منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > ماسنجريات > منتديات تعليمية > التعليم والمناهج الدراسيه > المرحلة المتوسطة

المرحلة المتوسطة كل مايخص المرحلة المتوسطة من حل واجبات و امتحانات و شرح دروس و تحاضير معلمين للمرحلة المتوسطة



Like Tree2Likes
  • 1 Post By JOULY
  • 1 Post By لبى عيونة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-21-2011, 08:35 PM   #1
JOULY
 
الصورة الرمزية JOULY
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: الاحساء
العمر: 20
المشاركات: 111
معدل تقييم المستوى: 0
JOULY has a reputation beyond reputeJOULY has a reputation beyond reputeJOULY has a reputation beyond reputeJOULY has a reputation beyond reputeJOULY has a reputation beyond reputeJOULY has a reputation beyond reputeJOULY has a reputation beyond reputeJOULY has a reputation beyond reputeJOULY has a reputation beyond reputeJOULY has a reputation beyond reputeJOULY has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي بنات تكفون ساعدوني ....

بنات ابغى اذاعة مدرسية عن الامتحانات تكفون
لبى عيونة likes this.
-->
من مواضيع JOULY

JOULY غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-17-2012, 06:41 AM   #2
ياهووه مايكبرني ولا يصغرني لقب
 
الصورة الرمزية لبى عيونة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 512
معدل تقييم المستوى: 177974
لبى عيونة has a reputation beyond reputeلبى عيونة has a reputation beyond reputeلبى عيونة has a reputation beyond reputeلبى عيونة has a reputation beyond reputeلبى عيونة has a reputation beyond reputeلبى عيونة has a reputation beyond reputeلبى عيونة has a reputation beyond reputeلبى عيونة has a reputation beyond reputeلبى عيونة has a reputation beyond reputeلبى عيونة has a reputation beyond reputeلبى عيونة has a reputation beyond repute
افتراضي رد: بنات تكفون ساعدوني ....

اقتباس:
نصائح مهمة تخص الامتحان



هذه مجموعة من النصائح و التوجيهات التي من شأنها أن تساعد على تخطي عقبة الامتحان بكل نجاح و تفوق ،

خاصة ما يتعلق منها بنفسية الممتحَن لأن العامل النفسي يعتبر من أهم رهانات النجاح في الإمتحان ..
قبل الإمتحان :
1 - علاقة الإنسان بخالقه يجب أن تكون دائما على أحسن ما يكون وبالأخص في وقت الرخاء كما جاء في وصية الرسول صلى الله عليه وسلم لابن عباس رضي الله عنهما حيث قال: "تعرف على الله في الرخاء يعرفك في الشدة ".



2 - احرص على التوكل على الله في ما تقوم به، وادع الله أن يفتح بصيرتك ويوفقك إلى ما تصبوا إليه.

3 - أخلص نية طلب العلم فتنال بذلك الأجر العظيم لطالب العلم.

4 - حافظ على علاقة طيبة مع والديك، فرضى الله في رضاهما وسخطه في سخطهما كما أن دعاؤهما سلاح قوي..
ليلة الإمتحان:



1 - احرص على تحضير وترتيب كل الأدوات والوثائق اللازمة.

2 - تحدث مع من تجد منه الأنس والدعم المعنوي.

3 - أقنع نفسك بأنك قد ذاكرت وأنك على أتم الإستعداد.
4 - إن تذكرت، أو تم تذكيرك بأنك نسيت فقرة أو مفهوما أو جزء معينا من المادة، فحاول أن تذاكره بهدوء دون أن تصاب بالذعر، مع الحرص على النوم المبكر.
5 - نم باكرا لتستيقظ باكرا وترتاح نفسيا يوم الإمتحان، وهو أمر ضروري لأنه حين لا تنال قسطا كافيا من النوم فإن المادة الأخيرة بالتأكيد ستجدك مستنزف الطاقة وبالتالي غير قادر على التركيز.


يوم الإمتحان
:



1 - الإستيقاظ الباكر يمنحك الوقت الكافي لتستعد نفسيا ولوجستيكيا للإمتحان.

2 - لا تتعب نفسك بالتمارين الرياضية.
3 - في حالة عدم القدرة على النوم ليلة الإمتحان أو الإحساس بالنعاس، فلك الحرية في تناول منبهات أو ما يساعدك على البقاء صاحيا من فيتامينات، دون اللجوء إلى المنشطات، لما لها من الآثار السلبية على الصحة.
4 - فطور جيد يساعدك يمنحك الطاقة الكافية ليوم الإمتحان، وليس من الضروري أن تتناول شيئا خارج المألوف بل على العكس يجب أن تحرص على وجبة الفطور المعتادة حتى تتجنب أي مشاكل غير متوقعة في الجهاز الهضمي.



5 - الحرص على الخروج إلى الإمتحان بكل ثقة في نفسك.

6 - الذهاب باكرا لمكان الإمتحان يساعدك على التكيف نفسيا مع الجو، كما أن الوصول متأخرا قد يؤثر على أدائك في الإمتحان.

7 - تجنب نوعين من الناس: المتباهي الذي قد يشعرك بأنك لم تذاكر ما يكفي، والمتوجس المذعور الذي قد يعديك.

8 - خذ معك سكريات وماء في حالة الإمتحانات الطويلة، حتى تحافظ على طاقتك.
داخل قاعة الإمتحان:



1 - اجلس في اعتدال ولا تنظر إلى أحد.

2 - نظم الطاولة قبل البدء.
3 - قبل أن تبدأ قراءة الأسئلة تمهل لدقيقة على الأكثر، تنفس فيها بعمق وإن كنت لا تزال في حالة ذعر اقرأ آيات الكرسي وسم الله تعالى واتل الدعاء التالي: “اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وإنك تجعل الحزن إذا شئت سهلا ».
4 - الإمتحان ليس سباقا، ومن يخرج أولا فذلك لأحد أمرين، إما أنه قد استسلم أو أنه عبقري إلى درجة خارقة، وهو أمر لا يجعله محل منافسة.
5 - لا تحاول أن تغش في أي حال من الأحوال، لأن ذلك ليس من أخلاق المسلم والغش منهي عنه بأمر صريح من الرسول صلى الله عليه وسلم، وكذلك لأن الدراسة تمنحك وظيفة، وإن كانت شهادتك من الغش فإن وظيفتك ستكون قائمة على حرام .
بعد الإمتحان:



1- في حالة بقيت ورقة الأسئلة معك، لا تحاول في أي حال من الأحوال وبأي وسيلة من الوسائل أن تقرأها،

2 - لا تتحسر على ما فات وما ضاع، و لا تعاتب نفسك فذلك من الماضي..

3 - لا تراجع الأسئلة مع زملائك أبدا، ولتنس أمر الامتحان قبل الخروج من القاعة.

4 - لازال الوقت متاحا لك أن تدعو الله.

5 - لا تتعب نفسك في انتظار النتائج وانهمك في بدء مشاريع العطلة ونل قسطا وافرا من الراحة.


و ليعلم من لو يوفق في الامتحان أنه ليس هناك ما يسمى بالفشل بل هي تجارب نستفيد منها، فالتجربة هي ما تحصل عليه حين لا تحقق ما تريد.

الخيبة والتحسر على النتيجة لا قدر الله هي فرصة نتذكر بها امتحان الآخرة ونعمل للامتحان الأعظم، حتى نتجنب أن نتحسر ونندم حيث لا ينفع الندم.
وفي النهاية أدعو الله العلي القدير أن يوفق الجميع في امتحانات الدنيا والآخرة، ويجعلنا من الفائزين الناجحين دنيا وآخرة..


اقتباس:
كيفية الدراسة للامتحان

كيف تدرس للامتحان


تستخدم الاختبارات لغرضين رئيسين الأول: لقياس درجة تمكنك من مادة أو مقر ما، وتحدد بالتالي أدنى معيار يتوجب عليك الوصول غليه للانتقال إلى فصل أو صف أعلى أو مستوى عمل أفضل.
والسبب الثاني تحديد الفرق النسبي بين شخص وآخر وهذا يؤدي إلى تقليص عدد الطلاب في كلية ما أو حصر المتقدمين لعمل ما على أفضل مستوى.



ما الذي تخاف منه؟

يخاف معظم الطلاب من الامتحان، هل فكرت ما السبب وراء هذا القلق؟
بعد أن علمنا الطبيعة التنافسية للامتحان فإننا على حق أن نعيره هذا الاهتمام. فبعض الطلاب يرتفع إلى مستوى هذا التحدي، وبعضهم يختل توازنه من التوتر.
ولا علاقة لكلا الانفعالين بمقدار المعلومات أو الذكاء أو التحضير.
أفضل طريقة لتجنب القلق البالغ من الامتحان أن تضع نفسك في تلك الأجواء ما استطعت فالتدريب مفيد في هذه الحالة.
إذا كان رد فعلك بالنسبة للامتحان ليس كما يجب فحاول تجريب بعض الطرق التالية حتى تجد الأفضل لك.
أعلم أني أستطيع:

كلما وضعت نفسك تحت ضغط أكبر كلما سمحت للامتحان بالضغط على عقلك، وقلّ مستوى حضورك. وكلما كان الامتحان أكبر كلما ذكرت نفسك بأهميته. مهما كانت أهمية الامتحان بالنسبة لك فيجب ألا يؤثر ذلك على تحضيرك، وعليك أن تدرس وكأن حياتك متعلقة بهدف أعلى.


انظر للتجربة بشكل منظوري: فبعد عشرين سنة من الآن لن يتذكر أحد علامتك في أي امتحان. لا تستخف بالتفكير التقليدي: يمكن أن تكون الأفكار تنبؤات ذاتية حقيقية. واظب على مخاطبة ذاتك: ((كن هادئاً وستجتاز تلك الخطوة)) وسوف تنجح بالفعل.


قليلاً من الموسيقى ( هكذا هم يقولون ..... ولكني أقول عليك بسماع صوت القرآن الهاديء من مقريء مجيد ) :


إن للاستراحات أثراً عظيماً في نظام الدراسة العادي، حيث تزيد من التركيز وتجدد النشاط ولها الأثر ذاته في الامتحانات.
قم باستراحة، اذهب إلى نزهة على الأقدام كلما شعرت بحاجة وضغط بعد دراسة ثلاث ساعات متواصلات مثلاً ويمكن أن تكون الاستراحة حماماً أو نزهة من المشي السريع أو مجرد استرخاء في مقعدك.
أبسط وأسرع طريقة للراحة هي التنفس بعمق، استلق في مقعدك، دع عضلاتك تسترخي، ثم تنفس ثلاث مرات بعمق وبطء.
هناك طرق عديدة تعتمد كلاً منها على مبدأ بسيط وهي أن تركز ذهنك على شيء (قد يكون تافهاً) فتنسى لفترة كل شيء آخر. مثلاً، كأن تركز على كلمة أو بقعة على الحائط أمامك فتبعد ذهنك عن ما يشغله برهة.


إذا لم تجد هذه الطرق، تعلم طرقاً أكثر تعقيداً كالتنويم المغناطيسي الذاتي، وتذكر أن الطريقة تجدي أكثر كلما اعتقدت بها أكثر.



<FONT size=6><FONT face="comic sans ms">المراجعة المنتظمة المتكررة هي طريقة ناجعة لتظل على صلة بالمادة وبأجواء الامتحان، وستكون الدقائق الأخيرة قبل الامتحان للراحة.P إن التقويم السيئ للامتحان يثبط العزيمة. لكن إن فاتك الامتحان كلية فهذا شعور مدمر. عليك معرفة أين ومتى تجري كل الامتحانات.
احتط للامتحان جيداً، فجهز نفسك بالأقلام اللازمة، والآلة الحاسبة، وكل ما قد تحتاجه من أوراق مسودات كي لا تزدحم ورقة الامتحان بالخطوط.


اختبر نفسك:
ترتبط المواضيع التي يركز عليها المدرس بالوقت الذي يقضيه في الصف، وعلى أسئلة الاختبارات الشفهية والأسبوعية، وامتحان نصف السنة الدراسية وغيرها، لذا عليك الاحتفاظ بنسخة عن كل اختبار تقدمه فهي مساعدة لك.

وعموماً، خذ الوقت الكافي لمراجعة سريعة للمادة، وركز على المواضيع التي تثق بأنها ضمن الاختبار. حاول الاعتياد على طرح الأسئلة على نفسك أثناء دراستك، وكلما كانت الأسئلة أصعب كان تقديمك أفضل.


دراسة المجموعات: فائدة الأصدقاء؟

الفكرة بسيطة: اجمع حولك فريقاً من زملائك يتراوح عددهم من أربعة إلى ستة، وتبادلوا الملاحظات والأسئلة فيما بينكم، وقوموا بالتحضير للامتحان سوية.
ابحث عن طلاب أذكى وأرفع مستوى منك، لكن ليس بفارق كبير، وإلا فسوف تشعر بأنك ضائع بينهم، وسيصيبك اليأس من الدراسة. وعلى النقيض إذا اخترت مجموعة أقل من مستواك الدراسي كثيراً فستكون عقلهم المفكر، لكن ستفتقد التحدي والحوار المتكافئ.
يمكن تنظيم مجموعات الدراسة بشتى الطرق كأن يضطلع كل فرد بواجب معين ويحضره جيداً، ثم يتم تبادل الخبرات. إن مثل هذه المشاركات مفيدة جداً خاصة قبل الامتحان الأساسي.


سؤال:

هل يمكنك أن تسأل المدرس عن نوع أسئلة الامتحان؟
طبعاً لا.
وهل سيجيبك؟
طبعاً لا.
لكن لا ضر من البحث عن أسئلة المدرس في امتحانات سابقة، فالمدرسون مخلوقات تحكمها العادات، فإذا لم تجد سؤالاً يتكرر ستجد بعض عناصره مطروحة بشكل متغير.

يوم الامتحان:
احرص على الوصول باكراً لتختار مكان جلوسك، وانتبه فقد يكون هناك تغيرات في الأماكن يجب أخذها بعين الاعتبار. يستحسن جلوسك قريباً من المقدمة في قاعة تضم 200 أو 300 شخص، حيث تسمع التعليمات بشكل أوضح ودون تشويش.


طريق الإجابة على الأسئلة:

هناك ثلاث طرق للتعامل مع الامتحان:


1 ابدأ بالسؤال الأول وانتقل إلى الأسئلة الأخرى بالترتيب حتى النهاية. ولا تترك أي سؤال حتى تجيب عليه.
2 أجب على الأسئلة السهلة التي تعرفها دون تفكير، ثم انتقل إلى الأسئلة الأصعب فالأصعب.
3 أجب على الأسئلة الأصعب أولاً ثم على الأسئلة السهلة.
كل طريقة من تلك تناسب شخصاً معيناً.


الطريقة الأولى هي الأسرع فلا تبديد للوقت أبداً، والطريقة الثانية تزيد تأكدك من إجاباتك الصحيحة. أما الطريقة الثالثة فوجهة نظري في ذلك: إذا أخذ الوقت يضيق بي في نهاية الامتحان فسوف أكون في وضع يتيح لي الإجابة على الأسئلة السهلة، بينما الأسئلة التي تحتاج إلى تفكير وتيقظ في البداية. انتبه إلى الوقت بحيث تخصص وقتاً كافياً للأسئلة الرئيسة التي تحتاج لوقت أطول.

هناك طلبة ينظرون قبل كل شيء إلى الأسئلة فيوزعونها إلى ثلاثة أنواع حسب الصعوبة، ثم يوزعون عليها الوقت: (20) دقيقة للنوع الأول (السهل) و (40) دقيقة للنوع الثاني و (60) دقيقة للأخيرة. إنها فكرة على أية حال..

إياك أن تصاحب ((بدوار الامتحان)) فبعض الطلاب لا يستطيعون التركيز على سؤال واحد أكثر من عشر دقائق، فينتقلون إلى سؤال آخر ويتركون الأول دون تتمة. افعل أي شيء، من الأفضل أن تجيب إجابة خاطئة من أن لا تجيب أبداً، إلا إذا كنت تعلم بأن الأجوبة الخاطئة عليها عقوبة.

مَن يخرج أولاً قد يكون أول مَن يرسب:لا تعتَد على ترك الاختبارات باكراً، بل اجعل الوقت الباقي للتأكد من صحة أجوبتك، أما إذا كنت متأكداً من صحة كل الإجابات فخروجك أفضل.

اقتباس:
ادعية تخص الامتحانات


بسم الله الرحمن الرحيم
ادعية الامتحانات للطلبة ..
قبل المذاكرة :
اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين , اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك ,وقلوبنا بخشيتك وإسرارنا بطاعتك انك على كل شيء قدير
بعد المذاكرة :
اللهم إني استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت , فرده عند حاجتي إليه , انك على كل شيء قدير
يوم الامتحان :
اللهم إني توكلت عيك وسلمت أمري إليك, لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك
عند دخول القاعة :
ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق , واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا
قبل بدأ الحل :
ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني بفقه قولي , بس الله الفتاح , اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلا يا أرحم الراحمين
أثناء الامتحان :
لا اله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ,يا حي يا قيوم برحمتك استغيث
عند النسيان :
اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع علي ضالتي
بعد الانتهاء :
الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هداني الله



اقتباس:
مواضيع للامتحانات

ذات صباح قرر قاسم أن يغادر القرية بحثا عن عمل أكثر ربحا ، فدس النقود في جيبه إلا قليلا منها تركه لأمه ، ثم قصد المدينة .

قضى أيامه متجولا بين معاملها ومتاجرها إلا يوم الجمعة ، فقد كان يقصد المسجد داعيا الله أن يفرج كربته وييسر له أمره .

أضاع أيامه في المدينة بغير نتيجة ، فهداه الله للعودة إلى القرية ليبدأ عهدا جديدا مع المحراث والمذراة .

الأسئلة

-/- القراءة :

1 - الشكل : انقل الفقرتين الأولى والثانية من النص على ورقتك ثم اضبطهما بالشكل التام .

2 - الفهم :

أ - اشرح :

- دس — كربة

ب - ما جمع :

- القرية — المدينة

ت - أجيب :

- لماذا هاجر قاسم إلى المدينة ؟هاجرقاسم المدينة بحتا عن عمل أكثر ربحا

- لماذا عاد قاسم إلى قريته ؟

-/- الدرس اللغوي :

3 - التراكيب والصرف والتحويل :

أ - أعرب ما هو مكتوب باللون الأخضر في النص .

ب - استخرج الجملة المناسبة للترسيمة التالية :

فعل : ………..

فاعل : " ضميرمستتر "……….

مفعول به :…………..

حال : ……………..

- استخرج من النص :

اسم آلة : ……………

اسم تفضيل : ……….

ث - ايت باسم الفاعل و اسم المفعول من : دعا — قرر

ج - حول إلى الجمع المذكر مايلي :

قضى أيامه متجولا

4 - الإملاء :

أ - حول الفعلين إلى صيغة الماضي : يخلو : ……..— يسقي : ……….

ب - اكتب جمع الكلمات الآتية : رأس : …………..— مسألة : ……….

ت - أتمم كتابة الهمزة المناسبة : لاج……………..— مملو…………

-/- الإنشاء :

اكتب رسالة إلى أحد أصدقائك ، تعرفه بقريتك أو مدينتك ، وتدعوه لزيارتها خلال العطلة الصيفية .

التربية الإسلامية :

1 - القرآن الكريم :

اكتب من قوله تعالى : " خدوه فغلوه ثم الجحيم صلوه "……….إلى قوله تعالى : " ….لاياكله إلا الخاطئون "

2 - العقائد والعبادات :

- متى يباح للصائم الإفطار في رمضان ؟

- اذكر ثلاث مستحبات للصيام .

3 - الآداب والسيرة والحديث النبوي :

- اذكر بعض نتائج المخمرات ؟ - واذكر الحديث النبوي الذي يحرمها .

- ماهو أول عمل قام به الرسول صلى الله عليه وسلم عند فتح مكة ؟

بالتوفيق و النجاح للجميع




أضف الى مفضلتك



التصنيفات : غير مصنف | أرسل الإدراج | دوّن الإدراج


اكتب تعليقك 1- أجب بصحيح أو خطأ:






* يعتمد التركيب على التوالي في التركيب الكهربائي المنزلي.




* تستعمل الصهيرة لوقاية الأجهزة الكهربائية.






* يمكن قاطع التيار من فتح وإغلاق الدارة الكهربائية.





2- أصل بخط مناسب:



سلك الطور • • أزرق



السلك الأرضي • • أحمر



السلك المحايد • • أصفر أخضر





3- كيف أحتاط من أخطار التيار الكهربائي؟







العلوم الطبيعية :





1- أجب بصحيح أو خطأ:






- التربة وسط جامد






- تحتوي التربة على الماء والهواء فقط



- تنشأ التربة من تفكك الصخرة الأم






- تتوفر التربة على مواد معدنية





2 - اذكر عاملين من عوامل من عوامل حث التربة؟



التصحيح





الفيزياء :



1- أجب بصحيح أو خطأ: 4.5 نقط




خطأ

* يعتمد التركيب على التوالي في التركيب الكهربائي المنزلي.


صحيح

* تستعمل الصهيرة لوقاية الأجهزة الكهربائية.




صحيح

* يمكن قاطع التيار من فتح وإغلاق الدارة الكهربائية.



2- أصل بخط مناسب: 3 نقط



سلك الطور • • أزرق



السلك الأرضي • • أحمر



السلك المحايد • • أصفر أخضر





3- أحتاط من أخطار التيار الكهربائي ب : 2.5 نقط

- عدم لمس أي سلك عار.

- تجنب إدخال موصلات في ثقب مأخذ التيار.



العلوم الطبيعية :



1- أجب بصحيح أو خطأ: 6 نقط




خطأ

- التربة وسط جامد




خطأ

- تحتوي التربة على الماء والهواء فقط




صحيح

- تنشأ التربة من تفكك الصخرة الأم


صحيح



- تتوفر التربة على مواد معدنية





2 - عاملين من عوامل من عوامل حث التربة : 4 نقط



- الأمطار .



- الرياح الشديدة.


أضف الى مفضلتك



التصنيفات : * نافذة تعليمية | السمات:* نافذة تعليمية
أرسل الإدراج | دوّن الإدراج

12 تعليق على “الامتحان الموhhttp://www.dafatir.com/vb/showthread.php?t=25782ttp://www.dafatir.com/vb/حد المحلي لأقسام التحضير امتحان السنة السادسة رياضيات
التمرين الأول :
س = {10 ،13 ،15 ،16 ،17 ،20 ،25 ،27 ،30 ،39 ،40}
- عين بالقائمة المجموعة الجزئية ع من س التي هي مضاعفات العدد 2 .
- عين بالقائمة المجموعة الجزئية ص من س التي هي مضاغفات العدد 5 .
_ عين ع∩ ص .

التمرين الثاني :
لف بناء خيطا حول بكرة 25 مرة .
- احسب محيط البكرة إذا كان طول نصف قطرها 10,5 سم .
- احسب طول الخيط بالأمتار .

التمرين الثالث :

انطلق دراج من المدينة (أ) على الساعة 6 و 50 د ، و وصل إلى المدينة (ب) على الساعة 12و40د.
- ما هي سرعته المتوسطة إذا كانت المسافة التي قطعها هي 420 كم ؟

التمرين الرابع :

حديقة مستطيلة الشكل طولها 254 م ، وعرضها 16,6 م ، أراد صاحبها أن يحيطها بسياج ، و أن يترك فتحة لباب طوله 4 م ، و أن يحفر بها خزان ماء دائري الشكل نصف قطره 3 م ، و أن يغرس المساحة الباقية أزهارا و ورودا ,
- احسب طول السياج المستعمل .
- احسب مساحة الأرض المخصصة لحفر الخزان .
- - احسب المساحة الباقية .


.................................................. ........................ا/د.................



تحضير امتحان السنة السادسة رياضيات

التمرين الأول :

ارسم دائرة نصف قطرها 3 سم .
- احسب طول هذه الدائرة .
- احسب مساحة قرصها .

التمرين الثاني :

حلقت طائرة لمدة 5 ساعات بسرعة ثابتة قدرها 165 كم/سا .
- ما هي المسافة التي قطعتها الطائرة ؟
- ما هي سرعة الطائرةز في الدقيقة ؟

التمرين الثالث :
صهريج على شكل مكعب طول كل حرف من أحرفه 1,5 م
- ما هو حجم هذا الصهريج ؟
- - ما هي سعته باللتر ؟

التمرين الرابع :

لفلاح حقل مستطيل طوله 232 م ، و عرضه 150م .
باع منه قطعة مربعة الشكل طول ضلعها 15 م بسعر 950 دج للمتر المربع الواحد .شغل 6 عمال للقيام بهذا العمل فدفع لهم مبلغا قدره 8400 دج .
- احسب مساحة الحقل بالآر .
- - احسب مساحة القطعة الأرضية المباعة بالمتر المربع .
- ما هو المبلغ الذي قبضه الفلاح ؟
- احسب المساحة المتبقية بالآرات .


.................................................. ...........ا/د................................


تحضير امتحان السنة السادسة رياضيات
التمرين الأول :
- س هي مجموعة مضاعفات العدد 4 الأصغر من 28 .
- ص هي مجموعة قواسم العدد 16 .
- عين كلا من المجموعتين س ، ص بالقائمة .
- عين المجموعة س∩ص بالقائمة
- عين المجموعة سص باقائمة .
التمرين الثاني :
حقل مستطيل الشكل طوله 120 م و مساحته 9684 م2 .
- احسب عرض هذا الحقل .
استصلحت بداخله قطعة أرض مثلثة الشكل طول قاعدتها هو طول الحقل و ارتفاعها 50 م .
- احسب مساحة القطعة الأرضية المستصلحة .
· أنتجت هذه القطعة المستصلحة 835 كغ من البطاطا . بيع الكيلوغرام الواحد ب 15,53 دج .
· ماهو ثمن بيع المحصول ؟
· - ما هي المساحة غير المستصلحة ؟
التمرين الثالث :
قطعت سيارة مسافة 315 كم بسرعة قدرها 90 كم/سا .
- احسب المدة التي استغرقنها السيارة لقطع هذه المسافة .
التمرين الرابع

اشترى تاجر من عند فلاح 62 كغ من العسل بسعر 1500 دج للكيلوغرام الواحد ،ثم سلم هذا العسل إلى صاحب معمل تعليب ، فعبأه في زجاجات تسع كل واحدة 0,5 كغ
دفع لصاحب المعمل 120 دج مقابل تعبئة كل زجاجة ، ثم باع العسل ب900 دج للزجاجة .
- احسب ثمن شراء العسل .
- احسب عدد الزجاجات المعبأة .
- احسب المبلغ الإجمالي الذي دفعه مقابل التعبئة .
- احسب المبلغ الذي قبضه التاجر من بيع العسل .
- احسب الفائدة التي تحصل عليها من بيع العسل .
.................................................. .............................ا/د..........

تحضير امتحان السنة السادسة رياضيات

التمرين الأول :

قدمت مدرسة 80 تلميذا للامتحان فنجح منهم 65 % .
كم تلميذا نجح في الامتحان ؟
- كم تلميذا رسب ؟

التمرين الثاني :
في مدرسة 347 تلميذا ، إذا كان عدد الإناث يقل عن عدد الذكور ب 39 تلميذا .
- فما هو عدد الذكور ؟
- - ما هو عدد الإناث ؟

التمرين الثالث :

اشترك ثلاثة إخوة في مبلغ لشراء سيارة للنقل الجماعي قيمتها 1840000 دج ،فدفع
الأخ الأول نصف المبلغ ،و دفع الثاني المبلغ ، و دفغ الثالث المبلغ، و أتمم صندوق التوفير و الاحتياط المبلغ الباقي .
- احسب المبلغ الذي ساهم به كل أخ .
- - ما هو المبلغ الذي ساهم به صندوق التوفير و الاحتياط ؟

التمرين الرابع :

حقل شكله مثلث طول قاعته 26 م ، و ارتفاعه 30 م .
- احسب مساحته .
· غرس هذا الحقل أشجارا فاحتلت كل شجرة مساحة 5 م2 .
- ما هو عدد الأشجار المغروسة ؟


.................................................. ................................ا/د............


تحضير امتحان السنة السادسة لغة عربية
النص :

قد جعل العمل في الإسلام حقا للفرد و واجبا عليه ، وقد حث الرسول صلى (الله) عليه وسلم على العمل و أوصى بإتقانه كما أمره بالعدل في تقديره الأجر و الوفاء به ،و هكذا يكون الكسب الحلال للعامل الذي بذل جهدا مقابل أجره و الكسب (الحلال) لرب العمل الذي لم يبخس العامل و لم يكلفه فوق طاقته .
لقد أودع الله في الكون( موارد) للثروة و أودع في الإنسان طاقة العمل .
الأسئلة :
1 – حول الفهم :
- هات عنوانا مناسبا للنص .
2 – حول المعنى :
اشرح الكلمتين الآتيتين ، ثم استعمل كلا منها في جملة مفيدة :
طاقته - حث
3 – حول القواعد :
أ – أعرب ما تحته خط في النص .
ب – أشكل الكلمات التي بين قوسين في النص .
ج - حول العبارة الآتية إلى الجمع المذكر :
{ الذي بدل جهدا مقابل أجره }
4 – التعبير :
- اكتب فقرة تتحدث فيها عن المهنة التي تفضلها .
.................................................. .....................ا/د.........................


تحضير امتحان السنة السادسة لغة عربية
النص :
الحاسوب آلة العصر التي طالما تمنيت أن( أداعب) أزرارها و أستمتع ببرامجها في وقت فراغي .فتحققت أمنيتي و حظيت بحاسوب تشجيعا على نجاحي . و قد حسبته في بادئ الأمر لعبة مسلية لكنني أدركت أن مزاياه( عديدة) ، به أخط و أرسم و ألون و أحل المسائل العويصة و به أمارس الألعاب الذهنية و أتفرج على الأفلام و الحصص التربوية ...وما زادني انبهارا به هو خدمته المتطورة و المتعددة التي أصبحت تستخدم في جميع المجالات ،كالزراعة و الصناعة و المواصلات و التجارة و الطب...كما أنه يقتصد( الوقت) و يختصر المسافات و يوفر المال و الجهد و ينقل لنا الأخبار و المعلومات من مختلف أنحاء العالم . فيا له من جهاز عجيب ! لقد كان أساسيا في حياتنا اليومية ، و صار امتلاكه ضروريا .
الأسئلة
1 – فيم تكمن فوائد الحاسوب ؟
2 – هات مرادفا لكل كلمة مما يأتي ، ثم وظف كلا منها في جملة مفيدة :
العويصة - مزاياه - انبهارا
3 _ أعرب ما تحته خط في النص .
4 – أشكل الكلمات التي بين قوسين في النص .
5 – حول العبارة الآتية : { وقد حسبته في بادئ الأمر لعبة مسلية و لكنني أدركت أن مزاياه عديدة } إلى :
- الجمع المؤنث الغائب .
- جماعة المتكلمين .
6 – التعبير :
_ المخترعات في عصرنا كثيرة ، تحدث عن إحدى هذه المخترعات و بين فوائده في حياتنا اليومية
.................................................. ........ا/د...........


تحضير امتحان السنة السادسة لغة عربية
النص :

كان سعيد تلميذا مجتهدا يحب قراءة الكتب و الرياضة البدنية . فكان يقصد مكتبة المدرسة( ليقضي) أوقات فراغه في المطالعة و قد أعد دفترا صغيرا يسجل فيه ما يعجبه من عبارات و موضوعات .
عرف عنه المعلمون ذلك الميل للمطالعة ، فأعجبوا به ، و شكروه شكرا جزيلا على اجتهاده و نشاطه ، و شجعوه على مواصلة( الاجتهاد) ، ثم ساعدوه على تذليل الصعوبات التي تعترضه .
و قد أقبل على امتحان آخر السنة بدون خوف ، و كان الأول بين زملائه ، فنال (جائزة) التفوق بفضل جهده و اجتهاده .
الأسئلة :

1 - هات عنوانا مناسبا هذا النص .
2 – اشرح الكلمتين الآتيتين ، ثم ضع كلا منها في جملة مفيدة :
تعترض - أعد
3 – أ – أعرب الكلمات التي تحتها خط في النص .
ب – حول العبارة الآتية إلى المؤنث :
{ و قد أقبل على الامتحان آخر السنة بدون خوف ، فنال جائزة التفوق بفضل جهده }
ج - أشكل الكلمات الواقعة بين قوسين في النص .
5 – التعبير :
اكتب رسالة لزميلك تخبره فيها عن كيف ستجتهد من أجل الانتقال إلى السنة الأولى من التعليم المتوسط .


.................................................. ...................ا/د..........................



تحضير امتحان السنة السادسة لغة عربية
النص :
المدرسة
المدرسة هي منبع العلم ، و طريق الهداية إلى إلى الحياة الشريفة . فمن يطلب هذه الحياة الشريفة من غير طريق العلم يزل و يخطئ الصواب . تبني الأمم ما تبني من القصور و تشيد ما تشيد من المصانع و تنسق ما تنسق من الحدائق ، فإذا ذلك كله مدينة ضخمة جميلة ، و لكنها بغير المدرسة قشرة بدون لب ، أو جسم بدون قلب . فالمدرسة هي التي ترفع الأمة بين الأمم . و إذا أرادت أن تعرف قيمة الأمة ، فالتمسها في في المدرسة ، لا في القصور و لا في المصانع . و لو تفاخرت الأبنية المشيدة بفائدتها ، و تباهت بنفعها ، لفازت المدرسة على غيرها ، و أسكتت كل منافس و معاند .
الأسئلة :
1 – كيف تكون المدرسة منبع علم ؟
2 – هات ضدا لكل كلمة مما يأتي ، ثم وظف كلا منها في جملة مفيدة :
ضخمة - العلم
3 – أ – أعرب الكلمات التي تحتها خط في النص .
ب – حول العبارة الآتية إلى جمع المذكر المخاطب :

{ إذا أردت أن تعرف قيمة الأمة ، فالتمسها في المدرسة } .
ج - أشكل ما تحته خط في الجملة الآتية :
{ إذا أردت أن تعرف قيمة الأمة ، فالتمسها في المدرسة } .
4 6 التعبير :
تحدث في بضعة أسطر عن دور المدرسة في تربية الطفل .

موفقه ..

__________________
مشتركة بدورة الفتوشوب


آنششروه ل آحبآبكم ً

http://www.naif.hexat.com/index
-->
من مواضيع لبى عيونة

لبى عيونة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-17-2012, 06:44 AM   #3
ياهووه مايكبرني ولا يصغرني لقب
 
الصورة الرمزية لبى عيونة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 512
معدل تقييم المستوى: 177974
لبى عيونة has a reputation beyond reputeلبى عيونة has a reputation beyond reputeلبى عيونة has a reputation beyond reputeلبى عيونة has a reputation beyond reputeلبى عيونة has a reputation beyond reputeلبى عيونة has a reputation beyond reputeلبى عيونة has a reputation beyond reputeلبى عيونة has a reputation beyond reputeلبى عيونة has a reputation beyond reputeلبى عيونة has a reputation beyond reputeلبى عيونة has a reputation beyond repute
افتراضي رد: بنات تكفون ساعدوني ....

اقتباس:
مقدمة اذاعة مدرسية عن الاختبارات و الامتحانات روعه


المقدمة الأولى...


الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح ، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماء وتفجر ، وما طلع صبح وأسفر ، وصلاة وسلاماًَ طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر ، ما سار سفين للحق وأبحر ، وما على نجم في السماء وأبهر ، وعلى آله وصحبه خير أهل ومعشر، صلاة وسلاماًَ إلى يوم البعث و المحشر .
أما بعـــد:
ســـــــلام الله يسري ما أقيمت صــــــلاة من عـبــاد خــاشــعــيــنــا
وما جادت بـمـاء المزن سحــب سـقـى الأشـجـار والــزرع الـدفـيـنـا
ســـــــلام عـــــاطر ولـه أريــج من الأعـماق يـعــبـق ياســـمــيـــنـا
ســـــــلام الله نـهـديــه إليكــــــم مـع الإشـفـــاق مــمــزوجاًَ حـنـيـنـاًَ
فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وهاهي سفينتنا تمخر عباب هذا البحر المتلاطم بأمواجه العاتية , وكلها ثبات ورباطة جأش , على تحدي الصعاب وتجاوز العقبات, لتصل لبر الأمان , ولترسوا في ميناء الإخاء , بعد أن غامرت , وصبرت وصابرت, وكان لزاماًَ عليها , أن تأتي بالجديد من الجواهر,التي جمعها غواصوها المهرة , لتعرضها في سوق المحبة والنقاء فكم قد حوت سفينتنا من الجواهر , واليوم هي في عرسها البهيج, وليلها العليل, بعد أن أرست تكلؤها عين الله يسرها بل ويسعدها , أن تحلق بكم في هذه الاذاعة , لتحذيكم وتهديكم ، اذاعة رائعاًَ جديداًَ فإلى حدائقها الغناء نحملكم , وإلى أفيائها الوارفة نصحبكم , لنهديكم أزهار محبة ووفاء , وعطور مسك وصفاء لنقطف معاًَ , زهرات شذية , مع نسمات ندية ، فكم فيها من زهرات وزهرات, من حدائق حفلنا المعطاء , ومع

أولى فقراتنا

سمعـتـك يا قرآن تســـري تهـز الــــــــــــنفس فسبحان من أسرى

تحنت بك الدنيا فأشرق صبحها وسرنا ربوع الكون نملؤها أجــرا

* ومع آيات عطرات من الذكر الحكيم والعضات , ومع الطالب/ .................................................. .................................................. ....



خاتمة الحفل


وها نحن نأتي وإياكم إلى ختام جولتنا المباركة , بين أفياء حديقتنا وزهرات بساتيننا

وشذا زهراتنا الفواحة . بعد أن طـّوفنا فيها سوياًَ فرأينا ما يعجب العين , وسمعنا ما يشنف الآذان ويطرب
الفؤاد، وإنه ليعز علينا الفراق بعد اجتماع والبعد بعد لقاء.
يا من يعـز عـلـيـنـا أن نـفـارقـهـم وجـدانــنـا كل شيء بـعـدكـم عـــدم
ولا يسعنا أحبتنا الكرام في هذا ، إلا أن ندعو الله لنا ولكم التوفيق الذي جمّع شملنا في عرسنا

وهاهو وقت الوداع حان .. وزمان البين آن وإلى لقاء قريب وعلى الأفراح نجتمع.

وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.



المقدمة الثانية...

الحمدُ للهِ الذي خلق فعلَّم وجَعَلَ بعد العسر يسرًا و جعل الصبر مفتاح الفرج والنجاح ثمرة الجد والعمل
شعور متدفق وفرحة عارمة وبسمة مرسومة على كل الشفاه
ودموع حارة ومشاعر تختلج الفؤاد وشعور بالنجاح والتميز


نعم انها حقا الفرحةالحقيقية

لايستطيع أحد ان يصف فرحته في كلمات ولاعبارات فأمام هذه الموجه تتكسر مجاديف الكلمات وتغرق الحروف
في لجة المشاعرالهائجة فلا لسان يحسن التعبير ولاقلم يسعف للوصف

ومبروك ومبروك والف الف الف مبروك
ايها الخريج السعيد

هنيئا لك ماحققت ومبارك عليك ماانجزت
صبرت فنلت واجتهدت فأنجزت وزرعت وسقيت فأكلت اطيب ثمره

يالفرحة اهلك ويا لسعادة والديك ويالسرور اصحابك وأحبابك
حقا لقد بررت بوالديك ورسمت ابتسامة الفرحة والفخر بإنجازك العظيم

لقد وفقك الله ايها الخريج فتجاوزت كل الصعاب وحققت هدفك
فلا تنسى شكره وحمده فكل ذلك بفضله

أخي الخريج: كن لبنة نافعة في بناءأمتك ووطنك, ولاتنس لأهل الفضل عليك فضلهم

الف مبروك الف مبروك الف مبروك

ونهايه
وأتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يوفقني ويوفق زميلاتي للنجاح الدائم والتفوق
حتى نتخرج ويكون لنا الفخر في خدمة هذا الوطن وخدمة أهله لما يحبه الله ويرضاه
وأخيرا
وليس اخرا اشكر لكم حسن استماعكم وجعلنا الله ممن يستمعون القول ويتبعون احسنه والله ولي التوفيق وشكرا



المقدمة الثالثة....


الحمد لله فوَّاحةً من حدي , الحمد لله صداحةً من شادي , محامداً تكررت لربنا نقولها مجمَّلة بالفل معطرة بالكادي , صباحكم تباهى وطيركم تضاهى , فلتشكروا الإله , ثم الصلاة والسلام والتمام للأشم , رسولنا محمد نبينا المسدد , ومن حذا لهديه أو التزم , أما بعد :
معلميَّ الأجلاء , زملائي الأفاضل , أيها الحفل الكريم , سلام الله عليكم ورحمته وبركاته وبعد :
مـرحـباً وأهـلاً بمن جا إلـيـنا العز تجلى والنور حل علينا
إخوتي أحبابي لكم ألف تحية يزفـها إخـوانـكـم لـكـم هدية
دعونا نبدأ بعِطرِ الأرواح ودواء القلوب آيٍ كريم ينير دربنا ومع الطالب...
إنه لمن الولاء والاحترام أن نشكر من كان ساعداً أيمن وذراعاً لا يكل وراء هذه الإنجازات وكل من يعمل معه خلف كواليس التنمية والعطاء والبذل والنماء , إنه ..... البنَّاء مدير مدرسة الحناحنة
الأستاذ.................... فليتفضل بكلمته مشكوراً.
ليس يخفى علينا مجد هذه المدرسة وما حققت من إبداعات في الأنشطة بكافة مجالاتها وما ذاك إلا ناجم عن جهودٍ جبارة كانت خلف هذه الأنشطة يرأسها رائد النشاط الأستاذ ................. فليتفضل بكلمته مشكوراً
شم أخي ريحا ن إخائي واسمع لندائي وحدائي
الحــب بـعـثـناه نـشـيـداً يتـناغم عذب الأصداء
كلماتٌ من الترحيب جمعناها لكم على نبراتٍ من النشيد فأرعوها سمعكم ...
لكل بداية نهاية ولكل لقاء وداع ونحن في هذه المدرسة نودع ثلة كانت من خيرة أبنائنا ولكن تلك سُنَّة الله في خلقه ألا وهم طلاب الصف السادس الابتدائي المتخرجين هذا العام نستأذنكم في استماع كلمةٍ لهم يقدمها نيابةً عنهم الطالب ...........

من فناء هذه المدرسة نرسل لكم وروداً معطرة ومن واحات أنشطتها نبعث لكم شذراتٍ من الوداد تحمل إليكم روح التنافس الشريف تحت مسمى المسابقة الثقافية والتي يقدمها ...............

إنه ليشرفنا أن نكرم ونحفز تلك السواعد الفتية التي ساهمت وساعدت في إنجاح أنشطة المدرسة رؤساء ومرؤوسين ولسان حالنا يقول :
لو كان يهدى إلى الإنسان قيمته لأهديـت لـكـم الـدنـيـا ومـا فيها
نستأذنك مديرنا في تقديم الجوائز .......

ختاماً ولا ختام للنجاح كان ذلك نموذجاً مبسطاً لما أودعناه لكم من الحب والاحترام والترحيب والإكرام ولا نقول وداعاً ولكن نقول إلى لقاء متجدد كل عام ولكم سلاماً عاطراً كما بدأناه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بآ التوفيق
JOULY likes this.
__________________
مشتركة بدورة الفتوشوب


آنششروه ل آحبآبكم ً

http://www.naif.hexat.com/index
-->
من مواضيع لبى عيونة

لبى عيونة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-17-2012, 01:24 PM   #4
JOULY
 
الصورة الرمزية JOULY
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: الاحساء
العمر: 20
المشاركات: 111
معدل تقييم المستوى: 0
JOULY has a reputation beyond reputeJOULY has a reputation beyond reputeJOULY has a reputation beyond reputeJOULY has a reputation beyond reputeJOULY has a reputation beyond reputeJOULY has a reputation beyond reputeJOULY has a reputation beyond reputeJOULY has a reputation beyond reputeJOULY has a reputation beyond reputeJOULY has a reputation beyond reputeJOULY has a reputation beyond repute
افتراضي رد: بنات تكفون ساعدوني ....

الله يعطيك الف عافيه اختي
ماقصرتي
شكرا جزيلا ^_^
-->
من مواضيع JOULY

JOULY غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صدقيني هالجرأه بعرف لها حل>>روووعه رنين الزاحم قصص و روايات 28 06-25-2013 09:39 AM
رواية بنات السفير-تحميل رواية بنات السفير تمـَرٍدْ ~ً قصص و روايات 116 06-09-2011 12:03 AM
رواية بنات دجه والعقل رجه تمـَرٍدْ ~ً قصص و روايات 334 12-23-2010 06:02 PM


الساعة الآن 10:55 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir