منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > إسلامُنـا > أحكام الدين - واجبات المسلم - أذكار

أحكام الدين - واجبات المسلم - أذكار كل مايتعلق بالدين الأسلامي على مذهب أهل السنه و الجماعه فقط من احكام بالدين وشرائع وادعيه الصباح والمساء وادعيه اسلاميه متعدده



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-01-2012, 04:07 AM   #1
-( عضو )-
 
الصورة الرمزية دمع الغرام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 29
معدل تقييم المستوى: 0
دمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي ستقوم بعد قليل ؟؟ ((الساعه ))

السلآم عليكم ورحمة الله
لو قيل لك ان الساعه ستقوم بعد قليل ماذا ستفعل
هل ستطفئ الاغاني او ستتوب عن الغيبه والنميمه ام ستحاول ان تتوضأ وتصلي ركعتين
ستنسى انك كنت تقول ان الله غفور رحيم
ستحاولين جاهده ان ترقعي مافات وتكملي النقص الكبير

اما علامات الساعة التي تحققت
فهي كثيره والتي تبقت فهي قليله

-- تطاول الناس في البنيان .



-- كثرة

الهرج

(القتل) حتى أنه لايدري القاتل لما قتل والمقتول فيما قتل

.


-- إنتشار الزنى

.
(( الزنى : هل المقصود به الزنى المعنوي ام الحسي ))
سأتطرق لهذا الموضوع لاحقا ً


-- إنتشار الربا .



-- إنتشار

الخمور .


-- إنتشار العازفات والأغاني والمغنيات والراقصات

.


(قال الرسول صلى الله عليه وسلم

..


سيكون أخر الزمان خسف و مسخ وقذف ..


قالوا ومتى يارسول الله ؟ إذا ظهرت المعازف والقينات وشربت الخمور)



-- خروج نار من الحجاز تضيء لها أعناق الإبل ببصرى (الشام) وقد

حصل عام 654 هجري .


-- حفر الأنفاق بمكة وعلو بنيانها كعلو الجبال

.


-- تقارب الزمان

.


(صارت السنة كشهر والشهر كإسبوع

والإسبوع كيوم واليوم كالساعة والساعة كحرق السعفه)


-- كثرة الأموال

وإعانة الزوجة زوجها بالتجارة.


-- ظهور موت الفجأة

.


-- أن ينقلب الناس وتبدل المفاهيم .










-- كثرة العقوق وقطع الأرحام

..


-- فعل

الفواحش

(الزنا) بالشوارع حتى أن أفضلهم ديناً يقول لو واريتها وراء الحائط

.


علامات الساعة الكبرى

معاهدة الروم

في البداية يكون

المسلمين في حلف (معاهدة) مع الروم نقاتل عدو من ورائنا ونغلبه وبعدها يصدر غدر من أهل الروم ويكون قتال بين المسلمين والروم . في هذه الأيام تكون الأرض قد ملئت بالظلم والجور والعدوان ويبعث الله تعالى رجل إلى الأرض من آل بيت النبي محمد صلى الله عليه وسلم (يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : أسمه كأسمي وأسم أبيه كأسم أبي , يملأ الله به الأرض عدلاً وقسطاً كما ملئت ظلماً وجوراً )

خروج المهدي


يرفض هذا الرجل أن يقود الأمه ولكنه يضطر إلى ذلك لعدم وجود قائد

ويلزم إلزاماً ويبايع بين الركن والمقام فيحمل راية الجهاد في سبيل الله ويلتف الناس حول هذا الرجل الذي يسمى بالمهدي و تأتيه عصائب أهل الشام , وأبذال العراق , وجنود اليمن وأهل مصر وتتجمع الأمة حوله.

تبدأ بعدها المعركة بين المسلمين والروم حتى يصل المسلمون إلى القسطنطينية (إسطنبول) ثم يفتحون حتى يصل الجيش إلى أوروبا حتى يصلون إلى روميا (إيطاليا)

وكل بلد يفتحونها بالتكبير والتهليل وهنا يصيح الشيطان فيهم صيحة ليوقف هذهالمسيرة ويقول : إن الشيطان قد خلفكم في ذراريكم ويقول قد خرج الدجال . والدجال رجل أعور , قصير , أفحج , جعد الرأس سوف نذكره لاحقأ

ولكن المقصود أنها كانت خدعة وكذبه من الشيطان ليوقف مسيره هذا الجيش فيقوم المهدي بإرسال عشرة فوارس هم خير فوارس على وجه الأرض (يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : أعرف أسمائهم وأسماء أبائهم وألوان خيولهم , هم خير فوارس على وجه الأرض يومئذ ) ليتأكدوا من خروج المسيح الدجال لكن لما يرجع الجيش يظهر الدجال حقيقةً من قبل المشرق ولايوجد فتنه على وجه الأرض أعظم من فتنه الدجال.



خروج الدجال

يمكث في الأرض أربعين يوماً ,يوم كسنة

, ويوم كشهر , ويوم كأسبوع , وباقي أيامه كأيامنا, ويعطيه الله قدرات فيأمر السماء فتمطر , والأرض فتنبت إذا آمنوا به , وإن لم يؤمنوا وكفروا به , يأمر السماء بأن تمسك مطرها والأرض بأن تقحط حتى يفتن الناس به. ومعه جنه ونار , وإذا دخل الإنسان جنته , دخل النار , وإذا دخل النار , دخل الجنة.

وتنقلاته سريعه جدا كالغيث أستدبرته الريح ويجوب الأرض كلها ماعدا مكة والمدينة وقيل بيت المقدس . من فتنه هذا الرجل الذي يدعي الأولوهيه وإنه هو الله (تعالى الله) لكنها فتنه , طبعا يتبعه أول مايخرج سبعين ألف من اليهود ويتبعون كثيرا من الجهال وضعفاء الدين. ويحاجج من لم يؤمن به بقوله , أين أباك وأمك , فيقول قد ماتوا منذ زمن بعيد , فيقول مارأيك إن أحييت أمك وأباك , أفتصدق؟

فيامر القبر فينشق ويخرج منه الشيطان على هيئه أمه فيعانقها وتقول له الأم , يابني , آمن به فإنه ربك , فيؤمن به, ولذا أمر الرسول صلى الله عليه وسلم أن يهرب الناس منه ومن قابله فاليقرأ عليه فواتح وخواتيم سورة الكهف فإنها تعصمه بإذن الله من فتنته.

ويأتي أبواب المدينه فتمنعه الملائكة من دخولها ويخرج له رجل من المدينة ويقول أنت الدجال الذي حذرنا منه النبي , فيضربه فيقسمه نصفين ويمشي بين النصفين ثم يأمره فيقوم مرة أخرى. فيقول له الآن آمنت بي؟ فيقول لا والله , ماأزدت إلا يقيناً , أنت الدجال.

في ذلك الزمان يكون المهدي يجيش الجيوش في دمشق (الشام) ويذهب الدجال إلى فلسطين ويتجمع جميع اليهود كلهم في فلسطين مع الدجال للملحمة الكبرى

نزول عيسى بن مريم


ويجتمعون

في المناره الشرقية بدمشق , في المسجد الأبيض (قال بعض العلماء أنه المسجد الأموي) , المهدي يكون موجود والجاهدون معه يريدون مقاتله الدجال ولكن لايستطيعون , وفجأة يسمعون الغوث (جائكم الغوث , جائكم الغوث) ويكون ذلك الفجر بين الأذان والإقامة. والغوث هو عيسى بن مريم ينزل من السماء على جناحي ملك ,


فيصف الناس لصلاة الفجر ويقدم المهدي عيسى بن مريم للصلاه بالناس , فما يرضى عيسى عليه السلام ويقدم المهدي للصلاة ويصلي ثم يحمل الرايه عيسى بن مريم ,

وتنطلق صيحات الجهاد (الله أكبر) إلى فلسطين ويحصل القتال فينطق الشجر والحجر يامسلم ياعبد الله , هذا يهودي ورائي فأقتله , فيقتله المسلم فلا يسلط أحد على الدجال إلا عيسى أبن مريم فيضربه بحربه فيتقتله ويرفع الرمح الذي سال به دم ذلك النجس ويكبر المسلمون ويبدأ النصر وينطلق الفرح بين الناس وتنطلق البشرى في الأرض.


فيخبر الله عز وجل عيسى بن مريم , ياعيسى حرز عبادي إلى الطور (أهربوا إلى جبال الطور) , لماذا؟؟ قد أخرجت عباداً لايدان لأحد على قتالهم (أي سوف يأتي قوم الآن لايستطيع عيسى ولا المجاهدون على قتالهم).

خروج يأجوج ومأجوج



فيهرب

المسلمون إلى رؤوس الجبال , ويخرج يأجوج ومأجوج لايتركون أخضر ولايابس

بل يأتون على بحيره فيشربونها عن أخرها (تجف) , حتى يأتي أخرهم فيقول , قد كان في هذه ماء .


طبعاً مكث عيسى في الأرض كان لسبع سنين , كل هذه الأحداث تحدث في سبع سنين

عيسى الآن من المؤمنين على الجبال يدعون الله جل وعلا , ويأجوج ومأجوج يعيثون بالأرض مفسدين وظنوا أنهم قد قتلوا وقضوا على جميع أهل الأرض , ويقولن نريد أن نقتل ونقضي على أهل السماء , فيرمون سهامهم إلى السماء ,فيذهب السهم ويرجع بالدم فيظنون أنهم قتلوا أهل السماء (يخادعون الله وهو خادعهم)

نهاية يأجوج ومأجوج وموت عيسى عليه السلام

بعد أن يلتهوا بمغنمهم ويدعوا عيسى بن مريم والمؤمنون الصادقون , يرسل الله عز وجل على يأجوج ومأجوج دودة أسمها النغف يقتلهم كلهم كقتل نفس واحدة ..

فيرسل عيسى بن مريم رجلا من خير الناس لينزل من الجبل ليرى ماحدث على الأرض

فينظر ويرجع يبشر عيسى ومن معه أنهم قد ماتوا وأهلكهم الله. فينزل عيسى والمؤمنون إلى الأرض مستبشرين بقتل يأجوج ومأجوج وعندها يدعوا عيسى ربه بأن ينجيه ويخلصه لأنهم قد أنتنوا الأرض كلها , فتأتي طيور عظيمة فتحمل هذه الجثث

وينزل المطر فيغسل الأرض , ثم تنبت الأرض ويحكم عيسى بن مريم حكمه العادل في الأرض , فتنبت الأرض وتكثر الخيرات , ثم يموت عيسى بن مريم .

خروج الدابة


بعد هذه الأحداث , تبدأ أحداث غريبة , يسمع الناس فجأة

أن هناك دابة خرجت في مكة , حيوان يخرج في مكة. هذا الحيوان يتكلم كالبشر , لايتعرض له أحد. فإذا رأى إنسان وعظه , وإذا رأى كافر , ختم على جبينه أنه كافر , وإذا رأى مؤمناً ختم على جبينه أنه مؤمن ولن يستطيع تغيره.


يتزامن خروج الدابه , ربما في نفس يوم خروجها , يحدث أمر أخر في الكون , وهو

طلوع الشمس من مغربها


حيث يقفل باب التوبة نهائيا , لاينفع أستغفار ولا توبة في ذلك اليوم

. تطلع الشمس لمدة ثلاث أيام من المغرب ثم ترجع مرة أخرى , ولاتنتهي الدنيا غير أن باب التوبة قد أغلق.

الدخان


وبعدها يحدث حدث أخر , فيرى الناس السماء

كلها قد أمتلئت بالدخان , الأرض كلها تغطى بدخان يحجبهم عن الشمس وعن الكواكب وعن السماء. فيبدأ الناس (الضالون) بالبكاء والإستغفار والدعاء , لكن لاينفعهم.

حدوث الخسوف


يحدث ثلاثة خسوفات , خسف بالمشرق, وخسف

بالمغرب, وخسف بجزيرة العرب. خسف عظيم , يبتلع الناس.

في تلك الأيام تخرج ريح طيبة من قبل اليمن تنتشر في الأرض وتقبض روح كل مؤمن على وجه الأرض. تقبض روحهم كالزكمة (مثل العطسه) , فلا يبقى بالأرض إلا شرار الناس ,

فلايوجد مسجداً ولا مصحفاً ,

حتى أن الكعبة ستهدم (قال الرسول صلى الله عليه وسلم : كأني أراه يهدم الكعبه بالفأس )

, فلا يحج إلى بيت الله

وترفع المصاحف


, حتى حرم المدينة المنورة , يأتيه زمان لايمر عليه إلا السباع

والكلاب , حتى أن الرجل يمر عليه فيقول , قد كان هنا حاضر من المسلمين.


في ذلك الوقت لايبقى بالأرض إلى الكفار والفجار , لايقال الأرض كلمة الله


حتى أن بعض الناس يقولون كنا نسمع أجدانا يقولون لاإله إلا الله , لايعرفون معناها

أنتهى الذكر والعبادة , فيتهارجون تهارج الحمر, لايوجد عداله ولا صدق ولا أمانه , الناس يأكل بعضهم بعضا ويجتمع شياطين الإنس والجن.

نار من جهة اليمن


في ذلك الوقت تخرج نار من جهة اليمن , تبدأ

بحشر الناس كلهم , والناس تهرب على الإبل , الأربعه على بعير واحد , يتنابون عليها , يهرب الناس من هذه النار حتى يتجمعون كلهم في الشام على أرض واحدة.

النفخ في الصور


فإذا تجمع الناس على هذه الأرض , أذن الله عز وجل لنافخ الصور أن

ينفخ النفخة الأولى فإن الساعة قد قامت. عندها كل الخلق يموتون , البشر والحيوانات والطيور و الحشرات والجن وكل مخلوق في الأرض والسماء إلا من شاء الله.

وبين النفخة الأولى والثانية أربعون (لايدرى أربعون ماذا؟ يوم , اسبوع , شهر!!)

في خلال هذه الأربعين ينزل مطر شديد من السماء , وأجساد الناس من آدم إلى أن انتهت


الأرض تبدأ تنبت وتتكون , فإذا أكتملت الأجساد , أمر الله نافخ الصور أن ينفخ ليرى الناس أهوال القيامة

..


-->
من مواضيع دمع الغرام


التعديل الأخير تم بواسطة Ṡα7ơяi ; 01-01-2012 الساعة 02:33 PM
دمع الغرام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-01-2012, 04:18 AM   #2
-( عضو )-
 
الصورة الرمزية دمع الغرام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 29
معدل تقييم المستوى: 0
دمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ستقوم بعد قليل ؟؟ ((الساعه ))

حبيت ااخر هذا الموضوع لسبب
ان كثير من صديقاي للاسف وغيرهم من بنات هذا الوقت
صارو يخرجو متبرجات او لابسه عبايه مفتوحه او كاشفه وجهها فقط
ولو نصحت قالو عادي الحين نستانس بكره بنتزوج وتنكتم انفاسنا
نسوا هذا الحديث

حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ أَبِى مَرْيَمَ قَالَ أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ قَالَ أَخْبَرَنِى زَيْدٌ هُوَ ابْنُ أَسْلَمَ عَنْ عِيَاضِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ أَبِى سَعِيدٍ الْخُدْرِى قَالَ خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِى أَضْحَى أَوْ فِطْرٍ إِلَى الْمُصَلَّى فَمَرَّ عَلَى النِّسَاءِ فَقَالَ يَا مَعْشَرَ النِّسَاءِ تَصَدَّقْنَ فَإِنِّى أُرِيتُكُنَّ أَكْثَرَ أَهْلِ النَّارِ

سؤال يطرح نفسه لماذا نحن النساء اكثر حطب اهل النار ؟؟

فَقُلْنَ وَبِمَ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ تُكْثِرْنَ اللَّعْنَ وَتَكْفُرْنَ الْعَشِيرَ مَا رَأَيْتُ مِنْ نَاقِصَاتِ عَقْلٍ وَدِينٍ أَذْهَبَ لِلُبِّ الرَّجُلِ الْحَازِمِ مِنْ إِحْدَاكُنَّ قُلْنَ وَمَا نُقْصَانُ دِينِنَا وَعَقْلِنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ أَلَيْسَ شَهَادَةُ الْمَرْأَةِ مِثْلَ نِصْفِ شَهَادَةِ الرَّجُلِ قُلْنَ بَلَى قَالَ فَذَلِكِ مِنْ نُقْصَانِ عَقْلِهَا أَلَيْسَ إِذَا حَاضَتْ لَمْ تُصَلِّ وَلَمْ تَصُمْ قُلْنَ بَلَى قَالَ فَذَلِكِ مِنْ نُقْصَانِ دِينِهَا

الشرح

قوله: (حدثنا سعيد بن أبى مريم) هو سعيد بن الحكم بن محمد بن سالم المصرى الجمحى، لقيه البخارى وروى مسلم وأصحاب السنن عنه بواسطة، ومحمد بن جعفر هو ابن أبى كثير أخو إسماعيل، والإسناد منه فصاعدا مدنيون، وفيه تابعى عن تابعى، زيد بن أسلم عن عياض بن عبد الله وهو ابن أبى سرح العامرى، لأبيه صحبة. قوله: (فى أضحى أو فطر) شك من الراوى. قوله (إلى المصلى فمر على النساء) اختصره المؤلف هنا، وقد ساقه فى كتاب الزكاة تاما ولفظه:"إلى المصلى فوعظ الناس وأمرهم بالصدقة فقال: أيها الناس تصدقوا، فمر على النساء"، وقد تقدم فى كتاب العلم من وجه آخر أبى سعيد أنه كان وعد النساء بأن يفردهن بالموعظة فأنجزه ذلك اليوم، وفيه أنه وعظهن وبشرهن. قوله: (يا معشر النساء) المعشر كل جماعة أمرهم واحد، ونقل عن ثعلب أنه مخصوص بالرجال، وهذا الحديث يرد عليه، إلا إن كان مراده بالتخصيص حالة إطلاق المعشر لا تقييده كما فى الحديث. قوله: (أريتكن) بضم الهمزة وكسر الراء على البناء للمفعول، والمراد أن الله تعالى أراهن له ليلة الإسراء، وقد تقدم فى العلم من حديث ابن عباس، بلفظ"أريت النار فرأيت أكثر أهلها النساء" ويستفاد من حديث ابن عباس أن الرؤية المذكورة وقعت فى حال صلاة الكسوف كما سيأتى واضحا فى باب صلاة الكسوف جماعة. قوله: (وبم؟) الواو استئنافية والباء تعليلية والميم أصلها ما الاستفهامية فحذفت منها الألف تخفيفا. قوله: (وتكفرن العشير) أى تجحدن حق الخليط - وهو الزوج - أو أعم من ذلك. قوله: (من ناقصات) صفة موصوف محذوف قال الطيبى فى قوله"ما رأيت من ناقصات الخ " زيادة على الجواب تسمى الاستتباع، كذا قال وفيه نظر، ويظهر لى أن ذلك من جملة أسباب كونهن أكثر أهل النار، لأنهن إذا كن سببا لإذهاب عقل الرجل الحازم حتى يفعل أو يقول ما لا ينبغى فقد شاركنه فى الإثم وزدن عليه: قوله: (أذهب) أى أشد إذهابا، واللب أخص من العقل وهو الخالص منه، (الحازم الضابط لأمره، وهذه مبالغة فى وصفهن بذلك لأن الضابط لأمره إذا كان ينقاد لهن فغير الضابط أولى، واستعمال أفعل التفضيل من الإذهاب جائز عند سيبويه حيث جوزه من الثلاثى والمزيد. قوله: (قلن: وما نقصان ديننا)؟ كأنه خفى عليهن ذلك حتى سألن عنه، ونفس السؤال دال على النقصان لأنهن سلمن ما نسب إليهن من الأمور الثلاثة - الإكثار والكفران والإذهاب - ثم استشكلن كونهن ناقصات. وما ألطف ما أجابهن به صلى الله عليه وسلم من غير تعنيف ولا لوم، بل خاطبهن على قدر عقولهن، وأشار بقوله"مثل نصف شهادة الرجل"إلى قوله تعالى (فرجل وامرأتان ممن ترضون من الشهداء) لأن الاستظهار بأخرى مؤذن بقلة ضبطها وهو مشعر بنقص عقلها، وحكى ابن التين عن بعضهم أنه حمل العقل هنا على الدية وفيه بعد قلت: بل سياق الكلام يأباه. قوله: (فذلك) بكسر الكاف خطابا التى تولت الخطاب، ويجوز فتحها على أنه للخطاب العام. قوله: (لم تصل ولم تصم) فيه إشعار بأن منع الحائض من الصوم والصلاة كان ثابتا بحكم الشرع قبل ذلك المجلس. وفى هذا الحديث من الفوائد: مشروعية الخروج إلى المصلى فى العيد، وأمر الإمام الناس بالصدقة فيه، واستنبط منه بعض الصوفية جواز الطلب من الأغنياء للفقراء وله شروط، وفيه حضور النساء العيد، لكن بحيث ينفردن عن الرجال خوف الفتنة، وفيه جواز عظة الإمام النساء على حدة وقد تقدم فى العلم، وفيه أن جحد النعم حرام، وكذا كثرة استعمال الكلام القبيح كاللعن والشتم، استدل النووى على أنهما من الكبائر بالتوعد عليها بالنار، وفيه ذم اللعن وهو الدعاء بالإبعاد من رحمة الله تعالى، وهو محمول على ما إذا كان فى معين، وفيه إطلاق الكفر على الذنوب التى لا تخرج عن الملة تغليظا على فاعلها لقوله فى بعض طرقه"بكفرهن"كم تقدم فى الإيمان، وهو كإطلاق نفى الإيمان، وفيه الإغلاظ فى النصح بما يكون سببا لإزالة الصفة التى تعاب، وأن لا يواجه بذلك الشخص المعين لأن التعميم تسهيلا على السامع، وفيه أن الصدقة تدفع العذاب، وأنها قد تكفر الذنوب التى بين المخلوقين، وأن العقل يقبل الزيادة والنقصان، وكذلك الإيمان كما تقدم، وليس المقصود بذكر النقص فى النساء لومهن على ذلك لأنه من أصل الخلقة، لكن التنبيه على ذلك تحذيرا من الافتتان بهن، ولهذا رتب العذاب على ما ذكر من الكفران وغيره لا على النقص، وليس، نقص، الدين منحصرا فيما يحصل به الإثم بل فى أعم من ذلك قاله النووى، لأنه أمر نسبى، فالكامل مثلا ناقص عن الأكمل، ومن ذلك الحائض لا تأثم بترك الصلاة زمن الحيض لكنها ناقصة عن المصلى، وهل تثاب على هذا الترك لكونها مكلفة به كما يثاب المريض على النوافل التى كان يعملها فى صحته وشغل بالمرض عنها؟ قال النووى: الظاهرى أنها لا تثاب، والفرق بينها وبين المريض أنه كان يفعلها بنية الدوام عليها مع أهليته، والحائض ليست كذلك. وعندى - فى كون هذا الفرق مستلزما لكونها لا تثاب - وقفة، وفى الحديث أيضا مراجعة المتعلم لمعلمه والتابع لمتبوعه فيما لا يظهر له معناه، وفيه ما كان عليه صلى الله عليه وسلم من الخلق العظيم والصفح الجميل والرفق والرأفة، زاده الله تشريفا وتكريما وتعظيما.

-->
من مواضيع دمع الغرام

دمع الغرام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-01-2012, 04:20 AM   #3
-( عضو )-
 
الصورة الرمزية دمع الغرام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 29
معدل تقييم المستوى: 0
دمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond reputeدمع الغرام has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ستقوم بعد قليل ؟؟ ((الساعه ))

لم انتهي من موضوع الزنا لي موضوع متخصص بإذن الله قريب


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :


من دعا إلى هدىً، كان له من الأجر مثل أجور

من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً،


ومن دعا إلى ضلالةٍ، كان عليه من الإثم مثل

آثام من تبعه لا ينقص من آثامهم شيئاً !

و هذا فصل الختام و أتمنى أن أكون قد أفدتكم بأى معلومه و لو صغيرة
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

-->
من مواضيع دمع الغرام

دمع الغرام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-01-2012, 02:35 PM   #4

 
الصورة الرمزية Ṡα7ơяi
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: السعودية ♥
المشاركات: 7,724
معدل تقييم المستوى: 1737266
Ṡα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond reputeṠα7ơяi has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ستقوم بعد قليل ؟؟ ((الساعه ))






السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



اللهم إجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه =)
اللهم آمين ..


مجهود قيّم
جزاك الله خيرًا
و أسعدك
و لا حرمك الأجر




-
__________________
.





سأكتفي بـِ الله عن الجميع '♥♥ !




-->
من مواضيع Ṡα7ơяi

Ṡα7ơяi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إعلان قناة السعوديه عن ظهور أول علامات الساعه الكبرى...؟!!! شموســـه المنبر الحر 14 05-02-2011 03:32 PM


الساعة الآن 04:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir