منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > إسلامُنـا > أحكام الدين - واجبات المسلم - أذكار

أحكام الدين - واجبات المسلم - أذكار كل مايتعلق بالدين الأسلامي على مذهب أهل السنه و الجماعه فقط من احكام بالدين وشرائع وادعيه الصباح والمساء وادعيه اسلاميه متعدده



Like Tree17Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-01-2012, 01:18 AM   #1
وآنَأ من مآٰيمٌوت بحضَره سمٓوي
 
الصورة الرمزية لـجل آلوعـد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
العمر: 25
المشاركات: 609
معدل تقييم المستوى: 2504135
لـجل آلوعـد has a reputation beyond reputeلـجل آلوعـد has a reputation beyond reputeلـجل آلوعـد has a reputation beyond reputeلـجل آلوعـد has a reputation beyond reputeلـجل آلوعـد has a reputation beyond reputeلـجل آلوعـد has a reputation beyond reputeلـجل آلوعـد has a reputation beyond reputeلـجل آلوعـد has a reputation beyond reputeلـجل آلوعـد has a reputation beyond reputeلـجل آلوعـد has a reputation beyond reputeلـجل آلوعـد has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
A15 آنظـر ثـم فكـر ثـم آشـكر . .

قال تعالى: { وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ ۖ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِى لَشَدِيدٌۭ } إبراهيم7

و عن أن بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

"إن الله تعالى ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلة أو يشرب الشربة فيحمد الله عليها" رواه مسلم


نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..

ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل "بضدها تتميّز الأشياء" ..



وعلى بركة الله نبدأ ..









ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"







لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"







عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"







ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"







ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"







تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"







تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..









إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..

تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..

لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..


اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..


أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

قال تعالى :{ مَّا يَفْعَلُ ٱللَّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَءَامَنتُمْ ۚ وَكَانَ ٱللَّهُ شَاكِرًا عَلِيمًۭا } النساء147

-->
من مواضيع لـجل آلوعـد


التعديل الأخير تم بواسطة - سُقيَا - ; 01-14-2012 الساعة 02:37 PM
لـجل آلوعـد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-01-2012, 09:56 AM   #2

 
الصورة الرمزية ●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: - яiчαdћ, сitч
العمر: 24
المشاركات: 13,735
معدل تقييم المستوى: 1802377
●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: آنظـر ثـم فكـر ثـم آشـكر . .

اللهم لك الحمد يآرب على نعمك الظآهره والبآطنه
جزآك الله كل خير
طرح مؤثر حقيقه
ربنآ يسعدك دنيآ وَآخره يَ عسل
ودي ~




__________________
هتوف
- اللهم صلّ وسلم على محمد ~
-->
من مواضيع ●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~

●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-01-2012, 02:28 PM   #3

 
الصورة الرمزية Ṡα7ơяi
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: السعودية ♥
المشاركات: 7,724
معدل تقييم المستوى: 1737265
Ṡα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond repute
افتراضي رد: آنظـر ثـم فكـر ثـم آشـكر . .






السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


أهلاً بِ الجمييلة
الحمدلله الحمدلله ؛ حتى يبلغ الحمد منتهآه
نحن فِ نعم عظيمة و أهمهآ نعمة الإسلآآآآم
طرح رآ آ آ ئع حقيقةَ
جزآكٍ الرحمن خيرًا يّ رآئعة
و أسعدكٍ مدى الدهر =)



[ تثبيت ]





-
__________________
.





سأكتفي بـِ الله عن الجميع '♥♥ !




-->
من مواضيع Ṡα7ơяi

Ṡα7ơяi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-02-2012, 07:39 PM   #4
**
 
الصورة الرمزية αнαѓת |❤
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 2,516
معدل تقييم المستوى: 42949688
αнαѓת |❤ has a reputation beyond reputeαнαѓת |❤ has a reputation beyond reputeαнαѓת |❤ has a reputation beyond reputeαнαѓת |❤ has a reputation beyond reputeαнαѓת |❤ has a reputation beyond reputeαнαѓת |❤ has a reputation beyond reputeαнαѓת |❤ has a reputation beyond reputeαнαѓת |❤ has a reputation beyond reputeαнαѓת |❤ has a reputation beyond reputeαнαѓת |❤ has a reputation beyond reputeαнαѓת |❤ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: آنظـر ثـم فكـر ثـم آشـكر . .

جزاك الله خير

ولاحرمك الله الآجر والمثوبه

نتظر المزيد

دمتى بحفظه ،،،
__________________
**
قِيل للِربيَع بِن هُيثم :
مآنرِآك تَعيب أحَدا ..
فَقآلً /
لسّتُ عَن نفَسّي رَآضِيا
حَتى أتفَرغ لِذم آلنآسّ .

،،
-->
من مواضيع αнαѓת |❤

αнαѓת |❤ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فكـر قبل أن تتكلم... --؟ عمار الحربي المنبر الحر 3 06-22-2011 03:26 AM


الساعة الآن 05:05 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir