستوى مؤكداً أن إيمانا جيد وتم استبداله واحمد الفريدي لاعب جيد ولكن المدرب كان يريد لاعبا يعود ويغطي وأعتقد ان عيسى المحياني ونواف العابد لا خلاف عليهما وكان لدخولهما دور مؤثر وحتى دخول اللاعب الكوري يو بيونغ سو لا توجد عليه أي ملاحظة وفي المقابل نجران ليس لديه في المباراة إلا الهدف وكان يتراجع ويتكتل ولعب بشكل دفاعي بحت وكانوا يكثرون من السقوط وتعطيل اللعب ويحاولون إضاعة الوقت وأستغرب رغم احتجاجاتهم بعد نهاية المباراة على الحكم الذي تحملهم كثيراً وانا جاءتني رسالة من موظف النادي المختص بإجراء إحصائيات دقيقة عن المباراة وفيها ان الحكم أوقف اللعب لإصابة حارس نجران في الثانية الأربعين من الوقت بديل الضائع وتوقف اللعب دقيقة وخمس وأربعين ثانية واستأنف اللعب عند الدقيقة الثانية وخمس وعشرين ثانية وسجلنا الهدف في الدقيقة الخامسة وأربعين ثانية من الوقت بدل الضائع وقبل نهاية الوقت المحتسب كوقت بدل ضائع بخمس ثوان فلماذا هم يحتجون واعترف رئيس الهلال بأنهم لا يقدمون مستويات جيدة امام الفرق غير المنافسة وعلى العكس امام الفرق المنافسة كالأهلي والنصر يقدم مستويات لافتة وأعتقد أنه باستثناء مباراة الشباب التي كنا سيئين فيها دائما نقدم مباريات جميلة امام الفرق الكبيره ونتمنى ان يكون هذا هو حالنا امام الاتفاق وهو فريق متميز ومنافس وختم رئيس الهلال حديثه بأن رأيه عن أداء اللاعبين الأجانب حتى ولو تشكل من خلال المباريات الماضية فلن يتم إعلان للإعلام حيث سيكون يناير المقبل هو الموعد المحدد لإصدار الإدارة قرارها الأخير عن اللاعبين الأجانب والأجهزة الفنية.



الهلاليون يحاصرون الإدارة ويطالبونها بإلغاء عقود المدرب والأجانب



متابعة - علي القطان

حاصرت الجماهير الهلالية إدارة ناديها مطالبة إياها بالالغاء الفوري لعقود المدرب الألماني توماس دول واللاعبين المحترفين غير السعوديين وفي مقدمتهم المغربي يوسف العربي والكوري لي يو بيونغ بعد المستويات المتواضعة التى ظهر بها الفريق في غالبية مبارياته هذا الموسم

رغم أنه من أكثر الفرق تحقيقا للانتصارات مشاركة مع نادي الشباب المتصدر. وكان الفوز الصعب جدا الذي خرج به الفريق ضد ضيفه نجران بمثابة القشة التى قصمت ظهر المدرب الألماني والذي لم ينجح في الاستفادة من الأوراق المميزة بفريقه أمام فريق لا يملك ربع القوة الهلالية سواء من حيث العناصر الفنية كما أن نجران لم يصرف على لاعبيه الاجانب أقل من ربع ما صرفته الادارة الهلالية على لاعبيها المحترفين. وكانت الجماهير الهلالية قد ضغطت بشدة على رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد بعد الفوز الصعب الذي حققه فريقها على ضيفه الفتح في الجولة قبل الماضية بثلاثة أهداف لهدفين ولكن رئيس الهلال خاطب الجماهير عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي وأكد لهم أن الفريق يتطور وأن الغاء عقد المدرب ليس منطقيا على اعتبار أن الفريق يحقق انتصارات وله فرصة في ارتقاء الصدارة بنفس عدد المباريات التى خاضها الشباب في حال الفوز على الاتحاد في المباراة المؤجلة.



الاتحاد والهلال يشعلان الجولة .. .. والأهلي في استراحة نجران

خالد جابر ـ الأحساء

يتجدد الصراع عصر اليوم السبت وتشتعل المنافسة في الجولة الثالثة عشرة لكأس الأمير فيصل بن فهد تحت سن (21) للفرق الأولمبية حيث تلتهب الجولة بنزال الاتحاد والهلال في جدة فيما يبحث الفتح عن العودة بمواجهة التعاون في الأحساء ، ويلتقي الاتفاق والأنصار لمداواة الجراح ،

ويحل الشباب ضيفا على هجر بحثا عن انتصار آخر ، والقادسية المتضعضع في ضيافة النصر المنتشي ، والرائد والفيصلي في مواجهة متكافئة ببريدة، ونجران يخشى الأهلي .

الفتح * التعاون
يستضيف الفتح بالأحساء نظيره التعاون المنتشي في الجولة الماضية في مواجهة تميل حسابيا لأبناء بريدة حيث مازال الفتح يقدم نتائج متواضعة للغاية وستكون الفرصة ملائمة لمصالحة أنصاره كونه يلعب بين أرضه وجماهيره ويملك الفتح خمس نقاط في المرتبة الثالثة عشر ، فيما يحل التعاون في المرتبة العاشرة برصيد اثنتي عشر نقطة .

الاتفاق * الأنصار
يلتقي الجريحان في الجولة الماضية الاتفاق والأنصار في الدمام للبحث عن انتصار جديد لمداواة الجراح يسعى من خلالها الاتفاق العودة على المنافسة فيما يريد الأنصار الهرب من قاع المؤخرة ويملك الاتفاق في رصيده 22 نقطة قابعا في المركز الثالث ، فيما يملك الأنصار 7نقاط في المرتبة الثانية عشر .

هجر * الشباب
يحل الشباب ضيفا ثقيلا على هجر بالأحساء في مواجهة يسعى من خلالها الشباب مواصلة انتصاراته التي بدأها في الجولة الماضية بعد غياب فيما يبحث هجر عن ثلاث نقاط مستغلا أرضه و جمهوره ، ويملك هجر 14نقطة في المركز السابع ، فيما يملك الشباب 13في المرتبة التاسعة ويسعى للتقدم و إدارك ما فات .

النصر * القادسية
يستقبل النصر المنتشي القادسية المتأرجح من خلال نتائج الماضية في الرياض في موا جهة تميل لكفة النصر المتطور الذي بدأ للعودة تدريجيا فيما مازال القادسية متواضعا ويملك النصر 18نقطة في المرتبة الخامسة ، فيما يملك القادسية 13 نقطة في المرتبة الثامنة .

الرائد * الفيصلي
يتأهب الرائد المتطور والمتجدد لضيفه الفيصلي في بريدة لإلحاق به الخسارة مستغلا وهج فريقه وأرضه وجماهيره فيما يسعى الفيصلي الخروج بنتيجة إيجابية ، ويملك الرائد 17نقطة في المرتبة السادسة ، فيما يحتل الفيصلي المركز الحادي عشر بـ11نقطة
نجران * الأهلي
يصطدم نجران المتعثر بالأهلي المتصدر في نجران ويخشى من خلالها أصحاب الأرض الخروج بخسارة ثقيلة مقارنة بنتائج ضيفه في الجولات الماضية وسيكون طريق الأهلي سالكا لخطف الثلاث نقاط ، ويدخل الأهلي المواجهة وهو متصدر في المركز الأول برصيد 26نقطة ، فيما يملك نجران 5نقاط في المركز الأخير .

الاتحاد * الهلال
تلتهب قمة الجولة بنزال الاتحاد والهلال في مواجهة مرتقبة مازال الهلال يقدم نتائج قوية عكس الاتحاد الذي تراجع مؤخرا بعد ظروف قاهرة وسيجد فرصة العودة ملائمة كونه بين أرضه وجماهيره ويملك الهلال 25 نقطة في المرتبة الثانية وصيفا ، فيما يملك الاتحاد 29نقطة في المركز الرابع .





الهلال ينجو من عثرة نجران بـ"قاتل" المحياني


مدافع نجران شكلام يبحث عن الكرة أمام مهاجم الهلال العربي في لقاء فريقيهما أمس

الرياض: عبد الله الفراج

أنقذ المهاجم عيسى المحياني بديل الكاميروني أشيل إيمانا في الشوط الثاني فريقه الهلال من تعادل بطعم الخسارة عندما سدد كرة يسارية عرفت طريقها إلى مرمى نجران وسط تكتل دفاعي في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع من عمر لقاء الفريقين أمس بملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة الـ 12 من منافسات دوري "زين"، ورغم احتساب حكم اللقاء محمد الهويش 4 دقائق كبدل وقت ضائع إلا أنه مدد الوقت بعد سقوط حارس نجران ناصر الصيعري .
وجاء الفوز الهلالي من عنق الزجاجة ليرفع نقاطه إلى 30 نقطة مواصلاً مطاردته للمتصدر الشباب بفارق نقطتين، ومبتعداً عن الوصيف الاتفاق بثلاث نقاط، فيما بقي نجران على رصيده السابق بـ 10 نقاط محتفظاً بمركزه التاسع بعد أن جارى الهلال فنياً في الشوط الأول قبل أن يتراجع في الثاني.
وعجز الهلال بكامل ثقله الفني عن تخليص نفسه من الهدف النجراني المبكر الذي سجل عن طريق حمد الربيعي في الدقيقة الـ 16، وجاء العجز الهلالي نتيجة لاستمرارية بطء ألعابه في وسط ميدانه الذي غاب عنه محمد الشلهوب لإصابته، ليستعين مدربه الألماني دول بعبد اللطيف الغنام في منطقة الوسط، ويمنح المغربي عادل هرماش فرصة التقدم للمساندة الأمامية وهو ما أتاح للفريدي والعربي والدوسري خلق فرص وفيرة أمام مرمى نجران؛ الذي وقف حارسه الصيعري بكل جسارة أمام هجمات الهلال المتتابعة التي افتقدت جلها التركيز، وسط إتقان تام من الدفاعات النجرانية ومقدرة فائقة على افتكاك الكرة من تحت الأقدام الهلالية التي كانت تتثاقل في عبور المناطق النجرانية التي أبدع فيها طلال عسيري ، والجزائري فريد شكلام و بندر آل مساعد وعوض آل فرج.
ووقف الألماني توماس دول مذهولاً من موقف فريقه المحرج وصاحب الإمكانات الفنية الأعلى التي هزتها تحركات الثنائي السوري جهاد الحسين والصربي دوسان؛ اللذان أثقلا كاهل الدفاع الهلالي المفتقد لخدمات الزوري والمرشدي بداعي الإيقاف بالبطاقات الصفراء، وشكلت أخطاء الوسط الهلالي عبئاً كبيراً على الفريق نتيجة للضغط الذي يمارسه لاعبو نجران.
في الشوط الثاني استفاق لاعبو الهلال من غفوتهم وسرعوا من إيقاع ألعابهم بدخول الثنائي عيسى المحياني ونواف العابد بديلين عن إيمانا والفريدي، وأصبح الفريق أكثر جدية بزيادة الضغط وفتح الثغرات الدفاعية التي اتضحت بجلاء بعد أن دق المغربي يوسف العربي الخطر الحقيقي بإضاعتة لكرة رأسية مرت بجوار القائم الأيسر، وفي الدقيقة الـ 68 كرر المشهد برأسية مشابهة إلا أنها عرفت طريقها لمرمى الصيعري هدف تعادل هلالي زاد مطامع الألماني بدخول المهاجم الكوري بيو بيونج على حساب لاعب الوسط عبد العزيز الدوسري.
وأدخل نجران لاعبه أحمد مفلح بديلاً عن دوسان بغية تنشيط خط المقدمة واستثمار حالة الاندفاع الهلالية وسط توالي إهدار الفرص المحققة للتسجيل من جانب الهلال، وتراجع نجراني كبير للحفاظ على نقطة كانت قريبة جداً منهم قبل أن ينقذ البديل المحياني فريقه بهدف الرمق الأخير في الدقيقة الـ 97 أحدثت معها غضب نجراني كبير سيما على مقاعد البدلاء كونه جاء مع الصافرة النهائية للقاء.



نواف بن سعد: الساعة الهلالية شاهدة على صحة الهدف

الرياض: أحمد الدوسري

كشف نائب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد أن حارس نجران سقط لمدة 1,45 دقيقة في الوقت بدل الضائع بحسب الساعة الهلالية، وأكد نائب رئيس نادي الهلال أحقية لاعبي نجران في إضاعة الوقت بالطريقة التي يشاؤون سيما أنهم يلعبون أمام فريق كبير كالهلال ويريدون العودة بنقاط التعادل لنجران وقال "لم يكن لنجران حضور سوى بالهدف الوحيد الذي سجل".
وعن مستقبل الفريق الهلالي أجاب" الصورة اتضحت لدى مدرب الفريق الألماني توماس دول وعرف من هو اللاعب الذي يحق له الدخول ضمن القائمة الأساسية، ومن يبقى خارجها بعيدا عن الشهرة الكروية والعقود المالية الكبيرة", وأبدى الأمير نواف بن سعد عدم رضاه على أداء الفريق وقال "لم يقدم الصورة المرضية عنه كفريق كبير له حضوره في البطولات".



الأهلي يلاقي نجران ويراقب قمة الاتحاد والهلال

جدة: الوطن

تتجدد الإثارة والندية اليوم في دوري كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الممتاز "تحت 21 سنة" بإقامة 7 مباريات، حيث يستضيف الاتحاد صاحب المركز الرابع برصيد 19 نقطة نظيره الهلال صاحب المركز الثاني في مباراة يتوقع أن تشهد إثارة وندية بين الفريقين من واقع موقفهما في سلم الترتيب. وكان الهلال فاز في الجولة السابقة على الاتفاق 1 / صفر، بينما خسر الاتحاد أمام الشباب 1 / 2.
وفي نجران، يحل الأهلي المتصدر بـ29 نقطة ضيفا ثقيلا على نجران صاحب المركز الأخير برصيد 5 نقاط في مباراة يتوقع أن تكون من طرف واحد، حيث يسعى الأهلي إلى الفوز والتمسك بالصدارة، خاصة بعد انتصاراته المتتالية وآخرها الفوز على هجر 1 / صفر.
ويستضيف الاتفاق صاحب المركز الثالث بـ22 نقطة في الدمام فريق الأنصار الذي يحتل المركز الـ12 بسبع نقاط، وتلقى الأنصار خسارة قاسية أمام النصر 1 / 5 في الجولة السابقة.
وفي الرياض، يلتقي فريق النصر الخامس برصيد 18 نقطة فريق القادسية صاحب المركز الثامن برصيد 13 نقطة، وكان القادسية تعادل سلبيا في الجولة الماضية مع الفيصلي.
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة، يستضيف الرائد الذي يحتل المركز السادس برصيد 17 نقطة فريق الفيصلي صاحب المركز الحادي عشر بـ11 نقطة. وكان الرائد حقق فوزا مستحقا على الفتح في الجولة السابقة بثلاثة أهداف مقابل هدف. وفي الأحساء، يواجه هجر السابع برصيد 14 نقطة نظيره الشباب صاحب المركز التاسع برصيد 13 نقطة.





الهلال يفلت من نجران... والاتفاق يزيح الأهلي



بريدة - طارق الرشيد

خرج «حامل لقب بطل دوري زين»، فريق الهلال من عنق الزجاجة في لقائه أمس مع نجران في الرياض، بعدما سجل الأخير حضوره الفني الجيد في اللقاء منذ بدايته، إذ أثمر عن هدف سبق من إمضاء حمد الربيعي (16)، الذي أحرج به مدرب الهلال الألماني توماس دول، بعدما عجز لاعبو فريقه عن إدراك التعادل في ما بقي من الشوط الأول، بسبب التحصينات الدفاعية في الفريق النجراني، وتواجد لاعبيه بشكل مكثف في الملعب الهلالي وعلى مشارف منطقة الـ18 الزرقاء، وذلك في ختام منافسات الجولة الـ12 من دوري زين.

ونجح المغربي يوسف العربي في إدراك التعادل من رأسية (68)، لكن النجرانيين عادوا مجدداً لشن هجوم صوب المرمى الهلالي، وإجراء مزيد من التحصينات الدفاعية، إذ لم تجدِ المحاولات الهلالية في تسجيل هدف ثانٍ، على رغم تغييرات عدة أجراها دول في الجانب الهجومي، إلى أن حضر المهاجم (الغائب الحاضر) عيسى المحياني وسجل الهدف الثاني لفريقه في الوقت الإضافي (4 دقائق إضافية امتدت إلى 6 دقائق)، الذي وجد معارضة من لاعبي نجران على حكم المباراة محمد الهويش بسبب تجاوز الوقت الإضافي للدقائق الأربع التي احتسبها، وبعد نهاية المباراة عاقب المدرب دول لاعبيه بتدريب في أرض الملعب أمام الجماهير والإعلام.

بذلك اقترب الهلال من انتزاع الصدارة من المتصدر الحالي فريق الشباب (32 نقطة)، إذ أصبح رصيد الهلال 30 نقطة، بينما بقي نجران على نقاطه الـ10 في المركز الـ9، بينما استعاد الاتفاق المركز الثالث بعد فوزه على الفيصلي في المجمعة بأربعة أهداف في مقابل هدف سجلها يوسف السالم وحمد الحمد ويحيى الشهري (ركلة جزاء)، والرابع هدف بخطأ دفاعي في مرمى الفيصلي (أحمد سعد)، فيما سجل للأخير مهاجمه بدر الخراشي وأضاع داريو جيرتك ركلة جزاء لـ«العنابي»، إذ أصبح رصيد الاتفاق 27 نقطة مزيحاً الأهلي عن المركز الثالث، بينما بقي الفيصلي على حاله

بـ11 نقطة في المركز الـ8.

وفي مباراة مثيرة بين فريقي التعاون والفتح في بريدة، تعادل الفريقان بثلاثة أهداف لكل منهما، إذ نجح التعاونيون في التقدم باكراً في الشوط الأول بهدفين من إمضاء الهداف بدر الخميس، لكن سرعان ما أدرك «أبناء الأحساء» التعادل عبر دوريس سالمو وحمدان الحمدان، ثم أضاف الهدف الثالث للتعاون اللاعب سلطان اليامي وللفتح حسين المقهوي، وارتفع رصيد الفريق الفتحاوي إلى 16 نقطة في المركز السادس، والتعاون عاشراً بـ9 نقاط.

وتغلب هجر على ضيفه القادسية في المباراة التي جمعتهما في الأحساء بهدف من دون رد، جاء عن طريق اللاعب توفيق بوحميد في الدقيقة الـ30 من الشوط الأول، وتمكّن هجر من المحافظة على تقدمه حتى نهاية المباراة، وبهذه النتيجة يصعد هجر إلى المركز الثامن بـ 12 نقطة، بينما يبقى القادسية في المركز الـ12 بـ 8 نقاط.



خبير تحكيمي آسيوي يؤكد صحة هدف المحياني



الرياض - علي الزهراني

أكد الحكم الدولي السابق والمحاضر في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، البحريني جاسم مندي صحة قرار حكم مباراة فريقي الهلال ونجران محمد الهويش بتمديد الوقت الإضافي الذي احتسبه في مباراة أمس بين الفريقين، مؤكداً لـ«الحياة» صحة هدف المهاجم الهلالي عيسى المحياني في المرمى النجراني، وقال: «الوقت الإضافي الذي يحتسبه الحكم في أي مباراة ليس لفريق من دون آخر، وإنما للفريقين كليهما، وقرار حكم مباراة الهلال ونجران صحيحاً بعدما قام بتمديد الوقت الإضافي الذي احتسبه من أربع دقائق إلى أكثر من ست دقائق، لأن حارس مرمى الفريق الآخر كان يعالج خلال الوقت الإضافي وبالتالي تم إيقاف اللعب، والحكم يقوم بتمديد الوقت وقد يصل إلى 8 أو 10 دقائق، لأن الدقائق التي ضاعت كانت لعلاج الحارس، وهذا حق مشروع لأي حارس مرمى».

وأضاف: «قرار الحكم صحيح 100 في المئة وهدف الهلال صحيح أيضاً، كما أن الحارس أو أي لاعب آخر إذا أصيب في الوقت الإضافي وتم استبداله فإن الحكم يحتسب أيضاً وقتاً إضافياً للتبديل، وأؤكد أن أي حكم عندما يحتسب وقتاً إضافياً لأي مباراة فإنه لا يحتسبه لفريق من دون آخر، فالوقت المحتسب أياً كانت مدته فهو للفريقين». وكان الهدف الثاني للهلال الذي سجله المهاجم عيسى المحياني في مرمى نجران في الوقت بدل الضائع من المباراة شهد احتجاجاً من النجرانيين على حكم اللقاء محمد الهويش بسبب تمديده الوقت من أربع دقائق إلى أكثر من ست دقائق بسبب إصابة الحارس ناصر الصيعري.



حافز الهلالي
منيرة القحطاني


بغض النظر عن الفائدة التي يروّج لها البعض من انضمام مهاجم النصر المغيب عن تمثيل فريقه سعد الحارثي للجار اللدود الهلال في سابقة تحدث لأول مرة للاعب نصراوي، ومدى رضا الجمهور في الفريقين عنها، وهو الأمر الذي لم يأبه به مسيرو الناديين الذين تعنت الأول منهما في المحافظة على لاعبه الجماهيري دون أن يفصح عن أسباب ذلك بشكل صريح، فيما رحب الآخر به بحماس غريب نخشى أن يكون انسانياً فقط من صديق هلالي لدعم الحارثي نفسياً ومنحه فرصة الفرح بالبطولات التي لم يتذوق طعمها طوال مشواره مع فريقه النصر، وذلك بالانتقال لفريق ديدنه البطولات بشكل سنوي كان أغلبها بعبور طريق فريقه السابق.

بالتأكيد تعرفون حافز الذي أقرته الدولة لإعانة العاطلين عن العمل مالياً، ولا أدري لم خطر ببالي والخطوات تتسارع بشكل غريب لإتمام الصفقة، وكأن هناك وقتاً محدداً لإدخال البيانات وإلا سيحرم صاحب الطلب من الدعم المالي وهو في أمس الحاجة إليه، ويبدو أن إدارة الهلال تتجاوب مشكورة مع سياسة الدولة فيسارع مدير الكرة أو هو مدير حافز الهلالي للتفاوض مع سعد الحارثي الذي جفف ناديه منابعه المالية وتركه يبحث عما يقيم به أوده عله يقبل مرغماً بما تريد إدارته.

ويفخر الجابر بأنه عراب الصفقة الأول ويراهن على نجاح صاحبها أزرقاً ثم يعود لتكرار اسطوانته المعتادة في الصفقات التي يقف خلفها، فقد دأب على أن ينهي مراسم التوقيع وبعد أن تقع الفأس في الرأس يخرج للإعلام ويعلن أنه يتحمل كامل المسؤولية عن اختياره، وما يمكن أن يحدث وسمعناها مع المحياني والمصري أحمد علي وأخيراً كالديرون ولا يُعلم حقيقة ما هي المسؤولية التي تحملها سامي أهي مادية أم شيء آخر لا نعلمه. فالوقائع تؤكد فشل هذه الصفقات ولم نسمع أن سامياً دفع ثمن شيء من جيبه مقابل من أصر على إحضارهم وتعهد أمام جماهير الهلال بأنهم سيكونون على قدر طموحهم ويحققون كل تطلعاتهم.

الهلال الذي امتاز بصفقاته المحلية وانتقاء عناصرها بعناية فائقة بات في عهد شبيه الريح يقبل بصفقات باتت تحمل مسميات غريبة على الكيان الهلالي، فمسمى رخيص وكويس النصراوية الشهيرة يتردد صداه في الهلال مع الجيزاني والكعبي والخالدي والجمعان و»نأخذه بالقوة» مع المحياني ومسمى سد الخانة مع أحمد علي وجديد الهلال أخيراً «حافز الهلالي» مع سعد الحارثي.

بقي شيء واحد وهو أن ماجد عبدالله -جزاكم الله خيراً- بحاجة لحافزكم كونه لم يتسلم بعد مستحقات مهرجان اعتزاله.





الهلال ينهي عناد نجران بلسعة الثواني القاتلة.. والاتفاق يدك الفيصلي برباعية
التعاون والفتح يتعادلان.. وهجر يسقط القادسية في دوري زين




الرياض: فهد العيسى

نجح فريق الهلال في خطف النقاط الثلاث أمام نجران في المواجهة التي جمعت الفريقين عصر أمس (الخميس) على ملعب الأمير فيصل بن فهد ضمن الجولة الـ12 من منافسات دوري زين السعودي للمحترفين، وجاء فوز الهلال متأخرا حين خطف عيسى المحياني هدف الفوز في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع للمباراة وأخرج الهلال بثلاث نقاط من عنق الزجاجة ليواصل ملاحقة الشباب وينافسه على الصدارة، وبالمجمل لم يظهر الهلال فنيا بالمستوى المطلوب، حيث دخل توماس دول بتشكيلة مغايرة للمباريات السابقة، حيث زج بعبد اللطيف الغنام كأساسي من بداية المباراة ولم يشرك محمد الشلهوب.




رئيس الهلال: احتجاج النجرانيين على هدفنا غير مبرر.. وتغييرات دول حسمت الموقف
المدرب قال إنه جازف بأسامة.. والمحياني أنقذ الأزرق




الرياض: بدر الذيابي وفارس السبيعي و ياسر البهيجان

أبدى رئيس نادي الهلال، الأمير عبد الرحمن بن مساعد، عدم رضاه عن الأداء الذي قدمه لاعبو فريقه أمام نجران ضمن الجولة الـ12 من منافسات دوري زين السعودي للمحترفين، بعد أن حققوا فوزا صعبا في ثواني المباراة الأخيرة بنتيجة 1/2.






حارثي الهلال..قصة نصراوية ؟
محمد بنيس


..سعد الحارثي ..هذا الفتى الطائر ..صنع ربيع الشمس كثيرا ..أثقله الزمن بابتعاده عن التوهج ..اغتالته الإصابات ..إختنق وسط صهد منع كل أزهاره من التفتح ..واغتال كل الأزمنة الجميلة ..أحس بالغربة في محيطه ..أصبح عصفورا خارج السرب ..لم يعد تغريده يطرح سوى النشاز ..فقرر البحث عن الدفء في عش آخر .. والغناء ضمن جوقة أخرى ..اختار الخروج من قيود العزلة ..عزلة إبداعية ..وعزلة نفسية ..وعزلة من الإحساس بالغبن والقهر ..
..وسعد الحارثي يستحيل أن تغمره لحظة واحدة ولو بحجم الطيف أنه ذهب للهلال ..الغريم التقليدي من أجل الإنتقام .. ربما لينتقم لنفسه مع نفسه.. ليعيد إثبات ذاته ..ليعيد صناعة ربيع نفسه ..وليذوب ضمن مجموعة هي في الأول والأخير تسمى فريقا لكرة القدم ..ولأن سعد يعرف أنه لاعب فرد ..لا يمكن أن يتألق إلا مع جماعية متألقة ..إلا ضمن محيط متألق ..وإلا وسط جمهور عاشق حتى النخاع ..لايكره وأيضا يسامح الآخرين الكارهين ..
..وإذا كان سعد الحارثي قد مر باستعصاءات كثيرة في حياته ..فأعتبر أن انتقاله للهلال أكبر من كل الإستعصاءات ..وأقوى من كل العواصف التي قاومها بشدة وبصبر و بتحد ..فهو لابد أن ينجح في مسيرته الجديدة لإثبات أنه لاعب كبير وهو بكل المقاييس لاعب كبير ..وأفتح قوسين لإحساسي بنبض الشارع ..أن يثبت سعد ذلك لمنع شماتة الشامتين ..فالبعض سيفرح كثيرا إذا فشل ليس ضد اللاعب ..ولكن لأنه –غدر – بهم وانتقل ل* العدو * ..
والبعض الآخر سيفرح لتألقه وأيضا ليس من أجل اللاعب ولكن ليثبت أن النصر أخطأ كثيرا في حق جماهيره ومن بين هذه الأخطاء أنه لم يحاول الحفاظ على أفضل نجم عنده وفرط فيه .. و لمن ..لفريق * الأعداء * ..

و لا يغرنكم مثال انتقال لويس فيغو البرتغالي من برشلونة إلى الريال فعلى الرغم من العقلية الإحترافية العتيقة في إسبانيا ..وعلى الرغم من أنه جمهور ينتمي إلى أوروبا / الحضارة.. فقد تعرض فيغو للمضايقة الشرسة في كل مكان لدرجة أن الجماهير المتعصبة رمته برأس ثور حقيقي مقطوع خلال تأهبه لتسديد ضربة زاوية في الكلاسيكو الإسباني الشهير ..ذهب إلى تفسيره العديدون من أنه تهديد بالقتل أو أن فيغو مجرد ثور أهوج غبي يستحق مصارعة الثيران وغرس الرماح في جسده حتى الموت ..

أنه مجرد غضب ..ولكنه غضب عارم لحد العنف في التعبير والشراسة في السلوك ..عانى منها لويس فيغو كثيرا .. وكثيرا جدا ..
..وأتساءل ..كل محيط النصر الآن لم يرحم النصر ..وفي كل يوم أسمع وأشاهد وأقرأ القسوة المبرحة في التحليل أو التصريح أو عبر الكتابات ..حتى تصورت أن الأمير فيصل بن تركي جاء من كوكب آخر ليدمر فريقه التاريخي لا من أجل إنقاذه ..؟
فكيف ينتظر الفتى الطائر سعد الحارثي أن يرحمه هذا المحيط ..وأن يقدره وأن يحفظ له كرامته في حريته و اختياره ..كيف .. ؟
...قال لي صديق عاشق هلالي ..أخشى ما أخشاه على سعد الحرثي من بعض القلة القليلة من متعصبي الهلال ..فهؤلاء يرفضون أن يشموا ..مجرد أن يشموا رائحة للنصر وإنها النفس البشرية ..فكيف يلعب في صفوف هلالهم عنصر نصراوي ..وحتى لو تألق ستتحول العملية تشفيا ونظرة فوقية وضدا في النصر ..

..سعد الحاثي نجم كبير ..اختار القمر الأزرق ..اختار أن يتحول إلى شاعر ..فلن يجد سوى بحور الشعر طيعة ..ولن يجد سوى القوافي تلين له وما عليه سوى أن يروض شيطان الشعر بين قدميه ليمتعنا بقصائد لم تقرض من قبل ..





م/ن


__________________
،
،
،

:


-->
من مواضيع άиƒαš αℓωяđ

άиƒαš αℓωяđ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2011, 12:18 AM   #2

 
الصورة الرمزية خواطر هلاليه
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: ~جــــدة ~
المشاركات: 577
معدل تقييم المستوى: 2624
خواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond reputeخواطر هلاليه has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم السبت 15 / 1 / 1433 هـ من الصحـف ؛؛

مشكورة على الاخبار الحلوة واتمنى التوفيق للزعيم
ودي
__________________





-->
من مواضيع خواطر هلاليه

خواطر هلاليه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-13-2011, 11:47 AM   #3
-( عضو )-
 
الصورة الرمزية "انثـــى بروح طفلهـ"
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: لبى السعودية وأهلهــا
المشاركات: 344
معدل تقييم المستوى: 22990
"انثـــى بروح طفلهـ" has a reputation beyond repute"انثـــى بروح طفلهـ" has a reputation beyond repute"انثـــى بروح طفلهـ" has a reputation beyond repute"انثـــى بروح طفلهـ" has a reputation beyond repute"انثـــى بروح طفلهـ" has a reputation beyond repute"انثـــى بروح طفلهـ" has a reputation beyond repute"انثـــى بروح طفلهـ" has a reputation beyond repute"انثـــى بروح طفلهـ" has a reputation beyond repute"انثـــى بروح طفلهـ" has a reputation beyond repute"انثـــى بروح طفلهـ" has a reputation beyond repute"انثـــى بروح طفلهـ" has a reputation beyond repute
افتراضي




سلمت الأيادي على الطرح الجميل


يعطيك ألف عافية

__________________
لو لـ الغيّآبْ عيوّنْ كآنت : بكتّنيْ !
ولو للوصّل إيد .. أمسسّكتنيْ على , الجرّح !
- الصّد مُتعبْ ! .. والمّشآعرْ طوتنّيْ ,
..
شبّعت من ضّيمي .!!
- ومنْ نكّهة [ الملّح !
-->
من مواضيع "انثـــى بروح طفلهـ"

"انثـــى بروح طفلهـ" غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:03 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir